العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-11, 08:12 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


تغافل الشيعة عن ( اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنهما

تغييب ال البيت عند الشيعة ( اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنهما كمثال )

منقول من موضوع من موقع رافضي واقتبس من حوار بين احد ابناء اهل السنة والجماعة واحد المجوس

===

الشيعة الاثنا عشرية مدعوة الي عدم تغييب المذهب الاسماعيلي

المنتسب الى اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) ، الامام الصادق (عليه السلام) اولى زوجاته فاطمة بنت الحسين بن الحسن بن علي (عليهما السلام) وهي تقريبا بنت عمه ، فولدت له اسماعيل ثم عبد الله الافطح وهما شقيقان لأب وأم .
ولان الامامة كانت في اسماعيل زمن أبيه ، والامامة اذا كانت في أحد فانها لا تستبدل بغيره بل تنتقل الى من يرثه بالامامة .
فصحيح أن اسماعيل مات زمن ابيه ولكن الامامة كانت فيه فلا تستبدل ولا تعطى الى اخيه موسى بن جعفر وإنّما تنتقل منه الى ابنه محمد بن اسماعيل الذي هو الامام الثاني للاسماعيلية ، وعلى هذا الرأي اكثر الاسماعيليين الذين عاصروا الامام الصادق (عليه السلام) ، وعاصروا الامام موسى بن جعفر (عليه السلام) بعد استشهاد ابيه
ويرى الاسماعيلية
ان اسماعيل ثبت موته ، ولكنّه قام من قبره بعد ثلاثة ايام وعاد الى الحياة ثم غاب ، وقد رؤي سنة 153 هـ في سوق البصرة وله كرامات ومعجزات

فقامت الدعوة الاسماعيلية على اساس أنّ الامام بعد الامام الصادق (عليه السلام) ـ بحسب الرتبة ـ هو اسماعيل وأنّه مات وهو امام ، ولم تسلب منه الامامة الى اخيه وإنّما انتقلت بالارث الى ابنه محمد ، هذا اساس الدعوة الاسماعيلية .

نعم من يقول بأنّه قام بعد ثلاثة ايام من موته ورجع حيّاً ، وغاب عن اعين الناس

وهذا الامر يقودنا الي ضرورة حل الاختلاف بين الاثنا عشرية والاسماعيلية قبل الاخرين
التي ادت الي ظهور عقيدة البداء
وانقل تساؤل احد الشيعة حول عقيدة البداء والامامة

فعقيدة البداء كما ذكرها محمد رضا المظفر في كتابه

عقائد الإمامية" المتفق على سلامة ما جاء فيه، ولنرى كيف استسلمنا للإطمئنان على سلامة عقائدنا والثقة بما يصلنا من مصادر الشيعة المتفق عليها، فتمر التناقضات الفاضحة بلا مساءلة.
وللنظر إلى التناقضات بعين الموضوعية، دون أن تعطل انتماءاتنا الطائفية أبسط قواعد التحليل المنطقي، وهي تفحص استمرارية الخطاب والبحث في تعارض النصوص وتناقضها في الخطاب الواحد. ويدعي المظفر أن عقيدة البداء التي أثارت الجدل الطائفي ووسعت الهوة بين المسلمين لها ما يبررها في أيات القرآن الكريم، ولنقبل هذا جدلا، ولنرى مالذي دفع الشيعة إلى الإعتقاد بالبداء:
"ورد عن الصادق عليه السلام (ما بدا لله في شيئ كما بدا له في اسماعيل ابني) … ومعني ذلك أنه تعالى يظهر شيئا على لسان نبيه، أو وليه أو في ظاهر الحال لمصلحة تقتضي ذلك الإظهار، ثم يمحوه، فيكون غير ما ظهر أولا. عقائدالإمامية ص45-46
وبهذا يعلل اعتقاد الشيعة بأن اسماعيل هو الإمام الذي كان سيخلف جعفر الصادق، ولكنه مات قبل والده، وهنا ظهرت عقيدة البداء لتفسير التحول إلى الإعتقاد بان موسى الكاظم هو الأمام الذي يلي الصادق. ولنتفق على سلامة هذه العقيدة مستسلمين لفوضى العقل وقدسية النصوص الدينية، ولكن على المظفر ان يأتي بما هو منطقي، وأن يوصل لنا رسالة واحدة لا تناقض فيها.
وبما أن البداء قد حل مسألة الخلاف على امامة موسى الكاظم بعد أن بدا لله من خلال أحاديث الرسول (ص) والأئمة أن اسماعيل هو الأمام السابع، فهل يعقل أن نصدق أن يأتي منظر شيعي آخر يسرد أحاديث عن الرسول (ص) تسمي الأئمة دون أن تشير إلى إمامة اسماعيل الذي أثار موته جدلا حولها. فكان في البداء الوسيلة التي تعيد تشكيل المتاهة. فعدم ذكره ينفي الحاجة إلى تبرير الأعتقاد بإمامة موسى الكاظم. ولكن ما رأيكم في ان يكون هذا المنظر هو محمد رضا المظفر ذاته في الكتاب ذاته. فيقول المظفر في باب " عقيدتنا في عدد الأئمة:
ونعتقد أن الأئمة الذين لهم صفة الإمامة الحقة هم مرجعنا في الأحكام الشرعية المنصوص عليهم بالإمامة اثنا عشر إماما، نص عليهم النبي صلى الله عليه وآله جميعا بأسمائهم، ثم نص المتقدم منهم على من بعده على النحو الآتي:
1 أبوالحسن علي بن أبي طالب المرتضى 23 ق. هـ 40 هـ
2 أبو محمد الحسن بن علي الزكي 2 هـ 50 هـ
3 أبو عبدالله الحسين بن علي سيد الشهداء 3 هـ 61 هـ
4 أبو محمد علي بن الحسين زين العابدين 38 هـ 95 هـ
5 أبو جعفر محمد بن علي الباقر 57 هـ 114 هـ
6 أبو عبدالله جعفر بن محمد الصادق 83 هـ 148 هـ
7 أبو ابراهيم موسى بن جعفر الكاظم 128 هـ 183 هـ
8 أبو الحسن علي بن موسى الرضا 148 هـ 203 هـ
9 أبو جعفر محمد بن علي الجواد 195 هـ 220 هـ
10 أبو الحسن علي بن محمد الهادي 212 هـ 254هـ
11 أبو محمد الحسن بن علي العسكري 232 هـ 260 هـ
12 أبو القاسم محمد بن الحسن المهدي 256 هـ ....
عقائد الإمامية ص 76
فهل بعد هذا القول من جدل حول عبثية الفكرة. ولا أعترض على استمرار البعض في التصديق بما هو تناقض من عقائد الشيعة، ولكن اسألهم البحث في وسائلهم وعقائدهم قبل انتقاد الآخرين وكان الحقيقة ملك يمينهم!

المثنى

الرافضي
الموضوع ليس عن تسلسل الائمة او الاسماعيلية او عقيدة الاثني عشرية



هذا صحيح لكن لماذا تتجاوز الخلاف الاثنا عشري الاسماعيلي
فنحن لانؤمن بالامامة فلا تطلب منا ما نخالفك فيه فمن الاولى ان تحل الاشكال بين الاثناعشرية والاسماعيلية ولماذا يتم تغييب ذكر الامام اسماعيل وعدم عده من الائمة
ولماذا ابعد اسم الامام اسماعيل من حساب تسلسل الائمة
وقمتم باعداد تسلسل خاص بكم يختلف عن تسلسل ائمة الاسماعيلية وهم من آل البيت ايضا

المثنى


الرافضي

أقول: هذه من الإفتراء والكذب بمكان أعظم من أن يذكر، فمتى أصبحت الإمامة تنتقل للإبن بل لإبن الإبن والأمام الحقيقي موجود، أليس هذا الكلام يدل وبكل صراحة على سخافة قائله

يبدو ان الرافضي على درجة كبيرة من الغباء

==
لماذا اختلف الاسماعيلية عن الاثنى عشرية ؟


للتعرف على منطقة الخلاف بين الاسماعيلية والاثنى عشرية نقول ان مرجعها يعود الي التصادم الذي حدث بين الاسماعيلية مع الاثنى عشرية حول فكرة البداء التي يؤمن بها الاثنى عشرية

فما هو( البداء )

يردد الزائرين مرقد الامامين العسكريين في سامراء للسلام على الامامين العاشر والحادي عشر عند الشيعة الاثنى عشرية هذه العبارات كلما دخلوا الي مرقد الامامين علي النقي والحسن العسكري وهي لا تعرف معنى البداء و لا معنى الجملة القائلة ( يا من بدا للله في شانكما / مفاتيح الجنان) ولا يعرفون الاسباب التي كانت وراء وضع الجملة تلك ولايعرفون الخطورة الكامنة في هذا الكلام الذي فيه انتقاص من سلطان الله وعلمه وإرادته وحكمته

ولنوضح فكرة ( البداء ) وما تعنيه
-------------

هو ان ( الامامة) حسب التسلسل الموجود في عقيدة الشيعة تنتقل من الاب الي الابن الاكبر مستثنيا من هذه القاعدة الحسن والحسين فالامامة بعد الامام الحسن انتقلت الي الامام الحسين ولم تنتقل الي الابن الاكبر للحسن وذلك لنص ورد عن رسول الله (ص) حيث قال ( الحسن والحسين امامان قاما او قعدا)

فقد حدث ان اسماعيل وهو الابن الاكبر للامام جعفر الصادق الامام السادس عند الشيعة قد توفى في عهد ابيه فانتقلت الامامة الي اخيه موسى بن جعفر الابن الاصغر للامام جعفر الصادق وهذا التغيير في مسار الامامة التي هي منصب الهي يسمى بداءا حصل لله تعالى فانتقلت الامامة الالهية بموجبه من اسماعيل الي اخيه الاصغر موسى بن جعفر ومن ثم الي اولاده ولم تاخذ الطريق الطبيعي لها الذي هو انتقال الامامة من الاب الي الابن الاكبر.

لماذا سمى تغيير مسار الامامة بداءا ونسبوا شيئا كهذا الي الله تعالى انتقاصا من سلطان الله وقدرته وعلمه

الجواب هنا يكمن في تلك الملابسات والظروف التي حصلت في عهد الصراع الاول بين الشيعة والتشيع فالامامة عندما تكون الهية لا تخضع للانتخاب المباشر ولا يتغير مسارها بموت الامام الشرعي فاذا الامامة حسب الارادة الالهية ثابتة لاتتغير من الاب الي الابن ولهذا قيلت في الامامة انها تكوينية أي لا تخضع لمتغيرات الزمان و المكان شانها شان العلة والمعلول الذاتيين الذين لا ينفك احدهما عن الآخر وهذا يعني ان الامام الاب لا سلطة له في تعيين الامام الذي سيخلفه لانه معين بارادة الله وهذا الصراع الفكري حدث بين الشيعة انفسهم قبل ان يمتد نحو افاق اوسع قبيل عصر الغيبة الكبرى مباشرة وذلك عندما صار المذهب الاسماعيلي يظهر على ساحة الافكار الاسلامية ويهدد وحدة الشيعة بالتمزق الداخلي وكان المذهب الاسماعيلي يرى ان الامامة الالهية مستمرة بالصورة التي ارادها الله منذ الازل وهي في نسل علي واولاده حسب التسلسل السني ( الابن الاكبر) وهذا يعني ان الامام الاب لا سلطة له في تعيين الامام الذي سيخلفه لانه معين بارادة الله فاذا مات الوريث الشرعي فلا يحق لابيه الامام جعفر الصادق ان يعين موسى ابنه الاصغر بل تنتقل الامامة الي الابن الاكبر لإسماعيل (محمد بن اسماعيل ) وبما ان الشيعة تبنت فكرة الامامة الالهية بالصورة نفسها فلكي تخرج من هذا المأزق قالت بفكرة البداء لكي تلقي مسؤلية انتقال الامامة من اسماعيل بن جعفر الي اخيه الاصغر موسى بن جعفر على الله وليس على الامام جعفر الصادق
ولتفنيد العقيدة الاسماعيلية وكما يعلم الجميع فان الامامة لازالت مستمرة عند الاسماعيليين حتى هذا اليوم و الامام عندهم حي حاضر ومن نسل اسماعيل ولم يحيدوا عن هذا المنحنى الفكري الذي املاه عليهم مذهبهم قيد انملة .

ونعود الي فكرة البداء فنقول انها ظهرت في ابان ظهور الفرقة الاسماعيلية التي اخذت تناهض الشيعة وتخرق وحدتها ولذلك لا نجد اثرا لفكرة البداء حتى اوائل القرن الثالث الهجري واول امام يخاطب بشموله للبداء هو الامام العاشر ومن بعده الحادي عشر للشيعة الاثنى عشرية في حين انه كان من الاجدر والاولى ان يخاطب الامام موسى بن جعفر بشموله للبداء حيث كان هو موضوعه فلا الامام موسى ولا ابنه علي الرضا ولا حفيده محمد الجواد قد خوطبوا بكلمة فيها اشارة الي حصول البداء بحقهم الامر الذي يؤكد لنا ان اللجوء الي تبني فكرة البداء انما حصل عندما اخذ المذهب الاسماعيلي يشق طريقه الي الوجود والظهور في اوائل القرن الثالث الهجري وهو عصر الامام العاشر والحادي عشر للشيعة الاثني عشرية.
لقد التجأ بعض اعلام الشيعة الاثنى عشرية الي البداء حتى يثبتوا تغيير مسار الامامة من اسماعيل الي اخيه الاصغر موسى بن جعفر
ووضعوا انفسهم في مأزق ولم يتورعوا في سبيل اهدافهم حتى من التطاول على القدرة الالهية وصفاته لكي يحققوا نياتهم واهدافهم التي تتناقض مع اساس العقيدة والطعن بعلم الله وقدرته وعلمه وانه تعالى كان يريد شيئا ثم بدا له غيره..

فاذا القول بالبداء

يتناقض مع قول الله تعالى (وما تكونوا في شان وما تتلوا من قرآن و لاتعملون من عمل الا كنا عليكم شهودا اذ تفيضون فيه وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة في الارض ولا في السماء ولا اصغر من ذلك ولا اكبر الا في كتاب مبين ) يونس 60
وتفسير الخطأ بالخطا يعني الاستمرار فيه وعدم الخروج منه







 
قديم 01-04-13, 08:05 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



طعن الشيعة الاثناعشرية في الامام اسماعيل والامام زيد


ما الدليل على بطلان عقائد الزيدية؟ يدعون أنّهم اتباع أهل البيت / رد الشيخ الاثناعشري

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31308


النواصب هم الشيعة قتلة الائمة ثم عن اي عترة تتحدث عنها و قد قتلتم الائمة

قال سيدنا علي عن الشيعة

(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الساحات، قليل تحت الرايات))الى قوله (( أضرع الله خدودكم وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة
اللهم إني قد مللتهم وملوني، وسئمتهم وسئموني، فأبدلني بهم خيراً منهم، وأبدلهم بي شراً مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء" ["نهج البلاغة"].
ويكيل عليهم اللعنات ويقول: يا أشباه الرجال ولا رجال! حلوم الأطفال، وعقول ربات الحجال لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة – والله – جرت ندماً، وأعقبت سدماً. قاتلكم الله! لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهمام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان


=================

الاثناعشر يكفرون الزيدية لانهم لا يؤمنون بولاية 12 امام


من كتب الشيعة و تكفير الزيدية

المنكرين لنبوة النبي :
الزيدية و الجارودية و الاسماعيلة و الفطحية و الواقفة و غيرهم من الفِرق الباطلة
سواء كانت قد عفى عليها الزمن كالواقفة والفطحية والمغالين ، أو استمروا في تاريخ
الإسلام فبمنظور العقيدة الصحيحة أنّ هؤلاء كالمنكرين لخلافة عليّ بن أبي طالب
بل لنبوّة رسول الله (ص) ، ويعضد ذلك قول الإمام السابق :
من أنكر واحداً من الأحياء فقد أنكر الأموات .
النحلة الواقفية - للشيخ الإمامي الإثنى عشري الحاج حسين الشاكري ص 83 , 84







( الزيدية ليسوا ثقات وواجب التقيه أمامهم)
.................................................. .........

- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 86 ص 13 :
21 - ج : معاوية بن وهب ، عن سعيد بن السمان قال : كنت عند أبي عبد الله ( عليه السلام ) إذ دخل عليه رجلان من الزيدية فقالا له : أفيكم إمام مفترض طاعنه ؟ قال : فقال : لا ، فقالا له : قد أخبرنا عنك الثقاة أنك تقول به - وسموا قوما وقالوا : هم أصحاب ورع وتشمير ، وهم ممن لا يكذب - فغضب أبو عبد الله ( عليه السلام ) وقال : ما أمرتهم بهذا ، فلما رأيا الغضب بوجهه خرجا الخبر ( 3 )
مرتهم بهذا ، فلما رأيا الغضب بوجهه خرجا الخبر ( 3 )

.................................................. ..........


(مشائخ الزيدية كفار كذابون ملعونون)
.................................................

- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 73 ص 32 :
وعنه عن محمد بن أحمد ، عن العباس بن معروف ، عن أبي القاسم الكوفي ، عن الحسين بن محمد بن عمران ، عن زرعة ، عن سماعة ، عن أبي بصير قال : ذكر أبو عبد الله عليه السلام كثير النوا وسالم بن أبي حفصة وأبا الجارود فقال : كذابون مكذبون كفار عليهم لعنة الله ، قال : قلت : جعلت فداك كذابون قد عرفتهم فما مكذبون ؟ فقال : كذابون يأتوننا فيخبروننا أنهم يصدقونا وليس كذلك ، فيسمعون (حديثنا فيكذبون به .
...........................................

سيدنا زيد عند الاثناعشرية سكير فاسق

===========

الرد على الرافضة لنجم آل الرسول الإمام القاسم بن إبراهيم / و نسف الوصية و الوصي

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31618

صفعات وركلات من الزيدية للرافضة من كتاب العقد الثمين في تبيين أحكام الأئمة الهادين

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31620


قول الإمام زيد في الرافضة ودعائه عليهم و لعنه للرافضة

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31617

===========


زيدية لا جارودية ولا هادوية (1) الإمام زيد لا يرى علياً إماماً بالنص لا الخفي ولا الج

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31866

زيدية لا جارودية ولا هادوية (2) القرآن غير مخلوق

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31878





=========



عند الشيعة الاثناعشرية الامام زيد سكير و الزيدية كلاب ممطورة


http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31094


الإمام زيد و الزيدية و تكفير الشيعة الرافضة

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30976

كتاب زيدي للرد على الرافضة

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30977


الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " ج1 بقلم:احمد النعيمي

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30979

الفروق الواضحة بين الزيدية والرافضة‏

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30980


رأي الزيدية في كبار الصحابة رضي الله عنهم

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30981

شيخ بني عوير بصعدة الشيخ فهد العويري لـ :"الجمهور" قيادات التمرد يؤمنون بثورة الخميني

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31348

عضو البرلمان الشيخ عثمان مجلي : المتمردون يفاخرون بدعم إيران. ويحتجزون النساء.ويبيحون
http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31347

الزيدية كفار عند الرافضة
http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=30978

الرافضة / الروافض و قول سيدنا زيد بن علي رضي الله عنهم اختلاف دين الرافضة و الشيعة

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...CF%C7%E1%E1%E5

===================
##
ان اكبر خاينة في الامة هو من ترك نهج آل محمد وتمسح في بنو اميه
###
الله سبحانه المشرع وامرنا ان ناخذ بسنة النبي محمد و امرنا بالرجوع في امورنا الي الله و الرسول فلم يقل ارجعوا الي اهل البيت و لا الي بنو اميه
ثم كيف تدعون انكم تاخذون بنهج ال محمد وليس لديكم روايات صحيحة الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم و لا الي الائمة من ال البيت الذين لم يتركوا للمسلمين كتابا فقهيا ولا تفسيرا حتى العترة التي تدعون انكم تتمسكون بها اين هي

==========
اقتباس:
##
لانعرف كم العدواه بين اهل البيت وبنو اميه ونرى كم اهل البيت مظلمون من عهد علي عليه السلام الى الان
###
بل العداء من الشيعة للائمة

الامام الحسن عليه السلام يصرح ان الشيعة قتلوا سيدنا علي و طعنه و سرقته

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ،
نادى شيعتة الذين غدروا به قائلاً :
" ياأهل الكوفة :
ذهلت نفسي عنكم لثلاث :
مقتلكم لأبي ،
وسلبكم ثقلي ،
وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ،
فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم .
{ كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

سيدنا الحسن يقسم ان معاوية خير له من الشيعة
أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون
أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي،
والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي،
خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي)
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290)

تزكية من الحسن والحسين عليهم السلام لمعاوية
سيدنا الحسن والحسين عليهم السلام بايعوا سيدنا معاوية رضي الله عنه على السمع والطاعة
فكيف يبايغ المعصومين كافر ظالم فهذا يسقط معصومية الائمة كما يدعى الشيعة
هذه احد مخالفات الشيعة لال البيت


طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي
http://www.edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31274
اقتباس:
##
والذي نراه من محاربة اهل البيت من المتمسحون من بنو اميه نفس عصر اهل البيت من محاربة في الخلافة والاموين الجدد
###
اين اهم هل البيت المحاربون
فقد بايع الحسن والحسين سيدنا معاوية على السمع والطاعة
وبني هاشم و بني امية ابناء عمومة وبينهم مصاهرات عديدة

طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي
http://www.edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31274
بل ان المحارية كانت من الشيعة قتلة الائمة

الذين قتلوا سيدنا علي والحسين و طعنوا الحسن وكادوا يقتلونه

الشيعة قتلة الائمة مثلما اليهود قتلة الانبياء

ومن كتبكم ننقل ان الشيعة هم الذين قتلوا الحسين

قَالَ مُرْتَضى الْمُطَهِّري:

« وَلَا رَيْبَ فِي أَنَّ الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ »الْملحمة الْحُسَيْنية (1/129).

وقَالَ أَيْضًا: « فَنَحْنُ سَبَقَ أَنْ أَثبَتَنْا أَنَّ هَذِهِ الْقِصَّةَ مُهِمَّةٌ مِنْ هَذِهِ النَّاحِيَةِ وَقُلْنَا أَيْضًا: بِأَنَّ مَقْتَلَ الْحُسَيْنِ عَلَى يَدِ الْمُسْلِمِينَ بَلْ علي يَدِ الشِّيعَةِ بَعْدَ مُضِيِّ خَمْسِينَ عامًا فَقَطْ عَلَى وَفَاةِ النَّبِيِّ لَأَمْرٌ مُحَيِّرٌ وَلُغْزٌ عَجيِبٌ وَمُلْفِتٌ لِلْغَايَةِ »الْملحمة الْحُسَيْنية (3/94).

كتاب الملحمه الحسينيه لمرتضى المطهري ج1 ص 129:

الكوفه كانوا من شيعة علي وأن الذين قتلوا الإمام الحسين هم شيعته … وقال : فنحن سبق أن أثبتنا أن هذه قصه مهمه من هذه الناحيه وقلنا أيضاً بأن مقتل الحسين على يد المسلمين بل على يد الشيعه بعد مضي خمسين عاماً فقط على وفاة النبي لأمر محير ولغز عجيب وملفت للغايه .. . الملحمه الحسينيه ج3 ص 94…


اقتباس:
##
نلاحظ منهم نفس المحاربة والله لاتنفع محبتكم لهم وانتم تحاربوهم في العقيدة وغيرها
###
اي عقيدة تتحدث عنها
هي عقيدة الشيعة الاسماعيلية
اوعقيدة الشيعة الاثناعشرية
او الزيدية التي يكفرها الاثناعشرية لانهم لا يؤمنون بولاية 12 امام
اي عقيدة ولا يوجد عند الاثناعشرية رواية صحيحة السند عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550

ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103

موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177


كشف لـ اعتقادات دين الشيعة الاثناعشرية الباطلة الكفرية

http://www.al-haq.net/vb/showthread.php?t=31616


الرد على الشيعي عن البخاري و ابوهريرة و روايات اهل البيت في كتب السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151981

شهد شاهد منهم


وأهل السنة والجماعة يوالون أهل البيت ، وإنما يتبرؤون من الروافض والنواصب ، والاعتراف سيد الأدلة من شيخكم وعلامتكم آية الله المامقاني الذي قال :

[ وخلاصة القول : أن مقصودنا من هذا الخاتمة هو أن يتضح الأمر للجميع ، بأن أهل السنة والجماعة ، وإن لم يكونوا قائلين بإن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام هو خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ بلا فصل ـ ولم يعترفوا بالخلافة الظاهرية للعترة الطاهرة وهم بهاتين الفقرتين يخالفون الشيعة الإثني عشرية ، لكنهم يقرون بولاية أمير المؤمنين عليه السلام المطلقة ، ويعترفون بجميع فضائل ومناقب الأئمة الأطياب عليهم السلام ، وهذا المعنى ملتبس على أغلب الناس ومشتبه عليهم ، حيث يظنون أن أهل السنة ينكرون فضائل أئمتنا )) علم المحجة ص287 تحت عنوان ( علماء العامة وقبولهم فضائل أهل البيت )













التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» علامتهم المجلسي يسقط جدار التقية الذي بناه أئمته بفضحه لعقيدتهم بتكفير أبي بكر وعمر
»» فضائح جنسية للبطريرك الماروني بشارة الراعي سجلها السوريين
»» الشيخ كمال الحيدري روايات إسرائيلية تسربت إلى الموروث الروائي الشيعي
»» معنى مظاهرة البراءة من المشركين يقصد بهم أبوبكر و عمر
»» اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله
 
قديم 01-04-13, 10:36 PM   رقم المشاركة : 3
ضوء نجد
مشترك جديد






ضوء نجد غير متصل

ضوء نجد is on a distinguished road


اتمنى ان اتعرف اكثر واتثقف عن هذا المذهب المبتدع







 
قديم 12-05-15, 07:42 AM   رقم المشاركة : 4
طه الترباني
مشترك جديد







طه الترباني غير متصل

طه الترباني is on a distinguished road


طبعا اسماعيل بن جعفر بن محمد امام الشيعه غير اسماعيل بن جعفر بن كثير الانصاري السني العالم الكبير الثقه الحافظ وهو رقيق ال الزبير رضئ الله عنه







 
قديم 03-07-15, 05:38 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


مشكلة الشيعه انهم لا يتدبرون ما يقال لهم في الحسينيات والاعلام المرئي والمسموع والمقروء
ناتي لأهم القواعد التي تهدم عقيدة الإمامة ,,, من أتباع الإمامة أنفسهم
أولا :
يدعون انها نص من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
== هل إستطاع أحد من الشيعه أن يثبت النص الصريح من الله على إمامتهم [[[[ نص صريح لا مسروق من إثبات أئمة يدعون إلى الجنه أو أئمة يدعون إلى النار ]]]]
ثانيا :
== هل يستطيع أحد من الشيعه أن يثبت نص صريح من رسول الله صلى الله عليه وسلم على وجوب الإيمان بإمامة إثناعشر إمام
ثالثا :
== هل يملك الشيعه دليلا واحدا على أن الأئمة آمنوا بهذه الإمامة وبذلوا من أجلها ما تستحقه , كما دعى الرسول صلى الله عليه وسلم , الناس للإيمان بنبوته ورسالته وبذل من أجل ذلك كل ما يستطيع







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» حميد الشيباني : هل انت تؤمن بوجوب إتباع الأئمة الإثناعشر ام لا أتمنى ان تكون جريئا
»» يا إسماعيليه : ماهي عقيدتكم في أسماء الله وصفاته بالدليل والبرهان
»» يا شيعه : ترددون دائما كلمة مجسم ,,,, مامعنى هذه الكلمة
»» جمله عقليه , لوفكر فيها الشيعي ,, لترك التشيع فورا
»» الحر العاملي , وطارف / جهل المرجع السستاني , جهل فاضح (( تذكية السمك والجراد ))
 
قديم 10-12-16, 05:42 AM   رقم المشاركة : 6
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ملف اختلاف الشيعة و ائمة الشيعة و مراجع الشيعة الاثناعشرية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167938







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» بهائم تلطم لا تفوتك هذه اللطمية الشيعية مع تنغيم على مقام الرست
»» جواب شبهة وفاة سعد بن معاذ قبل غزوة بني المصطلق في حديث الافك
»» وصف الشيعة، و حكمهم عند العلامة ابن عابدين:
»» حكم أهل السنة و الرافضة الإمامية في النصيرية
»» معلومات عن نجد العراق الهضبة الغربية نصف مساحة العراق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "