العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink 4 أسئلة للشيعة الجزء الثالث


"الجزء الثالث"

السؤال رقم (1)

في رواية الكليني عن الإمام الصادق عليه السلام حيث قال:« تكره الصلاة في الثوب المصبوغ المشبع المفدم»(الكافي ج3 ص402 ح22)
والمفدم بسكون الفاء وفتح الدال هو الشديد الحمرة. (هذا بناء على ما قاله أكثر أهل اللغة، وهناك قول بأن معناه : الشديد اللون فيفيد كراهة الصلاة في كل لون مشبع كحمرة أو صفرة أو خضرة

السؤال هنا لماذا يصلي علماء الشيعة وهم يلبسون شديدة اللون من الاسود وغيره ؟

السؤال رقم (2)

قال المدعو جعفر كاشف الغطاء في بيان ما يكره من الملابس المتعلقة بما بين الرأس والقدم:
«ومنها لبس الثوب الأحمر المشبع إلا للعروس والمزعفر والمعصفر». (كشف الغطاء ج3 ص39 تحقيق: مكتب الإعلام الاسلامي/ فرع خراسان)
وروى القاضي النعمان عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه نظر إلى نعش ربطت عليه حلتان: أحمر وأصفر تزين بهما فأمر بها فنزعت، فقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول: أول عدل الآخرة القبور، لا يعرف فيها شريف من وضيع، ولا غني من فقير". (جواهر الكلام ج4 ص352، دعائم الإسلام ج1 ص233)

***ولكننا نجد تناقض عند الشيعة ففي رواية اخرى تقول

استحباب التكفين بالبرد الأحمر الحبرة. (ذكرى الشيعة ج1 ص361، الكافي ج3 ص149 ح9)
استحباب التختم بالعقيق الاحمر. (وسائل الشيعة ج5 ص88 باب52 ط آل البيت، وعلل الشرائع ج1 ص158 ح3)
السؤال هنا ماهذا التناقض في دين الشيعة الروايات المنسوبة كذبا لأمير المؤمنين عليه السلام تقول انه امر بنزع الحلتان من النعش بسبب لونهما الاحمر ورايات اخرى عند الشيعة تقول باستحباب التكفين بالبرد الاحمر لماذا يعصي الشيعة المعصوم ؟

السؤال رقم (3)

روايات عند الشيعة في خصوص وجود أنبياء سابقين على نبينا آدم عليه السلام، تقول بوجود ألف ألف آدم . (التوحيد ص227، الخصال ص652، وبحار الأنوار ج25 ص25 نقلا عن مشارق أنوار اليقين للبرسي ص80)


السؤال هنا لماذا لم يذكر الله هذا في القرآن ؟

السؤال رقم (4)
اتفق فقهاء الشيعة على جواز الاعتكاف في المساجد الأربعة: المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الكوفة ومسجد البصرة، وأبدل علي بن بابويه القمي (والد الشيخ الصدوق) مسجد البصرة بمسجد المدائن، بينما ضم الولد مسجد المدائن إلى المساجد التي يصح فيها الاعتكاف فجعلها خمسة، وأضاف الشيخ جعفر كاشف الغطاء إليها مسجد براثا. (كشف الغطاء ج4 ص98)



السؤال هنا هل مسجد الكوفة ومسجد البصرة ومسجد المدائن ومسجد براثا بمنزلة المسجد الحرام والمسجد النبوي عند الشيعة؟
***

نهاية الجزء الاول من الاسئلة





نهاية الجزء الثاني من الاسئلة







 
قديم 14-10-11, 05:21 PM   رقم المشاركة : 2
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


مازلنا ننتظر رد الشيعة






 
قديم 14-10-11, 05:25 PM   رقم المشاركة : 3
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الصقار ونفع بك وبعلمك

تسجيل انتظار







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "