العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-11, 04:20 PM   رقم المشاركة : 1
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


اجيبوني ولا تسالوني

بالله عليكم

كيف لي ان اشأك بان علي خليفة رسول الله
اعطوني سبب واحد يجعلني اشك

اتمنى حقا ان تجيبوني ولا تسالوني

هذه روايا من مسند احمد بن حنبل

حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الْقَوَارِيرِيُّ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ أَرْقَمَ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى، قَالَ شَهِدْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي الرَّحَبَةِ يَنْشُدُ النَّاسَ أَنْشُدُ اللَّهَ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ لَمَّا قَامَ فَشَهِدَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ فَقَامَ اثْنَا عَشَرَ بَدْرِيًّا كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى أَحَدِهِمْ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّا
سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ
يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجِي أُمَّهَاتُهُمْ فَقُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ‏

..............................

حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَكِيمٍ الْأَوْدِيُّ، أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ وَهْبٍ، وَعَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ، قَالَا نَشَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فِي الرَّحَبَةِ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ إِلَّا قَامَ قَالَ فَقَامَ مِنْ قِبَلِ سَعِيدٍ سِتَّةٌ وَمِنْ قِبَلِ زَيْدٍ سِتَّةٌ فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لِعَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ قَالُوا بَلَى قَالَ اللَّهُمَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَكِيمٍ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ بِمِثْلِ حَدِيثِ أَبِي إِسْحَاقَ يَعْنِي عَنْ سَعِيدٍ وَزَيْدٍ وَزَادَ فِيهِ وَانْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ وَاخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ حَ[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]دَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ عَنِ الْأَعْمَشِ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلَهُ‏.‏[/COLOR]


هذا الحديث جاء من اكثر من طريق فاكتفي بهذا ولا احب ان ازيد

وقد قال البغوي في تفسيره

قوله - عز وجل - : ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم ) يعني من بعضهم ببعض في نفوذ حكمه عليهم ووجوب طاعته عليهم.

http://islamweb.net/newlibrary/displ...ano=33&ayano=6

واذا تريدون اكثر فهاكم هذا الحديث

أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا إنك لست نبيا أنه لا ينبغي أن أذهب إلا و أنت خليفتي في كل مؤمن من بعدي
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1188
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن


اتمنى ان اشاهد اجابة غير تضعيف الاحاديث







 
قديم 09-11-11, 04:39 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لم نكمل نقاشنا حول حديث سب معاوية ولا أعلم عدم إكمالك للموضوع .
ولكني مجيبك إن شاء الله ، إن سمح لي الأخوة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
»» تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ
»» تعستم تقارنون مزبلة " الكافي " بـــ " كتاب الله " لأجل عُفير عليكم لعائن الله أجمعين
»» مشيخة الصدوق بين مجهول وضعيف !!
 
قديم 09-11-11, 04:43 PM   رقم المشاركة : 3
هشام علوه
موقوف لمدة شهر لتطاوله على الإدارة






هشام علوه غير متصل

هشام علوه is on a distinguished road


الحمد لله الذي يسر لنا من بيننا اناس يراعون الله ويتبعون هدي نبيه وحرصوا ان لا ينقلوا لنا الا ما ثبتت صحته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بل انهم رحهمهم الله جميعا وجزاهم عن هذا الدين كل خير قد تحروا ان ينقلوا لنا ما كذب ووضع على رسول الله وحرصوا ان يبينوا لنا مكان الكاذب او المفتري على دين الله
جزاهم الله عنا كل خير وحرصوا رحمهم الله ان يتركوا لنا علما واسعا لنعلم المكذوب من صحيح ما ورد عن رسول الله
والحمد لله على نعمه هذه
فلولاها لما علمنا ما احضرته يا احمد ولكان حجتا علينا
وسقط بسببه الاسلام فكيف بدين يقوم على ان رجل هو المتولي فيه ثم لا يكون هذا الرجل متولي بل انه حتى يكون عونا لمن تولى امور الناس
ويكون لهم وزيرا بل انه نفسه ينفي ذلك ولا يقول به
بل وسبحان الله الذي نصر عبيده وصحابة نبيه
الذي لو صحت هذه الاحاديث وبنائا عليها
لكانوا خالفوا وصية نبيه
فكيف بالله اله ينصر اعدائه على من عينه د
هذا والله كأن يبعث حاكم برجل ليحكم على قريه له فيها اعداء ويريد هذا الحاكم من الرجل ان يقاتل الناس هناك
ثم يقوم هذا الرجل بالوقوف مع من ذهب ليقاتلهم وينصرهم ويكون لهم خير ناصح ومستشار ووزير رغم انهم من اغتصب حكمه ورغم ان الحاكم امر بمقاتلتهم ومعاداتهم
ولا نكتفي بذلك بل يرسل الحاكم الامدادات لاعدائه الذين ارسل هذا الرجل لهم
ويثبت حكمهم بالارض وينسى من ارسله فهل بعد هذا تناقض وضياع يا رافضه
ووالله لو صحت هذه الاحاديث كما يقولها الرافضه

لسقط الاسلام كله
ولكن نحمد االله على ما يسر لنا من علوم بينت لنا الموضوع والضعيف وان هدانا للحق وجعلنا نتبعه
رضي الله عنك يا ايها الكرار فأني اقسم انه لم يبتلى بشر من غير الانبياء بما ابتلي به الكرار رضي الله عنه
ويكفيه ابتلائا رضي الله عنه ان جعل امثال احمد يدعون انهم اتباعه
وها انا اجبتك يا احمد عن سؤالك
دون ان اضعف الاحاديث
فهل تقدر ان تخبرني كيف بدين يقوم على ان هذا الرجل هو الحاكم ثم هذا لا يحكم
ويكون عونا لمن غصب حكمه بل يكون عندهم وزيرا
لا بل حين يأتي اليه الناس ليعينوه حاكما يقول لهم انا وزير خير لكم من امير
. لا بل ان من ارسل هذا الرجل ليحكم ينصر اعداء من ارسله ويمكن لهم الارض ويفتحها لهم شرقا وغربا
فهل بعد كل هذا يبقى لهذا الدين مكان دين ينصر خصومه والمكلف به يكون ععونا لهم وصاحبه ناصرا لهم
فكيف استقام لكم هذا الدين
وامر اخير بخصوص عنوانك اجيبوني ولا تسألوني هذه ايها الزميل يقولها محقق نيابه
اوقاضي مع متهمين
وليس حوار بين اناس يريدون من ورائه الحق
رضي الله عن الصديق والفاروق وذي النورين






 
قديم 09-11-11, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له .

و أشهد أن لا إله إلى الله ، و أن محمدا عبده ورسوله بلغ الرسالة ونصح الأمة و كشف الله به الغمة و جاهد في سبيل الله حتى أتاه اليقين

أما بعد :


الأسباب كثيرة أيها المكرم ولا تحصيها العقول إلا إن وعيت ما هيتها ، ولهذا فأنا وأنت سنناقشُ مدلول حديث الغدير ، ولكن الحديث رغم أن الطريق الذي أوردتهُ أنت متكلمٌ فيه إلا أن اللفظ الأول (( من كنت مولاه فعلي مولاه )) صحيح أما ما تفرع من هذا الخبر فهو ضعيفٌ جداً لا يصح ، وما خلا هذا الخبر الأول وهو ما قال شيخ الإسلام إبن تيمية بإختلاف الناس في صحتهِ ، وأما تواتره فهو محل نظر لقرائن كثيرة لا يعيها إلا العقلاء سأجيبك يا أحمد لأني أعرفُ حالك في الأسئلة ولن أكون إلا مجيباً لك ولكن لي سؤال واحد فقط أريد الإجابة عليه منك .
* هل هدفك من طلب إجابتنا البحث عن الحق ، أم فقط من باب التهرب من الأسئلة .. ؟

الرواية الأولى :

حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الْقَوَارِيرِيُّ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ أَرْقَمَ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى، قَالَ شَهِدْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي الرَّحَبَةِ يَنْشُدُ النَّاسَ أَنْشُدُ اللَّهَ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ لَمَّا قَامَ فَشَهِدَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ فَقَامَ اثْنَا عَشَرَ بَدْرِيًّا كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى أَحَدِهِمْ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجِي أُمَّهَاتُهُمْ فَقُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ‏. هذه الرواية بالزيادة التي أوردتها عن عبد الرحمن بن أبي ليلى لا تصحْ وإن كانا سنتكلم في الروايات فذلك مقامٌ يطول ، ولكن لنتكلم أنا وأنت على لفظ (( من كنت مولاه )) تاركينَ خلفنا الكلام في أسانيد الأخبار والروايات .
1) في الخبر (( يزيد بن أبي زيادة )) وهو (( ضعيف الحديث )) .
2) في الرواية (( يونس بن أرقم )) وهو (( يونس بن أرقم الكندي البصري وكان يتشيع سمع يزيد بن أبي زياد معروف الحديث روى عنه محمد بن عقبة )) قالهُ الإمام البخاري رضي الله تعالى عنهُ في التاريخ الكبير ، فالحديث بالرواية الأولى ضعيف ، وإن كان من باب أولى أن نتكلم أنا وأنت مباشرة في حديث الغدير وإسأل وأنا أجيبك .

الرواية الثانية :

حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَكِيمٍ الْأَوْدِيُّ، أَنْبَأَنَا شَرِيكٌ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ وَهْبٍ، وَعَنْ زَيْدِ بْنِ يُثَيْعٍ، قَالَا نَشَدَ عَلِيٌّ النَّاسَ فِي الرَّحَبَةِ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ إِلَّا قَامَ قَالَ فَقَامَ مِنْ قِبَلِ سَعِيدٍ سِتَّةٌ وَمِنْ قِبَلِ زَيْدٍ سِتَّةٌ فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لِعَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ قَالُوا بَلَى قَالَ اللَّهُمَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ . وهذه الرواية من طريق زيد بن يثع فهي متكلمٌ فيها لا تصح وإن كان من باب أولى أن نتكلم بالإشكالات التي تطرأ على بال أحمد العراقي حول حديث الغدير فأنت تسألني وأنا أجيبك ولم أرى منك إلا وضع رواياتٍ ضعيفة .
1) في الخبر (( شريك النَخعي )) وهو (( سيء الحفظ )) .
2) لا يصح لفظ (( اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )) إن كنتَ تقرُ بصحتها يمكنني أن أناقشك وفقها ونخرج بنتيجة إن شاء الله هي في صالح الخير ، وهو الواحدُ الأحد القادرُ على كل هذا فنخرجُ بامر وهو أن الموالاة والمعادة في الحديث الثاني أو (( الشطر الثاني من الخبر )) تعني المحبة ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول اللهم أحب من يحبهُ وأبغض وعادِ من يعادهِ ، وبالتالي يكون الحديث أمراً للمحبة فهل من متعظ يا أحمد .. ؟
3) كذا الرواية الثالثة في إسنادها مثل التي سبقتها وهي ضعيفة وليست محفوظة عند أهل الحديث يا أحمد .
إكتفاءك يا أحمد بهذه الروايات لا بأس بهِ ، ويمكننا أن نأخذ الخبر (( من كنت مولاه )) أو نأخذهُ بشطريه (( الاول والثاني )) ولكن تذكر أن هذا سيكون عليك ولن يكون لك يا أحمد لأن اللفظين مرتبطين بشكل وثيق في اثبات أن الحديث هو كما تذهب إليه أهل السنة والجماعة في محبة لا في إمامة ولا في خلافة فالأمرُ والخيارُ لك يا أحمد .

أما قولهُ وأنتَ خليفتي في كلُ مؤمنٍ بعدي .
هذه الرواية (( مضطربة )) راويها هو (( أبي بلج الفزاري )) ولي رسالة في ضعفهِ .

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخرج الإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» إلي الباطنية أين سند القرآن عندكم ... ؟؟
»» كذب الروافض بزعمهم انه ليس كل سني ناصبي عندهم
»» " أراد الطعن في بن المبارك " فنفى التدليس عن سفيان الثوري وهو لا يدري " اللامردي "
 
قديم 09-11-11, 05:42 PM   رقم المشاركة : 5
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   لم نكمل نقاشنا حول حديث سب معاوية ولا أعلم عدم إكمالك للموضوع .
ولكني مجيبك إن شاء الله ، إن سمح لي الأخوة .

تركته وتركت الحكم للقارئ ليحكم عقله
اما عن نفسي فقد تيقنت ان معاوية يسب علي

لان لم اجد تفسيرا مقنعا لسؤال معاوية لسعد الا رواية ابن ماجه
وناهيك ان السندي في حاشيته على ابن ماجه علق على الحديث وقال ان معاوية يسب علي ويامر بسبه كما في مسلم والترمذي
التي انت وزملائك المكرمين قلتم عنها مرسلة واكبر علماء الحديث عندكم الا وهو الالباني قال عنها صحيحة وكذلك ابن كثير قال انها مسنده ونعت اسنادها بالجيد رغم تحريفه لها
وكذلك في كتاب السنة لابي عاصم ايضا نفس الرواية في ابن كثير مذكوره
فانا لم اقل شيئا وانما كله من اقوال علمائكم و شهد شاهد من اهلها
ناهيك عن الرواية التي نعت فيها معاوية من مدح علي قال له انك شيخا قد خرفت ونت قلت عنها ضعيفة والبوصيري قال عن رجالها ثقة

مالذي احتاجه اكثر من هذا كي اصدق ان معاوية كان يسب علي

اقتباس:
هل هدفك من طلب إجابتنا البحث عن الحق ، أم فقط من باب التهرب من الأسئلة .. ؟

واين هي اسالتكم
فسالني هل علي استشهد برواية غدير خم
قلت له نعم
قال هذه بالرحبة يريد رواية في المدنية
انا لم اقرا كل كتبكم وحتى اذا لم تكن موجدة في كتبكم
وحتى اذا علي لم يقل ذلك في وقتها
فكلام الرسول اقوى من كلام علي

ثم يا شيخ تقي اكذب عليك اذا قلت لك اني اشك بالموضوع
فعلا انا سابقا كنت اشك بخلافة علي اما منذ اشتراكي هنا وبفضل بعض الزملاء امثال الجودي اصبحت لا اشك ولا بنسبة 0.00001% بان علي هو الخليفة بعد الرسول لان كتبكم عامرة بهذه الاحاديث
وان الذي حصل هو من عصيان البشر

اقتباس:
(( من كنت مولاه فعلي مولاه )) صحيح

هل افهم من قولك ان المقدمة التي قال بها الرسول الست اولى بالمؤمنين من انفسهم ايضا موضوعه !!!






 
قديم 09-11-11, 09:05 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
فعلا انا سابقا كنت اشك بخلافة علي اما منذ اشتراكي هنا وبفضل بعض الزملاء امثال الجودي اصبحت لا اشك ولا بنسبة 0.00001% بان علي هو الخليفة بعد الرسول لان كتبكم عامرة بهذه الاحاديث
وان الذي حصل هو من عصيان البشر

وبما أنّ الامام علي خليفه بعد رسول الله (مستشهداً برواية غدير خم) فلماذا لم يحتجّ بذلك أمام الناس بعد وفاة النبي مباشره ؟!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل omani هنا من فضلك ...
»» الى منكري السنّه .. هل لديكم كتب تفسير للقران ؟
»» اليماني / الوهابيهـ يشاركون النصارى وهم مجسّمهـ
»» قنبلة يفجرها السيد كمال الحيدري بخصوص لقاء الامام المهدي ع
»» كفر مراجع الرافضة برب العالمين
 
قديم 09-11-11, 09:17 PM   رقم المشاركة : 7
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی




الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 680
حدثنا الشيخ الجليل أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى ابن بابويه القمي ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا أحمد بن الحسن القطان ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا أحمد بن يحيى ، قال : حدثنا بكر بن عبد الله ، قال : حدثنا الحسن بن زياد الكوفي ، قال : حدثنا علي بن الحكم ، قال : حدثنا منصور بن أبي الأسود ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، قال : لما مرض النبي ( صلى الله عليه وآله ) مرضه الذي قبضه الله فيه ، اجتمع إليه أهل بيته وأصحابه ، فقالوا : يا رسول الله ، إن حدث بك حدث فمن لنا بعدك ، ومن القائم فينا بأمرك ؟ فلم يجبهم جوابا ، وسكت عنهم .......

ایها الزمیل الشیعی ماذا تفهم من هذا الروایه؟؟؟؟؟







التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامام علي يصلح أن يكون خليفة ؟
»» ابکی ام اضحک
»» اللهم صل على محمد وأهل بيت
»» هل رأيت قبر وضريح أبولؤلؤة المجوسي قاتل الفاروق عمر؟؟؟؟ في أيران!! شاهد هذا الفيلم؟؟
»» تحریف کتاب الکافی (وثیقه)
 
قديم 09-11-11, 10:00 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


لقد بايع سيدنا علي سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على السمع و الطاعة
ثم تولى سيدنا علي الخلافة ثم تنازل عن الخلافة
الي سيدنا معاوية بعد قبول سيدنا علي التحكيم
و بعد قيام الشيعي الخارجي ابن ملجم بقتل سيدنا علي
بايع سيدنا الحسن والحسين سيدنا معاوية على السمع والطاعة
و تولى الخلافة سيدنا معاوية رضي الله عنه.







 
قديم 09-11-11, 10:08 PM   رقم المشاركة : 9
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


هذه الروايات تجعلك تشك



والله ما كانت لي في الخلافة رغبة، ولا في الولاية إربة . ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها.نهج البلاغة للشريف الرضي الجزء الثاني ص184






نزل عن المنبر وجلس ناحية المسجد وبعث إلى طلحة والزبير فدعاهما ثم قال لهما: ألم تأتياني وتبايعاني طائعين غير مكرهين فما أنكرتم أجور في حكم أو استيثار في فئ ؟ قالا: لا. قال: أو في أمر دعوتماني إليه من أمر المسلمين فقصرت عنه ؟ قالا: معاذ الله. قال: فما الذي كرهتمان أمري حتى رأيتما خلافي ؟ قالا: خلافك عمر بن الخطاب في القسم وانتقاصنا حقنا من الفيء جعلت حظنا في الإسلام كحظ غيرنا فيما أفاء الله علينا بسيوفنا ممن هو لنا فئ فسويت بيننا وبينهم. فقال علي (عليه السلام): الله أكبر اللهم إني أشهدك وأشهد من حضر عليهما أما ما ذكرتما من الاستيثار فو الله ما كانت لي في الولاية رغبة ولا لي فيها محبة ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها فكرهت خلافكم فلما أفضت إلي نظرت إلى كتاب الله وما وضع وأمر فيه بالحكم وقسم وسن رسول الله (صلى الله عليه وآله) فأمضيته ولم أحتج فيه إلى رأيكما ودخولكما معي ولا غيركما ولم يقع أمر جهلته فأتقوى فيه برأيكما ومشورتكما ولو كان ذلك لم أرغب عنكما ولا عن غيركما إذا لم يكن في كتاب الله ولا في سنة نبينا صلى الله عليه وآله فأما ما كان فلا يحتاج فيه إلى أحد... بحار الأنوار للمجلسي الجزء 32 ص30



بل وقال أيضاً : (( وإن تركتموني فأنا كأحدكم ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم , وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أمير !!! )) نهج البلاغة للشريف الرضي الجزء الأول ص182

وقال (( دعوني والتمسوا غيري ؟؟! )) نهج البلاغة للشريف الرضي الجزء الأول ص181






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الرافضه قميص يوسف عليه السلام مع المسردب
»» نصائح للمتمتعين الإمام الصادق يقولك لا تسوي هالشكل ( فيديو)
»» التبريزي يقول النسخ التي بين يدينا حاكيات للقرآن وليست القرآن
»» في دين الرافضه العجيب التدخين حرام على المبتدئين حلال على المراجع
»» هل الامام المعصوم كان يجهل أم كذل على الرجل المسكين ؟؟
 
قديم 09-11-11, 10:32 PM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


احمد العرقي

الاحاديث التي يستدل بها بعض الناس على ان الخلافة لعلي تنقسم إلى قسمين ،،، فبعضها ليس فيها ما يستنبطه منه من يدّعون ان الخلافة لعلي وبعضها مكذوب لا يصح ،،، وهذه مسألة مهمة فتحري الاخذ بما هو ثابت صحيح امر مطلوب فليست امور ديننا تؤخذ بأي قول قاله اي احد ،،، بل يجب ان يُنظر في قول القائل وهل هو صادق في نقله او هل هو ضعيف الحفظ او هو كذّاب مثلا ،،، وحين يرد مثلا ان رسول الله قال او امر بكذا فيجب ان نتحقق هل قاله صلى الله عليه وسلم حقا ام هو مكذوب عليه ،،، وبعد ان يثبت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قاله هذا الامر او امر به فهل ما تم استنباطه منه يصح او لا يصح

وامر آخر مهم ،، حين يرد ان رسول الله قال او امر بشيء ويرد ان رسول الله قال شيء آخر يتعارض مع القول الأول فعند ذلك يجب الترجيح بين هذين الامرين إما من جهة ضعف حديث وقوة الآخر او من جهة ضعف الاستنباط من هذا وقوته هناك

والنقاش من وجهة نظري سيكون من عدة جوانب هي :

الجانب الأول :
الحديث الذي ذكرته فيه امور لا تصح وبالتالي لا يصح الاستدلال بها ،،، والثابت هو حديث انت مني بمنزل هارون من موسى وهناك الفاظ كثيرة يستشهد بها الرافضة وهي لا تصح بل هي مكذوبة

الجانب الثاني :
ان هناك احاديث هي اصح واصرح في الدلالة تثبت ان الخلافة لأبي بكر الصديق ،،، والاحاديث في ان ابابكر هو الخليفة اقوى واصرح واثبت مما يستدل به الرافضة ،،، فبأي شيء تريد ان نأخذا ،،، بالاحاديث الضعيفة والمكذوبة والتي لا دلالة فيها ام بالاحاديث الاصح والاصرح والاثبت

الجانب الثالث :
عندما ننظر إلى تأريخ ابي بكر الصديق منذ ان اسلم وحتى وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مرورا بالهجرة ،، نجد ان ابا بكر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،، فمن هنا يثبت إيمان ابي بكر ،،، ولا يمكن نقض علمنا بهذا الايمان الا بما يثبت انه نقضه ولا يوجد ما يثبت ان هذا الايمان إنتقض ،،، فالادعاء انه اغتصب الخلافة لا يكفي لنقض الايمان عن ابي بكر لأنه يجب اولا ان يتم الاثبات ان الخلافة هي لغير ابي بكر فإن اثبت كان ذلك والا فلا يمكن نقض الايمان الثابت في السيرة التأريخية بأمر لم يثبت ،،، فالثابت بالادلة لا ينقضه الا امر آخر ثابت بأدلة تناقضه وهذا ما ليس موجودا ،،، فإذن من غير المعقول ان ننقض ما ثبت من إيمان ابي بكر بما لم يثبت ،،،

الجانب الرابع :
سيرة ابي بكر الصديق تشهد له ،،، فعندما نترك ما هو متهم به ولم يثبت في قضية إغتصاب الخلافة وقضية فدك فإننا نجد ان سيرة ابابكر تشهد له

وهل يمكن مثلا ان ترى ان ابابكر اغتصب الخلافة من موقع قوة ،،، إن عشيرة علي هي اقوى من عشيرة ابابكر كما ان العرب آنذاك تأنف ان يحصل لها ظلم ولا تثأر له ،، انظر مثلا إلى حرب داحس والغبراء والتي استمرت حوالي اربعين سنة بسبب سباق بين فرسين وتدخل طرف لأجل نصرة فرسهم فثارت الحرب اربعين سنة ،،، فلماذا في جائزة سباق تقوم حرب واما الخلافة فتغتصب ولا تقوم حرب لها ،،، ولو كانت الدعوى بالقوة فإن الانصار اقوى من القرشيين

فلا يمكن ان يستقيم في العقل ان هناك إغتصاب للخلافة ،،، من واقع استقراء الاحوال وطبيعة الناس آنذاك

وثم فإن ابابكر إن كان إغتصب الخلافة بالقوة فلماذا لم يتمتع بملذاتها ولماذا لم يغدق على اقرباءه ،،، وكذلك عمر بن الخطاب


الجانب الخامس :
ومن الامور التي تنفي مزاعم الرافضة هو ان علي لم يقل شيئا ،،، فأثبتوا ان علي قال ان الخلافة له ،،، فإن قلتم انه سكت تقية ،،، قلنا إن التقية ان يظهر الواحد خلاف ما يبطن ،،، فأثبتوا لنا ان عليا كان مبطنا ان الخلافة له ،،، فإن كان مبطنا ذلك فمن اين علمتم ان هذا ما كان في داخل نفسه

وعلي بن ابي طالب هو اكرم من ان يدّعي ان الخلافة له وكيف له ان يدّعي ان الخلافة له ولم ينزل في ذلك شرع وليست هي ارث ،،، وكيف تريدون من علي وهو من هو في مكانته وتقواه ان يطلب الخلافة وفي القوم من هو افضل منه واكثر كفاءة منه

الجانب السادس :
اما حديث "لا ينبغي أن أذهب إلا و أنت خليفتي في كل مؤمن من بعدي" فهل تصحيح الالباني للسند والمتن ام هو تصحيح للسند فقط ،،،، ومعلوم ان المتن لا يصح لمخالفته لما هو اصح منه في استخلافه صلى الله عليه وسلم لأبي بكر ،،، وفي السند ابن ابي بلج واحاديثه لا تصح إذا انفرد هو بها وقال عنه البخاري "فيه نظر" وقال إبن حبان لا يتحج بما إنفرد به وقد روى إبن ابي بلج امور منكرة
الجانب السابع :
إن الغلو الشنيع في علي بن ابي طالب وتصور انه معصوم او انه يمتاز بخلق غير خلق الناس او انه يملك او انه يملك مفاتيح العلم او مثل هذا الكذب الذي لا يصح هو اكثر شيء يمنع الرافضة من الدخول في الاسلام ،،، فهم حين تنطبع تلك التوهمات في مخيلاتهم فإنهم يصعب عليهم ان يدركوا حقيقة ان ابابكر افضل هذه الامة ،،، وانه يجب على الرافضة ان يدركوا ان علي بن ابي طالب ليس الا بشرا عادي مثله مثل عبدالله بن عباس ومثله مثل طلحة بن عبيدالله ومثله مثل بلال بن رباح لا يمتاز عنهم الا انه افضل منهم في التقوى والالتزام بالاسلام ،،، تماما كما ان ابابكر وعمر وعثمان يتمازون عن علي بن ابي طالب بالتقوى والإلتزام بالاسلام

إن تلك النظرة التي تنظر لعلي بن ابي طالب بمنظار الغلو المشابه لغلو النصارى في عيسى بن مريم هي ما يحول بين الرافضة وبين فهم الحقيقة وان علي ليس الا بشر مثله مثل الآخرين وان هناك بشرا هم افضل من علي كأبي بكر وعمر وعثمان بل والراجع ان ابا عبيده افضل من علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين

وليس ادل على ان غلو الرافضة هو غلو متوهم وليس ناتج عن اسباب حقيقية هو سيرة علي بن ابي طالب ،،، فهو يقاتل ويتعرض للفوز ويتعرض للخسارة ويجهل الغيب وكذلك الحسين فما هو الا رجل من المسلمين وان هناك من الصحابة والتابعين من هو افضل من الحسين ،،، وان الحسين رجل من الناس لا يعلم الغيب وليست له قدرات خارقة وهناك من هو افضل منه كما ان هناك من هو افضل منهم ،،، وليس ادل على ذلك الا ان بشرا عاديين قتلوا الحسين رضي الله عنه ،،، فلا يملك قدرات خارقة ولا هو يعلم الغيب ومن كان اتقى لله منه كان اكرم عند الله منه







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ابوبكر لم يغتصب الخلافة وبدليل قــاطــع جـــديـــد ،،، فما قولكم ايها الرافضة
»» ابن تيمية رحمه الله يفضح الرافضة
»» نسأل الرافضة عن سبب عدم وجود أئمة معصومين في الامم السابقة
»» الشيعة الأثني عشرية تحت المجهر
»» هل قال علي بن ابي طالب انه (إمام)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "