العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-11, 07:42 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


النصوص القاطعة على خلافة ابي بكر ثم عمر يليه عثمان رضي الله عنهم اجمعين

هذه نصوص وردت في احاديث الرسول صلى الله
عليه وسلم وقد جاءت في مختلف كتب الاحاديث
وهي لتدل دلالة واضحة على خلافة ابي بكر
وعمر وعثمان رضي الله عنهم على الترتيب


صالح بن كيسان عن الزهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها قالت دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم اليوم الذي بدىء به فيه فقال ادعى لي أباك وآخاك حتى أكتب لأبي بكر كتابا ثم قال يأبي الله والمسلمون إلا أبا بكر وفي لفظ فلا يطمع في هذا الأمر طامع وهذا الحديث في الصحيحين

ورواه من طريق أبي داود الطيالسي عن ابن أبي مليكة عن عائشة قالت لما ثقل رسول الله قال ادعى لي عبد الرحمن بن أبي بكر لأكتب لأبي بكر كتابا لا يختلف عليه الناس ثم قال معاذ الله أن يختلف المؤمنون في أبي بكر البخاري عن جبير بن مطعم قال أتت امرأة إلى النبي فأمرها أن ترجع إليه فقالت أرأيت إن جئت فلم أجدك كأنها تريد الموت قال إن لم تجديني فأتى أبا بكر

وأسند البخاري عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله يقول بينا أنا نائم رأيتني على قليب عليها دلو فنزعت منها ما شاء الله ثم أخذها ابن أبي قحافة فنزع منها ذنوبا أو ذنوبين وفي نزعة ضعف والله يغفر له ثم استحالت غربا فأخذها عمر بن الخطاب فلم أر عبقريا يفرى فرية حتى ضرب الناس بعطن

وحديث سفيان عن عبد الملك بن عمير عن ربعي عن حذيفة بن اليمان قال قال رسول الله اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر

أبو بكر بن مالك وروى عن مسند أحمد عن حماد ابن سلمة عن علي بن زيد بن جدعان عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه قال قال رسول الله يوما أيكم رأى رؤيا فقلت أنا رأيت يا رسول الله كأن ميزانا دلي من السماء فوزنت بأبي بكر فرجحت بأبي بكر ثم وزن أبو بكر بعمر فرجح أبو بكر بعمر ثم وزن عمر بعثمان فرجح عمر بعثمان ثم رفع الميزان فقال النبي خلافة نبوة ثم يؤتى الله الملك لمن يشاء

وهذا يثبت ان خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم على الترتيب هم ابابكر وعمر وعثمان وقد تم الآمر كما جاءت في الرؤيا وفي غيرها من الرؤى

وأسند أبو داود عن جابر الأنصاري قال قال رسول الله رأى الليلة رجل صالح أن أبا بكر نيط برسول الله ونيط عمر بأبي بكر ونيط عثمان بعمر قال جابر فلما قمنا من عند رسول الله قلنا أما الرجل الصالح فرسول الله وأما نوط بعضهم ببعض فهم ولاة هذا الأمر الذي بعث الله به نبيه

وفي سنن أبي داود وغيره من حديث الأشعث عن الحسن عن أبي بكرة أن النبي قال ذات يوم من رأى منكم رؤيا فقال رجل أنا رأيت كأن ميزان نزل من السماء فوزنت أنت وأبو بكر فرجحت أنت بأبي بكر ثم وزن عمر وأبو بكر فرجح أبو بكر ووزن عمر وعثمان فرجح عمر ثم رفع الميزان فرأيت الكراهية في وجه النبي

وروى أبو داود أيضا من حديث حماد بن سلمة عن أشعث بن عبد الرحمن عن أبيه عن سمرة بن جندب أن رجلا قال يا رسول الله رأيت كأن دلوا أدلي من السماء فجاء أبو بكر فأخذ بعراقيها فشرب شربا ضعيفا ثم جاء عمر فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء علي فأخذ بعراقيها فانتشطت فانتضح عليه منها شيء

إن هذه الاحاديث لتثبت إثباتا قاطعا على ضلال الشيعة الاثني عشرية وحتى الشيعة انفسهم ،،، فكلها تؤكد على ترتيب الخلافة وهي اولهم ابابكر ثم عمر يليه عثمان ثم علي رضي الله عنهم اجمعين

وان اي نصوص تعارض هذه النصوص لا تثبت او هي متأولة تأولا باطلا







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» منكرات الرافضة وبغضهم للمؤمنين الذين إتبعوا الرسول
»» دين الرافضة ،،، ادلتهم هي من يحطم دينهم
»» المعصومين ليس لهم اي فائدة ،،، وبالدليل
»» يا اثني عشرية ،،، اسألونا وسترون اننا نجيبكم
»» يستحيل عقلا ان يغتصب ابو بكر رضي الله عنه الخلافة
 
قديم 12-09-11, 08:45 PM   رقم المشاركة : 2
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

-بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-
تفضيل أبي بكر ثم عمر ثم عثمان على أهل الكساء علي وفاطمة الزهراء وابنيهما الحسن والحسين عليهم السلام: إن مما ورثه أهل السنة وسلموا له تسليمًا الاعتقاد بأن أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأحقهم بالخلافة أبو بكر ثم عمر ثم عثمان وسووا أهل الكساء المعصومين المطهرين عليًّا وفاطمة الزهراء وابنيهما الحسن والحسين عليهم السلام بباقي الصحابة الذين فيهم المنافق والذي في قلبه مرض والمفسد في الأرض والذي خلط عملاً صالحًا وآخر سيئًا والظالم والكذاب والذي أسلم بالسيف بعد أن أروى سيفه بدماء خيرة المسلمين، مستدلين على ذلك بما روي عن ابن عمر قال "كنا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لا نعدل بأبي بكر أحدًا، ثم عمر، ثم عثمان، ثم نترك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نفاضل بينهم"([1])، وفي رواية أبي داود قال "كنا نقول ورسول الله صلى الله عليه وسلم حي أفضل أمة النبي صلى الله عليه وسلم بعده أبو بكر ثم عمر ثم عثمان رضي الله عنهم أجمعين" وزاد في رواية الطبراني "فيسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا ينكرهوفي رواية أبي يعلى قال"كنا نقول على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي ثم أبو بكر ثم عمر ولقد أعطي علي بن أبي طالب ثلاث خصال لأن يكون في واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم تزوج فاطمة وولدت له وغلق الأبواب غير بابه ودفع الراية إليه يوم خيبر"، وقال "فيبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينكره". والحقيقة أن هذه العقيدة في منتهى الفساد والبطلان، وهذا الحديث من الموضوعات المكذوبات المفتريات، ومن الطامات الكبريات التي قلبت الموازين، التي قلبت الحق باطلاً والباطل حقًّا ما أدى إلى ضياع الدين وفساد كثير من المنتسبين إليه، فمتى كان غير المعصوم أفضل من المعصومين؟ ومتى كان غير الوصي أولى بالخلافة من الوصي؟ ومتى كان محقًّا من فضل من لم يفضله الله على من فضله الله عليه؟ ولو حدث ذلك من تائه ضال فهل يقر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما يخالف ما نزل به الوحي على قلبه وبلغه قومه وأبانه لهم أوضح بيان؟ يقول تعالى{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}[الأحزاب:33]،عن عائشة قالت "خرج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرا}"([2])،وعن أم سلمة قالت "في بيتي نزلت{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجللهم رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَبكساء كان عليه،ثم قال: هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا"([3])،وعن واثلة بن الأسقعقال"جاء رسول اللهصَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَإلى فاطمة ومعه علي وحسن وحسين حتى دخل، فأدنى عليًّا وفاطمة وأجلسهما بين يديه وأجلس حسنًا وحسينًا كل واحد منهما على فخذه، ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم،ثم تلا هذه الآية{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ}وقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي. اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا، قلت: يا رسول الله وأنا من أهلك؟قال: وأنت من أهلي"قال واثلة: إنه لأرجا ما أرجوه"([4])،، إذن فالحديث المزعوم معارض معارضة صريحة لما جاء به الوحي من الكتاب والسنة الثابتة، هذه المعارضة تجعل تسليمنا به وبما دل عليه من باب التسليم بوهم وسراب، والله تعالى أعلم وأحكم.
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-
----------
([1]) رواه البخاري(فتح) ج7 ص 53-54، ص16، وأبو داود رقم4627 والطبراني ج12ص 302،375، وأبو يعلى رقم5601،5602 ،5603 ،5604، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد ج9ص120:رواه أحمد وأبو يعلى ورجالهما رجال الصحيح.

([2]) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص194 -195.

([3]) رواه الترمذي ج5 ص699 وصححه، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150 وقال: هذا حديث صحيح سنده تقات رواته.

([4]) رواه أحمد ج1 ص331، والطبراني، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150.






 
قديم 14-09-11, 10:20 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اول امر ان المعصومية المزعومة هي محض كذب وإفتراء ولا دليل عليها من قال الله ولا من قال رسوله

ما ترون أنه ادلة هي ليست ادلة تؤيد مزاعمكم فآية التطهير ليست الا في نساء النبي فقط وحديث الكساء هو دعاء من النبي ان ينالهم التطهير وغير اصحاب الكساء من الصحابة افضل من اصحاب الكساء كأبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم

وليس لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ولا لذرّيته من بعده لا حق ولا خلافه فهم مثلهم مثل اي مسلم لهم نصيب في الفيء ومن الخمس من غنيمة الحرب ،، ولم يسلبهم احدا شيئا وحاشا ان يسلهم احدا شيئا وفي ابي بكر وعمر عرق ينبض فلا يعيدوا لهم حقهم وابو بكر ولي امر المسلمين

وإن كان علي بن ابي طالب قدم للاسلام والمسلمين فما قدمه ابا بكر وعمر اكثر وافضل مما قدمه علي بن ابي طالب رضي الله عنهم ،، فلما الإنتقاص من خير هذه الامة وافضلها بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

وعلي مثله مثل باقي المسلمين وفي باقي المسلمين من هو مبشر بالجنة فعلي مثله في الخير والمسلمين يتفاوتون في الخيرية فهناك من هو خير من علي وهناك من علي خير منه

وها انت قلتها بنفسك فما رواه إبن عمر انهم كانوا لا يعدلون بأبي بكر احدا ثم عمر ثم عثمان ،،، ثم تقول رواه البخاري ثم انت تكذب بهذا الحديث

ولئن كان لعلي ثلاث خصال او اربع او عشر فهو رضي الله عنه حقيق بها ولكن هذا لا يعني انه افضل من ابي بكر ،،، ولكن كانت له خصال فلأبي بكر خصال ايضا وخصال ابي بكر افضل من خصال علي بن ابي طالب قطعا وبنصوص ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم

فمن غير المنطق ان ننظر إلى خصال علي بن ابي طالب ولا ننظر إلى خصال ابي بكر رضي الله عنه

ولئن كانت لعلي خصال فلأبي بكر خصال

ولئن كان علي فاضل فأبو بكر افضل منه رضي الله عنهما







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة اهل كذب صريح ،، وهنا دليل من كلام (الوقاص)
»» لهذه الاسباب أضطر الروافض لإتخاذ هذه المواقف
»» "قميص الحسين" اولى بالإستخدام من "قميص عثمان"
»» قدّر الله ان جعل احداث التأريخ تشهد ببطلان إمامة الرافضة المزعومة
»» هل باع محمود بيته
 
قديم 15-09-11, 03:57 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   اول امر ان المعصومية المزعومة هي محض كذب وإفتراء ولا دليل عليها من قال الله ولا من قال رسوله

ما ترون أنه ادلة هي ليست ادلة تؤيد مزاعمكم فآية التطهير ليست الا في نساء النبي فقط وحديث الكساء هو دعاء من النبي ان ينالهم التطهير وغير اصحاب الكساء من الصحابة افضل من اصحاب الكساء كأبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم

وليس لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ولا لذرّيته من بعده لا حق ولا خلافه فهم مثلهم مثل اي مسلم لهم نصيب في الفيء ومن الخمس من غنيمة الحرب ،، ولم يسلبهم احدا شيئا وحاشا ان يسلهم احدا شيئا وفي ابي بكر وعمر عرق ينبض فلا يعيدوا لهم حقهم وابو بكر ولي امر المسلمين

وإن كان علي بن ابي طالب قدم للاسلام والمسلمين فما قدمه ابا بكر وعمر اكثر وافضل مما قدمه علي بن ابي طالب رضي الله عنهم ،، فلما الإنتقاص من خير هذه الامة وافضلها بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

وعلي مثله مثل باقي المسلمين وفي باقي المسلمين من هو مبشر بالجنة فعلي مثله في الخير والمسلمين يتفاوتون في الخيرية فهناك من هو خير من علي وهناك من علي خير منه

وها انت قلتها بنفسك فما رواه إبن عمر انهم كانوا لا يعدلون بأبي بكر احدا ثم عمر ثم عثمان ،،، ثم تقول رواه البخاري ثم انت تكذب بهذا الحديث

ولئن كان لعلي ثلاث خصال او اربع او عشر فهو رضي الله عنه حقيق بها ولكن هذا لا يعني انه افضل من ابي بكر ،،، ولكن كانت له خصال فلأبي بكر خصال ايضا وخصال ابي بكر افضل من خصال علي بن ابي طالب قطعا وبنصوص ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم

فمن غير المنطق ان ننظر إلى خصال علي بن ابي طالب ولا ننظر إلى خصال ابي بكر رضي الله عنه

ولئن كانت لعلي خصال فلأبي بكر خصال

ولئن كان علي فاضل فأبو بكر افضل منه رضي الله عنهما

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْد

ما روي عن زيد بن أرقم "لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"(1 )، وما روي عن بريدة الأسلمي قال "غزوت مع علي إلى اليمن فرأيت منه جفوة فقدمت على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فذكرت عليًّا فتنقصته فرأيت وجه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فيتغير فقال: يا بريدة ألست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يارسول الله. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه"( 2).
رسول اللّه أولى بالمؤمنين من أنفسهم، فعلي (عليه السلام) أولى بالمؤمنين من أنفسهم كرسول اللّه قطعاً.والمراد بالمولى الذي يجب توليه، ويلعن الله من تولى غيره,
فعلي (عليه السلام) الذي هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم. وهو ـ كرسول الله (صلى الله عليه وآله) ـ مولى كل مؤمن ومؤمنة
وهو الامام وأمير المؤمنين ..

عفوا:- يارهين الفكر هداك الله وأنار بصيرتك
اذا كنت تعتقد أن أبا بكر وعمر وعثمان من
المؤمنين
الافاضل وأنت كذلك-
وكل مؤمن ومؤمنة يجب عليهم تولي الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي عليه السلام لأنه ولي كل مؤمن بنص الحديث الصحيح والثابت وقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي لاينطق عن الهوى وان هو الا وحي يوحى
وتحياتنا والسلام على من اتبع الهدى

----------------------
( 1) رواه الحاكم ج3ص109 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله.
( 2) رواه الحاكم ج3ص110 وقال: وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. ووافقه الذهبي.
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-






 
قديم 15-09-11, 01:33 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ

الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْد

ما روي عن زيد بن أرقم "لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"(1 )، وما روي عن بريدة الأسلمي قال "غزوت مع علي إلى اليمن فرأيت منه جفوة فقدمت على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فذكرت عليًّا فتنقصته فرأيت وجه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فيتغير فقال: يا بريدة ألست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يارسول الله. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه"( 2).
رسول اللّه أولى بالمؤمنين من أنفسهم، فعلي (عليه السلام) أولى بالمؤمنين من أنفسهم كرسول اللّه قطعاً.والمراد بالمولى الذي يجب توليه، ويلعن الله من تولى غيره,
فعلي (عليه السلام) الذي هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم. وهو ـ كرسول الله (صلى الله عليه وآله) ـ مولى كل مؤمن ومؤمنة
وهو الامام وأمير المؤمنين ..


عفوا:- يارهين الفكر هداك الله وأنار بصيرتك


اذا كنت تعتقد أن أبا بكر وعمر وعثمان منالمؤمنين
الافاضل وأنت كذلك-
وكل مؤمن ومؤمنة يجب عليهم تولي الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي عليه السلام لأنه ولي كل مؤمن بنص الحديث الصحيح والثابت وقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي لاينطق عن الهوى وان هو الا وحي يوحى
وتحياتنا والسلام على من اتبع الهدى
----------------------
( 1) رواه الحاكم ج3ص109 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله.
( 2) رواه الحاكم ج3ص110 وقال: وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. ووافقه الذهبي.

-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-



مشكلتكم أيها الروافض القوارض
أنكم لا تطيعون أئمتكم ولا تعملون بعملهم
فلنا أن نسألكم وأنتم من يعلم تاريخ أئمتكم [[ كما تزعمون ]]
أين كان يصلي أئمتكم ,,,
هل يصلون فرادى أم مع المسلمين
من كان يصلي بهم ,,,
أم أنهم هم من يصلون بالمسلمين ,
فأين كانوا يصلون بالمسلمين
هل كانوا يعلنون برائتهم من الصحابه ,, وهم يعيشون بينهم ,,,
ألم يتبراء الرسول صلى الله عليه وسلم من المشركين ويترك أحب البلاد له ويهاجر من مكة ,,,
فهل عجز أئمتكم عن الإقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم

أيها الرافضة ,,,,,
هل ستقرون بعد هذا أن أئمتكم هم من سعى للموالاة
فهل من يؤمن بأنه أحق بالموالاة يسعى لموالاة الناس أم يجعل الناس تسعى لموالاته كماهو حال الرسول صلى الله عليه وسلم






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعيه وتفتخر : بماذا , هذا ما ستقوله فيما بعد أنها تنكر التشيع
»» أحمد العرقي / هل تقبل أن يحكم مراجعكم بخلاف ما أنزل الله / أنتظر جرائتك
»» متى صام الإسماعيليه ومتى كان عيدهم
»» الشيخ الشيعي /الباقر 12يقول : إنه متخصص في الإمامة , فأطلب منه إرشادي لهذا الإشكال
»» بفخارٍوحتى الموت{رافضية} هل هذا ما أشكل عليك فقط
 
قديم 15-09-11, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
-بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ

الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-
تفضيل أبي بكر ثم عمر ثم عثمان على أهل الكساء علي وفاطمة الزهراء وابنيهما الحسن والحسين عليهم السلام: إن مما ورثه أهل السنة وسلموا له تسليمًا الاعتقاد بأن أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأحقهم بالخلافة أبو بكر ثم عمر ثم عثمان وسووا أهل الكساء المعصومين المطهرين عليًّا وفاطمة الزهراء وابنيهما الحسن والحسين عليهم السلام بباقي الصحابة الذين فيهم المنافق والذي في قلبه مرض والمفسد في الأرض والذي خلط عملاً صالحًا وآخر سيئًا والظالم والكذاب والذي أسلم بالسيف بعد أن أروى سيفه بدماء خيرة المسلمين، مستدلين على ذلك بما روي عن ابن عمر قال "كنا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لا نعدل بأبي بكر أحدًا، ثم عمر، ثم عثمان، ثم نترك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نفاضل بينهم"([1])، وفي رواية أبي داود قال "كنا نقول ورسول الله صلى الله عليه وسلم حي أفضل أمة النبي صلى الله عليه وسلم بعده أبو بكر ثم عمر ثم عثمان رضي الله عنهم أجمعين" وزاد في رواية الطبراني "فيسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا ينكرهوفي رواية أبي يعلى قال"كنا نقول على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي ثم أبو بكر ثم عمر ولقد أعطي علي بن أبي طالب ثلاث خصال لأن يكون في واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم تزوج فاطمة وولدت له وغلق الأبواب غير بابه ودفع الراية إليه يوم خيبر"، وقال "فيبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينكره". والحقيقة أن هذه العقيدة في منتهى الفساد والبطلان، وهذا الحديث من الموضوعات المكذوبات المفتريات، ومن الطامات الكبريات التي قلبت الموازين، التي قلبت الحق باطلاً والباطل حقًّا ما أدى إلى ضياع الدين وفساد كثير من المنتسبين إليه، فمتى كان غير المعصوم أفضل من المعصومين؟ ومتى كان غير الوصي أولى بالخلافة من الوصي؟ ومتى كان محقًّا من فضل من لم يفضله الله على من فضله الله عليه؟ ولو حدث ذلك من تائه ضال فهل يقر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما يخالف ما نزل به الوحي على قلبه وبلغه قومه وأبانه لهم أوضح بيان؟ يقول تعالى{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}[الأحزاب:33]،عن عائشة قالت "خرج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرا}"([2])،وعن أم سلمة قالت "في بيتي نزلت{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجللهم رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَبكساء كان عليه،ثم قال: هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا"([3])،وعن واثلة بن الأسقعقال"جاء رسول اللهصَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَإلى فاطمة ومعه علي وحسن وحسين حتى دخل، فأدنى عليًّا وفاطمة وأجلسهما بين يديه وأجلس حسنًا وحسينًا كل واحد منهما على فخذه، ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم،ثم تلا هذه الآية{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ}وقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي. اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا، قلت: يا رسول الله وأنا من أهلك؟قال: وأنت من أهلي"قال واثلة: إنه لأرجا ما أرجوه"([4])،، إذن فالحديث المزعوم معارض معارضة صريحة لما جاء به الوحي من الكتاب والسنة الثابتة، هذه المعارضة تجعل تسليمنا به وبما دل عليه من باب التسليم بوهم وسراب، والله تعالى أعلم وأحكم.
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-
----------
([1]) رواه البخاري(فتح) ج7 ص 53-54، ص16، وأبو داود رقم4627 والطبراني ج12ص 302،375، وأبو يعلى رقم5601،5602 ،5603 ،5604، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد ج9ص120:رواه أحمد وأبو يعلى ورجالهما رجال الصحيح.


([2]) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص194 -195.

([3]) رواه الترمذي ج5 ص699 وصححه، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150 وقال: هذا حديث صحيح سنده تقات رواته.

([4]) رواه أحمد ج1 ص331، والطبراني، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150.




هل تولت فاطمه رضي الله عنها الخلافه ؟؟ حتى تستشهد بحديث الكساء ؟؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» اخي السني زميلي الشيعي هل سمعتم عن هذا من قبل ؟؟
»» كمال أبو آذان الحيدري لايفرق بين الناقه والجمل على ذمة الرافضه
»» مناظرة بين العلامتين الشنقيطي وابن ابراهيم (فناء النار)
»» كرامــات آيــة الله ســنـفــور
»» هنا نجدد الضحك على هبل أشباه البشر
 
قديم 15-09-11, 03:06 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
عفوا:- يارهين الفكر هداك الله وأنار بصيرتك



اذا كنت تعتقد أن أبا بكر وعمر وعثمان منالمؤمنين
الافاضل وأنت كذلك-

وكل مؤمن ومؤمنة يجب عليهم تولي الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي عليه السلام لأنه ولي كل مؤمن بنص الحديث الصحيح والثابت وقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي لاينطق عن الهوى وان هو الا وحي يوحى
وتحياتنا والسلام على من اتبع الهدى


يقول إبن تيمية رحمه الله في كتابه منهاج السنة المجلد (7) رقم الصفحة (55) :

اقتباس:
الوجه الخامس أن هذا اللفظ وهو قوله اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله كذب باتفاق أهل المعروفة بالحديث وأما قوله من كنت مولاه فعلي مولاه فلهم فيه قولان وسنذكره فان شاء الله في موضعه


ويقول إبن تيمية رحمه الله حول قضية من كنت مولاه فعلي مولاه المجلد (7) رقم الصفحة (319) :

اقتباس:
فعلم انه لم يكن في غدير خم أمر بشرع نزل إذ ذاك لا في حق علي ولا غيره لا إمامته ولا غيرها لكن حديث الموالاة قد رواه الترمذي وأحمد والترمذي في مسنده عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال من كنت مولاه فعلى مولاه وأما الزيادة وهي قوله اللهم وال من والاه وعاد من عاداه الخ فلا ريب انه كذب ونقل الأثرم في سننه عن احمد أن العباس سأله عن حسين الأشقر وأنه حدث بحديثين أحدهما قوله لعلي انك ستعرض على البراءة مني فلا تبرا والآخر اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فأنكره أبو عبيد الله جدا لم يشك أن هذين كذب وكذلك قوله أنت أولى بكل مؤمن ومؤمنة كذب أيضا وأما قوله من كنت مولاه فعلي مولاه فليس هو في الصحاح لكن هو مما رواه العلماء وتنازع الناس في صحته فنقل عن البخاري وإبراهيم الحربي وطائفة من أهل العلم بالحديث انهم طعنوا فيه وضعفوه

ونقل عن احمد بن حنبل انه حسنه كما حسنه الترمذي وقد صنف أبو العباس بن عقدة مصنفا في جميع طرقه وقال ابن حزم الذي صح من فضائل علي فهو قول النبي صلى الله عليه وسلم أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي وقوله لاعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وهذه صفة واجبة لكل مسلم مؤمن وفاضل وعهده صلى الله عليه وسلم أن عليا لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق وقد صح مثل هذا في الأنصار انهم لا يبغضهم من يؤمن بالله واليوم الآخر قال وأما من كنت مولاه فعلى مولاه فلا يصح من طريق الثقات أصلا وأما سائر الأحاديث التي يتعلق بها الروافض فموضوعة يعرف ذلك من له أدنى علم بالأخبار ونقلها

فان قيل لم يذكر ابن حزم ما في الصحيحين من قوله أنت مني وأنا منك وحديث المباهلة والكساء قيل مقصود ابن حزم الذي في الصحيح من الحديث الذي لا يذكر فيه إلا علي وأما تلك ففيها ذكر غيره فإنه قال لجعفر أشبهت خلقي وخلقي وقال لزيد أنت أخونا ومولانا وحديث المباهلة والكساء فيهما ذكر علي وفاطمة وحسن وحسين رضي الله عنهم فلا يرد هذا على ابن حزم ونحن نجيب بالجواب المركب فنقول أن لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم قاله فلا كلام وإن كان قاله فلم يرد به قطعا الخلافة بعده إذ ليس في اللفظ ما يدل عليه ومثل هذا الأمر العظيم يجب أن يبلغ بلاغا مبينا وليس في الكلام ما يدل دلالة بينة على أن المراد به الخلافة وذلك أن المولى كالمولى والله تعالى قال إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا وقال وإن تظاهرا عليه فان الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير فبين أن الرسول ولي المؤمنين وأنهم مواليه أيضا كما بين أن الله ولي المؤمنين وأنهم أولياؤهم وأن المؤمنين بعضهم أولياء بعض فالموالاة ضد المعاداة وهي تثبت من الطرفين وإن كان أحد المتواليين اعظم قدرا وولايته إحسان وتفضل وولاية الآخر طاعة وعبادة كما أن الله يحب المؤمنين والمؤمنون يحبونه فإن الموالاة ضد المعاداة والمحاربة والمخادعة والكفار لا يحبون الله ورسوله ويحادون الله ورسوله ويعادونه وقد قال تعالى لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء وهو يجازيهم على ذلك كما قال تعالى فان لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وهو ولي المؤمنين وهو مولاهم يخرجهم من الظلمات إلى النور

و إذا كان كذلك فمعنى كون الله ولي المؤمنين ومولاهم وكون الرسول وليهم ومولاهم وكون علي مولاهم هي الموالاة التي هي ضد المعاداة و المؤمنون يتولون الله ورسوله الموالاة المضادة للمعاداة وهذا حكم ثابت لكل مؤمن فعلي رضي الله عنه من المؤمنين الذين يتولون المؤمنين ويتولونه وفي هذا الحديث إثبات إيمان علي في الباطن والشهادة له بأنه يستحق المولاة باطنا وظاهرا وذلك يرد ما يقوله فيه أعداؤه من الخوارج والنواصب لكن ليس فيه انه ليس للمؤمنين مولى غيره فكيف ورسول الله صلى الله عليه وسلم له موالي وهم صالحو المؤمنين فعلي أيضا له مولى بطريق الأولى والأحرى وهم المؤمنون الذين يتولونه وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم أن اسلم وغفارا ومزينة وجهينة وقريشا والأنصار ليس لهم مولى دون الله ورسوله وجعلهم موالي رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جعل صالح المؤمنين مواليه والله ورسوله مولاهم

و في الجملة فرق بين الولي والمولى ونحو ذلك وبين الوالي فباب الولاية التي هي ضد العداوة شيء وباب الولاية التي هي الإمارة شيء والحديث إنما هو في الأولى دون الثانية والنبي صلى الله عليه وسلم لم يقل من كنت واليه فعلي واليه وإنما اللفظ من كنت مولاه فعلي مولاه وأما كون المولى بمعنى الوالي فهذا باطل فان الولاية تثبت من الطرفين فان المؤمنين أولياء الله وهو مولاهم وأما كونه أولى بهم من أنفسهم فلا يثبت إلا من طرفه صلى الله عليه وسلم وكونه أولى بكل مؤمن من نفسه من خصائص نبوته ولو قدر انه نص على خليفة من بعده لم يكن ذلك موجبا أن يكون أولى بكل مؤمن من نفسه كما انه لا يكون أزواجه أمهاتهم ولو أريد هذا المعنى لقال من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه وهذا لم يقله ولم ينقله أحد ومعناه باطل قطعا لان كون النبي صلى الله عليه وسلم أولى بكل مؤمن من نفسه أمر ثابت في حياته ومماته وخلافة علي لو قدر وجودها لم تكن إلا بعد موته لم تكن في حياته فلا يجوز أن يكون علي خليفة في زمنه فلا يكون حينئذ أولى بكل مؤمن من نفسه بل ولا يكون مولى أحد من المؤمنين إذا أريد به الخلافة

و هذا مما يدل على انه لم يرد الخلافة فإن كونه ولي كل مؤمن وصف ثابت له في حياة النبي صلى الله عليه وسلم لم يتأخر حكمه إلى الموت وأما الخلافة فلا يصير خليفة إلا بعد الموت فعلم أن هذا ليس هذا وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم في حياته وبعد مماته إلى يوم القيامة وإذا استخلف أحدا على بعض الأمور في حياته أو قدر انه استخلف أحدا على بعض الأمور في حياته أو قدر انه استخلف أحدا بعد موته وصار له خليفة بنص أو إجماع فهو أولى بتلك الخلافة وبكل المؤمنين من أنفسهم فلا يكون قط غيره أولى بكل مؤمن من نفسه لا سيما في حياته وأما كون علي وغيره مولى كل مؤمن فهو وصف ثابت لعلي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد مماته وبعد ممات علي فعلي اليوم مولى كل مؤمن وليس اليوم متوليا على الناس وكذلك سائر المؤمنين بعضهم أولياء بعض أحياء وامواتا


واصلا نحن نرفض منك يا الجودي ان تستشهد بأي حديث سواء من كتبنا او من كتبكم ،،، فأما من كتبنا فلانك تؤمن ببعض وتكفر ببعض فنحن لا نقبل منك ما تؤمن به حتى تؤمن بها جميعها وفق ضوابط اهل السنة او تبين لنا سبب قبولك لأحاديث وكفرك بأحاديث ،،، ولكن من باب التوضيح اتينا لك بكلام إبن تيمية رحمه الله

يتبع إن شاء الله .....






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» علم من اعلام اهل السنة والجماعة الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه
»» لو كنّا على ضلال مثل الرافضة لخلت كتبنا من فضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه
»» النقص والدونية والانهزامية عند الرافضة ،، اسقاطات نفسية
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
»» هل يقوم معاوية بن ابي سفيان بإسقاط دين الرافضة بالضربة القاضية
 
قديم 15-09-11, 03:12 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اشكر الاخوين الفاضلين فتى الشرقية وام ام جي على مداخلتيهما وإثراءهما للموضوع






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» كل الامم والملل في تقدم الا الرافضة
»» نحن والشيعة من منا على الحق ؟
»» اهذه مقدمتك يا رضوان الحق
»» اسلوب غريب من اساليب تصحيح الرافضة للاحاديث
»» هل هناك مصطلح شرعي بمسمى "اهل البيت"
 
قديم 15-09-11, 06:34 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ويقول إبن تيمية رحمه الله المجلد (7) رقم الصفحة (353)

اقتباس:
فصل قال الرافضي الخامس ما رواه الجمهور عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال لأمير المؤمنين أنت أخي و وصيي وخليفتي من بعدي وقاضي ديني وهو نص في الباب

جواب إبن تيمية ردا على الرافضي :

اقتباس:
والجواب من وجوه :

أحدها المطالبة بصحة هذا الحديث فان هذا الحديث ليس في شيء من الكتب التي تقوم الحجة بمجرد إسناده إليها ولا صححه إمام من أئمة الحديث وقوله رواه الجمهور إن أراد بذلك إن علماء الحديث رووه في الكتب التي يحتج بما فيها مثل كتاب البخاري ومسلم ونحوهما وقالوا انه صحيح فهذا كذب عليهم وإن أراد بذلك إن هذا يرويه مثل آبي نعيم في الفضائل والمغازلي وخطيب خوارزم ونحوهم أو يروى في كتب الفضائل فمجرد هذا ليس بحجة باتفاق أهل العلم في مسألة فروع فكيف في مسألة الإمامة التي قد أقمتم عليها القيامة


الثاني إن هذا الحديث كذب موضوع باتفاق أهل العلم بالحديث وقد تقدم كلام ابن حزم إن سائر هذه الأحاديث موضوعة يعلم ذلك من له أدنى علم بالأخبار ونقلتها وقد صدق في ذلك فإن من له أدنى معرفة بصحيح الحديث وضعيفة ليعلم إن هذا الحديث ومثله ضعيف بل وكذب موضوع ولهذا لم يخرجه أحد من أهل الحديث في الكتب التي يحتج بما فيها وإنما يرويه من يرويه في الكتب التي يجمع فيها بين الغث والسمين التي يعلم كل عالم إن فيها ما هو كذب مثل كثير من كتب التفسير تفسير الثعلبي والواحدي ونحوهما والكتب التي صنفها في الفضائل من يجمع الغث والسمين لا سيما خطيب خوارزم فإنه من أروى الناس للمكذوبات وليس هو من أهل العلم بالحديث ولا المغازلي


قال أبو الفرج بن الجوزي في كتاب الموضوعات لما روى هذا الحديث من طريق آبي حاتم البستي حدثنا محمد بن سهل بن أيوب حدثنا عمار بن رجاء حدثنا عبيد الله بن موسى حدثنا مطر بن ميمون الإسكاف عن انس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن أخي ووزيري وخليفتي من أهلي وخير من اترك بعدي يقضي ديني وينجز موعدي علي بن آبي طالب قال هذا حديث موضوع قال ابن حبان مطر بن ميمون يروى الموضوعات عن الأثبات لا تحل الرواية عنه رواه أيضا من طريق احمد بن عدي بنحو هذا اللفظ ومداره على عبيد الله بن موسى عن مطر بن ميمون


وكان عبيد الله بن موسى في نفسه صدوقا روى عنه البخاري لكنه معروف بالتشيع فكان لتشيعه يروي عن غير الثقات ما يوافق هواه كما روى عن مطر بن ميمون هذا وهو كذب وقد يكون علم انه كذب ذلك وقد يكون لهواه لم يبحث عن كذبه ولو بحث عنه لتبين له انه كذب هذا مع انه ليس في اللفظ الذي رواه هؤلاء المحدثون وخليفتي من بعدي وإنما في تلك الطريق وخليفتي في أهلي وهذا استخلاف خاص وأما اللفظ الآخر الذي رواه ابن عدي فإنه قال حدثنا ابن آبي سفيان حدثنا عدي بن سهل حدثنا عبيد الله بن موسى حدثنا مطر عن انس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم علي أخي وصاحبي وابن عمي وخير من اترك من بعدي يقضي ديني وينجز موعدي


ولا ريب أن مطرا هذا كذاب لم يرو عنه أحد من علماء الكوفة مع روايته عن انس فلم يرو عنه يحيى بن سعيد القطان ولا وكيع ولا أبو معاوية ولا أبو نعيم ولا يحيى بن آدم ولا أمثالهم مع كثرة من بالكوفة من الشيعة ومع أن كثيرا من عوامها يفضل عليا على عثمان ويروى حديثه أهل الكتب الستة حتى الترمذي وابن ماجة قد يرويان عن ضعفاء ولم يرووا عنه وإنما روى عنه عبيد الله بن موسى لانه كان صاحب هوى متشيعا فكان لأجل هواه يروي عن هذا ونحوه وإن كانوا كذابين ولهذا لم يكتب احمد عن عبيد الله بن موسى بخلاف عبد الرزاق وذكر احمد إن عبيد الله كان يظهر ما عنده بخلاف عبد الرزاق ومما افتراه مطر هذا ما رواه أبو بكر الخطيب في تاريخه من حديث عبيد الله بن موسى عند مطر عن انس قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فرأي عليا مقبلا فقال أنا وهذا حجة الله على أمتي يوم القيامة قال ابن الجوزي هذا حديث موضوع والمتهم بوضعه مطر قال أبو حاتم يروي الموضوعات عن الأثبات لا تحل الرواية عنه


الوجه الثالث أن دين النبي صلى الله عليه وسلم لم يقضه علي بل في الصحيح إن النبي صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهونة عند يهودي على ثلاثين وسقا من شعير ابتاعها لأهله فهذا الدين الذي كان عليه يقضي من الرهن الذي رهنه ولم يعرف عن النبي صلى الله عليه وسلم دين آخر وفي الصحيح عنه انه قال لا يقتسم ورثتي دينارا ولا درهما ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤنة عاملي فهو صدقة فلو كان عليه دين قضي مما تركه وكان ذلك مقدما على الصدقة كان ثبت ذلك في الحديث الصحيح







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضة والشيعة مفاده متى كفر ابو بكر رضي الله عنه؟ بالعقل والمنطق والادلة
»» هذا هو دين الرافضة ،،، فهل من منازع
»» يا الاثني عشرية هل دينكم صحيح ام ان علماءكم يستغلونه ليأكلوا اموالكم وينتهكوا اعراضكم
»» حقائق مدويّة تصادم دين الرافضة
»» ما سبب عزوف الرافضة عن المشاركة في هذا الموضوع
 
قديم 15-09-11, 06:47 PM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


كما ذكر إبن تيمية رحمه الله في المجلد (7) الصفحة رقم (358)

اقتباس:
فصل قال الرافصي السادس حديث المؤاخاة روى انس إن النبي صلى الله عليه وسلم لما كان يوم المباهلة وأخي بين المهاجرين والأنصار وعلي واقف يراه ويعرفه ولم يؤاخ بينه وبين أحد فانصرف باكيا فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما فعل أبو الحسن قالوا انصرف باكي العين قال يا بلال اذهب فائتني به فمضى إليه ودخل منزله باكي العين فقالت له فاطمة ما يبكيك قال أخي النبي صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار ولم يؤاخ بيني وبين أحد قالت لا يخزيك الله لعله إنما ادخرك لنفسه فقال بلال يا علي اجب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتى فقال ما يبكيك يا أبا الحسن فأخبره فقال إنما ادخرك لنفسي ألا يسرك أن تكون أخا نبيك قال بلى فأخذ بيده فأتى المنبر فقال اللهم هذا مني وأنا منه إلا انه مني بمنزلة هارون من موسى إلا من كنت مولاه فعلي مولاه فانصرف فاتبعه عمر فقال بخ بخ يا أبا الحسن أصبحت مولاي ومولى كل مسلم فالمؤاخاة تدل على الأفضلية فيكون هو الإمام


جواب إبن تيمية رحمه الله على إدعاء الرافضي

اقتباس:
والجواب:

أولا المطالبة بتصحيح النقل فإنه لم يعز هذا الحديث إلى كتاب أصلا كما عادته يعزو وإن كان عادته يعزو إلى كتب لا تقوم بها الحجة وهنا أرسله إرسالا على عادة أسلافه شيوخ الرافضة يكذبون ويروون الكذب بلا إسناد وقد قال ابن المبارك الإسناد من الدين لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء فإذا سئل وقف وتحير

الثاني إن هذا الحديث موضوع عند أهل الحديث لا يرتاب أحد من أهل المعرفة بالحديث أنه موضوع وواضعه جاهل كذب كذبا ظاهرا مكشوفا يعرف انه كذب من له أدنى معرفة بالحديث كما سيأتي بيانه

الثالث إن أحاديث المؤاخاة لعلي كلها موضوعة والنبي صلى الله عليه وسلم لم يؤاخ أحدا ولا أخي بين مهاجري ومهاجري ولا بين آبي بكر وعمر ولا بين أنصاري وأنصاري ولكن أخي بين المهاجرين والأنصار في أول قدومه المدينة وأما المباهلة فكانت لما قدم وفد نجران سنة تسع أو عشر من الهجرة

الرابع إن دلائل الكذب على هذا الحديث بينة منها انه قال لما كان يوم المباهلة وأخي بين المهاجرين والأنصار والمباهلة كانت لما قدم وفد نجران النصارى وأنزل الله سورة آل عمران وكان ذلك في آخر الأمر سنة عشر أو سنة تسع لم يتقدم على ذلك باتفاق الناس والنبي صلى الله عليه وسلم لم يباهل النصارى لكن دعاهم إلى المباهلة فاستنظروه حتى يتشاوروا فلما تشاوروا قالوا هو نبي وما باهل قوم نبيا إلا استؤصلوا فأقروا له بالجزية ولم يباهلوا وهم أول من اقر بالجزية من أهل الكتاب وقد اتفق الناس على انه لم يكن في ذلك اليوم مؤاخاة

الخامس إن المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار كانت في السنة الأولى من الهجرة في دار بني النجار وبين المباهلة وذلك عدة سنين

السادس انه كان قد أخي بين المهاجرين والأنصار والنبي صلى الله عليه وسلم وعلي كلاهما من المهاجرين فلم يكن بينهم مؤاخاة بل أخي بين علي وسهل بن حنيف فعلم انه لم يؤاخ عليا وهذا مما يوافق ما في الصحيحين من أن المؤاخاة إنما كانت بين المهاجرين والأنصار لم تكن بين مهاجري ومهاجري

السابع إن قوله أما ترضى إن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إنما قاله في غزوة تبوك مرة واحدة لم يقل ذلك في غير ذلك المجلس أصلا باتفاق أهل العلم بالحديث وأما حديث الموالاة فالذين رووه ذكروا انه قاله بغدير خم مرة واحدة لم يتكرر في غير ذلك المجلس أصلا

الثامن انه قد تقدم الكلام على المؤاخاة وإن فيها عموما وإطلاقا لا يقتضي الأفضلية والإمامة وأن ما ثبت للصديق من الفضيلة لا يشركه فيه غيره كقوله لو كنت متخذا خليلا من أهل الأرض لاتخذت أبا بكر خليلا وأخباره إن احب الرجال إليه أبو بكر وشهادة الصحابة له انه احبهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وغير ذلك مما يبين أن الاستدلال بما روى من المؤاخاة باطل نقلا ودلالة

التاسع أن من الناس من يظن أن المؤاخاة وقعت بين المهاجرين بعضهم مع بعض لأنه روى فيها أحاديث لكن الصواب المقطوع به أن هذا لم يكن وكل ما روي في ذلك فإنه باطل إما إن يكون من رواية من يتعمد الكذب وإما إن يكون اخطأ فيه ولهذا لم يخرج أهل الصحيح شيئا من ذلك والذي في الصحيح إنما هو المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار ومعلوم انه لو آخى بين المهاجرين بعضهم مع بعض وبين الأنصار بعضهم مع بعض لكان هذا مما تتوفر الهمم والدواعي على نقله ولكان يذكر في أحاديث المؤاخاة ويذكر كثيرا فكيف وليس في هذا حديث صحيح ولا خرج أهل الصحيح من ذلك شيئا وهذه الأمور يعرفها من كان له خبرة بالأحاديث الصحيحة والسيرة المتواترة وأحوال النبي صلى الله عليه وسلم وسبب المؤاخاة وفائدتها ومقصودها وأنهم كانوا يتوارثون بذلك فآخى النبي صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار كما آخى بين سعد بن الربيع وعبد الرحمن بن عوف وبين سلمان الفارسي وأبي الدرداء ليقعد الصلة بين المهاجرين والأنصار حتى انزل الله تعالى وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله وهي المحالفة التي انزل الله فيها والذين عقدت أيمانكم فآتوهم نصيبهم وقد تنازع الفقهاء هل هي محكمة يورث بها عند عدم النسب أو لا يورث بها على قولين هما روايتان عن احمد الأول مذهب أبي حنيفة والثاني مذهب مالك والشافعي







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هههههههههههه ههههههههههههه هههههه هههههه
»» لماذا دئما الرافضة هكذا في مسألة مزاعمهم بتحريف القرآن
»» احببت ان اتكلم اليوم كالرافضة ،،، فصدمتني الحقائق
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
»» الرافضة لا يتّبعون الثقل الاكبر ولا سنة رسوله فهل هم يتّبعون الثقل الاصغر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "