العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-11, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن اختطف الشيعه جزء آية التطهير من الآية كاملة .. انتزعوها عن سياقها ليتسنى لهم لي عنق الآية دون قيود تحكمهم كما فعلوا بآية الولايه وغيرها من الآيات التي يحاولون ان يستدلوا بها على باطلهم

فاتهموا الصحابة بوضع الايه في غير موضعها واتهموا كتاب الله باختلاف آياته وتحريف الكلم عن مواضعه ........ فأرداو ان يتذاكوا ويمكروا... (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏ )

حين اختطف الشيعه جزء آية التطهير مدعين اختلاف ترتيب كتاب الله وزاعمين باختلال نظمه وتراكيبه أدى ذلك الاختطاف الى اختلال نظم الايه وتراكيبها ........بل ونقضت عقائدهم وذلك والله أكبر من اعجاز القرآن الذي تحدى الله به فصحاء العرب أن يأتوا بآية من مثله


الاذهاب يستلزم الثبوت

لا يمكن أن يذهب الله شيئا لا وجود له كقوله تعالى
" إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ أَيُّهَا النَّاسُ وَيَأْتِ بِآَخَرِينَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ قَدِيرًا " النساء 133
" قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ " التوبة 14- 15


فما هو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟

هدموا عقيدتهم حين فسروا قوله تعالى ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ ) فهل أثبتوا وجود هذا الرجز أم نفوه كما فعلوا بآية التطهير ؟

* تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
{ وينزل عليكم من السماء ماء } أي مطراً { ليطهركم به } وذلك لأن المسلمين قد سبقهم الكفار إلى الماء فنزلوا على كثيب رمل وأصبحوا محدثين ومجنبين وأصابهم الظمأ ووسوس إليهم الشيطان فقال إن عدوكم قد سبقكم إلى الماء وأنتم تصلون مع الجنابة والحدث وتسوخ أقدامكم في الرمل فمطرهم الله حتى اغتسلوا به من الجنابة وتطهروا به من الحدث وتلبدت به أرضهم وأوحلت أرض عدوهم.

* تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ) مصنف و مدقق
وقوله: { ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان } قال ابن عباس: معناه يذهب عنكم وسوسة الشيطان، بأنه غلبكم على الماء المشركون حتى تصلوا وانتم مجنبين، لأن المسلمين باتوا ليلة بدر على غير ماء، فأصبحوا مجنبين، فوسوس اليهم الشيطان، فيقول: تزعمون أنكم على دين الله وانتم على غير الماء تصلون مجنبين، وعدوكم على الماء، فأرسل الله عليهم السماء، فشربوا واغتسلوا وأذهب به وسوسة الشيطان.



* تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ) مصنف و مدقق
قوله تعالى: { إذ يغشيكم النعاس أمنة منه } إلى آخر الآية. النعاس أول النوم وهو خفيفه والتغشية الإِحاطة، والأمنة الأمان، وقوله: { منه } أي من الله وقيل: أي من العدو، والرجز هو الرجس والقذارة، والمراد برجز الشيطان القذارة التي يطرأ القلب من وسوسته وتسويله.

ومعنى الآية: ان النصر والإِمداد بالبشرى واطمئنان القلوب كان في وقت يأخذكم النعاس للأمن الذي أفاضه الله على قلوبكم فنمتم ولو كنتم خائفين مرتاعين لم يأخذكم نعاس ولا نوم، وينزّل عليكم المطر ليطهّركم به ويذهب عنكم وسوسة الشيطان.


بما أنكم أثبتم وجود رجز (رجس) الشيطان وأثبتم بان الله أذهبه وهذا يدل على أن اذهاب الشيء يستلزم ثبوته
فما هو الرجس الذي أذهبه الله عن أهل البيت ؟


* تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ) مصنف و مدقق
وأياً ما كان فهو إدراك نفساني شعوري من تعلق القلب بالاعتقاد الباطل أو العمل السيئ وإذهاب الرجس - واللام فيه للجنس - إزالة كل هيئة خبيثة في النفس تخطئ حق الاعتقاد والعمل فتنطبق على العصمة الإِلهية التي هي صورة علمية نفسانية تحفظ الإِنسان من باطل الاعتقاد وسيىء العمل.
.

.
.
الى أن قال

"فمن المتعين حمل إذهاب الرجس في الآية على العصمة ويكون المراد بالتطهير في قوله: { ويطهركم تطهيراً } - وقد أُكد بالمصدر - إزالة أثر الرجس بإيراد ما يقابله بعد إذهاب أصله، ومن المعلوم أن ما يقابل الاعتقاد الباطل هو الاعتقاد الحق فتطهيرهم هو تجهيزهم بإدراك الحق في الاعتقاد والعمل
والمعنى: أن الله سبحانه تستمر إرادته أن يخصكم بموهبة العصمة بإذهاب الاعتقاد الباطل وأثر العمل السيئ عنكم أهل البيت وإيراد ما يزيل أثر ذلك عليكم وهي العصمة."


خلاصة كلام الطبطبائي هو ان الله يريد ان يزيل كل هيئه خبيثه في نفس الأربعة أصحاب الكساء
ويريد ان يزيل عنهم الاعتقاد الباطل ويطهرهم بالاعتقاد الحق المقابل للاعتقاد الباطل

وهل يزال شيئ لا وجود له ؟ هل يعتقد مفسركم بعصمة أئمتكم قبل نزول الآيه ؟


يقول أحد الجهله هداه الله (دليل عصمتهم أن الله قال يذهب عنكم ولم يقل يذهب منكم)

القول بأن يذهب عنكم ليست كقول يذهب منكم والمقصود أن حرف الجر عن ينفي وجود مايراد إذهابه قبل إذهابه فهذا باطل ولا يغير حقيقة الاذهاب بلغة العرب .
الكافي - الشيخ الكليني - ج 4 - ص 452
عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا أشرفت المرأة على مناسكها وهي حائض فلتغتسل ولتحتش بالكرسف ولتقف هي ونسوة خلفها فيؤمن على دعائها وتقول : " اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أو تسميت به لاحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك وأسألك باسمك الأعظم الأعظم وبكل حرف أنزلته على موسى وبكل حرف أنزلته على عيسى وبكل حرف أنزلته على محمد ( صلى الله عليه وآله ) إلا أذهبت عني هذا الدم



مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 12 - ص 15
[ 13382 ] 3 الحسن بن فضل الطبرسي في مكارم الأخلاق : عن الصادق ( عليه السلام ) ، أنه قال : " قل عند الغضب : اللهم اذهب عني غيظ قلبي : واغفر لي ذنبي



لا أظنكم تتهمون الصادق بالعجمه فهاهو قد استخدم حرف الجر " عن " مع إذهاب ماهو موجود بالفعل



الحمام مصنع عصمة الشيعه

الوسائل في الباب ١٣ من آداب الحمام.
قال الصادق جعفر بن محمد (عليه السلام) " إذا دخلت الحمام فقل في الوقت الذي تنزع فيه ثيابك: اللهم انزع عني ربقة النفاق وثبتني على الايمان. وإذا دخلت البيت الأول فقل: اللهم إني أعوذ بك من شر نفسيواستعيذ بك من أذاه

وإذا دخلت البيت الثاني فقل: اللهم اذهب عني الرجس النجس وطهر جسدي وقلبي.


اذا خرج الشيعي من الحمام (أعز الله القارئ) يصبح معصوما باذهاب الرجس وتطهير القلب والجسد ..تطهير كامل (Full Option)


اثبات الشيء يستلزم ثبوته (وشهد شاهدٌ من أهلها )

اية الله العلامه جعفر مرتضى عاملي _ كتاب أهل البيت في آية التطهير ص66 -69
ويظهر من كلام العلماء الأبرار (رضوان الله عليهم): أن الإرادة الإلهية المعبر عنها بقوله تعالى: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ..) قد تعلقت أولاً وبالذات بإذهاب الرجس، وبالتطهير(2).
ولكننا نقول:
إن الظاهر هو أنها قد تعلقت أولاً وبالذات بأمر آخر، وهو نفس الأوامر والزواجر التي توجهت إلى زوجات النبي (صلى الله عليه وآله).



بيان ذلك:
أنه تعالى قال: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ). ولم يقل: إنما يريد الله أن يذهب، أو إذهاب الرجس عنكم.
ولو أنه قال يريد أن يذهب الرجس عنكم لكانت الإرادة متعلقة بنفس الإذهاب؛ وذلك معناه أن الرجس موجود فيهم ويريد الله إزالته عنهم وحاشاهم (صلوات الله عليهم)


يظهر أن آيتكم يرى أن علمائكم الأبرار أذهبوا عصمة أئمتكم حين اختطفوا شطر الآيه ونزعوها عن سياق الاوامر والنواهي الموجه لنساء النبي

ويحكم آيتكم على من انتزع شطر هذه الآيه وحكم على كتاب الله باختلاف ترتيب آياته وتراكيبه ونظمه بأن قال

اية الله العلامه جعفر مرتضى عاملي _ كتاب أهل البيت في آية التطهير ص69
فما ذكره البعض من أن متعلق الإرادة هو نفس إذهاب الرجس،ليس على ما يرام لا من حيث التركيب ولا من حيث المعنى حسبما أوضحناه .



قد يسأل سائل ويقول / بما أنكم تقولون ان الآيه نازلة في نساء النبي فما هو الرجس الذي اراد الله أن يذهبه عنهن ؟

أقول / الحمد لله على العقيده السليمه فلم نضطر لاختطاف شطر الايه من الايه كامله ولم ننتزع الايه عن السياق وحسبنا أن اضطراركم لانتزاع الايه بكل هذه التأويلات الفاسده الكاسده دليل على بعدها عن مقصودكم وصحة نزولها في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم

الرجس هو رجس عهدي سبق ذكره في الآيات وهو على هيئة محضورات معينة حذرهن المولى عز وجل منها لأنهن عرضة لها
فيكون المعنى هو (أن الله أمركن بما أمركن به لانه يريد ان يزيل عنكن الرجس ) فأمرهن الله بعدم الخضوع بالقول وأمرهن بالقرار بالبيت وأمرهن بعدم التبرج وأمرهن بطاعة الله ورسوله فعلل المولى عز وجل ذلك وأخبرهن بأنه يريد أن يزيل هذه المحضورات (الرجس) عنهن

فاختطافكم للسياق جعلكم تذهبون عصمتكم
أسأل الله أن يذهب عنكم غيض قلوبكم وأن يهديكم للحق










التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تشيع شقيقة زوجة توني بلير / تساؤلات
»» هل حب أهل البيت فقط يدخلنا الجنة ؟! للامامية
»» ما علاقة دلالة آية التطهير بالعصمه .....؟
»» شبهة آية الرجم
»» حوار حول آية التطهير مع السيد منتظر الموسوي
 
قديم 12-09-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بعد أن أزعجنا الشيعه بذهاب عصمتهم ...حق علينا أن نلطف الأجواء ونعطيهم طرفة لأحد مفسريهم

تفسير فرات الكوفي ص153
أما قوله : ( وينزل عليكم من السماء ماء ) فان السماء في البطن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [ والماء ( أمير المؤمنين . ر ) علي بن أبي طالب ( عليه السلام . ر ) جعل عليا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . أ ، ر ] فذلك [ قوله . أ ، ب ] : ( وينزل عليكم من السماء ماء ) وأما قوله : ( ليطهركم به ) فذلك علي [ بن أبي طالب عليه السلام . ر ] يطهر الله به قلب من والاه فذلك قوله ( ليطهركم به ) وأما قوله ( ويذهب عنكم رجز الشيطان ) فانه يعني من والى عليا [ ر : علي بن أبي طالب عليه السلام ] أذهب الله عنه الرجس وتاب عليه .


صلواااااات على محمد وآل محمد






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جميع حلقات برنامج تحت المجهر للرد على تدليسات كمال حيدري لفضيلة الشيخ الدمشقية
»» أحمد العراقي طلبتنا فأجبناك / حوار حول آية التطهير وأهل البيت
»» حوار ثنائي حول الإمامة مع الضيف محاور عقائدي
»» الامام علي يقّر بالشورى ويرضى بها ولم يحتج بالوصية
»» أحمد شلاش البعثي يسب الذات الالهيه وترقيع من مذيع قناة المنار
 
قديم 12-09-11, 02:17 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك على هذا الموضوع القيّم

وإن تراجع الإثني عشرية ونفيهم ان القرآن محرّف إنما هو بمثل هذه المواضيع القيّمة

وقد ثبت ان آية التطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهن احدا في نص الآية

وان تطهيرهن لم يأتي من فراغ ولم يكن مجاني ،،، وإنما جاءت مقابل تكاليف لنساء النبي وان الله اراد من واراء تلك التكاليف إذهاب الرجس عنهن وتطهيرهن

ويستحيل عقلا ان يدخل معهن علي بن ابي طالب او الحسن والحسين لأن التكاليف خاصة بالنساء فهل يمكن ان نقول لعلي بن ابي طالب اقرر في بيتك و لا تتبرج تبرج الجاهلية ،،، هذا امر لا يمكن قبوله تحت اي علم من العلوم

بارك الله فيك اخي الكريم واعانك على نشر الحق والدعوة إليه








التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل لدى الرافضة دليل على وجود إمام صامت وإمام ناطق
»» ادلة الاثني عشرية تهالكها وسقوطها
»» أوجه التطابق بين غلو الرافضة في الحسين وغلو النصارى في عيسى
»» "قميص الحسين" اولى بالإستخدام من "قميص عثمان"
»» لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم
 
قديم 12-09-11, 03:01 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك على هذا الموضوع القيّم

وإن تراجع الإثني عشرية ونفيهم ان القرآن محرّف إنما هو بمثل هذه المواضيع القيّمة

وقد ثبت ان آية التطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهن احدا في نص الآية

وان تطهيرهن لم يأتي من فراغ ولم يكن مجاني ،،، وإنما جاءت مقابل تكاليف لنساء النبي وان الله اراد من واراء تلك التكاليف إذهاب الرجس عنهن وتطهيرهن

ويستحيل عقلا ان يدخل معهن علي بن ابي طالب او الحسن والحسين لأن التكاليف خاصة بالنساء فهل يمكن ان نقول لعلي بن ابي طالب اقرر في بيتك و لا تتبرج تبرج الجاهلية ،،، هذا امر لا يمكن قبوله تحت اي علم من العلوم

بارك الله فيك اخي الكريم واعانك على نشر الحق والدعوة إليه




بارك الله فيك أخي

رأينا منهم العجب في هذه الآيه

أخرجوا من يسلم العقلاء بدخولهم في الخطاب وادخلوا من لم يولد حين نزول هذه الآيه !!

الخطابموجه لنساء النبي ونزلت الايه فيهن ومن انصاف أهل السنه بان قالوا ان أصحاب الكساء دخلوا في حكم الايه وليس الخطاب بدعاء النبي

ولكن من حماقتهم أن أخرجوا من خاطبهن الله عز وجل وأدخلوا من ذرية الحسين من لم تنزل فيهم آيه و لم يدخلوا كساء ولم يدعي لهم الرسول بالتطهير

ولي موضوع في بيان هروبهم من سياق الآيه بشتى الطرق ان شاء الله






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض مناقب عمر الفاروق حارق باب الشرك وكاسر ضلع الروافض
»» ثقافة التقية في دين الاثنى عشرية
»» انريد حقنا من الخمس ما نريد أفلام الجنس
»» فراس الشمري / يشك بكونه مسلم موحد أو مشرك نجس (تفضل لتباهل+ بشرى لك)
»» هل أملك ما يملك الامام ؟!
 
قديم 12-09-11, 05:30 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


هل آية التطهير هي مخصوصة لأصحاب الكساء

ماالدليل ان اية التطهير تشمل نساء النبي

الاية تحاطب نساء الرسول صلى الله عليه وسلم وتبدأ بقوله تعالى وقرن في بيوتكن فيستحيل ان يكون الخطاب لغيرهن

حديث الكساء :

لا يدل على الحصر بل يدل على تضمين الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي وفاطمة والحسن والحسين لاهل البيت المخاطبات في الاية واسم الاشارة هؤلاء ليس من ادوات الحصر ولذلك فقد تقول هذا اخي او هؤلاء اخوتي دون ان يعني ذلك انه لا يوجد لك اخوة غيرهم
ب- اخراج امهات المؤمنين من اية تخاطبهن وتقول في بدايتها وقرن في بيوتكن ؟؟؟!!!
الآية أيها محكمة في أنها تخاطب نساء النبي عليه الصلاة والسلام وأما حديث الكساء لم يقول فيه النبي عليه الصلاة والسلام بأن أهل بيتي هم أصحاب الكساء فقط !!!

===========

نساء النبي من ال البيت و يشملهم واجب المودة

واجبات مفروضة نحو آل البيت مثل وقد مثل الصلاة عليهم كما ورد في الصلاة الإبراهيمية: «اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد».
وكذلك حبهم و مودتهم واجبة كما جاء في سورة الشورى : «ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ»

=========

اليست اية التطهير تبدأ ب
((وقرن في بيوتكن ))


السؤال
ماهو الفرق بين اهل البيت وآل البيت
يعني نقول في الصلاة محمد
االهم صل على محمد وآل محمد
او اقول اللهم صل على اهل محمد
وخصوصا في الصلاة
آية التطهير نزلت قبل زواج علي و فاطمة رضوان الله عليهم. رواية شيعية !!!!!!!

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...920#post386920

===================

اولا

لديكم كما يفترض الثقل الاول
يفترض ان يكون عندكم هو القرآن الكريم
نحتكم اليه
يا نساء النبي
السؤال
هل الامام علي من نساء النبي ؟
هل الحسن والحسين من نساء النبي ؟
ثانيا
حديث الكساء

هل لنا بهذا التخصيييص للتسعة الباقين من بنوها وطلبي ان يكون التخصييص من الكتاب او السنة .

============

اولا
السؤال

كيف يكونون من اهل الكساء وعائشة رضي الله عنها هي التي روت الحديث ؟؟
فهل الشيعة يثقون بعائشه أم يعتقدون انها ضد أهل البيت بمعايير الشيعة ؟
ثانيا
حديث الكساء ان وجد في كتبكم
فقد مسحته ايران ونسفته نسفا
من كتاب مفاتيح الجنان للقمي
فكيف تستشهدون بحديث الغته ومسحته ونسفته ايران التي يدافع عنها غالبيه الشيعة وبها حوزات عظيمه للشيعة ومزار ابولؤلؤة المجوسي المقدس
فان اردت دليلا على ان ايران الغته ونسفته ومسحته من كتاب مفاتيح الجنان للقمي الذي هو موجود بكل بيت شيعي
ريشهري يأمر بحذف حديث الكساء من صفحات مفاتيح الجنان
على هذا الرابط :
http://www.arefnews.com/NewsBody.aspx?ID=888

ثم بعد ذلك لك ان تدعي انك الحقت التسعة بالمعية التي تدعيها
وحتى لو تجاوزنا ذلك وسمحنا به لاستكمال النقاش
فأي معية تعني
فان الابناء لهم احفاد فلماذا يقصى ابناء واحفاد الامام الحسن ؟
أليسوا من ضمن المعية التي تدعيها سيدي الفاضل ؟
ولماذا تسعة ؟؟ هل القضية انتقائية ؟
ثم حتى لو تجاوزنا كل هذا
فكيف صارت فاطمة معصومة ؟
والعصمة للأئمة فقط حسب معاييركم ؟
اربعة عشر معصوما ؟ منهم امرأة
فكيف صارت معصومة ؟ وعلى أي أساس ولا هي امام منصب من الله
ولا هي ضمن الاثناعشر قائمتك التي وضعتها وصممت عليها انهم اثناعشر
اماما + نبي = 13 فقط
فأنتم تعتقدون بعصمة الأئمة لاسباب ولديكم معايير حسب قولك الاثناعشر
فكيف صارت فاطمة معصومة فهل هي امام منصب من قبل الله ؟
لتكون لها العصمة ؟؟
ثالثا
سؤال
هل فاطمة من اهل بيت الامام علي ؟
ايضا
قال الله تعالى ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهّركم تطهيراً ) , و من الواضح أن الزوجات من أهل البيت , إلا أن الشيعة يعاندون و يخالفون القرآن الكريم , فانظر إلى قوله تعالى { قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ} سورة هود — 73 . القرآن الكريم وصف زوجة نبي الله إبراهيم — عليه السلام — بأنها أهل البيت مع أنها زوجته .

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

ذكر
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا في 12 موضع

كثير من الشيعه ينسب { إنمَا يُرِيدُ اللَّه لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } (الأحزاب : 33) لعلي وفاطمه والحسن والحسين فقط
نقول:
بداية لنعلم أن هذه الآيات لم تنزل في آل بيت علي ، والدليل على ذلك ، أن الله لما أنزل هذه الآية ، ضمن آيات أخرى تثني بمجموعها على نساء النبي صلى اللّه عليه وسلم ، قام النبي صلى اللّه عليه وسلم ودعا فاطمة وعلي والحسن والحسين - رضي الله عنهم - وشملهم بكسائه ، ثم قرأ هذه الآية ، لتشملهم بركة هذه الآية مع زوجات النبي صلى اللّه عليه وسلم ، ولو كان التطهير متحققاً فيهم من الآية فلمَ الإعادة والتكرار والطلب بالدعاء لأمر قد تم تحققه ووقوعه بأمر الله ؟
أما استعمال الضمير المذكر بدلاً من نون النسوة في { يطهركم } فإن النبي صلى اللّه عليه وسلم كان من ضمن المطهرين في الآيات لأنه رب الأسرة والخطاب يأتي بالمذكر الذي هو أرفع قدراً من النساء فيشمل الجميع . ومن الذي قال إن معنى التطهير من الرجس هو العصمة من الذنوب والفواحش ؟ فإن الرجس قد يأتي بمعنى العذاب كقوله تعالى :{ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ } (الأنعام : 125) أو الضلال أو السخط أو الأوثان ، وكل هذا يُعرف من اللغة العربية بالقرائن والدلالات .
والآية الكريمة والدعاء من النبي صلى اللّه عليه وسلم ، تدلان على إكرام الله لآل بيت النبي صلى اللّه عليه وسلم وأنه غفر لهم ذنوبهم ، وأبعدهم عن عذاب الآخرة .
منقول من كتاب عبد الله عبدالرحمن الراشد حفظه الله
وللإضافة البسيطة أن الرافضة يخرجون نساء النبي صلى الله عليه وسلم ورضي عنهن
بدعوى أن الآية تقول (((((يطهركم))))) وليس ((((يطهركن))))) وبالتالي يخرجن النساء ويختص الرجال

ولكن ... نسوا أنهم أدخلوا فاطمة رضي الله عنها
فهل هي رجل ؟ حسب تفسيرهم للآية ؟
أم يريدون اخراجها من الكساء ( الذي الغته ايران )
نزلت هذه الايه في نساء النبي صلى الله عليه واله وصحبه . لان اولها ( يانساء النبي لستن كأحد من النساء ) الى قوله ( والحكمه ) خطاب للازواج المطهرات وامر ونهي لهن وإضافة البيوت الى الازواج في قوله ( بيوتكن ) تدل على ان المراد من اهل البيت في هذه الايه انما هو الازواج المطهرات
واذا كان بعض الرافضة يرى تميز اية التطهير عن ماقبلها من الايات بإفراد لفظ البيت فقد جانبه الصواب وحالفه الخطأ لان البيت ( اسم جنس ويجوز اطلاقه على كثير وقليل وانما هذا الافراد بأعتبار اضافته للنبي صلى الله عليه وسلم فإن بيوت الازواج المطهرات كلهن باعتبار هذه الاضافة بيت واحد وكون البيوت جمعاً في ( بيوتكن ) باعتبار اضافتها الى الازواج المطهرات اللاتي كن متعددات )
وقال الذهبي ( وأن الزوجات من اهل البيت فإن السياق انما هو في مخاطبتهن ويدل الضمير المذكر على انه عم غير زوجاته كعلي وفاطمة وابنيهما )
اذن الايه ليست دليلا على عصمة اهل البيت لانها لم ترد بصيغة الإخبار وعليه ليس فيها مايدل على امامتهم وفوق ذلك انها تشمل ازواج النبي صلى الله عليه وسلم .
منقول بتصرف يسير







 
قديم 12-09-11, 11:29 PM   رقم المشاركة : 7
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
   وهل يزال شيئ لا وجود له ؟ هل يعتقد مفسركم بعصمة أئمتكم قبل نزول الآيه ؟

أحسنت بارك الله فيك ،،
إن كان اثبات العصمة مرتبطاً بنزول ذلك الجزء من الآية ـ المنزوع من سياقه ـ ، فماذا كان الحال قبل نزولها ؟
هل كانت العصمة مثبتة حقاً قبلها ؟ فلماذا أتى ذلك الجزء من الآيات بذلك الشكل ؟
و إن كانت العصمة متزامنة تحققها بوقت نزول الآية ، لجاز وقوع أمر قبلها يتنافى مع تلك العصمة المطلقة .






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» وبينما نحن قاعدون
»» تحية لكم من بحار الأنوار : حكاية بهلول
»» نرجوا الانتباه سيزداد ظهور الطعن والسب فى منتدانا هذه الأيام
»» لكل مصرى ولكل المسلمين طلب الدعاء لاخواننا في مصر
»» " ليس فى كتبنا كتاب صحيح " ،، هل هى مقصودة ؟
 
قديم 12-09-11, 11:53 PM   رقم المشاركة : 8
بدر السليمي
عضو ذهبي








بدر السليمي غير متصل

بدر السليمي is on a distinguished road


الرافضه اكبر نكتة







 
قديم 13-09-11, 05:12 AM   رقم المشاركة : 9
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» علي هو نفس الله وسامع السر والنجوى ومنزل المن والسلوى!!!
»» الملائكة تدفن النبي في بيت عائشة ولم تفي بوعدها بحماية علي
»» كيف يتناسب ضرورة وجود الأئمة مع الغيبة
»» فراس الشمري أقبل لو سمحت
»» الله أكبر...سقطت العصمة من الأئمة بشهادتهم
 
قديم 13-09-11, 12:51 PM   رقم المشاركة : 10
a7md4one
عضو






a7md4one غير متصل

a7md4one is on a distinguished road


أحسنت اخي بطرحك ونفع الله بك
نقطة غابت عن بال الكثير ولكن حبل الكذب والتدليس قصير وها هم ينسفون العصمة من أساسها ..


فهل من يرد على هذه الصفعة المؤلمة !!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "