العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-11, 09:44 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف التغلغل الايراني في الكويت / ايران

التغلغل الايراني في اجهزة الدولة في الكويت

التغلغل الايراني في اجهزة الدولة

يذكر بالتغلغل العراقي في اجهزة الدولة قبل الغزو العراقي للكويت
و نطالع فقرات وردت في لجنة تقصي الحقائق عن اسباب الغزو العراقي التي قام بها مجلس الامة الكويتي
تشابه ما تقوم به ايران الان ضد الكويت
و سنورد ترابط
1- صور التغلغل الايراني من خلال عمل ايرانين في الاجهزة الاعلامية الحكومية و الخاصة
2-المعهد العالي للفنون المسرحية وسيطرة الشيعة و قبول طلبة ايرانيين و تخرج عدد منهم من المعهد
3- مكاتب قنوات ايرانية غير مرخصة تحتفظ في افلام تسجيلية لمظاهرات البدون و محاولة ايران ممثلة في خامنئي بثورة ايران
4- مشابهة التغلغل الايراني الاعلامي للتغلغل العراقي في الكويت الذي سبق الغزو
5- الغلغل الايراني امتد الي العمل في الجيش الكويتي و منهم اعضاء الشبكة التجسسية الايرانية
6-التسيب في وزارة الاعلام و قيام اذناب ايران عبر الاذاعة الرسمية في الطعن في الصحابة و قنوات كوهين في تهديد بالقتل للنائب وليد الطبطبائي
7-نشر الثقافة الايرانية من خلال انتاج مسلسلات مثل مسلسل كريمو
8- توظيف الفنانيين لغرض دعم اهداف ايران الانقلابية في البحرين و مشاركة ممثلين شيعة من الكويت المتظاهرين في البحرين في دوار مجلس التعاون
مقتطفات من تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي لدولة الكويت
الوضع الكويتي الداخلي قبيل الغزو:
أ- الاختراق الاعلامي:
افاد يوسف السميط مدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) بأنه: «وللأسف كان هناك اختراق لكثير من الموسسات الاعلامية ومكاتب الوكالة من قبل تنظيمات عراقية وأردنية، والاحكام الجنائية التي صدرت بحق مراسلينا في بعض المكاتب توضح ذلك».
السيطرة الاعلامية لكوهين الكويت عبر الصحف و الفضائيات التي يملكها وكذلك التغلغل الايراني في وزارة الاعلام الكويتية
انتهى
لنرى مدى التسيب في وزارة الاعلام سيطرة اذناب ايران الاعلامية
نذكر في المذيعة نوال المبارك التي طعنت في الصحابة عبر الاذاعة الرسمية لدولة الكويت
وتهديد المذيع القزم في قناة كوهين النائب وليد الطبطائي بالقتل
و سيطرتهم على المعهد العالي للفنون المسرحية و يتم قبول الدارسين الايرانيين في المعهد و رفض قبول الكويتيين على اساس طائفي لان المسيطرين على المعهد من الشيعة وهناك مخرجين و مذيعين يحملون الجنسية الايرانية يعملون في الاذاعة و التلفزيون الرسمي للكويت و الكويتين يبحثون عن عمل و لايجدون
السيطرة الاعلامية لكوهين الكويت عبر الصحف و الفضائيات التي يملكها وكذلك التغلغل الايراني في وزارة الاعلام الكويتية وهناك مخرجين و مذيعين يحملون الجنسية الايرانية يعملون في الاذاعة و التلفزيون الرسمي للكويت و الكويتين يبحثون عن عمل و لايجدون
قفد اتهم العلامة السيد محمد علي الحسيني
الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان
في تقرير عن الحرس الثوري في الكويت
و من بين ما ذكر الشيخ محمد الحسيني هو وجود شركة انتاح اعلامي تابعة للحرس الثوري يديرها شخص يدعى رزاق الموسوي
اقتباس
ب. من ضمن الشركات التابعة لإيران تعمل في الكويت، هي شركة «غولف ميديا» بإدارة (عبدالرزاق الموسوي) ويعمل نجل (حداد عادل) رئيس السابق لمجلس شورى للنظام في هذه الشركة. انتهى

ملحوظة رزاق الموسوي

يدير شركة «غلوبل غلف ميديا»

و صاحب قناة ساحل و منتج لعدد من المسلسلات و ذكر انه سيشرك مخرجين ايرانين و تصوير في داخل ايران في احد لقائاته
==
دهمت الأجهزة الأمنية في وزارة الإعلام برفقة السلطات الأمنية وبإذن من النيابة العامة مقر قناة «الأنوار» المملوكة للنائب صالح عاشور في منزل سكن خاص في منطقة مشرف ليل أمس، وصادرت الأجهزة ومعدات التسجيل وتحفظت على جميع موجوداتها لكونها غير مرخصة.
وقبل ذلك دهمت الأجهزة المذكورة منزلاً في منطقة سلوى استخدمته شركة إعلامية أخرى ومملوكة لإيراني يدعى «ع.أ» تزود ثلاث قنوات فضائية هي الكوثر والعالم الإيرانية والأنوار بالمواد الاخبارية والتقارير من دون حصولها على التراخيص اللازمة.
وقالت مصادر لـ«الوطن» ان الشركة كانت تقدمت بطلب ترخيص أو طلبت تجديد ترخيص غير أنها لم تحصل على ذلك الترخيص فبدأت نشاطها لخدمة القنوات الثلاث ما دعا الى دهم المنزل حيث تمت مصادرة أجهزة تسجيل ومونتاج واجهزة بث فضائي وغيرها من اجهزة مساندة اخرى بالاضافة الى مواد فيلمية من بينها اشرطة مسجلة لمظاهرات البدون الاخيرة.
في السياق ذاته وصف النائب صالح عاشور إغلاق قناته «الأنوار» بـ«التخبط السياسي» وقال: لا أجد تفسيراً له وزادني إصراراً على استجواب وزير الخارجية وتأييد استجواب وزير الإعلام.
==
الإعلام تتراجع عن إغلاق مكتب قناة الأنوار و تكتفي بتسجيل مخالفه
==
اعلنت وزارة الاعلام انها ستلاحق جميع القنوات والمكاتب غير المرخصة تطبيقا لقانون المرئي والمسموع الذي يحظر ممارسة أعمال التصوير والانتاج بدون ترخيص .
جاء ذلك فى بيان اصدرته وزارة الاعلام امس، وجاء فيه انه ‘نظرا لما تم تداوله في وسائل الاعلام والخدمات الاخبارية اليوم من معلومات غير دقيقة فان وزارة الاعلام توضح بان فريق التفتيش القضائي قد قام بمداهمة سكن خاص بمنطقة مشرف باذن من النيابة العامة يتم فيه تصوير وانتاج مواد اعلامية لقنوات غير مرخصة وغير معتمدة’.
وقالت الوزارة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ‘قانون الاعلام المرئي والمسموع رقم (61/2007) يحظر ممارسة اعمال التصوير والانتاج بدون ترخيص’ مؤكدة ان ‘الوزارة سوف تقوم بتطبيق القانون على جميع القنوات والمكاتب غير المرخصة وغير المعتمدة.
وجاء بيان وزارة الإعلام عقب مداهمة قام بها فريق مختص من وزارة الإعلام لمكتبين تابعين لقناة الأنوار، وقناة العالم الإيرانية، وتم تسجيل بعض المخالفات بحقهما.
الاختراق الأمني
كان العراق يعرف كل شيء عن الكويت وعن تحركاتها وتصرفاتها وذلك عن طريق عناصر تعمل داخل الكويت تحت علم السفارة العراقية وبصفتها الدبلوماسية وساعد في ذلك أنه في فترة الحرب العراقية الايرانية اعطت الكويت العراق تسهيلات ارضية (في الشعيبة والأحمدي) لاستقبال السلاح لدعم الجبهة العراقية. واستمرت هذه التسهيلات بعد توقف الحرب. فاستغل العراق هذه التسهيلات لادخال عناصر الى الكويت دون المرور بسفارة او قنصلية الكويت لدى العراق، وهذه العناصر كانت استخباراتية وليس عسكرية، وكانت في صورة مجموعات تتغير على فترات لتحل مجموعة جديدة محل المجموعة السابقة، وسكتت الكويت على ذلك ولم تعترض.
هذا يذكرنا بالشبكة الاستخبارية الايرانية التابعة للحرس الثوري الايراني التي القي القبض عليها في الكويت
و كذلك شبكة غسيل الاموال ذات الصلة في الوزير البحريني المتهم بغسيل الاموال لصالح الحرس الثوري
===========

مثال اخر على التغلغل الايراني

النائب محمد هايف “يفجر قنبلة” : أجهزة الاعلام” الاستخباراتية D.F بيد مهندس ايراني
فجر النائب محمد هايف قنبلة جديدة بوجه الحكومة عنوانها : اجهزة الـ D.F الاستخباراتية”
متهما عددا من وزراء الاعلام السابقين بتقديم معلومات كاذبة عن الاسئلة البرلمانية التي قدمت لهم في هذا الشأن, وبدوره وجه سؤالين جديدين بهذا الخصوص الى كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابرالمبارك ووزير الاعلام الشيخ صباح الخالد.
في سؤاله الاول:
طالب وزير الدفاع بافادته عن طلب وزارة الاعلام اجهزة D.F الاستخباراتية متسائلا عما اذا كان قد تم التنسيق بين وزارتي الاعلام والدفاع فيما يخص حصول الاعلام على تلك الاجهزة سنة 2004 وسنة 2008 وتحديد مواصفاتها?
هل تم اطلاع الجهات الاستخباراتية بوزارة الدفاع على مواصفات نظام D.F والمعدة من قبل وزارة الاعلام وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع منصات اطلاق صواريخ الباتريوت وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع الدفاعات الجوية? والمطارات العسكرية? الرادارات? وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة من التنصت على جميع الاتصالات السرية للدولة? وهل تتوافق هذه الاجهزة مع طبيعة عمل وزارة الاعلام?
وفي سؤاله الثاني الى وزير الاعلام قال: نمى الى علمنا طلب قطاع الهندسة اجهزة D.F الاستخباراتية وحيث ان هذه الاجهزة لا تتناسب مع طبيعة عمل ومهام قطاع الهندسة تحديدا ووزارة الاعلام بشكل عام وبالرغم من تصدي عدد من اعضاء مجلس الامة في الفصول التشريعية السابقة لهذا الموضوع إلا ان اللهفة الشديدة للحصول على هذه الاجهزة بشكل مريب وقيام قطاع الهندسة بتضليل كل من وزارء الاعلام السابقين والاعضاء الذين وجهوا الاسئلة البرلمانية لهم بانهم قدموا معلومات كاذبة في تلك الاجابات ومنها على سبيل المثال لا الحصر اجابة وزير الاعلام السابق د. انس الرشيد في 11/3/2006 حيث ورد في البند (د) من الاجابة ان الاتحاد الدولي للاتصالات يطلب تحديد المصدر الذي يسبب التداخلات الضارة على الموجات المستخدمة اي باستخدام نظام D.F وإلا لا يتم عمل اللازم من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات وبالرغم من ان اصدارات الاتحاد الدولي تناقض هذا الكلام.
وتساءل: ما سبب قيام الوزارة بتغيير مسمى المناقصة انظمة D.F من اجهزة خاصة للكشف عن مصادر التداخلات الضارة على الموجات الاذاعية والتلفزيونية في سنة 2004 الى سيارة قياسات للموجات الاذاعية والتلفزيونية للبث التناظري والرقمي 2008 ? وما هو الدور الموكل الى المهندس الايراني الجنسية “محمد حسين مهدي” في هذا المشروع ولماذا تم اختياره بالذات لهذا المشروع?
وأوضح ان احدى الاجابات السابقة عن هذا المشروع احتوت على مستند رسمي يبين عندما خاطبت الوزارة لجنة المناقصات المركزية عام 2004 ان الوزارة بحاجة ماسة وضرورية لهذه الاجهزة ونظرا وانه بعد مرور اكثر من اربع سنوات من عدم حصول الوزارة على اجهزة D.F لذا اطلب تزويدي بعدد حالات التداخلات الضارة التي حدثت منذ 2004 وحتى تاريخ هذا السؤال على الموجات التلفزيونية والاذاعية مع بيان تردد الموجة المتضررة? وكيف تم التعامل معها? وهل مازالت هذه التداخلات مستمرة ام لا ?
انتهى الخبر
http://www.dar-al-seyassah.com/news_…&snapt=المحلية (http://www.dar-al-seyassah.com/news_…&snapt=المحلية)

المعروف بأن نظام الإتصالات ( direction finder ( D.F هو نظام اتصالات عسكري

استخباراتي لتحديد مواقع ارسال العدو والتقاط الإشارات الراديوية
فما حاجة وزارة الإعلام لهذا النوع من الاجهزة ؟
ولماذا عين مهندس ايراني الجنسية للإشراف على هذا المشروع ؟
مع أن هناك أكثر من 200 مهندس كويتي في وزارة الإعلام !!!
وما دور الوكيل المساعد ناصر الصفار في هذه العملية ؟
أصبحنا مخترقين في جميع النواحي
أتمنى أن نفيق قبل أن تقع الفاس بالراس

===========

و ذكرنا سابقا

ان هناك مخرجين و فنيين و مقدمين برامج من الجنسية الايرانية
الديوان لديه اكثر من 20 الف كويتي في قائمة الانظار ومع هذا الكثير من الوزارات مليئة بالوافدين
كذلك المعهد العالي للفنون المسرحية عدد من خريجيه من الجنسية الايرانية يبدو انه كان هناك تواطىء من ادارة المعهد لقبول الايرانيين على حساب الطلاب الكويتين وهل مازال يتم قبول جنسيات غير الكويتية
==
في أعقاب الكشف عن خلية تجسس تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني في الكويت نفى العميد رمضان شريف اليوم الأحد 2-5-2010 في حديث لوكالة فارس شبه الرسمية القريبة من الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الإيرانية، وقوف بلاده وراء هذه الشبكة قائلاً “إن المزاعم حول كشف شبكة التجسس في الكويت تدخل في إطار التخويف من الحرس الثوري”، زاعماً أن هذه الأنباء تأتي “للحد من شعبية الحرس بين شعوب المنطقة”، وشدد على أن “حجم الالتحاق بحماس وحزب الله خير دليل على شعبية الحرس الثوري”.
ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
احد اذناب ايران
الشيخ ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!
ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
كلنا يسمع و يشاهد في الاخبار تجديد ايران اطماعها في البحرين بين فترة و اخرى على لسان المسؤلين الايرانيين و مما يلفت الانتباه ان هذه الاطماع قد توافقت مع اصوات تطالب باقامة البحرين الكبرى التي تشمل (البحرين والكويت و المنطقة الشرقية )
فقد ظهرت هذه الاصوات الي العلن حين نقل خبر مظاهرة قادها المواطن الكويتي الشيخ ياسر الحبيب في لندن لاقامة البحرين الكبرى و تشمل البحرين الكبرى ( البحرين الكويت و المنطقة الشرقية ) لاقامة دولة شيعية ومن هنا نقف لنربط اجزاء الصورة ايران اطماعها في البحرين وهذا معلن على لسان المسؤلين الايرانيين ثم تقوم مجموعات شيعية للمطالبة في البحرين الكبرى و التي تشمل الكويت لتدخل الكويت من ضمن الاطماع الايرانية في الكويت وفق مخطط الترويج للبحرين الكبرى
و سانقل لكم تصريح احد المسؤلين الايرانيين و هو مستشار خامنئي يعتبر البحرين محافظة إيرانية
وكذلك خبر مظاهرة احد اذناب ايران الشيخ ياسر الحبيب في اقامة البحرين الكبرى
ليتبين ان ماقاله النفيسي عن اجندة لضم الكويت الي ايران او العراق له ما يدل عليه
فالنار تاتي من مستصغر الشرر

30-05-2011, 23:05

احد اذناب ايران

الهارب ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!
كتب أحمد زكريا: بيان أصدره الهارب من العدالة ياسر الحبيب أمس، دعا فيه إلى «إنشاء البحرين الكبرى، وتضم الكويت والبحرين والإحساء والقطيف كنواة أولى لتحقيق الوحدة الشيعية في منطقة الخليج».
وهذه الدعوة أطلقها في بيانه الذي أعلن فيه عن تنظيم تظاهرة في الثانية ظهراً بتوقيت غرينتش (11 بتوقيت الكويت) أمام السفارة السعودية في لندن، مشدداً على المشاركين «عدم إطلاق أي هتافات أثناء التظاهرة إلا بعد مراجعة اللجنة المنظمة.. لدواع تنظيمية».
تاريخ النشر 08/03/2009 الوطن

==========

المدعو شريعتمداري

مستشار المرجع الاعلى للجمهورية الفارسية الايرانية
على خامئني عندما وصف البحرين على سبيل المثال بانه جزء من ايران
مع العلم ان لفظ البحرين قديما لا يعني بطبيعة الحال مملكة البحرين الشقيقة
وانما يتجاوزه الى القطيف والاحساء وصولا للكويت شمالا فهل تعتمد التسميات القديمة
عند ايران كما يعتمد الان على مصطلح الخليج الفارسي ؟؟

http://www.alarabiya.net/articles/2007/07/12/36489.html

========

اذا ما قاله النفيسي عن مثلث التهديد للكويت موجود في اجندة ايران

ايران تهدد بالمطالبة في البحرين
البحرين الكبرى تضم الكويت اذا هناك اطماع ايرانية في البحرين والكويت والمنطقة الشرقية
يؤسس لها من خلال اذناب ايران
فتيمور الشرقية التي تم فصلها من اندونيسيا
بدات عملية الانفصال من خلال المطالبة باستقلالها اولا
ثم تم الانتقال الي المرحلة الثانية عندما تهيئة الظروف الدولية وتم انفصال تيمور من اندونيسيا
فالبحرين والكويت ضمن المخطط الايراني و بوادر الشرر تظهر من اذناب ايران بالمطالبة في البحرين الكبرى التي تضم البحرين و الكويت و المنطقة الشرقية .
ايها النائمون اما ان لكم ان تستيقضوا وتدركوا الاخطار المحيط بكم حتى لا تتكر احداث الغزو العراقي حين كنا نرى الحشود على الحدود و نقول مستحيل ان العراق تقوم بغزو الكويت

=============

رجل دين إيراني متشدد يدعو إلى إقامة «إيران الكبرى»! -

الأحد, 16 مايو 2010
طهران – أ ب – دعا رجل الدين الإيراني المتشدد محمد باقر خرازي أمس، الى إقامة ما سماه «إيران الكبرى» التي ستحكم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في حدث اعتبر انه سيمهّد لظهور الإمام المهدي.
وقال خرازي ان إقامة «ولايات متحدة إسلامية» يشكل هدفاً جوهرياً لـ «حزب الله» الذي يرأسه، مشيراً الى انه يأمل بتحقيق ذلك اذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.
خرازي الذي لا يُعتبر رجل دين بارزاً في إيران، نشر أفكاره في صحيفته «حزب الله».
وقال انه يفكّر في «إيران كبرى» تمتد من أفغانستان إلى فلسطين، وتمهّد أمام ظهور الإمام المهدي، مضيفاً في حديث للصحيفة ان «الولايات المتحدة الإسلامية ستكون مدخلاً لتشكيل القرية العالمية للمضطهَدين، وتمهيداً للحكم العالمي للإمام المهدي».
واشار الى ان قيام «إيران الكبرى» سيؤدي الى تدمير إسرائيل والدول المنافسة المجاورة لإيران، والتي اعتبرها «أوراماً سرطانية».
جريدة الحياة

===========

القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
موقع «تابناك» يهاجم محمد الصباح: يتظاهر بعدم إدراك… أن الخليج فارسي
| طهران – من أحمد أمين |
==
مساعد وزير خارجية ايران يهدد شرعية الانظمة في الخليج
————————————————
مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».

===

إذا قالت «حَذَامِ» فصدقوها فإن القول ما قالت «حذامِ»
قصة حذام
وقد ورد في قصتها والتي تقول إن جيشًا من أعداءِ قبيلة حُذام. كان قد بيَّت النية على مهاجمتهم والاغارة عليهم ، وأرادوا التمويه على قبيلة حذام فاستخدموا أفرع الشجر يحملونها ا وهم يقدمون عليهم، وقد رأتهم حُذام فأسرعت تُحَذِر قومها فما صدقوها. وكانت النتيجة أنْ هُزِموا لعدم أخذهم بكلامها..
فَذُكِرَ البيت:
إذا قالت «حَذَامِ» فصدقوها فإن القول ما قالت «حذامِ»

====

ما هذا الاستهتار ايراني في الجيش حتى لو خياط ما اشغله في الجيش وتعين اخوين فوق هذا
اعضاء الشبكة التجسسية الايرانية
المتهم الاول..
طارق هاشم مزبانيان—-ايراني—-العمر 47
الوظيفه:وكيل ضابط في لواء السور—–السكن الصليبيه..
المتهم الثاني…
محمد هاشم مزبانيان—-ايراني—العمر 44
الوظيفه:وكيل ضابط في اللواء 15—-السكن الصليبيه

===

لناخذ الدرس من البحرين التي بينت لنا نوايا الشيعة المدفونة و المتسترة خلف التقية
قناة العالم و الكوثر كان لديها اشرطة مسجلة لمظاهرات البدون الاخيرة
و الخوف ان يتم استخدام التسجيلات الفيلمية تحسبا للمستقبل لاثارة القلاقل في الكويت ونقل تجربة البحرين في الانقلاب ومن خلال نشر تسجيلات البدون على انها مطالبات في اسقاط الحكم في الكويت كما طالبوا في اسقاط ال خليفة ونذكر في تعليق خامنئي على مظاهرات البدون ان
المجنسون الذين جنستهم حكومة البحرين راينا كيف انهم قلبوا ظهر المجن على حكومة البحرين و سعوا الي اسقاط حكم ال خليفة حتى شاعر الملك كتب ابيات يهجو فيها الملك و وزير الصحة يستاذن بحجة علاج والده في الخارج فيذهب ليقدم شكوى ضد الحكومة البحرينية التي هو عضو فيها بل عند القسم على القرىن لم يضع يده على المصحف

=======

ايران تغزو الكويت من خلال الاعلام و الانتاج الفني

من المعلوم قيام ايران باطلاق عدة قنوات ناطقة بالعربية مثل قناة العالم و الكوثر وغيرها من قنوات متعددة اخبارية و دينية لتصدير الفكر الشيعي و نشر الثقافة الايرانية ولها سياسة ومخطط متشعب يستخدم الثقافة والاعلام والدين و الفن وفي ضوء ذلك كانت الكويت الساحة المفتوحة للعبث الايراني بسبب الضعف الحكومي في مواجهة ما يحيق بالكويت من مخاطر ومنها سيطرة المستوطنين الايرانيين على مفاصل عديدة في الكويت من بينها الاقتصاد و الاعلام فنجد كمثال هذه الايام انتشار تمثيليات يتم فيها استخدام الكلمات الايرانية في محاولة لتسويق الثقافة الايرانية في مجتمع الكويت العربي و بما ان غالب العاملين في المجال الفني من اصول ايرانية نرى تزايد هذا الاستخدام لا ثبات الوجود للعنصر الفارسي في المجتمع الكويتي و ادخال ثقافة المستوطنين الايرانيين من ضمن البناء الثقافي لهوية الكويت العربية و التغطية على عروبة الكويت وهل ذلك له صلة باهداف ايران في الكويت
كما حذر منه في عام 2009 الشيخ محمد علي الحسيني في مقال حذر فيه من وسائل ايران لتحقيق اهدافها من بينها استخدام المجال الفني والاعلامي
قفد اتهم العلامة السيد محمد علي الحسيني
الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان
في تقرير عن الحرس الثوري في الكويت
و من بين ما ذكر الشيخ محمد الحسيني هو وجود شركة انتاح اعلامي تابعة للحرس الثوري يديرها شخص يدعى رزاق الموسوي
اقتباس
ب. من ضمن الشركات التابعة لإيران تعمل في الكويت، هي شركة «غولف ميديا» بإدارة (عبدالرزاق الموسوي) ويعمل نجل (حداد عادل) رئيس السابق لمجلس شورى للنظام في هذه الشركة. انتهى
ملحوظة رزاق الموسوي
يدير شركة «غلوبل غلف ميديا»
و صاحب قناة ساحل و منتج لعدد من المسلسلات و ذكر انه سيشرك مخرجين ايرانين و تصوير في داخل ايران في احد لقائاته
هذه رؤية ايران و اذناب ايران من المستوطنين الايرانيين و هم ذراع ايران في تتنفيذ هذا الامر لفرض وجود الثقافة الايرانية على المجتمع الكويتي العربي
بل ان المخطط اكبر من ذلك
فالكويت تعتبر لقمة صغيرة يسهل السيطرة عليها باستخدام ايران الشيعة لتنفيذ مخططها بل الرؤية الايرانية تنظرالي ابعد من الكويت و الهدف السيطرة على المنطقة فقد وضعت ايران قدمها في لبنان من خلال حزب الله والان العراق و الكويت حزب الله الايراني فرع الكويت واليمن الحوثيين و البحرين الشيعة و في هذه الدول اصبح الشيعة ذراع لايران في هذه الدول ومادامت الحكومة الكويتية (عمك اصمخ / مصابة بالصمم) ستجد الكويت كما قال الدكتور عبدالله النفيسي معرضة ان تضمها ايران الي ما يسمى ايران الكبرىو يتجلى العبث الايراني كمثال فقد تم اكتشاف اكثر من خلايا تجسسية و تم اختراق الطائرات الايرانية للكويت و اذناب ايران المدافعين عنها كما دافع عضو مجلس الامة صالح عاشور عن ايران لم يبقى الا ان يقوم المرشد خامنئي باعطاء الاوامر بضم الكويت فلا يحتاج الي جيش لان اذناب ايران موجودين متغلغلين في اجهزة الدولة و الخلايا النائمة منتشرة و اذناب ايران ينتظرون خامنئي ليقول لهم اعلنت ضم ( كويت ستان) الي ايران الكبرى.
و مما يجدر الاشارة اليه
هو استخدم الشيعة المساجد و الحسينيات
و انطلاقا منها تبدء اذرع ايران في تجنيد الموالين لها
ان ايران تستخدم الدين لتحقيق اغراض سياسية فمن خلال كسب ايران ولاء الشيعة من الجهة الدينية صارت لديها القدرة على ان تستخدمهم لاغراض سياسية
فايران من خلال انشائها افرع لحزب الله الايراني في الدول العربية مرتكزة على انضمام الشيعة من تلك البلدان ومن خلال تجنيد الانصار لها عبر الحسينيات و المساجد الشيعية التي يؤمها شيوخ دين من اصول ايرانية او موالين لها فمن هنا يكون المسجد الشيعي مركز لتجنيد الشيعة والحرص على نشر الاذان الشيعي
والاذان رمزية للختلاف الديني بين دين اهل السنة و دين الاثنى عشرية
ملاحظة
الاذان الذي يؤذن به في زمن النبي صلى الله عليهم وسلم لم يكن يقال فيه
” أشهد أنَّ عليّاً أمير المؤمنين وأولاده المعصومين حجج الله
اعتراف رجل الدين الشيعي محمد علي الشيرازي ان ايران تتجسس وتتدخل في العراق وفي كـــل مكــــان لانها ولية الشيعة
القبس 15 اكتوبر 2004

============

كل هذا نتيجة تمدد المستوطنيين الايرانيين في الكويت و محاولة فرض الثقافة الايرانية على الكويت العربية لا ادري متى ستعلن ايران ضم الكويت اليها لان كل مقومات ضم الكويت لايران متوفرة في الكويت
1- تواجد مستوطنيين ايرانيين في الكويت تصل نسبتهم الي 10% من السكان
2- التغلغل في كل وزارة الدولة
3- سيطرتهم على الاقتصاد امثال كوهين
4- سيطرتهم على الاعلام عبر القنوات و الصحافة و الفن
5- التنسيق الذي طهر بين المستوطنيين الايرانيين و السفارة الايرانيية خلال احداث اجتماعات مرشحين مجلس الامة في السفارة الايرانية
6- و جود تنظيمات خاصة بالمستوطنيين الايرانين مثل حزب الله الايراني فرع الكويت و تجلي سوئه في تابين مغنية احد الارهاريين التي يدهم ملطخة بدماء الكويتيين و تفجيات مكةو المكرمة .
فاعلان الكويت جزء من ايران لا يحتاج سوى الي تصريح مرشد الثورة الايرانية باعلان ضم الكويت لتتحرك الخلايا التجسسية واذناب ايران من المستوطنيين الايرانين للسيطرة على الكويت
صالح عاشور والعشق الإيراني
خرج علينا النائب الكويتي صالح عاشور بتصريح بثته احدي الخدمات الاخباريه وهذا هو نص التصريح ( بالرغم من موقف الكويت السيئ من إيران فتره حربها مع العراق فلم تهاجمنا وموقفها مشرف فتره الغزو وتفجير موكب الأمير الراحل والمقاهي الشعبية من قبل العراق و اسود الجزيرة كويتيين وسعوديين وأطالب الجميع بوقف الاتهامات جزافا لان القضية إمام القضاء وتضر بعلاقتنا مع اكبر واقوي دولة بالمنطقة وعلينا جميعا أن نحافظ علي وحدتنا الوطنية ونبتعد عن الاثارات ) انتهي التصريح .
لماذا كل هذا الدفاع المستميت عن دولة إيران هل إيران هي التي عينتك عضو بالمجلس أو هي التي ضفتك بالكويت وصرفت عليك أو هي التي أعطتك بيت لكي تسكن انته واهلك أو هي التي عالجتك أو أو أو كان الأجدر بك يابومهدي بأنك تنتظر للكويت وتستنكر العمل التي قامت بها إيران .
===
كل العداوات يرجى مودتها الا عداوت من عاداك في الدين و الشيعة يتعاملون مع اهل السنة بالتقية
الشيعة و خيانتهم للحكام في دينهم
يقول الخميني أيضاً (ص 142) : (وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله) .
=
حكام اهل السنة طغاة و قضائهم سحتا
روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال:سألت أبا عبد الله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكما إلي السلطان وإلي القضاء أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم بحق أو باطل فإنما تحاكما إلي الطاغوت ومايحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له لأنه أخذه بحكم الطاغوت
[الكافي للكليني 1/67 والتهذيب 6/301 ]
قال الخميني عليه من الله مايستحق معقبا على حديثهم هذا : الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلي السلاطين وقضاتهم ويعتبر الرجوع إليهم رجوعا إلي الطاغوت
[الحكومات الإسلامية ص 74]
هذه هي حقيقتهم

انظر ما يفعل الشيعة في العراق ضد اهل السنة
واستخدام الدريلات و القتل لمن يحمل اسم عمر وابوبكر
و ايران وجرائمها ضد اهل السنة و كذلك شيعة البحرين كيف دهسوا الشرطي ومثلوا في جثته وكيف سيطروا على المستشفى و منعوا اهل السنة من العلاج
استراتيجيّات الإعلام الإيراني الموجّه للعالم العربي
صباح الموسوي رئيس المكتب السياسي لحزب

النهضة الأحوازي


http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/2678/







 
قديم 07-11-11, 09:52 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


صور لمعسكرات تدريب حزب الله في الكويت و مظاهراتهم

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...7%D9%87%D8%B1/

مهريات مقتطفات من بعض تصريحات الشيخ محمد باقر ..
.
http://alwatan.wordpress.com/2010/09...-%D9%85%D8%AD/

شيخ دين شيعي صالح جوهر يحمل الجنسية الكويتي ...

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...7%D9%84%D9%83/

علاقة الكويت بمحاولة قلب نظام الحكم في البحرين -

http://alwatan.wordpress.com/2010/09...-%D9%81%D9%8A/

النائب معصومة المبارك تحرض سمو الامير ضد الشعب و طلبها زيادة العيار ..

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...5%D9%8A%D8%B1/

جرائم حزب الله ضد اهل السنة في لبنان و الكويت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139172

الشيخ عبدالمنعم النمر و الشيعة -

http://alwatan.wordpress.com/2011/07...A%D8%B9%D8%A9/

الرد على محمد الحرز /ذبحتونا ايران ******** في ايران/ تبا للطائفية

http://alwatan.wordpress.com/2011/03/27/3099/

خبير عسكري إيراني : لدينا خلايا نائمة في كافة ..

http://alwatan.wordpress.com/2010/08...-%D9%81%D9%8A/

الطبطبائي لـ«الراي»: على الإيرانيين أن يطلقوا على دولتهم… الجمهورية الفارسية

http://alwatan.wordpress.com/2010/08...%D9%86-%D8%A3/

هايف قائلا ان : إدارة أحداث دوار اللؤلؤة بعضها كان من الكويت فاحد مواقع الثورة في البحرين كانت تدار من منطقة عبدالله المبارك

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...4%D9%84%D8%A4/

من وسائل تنفيذ الاستراتيجة الايرانية للهيمنة على منطقة الخليج استخدام الشيعة

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...6%D9%8A%D8%A9/

بعض اعمال محمود حيدر الطائفية التي تنشرها قنواته الفضائية و جريدته

http://alwatan.wordpress.com/2011/09...D9%86%D8%B4-2/

د.وليد الطبطبائي يرى أن التصرفات الموالية لإيران داخل الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2010/07...5%D9%88%D8%A7/

تدخلات ايران في الشيعة حتى الحسينية لا تبنى في اوربا الا بموافقة

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D9%84%D8%A7/

وقائع ندوة شعيب المويزي حول استجواب ناصر المحمد

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D9%86%D8%A7/

حرس الثورة الايراني و الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...8%D9%8A%D8%AA/

ملف اسلوب ايران و تكتيك الشيعة لبلوغ الهدف اسلوب المظاهرات

http://alwatan.wordpress.com/2010/07...-%D8%A7%D9%84/

الخطة الخمسينية وإسقاطاتها في مملكة البحرين

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...%D8%A9-%D8%A7/

المقاطع: المقاطع نواب يدافعون عن إيران أمر لا

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...1%D8%A7%D9%86/

حزب الله و الجبهة الإسلامية لتحرير البحرين «

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...7%D9%84%D8%A8/

ارهاب النظام الإيراني ضد الأمن الوطني الكويتي

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...7%D9%86%D9%8A/

اللوبي الايراني في اميركا تريتا بارسي مؤلف كتاب

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...1%D8%B3%D9%8A/

قصة اللوبي الشيعي في أميركا

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...1%D9%83%D8%A7/

الحسيني لـ ” السياسة “: نظام إيران يجند خلاياه النائمة

http://alwatan.wordpress.com/2010/08...-%D8%AE%D9%84/

الطبطبائي : كلام صبياني ما بثته وكالة فارس من أن ” استجوابنا انقلاب

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D9%81%D8%A7/

الوعلان: القلاف في جلسة المشاحنات أدى المطلوب منه أثناء وجود وزير الخارجية

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...%D9%89-%D8%A7/

من اقوال الشيخ سعود الناصر الصباح ونظرته للاحداث الداخلية و الخارجية ...

http://alwatan.wordpress.com/2010/06...6%D8%B8%D8%B1/

عوض العبدان رئيس حركة تحرير الجنوب /بعد البحرين الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...8%D8%B9%D8%AF/

مقتطفات من تدخلات ايران في البحرين و ولاء شيعة البحرين لايران /

http://alwatan.wordpress.com/2011/03...-%D9%88%D9%84/

دلائل تدخل ايران في البحرين و ولاء شيعة البحرين لايران «

http://alwatan.wordpress.com/2011/03...A%D8%B9%D8%A9/

ايران و مخططها لغزو الكويت لم نصدق سابقا ان العراق ستغزو الكويت ...

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...7%D8%A8%D9%82/

الخطة الخمسينية وإسقاطاتها في مملكة البحرين

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...%D8%A9-%D8%A7/

الاستكبار الإيراني / بين الفارسي والعربي وعودة لإحياء الماضي

http://alwatan.wordpress.com/2010/09...4%D8%B9%D8%B1/

القرضاوي يحذر من تغلغل الشيعة في الدول السنّية «

http://alwatan.wordpress.com/2010/12...F%D9%88%D9%84/

زيف شعار ايران عن الوحدة الاسلامية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...46#post1423746

التغلغل الايراني في اجهزة الدولة في الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2011/04...D8%A7%D9%84-2/

ايران تغزو الكويت من خلال الاعلام و الانتاج الفني

http://alwatan.wordpress.com/2010/08...7%D9%84%D8%A7/

النائب وليدالطبطبائي شركة إنتاج قامت بدبلجة 30 مسلسلاً إيرانياً باللهجة الكويتية

http://alwatan.wordpress.com/2011/07...7%D9%85%D8%AA/

نبذة عن سجل ايران الاسود وعملائها ضد العرب

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...-%D8%A7%D9%84/

حوبة تحريض ايران للشيعة في البقيع هاهي اركان النظام الايراني

http://alwatan.wordpress.com/page/87/


عندما تكون الصهيونية شماعة لكل من يكشف جرائم ايران و اذنابها الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1422566

الصفوية، أصولها وآلياتها وأهدافها.. / بقلم: سميرة رجب

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D8%A8%D9%82/

ازدواجيــــة السياســــة الخارجيــــة الإيرانيـــة

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...0%D9%80%D9%80/

اعمال محمود حيدر المضرة بالاقتصاد و الامن في الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...-%D8%A7%D9%84/

خامنئي يحث طلاب إيران في الخارج على تصدير الثورة

http://alwatan.wordpress.com/2010/09...A%D8%B5%D8%AF/

موسوي ونشر الغسيل الإيراني القذر في الشرق الأوسط -

http://alwatan.wordpress.com/2010/08...-%D8%A7%D9%84/

النائب معصومة المبارك تحرض سمو الامير ضد الشعب و طلبها زيادة العيار

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...5%D9%8A%D8%B1/

الخليج عربي الوجه واليد واللسان ومن لا يعجبه

http://alwatan.wordpress.com/2010/07...-%D9%84%D8%A7/

مخطط الشيعة لركوب الثورة ونشر التشيع في مصر

http://alwatan.wordpress.com/2011/07...%D8%B9-%D9%81/

دروس مستفادة من الخصخصة في روسيا و سيطرة اليهود على النفط لولا

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...A%D8%B7%D8%B1/

تسمية الخليج وهويته بين واقع التاريخ وغلو العرق من 1/8

http://alwatan.wordpress.com/2011/01...%D8%AE-%D9%88/

قاموس التكفير و السب و اللعن على لسان القلاف و المطوع و عاشور .
.
.http://alwatan.wordpress.com/2010/10...-%D8%A7%D9%84/

استخدام ايران الشيعة لتنفيذ مخططها في السيطرة

http://alwatan.wordpress.com/2010/07...-%D9%81%D9%8A/

ملف تحليل الشخصية الفارسية الايرانية / الصفوية الشيعية الاثناعشرية

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=59430

تواطىء اميركا مع شيعة البحرين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135538







 
قديم 08-11-11, 06:51 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


المقاطع: المقاطع نواب يدافعون عن إيران أمر لا يجوز السكوت عنه
————————————–
شدد على فتح المجال لمراجعة الأمر
المقاطع: نواب يدافعون عن إيران أمر لا يجوز السكوت عنه
قال الخبير الدستوري محمد المقاطع أن وجود نواب كويتيين يقودون حملة للدفاع عن إيران”دولة المذهبية الطائفية” أمر لا يجوز السكوت عنه، وأكد على أن الحكومة لا يمكن لها إغماض العين عنه.
ويذكر أن ثلاثة نواب كانوا قالوا أن الدبلوماسية الكويتية تضر بالعلاقات الخليجية من خلال انحيازها الى إيران وكان ثلاث نواب في وقت سابق تقدموا بطلب لاستجواب رئيس الوزراء في مجلس الأمة واتهموه بالمساس بالأمن الوطني عبر الانحياز لإقامة علاقات جيدة مع إيران على حساب العلاقات مع دول الخليج.

http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=4695

وقائع ندوة شعيب المويزي حول استجواب ناصر المحمد
و التدخل الايراني

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D9%86%D8%A7/

نواب استحضروا «الخطر الإيراني» لتبرير الاستجواب: الحكومة فشلت في إيقاف تغلغل طهران

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...8%D8%B1%D9%8A/

»استجواب حول انحياز الشيخ ناصر المحمد الي ايران

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...%D8%AF-%D8%A7/

محور استجواب ناصر المحمد المحور الأول: الإهمال الجسيم في المحافظة على الأمن الوطني أمام التغلغل الإيراني و الشيخ احمد الفهدالتفريط بالمال العام

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...3%D9%88%D9%84/

شريط اخبار تلفزيون الكويت لاينقل خبر عن سوريا !! لماذا ؟ – -

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...%D8%B1-%D8%B9/

بعض اعمال محمود حيدر الطائفية التي تنشرها قنواته الفضائية و جريدته ومضاره في المجتمع و الاقتصاد

http://alwatan.wordpress.com/2011/09...D9%86%D8%B4-2/

حلقة واجه الصحافة دكتور عبدالله النفيسي و داود الشريان

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...6%D9%81%D9%8A/

د.وليد الطبطبائي يرى أن التصرفات الموالية لإيران داخل الكويت ليست عشوائية، وهدفها جعل بلدنا المحافظة رقم 19 ولكن بالمفهوم الايراني الصفوي

http://alwatan.wordpress.com/2010/07...5%D9%88%D8%A7/

تحذير شركة كوهين ( محمد حيدر) تجمع معلومات عن سكان الكويت و تراقب تحركاتهم

http://alwatan.wordpress.com/2010/06...%D9%86-%D8%A7/

تلفزيون البحرين وحلقة خاصة عن كوهين الخليج رجل الأعمال الكويتي محمود حيدر

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...-%D8%A7%D9%84/

الشيعة و مخطط شراء الاراضي

http://alwatan.wordpress.com/2011/06...7%D8%B6%D9%8A/

بنك برقان يحجز على اموال منصور محمود حيدر

http://alwatan.wordpress.com/2010/06...-%D8%AD%D9%8A/

ايران و مخططها لغزو الكويت لم نصدق سابقا ان العراق ستغزو الكويت كذلك

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...7%D8%A8%D9%82/

اقوال الشيخ سعود الناصر الصباح ونظرته للاحداث الداخلية و الخارجية

http://alwatan.wordpress.com/2010/06...6%D8%B8%D8%B1/

كشف لبعض استفزازت واعتداءات الشيعة الاثناعشرية في الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...-%D8%A7%D9%84/

مهريات مقتطفات من بعض تصريحات الشيخ محمد باقر المهري

http://alwatan.wordpress.com/2010/09...-%d9%85%d8%ad/

تدخلات محمود حيدر المشبوهة في البحرين و الكويت بشهادة كتاب شيعة

http://alwatan.wordpress.com/2011/02...1%D9%8A%D9%86/

دبلوماسي ايراني في الكويت يصف النواب الشيعة التسعة انهم نوابنا

http://alwatan.wordpress.com/2011/10...%D8%A8-%D8%A7/

حرس الثورة الايراني و الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2010/05...8%D9%8A%D8%AA/







 
قديم 10-11-11, 12:01 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


استراتيجيّات الإعلام الإيراني الموجّه للعالم العربي

صباح الموسوي رئيس المكتب السياسي لحزب النهضة الأحوازي

أضيفت في: 24 - 3 - 2010


المزدكيون الجدد!

منذ أن أبلغت إدارة قناة العالم الإيرانيّة "المستعربة"، قراراً بوقف بثّها، عبر قمري "عرب سات", و"نيل سات" العربييّن ،قامت قيامة "هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانيّة IRIB" ،ولم تقعد وقامت على الفور بناءً على توجيهات عليا، بالتعبئة العامّة ،و إيجاد أقمار فضائيّة بديلة على وجه السّرعة، وهذا ما حدث، وأصدرت التوجيهات لطاقم مراسليها، وعقدت اللقاءات والندوات، وبشكل خاص في لبنان، للحصول على أكبر قدر من التصريحات، والمواقف ،من سياسيين، وحزبيين، ورجال دين ،وإعلاميين ومثقفين، للتنديد بهذا القرار، واعتباره منافياً لحرية التعبير والرأي ،و خدمة لإسرائيل، وضربة للمقاومة، و للقضّية الفلسطينيّة، ومصالح الأمّة الإسلاميّة، والشعوب المستضعفة !!! وعززت إيران على الفور حملتها في إطار تعبئة عامّة، إعلاميّة ،وسياسيّة وحتى مذهبيّة ضد المملكة العربيّة السعوديّة و مصر(أخبار مفبركة ـ برامج حواريّة لتأليب الرأي العام العربي ـ استطلاعات رأي معدة سلفاً بالأسئلة والنتائج) إلى جانب إعلان تلفزيوني, يتكرر على مدار السّاعة, موجّه ضد عرب سات ونيل سات ,تحت شعار "الكلمة تخيفهم" وتركزت الحملة, عبر القنوات الناطقة بلغة الضاد (المستعربة) من مرئية ومسموعة " قناة العالم ـ قناة الكوثر ـ راديو طهران " إلى جانب القنوات الإيرانيّة الأخرى (قناة سحر ـPress TV) وأقحمت إيران في معركتها ،القنوات التابعة لها أو القريبة منها " قناة المنار التابعة لحزب الله ـ قناة الفرات التابعة للمجلس الأعلى للثّورة الإسلاميّة في العراق ـ قناة الأقصى التابعة لحركة حماس...الخ).
في موقع قناة العالم على الشبكة العنكبوتية ، نلاحظ في زاوية خاصة عن هذا الموضوع مجموعة من التقارير والأخبار التي أعدّت لهذا الغرض, واخترت هنا نماذج من عناوينها الرئيسة (سياسيون عراقيون يؤكدون وقوف واشنطن وتل أبيب والرياض وراء قطع بث قناة العالم ـ سياسيون عرب : قطع بث قناة العالم لن يمنع الصوت المدافع عن قضايا الأمّة ـ سياسي موريتاني:قطع بث قناة العالم جزء من سياسة الهيمنة الأمريكيّة ـ سياسيون مصريون: قطع بث العالم محاولة لإسكات الصّوت الداعم للمقاومةـ استمرار التنديد في السّاحة السياسيّة والإعلاميّة العربيّة ...) جلّ من أدلوا بمواقف وتصريحات يمكن تصنيفهم إلى ثلاثة أقسام :
ـ إيرانيين مستعربين وعرب إيرانيي الولاء.
ـ لاهثين وراء مصالح ومآرب خاصة.
ـ مخدوعين تنطلي عليهم المسرحيّة السّياسيّة ,و الإعلاميّة الإيرانيّة, في العالم العربي(إسلاميّة إيران ـ دعمها "للمقاومة"ـ القضية الفلسطينيّة ـ معاداة أمريكا "الشّيطان الأكبر" وإسرائيل) فمنحوها مواقف مجانيّة ،وهؤلاء سيكتشفون عاجلاً, أم آجلاً ,عدم صواب مواقفهم.
جميع من ساندوا إيران في حملتها المسمومة الشّعواء يتحملون المسؤوليّة, وبنسب متفاوتة لسببين:
الأول: أنهم تناسوا أن إيران فارسيّة، لها أطماعها, وأحقادها, وضغائنها التاريخيّة, وإلا لماذا لا تعيد الثّورة الإسلاميّة المتعاطفة بالشكل مع المستضعفين, الحقوق المغتصبة إلى أصحابها، الذين استضعفهم الشّاه ـ الأحوازـ الجزر العربية الإماراتية (خير دليل قاطع على استمراريّة تلك النوايا, احتلال حقل الفکّة النفطي العراقي مؤخراً, تحت رايّة ومباركة الاحتلال الأمريكي ـ استباحة العراق, ولبنان, والعمل على قدم وساق لنشر التشيع الإيراني في سوريّة, تحت لافتات ,وشعارات إسلاميّة ،ويافطات الممانعة والمقاومة).
الثاني: لم يكلف أحد نفسه, معرفة ماهيّة ,وأسباب القرار العربي, بإيقاف بث قناة العالم الإيرانيّة, من على القمرين العربيين, والتي لا تحتاج إلى معرفتها سوى، متابعة ما تبثّه العالم, وباقي القنوات الإيرانيّة ,ومن يسير في فلكها من سموم، واستهداف لدول عربيّة، لا تتفق مع السّياسات الإيرانيّة، والعمل على زرع الفتنة، في دول العالم العربي دون استثناء (حزب الله ـ حماس ـ الخلايا السّريّة النائمة ـ مساندة الحوثيين وتسليحهم مما يزعزع وحدة اليمن ويفتح بؤرة خطيرة في الخليج العربي) فهل من المنطق القبول باستهداف الثّوابت العربيّة والسماح باستهداف الرموز الدينية عبر الأقمار العربية ؟!
ـ2ـ
إعلام الرايخ الإيراني!
إن نموذج الإعلام في حقبة الرايخ الثالث(ألمانيا النازيّة)، الذي كان يشرف عليه د.جوزيف غوبلز (وزير الدّعاية السّياسيّة في حكومة أدولف هتلر) صاحب المقولة الشهيرة(اكذب ثم اكذب حتى تصبح الكذبة حقيقة!) يتشابه إلى مدى بعيد, مع إعلام باقي الأنظمة الديكتاتوريّة, والشموليّة ,في تسخير وتوظيف الإعلام , للتأثير على الرّأي العام, والثقافة الجماهيريّة (la Culture de Masse)يتطابق تماماً مع النموذج الإيراني،في النهج والتخطيط,والتكتيك والاستراتيجية،والأسلوب,والعرض,وهو إعلام البروباغندا ،الدعايّة ،والترويج,التي تعول عليها الأنظمة الشموليّة,بأجندة سياسيّة,وسيكولوجيّة ذكيّة ومدروسة, لذلك ليس من المستغرب,وجود أقسام خاصّة تسمى " قسم الدّراسات والتحقيقات ـ قسم ثقافة النّاس ..الخ" في "مرکزالتّحقيقات و الدّراسات و الأبحاث و التقييم البرمجي " التابع "لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانيّة".
ـ 3 ـ
من غوبلز إلى ضرغامي !
قناة العالم (إحدى مؤسّسات هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانيّة IRIB والتي تشمل أكثر من 35 قناة إذاعيّة وتلفزيونيّة حكوميّة ,و تضم حالياً أكثر من 25000 موظف ,تأسّست عام 1966, كان يرأسها منذ عام 1996 ولمدة عشر سنوات رئيس البرلمان الحالي علي لاريجاني قبل أن يكلف برئاستها عام 2005 العميد في الحرس الثوري المهندس عزت الله ضرغامي ـ يمنح الدستور الإيراني المرشد الأعلى للثّورة الولي الفقيه السلطة المطلقة في تعيين أو عزل و تكليف ، من يراه مناسباً ,لهذا المنصب الاستراتيجي فمؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، لاتتبع أي جهة حكومية، بل تعتبر من الهيئات والمؤسّسات، التي يشرف عليها المرشد مباشرة ،عبر ممثليه، ومنها:الحرس الثوري ـ حركة التعليم ـ المجلس الأعلى للثقافةـ منظمة الدعايّة الإسلاميّة ) ومما قاله خامنئي في قرار تكليف ضرغامي "بالنظر لإمكانياتكم وتجاربكم ومعرفتكم الواسعة بشؤون هذه المجموعة الكبيرة والمؤثرة، أعينكم رئيسًا لهيئة الإذاعة والتليفزيون لمدة خمس سنوات" . ويعتبر ضرغامي أن هيئة الإذاعة والتليفزيون ،أحد الأركان الأساسيّة للنظام، بعد أن جمع إلى نفوذه في السينما، والمسرح والموسيقى, والصحافة ،نفوذاً على أكبر هيئة ثقافيّة إعلاميّة قوميّة. والعميد ضرغامي (غوبلزإيران) هو أحد المشاركين مع نجاد في احتلال السفارة الأمريكية في طهران عشية انتصار الثورة ,وهو أحد أركان مجموعة المسؤولين ,المعتقدين في الولاية المطلقة للفقيه, من غير علماء الدين .
ـ 4 ـ
"السّم في كأس الحليب "!
عام 2001 تواطأت إيران الجمهوريّة (الإسلاميّة) وقدمت المعلومات, والتسهيلات, لواشنطن لاحتلال أفغانستان,وتخلّصت من نظام طالبان, المتباين معها, والذي كانت تعتبره, تهديداً لأمنها القومي والمذهبي, وتأكد (للولي الفقيه المعصوم, خليفة النبّي, نائب الإمام الغائب المهدي صاحب الزمان, ولي أمر المسلمين, مرشد الثّورة الإسلاميّة, آية الله العظمى)علي الخامنئي نوايا الولايات المتّحدة الأمريكيّة بضرب العراق, واحتلاله ,فأصدر تعليماته إلى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون علي لاريجاني, بإنشاء قناة إخباريّة تلفزيونيّة فضائيّة, ناطقة باللغة العربيّة ,تتوجه إلى العالم العربي, وبشكل خاص في الشرق الأوسط, لتدعيم الموقف السّياسي لإيران, ودعم استراتيجياتها الجديدة, ومصالحها, وحلفائها في المنطقة , فتم التحضير لإنشاء القناة الفضائية "العالم" منذ أواخر عام 2001 حتى موعد بثها, الذي بدأ بالتزامن, مع قرع طبول الحرب على العراق, في بدايات عام 2003.
ومنذ انطلاقتها حتى نهاية 2004 ,في عهد رئيسها الأعلى لاريجاني, ومديرها العام حسن بهشتي بور, أي خلال فترة حكم الرئيس محمد خاتمي, كانت "العالم" هادئة بشكل عام في أدائها, رغم ثقل ودور ضباط الحرس الثوري, داخل أجهزة القناة (نموذج بيمان جبلّي في إدارة قسم الأخبار ثم تكليفه عام 2005 إدارة مكتب بيروت و عباس خاميار في قسم البرامج الذي انتقل فيما بعد, ليصبح عضواً في الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان!)لكن ومع وصول محمود احمدي نجاد للرئاسة, تسلم محمد سرافراز, إدارة قناة العالم, إلى جانب منصبه كمدير شؤون الإعلام الخارجي,في هيئة الإذاعة والتلفزيون.
كما ونلاحظ أن(الخطوط الأساسيّة) في استراتيجية "العالم" منذ انطلاقتها(العراق ـ لبنان ـالقضية الفلسطينيّةـ القوة السّياسيّة / العسكريّة الإيرانيّة وبرنامجها النّووي ـ تشويه صورة من يعارض السّياسات الإيرانيّة من الدّول أوالجماعات أو الأفراد) للترويج لمشروعها, على عدة محاور, مستفيدة من العديد من العوامل,مستعينة بأحمر الخدود, والشفاه ,ومواد التجميل ("إسلاميّة" إيران ـ شؤون الإسلام والمسلمين ـ دعم "المقاومة" في فلسطين ولبنان ) وهذا ما عكسته السّياسة البرامجيّة والإخباريّة والخط التحريري العام (برامج منها : من طهران ـ من العراق ـ الإمبراطوريّة السّادسة ـ مع الحدث ـ الرّأي الأول ـالعين الإسرائيليّة ـ المحورـ..الخ) ومع انطلاقة قناة العالم أيضاً, تم تجميد القسم العربي, لقناة سحر الإيرانيّة التي تأسّست عام 1980 لتبث برامجها بعدة لغات ,منها الفرنسيّة والإنجليزيّة,ولتحل قناة الكوثر (العامّة والمنوّعة) باللغة العربيّة مكانها في التوجه نحو الجمهور العربي، ببرامج دينيّة تبشيريّة للمذهب الشيعي الإثني عشري, وفق الرؤى والأفكار الإيرانيّة( منها برامج : مطارحات في العقيدة ـ أحكام الإسلام ـ حقائق التاريخ ـ عقائد الإسلام ـ المهدي الموعود ـ مرايا الفكرـ الصّادق إمام المسلمين) ومن يتابع تلك البرامج بعين,وأذن المراقب, سيتأكد دون أي مجال للشك, أنها تهدف إلى إذكاء التعصب ,والتشدد المذهبي والطائفي, وبث الفتنة من جهة, ومحاولة استمالة أبناء الفرق ,والمذاهب الإسلاميّة الأخرى, نحو التّشيع الإيراني من جهة أخرى.
أما مع مراقبة المسلسلات التاريخيّة الإيرانيّة, المدبلجة للعربيّة على قناة الكوثر, نتأكد أيضاً أن هناك استراتيجيّة ذكيّة وخطيرة تحوّر الحقائق ووقائع التاريخ (كنموذج :مسلسل يوسف الصّديق ـ مسلسل الطريق إلى الّري) ومسلسلات للترويج لقوة وزارة اطلاعات (المخابرات)والأجهزة الأمنيّة الإيرانيّة في كشف, و تتبع شبكات الجاسوسيّة والإجرام, على شاكلة ونموذج المسلسلات البوليسيّة الأمريكيّة , ونلاحظ أن كافة المسلسلات التلفزيونيّة الإيرانيّة المذكورة ,تعرض على قنوات أخرى, تتبع التوجه الإيراني, كقناة الفرات, والمنار, وغيرها.
ـ 5 ـ
الكلمة تخيفهم ..نظامهم من ورق!
في مقابلة مع راديو وتلفزيون فارس حول قناة BBC Farsi البريطانية الموجّهة إلى إيران, قال ضرغامي(غوبلزإيران):" من وجهة نظرنا، إن الشبكات الناطقة بالفارسيّة،لها أهداف مشتركة...الشعب الإيراني لا يعير أهمية لما تبثه هذه الشبكات الأجنبية، وبالتالي فان كل ما تضيفه، من برامج عديم التأثير،!! ولا يؤدي إلى ما ينوون الوصول إليه من أهداف!!.. ليس لها تأثير على الشعب الإيراني بالنسبة لمجتمعه, ونظرته للخارج, فاعتماده على وسائل الإعلام المحليّة.. " إذن لم قام كبار المسؤولين الإيرانيين, بصب جام غضبهم على بريطانيا نتيجة التغطية المهنية المتميزة لفضائية BBC Farsi ,والتي كان العميد ضرغامي نفسه, قائد إدارة التشويش عليها ،وكذلك على قناة العربية،وغيرها، وبالتنسيق مع وزارة اطلاعات أيضاً, لحجب مئات المواقع الإلكترونية، والتأثير على خدمات الهاتف النقال، والإنترنت, لحجب الحقيقة ،والرأي الآخر ,عن الشارع الإيراني حول ما حدث، ويحدث في الشارع الإيراني، منذ بداية معركة "الانتخابات الرئاسيّة" في حزيران / يونيو الماضي وحتى الآن، بل وعمدت أجهزة الأمن، والمخابرات ،والحرس الثوري, التي ينتمي إليها(غوبلزإيران) إلى قمع ,وسجن وقتل المعارضين والمثقفين,من أبناء الشعب الإيراني . لسان حال ضرغامي ماقاله غوبلز:«كلما سمعت كلمة مثقف تحسّست مسدسي».
ـ 6 ـ
*"شيشليغ" و"چلو کباب"
من أين تؤكل الكتف
أوربا أدركت مبكراً, خطر الفضائيات الإيرانيّة على مواطنيها من الجاليات العربيّة والإسلاميّة, وشكلت لجنة تحقيق ,تمهيداً لوقف بث قناة العالم, وغيرها من على الأقمار الفضائيّة الأوربية, وجاءت خطوة كل من المؤسّسة العربيّة للاتصالات الفضائيّة – عرب سات التي تتبع جامعة الدول العربيّة والشركة المصريّة للأقمار الصناعيّة ـ نيل سات، فاستبشرت خيراً, واعتبرتها خطوة إيجابيّة شجاعة, وأولى لحمايّة المواطن العربي من السّموم الفضائيّة.
بيد أن عدول عرب سات عن قرارها, بعد أكثر من شهر من حظر بث قناة العالم, يعتبر خطوة غير مفهومة!!!؟ العديد من الدراسات والأبحاث ،تشير إلى أن القنوات المرئية, تتصدر وسائل الاتصال الجماهيري، و أبرزها،والأقوى والأقدر, والأكثر إقناعاً ,وتأثيراً على المتلقين، لتمتعها بخاصيتي الصوت والصورة, لاسيما إذا أخذنا في عين الاعتبار أن وسيلة المعرفة والترفيه الأولى للمواطن العربي تصل إليه عن طريق الفضائيات, وهي مصدره الأول للأخبار، والآراء، وتمتلك سلطة المساهمة الإيجابية أو السلبية في صياغة ,وإعادة تشكيل الآراء ,والمفاهيم, والقيم، وتوجيه السلوكيّات, وأنماط التفكير, والتوجهات والقدرة على الرفع, من حساسية مختلف فئات الجماهير, لقضايا محددة إلى درجة التحكم في تسييس الجمهور ,والترويج لأجواء من التحريض, أو اللامبالاة!
إن سلطة ,ودور الإعلام المرئي في العالم العربي, إن لم يكن قد تجاوز بعد دور الأسرة ,والمؤسّسات التربويّة والتعليميّة والدينيّة, فهو في حالة تنافسيّة معها,وهنا تكمن خطورة الأدوار المنوطة بالفضائيات المرئيّة الموجّهة نحو العالم العربي, كالفضائيّات الإيرانيّة(قناة العالم ـ الكوثر ـ المنارـ الفرات ـ وقنواتها في التبشير المذهبي :الزهراء ـ المهدي ـ الغدير ـ الثقلين ـ الأنوار ..الخ) وبالتالي فإن الحكومات, وجامعة الدّول العربيّة مطالبة, باتخاذ قرارات, وإجراءات شجاعة ,وجريئة بفرض عقوبات صارمة على إيران, وجهازها الإعلامي, حتى تعود إلى رشدها إن عادت! "فإذا رأيت شيئاً ينقر مثل البطّة، يبطبط مثل بطّة، يتمايل مثل بطّة،فلا يمكن أن يكون إلا بطّة".







 
قديم 10-11-11, 12:02 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف ولاء الشيعة الي ايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E3%C8%C7%D1%DF







 
قديم 26-11-11, 03:22 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


نائب في الأولى زلزل الكويت عبر مشاركته في جريمة غسل أموال لصالح برنامج إيران النووي

25-11-2011 جريدة الجريدة و ((سبر))
فجرت جريدة الجريدة، عبر محرر القضائي المحامي حسين العبدالله، في عددها الصادر اليوم الجمعة قنبلة إعلامية قد تطال شظاياها أكثر من جهة، عندما ذكرت أن نائباً في الدائرة الأولى متهم بالمشاركة في جريمة غسل أموال لصالح برنامج إيران النووي المحظور دولياً..
وقد علمت من مصادر خاصة ومطلعة أن هذا النائب الذي اعتاد الدفاع بشراسة عن رئيس الحكومة، ويشغل منصباً هاماً في البرلمان، يمر في لحظات "مزلزلة" بعد أن انفضح أمره، وأمر الشركة الكويتية المشاركة في الجريمة.


وهنا نص الخبر المنشور في جريدة الجريدة:
فجرت وافدة مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت في بلاغها المقدم إلى النيابة العامة عن ارتباط نائب في الدائرة الأولى والشركة، التي له علاقات عمل تجارية معها، بعمليات غسل أموال لدعم البرنامج النووي الإيراني المحظور دولياً.
وعلمت “الجريدة” من مصادر قانونية أن النائب العام بالنيابة المستشار ضرار العسعوسي كلف على الفور جهاز أمن الدولة التحري عن علاقة هذا النائب والشركة بعمليات غسل أموال لدعم البرنامج النووي الإيراني.
وقالت المصادر إن النيابة العامة طلبت من جميع البنوك المحلية كشف جميع الحسابات الشخصية للنائب والشركة منذ عام 2008 حتى تاريخ تقديم البلاغ في أكتوبر الماضي، مبينة أن “فريقاً متخصصاً من إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جهاز أمن الدولة شُكل لمتابعة ملف هذه القضية الذي قد يُعرض الكويت لعقوبات دولية نتيجة ارتباط اسمها بملف البرنامج النووي الإيراني المحظور”.
وأوضحت أن وقائع القضية، التي تحقق فيها نيابة العاصمة، تعود إلى بلاغ تقدمت به وافدة مصرية ضد الشركة والنائب يفيد بأنهما ارتكبا جريمة غسل أموال يعاقب عليها القانون، وأن تلك الجريمة مرتبطة ببرنامج إيران النووي، مضيفة أن الوافدة المصرية أشارت في بلاغها إلى وجود جرائم تزوير وعجز مالي في الشركة، ثم اتهمت مسؤولين آخرين في الشركة، بينهم نائب في الدائرة الأولى، بارتباطهم بجهات خارجية خطيرة ودعمهم البرنامج النووي الإيراني وشرائهم معدات وأجهزة وتصديرها إلى إيران، وهو الأمر الذي دفع النيابة العامة إلى إحالة البلاغ إلى مباحث أمن الدولة لإجراء تحرياتها في القضية، التي لم يتم تسجيلها بعد في النيابة، للتأكد من صحة تلك المعلومات.
من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة في النيابة أن الأخيرة أصدرت قرارات بقضايا “الإيداعات المليونية”، التي وصل عدد البلاغات فيها إلى 16 بلاغا من ثلاثة بنوك هي: “الوطني وبيت التمويل وبرقان”، بتكليف مباحث أمن الدولة إجراء تحرياتها عن حسابات النواب المتهمين في القضية ومصادر الأموال الواردة في حساباتهم.
وقالت المصادر إن النيابة لم تعد تتعامل مع قضية الإيداعات على أنها بلاغ تضخم حسابات فقط، بل تتعامل معها على أنها بلاغات بجرائم غسل أموال بحق النواب الواردة حساباتهم في البنوك، لافتة إلى أن النيابة العامة مازالت تجري تحقيقاتها مع البنوك ومسؤولي وحدة البحث والتحري في البنك المركزي، ومن بعد ذلك ستحقق مع مباحث أمن الدولة المكلفين بالتحريات ثم ستنتهي النيابة إلى استدعاء النواب المشكو بحقهم، وهو ما يؤدي إلى رفع الحصانة البرلمانية عنهم.


===========
الجريدة. تواصل كشف فضيحة نائب الأولى : شركته اشترت أسلحة لـ حزب الله بأموال إيرانية
كتب: حسين العبدالله

نشر في 26, November 2011 :

«أمن الدولة» تلقى تقارير تفيد بارتباط الشركة بإيران وينتظر كشف حسابات مسؤولين في الشركة بينهم النائب
عضو في الكونغرس خاطب غيتس و«الخزانة» عن خطورة نشاط الشركة وعلاقتها بالصواريخ الإيرانية
الشركة تملكت السفينتين الميجران وعوافي وترتبط مالياً بشركتي الشحن «حافظ داريا» و«الواحة والفجر»
في وقت تواصلت ردود الفعل المحلية على الخبر الذي انفردت به “الجريدة” أمس عن تورط نائب في الدائرة الأولى تربطه علاقات عمل تجارية بإحدى الشركات بجريمة غسل أموال لدعم البرنامج النووي الإيراني، كشفت مصادر قانونية مطلعة لـ”الجريدة” أن فريق أمن الدولة المكلف بجمع التحريات للنيابة العامة اطلع الأسبوع الماضي على العديد من المستندات الخطيرة للغاية، والتي قدمتها الوافدة المصرية ضد الشركة ومسؤوليها، والتي للنائب علاقة عمل تجارية بها، وأن أمن الدولة لا يزال منتظراً رد البنوك المحلية عن حسابات الشركة وحسابات النائب الشخصية، لأنه جزء لا يتجزأ من شركة متهمة بقضية أمن دولة، وهي علاقتها بغسل الأموال لدعم النووي الإيراني المحظور دولياً.
وكشفت المصادر عن تفاصيل ارتباط الشركة الكويتية، التي للنائب علاقة عمل تجارية بها، بأنها تملك مجموعة من الشركات، إحداها تأسست في إيران، وهي من الشركات التي صدرت قرارات من وزارة الخزانة الأميركية بتجميد أرصدتها وتتبع أموالها وحساباتها، خصوصاً بعدما ثبتت ملكية الشركة لعدد من سفن الشحن (بينها الميجران وعوافي) التي سبق أن ضبطت فيها حاويات تابعة لها تحمل أسلحة وذخائر ومعدات مسلحة متجهة إلى سورية ثم لبنان، تمهيداً لتسليمها إلى حزب الله اللبناني.
وحصلت “الجريدة” على كتب صادرة من مجلس الشيوخ الأميركي موجهة إلى وزارة الدفاع الأميركية تحذر من التعامل مع الشركة الكويتية التي تربطها عقود لوجستية مع وزارة الدفاع الأميركية.
وأكد عضو مجلس الشيوخ الأميركي مارك كيرك، في كتاب سري له موجه إلى وزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس بتاريخ 26 مايو 2011 بشأن هذه القضية، قائلاً: “تفيد معلومات وأدلة المصادر المفتوحة بأن الشركة الكويتية، التي حصلت مؤخراً على عقد من هيئة الدفاع اللوجستية من الجيش الأميركي، لديها تاريخ من المعاملات المشبوهة مع الحكومة الإيرانية ومؤسسات القطاع الخاص، حيث ساعدت في تشغيل الموانئ المحددة المستخدمة في البرنامج النووي الإيراني والسفن الخاضعة للرقابة والمحددة من قبل حكومة الولايات المتحدة، علاوة على ذلك فإن الدليل يفيد بأن الشركة الكويتية المشاركة في المشروع المشترك قد تم تحديدها من قبل الحكومة الأميركية على أنها تساعد إيران في التهرب من العقوبات وفي سعيها نحو الحصول على أسلحة الدمار الشامل”.
وأوضح عضو الكونغرس، في رسالته إلى وزير الدفاع الأميركي، أن “الشركة الكويتية لها صلة مالية بخطوط الشحن الإيرانية التي تم تحديدها من قبل وزارة الخزانة الأميركية بموجب الأمر التنفيذي في سبتمبر 2008 لتقديمها خدمات لوجستية لوزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة الإيرانية، وهي الذراع العسكرية الإيرانية التي تشرف على برنامج الصواريخ الباليستية”.
كما أرسل عضو الكونغرس نفسه رسالة ثانية إلى وزارة الخزانة الأميركية بتاريخ 21 يونيو 2011 تفيد بأن الشركة الكويتية مرتبطة بعلاقات مالية مع خطوط الشحن الإيرانية، وتحديداً مع شركتين إيرانيتين هما “حافظ داريا” و”الواحة والفجر”، وهما من الكيانات المحظورة من قبل وزارة الخزانة الأميركية.
وأضاف أن “الشركة الكويتية تقوم بتوريد آلاف الشاحنات والسيارات ونظم الإدارة الدولية للشحن وإدارة سلاسل الإمداد للقوات والدبلوماسيين الأميركيين في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة العراق وأفغانستان، وأن الشركة الكويتية حصلت مؤخراً على عقد من وزارة الدفاع الأميركية بقيمة 42 مليون دولار، وآخر بقيمة 750 مليون دولار من الجيش، وأن المعلومات لدى مجلس الشيوخ تفيد بأن خطوط الشحن الإيرانية أقرضت شركة مملوكة للشركة الكويتية لشراء سفينتي شحن إيرانيتين، وهما سفينتان مستخدمتان ومدارتان من قبل النظام الإيراني”.
إلى ذلك، حصلت “الجريدة” على النص الحرفي للشكوى التي قدمتها الوافدة المصرية إلى النيابة العامة، والتي أحالتها الأخيرة إلى قسم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مباحث أمن الدولة، والتي قدمت بحق المسؤولين في الشركة الكويتية الأم وشركاتها وعدد من مسؤوليها، لتورطهم في قضية النووي الإيراني، وهي الشركة التي للنائب في الدائرة الأولى علاقة بإحداها.
وقالت الوافدة في الشكوى إنها كانت تعمل في الشركة الكويتية منذ عام 2004، وتدرجت في وظائفها حتى شغلت منصب مدير شؤون الموظفين والموارد البشرية في الشركة الكويتية التي تعد إحدى الشركات التابعة للشركة الأم.
وأضافت الوافدة أنه كان من بين العاملين في الشركة موظفون من الجنسية الأميركية، وبعد انتهاء خدماتهم بالشركة وسفرهم إلى بلدهم اتصلوا بها وأخبروها بأن الشركة التي تعمل فيها تدعم البرنامج النووي الإيراني عن طريق عمليات غسل الأموال، واستندوا في ذلك إلى تعاملاتها مع الشركات والأفراد المحظور التعامل معهم دولياً، والآتية بياناتهم، لأنها تدعم البرنامج النووي الإيراني وأسلحة الدمار الشامل، وهي الإمداد والتمويل للجيش الإيراني، ومن بين هذه الشركات ثلاث شركات إيرانية تربطها شراكة مع الشركة الكويتية التي تعمل فيها، ومع شركات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في دبي، كما أن لهذه الشركة تعاملات مع أفراد إيرانيين هم على قائمة التنفيذيين لدعم برنامج إيران النووي وأسلحة الدمار الشامل وعمليات غسل الأموال، والصادرة بشأنهم صحيفة اتهام من محكمة نيويورك العليا والادعاء العام في مانهاتن، لتورطهم في عمليات غسل أموال واستخدامهم أسماء مزيفة وجوازات سفر مختلفة لإخفاء هذه العمليات.
وذكرت الوافدة في شكواها أن نائبة الرئيس في الشركة الكويتية علمت بأن تلك المعلومات وردت للشاكية، الأمر الذي دفع نائبة الرئيس إلى مطالبة الوافدة الشاكية بعدم إفشاء تلك الأسرار ومساومتها بمبالغ مالية وتركها للعمل ومغادرة البلاد نهائياً، إلا أن الشاكية رفضت العرض وقامت بتقديم الشكوى الحالية. كما أفادت الشاكية بأنها لما استشعرت أهمية وخطورة المعلومات السالفة الذكر وأثرها على أمن دولة الكويت الخارجي والداخلي، فقد رأت أن من واجبها الإبلاغ عن ذلك بموجب البلاغ الماثل.







 
قديم 31-12-11, 06:39 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف التضليل و اطلاق الاتهامات و الاكاذيب احد اساليب السياسة الايرانية ضد السعودية

ملف التضليل و اطلاق الاتهامات و الاكاذيب احد اساليب السياسة الايرانية ضد السعودية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...55#post1459955







 
قديم 31-12-11, 08:58 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ايران لها سجل سوابق اسود في قتل السفراء و التفجير و هنا قائمة ببعضها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%ED%D1%C7%E4







 
قديم 31-12-11, 11:19 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيعة والتشيع في الجزائر: حقائق مثيرة عن محاولات الغزو الفارسي !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67922

الاستراتيجة الايرانية للهيمنة على الخليج

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135537

حقد الشيعة على اهل السنة اقوال نخب الشيعة و تبين الطائفية / اجرام اذناب ايران في الكويت

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...4%D8%B4%D9%8A/

ايران توسع منطقة الصيد في الخليج و مشكلة الجرف القاري مع الكويت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85580

تجمع علماء المسلمين في لبنان عملاء ايران مقابل دراهم معدودة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134714

حزب الله و تهديده الفارغ للحكومة الشرعية و الامن الوطني الذي سيرتد عليه

http://tinyurl.com/7otdbw4

مير موسوي يهدد بكشف عمليات ايران الارهابية في الدول الخارجية / المعارضة تكذب الشيخ احمد جنتي

http://tinyurl.com/7627art

حقد الشيعة على اهل السنة اقوال نخب الشيعة و تبين الطائفية / اجرام اذناب ايران في الكويت

http://tinyurl.com/7627art

مير حسين موسوي يتهم الحكومة الايرانية وراء اختطاف طائرة الجابرية
موسوي: زرت “حلبجة” وكنت ضد خطف “الجابرية” وإعدام 30 آلف معارض
و تفجيرات مكة

http://tinyurl.com/7et5peq


حقد الشيعة على اهل السنة اقوال نخب الشيعة و تبين الطائفية / اجرام اذناب ايران في الكويت



http://alwatan.wordpress.com/2011/05...4%D8%B4%D9%8A/


امثلة على الاتهامات المعلبة بالصهيونية و الشماعة التي تلغي عليها ايران و اذنابها جرائمهم

http://alwatan.wordpress.com/2011/05...-%D8%A7%D9%84/

علاقة ايران واسرائيل

1-عقد صفقات الاسلحة مع اسرئيل كفضيحة ايران كونترا
2- مساعد الرئيس الايراني يعترف اننا اصدقاء شعب اسرائيل و اميركا
3- ايران تؤجر السفن من اسرائيل شركة عوفير الاسرائيلية
4- سيد كريمي عضو البعثة الايرانية في الامم المتحدة دعى اسرائيل للاستثمار في ايران
5- اعتراف المسؤلان الايرانيان محمد رضائي ومهدي صفري حقيقة دعمه للفصائل المقاومة في الدول العربية، وأن هذا الدعم لا يُقصد منه مناوأة الغرب أو الرغبة التي يدندن بها الرئيسُ الإيراني دائماً في تدمير إسرائيل، التي أكد المسؤولان الإيرانيان تعاطفهما معها واحترامهما لها بعكس العرب الذين يكرهون اليهود منذ القدم، بحسب قولهما. وأماط المسؤولان اللثام عن حقيقة التصريحات المعادية لإسرائيل والغرب من قبل المسؤولين الإيرانيين







 
قديم 08-01-12, 02:55 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142344

ملف ايران و الشيعة في الكويت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86202

الاستراتيجة الايرانية للهيمنة على الخليج

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135537

مرجع شيعي الحائري يفتي بحماية ايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=50905

رجل الدين الشيعي محمد علي الشيرازي ان ايران تتجسس وتتدخل في العراق لانها ولية الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C8%CD%D1%ED%E4

مقتدى الصدر:سنساند ايران لو تعرضت لأى هجوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=47842







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "