العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-11, 11:24 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ / جزء من سلسلة اختطاف الآيات من سيّاقها

بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى "وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلآ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ" (الرعد:7)


استدلال الشّيعة بهذه الآية هو مثال من مئات الأمثلة عن انحرافهم في الاستدلال بآيات القرآن الكريم؛ حينما يعمدون إلى آية أو جزء من آية، فيجرّدونها من سياقها ، ليستدلّوا بها. والسّبب أنّهم يعتقدون ثمّ يستدلّون، ولا يستدلّون ليعتقدوا.
كاستدلالهم بجزء آية التطهير , واستدلالهم بآية الولاية بعد تجريدها عن سياقها .


رغم أنهم يعلمون باهمية السياق القرآني في تأويل الكتاب الكريم كما صرح بذلك آيتهم العظمى علي الميلاني في كتابه (آية التطهير) يقول : [ عندنا اصطلاح في علم الأصول، يقولون: بأن السياق قرينة في الكلام، أي أنه متى ما أردنا أن نفهم معنى كلام أو معنى كلمة، نراها محفوفة بأي كلام، وفي أي سياق، فالألفاظ التي تحف بهذه الكلمة، والسياق الذي جاءت الجملة في ذلك السياق، يكون معينا لنا أو معينا لنا على فهم المراد من تلك الكلمة أو الجملة، هذا شئ يذكرونه في علم الأصول، وهذا أيضا أمر صحيح في مورده ولا نقاش فيه.(ص23) ]


فحسبنا أن اضطرارهم الى آية أو جزء آية دليلا على فساد قولهم واعتقادهم


=======
أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون من بعدي


يستدل الشيعة بهذه الرواية الضعيفه على امامتهم بأن فسروا أن المراد بالهادي هو علي (رضي الله عنه) فأخذوا بهذه الرواية الضعيفه باتفاق أهل المعرفة بالحديث وأعرضوا عن مدلول الآية الكريمة وسياقها , بل وجعلوا روايات الغلاة قيمة على الآية فعرضوا الاية على الرواية خلافا لقول أئمتهم .


هذا الحديث أخرجه الطبري (7/344) وهو حديث ضعيف. وقال الذهبي «رواه ابن جرير عن معاذ بن مسلم ومعاذ نكرة فلعل الآفة منه» (ميزان الاعتدال1/484).
وقال ابن كثير « وهذا الحديث فيه نكارة شديدة» (تفسير ابن كثير4/545).
وهناك رواية أخرى هي « الهادي رجل من بني هاشم قال ابن الجنيد هو علي بن أبي طالب». وهذه الرواية آفتها المطلب بن زياد. وهناك رواية أخرى وهي « أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]». قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899).


========


وظاهر هذه الرواية بان من اهتدى من أمة محمد فلقد اهتدى بعلي وهذا كذب , فلقد آمن واهتدى بالنبي خلق كثير ولم يسمعون من علي كلمة واحده , فمن الذي هداهم علي ولم يهدهم النبي يا رافضة ؟


نسأل الرافضة : -


ماذا تعنون بان علي هو الهادي ؟ أليس يهدي بكتاب الله وبما تلقاه من سنة النبي (صلى الله عليه وسلم)؟ أم أنكم تقصدون انه يهدي بذاته دون الكتاب والسنة التي تلقاها عن النبي (صلى الله عليه وسلم)؟



فان كان مقصودكم انه يهدي بكتاب الله وبما تلقاه من السنة فهذا ليس خاصا به رضي الله عنه
فكذلك بقية الدعاة الى الله خصوصا أنبياء الله , وكتاب الله أيضا يهدي من دون علي رضي الله عنه (إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ َيهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ ) ,كما ان الهداة قد لا يهدون بالكتاب والسنه ولذلك سميت بهداية الارشاد وليست بهداية التوفيق التي هي خاصة بالله عز وجل , فما هو الا غلوكم الذي اضطركم لاختراع المناصب والخصائص .


وان كان مقصودكم انه يهدي بذاته او يوفقهم للهدايه (هداية توفيق) فهذه ليست لنبي ولا لولي انما هي لله عز وجل لقوله تعالى (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) وقوله تعالى (لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )
فان لم تكن للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) فمن باب أولى ليست لعلي .


كما أن جعلكم النبي هو المنذر وعلي هو الهادي يدل على غلوكم في علي رضي الله عنه لان منزلة امام الهدى الذي يهدي الناس خير من منزلة المنذر الذي يتولى انذار الناس وتخويفهم فمن قال عنه ربه ( وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُستقيم) أولى بها من علي رضي الله عنه .
كما ان المنذر بطبيعة الحال هادي فقد يهدي بانذاره وتخويفه فما هذا المنطق الاخرق الذي جعلكم تفصلون الانذار عن الهداية وتجعلون الانذار منصب مستقل ومنفصل عن الهداية !!


=======


مقتضى سياق الآيه :-


الكفار طلبوا من الرسول معجزة أو آية تثبت نبوته , فبأي مناسبة يخبرهم الله بمنصب آخر وهم يطلبون اثبات النبوة قبل الامامة ؟


ما هذا المنطق الساذج الذي تقولون به ؟


طلب الكفار من الرسول آية ومعجزة (وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ ) فيجيبهم الله عز وجل (إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ) أي ليست مهمتك ووظيفتك انزال الآيات والمعجزات بل وظيفتك هي انذارهم فليست هذه مناسبة لاخبار الكفار بان علي رضي الله عنه هو الهادي الذي يهدي جميع امة محمد حسب زعمكم !!


والحمد لله رب العالمين


abo sanad-10
نقطة البحث






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضه : احترموا عقولكم ....كيف تجمعون بين اغتصاب حق و ولايه الكون؟
»» (إلا الذين ظلموا منهم ) عفواً أخواني لنضع النقاط على الحروف
»» هل يحتاج الامام علي الى الله ؟!
»» من يقف وراء مظاهرات البحرين ؟ فلم وثائقي خطير انشروه وانصروا اخوانكم
»» قلب السنه / تفضل بخصوص آية التطهير (حوار ثنائي)
 
قديم 23-11-11, 04:37 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sanad-10 مشاهدة المشاركة
  
نقطة أخرى :-

الكفار طلبوا من الرسول معجزة أو آية تثبت نبوته , فبأي مناسبة يخبرهم الله بمنصب آخر وهم يطلبون اثبات النبوة قبل الامامة ؟

ما هذا المنطق الساذج الذي تقولون به ؟

طلب الكفار من الرسول آية ومعجزة (وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ ) فيجيبهم الله عز وجل (إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ) أي ليست مهمتك ووظيفتك انزال الآيات والمعجزات بل وظيفتك هي انذارهم فليست هذه مناسبة لاخبار الكفار بان علي رضي الله عنه هو الهادي الذي يهدي جميع امة محمد حسب زعمكم !!


رفع الله قدرك اخي الكريم ابا سند

كلام مؤصل حفظك الله

واخترت منه هذه الزبدة لأنها راقت لي وكله قيّم مؤصل








التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض لا يحبون الحسين بن علي بن ابي طالب وبالادلة
»» لماذا الصحابة من الانصار دخلوا في الاسلام وجاهدوا هذا الجهاد إذا كانوا ارتدوا
»» سؤال للشيعة الاثني عشرية : هل توجد أية تنهى عن الكفر بالائمة او تأمر بإتباعهم
»» سؤال للاثني عشرية واعلم انهم لن يستطيعوا الاجابة عليه
»» ابو هريرة افضل من علي بن ابي طالب
 
قديم 23-11-11, 05:39 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ماشاء الله تبارك الله كلام رصين واضح ومفهوم
زادك الله من علمه وفضله
وإسئلة تضاف لموضوعك
1- من يهدينا الأن؟ 2- من يهدي الرافضة الأن؟ 3- كيف يهديهم هاديهم ؟
لعل الرافضة يتفاعلون معها







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "