العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-11, 01:56 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الأزهر يتهم الإعلام الإيراني بتحريف تصريحاته عن الخليج

الأزهر يتهم الإعلام الإيراني بتحريف تصريحاته عن الخليج
أضيف في :6 - 10 - 2011

حالة من الغضب سيطرت على الأزهر على خلفية ما وصفه بالاتهامات والتلفيقات الشيعية المتعمدة بخصوص البيان الصادر عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر فيما يتعلق بدول الخليج، ولقائه الأسبوع الماضي بوفد مؤسسة الحكيم اللبناني، بحسب وصف مصدر مسؤول بالأزهر لـ"اليوم السابع"، لبعض القنوات والمواقع الإلكترونية التابعة "للشيعة" وخاصة قناة المنار والعالم الإخبارية.


وأضاف المصدر أنهم قاموا بإدراج بعض العبارات المقتبسة في بيانات الإمام الأكبر في الشأن السوري واليمني وأدرجوها في الشأن الخليجي، وهذا منافٍ للحقيقة، مضيفا أن البيان كان واضحا وأن المقصود به ما جرى فى السعودية أول أمس من أحداث دامية والتي استنكرها علماء الشيعة فى القطيف.

وأوضح المصدر أن المقصود من بيان الإمام بشأن دول الخليج عندما حذر أن هناك قوى مترصدة خارجية وإقليمية فى إشارة للدولة المذهبية (إيران) التي تريد أن تسيطر على الخليج العربي سبيلا للاستبداد بمصير المنطقة، كانت "إيران".

وعن لقائه بوفد مؤسسة الحكيم والمرجع علي الحكيم الأمين العام لمؤسسة الإمام الحكيم، وقول الأخير إنه توافق مع شيخ الأزهر على وضع إطار للحوار المشترك وبلورة الحلول لما ينجم من مشكلات بين المسلمين السنة والشيعة، وتكثيف التواصل سواء عبر اللقاءات المباشرة أو من خلال لجان مشتركة، قال المصدر إن الإمام كان واضحا خلال اللقاء فى وضعه شروطا لبدء التفاهم بين الشيعة والسنة وليس التقريب، حيث إن الإمام لا يستعمل مصطلح التقريب، لأنه سيئ السمعة ويفضل استعمال مصطلح التفاهم، حيث إن تلك الشروط تتمثل في إصدار فتاوى واضحة وصريحة من المراجع الشيعية تحرم وتجرم سب الصحابة، إلا أن عدم الاستجابة لتلك الشروط أصاب الأزهر بشيء من الاستياء البالغ.

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أصدر بيانا أمس وجه فيه كلمة إلى دول الخليج، حيث قال الطيب فى بيانه: "فى ضوء أحداث الخليج المقلقة التى تنذر بشَرٍّ حَذَّرَ منه النبى صلى الله عليه وسلم، وهو إثارة النَّعَرات الطائفية، ورفع رايات العصبية، مذهبية كانت أو عنصرية، والتى لا يقتصر خطرُها على تهديد مجتمعاتنا العربية وتمزيق نسيجها الاجتماعى، وحياتها الآمنة ووشائجها الوثيقة منذ مئات السنين، بل يُهددُّ كذلك بتدخُّل قوى مترصِّدة خارجية وإقليمية (فى إشارة إلى إيران)، تتخِذُ الصراع المذهبى والخلل الاجتماعى، سبيلًا للتدخُّل والهيمنة، والاستبداد بمصير المنطقة، (إشارة للوضع بالسعودية والبحرين).

وتابع: "فى ضوء هذا كله نحذِّر الجميع من تطورات ليست فى صالح أحَدٍ، ويومها يندم الكلُّ على ما فعلوه بأنفسهم، كما نُوصى باسم الأزهر الشريف الذى يُؤلمه أشدَّ الألم ما يحدثُ الآن - نُوصى بحل الخلافات والمشاكل عن طريق الحوار والمصارحة الرشيدة، ومِن حِكْمة القيادة أن تتخذ من الحلول ما يحولُ دون الأخطار التى تهدَّدُ أوطاننا العربية، فاحرصوا أيها الإخوة على وَحْدَتكم الاجتماعية حماية للحاضر والمستقبل، اللهم إنا نسألك رحمة تهدى بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وترد بها الفتن، يا رب العالمين".







 
قديم 16-10-11, 06:00 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


شيخ الأزهر يستنكر محاولات نشر المذهب الشيعي بجوار مآذن «قلعة أهل السنة»

أحمد الطيب: الأزهر يضبط نفسه حفاظا على وحدة المسلمين

القاهرة: وليد عبد الرحمن

في تهديدات شديدة اللهجة، قال شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر الذي يعبر عن أكثر من مليار سني سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعي، معتبرا أن ما يذاع في القنوات الشيعية يصب في مصلحة إسرائيل والغرب ويهدف لتفتيت الأمة الإسلامية؛ إلا أن ناشطا شيعيا بمصر قلل من تهديدات شيخ الأزهر، بقوله إنها «لا تستحق أي نوع من التعليق».
وقال شيخ الأزهر خلال استقباله أمس وفدا شيعيا يمثل مؤسسة الحكيم بلبنان وبعض الممثلين عن المجلس الأعلى العراقي بمقر مشيخة الأزهر، إنه على المراجع الدينية في النجف وقم أن يتبرأوا من كل من يسب الصحابة الكرام والسيدة عائشة رضي الله عنها، وكل العقائد الباطلة، لو كانوا حقا يريدون الحفاظ على وحدة الأمة الإسلامية»، مضيفا أن «الأزهر إلى الآن يضبط نفسه حفاظا على وحدة المسلمين؛ لكن إذا لم تتم السيطرة على هذه الحالة فستكون للأزهر خيارات فكرية أخرى.
واستنكر شيخ الأزهر المحاولات المحمومة لنشر مذهب الشيعة في بلاد السنة خاصة في مصر، وبجوار مآذن الأزهر قلعة أهل السنة والجماعة، وقال «فاتحت بعض علماء الشيعة وكلهم تبرأوا من هذه الكتب؛ لكن كيف نفسر سيل الكتب التي توزع في مصر وباقي العالم الإسلامي؟»، مضيفا «أعتقد أن هناك أيادي مغرضة وراء هذا العمل الذي لا يرضي أحدا. لقد تطورت الأمور كثيرا، فبدأت الكتابات هنا وهناك في التشكيك في إيمان الخلفاء الراشدين أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب، وسب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إلى غير ذلك من الأفكار المستقبحة».
واعتبر شيخ الأزهر أن هجمة بعض الشيعة على أهل السنة قوية وشرسة، وقال «نحن كأزهر قلعة أهل السنة والجماعة، ليس باستطاعتنا أن نمد يدنا إلى من يشكك في عقائدنا».
ومن جانبه، اعتبر الناشط الشيعي أحمد راسم النفيس أن ما ذكره شيخ الأزهر لا يستحق أي نوع من التعليق.
وقال النفيس لـ«الشرق الأوسط»: «مؤسسة الأزهر مؤسسة علمية أكاديمية، وكون البعض يفترض أن لها مهام أخرى تتجاوز هذه المسألة، فأعتقد أن هذا وهم، وكل إنسان حر في توهماته».
وكان الأزهر الشريف قد وافق عام 2007 في عهد شيخه الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي على قبول الطلاب الشيعة من لبنان للدراسة في المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، واعتبرت مفاجأة حينها، حيث عرف عن الأزهر عبر تاريخه أنه صرح علمي لدراسة مذاهب السنة في العالم الإسلامي، ولم يكن يقبل أي طالب شيعي للدراسة فيه. وقال طنطاوي إن «الأزهر يدرس لطلابه كل المذاهب الإسلامية، بما فيها الشيعية، حتى ولو كان بشكل أقل من مذاهب السنة، إلا أن هذا لا يمنع من قبول الطلاب الشيعة باعتبارهم مسلمين في المقام الأول، وما كان للأزهر أن يغلق أبوابه في وجه أي مسلم، ما دام مستوفيا للشروط اللازمة للقبول. كما شاركت قيادات شيعية بمصر في مظاهرات الطرق الصوفية في ميدان الحسين للتنديد بهجمة التيار السلفي على أضرحة آل البيت، عقب ثورة 25 يناير (كانون الثاني)».







 
قديم 16-10-11, 06:34 PM   رقم المشاركة : 3
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
   الإمام الأكبر

مين تقصد بالإمآم الأكبر
وبعدين مسألة اغيير الحقآئق وتزييفهآ ليست غريبه على قنآة العآلم وسائِر القنوآت الرآفضيه







التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» اريد تردد قناتي صفا وشدا ..
»» قِرأه في العآلم الشيعي المُجتهد علي الهآشمي
»» هذا ماحصل للمصمه الرافضيه كبرى القيصر ...
»» الجدول العملي ليوم عرفة!
»» بالنسبه لحملة العقال
 
قديم 16-10-11, 11:11 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الجمعـة 03 ذو القعـدة 1432 هـ 30 سبتمبر 2011 العدد 11994
شيخ الأزهر يستنكر محاولات نشر المذهب الشيعي بجوار مآذن «قلعة أهل السنة»

أحمد الطيب: الأزهر يضبط نفسه حفاظا على وحدة المسلمين

http://www.aawsat.com/details.asp?se...&issueno=11994







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "