العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-11, 07:57 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت

مخالفة الشيعة لاهل البيت

موقف الشيعة من الصحابة رضي الله عنهم
و
إدعائهم عصمة الأئمة
و
اعتقاد الرافضة أن القرآن محرف
و
اعتقادهم بالولاية
إلى غير ذلك من المعتقدات التي انفردوا فيها ولم يشاركهم فيها احد من المسلمين
فهل يستطيع أحد من الشيعة أن يثبت بدليل صحيح صريح أن هذه المعتقدات وغيرها قد أخذوها من آل البيت

الله يتكلم بصوت علي في واقعة المعراج
إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب ( كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229.
وهم القائلون: إن الله ناجى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالطائف وكان بينهما جبرائيل.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/ 230.

======
من عصى الله واطاع علي يدخل الجنة
2- وباسناده عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لما خلق آدم ونفخ فيه من روحه عطس آدم
فقال: الحمد لله فأوحى الله تعالى إليه: حمدتني عبدي !
وعزتي وجلالي لولا عبدان اريد أن أخلقهما في دار الدنيا ما خلقتك، قال: الهي فيكونان مني ؟
قال: نعم يا آدم ارفع رأسك. فانظر،
فرفع رأسه فإذا مكتوب على العرش: لا إله إلا الله، محمد بني الرحمة، وعلي مقيم الحجة، من عرف حق علي زكى وطاب، ومن أنكر حقه لعن وخاب،
أقسمت بعزتي أن ادخل الجنة من أطاعه وإن عصاني وأقسمت بعزتي أن ادخل النار من عصاه وإن أطاعني (3).
أقول: قد أوردنا بعض الاخبار في باب تزويج فاطمة عليها السلام، وفي باب أن الجن تأتيهم
ص 10 ج 22 بحار الانوار للمجلسى



============
مخالفة الشيعة الاثناعشرية لاهل البيت /آل البيت

والآن ايها الرافضي المستجد تعال وأنظر الى مارواه اسيادك عن معصوميك في مخالفة المسلمين
روى الصدوق عن علي بن أسباط قال: قلت للرضا عليه السلام: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه من أستفتيه من مواليك؟ قال: فقال: ائت فقيه البلد فاستفته في أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه (عيون أخبار الرضا 1/275 ط.طهران).
وعن الحسين بن خالد عن الرضا أنه قال: (شيعتنا المسلمون لأمرنا، الآخذون بقولنا المخالفون لأعدائنا، فمن لم يكن كذلك فليس منا) (الفصول المهمة 225 ط.قم).
وعن المفضل بن عمر عن جعفر أنه قال: (كذب من زعم أنه من شيعتنا وهو متوثق بعروة غيرنا) (الفصول المهمة 225).

ويقول الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة باب عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:
والأحاديث في ذلك متواترة .. فمن ذلك قول الصادق عليه السلام في الحديثين المختلفين: أعرضوهما على أخبار العامة، فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه.وقال الصادق عليه السلام: إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فخذوا بما خالف القوم.
وقال عليه السلام: خذ بما فيه خلاف العامة، وقال: ما خالف العامة ففيه الرشاد.
وقال عليه السلام: ما أنتم والله على شيء مما هم فيه، ولا هم على شيء مما أنتم فيه فخالفوهم فما هم من الحنيفية على شيء.
وقوله عليه السلام: والله ما جعل الله لأحد خيرة في أتباع غيرنا، وإن من وافقنا خالف عدونا، ومن وافق عدونا في قول أو عمل فليس منا ولا نحن منه.
وقول العبد الصالح عليه السلام في الحديثين المختلفين: خذ بما خالف القوم، وما وافق القوم فاجتنبه.
وقول الرضا عليه السلام: إذا ورد عليكم خبران متعارضان فانظروا إلى ما يخالف منهما العامة فخذوه، وانظروا بما يوافق أخبارهم فدعوه.
وقول الصادق عليه السلام: والله ما بقي في أيديهم شيء من الحق إلا استقبال القبلة انظر (الفصول المهمة 325-326).
وقال الحر عن هذه الأخبار بأنـها: (قد تجاوزت حد التواتر، فالعجب من بعض المتأخرين حيث ظن أن الدليل هنا خبر واحد).
وقال أيضاً: (واعلم أنه يظهر من هذه الأحاديث المتواترة بطلان أكثر القواعد الأصولية المذكورة في كتب العامة) (الفصول المهمة 326).

ويروي الصدوق في علل الشرائع
عن أبي إسحاق الأرجائي رفعه قال: قال أبو عبد الله عليه السلام:
أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقوله العامة؟
فقلت: لا ندري.
فقال: إن علياً لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لإبطال أمره. وكانوا يسألون أمير المؤمنين عليه السلام عن الشيء الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضداً من عندهم ليلبسوا على الناس) (531 طبع إيران)
ويتبادر إلى الأذهان السؤال الآتي:
لو فرضنا أن الحق كان مع العامة في مسألة ما أيجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ أجابني السيد محمد باقر الصدر مرة فقال: نعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة.

وقال مرجع الرافضة الهالك الخمينى فى كتابه الرسائل2/83
"وعلى أى حال لا إشكال في أن مخالفة العامة من مرجحات باب التعارض"

وفى كتاب تعارض الأدلة الشرعية لمحمد باقر الصدر < ص 359 ط الثانية دار الكتاب اللبنانى سنة 1980 .
عن محمد باقر بن عبدالله قال : قلت للرضا عليه السلام كيف نصنع بالخبرين المختلفين؟ فقال:إذا ورد عليكم خبران مختلفان فانظروا إلى ما يخالف فيها العامة فخذوه وانظروا ما يوافق أخبارهم فدعوه.

ارأئيت أن أهل السنة الذين قالوا بمخالفة الرافضة في المستحسنات كانوا فقهاء مجتهدين غير معصومين بينما انتم تروون وجوب مخالفة المسلمين في أصول الدين وفروضه عن معصوميكم وعلى هذا كافة علمائكم ومراجعكم

============
ماور د في الاثر دلالة على حرص وليس تضيع لان انس عندما راى الحجاج تاخر في اقامة الصلاة
قال ضيعت للمبالغة في وصف التاخير في الصلاة فهذا دلالة لان انس حريص على وقت الصلاة
فهذا يحسب لنا ليس علينا فهذا امر بمعروف وتذكير بضرورة اقامة الصلاة على وقتها
بعكس دين المجوسي الذي تم به الغاء صلاة الجمعة حتى ظهور المهدي
وحللوا تاخير الصلاة
وحللوا الجمع من غير علة


إلغاء صلاة الجمعة عند الشيعة
ابن حمزة في (الوسيلة الى نيل الفضيلة) وابن زهرة في (الغنية) والطبرسي في (مجمع البيان في تفسير القرآن)و ابن ادريس في (السرائر) بتعطيل اقامة صلاة الجمعة في عصر الغيبة وعدم وجوبها لانعدام شرط حضور الامام او اذنه الخاص . يقول ابن ادريس في (السرائر):· صلاة الجمعة فريضة... بشروط احدها: حضور الامام العادل او من نصبه الامام . وان إجماع اهل الاعصار على ان من شرط انعقاد الجمعة: الامام او من نصبه الامام للصلاة من قاضٍ او امير ونحو ذلك ، ومتى أقيمت بغيره لم يصح . وان إجماع الفرقة الامامية على ذلك
احد اكاذيب المجوس الامام الرضا يؤخر الصلاة
عن أحمد بن محمّد ، عن أبي همّام إسماعيل بن همّام قال : رأيت الرضا ( عليه السلام ) ـ وكنّا عنده ـ لم يصلّ المغرب حتى ظهرت النجوم ، ثم قام فصلّى بنا على باب دار ابن أبي محمود. وسائل الشيعة باب جواز تاخير المغرب
الجمع من غير علة
وعن سعد ، عن محمّد بن الحسين ، عن موسى بن عمر ، عن عبدالله بن المغيرة ، عن إسحاق بن عمّار قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) : نجمع بين المغرب والعشاء في الحضر قبل أن يغيب الشفق (1) من غير علّة ؟ قال : لا بأس وسائل الشيعة

=========
شيخ رافضي يعترف ان دينهم يفتقر الي انعدام الدليل على جملة احكامه وان عليهم اخذ دينهم على عواهنه بما فيه من اكاذيب واساطير
قال شيخهم يوسف البحراني المتوفى (1186هـ) حيث قال: "والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها، ولا أراهم يلتزمون شيئاً من الأمرين، مع أنه لا ثالث لهما في البين، وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر، غير متعسف ولا مكابر" [لؤلؤة البحرين: ص47.].
فهذا نص مهم يكشف أخبارهم في ضوء علم الجرح والتعديل الخاص بهم، وأنهم لو استخدموه بدقة لسقطت معظم رواياتهم.. وليس لهم إلا الأخذ برواياتهم بدون تفتيش، كما فعل قدماؤهم، وقبولها بأكاذيبها وأساطيرها، أو البحث عن مذهب سوى مذهب الشيعة، لأن مذهبهم ناقص لا يفي بمتطلبات الحياة.

إعتراف بعض علماء الشيعة بضياع مذهب آل البيت بسبب التقية ..!!
يقول صاحب الحدائق (إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا)
الحدائق الناضرة، 1/89

ويقول في موضع آخر ..
فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار
الحدائق الناضرة، 1/5
قواعد الحديث، 132

ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2

و كما قال شيخ طائفتهم، ولا بد له من قول ذلك وقد قال تعالى: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا )- النساء 82 .
وعن الصادق رحمه الله قال: إن مما أعان الله به على الكذابين النسيان
الكافي 2/341 البحار 72/251
(وقال: أي أضرهم به وفضحهم فإن كثيرا ما يكذبون في خبر ثم ينسون ويخبرون بما فيه ويكذبه فيفتضحون بذلك عند الخاصة والعامة)


ولذلك فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل الشيعة في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها..!!
الروضة 86 , نور الثقلين 2/444، البحار 2/207، 209

والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها
التهذيب، 2/129

طبعاً العامة معروفون وهم أهل السنة
ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها
فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .
وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية وهكذا .
وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة (المرجيعة) عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا
وليس تكفير بعض المراجع لبعض عنا ببعيد .. وكل ذلك من أجل المرجع نفسه فمن مصلحته العظمى أن يلتف حوله عامة الشيعة مما يسهل عليه الإرتشاف من الخمس ومضاجعة النساء بأكبر قدر ممكن ..!!
والآن أيهالشيعي ..
أما زلت تعتنق مذهباً شرع فيه ما قد ينسى بسببه بعض الضروريات في الدين ؟

إنها التقية العمياء .. المتعارضة مع ماجاء به القرآن ..!!
فتسعة أعشار دينك تقية وعشر واحد قسمه على كل من .. الصلاة .. الصوم .. الحج .. الزكاة .. المتعة .. الإمامة ..!!!
ولا تنسى أنك بكتمانك لدينك تقية يعزك الله .. وبنشرك لمذهبك يذلك الله .. وصدق من قالها من أئمتكم ..
وهل يستسيغ عقلك أن مذهب هو مذهب الحق وسفينة نجاة .. يشرع فيه تقية ..!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showth...threadid=10894

=======

عند الشيعة يقولون ان الله يصلي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84561

وجُوب السّجُود لغَير اللّه عِنْد الرّافضة. «وِثِيقَة».

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55471

فى دين الرافضة الله يغفل والملائكة تحتج على الله , الله يعاقب الملائكة !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55715

الفرقة الناجية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69799







 
قديم 18-09-11, 07:59 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


قال الرافضي الوجه الرابع أن الإمامية أخذوا مذهبهم عن الأئمة المعصومين (المجلد الرابع صفحة رقم (5))

والجواب عنه من وجوه :

أحدها : أن يقال لا نسلم أن الإمامية أخذوا مذهبهم عن أهل البيت لا الاثنا عشرية ولا غيرهم بل هم مخالفون لعلى رضي الله عنه وأئمة أهل البيت في جميع أوصلهم التي فارقوا فيها أهل السنة والجماعة توحيدهم وعدلهم وإمامتهم فإن الثابت عن علي رضي الله عنه وأئمة أهل البيت من إثبات الصفات لله وإثبات القدر وإثبات خلافة الخلفاء الثلاثة وإثبات فضيلة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وغير ذلك من المسائل كله يناقض مذهب الرافضة والنقل بذك ثابت مستفيض في كتب أهل العلم بحيث أن معرفة المنقول في هذا الباب عن أئمة أهل البيت يوجب علما ضروريا بأن الرافضة مخالفون لهم لا موافقون لهم
الثاني : أن يقال قد علم أن الشيعة مختلفون اختلافا كثيرا في مسائل الإمامة والصفات والقدر وغير ذلك من مسائل أصول دينهم فأي قول لهم هو المأخوذ عن الأئمة المعصومين حتى مسائل الإمامة قد عرف اضطرباهم فيها وقد تقدم بعض اختلافهم في النص وفي المنتظر فهم في الباقي المنتظر على أقوال منهم من يقول ببقاء جعفر بن محمد ومنهم من يقول ببقاءابنه موسى بن جعفر ومنهم من يقول ببقاء عبد الله بن معاوية ومنهم من يقول ببقاء محمد بن عبد الله بن حسن ومنهم من يقول ببقاء محمد ابن الحنفية وهؤلاء يقولون نص على علي الحسن والحسين وهؤلاء يقولون على محمد بن الحنفية وهؤلاء يقولون أوصى وعلي بن الحسين إلى ابنه أبي جعفر وهؤلاء يقولون إلى ابنه عبد الله وهؤلاء يقولون أوصى إلى محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسين وهؤلاء يقولون إن جعفر أوصى إلى ابنه إسماعيل وهؤلاء يقولون إلى ابنه محمد بن إسماعيل وهؤلاء يقولون إلى ابنه محمد وهؤلاء يقولون إلى ابنه عبد الله وهؤلاء يقولون إلى ابنه موسى وهؤلاء يسوقون النص إلى محمد بن الحسن وهؤلاء يسوقون النص إلى بني عبيد الله بن ميمون القداح الحاكم وشعيته وهؤلاء يسوقون النص من بني هاشم إلى بني العباس ويمتنع أن تكون هذه الأقوال المتناقضة مأخوذة عن معصوم فبطل قولهم أن أقوالهم مأخذوه عن معصوم
الوجه الثالث : أن يقال هب أن عليا كان معصوما فإذا كان الاختلاف بين الشيعة هذا الاختلاف وهم متنازعون هذا التنازع فمن أين يعلم صحة بعض هذه الأقوال عن علي دون الاخر وكل منهم يدعى أن ما يقوله إنما أخذه عن المعصومين وليس للشيعة أسانيد متصلة برجال معروفين مثل أسانيد أهل السنة حتى ينظر في الإسناد وعدالة الرجال بل إنما هي منقولات منقطعة عن طائفة عرف فيها كثرة الكذب وكثرة التناقض في النقل فهل يثق عاقل بذلك وإن ادعوا تواتر نص هذا على هذا ونص هذا على هذا كان هذا معارضا بدعوى غيرهم مثل هذا التواتر فإن سائر القائلين بالنص إذا ادعا مثل هذه الدعوى لم يكن بين الدعويين فرق فهذه الوجوه وغيرها تبين أن بتقدير ثبوت عصمة على رضي الله عنه فمذهبهم ليس مأخذوا عنه فنفس دعواهم العصمة في على مثل دعوى النصارى الإلهية في المسيح مع أن ماهم عليه ليس مأخذوا عن المسيح
الوجه الرابع : أنهم في مذهبهم محتاجون إلى مقدمتين إحداهما عصمة من يضيفون المذهب إليه من الأئمة والثانية ثبوت ذلك النقل عن الإمام وكلتا المقدمتين باطلة فإن المسيح ليس بإله بل هو رسول كريم وبتقدير أن يكون إلها أو رسولا كريما فقوله حق لكن ما تقوله النصارى ليس من قوله ولهذا كان في على رضي الله عنه شبه من المسيح قوم غلوا فيه فوق قدره وقوم نقصوه دون قدره فهم كاليهود فهؤلاء يقولون عن المسيح إنه إله وهؤلاء يقولون كافر ولد بغية وكذلك على هؤلاء يقولون إنه إله وهؤلاء يقولون إنه كافر ظالم



رد إبن تيمية على زعم الرافضة الامامية انهم يأخذون دينهم عن ائمتهم المعصومين المكذوبين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136056







 
قديم 18-09-11, 08:01 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ولا عزاء للرافضة الامامية الإثني عشرية الذين لم يبدأ دينهم الا بعد العام 260 للهجرة

===========

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،

أقول ان مذهب الرافضة له علاقة مباشرة بأهل البيت

لكني أشبه هذه العلاقة بحصان طروادة، اتخذه أعداء الاسلام من أجل خرق سفينة الاسلام.
هذا الحصان جمع كل أنواع الحركات الباطنية التي اتخذت من أهل البيت
وسيلة لتمرير تأويلاتها الباطنية و التي في الحقيقة تخذم مصالح الطبقة،
المادية من جمع للاموال، و اجتماعية من حصول على ألقاب الشريفية
و سياسية من تطويع للرعاع من أجل نشر المذهب الباطني...
و في عصرنا نرى كيف يستغل الروافض الفرس و العرب نفس الحصان من أجل تحقيق مصالحهم
القومية و الشعوبية. يركب الحصان نواب الامام المهدي و من ورائهم رعاع القوم ملجمون
بالالزامات المذهبية التي يحرم انكارها لان الراد عليها كالراد على الائمة و الراد على الائمة
كالراد على الله، و الرد على الله بمرتبة الاشراك به، و الله يغفر الذنوب كلها الا الشرك...!!!
و الدليل القاطع على أن الروافض و هم جزء من الحركة الباطنية يرتبطون بأهل البيت
كوسيلة لخرق سفينة الاسلام، تأمل كيف نسب مذهبهم الى الامام جعفر الصادق رضي
الله عنه و الذي لم يصلنا منه و لو كتاب واحد رغم أن معاصريه من الفقهاء العظام وصلتنا
كتبهم عبر تلاميذتهم، ثم تأمل كيف تم اختراع ولادة المهدي ابن حكيمة بنت ياشوعا ابن
قيصر !! و تأمل كيف اخترعوا ولاية الفقيه لما اصطدموا بحائط الواقع...و انظر كيف بنوا
مذهبهم على مخالفة مذهب أهل السنة، و انظر كيف يصورون الاسلام للعالم على
انه ردة و غدر و خيانات وقعت بين يدي رسول الرحمة فكيف يستقيم الاسلام فينا اليوم
بدون رسول ! يحاول المستشرقون و المسيحيون هدم الاسلام بالطعن في النبوة و الوحي ، لكنهم
أعداء الملة و لا يستغرب منهم هذا، لكن أن ينخر الباطنيون من داخل الامة الاسلامية
باسم أهل البيت فهذه أكبر حيل الشيطان التي توعد بها أبانا آدم عليه السلام !
ثم ان شئت قارن واقع الروافض اليوم في تفرقهم و تسلط المراجع عليهم و تضخم بطونهم
و استحلال فروج النساء الطيبات منهم و الزانيات - ما عدا المشهورات مثل لوينسكي -
و تأمل تناقضاتهم في المسائل القطعية مثل صلاة الجمعة و الجهاد في سبيل الله،
و تأمل كيف يسوغون اراقة الدماء في عاشوراء و المسلمون في العالم يفتقرون
الى الدم أفليس من الغباوة أن نريق الدم في الخزعبلات بدل أن نحيي بها الانفس...
أو ليس من البلادة أن تخصص الاموال الطائلة التي يجنيها الملالي من خمس الامام المهدي
في اقامة الولائم و طلاء الاضرحة بالذهب ،و المسيحيون يقدمون الخبز للمسلمين في افريقيا....
أي فرد من أهل بيت النبوة يقبل بهذا ؟!!
بطبيعة الحال فان شهادات أهل البيت في هؤلاء موثقة في الكتب تشهد على
هذه العلاقة المصلحية الاستغلالية، بل وصل بالائمة الحد الى الدعاء عليهم
و ما تخبطهم في الدماء و الضلال و الفساد الجنسي الا نتيجة لسخط الائمة عليهم

هذه هي علاقة الشيعة بأهل البيت....

مرابط من شمال افريقيا

==========

اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى

سؤالي لكم يا مدعي محبه واتباع اهل البيت

اذا كنتم حقا كذالك
فهلا اخبرتموني
اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟
هل هو في كتبكم ؟
اذا كان كذالك فاليك بعض كلام علاماءكم في كتبكم
قال الكركي التوفى في القرن 11
يقول ان كتاب الكافي يشمل 50 كتاب هذا قاله في كتاب روضات الجنات الجزء6ص 114
ويقول الطوسي الذي مات في القرن 5 يعني انه مات قبل الكركي ب6 قرون يقول في كتاب الكافي انه يشمل على 30 كتاب هذا قاله في كتاب الفهرس ص165
تخيل يا شيعي هنالك 20 كتاب زائد
لي ان اسال من اين جاءة هذة الزيادة؟ ومن وضعها ؟ ولماذا تؤمنزن بها مع انها ملفقه ؟
مع ان هذة الزيادة معروفة لمن تتبع كتب الشيعة سواء اكان من معشر الشيعة تتبعها وسكت وسواء اكان من اهل السنة تتبعها وانكرها
وما زال الكافي كتاب معتمد عن اهل الشيعة - اسمعوا هذا الحديث
عن محمد بن الحسين بن ابي خالد قلت لابي جعفر الثاني < جعلت فداك ان مشايخنا روو عن ابي جعفر وبي عبد الله وكانت التقية شديدة فكتموا كتبهم ولم تروى عنهم فلما ماتو صارت كتبهم الينا قال حدثو بها ولا حرج
<الكافي1\53>
انضر قال لهم حدثو ولا حرج كتب دون اسناد تحدثو بها
اسمع ما يقوله عالمكم الحر العاملي
قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها هم
اليس من كتبكم ايضا
ام انه يوحى اليهم كما تزمون في ائمتكم
ارجوا الرد المفصل والواضح
==========
موقف بعض علماء الروافض من المراسيل
.................................................. .......
القبول مطلقا ، ذهب إليه أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، وأبوه كما في مقباس الهداية 1 / 341 . ، ونسبه الغضائري إلى ابنه أحمد كما في قوانين الأصول : 478 ، من الباب السادس
يمكن التمسك بالضعفاء وطرح الثقات
---------------------------------------
ان الشيخ الطوسي كثيراً ما يتمسك بأحاديث في طريقها الضعفاء، وربما طرح احاديث التقاة واوّلها لاجلها، وما ذاك لا لانه ظهر له صحتها، اما لوجودها في الكتب المعتمدة، أو غير ذلك من الوجوه الموجبة لقبولها وترجيحها، فلذلك رجح العمل بها.
لذا فان اعتماد الفقهاء لم يكن على السند وحده، ولم يكونوا يحكمون بصحة حديث الا بعد القطع بذلك، لان اكثر الاخبار كانت عندهم متواترة، أو في حكم المتواترة لقرائن دلت على ذلك.
العاملي: حسين بن شهاب الدين: هداية الابرار/85
لا يمكن رد الحديث لانه تكذيب لله سبحانه
..........................................
أخرج البرقيّ في (المحاسن)[7] عن محمّد بن إسماعيل ، عن جعفر بن بشير ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفرعليه السّلام ، أو عن أبي عبدالله عليه السّلام قال : لا تكذّبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئ ، ولا قدريّ ، ولا حروريّ ينسبه إلينا ، فإنّكم لا تدرون لعلّه شي ء من الحقّ ، فيكذّب الله فوق عرشه .
لان من يرد الحديث خارج من ولاية الائمة
...........................................
وأخرج الصفّار في (بصائر الدرجات)[8] قال : حدّثنا أحمد بن محمّد ، عن الحسن بن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبيدة الحذّاء ، عن أبي جعفرعليه السّلام قال : سمعته يقول : أما والله إنّ أحبّ أصحابي إليَّ أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا ، وإنّ أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم إليَّ الذي إذا سمع الحديث يُنسب إلينا ، ويُروى عنّا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأزّ منه وجحده وكفر بمن دان به ، وهو لا يدري لعلّ الحديث من عندنا خرج ، وإلينا أُسند ، فيكون بذلك خارجاً من ولايتنا .
=======
كفار ومع ذلك ثقات :: عجبي على دين الرافضة لن ينتهي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55582
لقد أعترف علماء الرافضة بتثبت أئمة السنة في رواية الحديث وجاء في كتاب " السرائر "
وهوواحد من كتبهم المعتبرة
وقال عنه صاحب البحار ( كتاب الأسرار لا يخفى الوثوق عليه وعلى مؤلفه على اصحاب السرائر "ووصف مؤلف السرائر ب ـ الإمامة العلامة حبر العلماء والفقهاء وفخر الملة والحق والدين شيخ الفقهاء رئيس المذهب الفاضل الكامل عين الأعيان ونادرة الزمان" منتهى المقال ص26 البحار ج1 \ص163 )
جاء في هذا الكتاب حديثم التالي عن بعض اصحابنا يرفعه إلى أبي عبد الله _ يعنون جعفر الصادق _ وفيه قال أي راوي الحديث يسأل أبا عبد الله :"هؤلاء _ يعني بهم أئمة اهل السنة _يأتون بالحديث مستوياً كما يسمعونه وإنا ربما قدمنا وأخرنا وزدنا ونقصنا "(السرائر ص163)
--------
مشاركة منقولة من الاخ ابو عبيدة
========
انقل موضوع للاخ الكريم المهند المسلول لصلته بالموضوع
=====
إعتراف بعض علماء الشيعة بضياع مذهب آل البيت بسبب التقية ..!!
يقول صاحب الحدائق (إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا)
الحدائق الناضرة، 1/89
ويقول في موضع آخر ..
فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار
الحدائق الناضرة، 1/5
قواعد الحديث، 132
ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2
و كما قال شيخ طائفتهم، ولا بد له من قول ذلك وقد قال تعالى: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا )- النساء 82 .
وعن الصادق رحمه الله قال: إن مما أعان الله به على الكذابين النسيان
الكافي 2/341 البحار 72/251
(وقال: أي أضرهم به وفضحهم فإن كثيرا ما يكذبون في خبر ثم ينسون ويخبرون بما فيه ويكذبه فيفتضحون بذلك عند الخاصة والعامة)
ولذلك فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل الشيعة في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها..!!
الروضة 86 , نور الثقلين 2/444، البحار 2/207، 209
والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها
التهذيب، 2/129
طبعاً العامة معروفون وهم أهل السنة
ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها
فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .
وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية وهكذا .
وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة (المرجيعة) عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا
وليس تكفير بعض المراجع لبعض عنا ببعيد .. وكل ذلك من أجل المرجع نفسه فمن مصلحته العظمى أن يلتف حوله عامة الشيعة مما يسهل عليه الإرتشاف من الخمس ومضاجعة النساء بأكبر قدر ممكن ..!!
والآن أيهالشيعي ..
أما زلت تعتنق مذهباً شرع فيه ما قد ينسى بسببه بعض الضروريات في الدين ؟
إنها التقية العمياء .. المتعارضة مع ماجاء به القرآن ..!!
فتسعة أعشار دينك تقية وعشر واحد قسمه على كل من .. الصلاة .. الصوم .. الحج .. الزكاة .. المتعة .. الإمامة ..!!!
ولا تنسى أنك بكتمانك لدينك تقية يعزك الله .. وبنشرك لمذهبك يذلك الله .. وصدق من قالها من أئمتكم ..
وهل يستسيغ عقلك أن مذهب هو مذهب الحق وسفينة نجاة .. يشرع فيه تقية ..!!
========
نموذج من الكذب الذي يمارسه المراجع على المقلدين الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27437
==========
هشام بن الحكم ( من أوثق رواة الكافي ) ضال مضل

كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095
هشام بن الحكم:
وهشام هذا حديثه في الصحاح الثمانية وغيرها.
إن هشام تسبب في سجن الإمام الكاظم ومن ثم قتله، ففي رجال الكشي ( أن هشام بن الحكم ضال مضل شرك في دم أبي الحسن ? 229).
( قال هشام لأبي الحسن رضي الله عنه: أوصني، قال أوصيك أن تتقي الله في دمي ) (رجال الكشي 226).
وقد طلب منه أبو الحسن رضي الله عنه? أن يمسك عن الكلام، فأمسك شهراً ثم عاد فقال له أبو الحسن: (يا هشام أيسرك أن تشرك في دم امرئ مسلم؟قال: لا.
قال: وكيف تشرك في دمي؟ فإن سكت وإلا فهو الذبح.
فما سكت حتى كان من أمره ما كان ?) (رجال الكشي 231).
أيمكن لرجل مخلص لأهل البيت أن يشرك في قتل هذا الإمام ?؟.
أنظر إلى هذة النصوص
عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن رضي الله عنه? أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.
فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان (أصول الكافي 1/105، بحار الأنوار 3/288، الفصول المهمة 51).
لقد زعم هشام بن الحكم أن الله جسم، وزعم هشام بن سالم أن الله صورة.
وعن إبراهيم بن محمد الخزاز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا ?، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناء الثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا:
( إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد..الخ ) (أصول الكافي 1/101)، (بحار الأنوار 4/40).
فهل يعقل أن الله تعالى في هيئة شاب في ثلاثين سنة، وأنه أجوف إلى السرة؟؟.
إن هذا الكلام يوافق بالضبط قول اليهود في توراتـهم أن الله عبارة عن إنسان كبير الحجم وهذا منصوص عليه في سفر التكوين من توراة اليهود.
فكيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل شارك في دم الإمام الكاظم? ؟
كيف يدعّون حب آل البيت رضوان الله عليهم وهم يأخذون دينهم من أناس تلطخت أيديهم النجسة بدماء آل البيت الطاهرة ؟
والسؤال الذي يطرح نفسه ... هل من يأخذ دينه من قتلة آل البيت محب لآل البيت أمّن يحذر من هؤلاء هو الذي يحب آل البيت ؟

=================

مصداقية كتاب الكافي (دمشقية)

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66396

============
للمزيد
هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500

محبة آل البيت بين الحقيقة والخيال عند الشيعة

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61642


=======


الإثبات بالدليل من كتب الرافضة أننا شيعة علي وهم شيعة ابن سبأ

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=45340

مخالفة الرافضة لنهج اهل البيت


روايات كذب الشيعة على الأئمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...4&postcount=29

تعارض القرآن وروايات الشيعة!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E1%DE%D1%C2%E4

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C8%CE%C7%D1%ED


يا إثني عشرية .. عفوا .. متى أصبحتم إثني عشرية ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56845


أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60763

كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095


===============

هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40392


=======


مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133389

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/archive/index.php/t-55024.html

المرجع الشيعي هادي المدرسي علي هو الله / و في كتبهم يخلق الخلق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134717

اعتراف رجال الدين الشيعة ان دينهم ضاع / و مقارنة الكافي والبخاري)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79252

يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56845

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241

تحليل اللواط فتوى اباحة اللواط من المرجع مصباح يزدي وغيره

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135163







 
قديم 18-09-11, 08:32 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اللعن عند الرافضة افضل من الصلاة على الرسول وافضل من السلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=32603&page=2



الكذب والتقيةعند الشيعة

وبدلا من "إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ [النحل : 105],اصبحت "التقية ديني ودين ابائي"!!.
التقية عند الشيعة ليست عند الخوف فقط

يذكر الخميني في معرض كلامه عن أقسام التقية أن منها التقية المداراتية وعرفها بقوله: وهو تحبيب المخالفين وجر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفا [52]. الرسائل، 2/174 ( حول اقسام التقية)
فهو يؤكد خلاصة عقيدة التقية عند القوم من أنها لا تعلق لها بالضرر أو الخوف الذي من أجله شرعت التقية، بل قالها صراحةً ان التقية واجبة من المخالفين ولو كان مأمونا وغير خائف على نفسه وغيره [53]
ويضيف آخر: وقد تكون التقية مداراةً من دون خوف وضرر فِعلِي لجلب مودة العامة والتحبيب بيننا وبينهم [54]

ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم
المكاسب المحرمة، 2/162

.و جواز بهت والكذب على المخالف

بشاهد الرواية ادناه

1- روت الاثنا عشرية عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: “إذا رأيتم
أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول
فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس
أخرج هذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة
605هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد
الثاني المطبوع في بيروت من قبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن
الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة ج11 ص508.


===


و جواب الخوئي


هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟

جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.

اسم الكتاب: صراط النجاة استفتاءات لآية الله العظمى الخوئي (قدس سره) مع تعليقةوملحق لاية الله العظمى التبريزي (دام ظله الوارف)

=========

فتوى تجويز الكذب للرد على المقلدين و المخالفين عند الشيعة الاثنا عشرية

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54636

تحليل اللواط فتوى اباحة اللواط من المرجع مصباح يزدي وغيره

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135163


ان كتاب سليم لم يكن معروفا عند أحد من الشيعة في زمن الأئمة الأحد عشر مما يؤكد اختلاقه في عصر الغيبة الصغرى (260-329) من قبل العبرتائي والصيرفي .

أقول : لاتنحصر رواية كتاب سليم بن قيس او احاديثه في الاثني عشر بالصيرفي والعبرتائي وهناك روايات صحيحة تثبت وجود كتاب سليم او احاديثه في الاثني عشر عند محمد بن ابي عمير (تـ217) وحماد بن عيسى (تـ206) وعمر بن أذينة (تـ168) .

نص الشبهة
«ولكن عامة الشيعة في ذلك الزمان كانوا يشكّون في وضع واختلاق كتاب سليم ، وذلك لروايته عن طريق (محمد بن علي الصيرفي أبو سمينة) الكذاب المشهور ، و(احمد بن هلال العبرتائي) الغالي الملعونوقد قال ابن الغضائري : (كان أصحابنا يقولون : أن سليما لا يعرف ولا ذكر له . . والكتاب موضوع لا مرية فيه وعلى ذلك علامات تدل على ما ذكرنا . .) (الحلي : الخلاصة 83) (1) .

وقد كانت المشكلة الكبرى التي تواجه الكتاب هو انه خبر واحد ولم يكن معروفاً في عصور الائمة الاحد عشر من الشيعة مما يؤكد وضع الكتاب في عصر الغيبة الصغرى من قبل أصحاب نظرية الاثني عشرية وخاصة احمد بن هلال ومحمد بن علي الصيرفي (أبو سمية) الكذاب المشهور واختلاقه أساساً أو إضافة روايات (الاثني عشرية) إليه خاصة وانه لم تكن هناك نسخ ثابتة ومعروفة منه . . . ولم يصل الكتاب إلى الاجيال المتعاقبة بصورة موثقة ومروية» (2) .







 
قديم 18-09-11, 09:31 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
الشيعة هم الملة الوحيدة بين الفرق التي تنتسب للاسلام
التي ليس لها حديث صحيح على اصح شروطها متصل السند للنبي صلى الله عليه وسلم
والله الذي لا إله إلا هو فضيحة ما بعدها فضيحة
تعجزون ان تجدون حديث واحد متصل السند للنبي صلى الله عليه وسلم على اصح شروطكم
واتحداك ان تأتي بحديث واحد سنده قال فلان إلى ان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على اصح شروط الحديث عندكم
مستحيل تعتبر معجزة من معجزات هذا القرن
لذلك الشيخ البراك صدق وأنتم في عجز تام من يومها



مشاركة منقولة






 
قديم 18-09-11, 06:59 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58673
==========
لم يكتف الرافضة بتكفير ابن على ابن ابى طالب بل قالوا انه زانى
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=49639
الشيعة النواصب يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاموي
الشيعة يلعنون بني امية و حفيد الرسول من بني امية
المسلمين يتقربون الي الله بذكره و عبادته
الشيعة زين لهم الشيطان ان التقرب الي الله بلعن
الشيعة يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و حفيد فاطمة الزهراء
و حفيد علي بن ابي طالب
و حفيد الحسين عليه السلام الاموي وجده عثمان بن عفان دو النورين
يلعن زوج بنات النبي الاثنتين سيدنا عثمان بن عفان الاموي ذو النورين

الشيعة النواصب يلعنون احفاد و اجداد الائمة عليه السلام
ليس الزهراء حفيدها اموي فقط
بل ايضا سيدنا علي بن ابي طالب حفيده اموي
بل حتى الحسين عليه السلام حفيده اموي
اضافة الي ان
الشيعة يلعنون احفاد ائمتهم
الشيعة ايضا يلعنون جد 7 من ائمة ال البت
ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 منائمة ال البيت
جعفر بن محمد (الصادق) مدة إمامته 34 سنة (743–765)
موسى بن جعفر (الكاظم) مدة إمامته 35 سنة (765–799)
علي بن موسى (الرضا) مدة إمامته 20 سنة (799–818)
محمد بن علي (الجواد) مدة إمامته 17 سنة (818–835)
علي بن محمد (الهادي مدة إمامته 33 عاماً (835–868)
الحسن العسكري مدة إمامته 6 سنوات (868–874)
( محمد بن الحسن )الغائب في سرداب الغيبة والذي لم تثبت ولادته
===============
النواصب الشيعة
الشجرة لها فروع و الفروع من اصل واحد فبني امية و بني هاشم جدهم واحد وابناء عمومة
عموما ليس مستغرب عن الشيعة الطعن فحتى اهل البيت لم يسلموا منهم
فقد كفروا ابن الحنفية و هو ابن الامام علي بن ابي طالب و كذلك الامام زيد سكير
و جعفر اخو الحسن العسكري كذاب شارب خمر
لنرى صورة احد الائمة من آل البيت عند الشيعة
في حين
يدعي الرافضة انهم يوالون اهل البيت كذبا وزورا
لنرى احد الادلة على كذب ادعائهم
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
1-تكفير الشيعة لمحمد بن الحنفية ابن الامام علي بن ابي طالب
2-يتهمون الامام محمد بن امير المؤمنين علي رضي الله عنه بالزنا
3-يعتقد الشيعة أن سيدنا زيد بن علي بن الحسين رضي الله عنه سكير
4-موسى بن علي بن موسى أخو محمد بن علي { الجواد }: يشرب و عزاف
5- قذفوا الامام جعفر بن (الامام علي بن محمد (الهادي وهو الامام العاشر )
بالكذب وشرب الخمر والجهل بالدين والفسق والعصيان
ولم يكتفوا بان يقذفوه بالكذب بل زادوا على ذلك و سموه بجعفر الكذاب
6-فاطمة الزهراء تضرب علي بن ابي طالب
7-يلعنون ابوبكر الصديق جد 7 من الائمة الذين تدعون انكم تتبعونهم
لكن لنرى الشيعة النواصب ماذا يقولون عن امامنا و سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام احد سادة العرب
علي رضي الله عنه أقل من الحذاء عند الشيعة
لا أعرف من يتبع الشيعة فجميع كتبهم تسب أهل البيت ولكن أن تصل المسألة بهم إلى جعل علي رضي الله عنه أذل من الحذاء فهذه مشكلة
في البحار، قال ابن أبي الحديد، سئلت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد، فقلت له إني لأعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة الطويلة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله: وكيف ما اغتيل وفتك في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه؟ فقال: لو لا أنه أرغم أنفه بالتراب ووضع خده في حضيض الأرض لقتل، ولكنه أخمل نفسه واشتغل بالعبادة والصلوة والنظر في القرآن، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ونسي السيف وصار كالفاتك، يتوب ويصير سايحا في الأرض أو راهبا في الجبال،فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاءتركوه وسكتوا عنه، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الأمر وباطن في السر منه، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الإمساك عنه، ولولا ذلك لقتل. بيت الأحزان لعباس القمي ص137, الإمامة والحكومة لمحمد الأنصاري ص62
فهل بعد هذا تقولون أنكم أتباع لأهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبي

قال امامنا جعفر الصادق عليه السلام : «لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا / الكشي
اختيار معرفة الرجال للطوسي - حمدويه قال : حدثنا يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله ع قال : إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع) لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا .

===========
الشيعة كاتبوا ودعوا الحسين خانوا و غدروا به و قتلوه
خطبة زينب عليها السلام لاهل الكوفة
اما بعد يا اهل الكوفة يا اهل الختل(3) والغدر، والخذل ! ! الا فلا رقأت العبرة(4) ولا هدأت الزفرة، انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا(1) تتخذون ايمانكم دخلا بينكم(2) هل فيكم الا الصلف(3) والعجب، والشنف(4) والكذب، وملق الاماء وغمز الاعداء(5) او كمرعى على دمنة(6) او كفضة على ملحودة(7) الا بئس ما قدمت لكم انفسكم ان سخط الله عليكم وفي العذاب انتم خالدون، اتبكون اخي؟ ! اجل والله فابكوا فانكم احرى بالبكاء فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا، فقد ابليتم بعارها، ومنيتم بشنارها(8) ولن ترحضوا ابدا(9) وانى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة ومعدن الرسالة، وسيد شباب اهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم ومقر سلمكم، واسى كلمكم(10) ومفزع نازلتكم، والمرجع اليه عند مقاتلتكم ومدرة حججكم(11) ومنار محجتكم، الاساء ما قدمت لكم انفسكم، وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعسا تعسا ! ونكسا نكسا ! لقد خاب السعي، وتبت الايدي، وخسرت الصفة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، اتدرون ويلكم اي كبد لمحمد صلى الله عليه وآله فرثتم؟ ! واي عهد نكثتم؟ ! واي كريمة له ابرزتم؟ ! واي حرمة له هتكتم؟ ! واي دم له سفكتم؟ ! لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هدا ! لقد جئتم بها شوهاء صلعاء، عنقاء، سوداء، فقماء خرقاء(12) كطلاع الارض، او ملا السماء(13)
زينب عليها السلام اتهمت اهل الكوفة الشيعة و الحسين لم يدعوا على يزيد انما دعى على الشيعة الذين كاتبوه و دعوه و خانوه ثم قتلوه
قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو الحسين يناديهم : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
دعا الحسين على شيعته في كربلاء فقال " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة

==========
لنرى من الذي يبغضهم علي انه يبغض الشيعة
سيدنا علي عليه السلام يبغض الشيعة
عن أبي الطفيل قال علي عليه السلام: يا أهل الكوفة دخلت اليكم وليس لي سوط الا الدرة فرفعتموني إلى السوط، ثم رفعتموني إلى الحجارة أو قال: الحديد، ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب
عن أبي صالح الحنفي قال: رأيت عليا عليه السلام يخطب وقد وضع المصحف على رأسه حتى رأيت الورق يتقعقع على رأسه قال: فقال: اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي،
وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء . عن سعد بن ابراهيم قال: سمعت ابن أبي رافع قال: رأيت عليا عليه السلام قد ازدحموا عليه حتى أدموا رجله فقال: اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني.

================
تكفير الشيعة لمحمد بن الحنفية
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله و الصلاة و السلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

بوب الكليني في الكافي الجزء الاول باب اسماه (باب) (من ادعى الامامة وليس لها باهل ومن جحد الائمة أو بعضهم ومن اثبت الامامة لمن ليس لها باهل)
- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن أبي سلام، عن سورة ابن كليب، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قلت له: قول الله عزوجل: " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة (2) "؟ قال: من قال: إني إمام وليس بامام قال: قلت: وإن كان علويا؟ قال: وإن كان علويا، قلت وإن كان من ولد علي ابن أبي طالب (عليه السلام)؟ قال: وإن كان.
2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن أبان عن الفضيل، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من ادعى الامامة وليس من أهلها فهو كافر.

////////////
: عن أبي خالد الكابلي، قال: دعاني محمد بن الحنفية بعد قتل الحسين ورجوع علي بن الحسين إلى المدينة وكنا بمكة، فقال: صر إلى علي بن الحسين، وقل له: إني أكبر ولد أمير المؤمنين بعد أخويَّ الحسن والحسين، وأنا أحق بهذا الأمر منك، فينبغي أن تسلمه إلي، وإن شئت فاختر حكماً نتحاكم إليه، فصرت إليه وأديت رسالته، فقال: ارجع إليه، وقل له: يا عم، اتق الله ولا تدّع ما لم يجعله الله لك، فإن أبيت فبيني وبينك الحجر الأسود، فمن أجابه الحجر فهو الإمام ... الخ

السؤال /
هل كفر ابن الحنفيه لانه ادعى الامامه ام لم يكفر ؟







 
قديم 19-09-11, 02:22 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشرك في دين الشيعة

الشرك الرافضي
المصدر: موقع طريق الإسلام
الشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...483#post649483







 
قديم 19-09-11, 11:43 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


يا إمامية لستم على سنة محمد صلى الله عليه وسلم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128739







 
قديم 20-09-11, 01:01 AM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الأكذوبة الكبرى فرق الشيعة وادعاء النص

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71463







 
قديم 20-09-11, 05:20 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيعي((الصدوق))يلعن من زاد بالاذان..

السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته
وصلى الله على الحبيب المصطفى
محمد بن عبدالله عليه وعلى آله وصحبه
وازواجه وذرياته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..
افضل الصلاة والتسليم
من عجـائــب وغـرائــب ديـن الرافضــة..
هو ما تحتـويه كتبهــم.
الكتـب التي لا يريـد اتباعهـا قرائتهـا..
واذا قرؤهـا..
وبسبب عنـادهم وتعصبهم..
ينكرونهـا..واذا حاورناهم بهـا..
يبدؤون باللف والدوران..
مع قناعتهـم بأنهم على خطــأ..ولكن ماذا نقول..إلا
الله يهديهــم..
موضوعنـا اليوم..
هو عن ((( الآذان )))
الآذان وصيغتـه وكيفيـته..
وما موقف أحد علمـائهم..
((( الصــــدوق )))
من الذين (( زادوا )) في الآذان..؟؟
وهناك أيضا مفاجـأة بالموضوع..
لنقــرأ
المصــدر..
وسائل الشيعـة الجزء 5
19 ـ باب كيفية الأذان والإقامة، وعدد فصولهما، وجملة من أحكامهما
صفحـة 415
((6967)) 6
وعنه، عن فضالة، عن حماد بن عثمان، عن إسحاق بن عمار، عن المعلى بن خنيس قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يؤذن
فقال:
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر،
أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله، أ
شهد أن محمداً رسول الله، أشهد أن محمداً رسول الله،
حي على الصلاة، حي على الصلاة،
حي على الفلاح، حي على الفلاح،
حي على خير العمل، حي على خير العمل،
الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، لا إله إلا الله.
وبالإسناد، مثله، إلا أنه ترك: حي على خير العمل،
وقال مكانه: حتى فرغ من الأذان،
وقال في آخره: الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، لا إله إلا الله
وفي صفحــة 416 إلى صفحة 417
9 ـ وعنه، عن أحمد، عن الحسين، عن فضالة، عن سيف بن عميرة، عن أبي بكير الحضرمي وكليب الأسدي جميعاً، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، أنه حكى لهما الأذان فقال:
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر،
أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله،
أشهد أن محمداً رسول الله، أشهد أن محمداً رسول الله،
حي على الصلاة، حي على الصلاة،
حي على الفلاح، حي على الفلاح،
حي على خير العمل،
حي على خير العمل،
الله أكبر، الله أكبر،
لا إله إلا الله، لا إله إلا الله،
والإقامة كذلك.
ورواه الصدوق بإسناده عن أبي بكر الحضرمي وكليب الأسدي، مثله
وزاد: ولا بأس أن يقال في صلاة الغداة على أثر حي على خير العمل:
الصلاة خير من النوم، مرتين للتقية
=======================
(( أرأيتـم المفاجــأة يا احبه..نعيدها ))
(((( وزاد: ولا بأس أن يقال في صلاة الغداة على أثر حي على خير العمل:
الصلاة خير من النوم، مرتين للتقية ))))
نكمــل بإذن الله
=======================
جـاء في صفحــة رقم 420 إلى صفحة 421
18 ـ
وفي (معاني الأخبار) وكتاب (التوحيد):
عن أحمد بن محمد الحاكم المقري، عن محمد بن جعفر الجرجاني، عن محمد بن الحسن الموصلي، عن محمد بن عاصم الطريفي، عن عياش بن يزيد (1)، عن أبيه يزيد بن الحسن، عن موسى بن جعفر، عن آبائه، عن علي (عليهم السلام) ـ
في حديث تفسير الأذان ـ أنه قال فيه:
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر،
أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله،
أشهد أن محمداً رسول الله (صلى الله عليه وآله)،
أشهد أن محمداً رسول الله (صلى الله عليه وآله)،
حي على الصلاة، حي على الصلاة،
حي على الفلاح، حي على الفلاح،
حي على خير العمل،
حي على خير العمل،
الله أكبر، الله أكبر،
لا إله إلا الله، لا إله إلا الله.
وذكر في الإقامة: قد قامت الصلاة.
قال الصدوق: إنما ترك الراوي حي على خير العمل، للتقية
==============
اعتقد هذا يكفي لاثبـات إن الآذان لا يوجد فيــه إن عليا ولي الله أو غيره..
الآن مع الطامه..
وسنتشهــد بنفس الكتاب السابق..وبنفس الجزء وبنفس الباب
وفي صفحــة رقم 422 ينقل صاحب وسائل الشيعة قول عالمهم
((((( الصــدوق )))))


الشهادة الثالثة في الآذان
((((( أشهد ان عليا ولي الله ))))9
ما أصلها
ومن أول من أمر بها
ومن الذي إبتدعها
وماهي الزيادات التي يقولها المؤذن عندكم بعد كل أذان ((( من أقر بها من الأئمة )))


ماذا عن ما يسمى بالشهادة الثالثة في الأذان، وهي: "أشهد أن عليا ولي الله". ونعتقد أن هذه الزيادة من فعل الغلاة "المفوضة"، كما يقول الشيخ الصدوق في كتابه:"من لا يحضره الفقيه" وأنها بدعة


ماذا قال...أقرؤا..
=============
25 ـ وقال الصدوق بعدما ذكر حديث أبي بكر الحضرمي وكليب الأسدي:
هذا هو الأذان الصحيح لا يزاد فيه ولا ينقص منه،
والمفوضة لعنهم الله قد وضعوا أخباراً وزادوا بها في الأذان محمد وآل محمد خير البرية مرتين،
وفي بعض رواياتهم بعد أشهد أن محمداً رسول الله:
أشهد أن علياً ولي الله مرتين،
ومنهم من روى بدل ذلك:
أشهد أن علياً أميرالمؤمنين حقاً مرتين،
ولا شك أن علياً ولي الله وأنه أميرالمؤمنين حقاً وأن محمداً وآله خير البرية،
ولكن ذلك ليس في أصل الأذان،
وانما ذكرت ذلك ليعرف بهذه الزيادة
=================
من هم المفوضــة..؟؟
يأتيك الجواب في كتـاب من لا يحضره الفقيــه
الجزء الاول صفحــة 289..
مع ذكر اللعن مرة أخرى..وبتفصيل في الحاشية
=================
897 وروى أبوبكر الحضرمي، وكليب الاسدي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه " حكى لهما الاذان فقال:
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر أكبر،
أشهد أن لا إله إلا الله،
أشهد أن لا إله إلا الله،
أشهد أن محمدا رسول الله،
أشهد أن محمدا رسول الله،
حي على الصلاة،
حي على الصلاة،
حي على الفلاح،
حي على الفلاح،
حي على خير العمل،
حي على خير العمل،
الله أكبر، الله أكبر،
لا إله إلا الله، لا إله إلا الله،
والاقامة كذلك"
ولا بأس أن يقال في صلاة الغداة على أثر حي على خير العمل
" الصلاة خير من النوم " مرتين للتقية.
وقال مصنف هذا الكتاب رحمه الله:
هذا هو الاذان الصحيح لا يزاد فيه ولا ينقص منه، والمفوضة(2) لعنهم الله قد وضعوا أخبارا وزادوا في الاذان " محمد وآل محمد خير البرية " مرتين،
وفي بعض رواياتهم بعد أشهد أن محمدا رسول الله " أشهد أن عليا ولي الله " مرتين، ومنهم من روى بدل ذلك " أشهد أن عليا أمير المؤمنين حقا " مرتين
ولا شك في أن عليا ولي الله وأنه أمير المؤمنين حقا وأن محمدا وآله صلوات الله عليهم خير البرية،
ولكن ليس ذلك في أصل الاذان، وإنما ذكرت ذلك ليعرف بهذه الزيادة المتهمون بالتفويض، المدلسون أنفسهم في جملتنا(1).
(1) " المتهمون " على البناء للفاعل أى المتهمون على الائمة (ع) بتفويض أمور الخلق اليهم ويحتمل كونه مبنيا للمفعول (سلطان)
أقول: حاصل كلام المؤلف أن الشهادة بالولاية من أركان الايمان بل الاسلام لا من فصول الاذان.
(2) المفوضة: فرقة ضالة قالت بان الله خلق محمدا صلى الله عليه وآله وفوض اليه خلق الدنيا فهو خلق الخلائق. وقيل: بل فوض ذلك إلى على عليه السلام، وهم غير الذين يقولون بتفويض اعمال العباد اليهم كالمعتزلة وأضرابهم.
==================
فنقول..
وكلام المعصوم (( زعموا )) واضحا
في كيفية الآذان..
وكلام الصدوق واضح..
ولعنه للمفوضة..واضح ايضا
ونقول..
ما نسمعه إلى يومنا هذا بالنسبة..
إلى قولكم إن جميع اعمال العباد ترفع إلى الأئمة..
اي أنتم من المفوضــة..الفرقة الضاله
المنتسبين إلى الشيعة كما ذكر ذلك الصدوق..
وعَدّهَم بأنهم ضالون كالمعتزلة وأضرابهــم
فها هي جميع مساجد الشيعة..
وعبر قنواتهم ايضا..
تصدح بتلك الزيـادة..
ونقول..
حتى الآذان صــار تقيــة..

فما ردكم..؟؟
على الذي لعنــكم وصنفكم بأنكم..
((( من المفوضة ))) الضاليــن







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "