العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-11, 08:29 AM   رقم المشاركة : 1
الدمشقية الصغيرة
عضو ذهبي







الدمشقية الصغيرة غير متصل

الدمشقية الصغيرة is on a distinguished road


أريد تاريخا يشرفني ذكره ! سنية

أريد أن أتكلم بجرأة وثبات ..
أريد أن أتحدى بثقة ..
أريد ظهرا قويا أستند عليه ..
أريد جوا ينتشلني من الهذيان ,,
أريد أن أعتز بنفسي ,, بأبي ,, بأمي ,,بأصلي ،، بنسبي

أريد أن يعلم الجميع أني موجود ولي رأي ..
أريد أن أتعلم فن الإحتكام لنفسي...
أريد أن أُخرس من ينتقصني ..
لماذا أنا بالذات لا أستطيع ؟
لماذا أنا من بينهم تلاحقني الإستفهامات؟

أريد أن أشعر بمعنى وجودي ..
أريد أن أدرأ عن أخواتي الشر ..
أنا من بين أصناف البشر من لايستطيع ؟
لماذا ؟
لماذا لا أشعر برجولتي إن ضايق أحدهم شرفي ؟
لماذا أنا الرجل الوحيد الذي يُهدر ماء وجهه دائما ؟
لماذا يبتسم ذاك الرجل لأختي أمامي ؟
أنا من بين الناس من لايستطيع أن يسأله لماذا !

أريد أن أحيا
أريد أن أتنفس عزة
أريد ظلا للهيب هذة الإنتقادات
أريد أن أرد عليهم
لماذا أنا مكمم ؟
أريد حاضرا أرضى عنه
وتاريخاً يُشعرني بلذة إستذكار دروس التاريخ !
من أنا ؟
آكل التراب وأزحف على أربع فمن أنا ؟
أإنساناً ؟ لكني آكل الفضلات !
وإن كنت إنساناً فمن أي الصنفين أكون ؟!
دمعي على الخدين لايفتر وأرضي مسلوبه أفأكون رجلاً ياترى !
لكني أقبل الأيادي وألعق الرؤوس
فمن أنا ؟
ولماذا أنا من بينهم لاأعرف من أنا ؟

(شيعي حائر) !






التوقيع :
أنا فتاة صغيرة
أحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
كثيرا , حبي له جعلني أحب
من كان يحبهم .
كان هذا ذنبي الوحيد
الذي جعل الخميني
يُهدر دمي ويفتي بقتلي ..!
لم تصل إلي سكينه بعد
لكنها وصلت إلى أعناق
صُويحباتي ...
فيارب أوقفه يوم الحشر واسأله
بأي ذنبٍ قَتلنا ..!


(يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر)

من مواضيعي في المنتدى
»» شمر بن ذو الجوشن هل هو شيعي أم سني ؟ (دعوة للنقاش لأهل السنة والشيعه)
»» كمال الحيدري المغوار .. اللهم لاتبلانا بما بليته به .. الآن هذا طرزان آلــ رافض ؟
»» أحب هؤلاء الرجال بس لاتفهموني غلط ((ممنوع دخول الروافض قطعيا)
»» يا روافض لماذا تُعيبون على معاوية تسليمة الخلافة ليزيد وأنتم تصنعون مثلة ؟!
»» لهذا السبب أيها الشيعي تتوهم بأن اهل السنه يبغضون علي ويفضلون معاوية ..!
 
قديم 16-10-11, 09:31 AM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


كلمات رائعة

وحروف ناطقة

واجمل ما فيها فضح من يعاني معانيها


بارك الله فيك اختنا الفاضلة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل يستطيع الإثنى عشري الإستشهاد بأحاديث أهل السنة بعد كلام ابن تيمية
»» هل فعلا قاتل علي بن ابي طالب على تأويل القرآن
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
»» في النت ملف وورد للقرآن وفيه نقص حرف (ما) تأكد من النسخة الموجودة لديك
»» مشكلة خطيرة ان صحّ هذا الكلام
 
قديم 16-10-11, 11:14 AM   رقم المشاركة : 3
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدمشقية الصغيرة مشاهدة المشاركة
  

أإنساناً .. آكل الفضلات !
وإن كنت إنساناً فمن أي الصنفين أكون ؟!
ولماذا أنا من بينهم لاأعرف من أنا ؟

صراحة موضوع أعجبني فشاركة فيه ..

والله يا صغيرة نحن عرفنا من كتبكم أن من يأكل فضلات النبي وآله يدخل الجنة .. حتى إسألي الحافظ الطبراني وابن عاصم ..

المعجم الكبير - للطبراني / ح - (ج 17 / ص 445)
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بن أَحْمَدَ بن حَنْبَلٍ، ثنا يَحْيَى بن مَعِينٍ، ثنا حَجَّاجُ بن مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنْ حُكَيْمَةَ بنتِ أُمَيْمَةَ، عَنْ أُمِّهَا أُمَيْمَةَ، قَالَتْ: كَانَ لِلنَّبِيُّ nقَدَحٌ مِنْ عِيدَانٍ يَبُولُ فِيهِ، وَيَضَعُهُ تَحْتَ سَرِيرِهِ، فَقَامَ فَطَلَبَ، فَلَمْ يَجِدُهُ فَسَأَلَ، فَقَالَ:أَيْنَ الْقَدَحُ؟، قَالُوا: شَرِبَتْهُ بَرَّةُ خَادِمُ أُمِّ سَلَمَةَ الَّتِي قَدِمَتْ مَعَهَا مِنْ أَرْضِ الْحَبَشَةِ، فَقَالَ النَّبِيُّ n:لَقَدِ احْتَظَرَتْ مِنَ النَّارِ بِحِظَارٍ.

الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم - (ج 9 / ص 232)
2951 - حدثنا علي بن ميمون العطار ، ثنا حجاج بن محمد ، عن ابن جريج ، قال : أخبرتني حكيمة بنت أميمة ، عن أمها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له قدح من عيدان يبول فيه ثم يوضع تحت سريره فجاءت امرأة يقال لها : بركة جاءت مع أم حبيبة من الحبشة فشربته فطلبه النبي nفقالوا : شربته بركة فسألها فقالت شربته فقال : لقد احتضرتي من النار بحضار أو قال : جنة أو هذا معناه

أكو واحد يدخل الجنة ويضل محتار ..

أم أنتِ أفضل من هذه الصحابية .. راجع نفسك شوي






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
 
قديم 16-10-11, 11:45 AM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   صراحة موضوع أعجبني فشاركة فيه ..

والله يا صغيرة نحن عرفنا من كتبكم أن من يأكل فضلات النبي وآله يدخل الجنة .. حتى إسألي الحافظ الطبراني وابن عاصم ..

المعجم الكبير - للطبراني / ح - (ج 17 / ص 445)
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بن أَحْمَدَ بن حَنْبَلٍ، ثنا يَحْيَى بن مَعِينٍ، ثنا حَجَّاجُ بن مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنْ حُكَيْمَةَ بنتِ أُمَيْمَةَ، عَنْ أُمِّهَا أُمَيْمَةَ، قَالَتْ: كَانَ لِلنَّبِيُّ nقَدَحٌ مِنْ عِيدَانٍ يَبُولُ فِيهِ، وَيَضَعُهُ تَحْتَ سَرِيرِهِ، فَقَامَ فَطَلَبَ، فَلَمْ يَجِدُهُ فَسَأَلَ، فَقَالَ:أَيْنَ الْقَدَحُ؟، قَالُوا: شَرِبَتْهُ بَرَّةُ خَادِمُ أُمِّ سَلَمَةَ الَّتِي قَدِمَتْ مَعَهَا مِنْ أَرْضِ الْحَبَشَةِ، فَقَالَ النَّبِيُّ n:لَقَدِ احْتَظَرَتْ مِنَ النَّارِ بِحِظَارٍ.

الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم - (ج 9 / ص 232)
2951 - حدثنا علي بن ميمون العطار ، ثنا حجاج بن محمد ، عن ابن جريج ، قال : أخبرتني حكيمة بنت أميمة ، عن أمها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له قدح من عيدان يبول فيه ثم يوضع تحت سريره فجاءت امرأة يقال لها : بركة جاءت مع أم حبيبة من الحبشة فشربته فطلبه النبي nفقالوا : شربته بركة فسألها فقالت شربته فقال : لقد احتضرتي من النار بحضار أو قال : جنة أو هذا معناه

أكو واحد يدخل الجنة ويضل محتار ..

أم أنتِ أفضل من هذه الصحابية .. راجع نفسك شوي

هل هذا ما وصلت إليه يا صاحبي

يطعن في كلامك هذا عدة امور :

اولا : كيف إناء من عيدان ويكون فيه بول ،،، وهل إناء من عيدان يجمع سائلا كالبول

ثانيا : وعلى فرض صحة الحديث فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر بشربه ولكنه خطأ وحصل من خادم كانت عند إحدى نساءه

ثالثا : فليكن مستواكم مثل مستوى خادم اهل السنة

رابعا : هل اقرّها النبي على فعلها ودعى إلى مثل ذلك

خامسا : ما كان صوابا مأمورا به في دينكم فهو خطأ في ديننا ولم يُؤمر به

سادسا : هذه الخادم شربت (على فرض صحة الحديث) بول النبي فبذلك تكون خادم اهل السنة افضل من آحادكم ،،، لماذا ،،، لأن خادم اهل السنة شربت بول النبي ولكن آحادكم يشرب بول من ؟ ،،، وهل الذين يشرب آحادكم بولهم هل هم بمنزلة النبي ،،، فالنبي مؤمن بينما الذين يشرب آحادكم بولهم مشركين






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» (دين الرافضة) لا يقبل به الا من سفه نفسه
»» اتحدى الرافضة في ثلاثة امور
»» لا نقر الرافضة في المناظرات على ان نلتزم بما إتفقنا عليه فقط
»» اهذه مقدمتك يا رضوان الحق
»» سؤال للشيعة الاثني عشرية : هل توجد أية تنهى عن الكفر بالائمة او تأمر بإتباعهم
 
قديم 16-10-11, 01:16 PM   رقم المشاركة : 5
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


التحقيق:
هذه القصة أيضًا واهية يااشتر النخعي للاسباب التاليه:

1- سند القصة غريب غرابة مطلقة، حيث لم يروها إلا أميمة بنت رقيقة ولم يروها عن
أميمة إلا ابنتها حُكيمة تفرد عنها ابن جريج.
2- حكيمة بنت أميمة بنت رقيقة قال عنها الإمام الذهبي في «الميزان» (4/606):
«حكيمة عن أمها أميمة بنت رقيقة تفرد عنها ابن جريج». اهـ.
قلت: وقال الحافظ في التقريب (2/595): «حكيمة بنت أميمة: لا تعرف». اهـ.
وقال الحافظ في «مقدمة التقريب» (1/5): «من لم يرو عنه غير واحد ولم يوثق وإليه
الإشارة بلفظ: مجهول».
قلت: بهذا يتبين أن حكيمة بنت أميمة لم يرو عنها إلا راوٍ واحد هو ابن جريج
تفرد عنها ولم توثق لذلك فهي مجهولة جهالة عين التي تجعلها لا تصلح للمتابعات
والشواهد كما هو مقرر عند أهل الصناعة الحديثية وحكم عليها الحافظ بأنها لا
تعرف. فالسند تالف مظلم.
3- والحديث الذي جاءت به هذه القصة «مضطرب المتن».
أ- فعند الطبراني في «المعجم الكبير» (24/189) (ح477) وغيره ممن ذكرنا فى
التخريج آنفًا:






«فقال لامرأة يقال لها بركة كانت تخدم أم حبيبة جاءت بها من أرض الحبشة: أين
البول الذي كان في القدح؟ قالت: شربته. فقال: «لقد احتظرت من النار بحظار».
اهـ.

ب- وعند الطبراني في «المعجم الكبير» (24/205) (ح527) بنفس الطريق طريق حجاج بن
محمد عن ابن جريج عن حكيمة بنت أميمة عن أمها أميمة.

«فسأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال:
«أين القدح؟» قالوا: شربته برة خادم أم سلمة التي قدمت
معها من أرض الحبشة».

فقال النبي صلى الله عليه وسلم:
«لقد احتظرت من النار بحظار». اهـ.
جـ- بالمقارنة نجد الاضطراب: هل التي شربت بول النبي صلى الله عليه وسلم هي بركة التي كانت تخدم
أم حبيبة جاءت بها من أرض الحبشة أم هي برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض
الحبشة.

د- اختلاف لا يمكن الجمع بينه.
هـ- والطريق واحد غريب غرابة مطلقة لم يأت عزيزًا عِزَّةً مطلقة، أو مشهورًا
شهرة مطلقة، حتى يمكن ترجيح رواية على أخرى.

فالسند تالف مظلم بما فيه من جهالة والمتن منكر مضطرب.


نلتقيك يااشتر في شبهات واهيه ثانيه .....

مزلزل الشيعه







 
قديم 16-10-11, 03:51 PM   رقم المشاركة : 6
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
  
فالسند تالف مظلم بما فيه من جهالة والمتن منكر مضطرب.

نلتقيك يااشتر في شبهات واهيه ثانيه .....

مزلزل الشيعه

هذا تحقيق مزلزل .. وإليكم تحقيق العلماء في هذا الحديث ..

مجمع الزوائد - (ج 8 / ص 270)
وعن حكيمة بنت أميمة
عن أمها قالت كان للنبي n قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل فقال أين القدح قالوا شربته سرة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي n لقد أحتظرت من النار بحظار .
رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح غير عبد الله بن أحمد بن حنبل وحكيمة وكلاهما ثقة.

الخصائص الكبرى - (ج 2 / ص 377)
وأخرج الطبراني والبيهقي بسند صحيح عن حكيمة بنت أميمة عن أمها قالت كان للنبي n قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل عنه فقال أين القدح قالوا شربته برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي n لقد احتظرت من النار بحظار .

تحتاج الكثير يا مزلزل ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
 
قديم 16-10-11, 04:29 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اشتر هل ورد في رواياتكم مايفيد أنه شُرب بول النبي صلى الله عليه وسلم؟؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» لاتخلي ايميلك لقمه سهله للهكرز
»» الامام جعفر يوصي الرافضه بأكل السكر
»» لقاء مع الاخ رضا الايراني
»» قالها الرافضي الغبي لرب السلفيه ثلاثة ايدي
»» اله الرافضه يصلي فوق الغمام
 
قديم 16-10-11, 04:58 PM   رقم المشاركة : 8
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
اشتر هل ورد في رواياتكم مايفيد أنه شُرب بول النبي صلى الله عليه وسلم؟؟

والله ما عندي إطلاع في هذه المسألة ..

ولكن هناك نقاش بين الأصولية والإخبارية حول طهارة فضلات المعصومين ..

ولكن المسألة معروفة عند أهل السنة وأتعجب كيف أتت بها الدمشقية .. مسألة شرب بول النبي أو دمه أو عرقه أو شعره .. أو التشفي بها ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
قديم 16-10-11, 06:58 PM   رقم المشاركة : 9
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


للنبي صلى الله عليه وسلم وضع خاص لايقاس به غيره من البشر يا أشتر وهاهي الروايه من كتبكم فهل تنكرها ؟؟









التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» معمم يصف المهدي بنباش القبور ويسخر من عقول الرافضة ....!!
»» فاجعة للإمامية من نهج البلاغة: علي –رضي الله عنه– ينسف نظرية اللطف فيذرها قاعاً صفصفا
»» ابليس في الجنة ومحمد دخل النار نعوذ بالله
»» بدون تعليق - البوم صور متجدد
»» وصفات من مطبخ المعصومين
 
قديم 16-10-11, 09:22 PM   رقم المشاركة : 10
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   هذا تحقيق مزلزل .. وإليكم تحقيق العلماء في هذا الحديث ..

مجمع الزوائد - (ج 8 / ص 270)
وعن حكيمة بنت أميمة
عن أمها قالت كان للنبي n قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل فقال أين القدح قالوا شربته سرة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي n لقد أحتظرت من النار بحظار .
رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح غير عبد الله بن أحمد بن حنبل وحكيمة وكلاهما ثقة.

الخصائص الكبرى - (ج 2 / ص 377)
وأخرج الطبراني والبيهقي بسند صحيح عن حكيمة بنت أميمة عن أمها قالت كان للنبي n قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل عنه فقال أين القدح قالوا شربته برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي n لقد احتظرت من النار بحظار .

تحتاج الكثير يا مزلزل ..

بره أم سره ...؟

أثبت على أيهما ياأشتر ...؟


فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «لقد احتظرت من النار بحظار». اهـ.
جـ- بالمقارنة نجد الاضطراب: هل التي شربت بول النبي صلى الله عليه وسلم هي بركة التي كانت تخدم
أم حبيبة جاءت بها من أرض الحبشة أم هي برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض
الحبشة.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "