العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-11, 07:51 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile سخافةُ المفتري الطاعن في الإمام الزهري

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

أرسل لي احد الأخوة رابطاً لأحد جهلة الرافضة يتكلم في الإمام الزهري رحمه الله تعالى , وخلاصة ما كتب هذا الرافضي أو نقلاً حاملاً للأسفار أن الإمام الزهري ناصبي وما حجتهِ سنرى ذلك بحول الله تبارك وتعالى نقداً لنصب الإمام الزهري أو دعواهم أن الإمام الزهري رحمه الله تعالى ناصبي فلله العجب لم تسلم الجبال من طعن ديدان الأرض.

قال أن أهل السنة قبلوا مرسلات الإمام الزهري , قلتُ وهل هناك أجود من مرسلات الإمام الزهري وكان من طبقة كبار التابعين رحمه الله تعالى فمرسلاتُ هؤلاء الثقات المخضرمين مقبولة لأن إحتمال لقياهم قوية فمرسل الإمام الزهري صحيح , وروايتهُ رواية رضا فاطمة رضي الله عنها عن أبي بكر قوية وصحيحة لا يمكن الطعن فيها .

ثم قال وتحفظ الذهبي على جرحهِ لأنهُ يعلم انهُ كان يحاول إرضاء بني أمية , وهذا الكلام لا يقولهُ إلا جاهل عاطفي لا يملك العلم في الحوار ولا أن يجابهَ بهِ طلبة العلم فالإمام الحافظ الذهبي بل كل أهل الجرح والتعديل كانت مخافة الله أمام أعينهم , وإن كان ظهر على الإمام الزهري ما يجرحهُ لكان جرحهُ اهل الحديث .

إن بدر من الإمام الحافظ الثقة الزهري ما يجرحهُ لجرحه أهل الحديث .

روى إبراهيم بن سعد ، عن أبيه ، قال : ما رؤي أحد جمع بعد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما جمع ابن شهاب الليث ، عن يحيى بن سعيد ، قال : ما بقي عند أحد من العلم ما بقي عند ابن شهاب .

عبد الرزاق : حدثنا معمر ، عن رجل : قال عمر بن عبد العزيز : عليكم بابن شهاب هذا فإنكم لا تلقون أحدا أعلم بالسنة الماضية منه . سعيد بن بشير ، عن قتادة ، ما بقي أحد أعلم بسنة ماضية من ابن شهاب ، وآخر ، كأنه عنى نفسه . سعيد بن عبد العزيز : سمعت مكحولا ، يقول : ما بقي أعلم بسنة ماضية من ابن شهاب . وترجمتهُ للحافظ الذهبي كاملة في سير أعلام النبلاء فأين أهل العقل .. !

ثم تطرق لقول أبي عبد الله الحاكم ولم أستحسن ذكر أسماء المدلسين وقد رددناهُ كاملاً في هذا المنتدى المبارك , وقولهُ إن تطرقنا لهذا فهذا لا يضعُ أهل الحديث والصحابة والتابعين في ميزان الجرح , كذلك ليعلم الجهلة أن الصحابة مقطوعٌ بعدالتهم والتابعين من رأى الصحابة وهم طبقة الأخيار مقطوعُ بتوثيقهم وهم مخضرمين .

ثم تطرق الرافضي للزعم بنصب الإمام الزهري ومما أوردهُ .

قال ابن أبي الحديد: «وكان الزهري من المنحرفين عنه عليه السلام. وروى جرير بن عبدالحميد، عن محمّد بن شيبة، قال: شهدتُ مسجد المدينة، فإذا الزهري وعروة بن الزبير جالسان يذكران عليّاً عليه السلام فنالا منه. فبلغ ذلك عليَّ بن الحسين عليه السلام، فجاء حتى وقف عليهما فقال: أمّا أنت يا عروة، فإنّ أبي حاكم أباك إلى اللّه فحكم لأبي على أبيك. وأمّا أنت يا زهري، فلو كنت بمكّة لأريتك كير أبيك».
وقال: «وروى عاصم بن أبي عامر البجلي، عن يحيى بن عروة، قال: كان أبي إذا ذكر عليّاً نال منه»شرح نهج البلاغة 4 / 102.

قلتُ : وإبن أبي الحديد ممن لا يعتدُ بهم في شيء , وهو معتزلي وكان موالياً لأهل البيت شيعياً غالياً فهو مجروح في عدالتهِ و إسلامهِ فضلاً عن توثيقهِ وروايتهِ .

وقال ابن عبدالبرّ: «وذكر معمر في جامعه عن الزهري قال: ما علمنا أحداً أسلم قبل زيد بن حارثة. قال عبدالرزّاق: وما أعلم أحداً ذكره غير الزهري» الاستيعاب ترجمة زيد بن حارثة 2 / 117. ثم علق بكلام لا أرى لهُ فائدة ولكن لنعلق على ما قال .

قلتُ : قولهُ أول من أسلم أبي بكر وهذا الصحيح الثابت , ولم ينكر الزهري رحمه الله تعالى هذا لأن الأخبار التي جاءت في أن علياً هو أول من أسلم ضعيفة وقد ضعفها الإمام الحافظ إبن كثير في البداية والنهاية , فقولهُ اول من أسلم أبي بكر ليس إنكاراً لفضيلة لعلي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهُ , أما روايتهُ عن عمرو بن سعد وكان ثقة في الحديث لا يعني أنهُ يعادي أهل البيت ولله العجب ما هذا الجهل , قول إبن معين أين قالهُ فعمرو بن سعد ثقة في الحديث ومسألة قتل الحسين فيها نظر وقوله ان الرجل كان من أعوان بني أمية هذا جهل فاضح وضعف علمي سقيم لا حاجة للخوض فيه .

قال الرافضي : [ لكنّ الرجل كان من أعوان بني أُميّة وعمّالهم ومشيّدي سلطانهم، حتى جاء في ترجمته من «رجال المشكاة» للمحدّث الشيخ عبدالحقّ الدهلوي، ما نصّه: «إنّه قد ابتلي بصحبة الأُمراء بقلّة الديانة، وكان أقرانه من العلماء والزهّاد يأخذون عليه وينكرون ذلك منه، وكان يقول: أنا شريك في خيرهم دون شرّهم! فيقولون: ألا ترى ما هم فيه وتسكت؟!» ] . قلتُ وقوله الدهلوي هذا ليس عليهِ بينة فإن الدهلوي وقوله هذا لا تقوم بهِ قائمة , فإن الإمام الزهري كان من العباد الزهاد .

قال ابن خلّكان: «ولم يزل الزهري مع عبدالملك، ثم مع هشام بن عبدالملك، وكان يزيد بن عبدالملك قد استقضاه» وفيات الأعيان ـ ترجمة الزهري 4 / 178. أين الإشكال فيك كونهِ مع عبد الملك ألا يجب ان تكون بطانة السلطان من العلماء ... !!!

وذكر الذهبي وصفه بـ«شرطيّ لبني اُميّة» تارةً واخرى بـ«صاحب شرط بني اُميّة»
سير أعلام النبلاء 7 / 226 وميزان الاعتدال 1 / 625.

قلتُ : قال الحافظ الذهبي " وهذه هفوة كانت من الاثنين في حال الشبيبة، ثم إن هشيما كان يحفظ من تلك الصحيفة أربعة أحاديث، فكان يرويها " .

ومسألة أصح الأسانيد وهذا ليس طعناً في الإمام الزهري , وإن قولهُ جانب السلطان فلا يعني أن الإمام الزهري من أئمة السلاطين وهذا فهم شاذ والله تعالى المستعان فكان من باب الأولى على ضعاف العقول أن تعرف أين أورد النص في مصطلح الحديث وفي أجود الأسانيد وأجودها هي رواية الزهري عن بعض أهل البيت فهل يتأملون .

كتبه /
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
»» ما راي أئمة أهل البيت بأبي هريرة رضي الله عنهم
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» توجهَ رضي الله عنه لقتال الخوارج قبل قتال معاوية لماذا ؟
»» شعيب الأشباني أثبت أن التصوف لب الإسلام ؟
 
قديم 12-10-11, 07:52 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إن كنت إعترفت بخطأك في هذه المسألة فلا بأس أن يكون الخطأ واردٌ علي فرواية رضى فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها من رواية الإمام الشعبي وليس الزهري وهذا خطأ في كتابتنا للموضوع والله تعالى المستعان , فراوي الحديث هو الشعبي ومرسلهُ فالله تعالى المستعان أعترف بان هذا خطأ مني في الموضوع .


المسألة أيها الطفيلي ليست بلعبة وإن أخطأنا في الكتابة لا يعني أنها لعبة , بل أقول وأن الموضوع في أن رواية الزهري لمثل هذا الخبر خطأ مني فالصحيح رواية الشعبي لرضى فاطمة رضي الله تعالى عنه لا الزهري فها أنا أتراجع عن كلامي .

1- قولي ان الزهري من كبار التابعين في مكانتهِ وإن قولي " طبقة كبار التابعين " ليس المراد بها ما فهمه هذا الطفيلي في أني أعتبرهُ من هذه الطبقة بل إن ما قلتهُ لبيان مكانته العظيمة عند أهل الحديث وهو ممن حدث عن الطبقة الثانية فحال الإمام الزهري لا يخفى علينا , وإن كان لفت نظر صاحبك الخطأ في كتابتنا فنحن نتراجع عن الخطأ في ذلك فإن قولنا هذا لا يعني الحديث عن طبقتهِ وكان حدث عن كثير من التابعين .

2- قولي مخضرمين في المكانة والعلم فهو من أئمة العلم والحديث لهذا قلتُ مخضرم لا الطبقة التي عاصرت النبي صلى الله عليه وسلم وقوله تابعي مخضرم خلاف ما قلنا في هذا الباب فإني أعني عظيم المنزلة مخضرماً حافظاً أفهمت أيها الأحمق الجاهل .

3- رواية الزهري لرضى فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم خطأ اتراجع عنهُ , وهي رواية الشعبي مرسلاً والله تعالى المستعان .

4- أما مراسيل الزهري فهي ضعيفة وأنا أتراجع عن خطأي هنا كذلك .








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي دعاة التقريب من الصوفية هذا رأيُ الإمامية !!
»» الرافضة والجعل الإلهي أهوُ حقٌ أم باطلٌ مفترى ؟
»» المتعة حرام بسند موثق عن المعصوم فهل يكذب المعصوم
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
»» الي من يتهمنا بانتقاص حق علي رضي الله عنه هذه فضائله عندنا تفضلوا يا رافضة
 
قديم 12-10-11, 08:32 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة : [ جعفر بن منصور اليمن ] يثبتُ صفة الكلام لله ... !!
»» بسند صحيح / أول من يبدأ قائمُ الرافضة بقتلهم هم الكذبة من شيعته .. !!
»» السلام عليكم شيخنا الحبيب
»» الزميلة الفاضلة وسنبقى رافضة تفضلي اذا سمحتي لحوار ثنائي بيني وبينك
»» (( أحمد الأسدي )) هل صح حديث الثقلين ... ؟
 
قديم 12-10-11, 09:11 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الضيف [ أحمد الأسدي ] ليكن هنا حوارنا ومناظرتنا
»» الله يحكم ويقسم والرافضي يقول الذهبي في النار ( تطاول الرافضي على الله ) .... !!
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط علي بن أبي طالب !!!
»» أصح لعلي بن أبي طالب في كُتبكم فضيلةٌ ؟؟
»» السهو والأخطاء [ للعلامة الحلي ] شيخ النجاشي في خلاصة الأقوال
 
قديم 12-10-11, 10:06 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح القدير بتضعيف الرافضة لحكيم بن جبير الأسدي
»» عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الرافضي ( حقيقة يا رافضة )
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» في دين الرافضة : ضل عليه السلام بأن خالف كتاب الله
»» [ الحمد لله ربي أن إبتلاني ] عدنا إلي شبكة [ الحك ] فكان تكرمينا كالآتي ..
 
قديم 12-10-11, 10:11 PM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاك الله خير استاذنا الفاضل تقي الدين
بارك الله بك






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» فرقد القزويني: إذا كان الإمام قادر على الخروج ولم يخرج فهو ظالم لشيعته
»» أستغرب الهجوم الشرس على الأخوان المسلمين
»» العُقاب ... والخلافة الإسلامية الثانية
»» الأئمة آلهة (الخبر أكيد)
»» إلى النصارى
 
قديم 13-10-11, 07:12 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الكريم أصيل الحب ونفع بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الموضوع اللذي اثار غضب الروافض
»» إلقامُ الجاني الطَاعنِ في الإمام الألباني ...
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» النبي أوصانا بهم ولم يأمرنا بالتمسك بهم يا رافضة
»» سؤالنا حول الأصول فمن لها ... ؟
 
قديم 13-10-11, 05:46 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة أيهما أشد وأعظم فضيلة النوم في الفراش أم صحبته في الغار ؟
»» سؤال خفيف لطيف أين قرآن علي يا رافضة ؟
»» إلي الباطنية أين سند القرآن عندكم ... ؟؟
»» صديقي أفلاطون هل عائشة سلام الله عليها أم المؤمنين ؟
»» رواية تعال هنا لنتكلم عن مذهبكم
 
قديم 13-10-11, 07:37 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
»» أولُ اهل بيتي لحاقاً بي ومحسن الرافضة
»» حديث وعلي سيد العرب في الميزان
»» [ صفعة ] يا رافضة أدركوا علمائكم تركوا دينكم .... !!!
»» تخريج أحاديث [ التوسل ] التي يستدل بها من المبتدعة
 
قديم 13-10-11, 09:38 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة قوية للرافضة المعصوم يفتك بقصة ارض فدك ويهدم دين شيعته
»» سلسلة النحديات اليامية هل ذكر أئمتكم أيها الباطنية بنص صريح بالقرآن ؟ / 8
»» أين النص يا أدعياء النص
»» [ المير حامد حسين ] يكذب على أهل السنة في [ أبان بن عياش ] .
»» حسبنا كتاب ربنا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "