العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-11, 12:28 AM   رقم المشاركة : 1
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


حماقات وتناقضات كمال الحيدري تورط الشيعة عندما يدافعون عنه في الفايسبوك

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى ازواجه وذريته ومن ولاه أما بعد :

الشيعة الإثنى عشرية صدقوا ما يقول شيخهم كمال الحيدري، وإعتقدوا أن بوسعهم الدفاع عن شيخهم الحيدري، فكانت المفائجة عندما طرحت موضوع في إحدى المجموعات على الفايسبوك فكان هذا الحوار :


الدقيقة 27 قال كمال الحيدري :
إذا الأمر الأول المستفاد من هذه النصوص هو انه أن المهدي لابد أن يكون معصوم وإلا كيف يصلى خلفه نبي معصوم من أنبياء أولى العزم ؟ أيعقل هذا ؟ أمن المنطقي هذا ؟
النقطة الثانية : هو انه إذا كان الإنسان إمام كان مفضولا وكان عيسى هو الأفضل، أيمكن أن يقتدي الفاضل بالمفضول، مقتضى العقل و مقتضى المنطق تقدم الأفضل على المفضول إذا هنا نستكشف أفضلية المهدي على عيسى الذي هو نبي من أنبياء أولى العزم.

الرد على هذه الأعاجيب والتناقضات والمغالطات التي أتى بها كمال الحيدري من وجوه :
أولا : أن هذه العقيدة تكذيب لله عز وجل، وتكذيب الله عز وجل (عياذا بالله) كفر، كيف نفضل المهدي على سيدنا عيسى عليه السلام والله عز وجل يقول : وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [83] وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ [84] وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ [85] وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ [الأنعام : 86] فالله عز وجل فضل الأنبياء و الرسل على العالمين، ومن قال بخلاف ذلك ككمال الحيدري فقد كذب صريح القران الكريم عياذا بالله، وإن قال أحدهم إن الآية السابقة تلتزم تفضيل الأنبياء على محمد صلى الله عليه وسلم نقول لا، فالله عز وجل قال : تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ [البقرة : 253] فالمفاضلة كانت بين الرسل وهم أفضل الخلق، والقول بخلاف ذلك قول كفري.
ثانيا :أن كمال الحيدري كان يستدل من كتب أهل السنة والجماعة على صلاة سيدنا عيسى عليه السلام خلف المهدي ثم خرج بنتيجة توافق عقيدته الباطلة، والمعلوم إجماع علماء أهل السنة والجماعة على تكفير من اعتقد أن احد من البشر أفضل من الأنبياء عياذا بالله، وأذكر في هذا المقام قول القاضي عياض عندما قال : "نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم أن الأئمة أفضل من الأنبياء" [الشفا بتعريف حقوق المصطفى ج2 ص290]
ثالثا : قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان مريضا في المرض الموت انه قال : "مروا أبا بكر فليصل بالناس" [صحيح البخاري الجزء1 صفحة161 باب حد المريض أن يشهد الجماعة] من هذا نجد أن أبي بكر عند كمال الحيدري و من على عقيدته انه أفضل من على رضي الله عنه - و هذا ما لا يقر به الرافضة- و أن أبي بكر رضي الله عنه معصوم ذلك أن المعصوم عندهم على قد صلى خلف أبى بكر في مرض النبي.
رابعا : أن الحسين رضي الله عنه الذي هو معصوم عندهم، صلى صلاة الجنازة خلف أمير المدينة عند وفاة الحسن رضي الله عنه، [منهاج السنة الجزء4 صفحة132] من هنا نستخلص حسب عقيدة كمال الحيدري أن أمير المدينة آنذاك أفضل من الحسين وأنه معصوم عياذا بالله
خامسا : إن حاول كمال الحيدري أن يرد الاستدلالات السابقة بحجة أن الأحاديث ليست حجة عليه نقول : أنه كان في معرض الاستدلال من كتب أهل السنة والجماعة على صلاة سيدنا عيسى خلف المهدي، فإن كان حديث صلاة عيسى خلف المهدي ملزم له وجب عليه أن يسلم بصلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة، وإن قال أن صلاة على خلف أبي بكر والحسين خلف أمير المدينة ليست حجة عليه، عند ذلك نقول أن حديث صلاة عيسى عليه السلام ليس حجة له أيضا، و وجب عليه أن يثبت من كتب الإثنى عشري أن سيدنا عيسى عليه السلام سيصلى خلف مهديهم.






من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة تحذير من 4 / المسعودي و كتابه مروج الذهب
»» علي الميلاني يكذب على رسول الله ويقول بأسبقية حديث الكساء على أية التطهير
»» شبهة رزية الخميس
»» .34 الحيدري يكذب ويقول أن الصحابة شاركوا في قتل الحسين
»» الهروب الكبير / مناظرة في الإمامة بين الأخ أبو المنذر و الشيخ الشيعي أسد الحق على
 
قديم 30-10-11, 12:34 AM   رقم المشاركة : 2
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


Nordine Al-Maliki كيف وصل الغلو بشيخكم كمال الحيدري أن قال أن المهدي أفضل من سيدنا عيسى عليه السلام ؟؟ وما هو مستنده

شهيد الغيبه الكبرى ياريت تتصل بالسيد كمال الحيدري وتقوله اعطينا المستند
تجي انته اترد على كمال الحيدري هههههههههه
علمائكم عجزو على الرد عليه ونشرو صورته بشوارع السعودية واعطو جائزة مليون ريال سعودي لمن يستطيع الرد عليه وياريت تحصل انته على الجائزة


Nordine Al-Maliki فهمت من كلامك انك عاجز

Khaled Fakhro كمال الحيدري كذبه وتدليساته مفضوحة للجميع الا على العميان. سمعت عن مسرحيته ابو الحروف. واو تدليسلته التي لا تنتهي. بس صحيح نسيت شيء. ان كلما كذب المعمم عندكم كلما زادت قيمته. بس في شيء اخر هو يتكلم ويتكبر على مراجعكم ايضا.

حيدر العبودي
الامام المنتضر حجة الله على خلقه انتم لا تعترفون بلامام المهدي اصلا فكيف تتحمل عقولكم هذا الكلام..النبي عيسى عليه السلام يصلي خلف الامام المنتضر عجل الله فرجه ,فكلام السيد الحيدري صحيح ونحن نعلم ان الائمة بدرجة الانبياء وان الله خلق الكون لمحبتهم فكيف لا يكونو احسن او اعلى من الانبياء درجه,,,وان شئت ذكرت لك حديث الكساء الذي يبين افضلية النبي محمد واله على النبياء,واذا انت تقول ان كمال الحيدري كاذب لماذا تتهرب علمائكم من مناضرته ولاكني اعذرهم لانهم يعلمون انه سيفضح كذبهم وفترائهم على الاسلام.


Sadiq Hassan Allawati لاادري اهذه شجاعة من نور الدين المالكي ام ان يهذي الا يعلم ان عصر عيسى النبي عليه وعلى نبين واله افضل صلاة والتسليم قد انتهى وان الولاية هي للامام المهدي عليه السلام فصلاة عيسى خلف المهدي طبيعية الم يكن يوسف النبي له الولاية على ابيه يعقوب وهما نبينن وقد سجد هو ابنائه احد عشر امام يوسف النبي


Sadiq Hassan Allawati ففي الاية التي ذكرتها فيها اسماء يعقوب النبي ويوسف ايضا فالافضلية للامام وليس للماموم هذا من ناحية اما قولك ان الامام الحسين عليه السلام صلى وراء والي المدينة فهذا كذب وافتراء مروان بن الحكم كان واليا على المدينة لاخذ البيعة لابنه يزيد والمعروف الامام الحسين لم يكن ليقتدي بمروان وهو من لعنهم رسول الله في قضية الجمل المعروفة تاريخيا


Arshad Al-Ghafour
بسم الله الرحمن الرحيم, والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد وآله الطيبين الطاهرين.
--------------------------------------------
الرد على ما أورده نور الدين يكون من عده وجوه:
الأول:
إذا كان التفضيل بين الأنبياء جائز, كما ورد في الآية من سورة البقرة, وبما أن الإمام علي –بنص القرآن - نفس النبي (ص), ومعلون أن النبي محمد أفضل الأنبياء, فيكون ذلك دالاً, وبلاشك والعقل السليم يستنتج هذا, أن الإمام علي أفضل من الأنبياء,إلا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
وبذلك يكون شخص, غير نبي, أفضل من الأنبياء.
ومثال آخر: الخضر عليه السلام كان افضل من موسى حين صحبه موسى في سفره كما في سورة الكهف. فكيف يمكن لشخص عادي, غير نبي, أن يعلّم نبي من أولي العزم وكليم الله؟ ألا يدل ذلك على أن هناك شخص أفضل من النبي؟

ثانيا:
استدلال السيد كمال الحيدري بكتب أهل السنة جاء من طريق: الزموهم بما ألزموا به انفسهم. وقد ذكر في كثير من الحلقات ان استشهاده بكتبكم لايعني أنه يسلم بها, بل لكي يلقي الحجة عليكم, لأن مافي كتبكم حجة عليكم وليست حجة عيله, كما ان ما في الكافي وبحار الأنور ليس حجة عليكم! وإذا كان الأمر كما تقول: فإن أخذتم برواية واحدة من كتبنا لزم ان تاخذوا بكل الروايات الباقية, وهذا منطق غير عقلائي بطبيعة الحال, إذ ان الإختلاف في تفسير الروايات واستنتاج الأحكام منها!
فهو قد استدل بحديث صلاة عيسى خلف المهدي, الرواية هذه صحيحة بلا شك, لكي يثبت أن الإمام بحسب العقل لابد أن يكون أفضل من المأموم, وبما أن المأموم هو النبي عيسى عليه السلام, والإمام هو المهدي عليه السلام, فلزم من ذلك أن يكون المهدي أفضل من النبي عيسى. هذا لأن اعتقاد اهل البيت والعقل السليم يفترض ذلك, بأن إمامة المفضول للأفضل غير جائزة. ومن هذا الباب استدل السيد كمال الحيدري بكتب أهل السنة. ولأن استنتاج أهل السنة غير صحيح, فلايمكن أن يوافق عليه السيد كمال الحيدري ولذى استنتج بنفسه ماهو مطابق للعقل.

ثالثا:
الرواية التي تقول بأنها ثبتت عن رسول الله (ص), هي من كتب أهل السنة, بما أن كتب أهل السنة ليست حجة علينا, فالرواية مردودة ولايمكن الإحتجاج بها علينا, لأننا لانسلم بصحة الرواية. ولم يثبت بالدليل القاطع أن الإمام علي صلى خلف أبي بكر.

رابعا: أيضا صلاة الحسين عليه السلام خلف أمير المدينة أو أحد من الشرذمة الأموية, باطل وغير صحيح في كتبنا –هذا وإن صح- فهو خلاف العقيدة, ونرجع ونقول: ماهو صحيح في كتبكم حجة عليكم, وما هو صحيح في كتبا حجة علينا! وهذا الكلام نقله من كتاب منهاج السنة, الذي فيه تحامل واضح على اهل الشيعة, فلا يمكن أن يكون حجة بحال من الأحوال!

خامسا:
إن صلاة عيسى خلف المهدي ثابت في كتب الفريقين, أما صلاة الإمام علي خلف أبي بكر, وصلاة الحسين خلف أمير المدينة, فهذا مما استفرد به اهل السنة ولم يثبت بدليل قطعي عند الاثني عشرية, وبذلك لايكون حجة عليهم, بل يبقى حجة على أهل السنة.

انتهى.
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين.


Nordine Al-Maliki طلب بسيط من المحاورين قبل الرد عليهم، ان يواصلوا الحوار

Arshad Al-Ghafour في أي نقطة تريد الحوار؟

شيعية موالية رجاءا من الجميع ان يبقى الحوار على المنشور الاول وهو عن الغلو فقط. اما الامامة فقط انتهينا منها واي خروج عن موضوع المجموعة سيحذف. حاورتم في الامامة والعصمة كثيرا جدا.

شهيد الغيبه الكبرى نعم يا اخ حوار ها نحن نتحاور وعلقنا على بعض المنشورات
اذا امكن افتحي مدة وجيزه من الزمن واغلقيه
وهذا شيء سهل

Ahmed Elshamy
اكثر ما يعجبني في دين الشيعة انه يذكرني بالرياضيات التي كنا ندرسها في الثانوية .كله استنتاجات.كما في الرياضيات بما ان س+ص=ع اذن ص=ع-س هكذا دينهم بما ان علي هو نفس النبي والنبي هو افضل من الابنياء اذن علي افضل من الانبياء .بالله عليكم هذا دين او لعبة فلاسفة ملحدين يلعبون بعقول مسلوبي الارادة ابناء المتعة .
اين النصوص الصريحة على دينكم .كله استنتاجات .اين الدليل على الامامة /العصمة /علم الغيب /المتعة/المهدي .وغيره وغيره بلا دليل .لا دليييييييل .رياضيات وليس دين .انا لله وانا اليه راجعون


Arshad Al-Ghafour
الحمد لله على الفطرة التي فطر الناس عليها!
يا أحمد, إن الله عُــرف بالعقل والدين الإسلامي هو دين العقل, ولو أن الإستنتاجات باطلة لما استنتجها العقل السليم!
ولو أنك جيد في الرياضيات لعرفت أن المسألة سهلة جدا, ولا تحتاج إلى نصوص وأحاديث ومسانيد والخ, 2+2=4.
انت عندما تريد من ملحد ان يتدين بدين الإسلام, هل تأتي له بالقرآن ام تأتي له بالحجة العقلية؟
إذا قلت: آتيه بالقرآن. فأقول لك: أنت مشتبه, لأنه سيقول لك: أنا لا اؤمن أصلا بدينك, فكيف تريد ان اؤمن بكتابك! وبهذا تبهت حجتك.
وإذا قلت: آتيه بالعقل. أقول: صدقت.
وهذا هو دين الله!
ولكن لا أعرف لماذا أهل السنة لايحبون الفلسفة, أهي صعبة إلى هذا الحد؟

انتم -يا أهل السنة- تستنتجون من صلاة أبي بكر - صحيحة عندكم فقط- وتقولون بأن هذا دليل على أنه هو الخليفة!
ولكن هل هناك نص صريح عليه؟ وهل هناك آية قرآنية تشير إلى أنه هو الخليفة؟
أم تريدون فقط من الشيعة الآيات وأنتم لا تأتون بها؟

أفحكم الجاهلية تبغون؟

النص القرآني يقول بأن علي هو نفس النبي (ص), فهل هذا استنتاج خاطئ؟
ام أن هناك تفسير آخر للآية؟







من مواضيعي في المنتدى
»» أية الله كمال الحيدري إن استدل بهذه الكتب فهو كذاب
»» سلسلة تحذير من 4 / المسعودي و كتابه مروج الذهب
»» شبهة رزية الخميس
»» كمال الحيدري قال أن خلافة معاوية ليست حق فطعن في الحسن من حيث لايدري
»» كمال الحيدري يقول ان كمال الحيدري جاهل و مغرض
 
قديم 30-10-11, 12:36 AM   رقم المشاركة : 3
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول لله وعلى أزواجه وذريته ومن ولاه :



قال حيدر العبودي :

الإمام المنتظر حجة الله على ..........



أقول :

كلام طويل عريض من غير دليل إذا لا تحتاج إلى رد

==============

قال حيدر العبودي :

وان شئت ذكرت لك حديث الكساء الذي يبين أفضلية النبي محمد واله على الأنبياء



أقول :

أنا طالبت بدليل لا بكلام يعتبر إلى الغباء أقرب، يا ريت تكلم بدليل ما دخل حديث الكساء في التفضيل ؟

أين الدليل الصريح على التفضيل.

==============

قال حيدر العبودي :

وإذا أنت تقول أن كمال الحيدري كاذب لماذا تتهرب علمائكم من مناظرته



أقول :

بل شيخكم من تهرب من المناظرة وقد تمت دعوته لقناة المستقلة وتهرب ثم شيخكم الحيدري أجبن من أن يحاور أهل السنة والجماعة، لأن شيوخنا سيفضحونه؟

==============

قال : Sadiq Hassan Allawati

ففي الاية التي ذكرتها فيها اسماء يعقوب النبي ويوسف ايضا فالأفضلية للإمام وليس للمأموم هذا من ناحية أما قولك ان الامام الحسين عليه السلام صلى وراء والي المدينة فهذا كذب وافتراء مروان بن الحكم كان واليا على المدينة لأخذ البيعة لابنه يزيد والمعروف الإمام الحسين لم يكن ليقتدي بمروان وهو من لعنهم رسول الله في قضية الجمل المعروفة تاريخيا



أقول :

كلامك السابق دليل على جهل منك وحماقة

لأن صلاة عيسى خلف المهدي (من كتبنا) وصلاة الحسن خلف أمير المدينة (من كتبنا أيضا) فلو رددت الحديث الأول ترد الثاني لا محالة، أترك عنك منهج شيخكم الحيدري التهريجي، وأسلوبه الغبي في الاستدلال.






من مواضيعي في المنتدى
»» درس الشيخ عثمان الخميس حول مهدي الشيعة الإمامية
»» برنامج ساعة حوار على قناة صفا من إعداد وتقديم أسد مصر / كل الحلقات من 1 إلى 9 متجدد
»» فضيحة محمد الحسيني الشيرازي يجوز التوسل بنرجس النصرانية
»» الادلة القاطعة على امامة ابي بكر الصديق والرد على شبهات الشيعة لفخر الرازي
»» سلسلة تحذير من - رابعا : الــمــســعــودي و كتابه مروج الذهب
 
قديم 30-10-11, 12:55 AM   رقم المشاركة : 4
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road



قال : Arshad Al-Ghafour

إذا كان التفضيل بين الأنبياء جائز, كما ورد في الآية من سورة البقرة, وبما أن الإمام علي –بنص القرآن - نفس النبي (ص), ومعلوم أن النبي محمد أفضل الأنبياء, فيكون ذلك دالاً, وبلا شك والعقل السليم يستنتج هذا, أن الإمام علي أفضل من الأنبياء,إلا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وبذلك يكون شخص, غير نبي, أفضل من الأنبياء.



أقول :

ما هذا التناقض والتخبط ؟ (التفضيل بين الأنبياء) بما أن علي ليس نبي إذا لا يدخل حتى على فرض أنه نفس النبي فالمفاضلة هنا بين الأنبياء وعلي ليس نبي إذا يخرج، ولو كان نفس النبي كما تقول فكيف تزوج من ابنته فاطمة ؟

بما أن غير النبي يستطيع أن يكون أفضل من النبي إذا علي ممكن أن يكون أفضل من رسول الله ؟

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

ومثال آخر: الخضر عليه السلام كان افضل من موسى حين صحبه موسى في سفره كما في سورة الكهف. فكيف يمكن لشخص عادي, غير نبي, أن يعلّم نبي من أولي العزم وكليم الله؟ ألا يدل ذلك على أن هناك شخص أفضل من النبي؟



أقول :

أين التفضيل في ذلك ؟

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

استدلال السيد كمال الحيدري بكتب أهل السنة جاء من طريق: ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم. وقد ذكر في كثير من الحلقات ان استشهاده بكتبكم لا يعني أنه يسلم بها, بل لكي يلقي الحجة عليكم, لأن ما في كتبكم حجة عليكم وليست حجة عليه, كما أن ما في الكافي وبحار الأنوار ليس حجة عليكم! وإذا كان الأمر كما تقول: فإن أخذتم برواية واحدة من كتبنا لزم أن تأخذوا بكل الروايات الباقية, وهذا منطق غير عقلائي بطبيعة الحال, إذ أن الاختلاف في تفسير الروايات واستنتاج الأحكام منها!



أقول :

1- بل هي من حماقات شيخكم الحيدري لأن الحيدري لا يفرق بين الإلزام والاستدلال، فإن لزمكم حديث صلاة عيسى (من كتبنا) يلزمكم حديث صلاة علي خلف النبي (من كتبنا أيضا)

2- قولك (ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم) نعم هذا صحيح وأنا (رددت الإلزام الأول من كتبنا بإلزام ثاني من كتبنا أيضا)

3- أنت وشيخك تفتقدون لمنهجية الحوار العلمي في ما يخص الاستدلال والإلزام.

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

فهو قد استدل بحديث صلاة عيسى خلف المهدي, الرواية هذه صحيحة بلا شك



أقول :

أين أجد هذه الرواية من كتبتك بسند صحيح.

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

ومن هذا الباب استدل السيد كمال الحيدري بكتب أهل السنة. ولأن استنتاج أهل السنة غير صحيح, فلا يمكن أن يوافق عليه السيد كمال الحيدري والذي استنتج بنفسه ما هو مطابق للعقل.



أقول :

ما هذه الحماقة سابقا قلت (ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم) والآن قلت (استدل السيد كمال الحيدري بكتب أهل السنة) كتب أهل السنة ليست حجة على شيخك الحيدري حتى يستدل بها، فهو يلزمنا نعم لكن يستدل من كتبنا لا. عقلا ومنطقا هذا الكلام باطل.

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

الرواية التي تقول بأنها ثبتت عن رسول الله (ص), هي من كتب أهل السنة, بما أن كتب أهل السنة ليست حجة علينا, فالرواية مردودة ولا يمكن الاحتجاج بها علينا, لأننا لا نسلم بصحة الرواية. ولم يثبت بالدليل القاطع أن الإمام علي صلى خلف أبي بكر.



أقول :

ومن قال أنها حجة عليك ؟ أنا أرد استدلال الحيدري ولا أحتج عليكم، بما أني لا أحتج عليك بل أرد احتجاجك إذا كلامك السابق مردود.

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

أيضا صلاة الحسين عليه السلام خلف أمير المدينة أو أحد من الشرذمة الأموية, باطل وغير صحيح في كتبنا –هذا وإن صح- فهو خلاف العقيدة, ونرجع ونقول: ماهو صحيح في كتبكم حجة عليكم, وما هو صحيح في كتبا حجة علينا! وهذا الكلام نقله من كتاب منهاج السنة, الذي فيه تحامل واضح على اهل الشيعة, فلا يمكن أن يكون حجة بحال من الأحوال!



أقول :

كل شيء له دواء إلى الحماقة أعيت من يداويها، ومن قال أننا نستدل عليكم بكتاب منهاج السنة ؟ شيخكم الحيدري (ألزمنا) بما في كتبنا فرددنا بما في كتبنا أيضا فلا داعي للمشاركة السابقة.

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

إن صلاة عيسى خلف المهدي ثابت في كتب الفريقين, أما صلاة الإمام علي خلف أبي بكر, وصلاة الحسين خلف أمير المدينة, فهذا مما استفرد به اهل السنة ولم يثبت بدليل قطعي عند الاثني عشرية, وبذلك لا يكون حجة عليهم, بل يبقى حجة على أهل السنة.



أقول :

ومن قال لك أننا نلتفت لكتبنا عندما نريد أن نثبت عقيدتنا وأين صلاة سيدنا عيسى خلف المهدي بسند صحيح من كتبكم ؟

=============

قال : Arshad Al-Ghafour

انتم -يا أهل السنة- تستنتجون من صلاة أبي بكر - صحيحة عندكم فقط- وتقولون بأن هذا دليل على أنه هو الخليفة! ولكن هل هناك نص صريح عليه؟ وهل هناك آية قرآنية تشير إلى أنه هو الخليفة؟

أم تريدون فقط من الشيعة الآيات وأنتم لا تأتون بها؟ أفحكم الجاهلية تبغون؟

النص القرآني يقول بأن علي هو نفس النبي (ص), فهل هذا استنتاج خاطئ؟

ام أن هناك تفسير آخر للآية؟



أقول :

أبو الجهالة يتكلم عن الجهل، (العادة أني أحترم المحاورين لكن غير المحترم نعامله بالمثل)

يا جاهل قولك (تستنتجون من صلاة أبي بكر - صحيحة عندكم فقط- وتقولون بأن هذا دليل على أنه هو الخليفة) يا جاهل نحن بهذا نرد استدلالكم من كتبنا بصلاة عيسى خلف المهدي،.

يا جاهل قولك (وهل هناك آية قرآنية تشير إلى أنه هو الخليفة؟) وهل نحن قلنا ان دليل خلافة أبي بكر هي أية من القران حتى تلزمنا بما قلنا ؟ رأيت أن جملتك السابقة ما هي إلا جهل مركب.

يا جاهل قول (أم تريدون فقط من الشيعة الآيات وأنتم لا تأتون بها؟) نحن نطالبكم بدليل من القران لأنكم تدعون ذلك بينما نحن لا ندعي ذلك ، فهمت ؟

أما قولك (النص القرآني يقول بأن علي هو نفس النبي (ص), فهل هذا استنتاج خاطئ؟) أين ذكر علي في الآية الكريمة وإن كان علي هو نفس النبي فلما تزوج بنته فاطمة ؟



أعجب صراحة دخلت للمجموعة من أجل الحوار لا من أجل تعليم طريقة الحوار، لا ألومك إن كان شيخكم الحيدري لا يفرق بين الاستدلال والإلزام فأنت لا تفرق بينما هو ملزم وما ليس ملزم ظلمات فوق بعضها البعض






من مواضيعي في المنتدى
»» أول دورة متخصصة في تكوين محاوري الشيعة الإمامية الإثنى عشرية و الرد على ضلالاتهم
»» سلسلة تحذير من الجويني و كتابه فرائد السمطين / خامساً
»» كمال الحيدري يدعي أن عقيدة المهدي متواترة لدى الشيعة فهل صدق في ذلك ؟
»» تعقيب على اليمانى الدجال في رده على مراجع الإثنى عشرية
»» كتاب نادر الصراع بين السنة والبدعة للشيخ أحمد حماني رحمه الله
 
قديم 30-10-11, 01:07 AM   رقم المشاركة : 5
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


المطلوب الآن هو الأتي :

1- بما أن شيخكم الحيدري يدعي أن الحديث صحيح عند الطرفين وجب عليكم أن تثبتوا الحديث من طرق الشيعة الإثنى عشرية بسند صحيح.


2- يقول الله عز وجل : والله عز وجل يقول : وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [83] وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ [84] وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ [85] وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ [الأنعام : 86] الدليل السابق هو دليل (صحيح صريح) في أن الله عز وجل فضل الأنبياء و الرسل على العالمين.

المطلوب منكم هو : دليل (صحيح صريح) في أن أئمتكم أفضل من الأنبياء والرسل.



أقبل بإجابة أي شخص إثنى عشري لديه الدليل، وساعدوا ببعضكم البعض






من مواضيعي في المنتدى
»» من أكاذيب الكوراني يذكر المسيح الدجال في كتابه بعدها ينكره في تسجيل
»» .35 كمال الحيدري الـشجرة الملعونة في القران هم الأمويين
»» السني الموحد (أبو الليث) يوقع مصيبة على الإمامية في عقر دارهم انتهت بسب، شتم ثم طرد !
»» كتاب مرآة العقول
»» الرافضي علي الميلاني أراد الدفاع عن الحلي وتكذيب شيخ الإسلام بن تيمية
 
قديم 30-10-11, 02:13 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


استاذنا نورالدين المالكي
جزاك الله خيرا







 
قديم 30-10-11, 02:41 AM   رقم المشاركة : 7
العروة الوثقى
عضو فعال







العروة الوثقى غير متصل

العروة الوثقى is on a distinguished road


جزاك الله كل الخير.
بيض الله وجهك ورزقك الجنة.






 
قديم 30-10-11, 01:17 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بارك الله في عمرك اخي نور الدين و جعله كله طاعة خالصة







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» الداء والدواء
»» لا تنسوا شيخنا الحويني من دعائكم
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
»» احذروا و تذكروا فإني عليكم خائف وعلى نفسي أخوف
»» قصيدة الإمام الشوكاني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "