العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-11, 02:25 PM   رقم المشاركة : 1
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


دعوى للسنة والشيعة / هل كمال الحيدري يملك أدنى مقومات البحث العلمي والطرح الأكاديمي ؟

للسنة والشيعة / هل كمال الحيدري أدنى مقومات البحث العلمي والطرح الأكاديمي ؟

يقول أية الله المحقق كمال الحيدري في تقديمه لكتاب [دفاع عن التشيع ] لنذير الحسيني :

الطريق الاوّل: وهو الطريق غير المباشر، إن صحّ التعبير، وذلك بأن يقال: بعد أن ثبتت ضرورة استمرار وجود معصوم، لا يفارق الكتاب ولا يفارقه الكتاب، كما هو نص حديث الثقلين، وأنّ هؤلاء المعصومين لا يتجاوز عددهم (12) كما هو مقتضى أحاديث (خلفائي من بعدي إثنا عشر)، وأنّ هؤلاء هم علي والحسن والحسين وتسعة من صلب الحسين (عليهم السلام) ينتهون بالمهدي المنتظر، كما هو نص عشرات الروايات من الفريقين، إذن يثبت بالدلالة الالتزاميّة العقليّة، أنّ الامام الثاني عشر، حيٌّ يُرزق، لكنّه غائب مستور عن الخلق لحكمة إلهيّة في ذلك.

ثم قال الحيدري أيضا :
الثاني: إنّه حتّى لو لم تثبت عصمة أئمّة أهل البيت (ع) في الرتبة السابقة، إلاّ أنّه يمكن الاعتماد على رواياتهم، وذلك من خلال أنّهم رواة ثقاة عن الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، فتكون حجيّة قولهم على حدّ حجيّة قول أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الذين قبل المسلمون عامّة، الاعتماد على ما ينقلونه عن النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، و
لا أظن أنّ أحد من المسلمين يتوقّف في قبول مثل هذا الامر بشأن أهل البيت (ع) سواء فيما صرّحوا فيه من الروايات، بأنّهم ينقلونه عن الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، أو التي لم يصرّحوا فيها بذلك، بل اكتفوا بالقاعدة الكليّة التي بيّنوا فيها، أنّ حديثهم هو حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، كما يقول الامام الصادق (ع): "حديثي حديث أبي، وحديث أبي حديث جدّي، وحديث جدّي حديث الحسين، وحديث الحسين حديث الحسن، وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين، وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) "، وعلى هذا، لم نجد أحداً من المسلمين، شكك فيما نقل الامام الباقر أو الامام الصادق (ع) عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مع علمنا أنّ كثيراً من هؤلاء الذين سمعوا هذه الاحاديث من الائمّة (ع) وقبلوها، ورووها، لم يكونوا يعتقدون بعصمة الائمّة (ع) كاعتقاد الشيعة بهم، غير أنّهم، كانوا يعتقدون، بأنّ هؤلاء في أعلى درجات التقى والعلم والوثاقة والصدق.

أنتظر تعليقات الإخوان ويرجى التركيز على ما تحته خط.






من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة تحذير من - أولا : القندوزي الحنفي و كتابه ينابيع المودة
»» .36 كمال الحيدري يعترف أن بعض علماء الشيعة الاثنى عشرية قالوا بتحريف
»» الشهاب الثاقب في رد من زعم أن الهيتمي يقول بولادة مهدي الشيعة الغائب
»» من أكاذيب الكوراني يذكر المسيح الدجال في كتابه بعدها ينكره في تسجيل
»» خيانة علمية / الخميني يتلاعب بعقول أتباعه ويبتر النصوص حتى يثبت خرافة ولاية الفقيه
 
قديم 03-09-11, 02:41 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


قوله هذا يوحي بأن اهل السنة لا يأخذون بأقول اهل البيت

اليس لدينا احاديث يرويها علي بن ابي طالب

فلماذا يتوهّم او يوهم السامع ان اهل السنة ينبذونهم

واما الخلفاء فهم خلفاء او امراء ومن قريش ولم يقل رسول الله صلى الله
عليه وسلم انهم من ولد فاطمة

فلم يرد في حديث انهم من ولد فاطمة او انهم علي بن ابي طالب وبعض ابناءه

كما ورد ان الاسلام سيكون في وقت هؤلاء الخلفاء عزيزا فهل على مفهوم
الاثني عشرية كان الاسلام عزيزا على وقت معصوميهم المزعومين

هل كان الاسلام عزيزا والخلافة تغتصب منهم والدين يحرف والقرآن يحرف

وايضا فمعصوميهم المزعومين لم يتولى الخلافة منهم الا اثنين هما علي بن
ابي طالب والحسن بن علي فقط

وباقي معصوميهم المزعومين لم يكونوا لا خلفاء ولا امراء وبالتالي فالحديث
لا ينطبق عليهم

هذا هو عالمهم الحيدري يكشف لكم بنفسه ولنفسه مدى جهله






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضل احمد احمدين تفضل من هنا رعاك الله
»» دين الرافضة ،، ترّهات فارغة
»» الحسين ليس إمام ولا معصوم ،، استقراء يثبت ذلك من التأريخ واحداثه
»» محال انساك لعل الحوار يكون هنا بيننا
»» الشيعة لا يعقلون والا فكيف يصلى علي بن ابي طالب في الليلة الواحدة الف ركعه
 
قديم 03-09-11, 02:43 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بارك الله في عمرك أخي نور الدين
أظن أن الخلط واقع بين النقل و العقل فمرة يقدم العقل (بمسلمات ينقضها العقل) و مرة يقدم النقل (مع وجود نقول ترد ذلك النقل) حسب الحاجة
فالقضية قضية اختزال و حصر فيحصر العقل وفق فرضيات لو وضع فرضيات مخالفة لها لوصل بالعقل إلى نقيض ما يسلم به بالفرضيات التي اختارها و اختزلها و كذلك بالنقل فهو يختار النقول و يحصرها فيما يظن أنه يخدم مراده
بالنسبة للنقطة الأولى أو الطريق الأول الذي بدأه بالعقل فإن التسليم به مردود إذ بنفس المباني تنتفي ضرورة استمرار العصمة أما بالنسبة للنقول فليس فيها ما يفيد غرضه
بالنسبة للطريق الثاني و كنقطة بسيطة تهدمه فآل البيت على نبينا و عليهم السلام ممن يعلم المسلمون قدرهم ليسوا محل شك فالشك يذهب لمن نقل عنهم و ثبت نقلهم الكذب عليهم حتى سمي الصادق رحمه الله بالكاذب "و حاشاه" من فرط ما كذب عليه. و إن كان كما يقول و يستدل بعدالة الصحابة عليهم الرضوان في نقلهم عن الرسول صلى الله عليه و سلم فكيف يرد قولهم و يقدم عليه قول من نقل عن الأئمة؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» عسى أن نكون منهم
»» بقلم عميل آخر : عتاب و تذكير بالنشر في الكتاب يوم الحساب
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
»» هل ما يحدث أصل يجوز به التخوين ؟
»» هل تجتمع العصمة والتقية والغيبة معا ؟
 
قديم 03-09-11, 03:15 PM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


كفاك قومه مؤنة الرد





السؤال :

سئل السيد كمال الحيدري عن المدرسة الاخبارية؟


فأجاب بقوله :
في الواقع بأنه المدرسة الاخبارية ، هذا اللفظ قد يطلق فيعلم الفقه ويراد منه منهج في عملية الاستنباط،وقد يطلق في علم الكلام فهو منهج فيعملية معرفة العقائد، فالمنهج الاخباري منهج يحاول بقدر ما يمكنه أن يبعد العقل ومعطيات العقل واستدلالات العقل عن عملية اكتشاف الحكم الشرعي أو العقائد الدينية،وهذا المنهج في الاعم الاغلب لا يوافق عليه أو لا نوافق عليه.



نطلب منكم التعليق على الجواب




الجواب :

بسمه تعالى

إذاصح هذا القول عن السيد كمال الحيدري فهو مما يستدعي اثارة الشفقة عليه والدعاء له بالهدايةوالتوفيق لتحصيل الرشاد والاستقامة .
والمشتكى الى الله تعالى من أمة يهرف من يتسمى بعلماء فيها بما لا يعرف و لا يفرق بين الناقة والجمل ولا بين الهر والبر .
أليس مصنفات علماء وفقهاء الأخبارية في متناول أيديكم بدءاً من أصحاب الأصول الأربعمائة من أصحاب أئمة أهل بيت النبوة عليهم أفضل الصلاة والسلام الى المحمديين الثلاثة (الكليني والصدوق وشيخ الطائفة ) ومعلم الطائفة الشيخ المفيد والسيدين المرتضى والرضي ومروراً بالمجلسيين والفيض الكاشاني والسيد نعمة الله الجزائري والشيخ الحر العاملي صاحب الوسائل وانتهاءاً بالمحقق البحراني الشيخ يوسف والعلامةالبحراني الشيخ حسين وعشرات من بينهم .
لماذا لا تقرؤون لماذا تتجاهلون لماذاتتنكرون للحق وعنه تتنكبون .

كيف يجرؤ كل نكرة منكم لتنكير أعلام الطائفة وفقهاءالملة كيف يلوكون الأكاذيب والأراجيف ليس للإبقاء على الباطل فحسب بل ترويجه ودعوةالناس اليه إذا اردتم أن تكونوا وقود جهنم وحطبها فلماذا تزيدون من أوارها بغيركم .






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي في بحار ظلماته ينصحكم اذا جامعت غلاماً فلاتقبله بشهوه
»» مشكلتي مع السيد حسن نصر الله
»» هل كان أبوطالب غنياً أم فقيراً يا اثنا عشريه
»» دفاع الشيخ ابن باز عن الاسلام وأهله في تونس
»» الجودي حواري معك حول عصمة الانبياء بعيدأ عن النسخ واللصق
 
قديم 03-09-11, 04:12 PM   رقم المشاركة : 6
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


جزاك ربى خيراً أخى الكريم و بارك فيك .



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
كما هو نص عشرات الروايات من الفريقين


لم و لن يستطيع أن يأتى بروايات من الفريقين تؤيد كلامه ،
ففريقه غالبية رواياتهم معلولة حتى أنهم اختلفوا فى عدد أئمتهم المعصومين ذلك العدد المفترض الايمان به .
و الفريق المخالف له رواياتهم معلومة و معلنة فلو كان فيها ما يؤيد ولو جزء من كلامه لما استمر الخلاف بيننا و بينهم أربعة عشر قرناً من الزمان .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
الذين قبل المسلمون عامّة، الاعتماد على ما ينقلونه عن النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولا أظن أنّ أحد من المسلمين يتوقّف في قبول مثل هذا الامر بشأن أهل البيت (ع) سواء فيما صرّحوا فيه من الروايات

ولكن علماء الشيعة أنفسهم توقفوا فيه فضعفوا غالبية الأحاديث التى تنتهى جميعها الى أئمتهم ،
فهل يقال عن المجلسى مثلاً أنه قد توقف عن قبول النقل عن الأئمة و هو قد جعل من كافيهم أعجوبة الأعاجيب فى الضعيف و المجهول و المرسل ؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
كما يقول الامام الصادق


عندما تتفق طوائف الشيعة جميعها فى موقفها منه ـ و لا ندرى لماذا اختلفت و افترقت و المفترض أن الامامة عندهم لمنع ذلك الاختلاف ـ




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
للسنة والشيعة / هل كمال الحيدري أدنى مقومات البحث العلمي والطرح الأكاديمي ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  



لا يهم مقومات البحث العلمى أو الطرح الأكاديمى ،،
المهم العمامة السوداء و الميكروفون و المذيع ،،
و كيفية وضع الأصبع على الكلمات الحساسة أمام الكاميرا ،،
و عدم ظهور أسفل الصفحة أو أعلاها حتى لا يفطن المشاهد إن كان ما يورده الحيدرى تقريراً أم نقدا وضعه مؤلف الكتاب ،،
مع وضع قليلاً من مشهيات العاطفة كألفاظ الوهابية و المظلومية ،،
و الكثير من سعة الخيال بوضع الفرضيات فشعارهم :
بما أن ـ فرضيات موضوعة من عندهم ما أنزل الله بها من سلطان ـ
إذاً ـ نتائج مطلوب تصديقها و الايمان بها ـ
،،،
لو كان صادقاً لجعل غالبية كلامه قال الله و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
ولكن لا تجد لقولهما مكاناً مع هؤلاء .








التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل السنة : ماذا تريدون من الشيعة ؟
»» أريد نصيحتك زميلنا رافضى حتى النخاع 2011
»» رسائل غالية
»» " ليس فى كتبنا كتاب صحيح " ،، هل هى مقصودة ؟
»» سؤال للشيعة : ما الذى يمنعك أن تتسنن ؟
 
قديم 03-09-11, 06:30 PM   رقم المشاركة : 7
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
ولا أظن أنّ أحد من المسلمين يتوقّف في قبول مثل هذا الامر بشأن أهل البيت (ع) سواء فيما صرّحوا فيه من الروايات،

هذا الكلام غير صحيح عندهم فكيف بغيرهم؟؟؟
فعند الرافضة انفسهم بعض الروايات الصحيحة يحملونها على التقية
فهي لاتنطبق عليها القاعدة المخرومة (حديثي حديث ابي ... الخ)
وايضا بعض الروايات الصحيحة ليست من باب التقية وغير مقبولة
مثل هذه الفتوى
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=127617

فلو سقطت القاعدة هنا فمن يضمن ثبوتها في غيرها؟؟؟؟
؟؟؟






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» للاهمية ... اختراق منتدى اهل الحديث .. ونشر العضويات
»» الامام ينسى اسم قبيلة الرجل ... والانصار مغفورة خياطاهم بشهادة جعفر الصادق
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
»» هل يصح القول ان ورقة بن نوفل اول الرجال اسلاما ؟
»» دعونا نستخدم العقل الرافضي .... علي بن ابي طالب ليس من انصار رسـول الله في مـكـة
 
قديم 04-09-11, 11:32 AM   رقم المشاركة : 9
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اولا : ابارك لكم بالعيد السعيد استاذي المجاهد نور الدين انت وباقي المشاركين الكرام

ثانيا: وقفت قريبا على كتاب للمرجع الكاريزمي بعنوان (عصمة الانبياء في القران) فوجدت الكاريزمي كمال الحيدري كغيره من علماء الشيعة، لاناقة له ولا جمل في البحث، فهو مثلهم يستدل بالموضوع والضعيف والعقل السقيم لكي يثبت حجته ومعتقده...







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب مساعدة: من يملك هذان الكتابان ؟
»» من هنا اعلن الحوار مع شيخ الشيعة الامامية في الانترنت (التلميذ) حول كتاب .....
»» شاهد قول شيخ الشيعة في الانترنت (العاملي الكوراني) عن دولة ........
»» اخي الكريم ابا عبيدة (خاص)
»» الخميني يفجرها مدوية : (انما) لاتفيد الحصر!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "