العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-11, 02:10 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink 4 أسئلة للشيعة من يجيب ؟





السؤال رقم (1)

يقول الشيعة ان قوله تعالى: (والذين آمنو )
المقصود بها امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام





ولنا نحن اهل السنة والجماعة عدة اسئلة للشيعة






1- : إن كان معنى الولي هو الإمام صار معنى الآية هكذا: إنما إمامكم الله.. فهل يرتضي الرافضة هذا التفسير؟





2-: أما استدلال الشيعة بقوله تعالى((الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)). فهو استدلال عقيم ناتج عن جهلهم المركب. فهل يعقل أن لا نقيم الصلاة إلا أثناءالركوع؟ ولا نؤتي الزكاة إلا أثناء الركوع؟ هل هذا من فقه الشيعة في الزكاة؟ هل يؤدي الرافضة الزكاة وهم راكعون؟ هل يعدون الأموال التي ينفقونها أثناء ركوعهم؟ وهل يدخلون في الصلاة وهم راكعون فتصير تكبيرة التحريم للدخول في الصلاة بعدالركوع؟






3-: الرواية التي تحكي أن عليا عليه السلام أدى الزكاة وهو راكع. فهي مثيرة للتعجب أن يعطي المزكي زكاته وهو راكع ولم لا يعطيها وهوساجد!!!






4-قوله تعالى (والذين) صيغة جمع وعلي واحد.




· -5وعلي لا زكاة عليه وقد كان فقيرا باعتراف الشيعة.




·-6 أن أكثر العلماء على أن إخراج الخاتم في الزكاة لا يجزئ





**نحن اهل السنة والجماعة نقول ان معنى الولي هو القريب والمحب والنصير





والشيعة يقولون معنى الولي هو الامام حسنا ماهو رأي الشيعة في قوله تعالى (إنهم اتخذوا الشياطين أولياء من دون الله ويحسبون أنهم مهتدون )





يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان. ومن يتولهم منكم فأولئك همالخاسرون.





· ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء. بعضهم أولياء بعض. ومن يتولهم منكم فإنه منهم(.والنهي لم يكن عن مبايعتهم. وإنما كان النهي في السياق عن محبتهم ومودته)





·والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض (التوبة).




· لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دونالمؤمنين.

· وإنالظالمين بعضهم أولياء بعض والله ولي المتقين.

· ومن يتولهم منكم فإنه منهم(. وليس المعنى أن نبايعهم على السمع والطاعة فإن هذامعروف ضرورة. وإنما على مطلق المحبة والمودة والاقترابمنهم.(
· (يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا).وهذا في النصرة لا فيالإمامة.
· ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وأن الكافرين لا مولى لهم.

· بل الله مولاكم وهو خيرالناصرين.





· فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين






هديــة الصقار الحر للشيعة






هل كل آية فيها ( الذين آمنو ) المقصود بها امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام ؟





قال تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِاللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) (الرعد:28)





قال تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ)



















قال تعالى (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ)





قال تعالى (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ)






هل المقصود في الايات السابقة في قوله تعالى ( الذين آمنو ) امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام ؟




سؤال رقم (2)

لماذا شهر صفر شهر منحوس عند الشيعة ولماذا لا يشتري الشيعة اي شي جديد ولا ينتقلون لمسكن جديد في هذا الشهر يقول المدعو عباس القمي في الفصل الثامن من الباب الثاني من كتابه مفاتيح الجنان حول شهر صفر :

"اعلم أن هذا الشهر شهر معروف بالنحوسة، ولا شيء أجدى لرفع النحوسة من الصدقة والأدعية والاستعاذات المأثورة، ومن أراد أن يصان مما ينزل في هذا الشهر من البلاء فليقل كل يوم عشر مرات، كما روى المحدث الفيض وغيره:

" يا شديد القوى ويا شديد المحال، يا عزيز يا عزيز يا عزيز، ذلّت بعظمتك جميع خلقك فاكفني شر خلقك، يا محسن يا مجمل، يا منعم يا مفضل، يا لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم، وكذلك ننجي المؤمنين، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين".




والسؤال المهم هنا لماذا لا يكون الشهر الذي قتل به امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام الذي تعتبره الشيعة اهم من الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام شهر منحوسا علما ان هذا الشهر هو رمضان المبارك



السؤال رقم (3)

عند المسلمين السعي بين الصفا والمروة قال تعالى : { إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أَو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم }(البقرة:158)


وروى الإمام أحمد في "المسند" بسند حسن، عن ابن محيصن رضي الله عنه، قال: ( رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف بين الصفا والمروة والناس بين يديه، وهو وراءهم وهو يسعى، حتى أرى ركبتيه من شدة السعي، يدور به إزاره وهو يقول: اسعوا فإن الله كتب عليكم السعي




الا ان الشيعة لديهم طقوسهم الخاصة بهم كالعادة وهو السعي في السرداب المطلوب الآن دليل من القرآن على صحة السعي بالسرداب؟




السؤال رقم (4)

نص الكراجكي تلميذ الشيخ المفيد أن الشيعة الإمامية قد أجمعت على أن الأئمة أفضل من جميع الأنبياء والرسل بما فيهم أولي العزم منهم. (رسالة التفضيل ص6 بتصحيح: مير جلال الدين محدث الأرموي - ونشر مؤسسة أهل البيت - بنياد بعثت - طهران)





************

اولي العزم :

قال - - شَرَعَ لَكُمْ مِنْ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ[الشورى:13]، فَجَمَعَ خمسة الرسل وهم المذكورون أيضاً في سورة الأحزاب.





وهذا القول بأنهم الخمسة هؤلاء هم اولي العزم ، هو الأظهر والأرجح ويَدُلُّ له ويُقَوِّيه أنَّ هؤلاء الخمسة هم الذين يطلب الناس منهم الشفاعة يوم القيامة من شدة الحساب أو من شدة هول الموقف



لماذا لم يذكر الله الأئمة عند الشيعة في القرآن؟ ولماذا لم يبين ان هناك من هو افضل من اولي العزم غير الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام؟



وصف الله القرآن بانه لم يذكر صغيرة ولا كبيرة الا بينها قال تعالى (ما فرطنا في الكتاب من شيء [ ( الأنعام:38



قال تعالى (ما كان حديثا يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون [.( يوسف:111








****






  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:13 PM   رقم المشاركة : 2
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


في الصميم بورك فيك

ننتظر اجاباتهم







  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:27 PM   رقم المشاركة : 3
بياض قلب
اثنا عشرية






بياض قلب غير متصل

بياض قلب is on a distinguished road


لو انك تريد الاجابة فعلاً لكنت قد وضعت الموضوع في مليوووون منتدى شيعي
ولكنك تريد فقط احراج الشيعة اولاً وان تبين لنا اننا كاذبون وان تجعلون الشيعة يتسننون
وهذا بعيدٌ عنا إلا من عُميت بصيرته
احببت فقط ترك بصمة في الموضوع ، لو انني استطيع سؤال شيوخنا لكنت سألت ولكنني للأسف لا احبذ كلام الرجال
حتى لو كانوا من شيوخنا







  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:29 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


موضوع قيم بارك الله فيك

ولنا ان نسأل

ولماذا علي - بزعمهم - يؤتي الزكاة وهو راكع ولا يقيم الصلاة وهو راكع ،،، اليست الآية تقول (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( 55 ) ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون ( 56 ))

فحتى تنطبق الآية على ما يدّعيه الشيعة الاثني عشرية يجب على علي ان يقيم الصلاة وهو راكع وان يؤتي الزكاة وهو راكع

كما يجب عليه ان يبقى طيلة حياته لا يقيم الصلاة الا وهو راكع ولا يؤتي الزكاة الا وهو راكع لأن الفعل جاء بصيغة المضارع فلو كانت الآية الذي آتى الزكاة وهو راكع لكان لها وجه ولكن مجئ الفعل بصغة المضارع يثبت انه امر مستمر فعلى صيغة الآية لو كانت وصفا لعلي ان وصيغتها (ويؤتون الزكاة وهم راكعون) صيغة تدل على الديمومة والاستمرار فلو آتى علينا يوما ما الزكاة وهو غير راكع لما إنطبقت عليه

وما يثبت ان علي بن ابي طالب ليس هو المقصود بالأية هو الآية التي تليها مباشرة فقد اثبتت الآي وهي (ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون) ،، وعلي لم يكن هو الغالب في حربه مع معاوية

فهل الذين تولوا عليا في حربه مع معاوية هم الغالبون







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» النقص والدونية والانهزامية عند الرافضة ،، اسقاطات نفسية
»» هل لدى الرافضة دليل على وجود إمام صامت وإمام ناطق
»» كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك
»» إقتراح فيه اجر فمن له ؟
»» علم من اعلام اهل السنة والجماعة الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه
  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:33 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض قلب مشاهدة المشاركة
   لو انك تريد الاجابة فعلاً لكنت قد وضعت الموضوع في مليوووون منتدى شيعي
ولكنك تريد فقط احراج الشيعة اولاً وان تبين لنا اننا كاذبون وان تجعلون الشيعة يتسننون
وهذا بعيدٌ عنا إلا من عُميت بصيرته
احببت فقط ترك بصمة في الموضوع ، لو انني استطيع سؤال شيوخنا لكنت سألت ولكنني للأسف لا احبذ كلام الرجال
حتى لو كانوا من شيوخنا


الاخت بياض قلب وفقك الله

من قال لك انني لا انوي ان اضع الاسئلة في منتديات الشيعة
ولكن هل تسمح منتديات الشيعة بمثل هذه الاسئلة
تقولين ان من يتسنن عميت بصيرته اثبتي ذلك بعد الاجابة على الاسئلة اعلاه
اتمنى ان تسئلي علماء الشيعة عن هذه الاسئلة حتى نركب سفينة النجاة معكم ام تريدون الجنة للشيعة فقط






  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:33 PM   رقم المشاركة : 6
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض قلب مشاهدة المشاركة
   لو انك تريد الاجابة فعلاً لكنت قد وضعت الموضوع في مليوووون منتدى شيعي
ولكنك تريد فقط احراج الشيعة اولاً وان تبين لنا اننا كاذبون وان تجعلون الشيعة يتسننون
وهذا بعيدٌ عنا إلا من عُميت بصيرته
احببت فقط ترك بصمة في الموضوع ، لو انني استطيع سؤال شيوخنا لكنت سألت ولكنني للأسف لا احبذ كلام الرجال
حتى لو كانوا من شيوخنا


اسال الله لنا ولك الهدايه






  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:43 PM   رقم المشاركة : 7
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   في الصميم بورك فيك

ننتظر اجاباتهم

وبارك فيكم اخي العزيز ونفع بكم الاسلام والمسلمين






  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:44 PM   رقم المشاركة : 8
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   موضوع قيم بارك الله فيك

ولنا ان نسأل

ولماذا علي - بزعمهم - يؤتي الزكاة وهو راكع ولا يقيم الصلاة وهو راكع ،،، اليست الآية تقول (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( 55 ) ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون ( 56 ))

فحتى تنطبق الآية على ما يدّعيه الشيعة الاثني عشرية يجب على علي ان يقيم الصلاة وهو راكع وان يؤتي الزكاة وهو راكع

كما يجب عليه ان يبقى طيلة حياته لا يقيم الصلاة الا وهو راكع ولا يؤتي الزكاة الا وهو راكع لأن الفعل جاء بصيغة المضارع فلو كانت الآية الذي آتى الزكاة وهو راكع لكان لها وجه ولكن مجئ الفعل بصغة المضارع يثبت انه امر مستمر فعلى صيغة الآية لو كانت وصفا لعلي ان وصيغتها (ويؤتون الزكاة وهم راكعون) صيغة تدل على الديمومة والاستمرار فلو آتى علينا يوما ما الزكاة وهو غير راكع لما إنطبقت عليه

وما يثبت ان علي بن ابي طالب ليس هو المقصود بالأية هو الآية التي تليها مباشرة فقد اثبتت الآي وهي (ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون) ،، وعلي لم يكن هو الغالب في حربه مع معاوية

فهل الذين تولوا عليا في حربه مع معاوية هم الغالبون


بارك الله فيك اخي العزيز ونفع بك الاسلام والمسلمين






  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:45 PM   رقم المشاركة : 9
بياض قلب
اثنا عشرية






بياض قلب غير متصل

بياض قلب is on a distinguished road


قلت لكم قبلاً في موضوعي السابق
اطرحوا اسئلتكم في منتديات مرسى الولاية
فهناك يُرد على اسئلتكم كما ردّوا على اسئلة ما قبلكم







  رد مع اقتباس
قديم 09-10-11, 02:48 PM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض قلب مشاهدة المشاركة
   قلت لكم قبلاً في موضوعي السابق
اطرحوا اسئلتكم في منتديات مرسى الولاية
فهناك يُرد على اسئلتكم كما ردّوا على اسئلة ما قبلكم

هل تضمنين عدم حذف اسئلتي في المنتدى المذكور اعلاه






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).