العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-11, 11:03 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


عبد الحسين شرف الدين يقول القرآن متواتر من طرقنا بجميع آياته وكلماته تواتراً قطعياً


[ اجوبة مسائل جار الله ]

لسماحة الامام آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي


(المسألة الرابعة) نسب إلى الشيعة القول بتحريف القرآن باسقاط كلمات
[34]
وآيات الخ. فأقول: نعوذ بالله من هذا القول، ونبرأ إلى الله تعالى من هذا الجهل، وكل من نسب هذا الرأي الينا جاهل بمذهبنا أو مفتري علينا، فان القرآن العظيم، والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياته وكلماته، وسائر حروفه وحركاته وسكناته، تواترا قطعيا عن أئمة الهدى من اهل البيت عليهم السلام، لا يرتاب في ذلك الا معتوه، وأئمة اهل البيت كلهم اجمعون رفعوه إلى جدهم رسول الله صلى الله عليه وآله عن الله تعالى، وهذا ايضا مما لا ريب فيه، وظواهر القرآن الحكيم - فضلا عن نصوصه - ابلغ حجج الله تعالى، وأقوى ادلة اهل الحق بحكم الضرورة الاولية من مذهب الامامية، وصحاحهم في ذلك متواترة من طريق العترة الطاهرة، ولذلك تراهم يضربون بظواهر الصحاح المخالفة للقرآن عرض الجدار، ولا يأبهون بها عملا بأوامر أئمتهم عليهم السلام. وكان القرآن مجموعا ايام النبي صلى الله عليه وآله على ما هو عليه الآن من الترتيب والتنسيق في آياته وسوره، وسائر كلماته وحروفه بلا زيادة ولا نقصان، ولا تقديم ولا تأخير، ولا تبديل ولا تغيير



سؤالي للشيعة هل صدق (عبد الحسين) - اعوذ بالله من عبادة البشر-
في زعمه أن الثقل الاكبر وصلهم عن طريق الإئمة
او انه كان يستخدم التقية ويكذب؟






 
قديم 06-09-11, 11:18 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اين هو هذا التواتر

ولماذا قال بعضهم ان القرآن محرّف إذا كان متواترا عندهم كما يزعم

هذا يثبت ان الإثني عشرية إنما هم قوم مزاعم فقط






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لا مجال للحل الوسط ،،، فإما الكفر بهاتين الآيتين او الكفر بدين الرافضة
»» شكلنا نتحاور مع انفسنا ،،،، والشيعة ،،، سكتم بكتم ما لهم حس ولا خبر
»» رد إبن تيمية على زعم الرافضة الامامية انهم يأخذون دينهم عن ائمتهم المعصومين المكذوبين
»» الصديق
»» ثم دخلت سنة إحدى وأربعين : ذكر تسليم الحسن بن علي الخلافة إلى معاوية
 
قديم 08-09-11, 02:16 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
اين هو هذا التواتر

ولماذا قال بعضهم ان القرآن محرّف إذا كان متواترا عندهم كما يزعم

هذا يثبت ان الإثني عشرية إنما هم قوم مزاعم فقط


بارك الله فيك اخي الفاضل
أحسنت فهمي يرممون دينهم المتهالك
بالدعايات والإدعاءات






 
قديم 08-09-11, 03:40 AM   رقم المشاركة : 4
@القصيم@
عضو فعال






@القصيم@ غير متصل

@القصيم@ is on a distinguished road


أنت عبد لله وليس عبد للحسين أخزاك الله وخلدك في النار يارب العالمين







 
قديم 08-09-11, 05:51 AM   رقم المشاركة : 5
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


علماء الشيعة الكبار انفسهم لايقولون بذلك
هذا مركز الفتاوي التابعة للسيستاني على حسب علمي

سؤال :
السلام عليكم , قرأت في كتاب عدم تحريف القرآن للسيد علي الحسيني الميلاني ما يلي: (وترتيب الآيات يختلف عمّا نزل عليه القرآن الكريم، ترون آية المودة مثلاً وضعت في غير موضعها، آية التطهير وضعت في غير موضعها، ترون آية " أكملت لكم دينكم " وضعت في غير موضعها)
فهل فعلا الشيعة تقول بأنه حصل هناك تغيير لمواقع الآيات أي وضعت بعض الآيات في غير موضعها وسياقها الصحيح؟ وكيف عرفت بوجود هذا التحريف؟
اذا كانت فعلا تقول بذلك ألا يضر هذا بالبشرية اذ المنفعة من القرآن لن تتحقق فقد تفهم الأمة معنى من القرآن الموجود لا يريده الله و لن يصل اليها المقصود الحقيقي مثل المقصود من آية التطهير؟
وأخيرا أين هو الموقع الصحيح لآية التطهير وآية المودة وآية اكمال الدين ان لم يكن هذا؟


جواب :

الأخ طالب المحترم , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1- من المسلم به أن ترتيب القرآن الموجود بأيدينا لم يتم على وفق أسباب النزول وأن من رتبه حسب النزول هو أمير المؤمنين (عليه السلام) وقد عرضه على القوم فرفضوه لما يوجد من العلاقة بين سبب النزول والمعنى القرآني المؤدي معرفة من هم المعنيين بكثير من الآيات وبالتالي فضح المنافقين والذين في قلوبهم مرض.
2- أن مجمل ترتيب القرآن كان على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فهو كان يأمر أصحابه بوضع الآية الفلانية في السورة الفلانية وأن السورة تبدأ من كذا وتنتهي إلى كذا بعد ان يخبره جبرائيل وهذه هي القاعدة الكلية في القرآن.
3- انا لا نلتزم بوجود آية في غير موضعها أو أنها وضعت في غير مكانها او غير محلها إلا بدليل واضح سواء كان من سبب النزول أو غيره،فإن الخروج عن القاعدة الكلية المذكورة سابقاً لا يكون إلا بدليل،كما هو ثابت في آية التطهير وآية الإكمال، وغيرها.
4- أن تغيير ترتيب بعض الآيات وإزالتها من مواقعها في القرآن يدخل في التحريف بالمعنى وهو ثابت عندنا وردت به الروايات عن أهل البيت (عليهم السلام) ولا يدخل في التحريف اللفظي الذي يحاول السنة اتهام الشيعة به. لوضوح أن تغير مواضع الآيات سيؤثر في فهم المعنى والتباس المراد منه على كثير من الناس.
5- ان الادعاء بأن حصول مثل هذا التحريف المعنوي سيلغي تمام تما الفائدة والمنفعة من القرآن قول مجانب للصواب.

نعم،هو سوف يؤدي إلى عدم معرفة بعض الفائدة منه وهذا لا إشكال فيه كما أن عدم معرفة تفسير آية معينة أو اختلاف المفسرين يؤدي إلى غياب منافع وفوائد أخرى، فان الذي يلزم منه الأشكال هو انتفاء تمام الفائدة لا بعض الفائدة وإلا فان انتفاء بعض الفائدة حاصل من أول خلق البشرية لحد الآن، فهل استفادت البشرية تمام الفائدة من الرسل والأنبياء ولكن هذا لا ينفي حصول كثير من الفائدة منهم وهو حاصل أيضاً في رسالة رسول الله (صلى الله عليه وآله) فانه نصب علياً (عليه السلام) للولاية وأنزل الله آية الإكمال ولكن الأمة لم تأخذ بتمام الدين وكل الفائدة وكمال المنفعة لأنها رفضت الإيمان بالولاية التي فيها تمام النعمة وإكمال الدين، ولكن هذا لا يعني عدم حصول أي فائدة من رسالة النبي (صلى الله عليه وآله) ولا أن النبي (صلى الله عليه وآله) قد قصر في التبليغ، إذ السبب من الأمة والناس كما هو حاصل في المنع من الحصول على تمام الفائدة من القرآن بسبب الناس فإنهم منعوا تمام الحصول بتحريف المعنى مرة وبعزل قرناء القرآن مرة وبأتباعهم علماء السوء والأهواء مرة وغير ذلك فتأمل.
ودمتم في رعاية الله
-------------------------------------

هذا قولهم في فتاويهم
فالجواب واضح

فلو كان هذا القرآن هو نفسه الذي جاء عن طريق ائمتهم
فما الفرق بينه وبين القرآن المزعوم المنسوب لعلي رضي الله عنه !!!







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» انا اريد ان اتبع العترة .... حملة لاذية طائر الخطاف
»» سوء استدلال الرافضة يوقعهم في احراج مع روايات الكافي
»» للشيعة من هم اشد عداوة للمهدي ؟ اليهود أم العرب
»» مقارنة بين : المولد في الكعبة و الهجرة الى رب الكعبة
»» للشيعة آية الرجم بين الحق والباطل
 
قديم 08-09-11, 10:10 AM   رقم المشاركة : 6
@القصيم@
عضو فعال






@القصيم@ غير متصل

@القصيم@ is on a distinguished road


نعم صدقت لافض فوك أخي(البريكي) ولاعدمك محبوك







 
قديم 10-09-11, 02:49 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هذا قولهم في فتاويهم
فالجواب واضح
فلو كان هذا القرآن هو نفسه الذي جاء عن طريق ائمتهم
فما الفرق بينه وبين القرآن المزعوم المنسوب لعلي رضي الله عنه !!!


بارك الله فيك أخي البريكي
كعادة دينهم المتناقض
معمم ينسف قول معمم آخر






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "