العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-11, 11:23 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مطلوب إثناعشري لايخجل من دينه يشرح رواية (أن الله بعث عليا مع الانبياء باطناً)







وجدت الكثير من علمائهم يذكر الكثير من الروايات حول هذه الفكرة
نتمنى من احد زملائنا من من يعتقد بهذا القول أن يشرح لنا


هل الذي كان مع الانبياء ونصرهم هو الجزء الالهي (اللاهوت) من شخصية علي بن ابي طالب لأني وجدت كلام قريب من هذا للخميني يقول فيه أن فاطمة((لم تكن امرأة عادية؛ بل هي كائن ملكوتي تجلى في الوجود بصورة إنسان.. بل كائن إلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة))


قصص الانبياء
للجزائري صفحه 94

(وروى) صاحب كتاب القدسيات من علماء الجمهور انه قال جبرئيل عليه السلام للنبى صلى الله عليه وآله: ان الله بعث عليا مع الانبياء باطنا وبعثه معك ظاهرا.

------------------------------------------

ونسب الخميني هذا القول لعلي ( كنت مع الأنبياء باطناً ومع رسول الله ظاهراً ) . مصباح الهداية ص 142 .


http://www.dd-sunnah.net/records/vie...n/view/id/431/


ومزيدا من التوثيق من احد منتديات الفكر الخميني


ديث النبي الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي إن الله تعالى قال لي: يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا"

(نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصاص الأنبياء ص 91 / يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 / أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 / الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور / السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 / الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 / حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 / كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6)

حديث النبي الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم): "ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا"
ً(ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 / أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6)

حديث النبي الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم): "بعث علي مع كل نبي سرا وبعث معي جهرا"

(ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 309 / أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 / السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 / شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، وجامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 والمراقبات ص: 259 / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6)

حديث النبي الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي كنت مع الأنبياء سرا ومعي جهرا"
(السيد علي الميلاني في نفحات الأزهر ج 5 ص 111، 306 / حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39)

حديث النبي الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي إن الله أيد بك النبيين سرا وأيدني بك جهرا"
(السيد هاشم البحراني في كتابه حلية الأبرار ج 2 ص 17 وفي كتابه مدينة المعاجز ج 1 ص 144)

قال مولانا أمير المؤمنين علي (عليه السلام): "أنا كنت مع الأنبياء باطنا ومع رسول الله ظاهرا"
(الخميني في مصباح الهداية ص 142)







 
قديم 21-11-11, 05:20 AM   رقم المشاركة : 2
مروض الرافض
عضو نشيط







مروض الرافض غير متصل

مروض الرافض is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ابن الخطاب

ويرفع با لاإله إلا الله محمد رسول الله







التوقيع :
.


.


.
سأحمل روحي على راحتي .......و أمضي بها في مهاوي الردى
فـــــاما حياة تسر الصديق.........و اما ممات يغيظ العدى
,,

!!

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

الدعاء .. الدعاء
.

.



من مواضيعي في المنتدى
»» جديد اسلام تايمز: الإمارات تهدم مسجد للشيعة بمدينة العين
»» كيف تدعو شيعيا ؟ / كتب قيمه
»» نظره سريعه على ادارة الثوره البحرينيه
»» الغدر والخيانة عند أهل ألمتعه منذ قديم الآزل
»» موقع الخميني الشخصي
 
قديم 21-11-11, 06:00 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروض الرافض مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي ابن الخطاب

ويرفع با لاإله إلا الله محمد رسول الله

رفع الله قدرك في الدارين بشهادة لا اله إلا الله محمد رسول الله






 
قديم 22-11-11, 03:02 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لعلنا نجد إثناعشري يعتز بدينه







 
قديم 22-11-11, 04:25 PM   رقم المشاركة : 5
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road



قرأت فتوى في المركز العقائدي التابع للامامية عن هذه الرواية ...( کنت مع الانبياء باطنا ومع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ظاهرا )

نص الجواب :
الحديث يشير الى ان أمير المؤمنين (عليه السلام) كان له سبق وجود قبل ظهوره في عصر النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) وانه كان مع الانبياء باطنا والسبق المشار اليه ليس سبقا زمانيا حتى يرد الاشكال بانه كيف يوجد قبل وجوده وانما هو سبق ذاتي لان الله تعالى خلق انوار محمد واله(عليهم السلام) قبل خلق الخلق كما هو صريح الاخبار. وايضاً ان أمير المومنين (عليه السلام) قد انيطت به في عالم الانوار مهام منها تعليم الملائكه وكذا أبنائه(عليهم السلام) حيث علموا الملائكه التسبيح والتهليل فلا غرابه بعد ذلك في ان يعهد الله تعالى لوليه بتسديد ابنائه باطنا او مساعدتهم في بعض ما يعجزون عنه وهذا التقدم الذاتي قبل الظهور الفعلي حاصل للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وسائر الأئمة(عليهم السلام) كما تدل عليه الاخبار لانهم خلقوا من نور واحد.

///// جواب غريب جدا وتأويل عجيب ////


لم يتطرق الجواب الى مسألة وجوده مع الانبياء!!!!






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اين [you]
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
»» تطبيق نظرية النشوء والارتقاء لقول المعصوم (الطوسي + الطبرسي + السبحاني)
»» محدثات علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) عند الاميني
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
 
قديم 22-11-11, 05:15 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي البريكي بصراحة أول مرة أرى هذا الكلام




الحديث يشير الى ان أمير المؤمنين (عليه السلام) كان له سبق وجود قبل ظهوره في عصر النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)


أذن هذا (الكائن) ولا أستطيع قول المخلوق له وجود قبل ولادته في مكه كما يزعم الإثناعشرية

وانه كان مع الانبياء باطنا والسبق المشار اليه ليس سبقا زمانيا حتى يرد الاشكال بانه كيف يوجد قبل وجوده وانما هو سبق ذاتي

هنا تناقض المعمم الذي أجاب ونسي الوجود القبلي الزماني وخبّص وقال أنما هو سبق ذاتي فمالجديد الذي الذي أتى به فهو قد أعترف في بداية الإجابة بوجود سابق لهذا (الكائن) المسمى (المعصوم) علي بن ابي طالب؟

وبخصوص تعليمهم للملائكة ينقضه نزول جبريل عليه السلام بالوحي للأنبياء فمافائدة نزول جبريل عليه السلام والمعلم (المعصوم) موجود على وجه الارض فإذا كان قد علم الملائكة لماذا لم يعلم الانبياء؟







 
قديم 22-11-11, 05:24 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هل كان النبي مع الانبياء باطنا لان الأئمة والنبي خلقوا من نور واحد !!
ان كان نعم فلماذا لا نجد ذكرا للنبي وان كان لا فلماذا لا يكون النبي مع الانبياء باطنا لانه من نور ايضا ؟

وهل علي أفضل من النبي ؟
فعلي هو من يعلم الملائكة التسبيح والتهليل والنبي يتلقى من الملك جبريل !!

وقوله يسدد ابناءه فبماذا يسددهم هل يسددهم بوحي ام بالعلم الذي تلقاه من النبي ؟
ان كان بالوحي فما الدليل على ان الوحي كان يتلقاه الامام علي وكان يلقي الملائكة هذا الوحي ؟
وكيف يعين ابناءه على العجز فهل نوره مغاير عن نورهم ام جميعهم من نور واحد ؟


دين خزعبلات والله

بارك الله فيك أخي ابن الخطاب







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
»» شبكة الحق ارادوا اثبات خرافة كسر الضلع فأثبتوا اعتقادهم بتحريف القرآن / بموضوع مثبت
»» من أراد ان تثكله أمه فليفسّر لنا لماذا ترك الامام التقية في المسكر دون الامامة !!
»» يا شيعه لماذا لا يريد الله في دينكم اذهاب الرجس عن المؤمنين
»» الكلب العاوي والجاهل الغاوي كمال حيدري يكشف عن ضعفه اللغوي وجهله العلمي
 
قديم 23-11-11, 06:00 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي الفاضل abo sanad-10
أسئلة تزيد الطين بله
فإذا مشينا مع الرافضة في زعمهم أن علي يعلم الملائكة
ينسف قولهم ( علي باب علم مدينة النبي)
فهو أفضل من مدينة العلم لأنه معلم للأنبياء والملائكة







 
قديم 23-11-11, 06:53 PM   رقم المشاركة : 9
محبة آل محمد
عضو نشيط







محبة آل محمد غير متصل

محبة آل محمد is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم ونسأل الله لنا ولهم الهدايه وصيتي لي و لكم ياأخوه في هذا المنتدى المبارك أن ندعوهم باللتي هي أحسن ونصبر عليهم فهذا الطريق هو الاحسن والأصلح في الدعوه ونبتعد عن الألقاب المستفزه للطرف الآخر لأن كثير منهم قد يعرف الحق ويعاند بسبب تصرفاتنا التي هي نابعه من غيرتنا على ديننا نعم لايهون علينا سب الصحابه ولا عرض الرسول ولكن هم قوم فيهم جهل وهذا ماتربو عليه لذلك يجب علينا اصبر والقول اللين







 
قديم 24-11-11, 01:15 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة آل محمد مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي الكريم ونسأل الله لنا ولهم الهدايه وصيتي لي و لكم ياأخوه في هذا المنتدى المبارك أن ندعوهم باللتي هي أحسن ونصبر عليهم فهذا الطريق هو الاحسن والأصلح في الدعوه ونبتعد عن الألقاب المستفزه للطرف الآخر لأن كثير منهم قد يعرف الحق ويعاند بسبب تصرفاتنا التي هي نابعه من غيرتنا على ديننا نعم لايهون علينا سب الصحابه ولا عرض الرسول ولكن هم قوم فيهم جهل وهذا ماتربو عليه لذلك يجب علينا اصبر والقول اللين

بارك الله فيك






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "