العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-11, 09:38 PM   رقم المشاركة : 1
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


139 مركزا صحيا و14 مستشفى بمكة للعناية بالحجاج

تقدم مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها الصحية لموسم الحج من خلال 139 مركزا صحيا و14 مستشفى في مكة المكرمة والحرم المكي الشريف وساحاته والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة, فيما تبلغ الطاقة السريرية للمستشفيات2650 سريراً.

وقد تم تهيئة جميع المستشفيات والمراكز وتزويدها بما تحتاج إليه من مستلزمات وإمكانيات بالكوادر الطبية المتخصصة لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج التنفيذية الدكتور خالد بن عبيد ظفر أن الخطة الصحية تتضمن تقديم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية بمنافذ المملكة الجوية والبحرية والبرية, من خلال تقييم الحالات والكشف وعمل التحاليل والفحوصات وصرف الأدوية.

وأشار إلى أن الخطة تضمنت نشر التوعية الصحية وتعريف الحاج بأمراض الحج والعمرة الشائعة عبر وسائل الإعلام في بلده بالتعاون مع سفارات المملكة والممثليات الصحية بالخارج, وإعطائه اللقاحات المطلوبة ضد الأمراض المعدية

وأفاد أن الخطة توفر الرعاية الصحية اللازمة عبر المراكز الصحية المنتشرة بأرجاء المنافذ والخطوط السريعة المؤدية إلى مناطق الحج, تتمثل في الخدمات الوقائية,عن طريق مناظرة القادمين من الدول الموبوءة والمحجرية, وتطبيق الاشتراطات الصحية, وتقديم الخدمات العلاجية ومناظرة الحالات المرضية وتقديم العلاج ونقل المرضى إلى المستشفيات.


http://almoslim.net/node/154467






التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» العصف المأكول .. رسائل تهديد ترعب "ابن اليهودية"
»» مقالات اسلامية في فضائل الامازيغ
»» هل هذا الحديث صحيح وهل هو فعلا ينطبق على الثورات العربية؟
»» الفوائد العشر المستفادة ن حديث * بني الاسلام على خمس .. *
»» نشيد شعب الجزائر مسلم بلحن جديد ومؤثر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "