العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-11, 02:39 AM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Smile رداً على من قال أن آية (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك ) في علي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد الهادي الأمين أما بعد :

بادئة ذي بدء أقدم اعتذار حار لجميع أعضاء المنتدى الكرام سنة وشيعة لعدم تواجدي خلال الأشهر الأخيرة واعتقد أنكم تعلمون لماذا والحمد لله على كل حال .

مدخل

تنوعت سُبُل معادي هذا الدين الحنيف فمن صهيونية إلى نصرانية إلى رافضية والقائمة تطول وكلهم لا يريد سوى هدم هذا الدين الحنيف لكن لن يستطيعوا فإن حافظ هذا الدين هو رب البريات سبحانه وتعالى .

من رافضة المنتديات والذي لا استبعد أن يكون معمماً يكتب بمعرف عامي لكي لا يكشف أو إذا ما فُضِحَ لا يكون اللوم عليه وعلى حوزته وإنما يقال (عامي لا يلتفت إليه ولا يمثل إلا نفسه ) وغيرها من العبارات الكاذبة المخادعة .

الرافضي الطالب 313 أو الإمامي المختار في كلمة
أغبي وأحمق أضل من حمار أهله

تخصص هذا الرافضي هو أن يأتي بأي رواية ضعيفة أو أي قول ويبتره ويضعه في موضوع عليه من الله ما يستحق .

الموضوع

يقول ابن المتعة الرافضي أن الآية الكريمة (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ) (المائدة : 67 ) نزلت في الإمام علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - . ثم جاء بما يسميها في مزابله -أكرمكم الله - بالوثائق

اسم موضوعه المتهالك
ان لم تبلغ يارسول الله ماانزل(بعلي)-فما بلغت رسالته-وثائق مسنده



أقول : و الرد عليه من وجوه

الأول : احتجاجه برواية ضعيفة لا تصح مطلقاً لأن فيها (عطية العوفي )

قال البخاري قال لي علي عن يحيى عطية وأبو هارون وبشر بن حرب عندي سوي وكان هشيم يتكلم فيه وقال مسلم بن الحجاج قال أحمد وذكر عطية العوفي فقال هو ضعيف الحديث ثم قال بلغني ان عطية كان يأتي الكلبي ويسأله عن التفسير وكان يكنيهبأبي سعيد فيقول قال أبو سعيد وكان هشيم يضعف حديث عطية.تهذيب التهذيب 7/201 .

عطية بن سعد العوفي كوفي يكنى أبا الحسن حدثنا علي بن أحمد بن سليمان ثنا بن أبي مريم سألت يحيى بن معين عن عطية العوفي فقال ضعيف إلا أنه يكتب حديثه حدثنا بن حماد حدثني عبد الله بن أحمد عن أبيه قال كان سفيان الثوري يضعف حديثه عطية قال وسمعت أبي وذكر عطية العوفي قال هو ضعيف الحديث ثم قال بلغني أن عطية كان يأتي الكلبي فيأخذ عنه التفسير قال وكان يكنيه بأبي سعيد فيقول قال أبو سعيد وكان هشيم يضعف حديث عطية حدثنا بن حماد قال حدثني عبد الله بن أحمد حدثني أبي ثنا أبو أحمد سمعت سفيان الثوري يقول سمعت الكلبي يقول قال كناني عطية أبا سعيد سمعت بن حماد يقول قال السعدي عطية بن سعد العوفي مائل حدثنا أبو العلاء محمد بن أحمد الكوفي بمصر ثنا محمد بن الصباح الدولابي ثنا إبراهيم بن سليمان بن رزين وهو أبو إسماعيل المؤدب ثنا عطية العوفي في سنة عشر وماية عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ان أهل عليين ليراهم من تحتهم كما ترون الكوكب الدري بالأفق وإن أبا بكر وعمر منهم وانعما قال بن الصباح يعني وانعما يعني وارفعا وهذا معروف لعطية وقد رواه عنه جماعة من الثقات ولعطية عن أبي سعيد الخدري أحاديث عداد عن غير أبي سعيد وهو مع ضعفه يكتب حديثه وكان يعد من شيعة الكوفة .الكامل في ضعفاء الرجال 5/369 .

عطية بن سعد العوفي كوفي يكنى أبا الحسن حدثنا علي بن أحمد بن سليمان ثنا بن أبي مريم سألت يحيى بن معين عن عطية العوفي فقال ضعيف إلا أنه يكتب حديثه حدثنا بن حماد حدثني عبد الله بن أحمد عن أبيه قال كان سفيان الثوري يضعف حديث عطية قال وسمعت أبي وذكر عطية العوفي قال هو ضعيف الحديث ثم قال بلغني أن عطية كان يأتي الكلبي فيأخذ عنه التفسير قال وكان يكني معبد سعيد فيقول قال أبو سعيد وكان هشيم يضعف حديث عطية حدثنا بن حماد قال حدثني عبد الله بن أحمد حدثني أبي ثنا أبو أحمد سمعت سفيان الثوري يقول سمعت الكلبي يقول قال كناني عطية أبا سعيد سمعت بن حماد يقول قال السعدي عطية بن سعد العوفي مائل .الكامل 5/369 .

فقال أحمد _ كما في العلل (رقم 1306) _ : ( كان هشيم يضعف حديث عطية ). وانظر : التاريخ الصغير (1/267) .
وقال أحمد _ كما في العلل (رقم 4502) _ : ( وكان سفيان _ يعني الثوري _ يضعف حديث عطية ).
وأسند أبوداود _ كما في سؤالات الآجري (1/238رقم308) _ أن الشافعي قال : سمعت سفيان بن عيينة يقول : ( عطية ما أدري ما عطية ! ). وانظر : مناقب الشافعي للبيهقي (1/549)
وقال البخاري _ كما في التاريخ الكبير (4/رقم 2041): ( كان يحيى يتكلم فيه ) . وانظر : التاريخ الكبير (5/360) والصغير (1/267).
وقال عبدالله بن أحمد _ كما في العلل (رقم 1306) _ : سمعت أبي ذكر عطية العوفي فقال : ( هو ضعيف الحديث ).
وقال البخاري _ كما في التاريخ الصغير (1/267) _ قال أحمد في حديث عبدالملك عن عطية عن أبي سعيد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( تركت فيكم الثقلين ) : ( أحاديث الكوفيين هذه مناكير ).
وقال يحيى بن معين _ في رواية ابن الجنيد (رقم 234) _ : ( كان ضعيفاً في القضاء ، ضعيفاً في الحديث ).
وقال _ في رواية أبي الوليد بن أبي الجارود كما في الضعفاء للعقيلي (3/359) _ : (كان عطية العوفي ضعيفاً ).
وقال _ في رواية ابن أبي مريم كما في الكامل (7/84) _ : ( ضعيف إلا أنه يكتب حديثه ).
وقال أبوحاتم الرازي _ كما في الجرح والتعديل (3/1/رقم 2125) _: ( ضعيف ، يكتب حديثه ، وأبونضرة أحب إليّ منه ).
وقال أبوزرعة الرازي _ الموضع السابق من الجرح _ : ( ليّن ).
وقال أبوداود _ كما في سؤالات الآجري ( 1/264رقم376) _: ( ليس بالذي يُعتمد عليه ).
وقال النسائي _ كما في الضعفاء والمتروكون (رقم 481) _ : ( ضعيف ).
وقال الجوزجاني _ كما في أحوال الرجال (رقم 42) _ : ( مائل ).
وقال ابن خزيمة _ كما في صحيحه (4/68) _ : ( في القلب من عطية بن سعد العوفي ).
وقال الساجي _ كما في تهذيب التهذيب _ : ( ليس بحجة ، وكان يقدم علياً على الكل ).
وقال ابن حبان _ كما في المجروحين (2/176) بعد أن ذكر قصته مع الكلبي _ : ( فلا يحل الاحتجاج به ، ولا كتابة حديثه إلا على جهة التعجب ).
وقال ابن عدي _ كما في الكامل (7/85) _ : ( وقد روى عنه جماعة من الثقات ، ولعطية عن أبي سعيد ( الخدري ) أحاديث عداد ، وعن غير أبي سعيد ، وهو مع ضعفه يكتب حديثه ، وكان يعد من شيعة الكوفة ).
وقال الدارقطني _كما في السنن (4/39) _ : ( ضعيف ) .
وقال _ كما في العلل (4/6) _ : ( مضطرب الحديث ).
وقال الحاكم _ كما في المستدرك (2/290) _ : ( وإنما يعرف هذا الحديث من حديث سوار بن مصعب عن عطية العوفي عن أبي سعيد ، وليس من شرط هذا الكتاب ).
وقال _ كما في المستدرك (4/392) _ : ( وقد روي في هذا الباب عن عطية العوفي حديث لم أر من إخراجه بدا وقد علوت فيه أيضاً ).
وقال البيهقي _ كما في السنن الصغير (2/101) وفي المعرفة (6/144) _ : ( ضعيف ).
وقال _ كما في السنن الكبرى (8/126) _ : ( لا يحتج بروايته ).
وانظر : السنن الكبرى (7/66) (2/126) (6/30) والصغير (2/217) .
ورجح الذهبي _ كما في السير (5/325) _ أنه : ( ضعيف الحديث ).
وانظر : الميزان (5/100) .
بل قال _ كما في المغني (2/436) _ : ( تابعي مشهور ، مجمع على ضعفه ) .
أما ابن حجر فقال _ كما في التقريب (رقم 4616) _ : ( صدوق يخطىء كثيراً ، وكان شيعياً مدلساً ، من الثالثة ، مات سنة إحدى عشرة ( يعني ومائة ) ).

بعد أن بينا لكم أن الحديث ضعيف لا يحتج به السؤال الآن هل يبقى لهذا المعتوه أن يحتج به ؟؟ ثم أن هذا المعتوه حاول جاهداً أن يبرر فعلته الشنيعة هذه وذلك بأن جاء بمكانة تفسير ابن أبي حاتم وكل هذا لكي يضحك على عوام الشيعة المساكين أخزاه الله

ثم جاء بروايات من عدة كتب يقول - الرافضي - ما نصه :
اقتباس:
وللزياده في التوثيق
تفسير الدرالمنثور لجلال الدين السيوطي الجزءالخامس-ص383 سوره المائده ايه 67 مانصه
والان المفاجأ واخرج ابن ابي حاتم وابن مردويه وابن عساكر عن ابي سعيد الخدري قال نزلت هذه الايه ياايها الرسول بلغ ماانزلاليك من ربك- على رسول الله يو غدير خم في علي ابن ابي طالب واخرج ابن مردويه عن ابن مسعود كنا نقرا على عهد رسول الله -ياايها الرسول بلغ ماانزل اليك من ربك- ان عليا مولى المؤمنين-وان لمتفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس .


أقول : يا لجهل هذا المعتوه ونرد عليه بنفس كلامه إذ جاء فيه ( واخرج ابن ابي حاتم وابن مردويه وابن عساكر ....) يتضح من هذا أن السيوطي - رحمه الله - أخذ هذا الكلام نقلاً عن ابن أبي حاتم السالف الذكر وابن مردويه وابن عساكر الذين سنتطرق إليهم فيما بعد . فيا لغباء هذا الغلام .


ثم احتج من كتاب تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر - رحمه الله - وفيها عطية العوفي وترجمته في الأعلى .

واحتج أيضاً من كتاب فتح القدير للشوكاني - رحمه الله - ولم يأتي بجديد أخزاه الله .

والحاصل مما تقدم أن الرافضي الإمامي المختار ما هو إلا نكرة لا أكثر ولا أقل والحمد لله رب العالمين .


كتبه /
ما يهزك ريح








التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الأئمة يعلمون الغيب بشهادة الحيدري/وثيقة
»» قال التالف 313 عمر يشرب الخمر وبنيه !
»» الأخ حمدان الجديد تعال هنا !!
»» أبو قتادة الأردني كيف استبسرت
»» كشف الجاني المختار الإمامي [ حامل لواء المغفلين ]
 
قديم 13-10-11, 05:27 AM   رقم المشاركة : 2
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد


-بسم الله الرحمن الرحيم
قول الله تبارك وتعالى
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ}[المائدة:67].
الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ الأنبياء والمُرْسَلِيْن وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أَمَّا بَعْد:
من المعلوم أن سورة المائدة من آخر ما نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وقد أمر الله تبارك وتعالى في هذه الآية منها نبيه صلى الله عليه وآله وسلم بتبليغ ما أنزله إليه مبينًا له أنه إن لم يمتثل هذا الأمر فلن يكون مبلغًا رسالة ربه التي أرسله بها إلى الناس كافة، وكيف ذلك وقد سبق نزول هذه الآية تبليغ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كل ما أنزل إليه من ربه قبل نزولها، فاهتدى من اهتدى وضل من ضل؟! فهل يأمره بتبليغ ما بلغه ولمن بلغهم فيكون تحصيل حاصل وهذا محال؟ أم يأمره بتبليغ ما لم يبلغه ونزل بعد ما بلغه قبل نزولها؟ وإن كان كذلك فما هو هذا الذي لم يكن قد بلغه ويعتبر عدم تبليغه كتمًا للرسالة وإخفاء لها عن المخاطبين بها ثم قد يثير تبليغه حفيظة المسلمين أو بعضهم فيقدمون على قتل النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ ولبيان ذلك نقول إن هذه الآية تشير إلى نوعين من التبليغ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أمره الله بهما، النوع الأول هو تبليغ الأحياء وقت تنزل القرآن على قلب نبينا صلى الله عليه وآله وسلم، وهذا قد تحقق قبل نزول هذه الآية من سورة المائدة، فبلغهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم دين الله عقيدة وشريعة، وبين لهم الحق أوضح بيان فآمن من آمن عن بينة وكفر من كفر عن بينة، والنوع الثاني هو تبليغ الناس بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإلى قيام الساعة، والتبليغ في هذه الحالة لا يكون إلا بتبليغهم الرسالة عن طريق وصي يحملها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد موته، وبذلك يكون النبي غير مبلغ لرسالة ربه إلى من أرسل إليهم بعد موته إن لم يخبرهم بوصيه من بعده، ولذلك فإننا رأينا النبي صلى الله عليه وآله وسلم المعصوم الذي لا يعصي لله أمرًا قد قام بعيد نزول هذه الآية بإعلام الناس بوصيه وخليفته من بعده وهو الإمام علي عليه السلام، دل على ذلك ما رواه محمد بن يعقوب عن عَلِيّ بْن إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ زُرَارَةَ وَ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ وَ بُكَيْرِ بْنِ أَعْيَنَ وَ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ وَ بُرَيْدِ بْنِ مُعَاوِيَةَ وَ أَبِي الْجَارُودِ جَمِيعاً عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ أَمَرَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ رَسُولَهُ بِوَلَايَةِ عَلِيٍّ وَ أَنْزَلَ عَلَيْهِ إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ فَرَضَ وَلَايَةَ أُولِي الْأَمْرِ فَلَمْ يَدْرُوا مَا هِيَ فَأَمَرَ اللَّهُ مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) أَنْ يُفَسِّرَ لَهُمُ الْوَلَايَةَ كَمَا فَسَّرَ لَهُمُ الصَّلَاةَ وَ الزَّكَاةَ وَ الصَّوْمَ وَ الْحَجَّ فَلَمَّا أَتَاهُ ذَلِكَ مِنَ اللَّهِ ضَاقَ بِذَلِكَ صَدْرُ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) وَ تَخَوَّفَ أَنْ يَرْتَدُّوا عَنْ دِينِهِمْ وَ أَنْ يُكَذِّبُوهُ فَضَاقَ صَدْرُهُ وَ رَاجَعَ رَبَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَأَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَيْهِ يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَ إِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَ اللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ فَصَدَعَ بِأَمْرِ اللَّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ فَقَامَ بِوَلَايَةِ عَلِيٍّ (عليه السلام) يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ فَنَادَى الصَّلَاةَ جَامِعَةً وَ أَمَرَ النَّاسَ أَنْ يُبَلِّغَ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ قَالَ عُمَرُ بْنُ أُذَيْنَةَ قَالُوا جَمِيعاً غَيْرَ أَبِي الْجَارُودِ وَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) وَ كَانَتِ الْفَرِيضَةُ تَنْزِلُ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ الْأُخْرَى وَ كَانَتِ الْوَلَايَةُ آخِرَ الْفَرَائِضِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَا أُنْزِلُ عَلَيْكُمْ بَعْدَ هَذِهِ فَرِيضَةً قَدْ أَكْمَلْتُ لَكُمُ الْفَرَائِضَ.( 1) وحديث الغدير ثابت مصحح من طريقي أهل البيت وأهل السنة

-----
( 1) الكافي 1: 229/ 4. البرهان 3166. حديث إمامي إسناده حسن-







 
قديم 13-10-11, 06:16 AM   رقم المشاركة : 3
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
-بسم الله الرحمن الرحيم
قول الله تبارك وتعالى
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ}[المائدة:67].
الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ الأنبياء والمُرْسَلِيْن وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أَمَّا بَعْد:
من المعلوم أن سورة المائدة من آخر ما نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وقد أمر الله تبارك وتعالى في هذه الآية منها نبيه صلى الله عليه وآله وسلم بتبليغ ما أنزله إليه مبينًا له أنه إن لم يمتثل هذا الأمر فلن يكون مبلغًا رسالة ربه التي أرسله بها إلى الناس كافة، وكيف ذلك وقد سبق نزول هذه الآية تبليغ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كل ما أنزل إليه من ربه قبل نزولها، فاهتدى من اهتدى وضل من ضل؟! فهل يأمره بتبليغ ما بلغه ولمن بلغهم فيكون تحصيل حاصل وهذا محال؟ أم يأمره بتبليغ ما لم يبلغه ونزل بعد ما بلغه قبل نزولها؟ وإن كان كذلك فما هو هذا الذي لم يكن قد بلغه ويعتبر عدم تبليغه كتمًا للرسالة وإخفاء لها عن المخاطبين بها ثم قد يثير تبليغه حفيظة المسلمين أو بعضهم فيقدمون على قتل النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ ولبيان ذلك نقول إن هذه الآية تشير إلى نوعين من التبليغ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أمره الله بهما، النوع الأول هو تبليغ الأحياء وقت تنزل القرآن على قلب نبينا صلى الله عليه وآله وسلم، وهذا قد تحقق قبل نزول هذه الآية من سورة المائدة، فبلغهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم دين الله عقيدة وشريعة، وبين لهم الحق أوضح بيان فآمن من آمن عن بينة وكفر من كفر عن بينة، والنوع الثاني هو تبليغ الناس بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإلى قيام الساعة، والتبليغ في هذه الحالة لا يكون إلا بتبليغهم الرسالة عن طريق وصي يحملها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد موته، وبذلك يكون النبي غير مبلغ لرسالة ربه إلى من أرسل إليهم بعد موته إن لم يخبرهم بوصيه من بعده، ولذلك فإننا رأينا النبي صلى الله عليه وآله وسلم المعصوم الذي لا يعصي لله أمرًا قد قام بعيد نزول هذه الآية بإعلام الناس بوصيه وخليفته من بعده وهو الإمام علي عليه السلام، دل على ذلك ما رواه محمد بن يعقوب عن عَلِيّ بْن إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ زُرَارَةَ وَ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ وَ بُكَيْرِ بْنِ أَعْيَنَ وَ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ وَ بُرَيْدِ بْنِ مُعَاوِيَةَ وَ أَبِي الْجَارُودِ جَمِيعاً عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ أَمَرَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ رَسُولَهُ بِوَلَايَةِ عَلِيٍّ وَ أَنْزَلَ عَلَيْهِ إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ فَرَضَ وَلَايَةَ أُولِي الْأَمْرِ فَلَمْ يَدْرُوا مَا هِيَ فَأَمَرَ اللَّهُ مُحَمَّداً ( صلى الله عليه وآله ) أَنْ يُفَسِّرَ لَهُمُ الْوَلَايَةَ كَمَا فَسَّرَ لَهُمُ الصَّلَاةَ وَ الزَّكَاةَ وَ الصَّوْمَ وَ الْحَجَّ فَلَمَّا أَتَاهُ ذَلِكَ مِنَ اللَّهِ ضَاقَ بِذَلِكَ صَدْرُ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) وَ تَخَوَّفَ أَنْ يَرْتَدُّوا عَنْ دِينِهِمْ وَ أَنْ يُكَذِّبُوهُ فَضَاقَ صَدْرُهُ وَ رَاجَعَ رَبَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَأَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَيْهِ يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَ إِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَ اللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ فَصَدَعَ بِأَمْرِ اللَّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ فَقَامَ بِوَلَايَةِ عَلِيٍّ (عليه السلام) يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ فَنَادَى الصَّلَاةَ جَامِعَةً وَ أَمَرَ النَّاسَ أَنْ يُبَلِّغَ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ قَالَ عُمَرُ بْنُ أُذَيْنَةَ قَالُوا جَمِيعاً غَيْرَ أَبِي الْجَارُودِ وَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) وَ كَانَتِ الْفَرِيضَةُ تَنْزِلُ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ الْأُخْرَى وَ كَانَتِ الْوَلَايَةُ آخِرَ الْفَرَائِضِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَا أُنْزِلُ عَلَيْكُمْ بَعْدَ هَذِهِ فَرِيضَةً قَدْ أَكْمَلْتُ لَكُمُ الْفَرَائِضَ.( 1) وحديث الغدير ثابت مصحح من طريقي أهل البيت وأهل السنة

-----
( 1) الكافي 1: 229/ 4. البرهان 3166. حديث إمامي إسناده حسن-




روايتك هذه ضعيفة والمصيبة ان المجلسي قال عنها حسنة ولكنه اخطأ فكان الصواب مع البهبودي الذي كان شجاع واعلن تضعيفه لهذه الرواية واما سبب ضعفها فهو السند ففي سندها ابي الجارود زياد بن المنذر واليك ترجمة ابي الجارود ومن موقع مركز الابحاث العقائدية


1- زياد بن المنذر: قال العلامة الحلي في (خلاصة الأقوال ص348) عنه أنه كوفي أعمى تابعي زيدي المذهب وإأليه تنسب الجارودية من الزيدية كان من أصحاب أبي جعفر (ع) وروى عن الصادق (ع) وتغير لما خرج زيد رضي الله عنه وروى عن زيد . وقال ابن الغضائري: حديثه في حديث أصحابنا أكثر منه في الزيدية وأصحابنا يكرهون ما رواه محمد بن سنان عنه ويعتمدون ما رواه محمد بن أبي بكر الأرجني. وقال الكشي زياد بن المنذر أبو الجارود الأعمى السرحوب مذموم ولا شبهة في ذمه وسمي سرحوباً بإسم شيطان أعمى يسكن البحر


http://www.aqaed.info/faq/4505/


يا للعار المجلسي يصحح رواية عن مذموم واعمى وشيطان وزيدي كذلك ههههههههههههههههه اتمنى من علماء الرافضة ان يتداركوا تناقض شيخهم الهالك المقبور المجلسي ويقومون من جديد بمحاولة تحقيق لجميع الروايات التي صححها وحسنها المجلسي







 
قديم 13-10-11, 11:07 AM   رقم المشاركة : 4
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


الجودي
لا تتعب نفسك بالرد على مواضيعي فأنا لا التفت إليها ألبتة

محب آل البيت
بارك الله فيك ونفع بك







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» فضـائل الصحابة مـن نهـج البـلاغة
»» عمر بن الخطاب والإمام علي في درس تأريخي عن أسس التعامل بين الحاكم والرعية
»» الزميل نهج ال محمد هل أعطى أهل السنة والجماعة حق آل البيت كاملا أم لا ؟
»» قالت الشيعة مناهجكم ودعوتكم وثقافتكم تُجاه الفِرق الإسلامية ارهابية بامتياز ! ! !
»» عندما يسأل الشيعي شيخه فيجيبه!!
 
قديم 13-10-11, 02:29 PM   رقم المشاركة : 5
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
   الجودي
لا تتعب نفسك بالرد على مواضيعي فأنا لا التفت إليها ألبتة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين
الاخ العزيز /هداك الله وأصلح بالك وانا بصيرتك ووفقنا لما يحبه ويرضاه
نحن لانتعب انفسنا فقط بل علينا بدل كل الجهد لتبيين الحق ودعوتكم اليه عسى الله
أن يهديكم وينقذكم من الضلال الذي أنتم فيه
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى







 
قديم 13-10-11, 05:33 PM   رقم المشاركة : 6
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين
الاخ العزيز /هداك الله وأصلح بالك وانا بصيرتك ووفقنا لما يحبه ويرضاه
نحن لانتعب انفسنا فقط بل علينا بدل كل الجهد لتبيين الحق ودعوتكم اليه عسى الله أن يهديكم وينقذكم من الضلال الذي أنتم فيه
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى


هداك الله انقذ نفسك من اختباصك فيما تنقل ,, ولا ألومك والله إذا ان علمائكم كل يفسر حسب مزاجه ويجعلونكم في ظلمات هداك الله






 
قديم 13-10-11, 06:27 PM   رقم المشاركة : 7
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   هداك الله انقذ نفسك من اختباصك فيما تنقل ,, ولا ألومك والله إذا ان علمائكم كل يفسر حسب مزاجه ويجعلونكم في ظلمات هداك الله

اضف على ذلك اخي المبارك تخبطات علماؤهم في تصحيح الروايات الضعيفة الساقطة الموضوعة وهم في تصحيحهم هذا لم يرتكزوا الى قاعدة معينة بل يرتكزوا مباشرة الى العاطفة الجياشة اتجاه مذهب من صنع اليهود اعداء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فإن رأوا الرواية تنصر مذهبهم صححوها بالرغم من تهالكها وان رأوها لا تنصر مذهبهم ضعفوها حتى وإن كانت صحيحة ونحن اذ نسال الله الهداية لجميع عوام الشيعة المضللين من قبل معممينهم






 
قديم 14-10-11, 06:16 AM   رقم المشاركة : 10
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

[quote=مايهزك ريح;1409512]لا إله إلا الله
[/
quote]

-بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ-
-الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ الأنبياء والمُرْسَلِيْن وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
-
=» المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ =-
-روي عن زيد بن أرقم "لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي عليه السلام فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"
----
-(حديث مرفوع) عَنْ حَيَّانَ الأَسَدِيِّ ، سَمِعْتُ عَلِيًّا ، يَقُولُ : قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ الأُمَّةَ سَتَغْدِرُ بِكَ بَعْدِي ، وَأَنْتَ تَعِيشُ عَلَى مِلَّتِي ، وَتُقْتَلُ عَلَى سُنَّتِي ، مَنْ أَحَبَّكَ أَحَبَّنِي ، وَمَنْ أَبْغَضَكَ أَبْغَضَنِي ، وَإِنَّ هَذِهِ سَتُخَضَّبُ مِنْ هَذَا " يَعْنِي لِحْيَتَهُ مِنْ رَأْسِهِ . صَحِيحٌ . -

ان الله ورسوله قد وضعا معيارا دقيقا لمعرفة المؤمن من المنافق ، فالمؤمنون يحبون الإمام عليا ويقبلون بولايته أما المنافقون فيكرهون الإمام عليا ويبغضونه ولا يقبلون بولايته , قال الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم: ( لا يحب عليا إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق ) ( 1 )


وقال أبو سعيد الخدري كنا نعرف المنافقين نحن معاشر الأنصار ببغضهم علي بن أبي طالب ( 2 )

وأكد أبو ذر الغفاري وجود هذا المعيار واستعماله فقال : ( ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم لله


( 1 ) صحيح الترمذي ج 2 ص 30 ، وصحيح النسائي ج 2 ص 27 ، وخصائص النسائي ص 27 ، وصحيح ابن ماجة ص 12 ، ومسند أحمد بن حنبل ج 1 ص 84 و 95 و 128 ، وتاريخ بغداد ج 2 ص 255 ، وحلية الأولياء ج 4 ص 185 وقال هذا حديث صحيح ، وكنز العمال ج 6 ص 394 .
( 2 ) صحيح الترمذي ص 299 ، ومسند أحمد ج 6 ص 292 . ( * )


ولرسوله ، والتخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب ) ( 1 )

وأكد جابر بن عبد الله الأنصاري وجود هذا المعيار بقوله : ( ما كنا نعرف المنافقين إلا ببغض علي بن أبي طالب ) ( 2 ) .
=====


( 1 ) المستدرك على الصحيحين ج 3 ص 129 وقال هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، وكنز العمال ج 6 ص 39 ، والرياض النضرة للطبري ج 2 ص 214 .
( 2 ) الاستيعاب لابن عبد البر ج 2 ص 464 ، ومجمع الزوائد ج 3 ص 123 وقال رواه الطبراني في الأوسط ورواه البزار
.






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "