العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-11, 05:42 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


تاريخ هزائم ايران و توالي الهزائم منذ بشر القرآن بهزيمة الفرس بل منذ ولادة النبي

تاريخ هزائم ايران و توالي الهزائم منذ بشر القرآن بهزيمة الفرس بل منذ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم

توالي تاريخ هزائم الفرس منذ دعى النبي صلى الله عليه وسلم على كسرى الي اليوم
بعد ان تمددت يد ايران تعبث في عديد من الدول العربية
جعلتني اتصفح صفحات التاريخ و السيرة لادرس تاريخ ايران من ناحية عسكرية
لندرس تاريخها لاخذ العبرة ومعرفة نقاط الضعف و القوة عندها

فقد وجدت ان تاريخ ايران عبارة عن سلسلة من الهزائم و الاضطرابات و الزلازل الي يومنا هذا وهنا لا نقلل من خطر العدو لان من ناحية عسكرية لا تستهين بالعدو ابدا ابدا ابدا فحتى العقرب التي يمن ان تسحقها بقدمك قد يصيبك اذاها فهنا لا استهين بالعدو انما استعرض تاريخ
فوجدت ان اول ضربة تلقاها الفرس هو عند ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ان اهتز ايوان كسر وسقطت 14 شرفة من شرفاته وانطفئت نار المجوس
و نسير مع التاريخ فنجد ان القرآن قد يبشر المؤمنين بهزيمة الفرس في سورة الروم
وورد حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال
إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده
و نبحر اكثر في التاريخ لنجد
ان النبي صلى الله عليه وسلم قد دعى على ملك بضم الميم كسرى
فكسرى لما أتاه كتاب النبي صلى الله عليه وسلم ” مزقه فدعا النبي صلى الله عليه وسلم أن يمزق ملكه كل ممزق فكان كذلك )))
هذه البشاره النبويه نراها راي العين فلم تقم للفرس قائمه منذو ان داس عليها الفاروق وجند الاسلام باقدامهم الشريفه دولة المجوس

وكذلك
هزيمة الفرس على يد العرب قبل الاسلام
هزمَ العربُ جيّشه في معركة ( ذي قار ) ! فتولى من بعده الكسروية ابنُه ( شيرويه) !
وعن هذه المعركة فقد قيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال حين بلغه نصرُ العرب فيها على الفرس : ” هذا أول يوم انتصف فيه العرب من العجم ، وبي نصروا ” !
أمّا عن سبب هذه المعركة فهو مما يؤكد نظرية الاستعلاء الف ارسي على العرب .. فعودوا للتاريخ فعنده السبب !
لم يكن حال هذه العلائق بين الفرس والعرب بأفضل حالٍ مع العهد الجديد ( الإسلامي ) !
إذْ تنبئنا كُتب السيرة النبوية أن أسوأ وأوقح ردٍ جاء من ملوك الأرض على مراسلات الرسول – عليه الصلاة والسلام – إليهم ودعايته لهم في دخول الإسلام – قد كان جاء من قِبَل ملك الفرس ( كسرى ) !
فقد قام كسرى بتمزيق كتاب رسول الله – صلى الله عليّه وسلم – ودهْسِه بقدميّه ؛ حين استمع لأول الخطاب يذكر اسم نبي الرحمة – صلى الله عليه وسلم – قبل اسمه ! فقام من فوره بتمزيق الكتاب وقال : عبدٌ حقير من رعيتي يذكر اسمه قبل اسمي !!
ثم إنّه قد بالغ في الاستعلاء الف ارسي فأمر عامله على اليمن ( باذان ) أن يبعث برجلين شديديّن ليحملا له ( ابن عبدالمطلب ) صلى الله عليه وسلم !
وفي المقابل فإن الرسول – عليه الصلاة والسلام – لم يدعُ على أحد من ملوك الأرض الذين راسلهم واختلفت أساليبهم في الرد عليه بين متلطفٍ ومتوقف إلا كسرى ؛ إذ قال لما بلغه ما فعل : مزّق الله مُلكه !!
ولما أن جاءه الرجلان ( الشديدان ) كما أمر كسرى أخبرهما الرسول بعد أن حبسهما عنده إلى الغد أن كسرى قد قتله ابنه !! فكان هذا الإخبار منه صلى الله عليه وسلم سبباً في إسلام ( باذان ) ومن معه من الفرس في اليمن !
قليلٌ بعد هذا مضى ومملكة الفُرس تُكتسح وتُستباح بأكملها في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطّاب – رضي الله عنه – ويُبعثُ بكنوزها من ( المدائن ) إلى ( المدينة ) ؛ لتسقط دولة الألف عام في عقد زمان !

==============
هزيمة الفرس على يد العثمانيين
الدولة العثمانية بدورها لم تنجُ من المِخلبال ف ارسي ! إذ كان من أسباب توقف فتوحاتها الباهرة في أوربا غرباً هم الفرس شرقاً !
فقد كانت الدولة الصفوية في إيران تطعن ظهر الدولة العثمانية كلما اتجهت فتحاً إلى الغرب ، فما كان من السلطان ( سليم الأول ) إلاّ أن يوقف فتوحاته وفتوحات آبائه في أوربا ؛ ليتجه إلى تأديب الدولة الصفوية في العراق . وقد كان النصر حليفه ومؤاخيه ؛ إذ هزَمَ جُندَ الفرس الصفوية في معركة جالديران ، وأسَر فوق هذا ملكهم الحقود ( الشاه إسماعيل الصفوي ) !

وهنا تسلسل لبعض هزائم ايران و الاحتلال الذي تعرضت له ايران
627هزيمة الفرس على يد الروم التي بشر فيها القرآن المؤمنين
629-632 م، تناوب على عرش الإمبراطورية الساسانية أختان هما بورانداخت، ابنة خسرو برويز، وأختها أزارماداخت. ووقعت بورانداخت معاهدة سلام مع البيزنطيين.
من الفتح الإسلامي إلى الدولة البهلوية
642 م، انتصر المسلمون على الفرس في موقعة نهاوند، وانتهى حكم الأسرة الساسانية بعد مدة بلغت 416 عاماً، ودخل الشعب الإيراني في الإسلام وقبل ولاية العرب المسلمين.
عهد المغول
1220م، قيادة تموجين أو جنكيز خان، كما لقب نفسه، لقبائل المغول عبر آسيا، واكتساحه البلاد الإيرانية من الشرق إلى الغرب والجنوب بعد أن سيطر على الصين، وقتل ملايين الإيرانيين، وحرق الكثير من القرى والمدن، حتى قال الإيرانيون عن المغول أنهم جاؤوا وقتلوا وحرقوا ونهبوا وذهبوا.
1227م، وفاة جنكيز خان، وتقسيم إمبراطوريته بين أبنائه.

عهد التيموريين
1405م، غزا تيمور لنك المغولي التركي إقليم فارس كله
1722م، غزو محمود خان، شيخ قبيلة أفغاني لفارس، والاستيلاء على أصفهان دون مقاومة فعلية، وبذلك ينتهي حكم الصفويين.
الدولة القاجارية
1813 و 1828م، نتج عن الاستعمار الأوروبي تغلغل الإنجليز والروس في الشؤون الإيراينة. فقد سلم القاجاريون القوقاز (جورجيا وأرمينيا وأذربيجان حالياً) إلى الروس في معاهدتين منفصلتين:
معاهدة جلستان عام 1813، ومعاهدة تركمان جاي عام 1828. وأرغم القاجاريون على سن قانون الامتيازات الأجنبية، والتي بموجبه أعفى جميع الرعايا الأجانب من المثول أمام القضاء الإيراني، الأمر الذي جعل الشعب الإيراني يشعر بالمذلة والإهانة. منذ ذلك الوقت وحتى مطلع القرن العشرين، أصبحت إيران موزّعة بين المصالح المتعارضة لروسيا وبريطانيا، فكانت روسيا تبني سياستها على أساس التوسّـع في آسيا وتطمع أن يكون لها ميناء في المياه الدافئة في الخليج، بينما سعت بريطانيا إلى السيطرة على الخليج وجميع الأراضي المجاورة للهند.
1847-1896م، حكم ناصر الدين شاه، ابن محمد شاه، وامتاز عهده الطويل بالعلاقات الودية مع روسيا، مما أثار بريطانيا، وأعلنت الحرب على إيران وعجزت روسيا عن مساعدة إيران، فاضطر ناصر الدين شاه إلى الاستسلام، وأبرمت معاهدة باريس عام 1858، والتي بمقتضاها اعترفت إيران باستقلال أفغانستان، ومنحت المعاهدة امتيازات وحقوقاً تجارية لبريطانيا في إيران.
الدولة البهلوية
1925-1941 م، كانت أولى الخطوات التي اتخذها رضا شاه بهلوي، تعزيز سلطة الحكومة المركزية بإعادة بناء الجيش وتقييد حصانة زعماء القبائل، وإلغاء نظام الامتيازات الأجنبية، وكثير من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الهامة. وطالب رسمياً، جميع الدول الأجنبية مخاطبة الدولة باسم إيران، بدلاً من فارس.
وعندما قامت الحرب العالمية الثانية، رفض رضا شاه الانحياز إلى الحلفاء، فاضطر للتنازل عن العرش، وخرج من إيران تحت حراسة بريطانية إلى جزيرة موريشوس، ثم إلى جنوب إفريقيا، حيث توفي هناك عام 1944 م، وخلفه ابنه محمد رضا شاه بهلوي.
1946 م، بضغط من أمريكا، اضطر الروس إلى الانسحاب من الجزء الشمالي الغربي، وكانت هذه هي أول وآخر مرة يُـعيد فيها ستالين أرضاً محتلة في الحرب العالمية الثانية.
تكتلت الاستخبارات البريطانية والأمريكية للقيام بانقلاب ضد حكومة مصدق، الذي أيّـده الشعب ضد الشاه، وقاد الانقلاب زاهدي بواسطة الجنرال هويزر والمخابرات الأمريكية، وسقطت الحكومة وعاد الشاه ليمسك بزمام الأمور بقوة، بعد أن غادر أثناء الانقلاب.
وأطاحت الثورة الخمينية بالشاه عام 1979، ومات في مصر بعد عام من نفيه. وبعد 2500 عام من الحكم الملكي تحوّلت إيران إلى جمهورية إيران.
636 – Arab invasion brings end of Sasanian dynasty and start of Islamic rule.



الفتح الاسلامي لفارس و اسقط دولة الفرس
1220 – Invasion by Mongol forces of Genghis Khan.
الغزو المغولي لفارس
1828 – Iran cedes control of Caucasus to Russia after second Russo-Persian war.



احتلال روسيا للقوقاز بعد هزيمة ايران
1941 – The Shah’s pro-Axis allegiance in World War II leads to the Anglo-Russian occupation of Iran and the deposition of the Shah in favour of his son, Mohammad Reza Pahlavi.
الاحتلال الروسي والبريطاني لايران
في الحرب العالمية الثانية

1980 22 September – Start of Iran-Iraq war which lasts for eight years.



بداية الحرب العراقية الايرانية
1988 July – Iran accepts a ceasefire agreement with Iraq following negotiations in Geneva under the aegis of the UN.
هزيمة ايران بعد ان شرب الخميني السم كما قال
1990 June – A major earthquake strikes Iran, killing approximately 40,000 people.



زلزال مدمر عام 1990 وضحاياه 40الف قتيل
2003 December – 40,000 people are killed in an earthquake in south-east Iran; the city of Bam is devastated.


زلزال مدمر عام 2003 وضحاياه 40الف قتيل
http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_ea…les/806268.stm
============

نبذة عن اذربيجان التي احتلتها روسيا وانتزعتها من ايران
احتلالَ أذربيجان الشماليّة من قبل روسيا. نصّت اتفاقيّة “قولستان” للسلام التي أبرمت بين روسيا و إيران عام 1813 م. عن إلحاق خانات (ولايات) “تاليش” و “شيروان” و “قوبة” و “باكو” و “غنجة” و “قره باغ” و “شاكي” إلى ضمن الإمبراطوريّة الروسيّة و هكذا تمّ تجزئة أذربيجان الوحيدة إلى القسمين. نصّت اتفاقيّة “تركمان جاي” للسلام التي أبرمت عام 1828 م. عن إنسحاب الجيش الروسي القيسريّ من الأراضي الأذربيجانيّة الجنوبيّة و إلحاق خاني “إيراوان” و “نخجيوان” إلى ضمن روسيا.
موقع السفارة الاذربيجانية في مصر
http://www.azembassy.org.eg/browse.p…g=ar&page=0203
==================

احتلال روسيا اذربيجان عام 1813 تبلغ مساحة جمهورية اذربيجان 86.6 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 8,5 مليون شخص
نالت اذربيجان استقلالها في العام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفياتي السابق


=======


اقتباس:
عضو شيعي
الكل كان يعرف ايران قبل ان تصبح جمهوريه اسلاميه ، كانت في عهد الشاه قمه في الفسق و كابيريهات و خمور إلى درج منع لبس الحجاب في الشوارع ، و الحق لدى اي رجل شرطي ان ينزع حجاب اي فتاة كانت ترتديه ، هالكلام معروف لي اصحاب كثار سافرو لأيران على ايام الشاه ،

بل ازداد الوضع سوء بسبب ازدياد استهلاك المخدرات في ايران يعادل استهلاك اوروبا 2008
اقتباس:
الان الوضع اختلف اختلاف كلي بتاتا ، ايران اصبحت جمهوريه اسلاميه بعد ثوره الخميني على الشاه و اطاحته ، والوضع بدأ مختلف كليا ،
لقد ردد زعماء الاصلاحيين مير حسين موسوي و الشيخ كروبي ان ايران ليست اسلامية وليست جمهورية انها ديكتاتورية
لقد ازداد القمع و القتل في عهد خميني وحدثت اغتيالات في ايران لرئيس وزراء ايران السابق شابور بختيار و محاولة اغتيال الرئيس الايراني السابق ابوالحسن بني صدر و غيرهم الذي اعدمهم جزار طهران خلخالي بل انه الان نرى بسبب مظاهرات تم اعتقال المئات بل الالوف فمنهم قتل مثل الفتاة الايرانية ندى و مهم اعتقل و قد تم اغتصاب الرجال و النساء في سجون الولي الفقيه

اقتباس:
اما موضوع الزلازل هذا امر الله ، و على فكره الزلال إلي حصلت فيه ايران كلها في مناطق و قرى ناس فقيره يكاد يفتقرون لأساسيات الحياه اليوميه من ماء و غذاء و حياتهم بسيطه و معروفه
ذكرت الزلالزل لغرض عرض ان ايران ارض لزلالزل و الفتن حيث سيظهر الاعور الدجال من اصفهان في ايران
اقتباس:
برأي المنطقي و ليس الطائفي ، ايران اليوم هي ( شوكه في بلعوم امريكا و اسرائيل )
و اذا في رئيس دوله عربي يقدر يوقف بوجهه امريكا مثل الرئيس الايراني فأعلم ان الامه الاسلاميه بخير ، لكن للأسف دام حسني مبارك و ربعه العملا لليهود و عباد امريكا موجودين ،

لو ايران متعاونه مع امريكا ، كان شفت القواعد الامريكيه موجوده من مضيق هرمز لي شارع الخليج العربي بالكويت هههههههههه ،

ان التقية السياسية التي تمارسها ايران قد خدعت الكثيرين لكن على ارض الواقع نجد ان كل ما تفعل امريكا لمصلحة الشيعة
فقد اسقطت امريكا اكبر عدوين لدودين لايران وهما العراق و افغانستان و كذلك اعلنت ايران على لسان مسؤليها انه لولا تعاون ايران مع امريكا لما سقط العراق و افغانستان
================
و نسمع ان اخبار تنشر ان امريكا ستضرب ايران لو كانوا يريدون ضرب ايران لضربوها
مجرد كلام و تتبادل التصريحات مرة امريكا تريد تضرب و مرة اسرائيل
كيف يضربون حليفهم ايران
ففي الواقع الذي نراه ان كل ما تفعله امريكا يصب لمصلحة ايران
فامريكا تمد الشيعة باسباب القوة
في كل من العراق و افغانستان و باكستان و لبنان
تمثيلية انتصار الحزب الالهي المزعوم وماهذه التمثيليه الا لرفع اسهم الحزب جماهيريا عند المسلمين السنه واعطائه شرعيه بوجه الدوله اللبناني التي هي تعتبر سنيه.ايضا
حرب غزه تمثيليه ثانيه الهدف منها الضغط على مصر والسعوديه واحراجهم امام الجماهير السنيه..اتمنى ان لااكون متشائما ولكن اعتقد ان الحقيقه تقول ان ايران اصدق اصدقاء الغرب وامريكا (طبعا ايران الشيعيه الطامحه لان تكون مسيطره عل العالم الاسلامي).ولكي تتضح الصوره فلننظر الى باكستان السنيه وكيف اصبحت الحكومه شيعيه وهي من تتحكم وتقتل اخواننا السنه باسم الارهاب.انظروا الى افغانستان وكيف اصبح الشيعه (الهزاره)لهم شأن في الحكومه الافغانيه..انظروا الى العراق وكيف اصبح شيعيا بامتياز بعد ان كان البوابه الشرقيه بوجه المد الشيعي..انظروا الى سوريا الشيعيه حكوميا..انظروا الى لبنان وكيف حزب الملالي هو الدوله وليست الدوله حكومة السنيوره السنيه.اتمنى ان هذه الامثله توضح الوضع بدون تحليل ونعرف هل ايران الشيعيه عدوه لامريكا والغرب ام صديقه..انه المد الشيعي بوجه الخطر السني

=========
كلام ايران عن اسرائيل وامريكا والعداوة الكاذبة يكذبها الواقع
مع اسرائيل تذكروا فضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الايرانية
ومع امريكا لقد قدمت لايران اكبر خدمة تحلم بها وهو اسقاط اكبر عدوين لايران طالبان وسقوطهم لمصلحة ايران و العراق سقوطه لمصلحة ايران
شاشة الاعلام اما تحت الطاولة نذكر بفضيحة ايران كونترا حيث اشترت ايران اسلحة اسرائيلية
وكذلك تعاون ايران مع امريكا لغزو افغانستان والعراق
و قول رفسنجاني و ابطحي لولا ايران لما سقطت كابول وبغداد
الكلام الاعلامي شيء واللعب تحت الطاولة شيء آخر
و لا تنسى قول مستشار احمدي نجاد مشائي اننا اصدقاء الاسرائيليين
بعض صور التعاون بين ايران و اسرائيل و اميركا من بينها :
القضية الشهيرة المعروفة ( بايران كونترا ) حين قامت اسرائيل بتزويد ايران بالاسلحة بالتعاون مع
المخابرات الأمريكية

وكذلك قضية تاجر السلاح الاسرائيلي نحوم منبار
إقترح بأنّ الإيرانيين يشترون الدبابات السوفيتية إسرائيل أسرت في حرب الأيام الستّة 1967 من السوريين والمصريين
باع مانبار الإيرانيين 22 شاحنة جهّزت خصوصا للحرب الكيمياوية. الشاحنات كانت من القوة الجوية الإسرائيلية. إنّ قيمة تلك الصفقة مخمّنة في 200,000$.
توسط ا مانبار بين ايران و الحكومة الإسرائيلية، لبناء مصنع في إيران لأقنعة الغاز.

====
مانبار رتّب لعدّة إجتماعات بين ممثلي إلبيت غاي بريل وإزميل بارسيلا ورئيس برنامج صواريخ إيران، الدّكتور أبوسفير، رئيس القسم 105 في وزارة الدفاع الإيرانية. الإجتماعات عرفت إلى رئيس إلبيت، خيشوم إمانويل، وصدّقت من قبل مدير وزارة الدّفاع الإسرائيلية، ديفيد إفري.
Manbar arranged for several meetings between Elbit representatives Gai Brill and Gad Barsella and the head of Iran’s missile program, a Dr. Abusfair, the head of Department 105 in the Iranian Ministry of Defense. The meetings were known to Elbit’s president, Emanuel Gill, and were approved by the director of the Israeli defense department, David Ivry.
وكذلك ما نشر مؤخرا بان
المانيا حجزت سفينة شحن تحمل عتاد عسكري اسرائيلي
كان بيع إلى تايلند أرسل بطريقة غامضة إلى ميناء هامبورغ الألماني ليباع إلى إيران

http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/2223717.stm
وما لم يكشف عنه اولم يفتضح من التعاون او قل التآمر بين اليهود والمجوس الرافضة ضد المسلمين نوجزه بعبارة
وما خفي كان أعظم !!
شارون يكشف ويفضح أخوته الرافضة (( فضيحة الموســم )) !
لقد كشف هذا الخنزير النجس المدعو أرييل شارون أخوته الرافضة في مذكراته , فاليهود كما هو معلوم ليس لديهم تقية في دينهم !! أي أنهم يمكن أن يعترفوا ويكشفوا ما يجب أن يكون مخفي عن الناس .. فها هو المجرم السفاح يعترف بالحقيقة ويقول : (( توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى , لا سيّما الشيعة والدروز , شخصياً طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين , حتى أنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !! مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م . ترجمة أنطوان عبيد / مكتبة بيـسان لبنان – بيروت
=========

الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني يعلن تعاون ايران مع امريكا لاحتلال بغداد وافغانستان
…………………………
- نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في 9/2/2002 عن الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني قوله: إن “القوات الإيرانية قاتلت طالبان، وساهمت في دحرها، وأنه لو لم تساعد قواتهم في قتال طالبان لغرق الأمريكيون في المستنقع الأفغاني”.
وأضاف: “يجب على أمريكا أن تعلم أنه لولا الجيش الإيراني الشعبي ما استطاعت أمريكا أن تُسْقط طالبان”.
محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية
………………………………

- محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية وقف بفخر في ختام أعمال مؤتمر الخليج وتحديات المستقبل الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية سنويًا بإمارة أبو ظبي مساء الثلاثاء 15/1/2004 ليعلن أن بلاده “قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربيهم ضد أفغانستان والعراق”، ومؤكدًا أنه “لولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة”.
الرئيس الإيراني محمد خاتمي
………………………………….

- الرئيس الإيراني محمد خاتمي انتقد الإدارة الأمريكية لعدم شكر طهران على الدعم الذي قدمته في إطار مشروع القضاء على نظام حكم طالبان في أفغانستان.
وقال: إن تعامل الإدارة الأمريكية مع إيران كان دائمًا سيئًا واستعلائيًا وعنيفًا.
وأشار خاتمي إلى دور بلاده في الحرب على أفغانستان والجهود التي بذلتها في سبيل تهيئة الأمر للأمريكيين.
وقال: إن في الوقت الذي تعترف فيه هذه الإدارة الأمريكية بان إيران قامت بخطوات لاستقرار الأوضاع في أفغانستان والعراق، إلا أن وللأسف نرى أن الأمريكيين يعودون ليرتكبوا الأخطاء نفسها التي مضى عليها 50 عامًا، فهم لا يشكرون إيران فحسب بل يتصرفون معها بطريقة سيئة.

رابط موقع ينقل خبر تصريح ابطحي
http://ebaa.net/khaber/2004/01/15/khaber001.htm
ايران و اميركا يتفاوضون بشان العراق فاذا كانت هناك عداوة بين الدولتين كيف يتم الاتفاق فيما بينهم على العراق
لجنة أمنية أميركية إيرانية وبحث الدور الأممي بالعراق

==========
السفير الاميركي في العراق
هيل: قبول الأنظمة السنّية لحكومة شيعية بالعراق “مسألة جوهرية”

ولفت هيل إلى أن قبول الحكومات السنيّة في منطقة الشرق الأوسط لفكرة وجود حكومة يقودها الشيعة في العراق يبقى “أمراً أساسياً” قبل معرفة ما ستفرزه نتائج الانتخابات.
http://arabic.cnn.com/2009/middle_ea…/hill.iraqgov/
اقتباس:
و على فكره موضوعك هذا مدح في ايران و ليس ذم ، لأنه المقصود ان ايران توالت عليها الهزائم منذ قديم الزمان إلا في حين اطاحه الخميني للشاه هي الان لم تسقط بل اصبحت الاقوى و امريكا و اسرائيل ترتعد خوفا منها !!!
كيف ايران قوية وقد شرب الخميني السم و انهزمت ايران على يد العراق اما العنجهيات المجوسية من قرء التاريخ يعرف ان ايران توالت عليها الهزائم الي يومنا هذا بشرب الخميني السم
اقتباس:
لا تخفى عليك صور الملك عبدالله معه الوفود اليهود !!
صورة الملك عبدالله الصورة كانت ضمن جلسة الحوار بين الأديان في اسبانيا
التي ايدتها كل الدول الاسلامية وقد عقد قبل جلسة اسبانيا عقد في مكة المكرمة
المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار بين الأديان بمكة المكرمة و ايدت الدول الاسلامية جميعا هذا الحوار و القرآن حض على مجادلة اهل الكتاب بالتي احسن و الالتقاء على كلمة سواء خاصة بعد اتهام الاسلام بالارهاب و تعرض العرب و السملون للمضايقات في اوروبا و امريكا للمضايقات وحتى القتل .
العاهل السعودي يستقبل رفسنجاني ويفتتح مؤتمر الحوار الإسلامي العالمي افتتح العاهل السعودي الملك عبد اللـه بن عبد العزيز آل سعود أمس الأربعاء أعمال المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار بين الأديان الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي ويستمر على مدى ثلاثة أيام بهدف دفع الحوار بين المسلمين وأتباع الأديان الأخرى.

اقتباس:
و ايضا لا تخفى عليك صور الملك السعودي يضرب الكأس مجاملتا مع جورج بوش!!
ههههههههه في اي شريعة شرب الماء ممنوع
اقتباس:
ثلاثين سنه نسمع على ان ايران دوله تحاول غزو الخليج و تسيطر على نفط الخليج من ايام الرئيس الايراني الخميني و ليومك هذا ما شفنا شي من ايران ،
ايران تنازع الكويت في حقل الدرة وتحتل اراضي عربية مثل الاحواز والجزر الاماراتية و كذلك
إيران تهدد بحرق نفط الخليج إذا تعرضت لعدوان أميركي
خطر امتلاك ايران الاسلحة النووية على الدول العربية
إيران تهدد بحرق نفط الخليج إذا تعرضت لعدوان أميركي
هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني سردار ذو القدر بحرق كل آبار النفط في الخليج إذا تعرضت بلاده لعدوان أميركي.
وقال المسؤول الإيراني إنه إذا هاجمت الولايات المتحدة إيران فستكون منطقة الخليج مقبرة للقوات الأميركية “فإيران ليست أفغانستان والحرب ضدنا لن تستمر شهرين أو ثلاثة”.

اقتباس:
و لله الحمد و علاقه صداقه بين ايران و الكويت ، ولا عمرنا سمعنا ان الجيش الايراني على الحدود البحريه و بيغزون الكويت!!
ثق بالله تماما يا اخوي لو فات ، لو ان ايران دوله يحكمها المذهب السني كان ماشفت هذا الهجوم الغريب على ايران ،

انظر الي الفتن تشعلها ايران في المنطقة في العراق و القتل الذي نفذته الاحزاب الشيعية في العراق اذناب ايران في العراق مثل المجلس الاعلى و جيش المهدي الي الفوضى التي يتسبب بها حزب الله وقتله للسنة في بيروت وقوله انه يوم مجيد الي الفتنة في اليمن ودعم الحوثيين الي ارسال خلايا تخريبية الي مصر الي اقامة اجتماعات في السفارة الايرانية في الكويت لمرسحين لمجلس الامة الكويتي منذ اتي الخميني والفتن مشتعلة الي اليوم
اطماع ايران في الكويت مثل الاطماع في حقل الدرة
بل الاطماع و التهديدات اخذت صور متعددة
وقد لجأت ايران الى ثلاثة اساليب قسرية ضد دولة الكويت:
التهديد باستخدام القوة، واللجوء لاستخدام القوة.
أ- على المستوى منخفض الحدة (الارهاب، الاغتيال السياسي، اختطاف الطائرات).
ب- القوة التقليدية (أزمة الناقلات 1987ـ1986).
ـ3 التدخل في الشؤون الداخلية بإثارة النعرات الطائفية.

اساليب التهديد والارهاب التي تستخدمها ايران ضد الكويت ودول الخليج / الوطن الكويتية
مخربيين كويتين قاموا بتفجيرات باوامر من ايران
1987
فيصل أحمد كرم نيروز.
مصفاة الغاز في المشروع الجديد للغاز بميناء الأحمدي
ناصر محمد علي حسن
وليد عبد النبي محمد الموسى
موسى صالح موسى العطار
=======
تذكير ببعض جرائم اذناب ايران
اختطاف طائرة كويتية في مطار بيروت من قبل جماعة اطلقت على نفسها ابناء الصدر 24/2/1982
اغتيال الدبلوماسي الكويتي نجيب الرفاعي في مدريد 16/9/1982
تفجير السفارتين الاميركية والفرنسية ومنشآت كويتية أخرى 12/12/1983
قصف الناقلات النفطية المتوجهة الي الكويت من قبل ايران 13/5/1983
محاولة اغتيال سمو أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح عن طريق تفجير موكبه بسيارة مفخخة 25/5/1985
تفجير خزانات النفط 7/6/1985 في الكويت
تفجير المقاهي الشعبية في الكويت 11/7/1985
اختطاف الطائرة الكويتية ( الجابرية) 5/4/1988
وهناك تفجيرات متفرقة عديدة واكتفيت بابرزها اعلاه واغتيال السكرتير الاول في السفارة الكويتية لدي الهند مصطفى المرزوق 4/6/1982
محاولة اغتيال الدبلوماسي الكويتي حمد الجطيلي في كراتشي 16/9/1982
تفجيرات مكة المكرمة التي نفذها
الشيعة المجوس الذين يحملون الجنسية الكويتية
عبد الحسين كرم
علي الكاظمي
علي باقر
سيد حسن الحسيني
يوسف النوخذة
اسماعيل جعفر
سيد أحمد الموسوي
عبد الوهاب بارون
هاني المسري
منصور المحميد
عبدالله أسد
عادل بهمن
صالح عبد الرسول
حمد دشتي
ميثم أشكناني
عبدالعزيز شمس

==================
وقد حذر محمد عبدالقادر الجاسم اهل الكويت
من سيطرة اذناب ايران من امثال ( كوهين الكويت ) الذي سيطر على الصحافة و الفضائيات و الشركات وطوقت اذرعه الاخطبوطية كل ميدان في البلد و كشف عن صورته الحقيقية التي تنبهنا الي دور اعوان ايران في اشعال الفتن و تضرمها في العراق و لبنان واليمن وذراع ايران في الكويت معروفة منذ اجتماع المرشحين للانتخابات الكويتية في السفارة الايرانية و استنكار القلاف لكلام وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح عن ايران ومسيرات حزب الله فرع الكويت والتابين لمغنية.
الجارالله للقائم بالأعمال الإيراني:
الكويت تحتج وغير مرتاحة للاجتماعات في السفارة الإيرانية
كتب مبارك العبدالهادي ومحمود الموسوي وكونا:
تفاعلت امس قضية «الاجتماعات التي عقدت في السفارة الايرانية»، فاستدعى وكيل الخارجية خالد الجارالله القائم بالاعمال الايراني ابو القاسم الشعشعي، نظرا لغياب السفير في اجازة في ايران، وابلغه «احتجاج الكويت وعدم ارتياحها لما تم من اجتماعات في السفارة بين اطراف كويتية وممثل عن الحكومة الايرانية»، في حين اصدر التحالف الاسلامي الوطني بيانا نفى فيه ان يكون قد عقد اجتماعات مع اي طرف، بينما اكد شعشعي في تصريح لـ«القبس» ان بلاده ترفض التدخل في الشأن الداخلي الكويتي، وان السفارة لم تعقد اي اجتماعات سرية مع اطراف شيعية في الكويت.
وقالت «كونا» ان الجارالله عبر عن «احتجاج دولة الكويت، وعدم ارتياحها لما تم من اجتماعات في مقر سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بين اطراف كويتية وممثل عن الحكومة الايرانية». وطلب الوكيل من القائم بالاعمال الايراني «توضيحا من السلطات الايرانية لهذه الاتصالات التي ترى دولة الكويت انها لا تخدم علاقات الصداقة بين البلدين الجارين».

===========
كتب فؤاد الهاشم
نوابنا ونوابهم
السكرتير الثاني في السفارة الايرانية قد طلب موعدا لزيارتي في مكتبي قبل سنوات، وعندما حضر اخذ يتحدث لمدة ثلاث ساعات عن كتاباتي التي لا تعجبه، ثم تطرق للحديث عن مجلس الامة واستخدم مصطلح «نوابنا في المجلس» حين تحدث عن الاسماء ذاتها التي حضرت الاجتماع الاخير في السفارة، وقال لي حرفيا: «اننا نطلب من نوابنا في المجلس الا يؤيدوا كثيرا اية مطالب نيابية تطرحها القوى الاسلامية الاخرى من الاخوان والسلف»! وطلب مني في نهاية اللقاء الا انشر شيئا عن زيارته وما دار بها،
========
ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”
الأحد 25 شعبان 1430هـ – 16 أغسطس 2009م
اعتبر الإمتثال للمرشد “اطاعة للمهدي”
ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”

علي سعيدي هو ممثل المرشد الأعلى في الحرس الثوري
دبي- سعود الزاهد
دعا ممثل مرشد الجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي في الحرس الثوري إلى ضرورة إحداث تغييرات واسعة في البلدان المجاورة لايران “تمهيدا لظهور المهدي المنتظر”.
ولم يشرح علي سعيدي نمط هذه التغييرات الا أنه ذكر بالاسم كل من تركيا والعراق ولبنان و باكستان وأفغانستان، للنهوض بكل قواها لايجاد التغيير في اتجاه ثورة المهدي المنتظر العالمية حسب تعبيره.
هذا واعتبر سعيدي الامتثال لاوامر ولي الفقيه أي خامنئي بأنها تعد بمثابة إطاعة اوامر المهدي المنتظر.
واوضح علي سعيدي في تصريح نشرته وكالة (ايلنا) اليوم الأحد 16-8-2009، “بما ان القوات المسلحة تخضع لاوامرولي الفقيه، فإنها في الحقيقة تقوم بتنفيذ اوامر المهدي المنتظر.”
واضاف ان الحرس الثوري وسائر القوات المسلحة في ايران تحافظ على السلطة الدينية في ايران تمهيدا لظهورالمهدي المنتظر.”
وفی معرض اشارته الی الاحداث الاخيرة في ايران قال سعيدي إن “الثورات المختلفة في العالم تتعرض عادة لتهديدات كثيرة وان الثورة الاسلامية في ايران ايضا تواجه تهديدات عسيرة وحروب عسكرية وازمات مختلفة و قضايا امنية وتهديدات ناعمة”.
واكد ممثل مرشد الجمهورية الايرانية في الحرس الثوري على ضرورة ايجاد تغييرات واسعة في البلدان المجاورة لايران، قائلاً “على الشعوب المسلمة في البلدان المجاورة لايران مثل تركيا والعراق ولبنان وافغانستان وباكستان ان تنهض بكل قواها للتغيير لان هذه البلدان تشكل الى جانب الحكومة والشعب الايرانيين مركزا لدعم الثورة العالمية للمهدي المنتظر”.
وختم سعیدي یقول “اننا امامنا زمان طويل لتحقيق ذلك، وفي هذه الفترة يجب ان نهتم بتربية القوات النزيهة على اساس التعرف على اسباب ظهورالمهدي المنتظر وسبل منع العوائق ومنها الولايات المتحدة واسرائيل معتبرا ان غالبية الشعوب في الوقت الراهن وخاصة في منطقة الشرق الاوسط تملك الاستعدادات اللازمة لمواجهة الولايات المتحدة واسرائيل”.
http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/16/82021.html










 
قديم 17-10-11, 07:14 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


زوال ايران على يد العرب ان شاء الله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138204

خامنئي حاكم بدرحة اله / و صلاحية الغاء الصلاة و اباحة اللواط في الرجال

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135231


مطلوب للعدااله الدوليه"المجرم المرجع كاظم الحائري

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134716







 
قديم 17-10-11, 10:00 PM   رقم المشاركة : 3
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بعد إذن صاحب الموضوع .الأخ جاسمكو ..........سيتم نقل الموضوع للحوار العام .فهناك مكانه ........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة أنصار السنة المحمدية مع السمانية الصوفية
»» صواريخ رافضية كورانية
»» من جديد : مسلسلات العديني تستمر وهذه المرة مع أحمد الجمالي.
»» إلى أبطال الحجارة إلى شهداء فلسطين / ماض كالسيف
»» إخواني أهل السنة تقبل الله صالح أعمالكم ليلة القدر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "