العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-11, 02:27 AM   رقم المشاركة : 1
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


أحمد العراقي،هاشم المرقال، شيث، الإمامية،رافضية بفخار: نقطة نظام

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

وبعد

حياكم الله ووفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه

فأنا أراكم من عوام الشيعة وأرى فيكم خيرا إن شاء الله

فهذه دعوة صادقة لكم بالخير إن شاء الله
أردت بها أن نبتعد قليلا عن الجو الذي أراكم فيه وكأنكم في ساحة قتال

لأني لمست من بعضكم هذا الشعور في بعض الردود أو كثير منها
فهذه دعوة لنقاش هادئ إن شاء الله
وبسيط
فأرجو أن تقبلوها من العبد الفقير الذي يرجو لكم الخير

موضوعنا سهل ولن يكون فيه عوائق كبيرة في إيصال المعلومة إن شاء الله

باختصار شديد حتى لا أتعبكم
كلكم يعرف كتاب الكافي لمؤلفه الكليني
ويعرف مدى أهميته لدى علماء مذهبكم

ولن أطيل في النقولات
لكن يكفي فقط أن أقول إن علماءكم يزعمون صحة جميع ما فيه وأنه أعظم مؤلفات الاثني عشرية
وهذا لا جدال فيه
والنقولات بهذا المعنى كثيرة ليس محلها

الآن اعترض عارض في هذا الكتاب
الكافي - الجزء الأول - ص 275
- محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن يعقوب بن يزيد، عن علي بن أسباط، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قلت له: الامام متى يعرف إمامته وينتهي الامر إليه؟ قال: في آخر دقيقة من حياة الاول.

المشكلة في هذا الحديث ليس في القدرة الخيالية الخرافية في أن يعرف الإمام علم الغيب وعلم كل شيء في دقيقة
وليست أيضا في أن هذا الحديث تعد على الله تعالى وافتراء بنسبة العلم للأئمة بما يصوره علماء الاثني عشرية

المشكلة في الحديث إيراد الكليني لكلمة ( آخر دقيقة )
والدقيقة لم تكن معلومة أصلا في ذلك الزمن ولا في لغة العرب بهذا المعنى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
  
المعجم الوسيط [1 /291]
( الدقيقة ) وحدة زمنية تعادل جزءا من ستين جزءا من الساعة ووحدة لقياس خطوط الطول أو العرض تساوي جزءا من ستين جزءا من الدرجة ( مج ) ( ج ) دقائق ( محدثة )

قبل أن تفرحوا فالمعجم الوسيط حديث ويقول بأن الكلمة للدلالة على الوقت محدثة


بل وردت بهذا المعنى بعد تصنيف الكتاب ووفاة مؤلفه بما يقرب من خمسة قرون

فكيف يتم تحريف أعظم مؤلفات الاثني عشرية ؟؟
ومن الذي حرفه ؟
وإن كان أعظم الكتب قد أصبح عرضة للتحريف -والمفترض أنه متواتر لأنه من أصول المذهب وأن العلماء يقولون بصحة جميع ما فيه - فكيف الوثوق بما دونه ؟

وكيف قال العلماء بصحة جميع ما فيه أصلا وهو بهذه الحال من الإهمال ؟
وأسئلة أخرى كثيرة ليس محلها

لكن كيف يتم تحريف أهم كتب الطائفة ؟؟
سؤال يحتاج أن يُمرر على العقل والقلب معا

وأسأل الله تعالى أن يهدينا وإياكم إلى ما يحب ويرضى
والشكر لأخي الحبيب (غدا نلتقي) فهو صاحب الموضوع الأصلي جزاه الله خيرا
وللأخ الحبيب (الجمال) صاحب التعليقات والإضافات المفيدة

* هذا الموضوع قد طُرح على المراجع فلم نظفر منهم بجواب محترم لتفسير وجود كلمة ليست من لغة العرب في كتاب المفترض أنه عربي أصيل .
* ملحوظة هامة
من أراد أن يشارك فليلتزم بآداب النقاش وبالهدوء بارك الله فيكم ومراعاة المخاطب
وإذا أنا تغيبت فأرجو مراعاة ظروفي -فأنا أحببت طرح الموضوع رغم وجود ما يشغلني لعل الله يجعل فيه الخير-
ومراعاة هذا التنبيه وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين







التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت شيعية والفخر لية رجاء الإجابة
»» انصروا إخوانكم أهل مصر
»» كتب الرجال عند الإباضية
»» لعل الله اطلع على قلوب أهل بدر
»» إلى كل مدافع عن السنة في شبكة الدفاع عن السنة
 
قديم 11-09-11, 02:55 AM   رقم المشاركة : 2
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


بســـــــــم الله الرحمن الرحيم
لم اسمع في حياتي ما يسمى بالصحيح عند الشيعة فليس لدينا كتاب نقول عنه صحيح كله واذا تقصد عبد الحميد المهاجر فهو ليس عالم مجتهد والله اعلم (وهذا حسب علمي الذي يكاد يكون غير موجود)
اما عن لفظ الدقيقة فقد تكون موجودة في ايام الصادق واذا لا فقد يكون قالها الصادق الحديث لكن لم يقل دقيقة بل عندما نقل الحديث والذي ينقل الحديث يشرحه فوصل الأمر الى صاحب الكتاب بلفظ دقيقة
علينا ان لا ندقق كثيرا في الفاظ الروايات لان الذين تناقلوها اشخاص وهي ليست كتاب الله المحفوظ بامره تبارك وتعالى







 
قديم 11-09-11, 03:03 AM   رقم المشاركة : 3
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العرقي مشاهدة المشاركة
   بســـــــــم الله الرحمن الرحيم
لم اسمع في حياتي ما يسمى بالصحيح عند الشيعة فليس لدينا كتاب نقول عنه صحيح كله واذا تقصد عبد الحميد المهاجر فهو ليس عالم مجتهد والله اعلم (وهذا حسب علمي الذي يكاد يكون غير موجود)

عدم سماعك ليس شرطا

إن أحببت أريتك
لكني لا احب حرف مسار الموضوع

اقتباس:
اما عن لفظ الدقيقة فقد تكون موجودة في ايام الصادق

راجع مشاركتي أصلح الله حالي وحالك

اقتباس:
واذا لا فقد يكون قالها الصادق الحديث لكن لم يقل دقيقة بل عندما نقل الحديث والذي ينقل الحديث يشرحه فوصل الأمر الى صاحب الكتاب بلفظ دقيقة

هل قرأت الموضوع ؟؟؟؟

أقول لك كلمة غير موجودة
كيف تصل لصاحب الكتاب من الرواة ؟؟
كيف سيعرفها الرواية وهي غير موجودة يا أخي ؟؟
اقرأ الموضوع وفقك الله

اقتباس:
علينا ان لا ندقق كثيرا في الفاظ الروايات لان الذين تناقلوها اشخاص وهي ليست كتاب الله المحفوظ بامره تبارك وتعالى

لو قسناه بمنظورك هذا لسقط كله دون توقف
* للعلم
نفس العلماء الذين أقروا بصحة جميع ما في الكافي ووصفوه بالأوصاف التي ذكرتها سابقا
هم الذين اعتقدوا بتحريف القرآن
فتدبر






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» أين نجد هذه الآية في كتاب الله معاشر الشيعة ؟
»» رد المستبصل محمد علي حسن على افترائكم يا وهابية
»» مطلوب شيعى أو شيعية شجاع او شجاعة
»» أرقام حسابات دعم قناة الحكمة " من داخل أو خارج مصر" .. لا تبخلوا يا إخوة أغناكم الله
»» الوحدة الإسلامية .. رجاء الدخول
 
قديم 11-09-11, 03:34 AM   رقم المشاركة : 4
"شيث"
مشترك جديد






"شيث" غير متصل

"شيث" is on a distinguished road


سارد عليك في وقت لاحق اخي الكريم
ليس تهربا وانما لكي يكون ردي بافضل صورة ان شاء الله
اشكرك على هذه المبادرة ودمت في رعاية الخالق .....






 
قديم 11-09-11, 03:36 AM   رقم المشاركة : 5
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "شيث" مشاهدة المشاركة
  
سارد عليك في وقت لاحق اخي الكريم
ليس تهربا وانما لكي يكون ردي بافضل صورة ان شاء الله
اشكرك على هذه المبادرة ودمت في رعاية الخالق .....

وفقك الله لما فيه الخير






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» أبو بكر يقتل المسلمين محاورة بين رافضى للموت والمركزى
»» فضيحة المرجع جعفر السبحاني
»» هام وخطير :الكنيسة المصرية تخطف مسلمة وتطلق النار على المسلمين المطالبين بخروجها
»» حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام .... للنشر في كل مكان
»» دستور مصر الذي راعى تطبيق الشريعة ..لكنه مُنع !!
 
قديم 11-09-11, 04:24 AM   رقم المشاركة : 6
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

الكافي: وهو لثقة الإسلام الكليني، وهذا الكتاب على عظمته ومكانته عند الشيعة ورغم حرص مؤلفه الشيخ الكليني على أن يكون كتابه هذا خاليًا من الحديث المردود إلا أنه لم يتمكن من ذلك فليست كل أحاديثه مقبولة بل منها المقبول ومنها المردود ويؤيد ذلك أن الكليني نفسه لم يدع أن مرويات كتابه كلها من المقبول، يدل على ذلك ما جاء في مقدمة الكتاب "قد يسر لي الله تأليف ما سئلت وأرجو أن يكون بحيث توخيت". والكافي جميع أحاديثه: ستّة عشر ألفا ومائة وتسعة وتسعون حديثا. وكثير منها غير مقبول بحسب ضوابط علمي الحديث والجرح والتوثيق وهذا ما قال به علماء الشيعة .
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ






 
قديم 11-09-11, 05:21 AM   رقم المشاركة : 7
هابيل
عضو






هابيل غير متصل

هابيل is on a distinguished road


وجدت هذه الكلمة لأخينا واستاذنا ابو يحيى حول نفس الموضوع فأحببت أن أذكرها لإثراء الموضوع.



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى. مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيكم إخواني ، فهذا الخبر من الأخبار التي اضطربوا في شأنها إضطراباً شديداً .
وقد ذكر نفس الحديث في بصائر الدرجات للصفار المتوفى عام 290 هجرية


وقد حار الإمامية في تفسيرها ، وجمع بعضهم جواباً على ذلك فقالوا : إن الكلمة موجودة في الصحاح للجواهري المتوفى سنة 363 وذكرت في القاموس المحيط ولسان العرب.


قلت : الكلمة ذكرت بمعناها اللغوي لا بمعناه الإصطلاحي الدال على الوقت.


وقالوا : إن إبن حزم ذكر الكلمة في المحلى.


قلت : إبن حزم توفي في الأندلس سنة 454 والكليني توفي في بغداد سنة 329 ، ومائة وعشرون عاماً بين بغداد والأندلس تصنع الكثير ، بل إن الكليني يزعم أنه أخذ الروايات بتمام ألفاظها من الأصول ، أي أن الكلمة استعملها أحد أصحاب جعفر الصادق رحمه الله .


وقالوا أن الكلمة استخدمها السومريون.


قلت : لا دليل على إقتباس العرب والإيرانيين من السومريين ، ولم يجر ترجمة علومهم ، كما أن إستعمالهم للكلمة كان مختصاً بمطالع النجوم والكواكب .


والحق أنه لو كان هذا المصطلح معروفاً آنذاك لكان مشاعاً ولأستعمله الجميع لشدة الحاجة إليه ، ولكنه لم يجر إستعمال اللفظة لا في كتب العرب ولا في كتب الفرس آنذاك ، ولم يستعملها الصدوق ولا المفيد ولا الطوسي ولا باقي علمائهم ، ولو أنهم قرأوها ولم يفهموا معناها لتحروا عنها ، وأكبر دليل على ذلك أنه قد ورد في نفس الكافي – الجزء الخامس / كتاب النكاح – في حديث روي عن زرارة يسأل الإمام قال: " قلت له: هل يجوز أن يتمتع الرجل بالمرأة ساعة أو ساعتين؟ فقال: الساعة والساعتان لايوقف على حدهما ولكن العرد والعردين واليوم واليومين والليلة وأشباه ذلك " [حديث ٩٩٩٠] . وهذا واضح أن الكليني لم يعرف في ذلك الوقت الدقيقة ولا حتى الساعة ،

وقوله الساعة والساعتان لا يوقف على حدهما يدل على عدم معرفته بنظام الدقائق البتة .

وهذا يدل دلالة واضحة أن الحديث مدسوس منذ القرن السابع عندما بدأ الأصوليون حملتهم التصحيحية في كتبهم ومذهبهم .
وأظن أن الذي دس هذا الحديث هو إبن طاوس شيخ إبن المطهر ، فقد توسع في إستخدام اللفظة في كتابه فرج الهموم وكان على معرفة وإطلاع بعلم الكواكب والنجوم والفلك ، وقد شرحنا حمله لواء الأصولية مع تلميذه إبن المطهر.


جزاك الله خيرا أخونا ابن الاسلام






 
قديم 11-09-11, 01:38 PM   رقم المشاركة : 8
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العرقي مشاهدة المشاركة
   بســـــــــم الله الرحمن الرحيم
لم اسمع في حياتي ما يسمى بالصحيح عند الشيعة فليس لدينا كتاب نقول عنه صحيح كله واذا تقصد عبد الحميد المهاجر فهو ليس عالم مجتهد والله اعلم (وهذا حسب علمي الذي يكاد يكون غير موجود)
اما عن لفظ الدقيقة فقد تكون موجودة في ايام الصادق واذا لا فقد يكون قالها الصادق الحديث لكن لم يقل دقيقة بل عندما نقل الحديث والذي ينقل الحديث يشرحه فوصل الأمر الى صاحب الكتاب بلفظ دقيقة
علينا ان لا ندقق كثيرا في الفاظ الروايات لان الذين تناقلوها اشخاص وهي ليست كتاب الله المحفوظ بامره تبارك وتعالى



قال المازندراني – وهو أصولي – في مقدمة شرح الكافي : " هوبعد القرآن أشرف الكتب ، وهو أجمع الكتب المصنفة ، وأحسنها ضبطاً وأضبطها لفظاً ،وأتقنها معنى وأكثرها فائدة




وقال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ص 370 ، مراجعة رقم ( 110 ) . طبعة : مطبوعات النجاح بالقاهرة


وقال الطبرسي : ( الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها ) . مستدرك الوسائل ( 3 / 532 )


وقال الحر العاملي : ( الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61



- وقال آغا بزرك الطهراني : ( هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها ، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول ، لثقة الإسلام محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 ه ) . الذريعة إلى تصانيف الشيعة ( 17 / 245 ) .


- وقال العباس القمي : ( وهو أجل الكتب الإسلامية ، وأعظم المصنفات الإمامية ، والذي لم يعمل للإمامية مثله ، قال محمد أمين الاسترابادي في محكى فوائده : سمعنا عن مشائخنا وعلمانا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه ) . الكنى والألقاب ( 3 / 98 )


تحت عنوان ( أهمية و قيمة كتاب الكافي ) يقول المصطفوي :

عكف منذ 11 قرنا كبار علماء و نوابغ الشيعة على تأليف كتب و مجامع في الحديث و كل ما يتعلق بالحديث و لكن و رغم كل تلك الجهود , مازال كتاب الكافي محافظا على أهميته و اعتباره , و الى اليوم يعرف بأنه (( من أكثر الكتب اعتبارا بعد القرآن )) .


تحت عنوان ( تقدير كتاب الكافي ) يقول المصطفوي :

1 - يقول الشيخ المفيد : الكافي يعد في مرتبة أكثر كتب الشيعة جلالا و أكثرها فائدة .

2 - يقول محمد بن مكي الشهيد في اجازته لابن خازن : كتاب الكافي من كتب الحديث و الامامية لم تكتب مثلها .

3 - يقول محقق الكركي في اجازته لصفي الدين عيسى : هناك كتاب عظيم في الحديث يسمى الكافي و لم يكتب مثله . يشمل هذا الكتاب من الأحاديث الشرعيه و الأسرار الدينيه التي لا توجد في الكتب الأخرى .

4 - يقول الفيض الكاشاني : الكافي أشرف و أكمل و أشمل الكتب اذ انه يشمل الأصول و يخلوا من العيب و الفضول .

5 - يقول الشهيد الثاني : كتاب الكافي كالماء الذي يصفى من الصافي و أقسم بحياتي أن لم يكتب كاتب مثله , و يعرف قدر و منزلة الكليني من هذا الكتاب .

6 - يقول المولى محمد أمين الاسترابادي في كتابه فوائد المدينه : سمعنا من أساتذتنا و علمائنا أن لم يتم تأليف كتاب في الاسلام يعادل كتاب الكافي .







التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» جل رواة الشيعه وشيعتهم لايؤمنون بعصمة الأئمه فهل هم كفار؟؟
»» كمال أبو آذان الحيدري لايفرق بين الناقه والجمل على ذمة الرافضه
»» من كرامات امير المؤمنين وصف فروج النساء الا تستحون
»» للمهتدين الجدد اياكم أعني
»» استهزاء النصيريه بالصلاه ودعاءهم على الشيخ العرعور
 
قديم 11-09-11, 02:35 PM   رقم المشاركة : 9
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هابيل مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا أخونا ابن الاسلام

وإياك أخي الكريم
بارك الله فيك وفي أبي يحيى وشفاه

الحبيب mmq
جزاك الله خيرا على الإضافات النافعة
أنا لم أشأ فتح هذه النقطة حتى لا تكون تفريعا أو تشتيتا للموضوع الأصلي لكنك وفيت بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

الكافي: وهو لثقة الإسلام الكليني، وهذا الكتاب على عظمته ومكانته عند الشيعة ورغم حرص مؤلفه الشيخ الكليني على أن يكون كتابه هذا خاليًا من الحديث المردود إلا أنه لم يتمكن من ذلك فليست كل أحاديثه مقبولة بل منها المقبول ومنها المردود ويؤيد ذلك أن الكليني نفسه لم يدع أن مرويات كتابه كلها من المقبول، يدل على ذلك ما جاء في مقدمة الكتاب "قد يسر لي الله تأليف ما سئلت وأرجو أن يكون بحيث توخيت". والكافي جميع أحاديثه: ستّة عشر ألفا ومائة وتسعة وتسعون حديثا. وكثير منها غير مقبول بحسب ضوابط علمي الحديث والجرح والتوثيق وهذا ما قال به علماء الشيعة .
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

يا جودي أصلح الله حالنا وحالك
أنا لم أتكلم عن صحيح أو ضعيف حسب ضوابط الجرح والتعديل (الوهمية) عند الشيعة

أنا أتكلم عن كلمة محدثة بعد عدة قرون
كيف دخلت الكافي ؟؟
من الذي حرّف الكافي ؟

*أحمد العراقي
هل انتهى دورك في الموضوع ؟






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» فرجع يجبن أصحابه ويجبنونه
»» معنى السلفية .... في نصف دقيقة
»» أبو بكر يقتل المسلمين محاورة بين رافضى للموت والمركزى
»» تعليق على كلام المقبالي حول مناظرته مع الشيخ حسام
»» رد المستبصل محمد علي حسن على افترائكم يا وهابية
 
قديم 11-09-11, 03:03 PM   رقم المشاركة : 10
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الإسلام مشاهدة المشاركة
  
وإياك أخي الكريم
بارك الله فيك وفي أبي يحيى وشفاه

الحبيب mmq
جزاك الله خيرا على الإضافات النافعة
أنا لم أشأ فتح هذه النقطة حتى لا تكون تفريعا أو تشتيتا للموضوع الأصلي لكنك وفيت بارك الله فيك



يا جودي أصلح الله حالنا وحالك
أنا لم أتكلم عن صحيح أو ضعيف حسب ضوابط الجرح والتعديل (الوهمية) عند الشيعة

أنا أتكلم عن كلمة محدثة بعد عدة قرون
كيف دخلت الكافي ؟؟
من الذي حرّف الكافي ؟

*أحمد العراقي
هل انتهى دورك في الموضوع ؟

نا وضحت رأيي اخي بالموضوع
وقلت لك علينا ان لاندقق بالروايات وناخذ الفكرة فقط
وانا شخصيا (وهذا رايي الذي لا يشبع جوعا وليس حتى اهلا للذكر) لااؤمن بالاسانيد
واذا قلت لي كيف نعتبر الرواية صحيحة
فساقول نعرضها اولا على كتاب الله
ثم نرى هل منتشرة وعند ملل مختلفة
ثم على العقل والمنطق
تحياتي لك اخي






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "