العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-11, 11:50 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله

اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله

شهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله

فشهادة ابن الحنفية هي لاريب شهادة عدل قوية تكذّب ما افترَوهوا على يزيد من تناول للمسكر ، ومباشرة للمنكرات ، وغير ذلك مما يقدح بمروءة الإنسان مما رواه أبو مخنف وأمثاله من الرواة الكذابين الغالين ممن ينطبق عليهم لفظ الفاسق ، فهذا وأمثاله من الفسّاق لا ُيقبَل لهم قول خاصة إذا كان فيه طعن في أحد من المسلمين ، فما بالك إذا كان هذا المطعون فيه وفي دينه هو خليفة المسلمين وإمامهم ؟!

علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم:

أما عن علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم فإنه لم يقع بين يزيد وبين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة و القرابة بينهما سوى خروج الحسين و بعض أهله ومقتلهم على يد أهل العراق من الشيعة الارفاض بكربلاء ، الذين خانوه وخذلوه وغدروا بابن عمه ، كما تذكر مصادر الشيعة أنفسهم .

ومع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد وآل البيت و كانوا أولاد عمومته ونراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة ومكة ، بل كانت صلته بعلي بن الحسين وعبد الله بن العباس ومحمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة . أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية و يزيد من بعده غاية في المودة والصداقة والولاء ، و كان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً ، وكانت عطاياه له تتوارد فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة ، وكان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد: " أتلومونني على حسن الرأي في هذا" . انظر: [قيد الشريد في أخبار يزيد ؛ (ص35) ].

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27836

==========================

يروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنت رأيت مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . أنساب الأشراف للبلاذري (5/17) .
و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو و أصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون ، قد حضرته و أقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة ، قالوا : ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال : و ما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع ؟ ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق و إن لم نكن رأيناه ، فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء . البداية و النهاية (8/233) و تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده انظر مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384) .
كما أن مجرد موافقة عدد من كبار الشخصيات الإسلامية ، من أمثال عبد الله بن الزبير و عبد الله ابن عباس و ابن عمر و أبو أيوب الأنصاري ، على مصاحبة جيش يزيد في سيره نحو القسطنطينية فيها خير دليل على أن يزيد كان يتميز بالاستقامة ، و تتوفر فيه كثير من الصفات الحميدة ، ويتمتع بالكفاءة والمقدرة لتأدية ما يوكل إليه من مهمات ؛ وإلا لما وافق أمثال هؤلاء الأفاضل من الصحابة أن يتولى قيادتهم شخص مثل يزيد .


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55926

==========

اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت

كتاب الاحتجاج

احتجاج علي بن الحسين زين العابدين على يزيد بن معاوية لما ادخل عليه روت ثقات الرواة.......
ثم قال له علي بن الحسين عليه السلام: يا يزيد بلغني انك تريد قتلي، فان كنت
لابد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله. فقال له يزيد لعنه الله: لا يؤديهن غيرك، لعن الله ابن مرجانة، فو الله ما امرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم احسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62112

===

زين العابدين يبايع يزيد رحمهم الله

الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 234 :

313 - إبن محبوب ، عن أبي أيوب ، عن بريد بن معاوية قال : سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) يقول : إن يزيد بن معاوية دخل المدينة وهو يريد الحج ( 2 ) فبعث إلى رجل من قريش فأتاه فقال له يزيد : اتقر لي أنك عبد لي ، إن شئت بعتك وإن شئت استرقيتك فقال له الرجل : والله يا يزيد ما أنت بأكرم مني في قريش حسبا ولا كان أبوك أفضل من أبي في الجاهلية والاسلام وما أنت بأفضل مني في الدين ولا بخير مني فكيف أقر لك بما سألت ؟ فقال له يزيد : إن لم تقر لي والله قتلتك ، فقال له الرجل : ليس قتلك إياي بأعظم من قتلك الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ابن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فأمر به فقتل .
( حديث على بن الحسين ( عليهما السلام ) مع يزيد لعنه الله )
ثم أرسل إلى علي بن الحسين ( عليهما السلام ) فقال له : مثل مقالته للقرشي فقال له علي بن الحسين ( عليهما السلام ) : أرأيت إن لم أقر لك أليس تقتلني كما قتلت الرجل بالامس ؟ فقال له يزيد لعنه الله : بلى فقال له علي بن الحسين ( عليهما السلام ) : قد أقررت لك بما سألت أنا عبد مكره فإن شئت فأمسك وإن شئت فبع ، فقال له يزيد لعنه الله : أولى لك ( 1 ) حقنت دمك ولم ينقصك ذلك من شرفك .


=========

الحسين كان يريد مبايعة يزيد قبل استشهاده

و لما رأى الحسين نزول العساكر مع عمر بن سعد بنينوى و مددهم لقتاله أنفذ إلى عمر بن سعد أني أريد أن ألقاك فاجتمعا ليلا فتناجيا طويلا ثم رجع عمر بن سعد إلى مكانه و كتب إلى عبيد الله بن زياد. أما بعد فإن الله قد أطفأ النائرة و جمع الكلمة و أصلح أمر الأمة هذا حسين قد أعطاني عهدا أن يرجع إلى المكان الذي أتى منه أو أن يسير إلى ثغر من الثغور فيكون رجلا من المسلمين له ما لهم و عليه ما عليهم أو أن يأتي أمير المؤمنين يزيد فيضع يده في يده فيرى فيما بينه و بينه رأيه و في هذا لكم رضى و للأمة صلاح.
الإرشاد ج : 2 ص :-87


هذا ما نقله شيخهم المفيد عن موافقة الحسين مبايعة يزيد

=================

ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .
رابط العلاقة المصاهرة التي تمت بين بني امية وبني هاشم تبين لو كان بينهم عداوة وظلم لما نشأة هذه المصاهرة بينهم


==========

ابن الحنفية يرفض خلع يزيد

ولما رجع أهل المدينة من عند يزيد مشى عبد الله بن مطيع وأصحابه إلى محمد بن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع: إن يزيد يشرب الخمر، ويترك الصلاة، ويتعدى حكم الكتاب.
فقال لهم: ما رأيت منه ما تذكرون، وقد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة، متحرياً للخير، يسأل عن الفقه، ملازماً للسنة.
قالوا: فإن ذلك كان منه تصنعاً لك.
فقال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع؟ أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك إنكم لشركاؤه، وإن لم يطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا.
قالوا: إنه عندنا لحق وإن لم يكن رأيناه.
فقال لهم: أبى الله ذلك على أهل الشهادة.
فقال: (إِلَّا مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)، ولست من أمركم في شيء.
قالوا: فلعلك تكره أن يتولى الأمر غيرك فنحن نوليك أمرنا.
قال: ما أستحل القتال على ما تريدونني عليه تابعاً ولا متبوعاً.
قالوا: فقد قاتلت مع أبيك.
قال: جيئوني بمثل أبي أقاتل على مثل ما قاتل عليه.
فقالوا: فمر اب************ أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا.
قال: لو أمرتهما قاتلت.
قالوا: فقم معنا مقاماً تحض الناس فيه على القتال.
قال: سبحان الله !! آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه إذاً ما نصحت لله في عباده.
قالوا: إذاً نكرهك.
قال: إذاً آمر الناس بتقوى الله ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق، وخرج إلى مكة. المصدر كتاب البداية والنهاية ابن كثير

و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو وأصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إنَّ يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد: ما رأيتُ منه ما تذكرون ، قد حضرته وأقمت عنده ، فرأيته مواظباً على الصلاة ، متحرياً للخير ، يسأل عن الفقه ، ملازماً للسنة ، قالوا: ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يُظهر لي الخشوع ؟! ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق وإن لم نكن رأيناه! فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء .
[البداية و النهاية ؛ (8/233) ] و [ تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) ] . و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده ، انظر: [مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384)].
وقيمة شهادة ابن الحنفية هذه لا تكمن فقط في أنها شهادة عدل صدرت عن تابعي جليل ، بل تنبع كذلك من كونها صدرت ممن قاتل معاوية َ مع أبيه أي مع علي رضي الله عن الجميع ، فأحرى به أن يكون عدواً له كارهاً لملكه وولده . ولا يتهمه بالتحيّز في هذا إلى يزيد ومحاباتِه إلا ّ جاهل ضالّ ، أو زنديق لئيم حاقد .
فشهادة ابن الحنفية هي لاريب شهادة عدل قوية تكذّب ما افترَوهوا على يزيد من تناول للمسكر ، ومباشرة للمنكرات ، وغير ذلك مما يقدح بمروءة الإنسان مما رواه أبو مخنف وأمثاله من الرواة الكذابين الغالين ممن ينطبق عليهم لفظ الفاسق ، فهذا وأمثاله من الفسّاق لا ُيقبَل لهم قول خاصة إذا كان فيه طعن في أحد من المسلمين ، فما بالك إذا كان هذا المطعون فيه وفي دينه هو خليفة المسلمين وإمامهم ؟!
وقد رأينا فيما مضى نماذج من هذا الطعن والإفتراء !

أقوال بعض العلماء في وشهادتهم على قضية يزيد بن معاوية:
الأول: شهادة محمد بن الحنفية رحمه الله في اتهام يزيد بشرب الخمر: هذه شهادة محمد بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو من أعمدة آل البيت يقول ابن كثير عنه: "ولما رجع أهل المدينة من عند يزيد مشى عبد الله بن مطيع وأصحابه إلى محمد بن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع‏:‏ إن يزيد يشرب الخمر، ويترك الصلاة، ويتعدى حكم الكتاب‏.‏ فقال لهم‏:‏ ما رأيت منه ما تذكرون، وقد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة، متحرياً للخير، يسأل عن الفقه، ملازماً للسنة‏.‏ قالوا‏:‏ فإن ذلك كان منه تصنعاً لك‏.‏ فقال‏:‏ وما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع‏؟‏ أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر‏؟‏ فلئن كان أطلعكم على ذلك إنكم لشركاؤه، وإن لم يطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا‏.‏ قالوا‏:‏ إنه عندنا لحق وإن لم يكن رأيناه‏.‏ فقال لهم‏:‏ أبى الله ذلك على أهل الشهادة‏.‏ فقال‏:‏( ‏إلا من شهد بالحق وهم يعلمون) الزخرف‏:‏ 86‏‏، ولست من أمركم في شيء‏.‏ قالوا‏:‏ فلعلك تكره أن يتولى الأمر غيرك فنحن نوليك أمرنا‏.‏ قال‏:‏ ما أستحل القتال على ما تريدونني عليه تابعاً ولا متبوعاً ‏(‏ قالوا‏:‏ فقد قاتلت مع أبيك‏.‏ قال‏:‏ جيئوني بمثل أبي أقاتل على مثل ما قاتل عليه‏.‏ فقالوا‏:‏ فمر اب************ أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا‏.‏ قال‏:‏ لو أمرتهما قاتلت‏.‏ قالوا‏:‏ فقم معنا مقاماً تحض الناس فيه على القتال‏.‏ قال‏:‏ سبحان الله ‏!‏‏!‏ آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه إذاً ما نصحت لله في عباده‏.‏ قالوا‏:‏ إذاً نكرهك‏.‏ قال‏:‏ إذاً آمر الناس بتقوى الله ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق، وخرج إلى مكة" راجع: ابن كثير: البداية والنهاية/ج8/ص234، وص235. وهذا أبو جعفر الباقر: ينقل عنه ابن كثير: " وقال أبو جعفر الباقر‏:‏لم يخرج أحد من آل أبي طالب ولا من بني عبد المطلب أيام الحرة، ولما قدم مسلم بن عقبة المدينة أكرمه وأدنى مجلسه وأعطاه كتاب أمان‏" راجع: ابن كثير: البداية والنهاية/ج8/ص235.
---------------

شهادة ابن العباس في يزيد

وهناك قول مشابه لابن عباس رضي الله عنه ، يثبت فيه أن يزيد براء مما افترى ولا يزال يفتري عليه المفترون ، وهو أنه لما قدم ابن عباس وافداً على معاوية رضي الله عنه ، أمر معاوية ابنه يزيد أن يأتيه – أي أن يأتي ابن عباس - ، فأتاه في منزله ، فرحب به ابن عباس وحدثه ، فلما خرج ، قال ابن عباس : " إذا ذهب بنو حرب ذهب علماء الناس".
[البداية والنهاية ؛ (8/228-229) ] و [ تاريخ دمشق ؛ (65/403-404) ].
ـ شهادة الليث بن سعد في يزيد
ثم إنّ نسبة ما نُسِبَ من منكر إلى يزيد لا يحل إلا بشاهدين ، فمن شهد بذلك ؟ وقد شهد العدل بعدالته ، روى يحيى بن بكير عن الليث بن سعد ( توفي 147هـ ) قال ، قال الليث : " توفي أمير المؤمنين يزيد في تاريخ كذا " ، فسماه الليثُ أمير المؤمنين بعد ذهاب ملك بني أمية وانقراض دولتهم ، ولولا كونه عنده كذلك لما قال إلا : " توفي يزيد " .
[العواصم من القواصم (ص232-234) ].
ـ شاهد آخر قوي على عدالة يزيد
كما إنّ مجرد موافقة عدد من كبار الشخصيات الإسلامية ، من أمثال عبد الله بن الزبير ، وعبد الله ابن عباس ، وابن عمر ، وأبو أيوب الأنصاري ، على مصاحبة جيش يزيد في سيره نحو القسطنطينية ، فيها خير دليل على أنَّ يزيد كان يتميز بالاستقامة ، و تتوفر فيه كثير من الصفات الحميدة ، ويتمتع بالكفاءة والمقدرة لتأدية ما يوكل إليه من مهمات ؛ وإلا لما وافق أمثال هؤلاء الأفاضل من الصحابة أن يتولى قيادتهم شخص مثل يزيد .

ـ منقَبة ليزيد بن معاوية :
أخرج البخاري عن خالد بن مَعْدان أن عُمَير بن الأسود العَـنَسي حدثه أنه أتى عُبادة بن الصامت و هو نازل في ساحة حِمص وهو في بناء له ومعه أم حَرام ، قال عُمير : فحدثتنا أم حَرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " أول جيش من أمتي يغزُونَ البحرَ قد أَوجَبوا " ، فقالت أمُّ حرام : قلت يا رسول الله أنا فيهم ؟ قال : أنت فيهم . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم "أول جيش من أمتي يغزُون مدينة قَيْصرَ مغفورٌ لهم" ، فقلت : أنا فيهم قال : لا .
وَقَدْ حَدَّثَ عن أمِّ حرام أَنَس رضي الله عنهما هَذَا الْحَدِيث أَتَمَّ مِنْ هَذَا السِّيَاقِ ، وَأَخْرَجَ الْحَسَنُ بْن سُفْيَان هَذَا الْحَدِيثَ فِي مُسْنَدِهِ عَنْ هِشَام بْن عَمَّار عَنْ يَحْيَى بْن حَمْزَة بِسَنَدِ الْبُخَارِيّ وَزَادَ فِي آخِرِهِ " قَالَ هِشَام رَأَيْت قَبْرَهَا بِالسَّاحِلِ " .
و‏قَوْله : ( يَغْزُونَ مَدِينَةَ قَيْصَر ) ‏‏ يَعْنِي الْقُسْطَنْطِينِيَّة .
‏وَقَوْله : ( قَدْ أَوْجَبُوا) ‏أَيْ فَعَلُوا فِعْلًا وَجَبَتْ لَهُمْ بِهِ الْجَنَّة .
قَالَ الْمُهَلَّب : فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَنْقَبَة لِمُعَاوِيَة لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا الْبَحْرَ ، وَمَنْقَبَةٌ لِوَلَدِهِ يَزِيد لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا مَدِينَةَ قَيْصَرَ .[البخاري مع الفتح ] .
فتحرك الجيش نحو القسطنطينية بقيادة بسر بن أرطأ رضي الله عنه عام خمسين من الهجرة ، فاشتد الأمر على المسلمين فأرسل بسر يطلب المَدد من معاوية فجهز معاوية جيشاً بقيادة ولده يزيد ، فكان في هذا الجيش كلٌ من أبو أيوب الأنصاري ، وعبد الله بن عمر ، وابن الزبير ، وابن عباس ، وجمعٌ غفير من الصحابة ، رضي الله عنهم أجمعين .
وقد علّق على هذا الحديث ِ الشيخُ ابو اليسر عابدين رحمه الله ، مفتي سوريا السابق ، عام 1954 في كتابه (أغاليط المؤرخين) فقال: اما يكفيه ( أي يزيد ) فخرا ما ذكره في الجامع الصغير برمز البخاري عن ام حرام بنت ملحان ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اول جيش من امتي يركبون البحر فقد اوجبوا وأول جيش يغزون مدينة قيصر مغفور لهم. و كلا الوصفين ثبتا ليزبد بن معاوية رضي الله عنه.
[ أغاليط المؤرخين ؛ ص 124]
على ضوء ما سبق بيانه من حال يزيد الحقيقية نستطيع أن نرد جميع الروايات الساقطة والأقوال المريبة التي لم تثبت صحتها وإن وجدت في امهات كتب التفسير والتاريخ ، فهذه فيها الغث وفيها السمين ، وكذلك نرد ما قاله الذهبي في [ سير أعلام النبلاء ؛ (4/36)] عن يزيد بأنه " كان ناصبياً فظاً غليظاً جلفاً متناول المسكر و يفعل المنكر" . فقد أخطأ الذهبي هنا لاريب خطأ كبيرا، وعلى كلٍّ فهذا قول ، و كلٌ يؤخذ من كلامه و يرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم


يزيد لم يامر بقتل الحسين من كتب الشيعة !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38813







  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 01:39 PM   رقم المشاركة : 2
بدرو النخعي
اثنا عشري






بدرو النخعي غير متصل

بدرو النخعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
   اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله

/.php?t=38813

لا تدافع عن يزيد .. النتيجة قالها إمام أهل السنة والجماعة أحمد بن حنبل ..

المنتظم - (ج 2 / ص 190)
وقد أسند يزيد بن معاوية الحديث، فروى عن أبيه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وإسنادنا إليه متصل، غير أن الإمام أحمد سئل: أيروى عن يزيد الحديث؟ فقال: لا، ولا كرامة، فلذلك امتنعنا أن نسند عنه.

وأنا أقول كما قال امام الحنابلة .. ولا كرامة

فلا تتعب نفسك وتزينه للناس ، فقد ألف امام الحنابلة في عصره ابن الجوزي كتابا في ذم يزيد أسماه :
( الرد على المتعصب العنيد المانع من ذم يزيد )






  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 01:54 PM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرو النخعي مشاهدة المشاركة
   لا تدافع عن يزيد .. النتيجة قالها إمام أهل السنة والجماعة أحمد بن حنبل ..

المنتظم - (ج 2 / ص 190)
وقد أسند يزيد بن معاوية الحديث، فروى عن أبيه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وإسنادنا إليه متصل، غير أن الإمام أحمد سئل: أيروى عن يزيد الحديث؟ فقال: لا، ولا كرامة، فلذلك امتنعنا أن نسند عنه.

وأنا أقول كما قال امام الحنابلة .. ولا كرامة

فلا تتعب نفسك وتزينه للناس ، فقد ألف امام الحنابلة في عصره ابن الجوزي كتابا في ذم يزيد أسماه :
( الرد على المتعصب العنيد المانع من ذم يزيد )

ماشاء الله تكفرون بن حنبل وتأخذون منه مايرضي غروركم !!!!!!!!!
يزيد وان كان له ذنوبه ومعاصيه الا أنه برئ من دم الحسين والأهم أنه مغفور له باذن الله

اقتباس:
ففي صحيح البخاري .كتاب الجهاد. باب غزو البحر عن أم حرام بنت ملحان رضي الله عنها أنها سمعت رسول الله -صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّم- يقول : ((أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم)) فقلت: أنا فيهم يا رسول الله؟ قال: (( لا )) .
قال الحافظ " رحمه الله " مدينة قيصر هي القسطنطينية.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمهُ اللهُ- : وبالإجماع أول جيش غزاها بقيادة يزيد بن معاوية وكان تحت أمرته بعض الصحابة منهم أبو أيوب الأنصاري [ ذكر ذلك في أوائل المجلد الثالث عندما سئل هل يلعن يزيد بن معاوية أم لا ]







  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 02:38 PM   رقم المشاركة : 4
بدرو النخعي
اثنا عشري






بدرو النخعي غير متصل

بدرو النخعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
  
والأهم أنه مغفور له باذن الله

ومتى غفر لمن رمى الكعبة بالمنجنيق .. وإغتصب جيشه بنات الصحابة ..

- أخبرنا أبو الحسين بن الفضل ، أخبرنا عبد الله بن جعفر ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، قال : سمعت ابن عفير ، قال : أخبرنا ابن فليح ، أن أبا عمرو بن حفص بن المغيرة ، وفد على يزيد فأكرمه وأحسن جائزته ، فلما قدم المدينة قام إلى جنب المنبر - وكان مرضيا صالحا - فقال : « ألم أحب أن أكرم ، والله لرأيت يزيد ابن معاوية يترك الصلاة سكرا ، فأجمع الناس على خلعانه بالمدينة فخلعوه » . قال يعقوب : سمعت سعيد بن كثير بن عفير الأنصاري يقول : « قتل يوم الحرة عبد الله بن زيد المازني ، ومعقل بن سنان الأشجعي ، وقتل معاذ بن الحارث القاري ، وقتل عبد الله بن حنظلة بن أبي عامر » .
قال يعقوب : حدثنا محمد بن يحيى بن إسماعيل ، أخبرنا ابن وهب قال : قال مالك بن أنس : « قتل يوم الحرة سبعمائة رجل من حملة القرآن » . حسبت أنه قال : « وكان فيهم ثلاثة من أصحاب النبي n، وذلك في خلافة يزيد » .[1]

- أخبرنا أبو الحسين ، أخبرنا عبد الله ، أخبرنا يعقوب ، حدثنا ابن عثمان ، أخبرنا عبد الله هو ابن المبارك ، أخبرنا جرير بن حازم ، قال : سمعت الحسن ، يقول : « لما كان يوم الحرة قتل أهل المدينة حتى كاد لا ينفلت أحد . وكان فيمن قتل ابنا زينب ربيبة رسول الله n» . قال جرير : وهما ابنا عبد الله بن زمعة بن الأسود ..[2]

- أخبرنا أبو الحسين بن الفضل ، أخبرنا عبد الله بن جعفر ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، حدثنا يوسف بن موسى ، حدثنا جرير ، عن مغيرة ، قال : « أنهب مسرف بن عقبة المدينة ثلاثة أيام ، فزعم المغيرة أنه افتض فيها ألف عذراء » . مسرف بن عقبة هو الذي يقال له : مسلم بن عقبة الذي جاء في قتال أهل الحرة ، وإنما سماه مسرفا لإسرافه في القتل والظلم . [3]

والله حبكم عجيب لقاتل الصحابة ومغتصب بناتهم ..

[1] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 381) ح 2817.

[2] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 382) ح 2818.

[3] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 383) ح 2819 .






  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 02:53 PM   رقم المشاركة : 5
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرو النخعي مشاهدة المشاركة
   ومتى غفر لمن رمى الكعبة بالمنجنيق .. وإغتصب جيشه بنات الصحابة ..

- أخبرنا أبو الحسين بن الفضل ، أخبرنا عبد الله بن جعفر ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، قال : سمعت ابن عفير ، قال : أخبرنا ابن فليح ، أن أبا عمرو بن حفص بن المغيرة ، وفد على يزيد فأكرمه وأحسن جائزته ، فلما قدم المدينة قام إلى جنب المنبر - وكان مرضيا صالحا - فقال : « ألم أحب أن أكرم ، والله لرأيت يزيد ابن معاوية يترك الصلاة سكرا ، فأجمع الناس على خلعانه بالمدينة فخلعوه » . قال يعقوب : سمعت سعيد بن كثير بن عفير الأنصاري يقول : « قتل يوم الحرة عبد الله بن زيد المازني ، ومعقل بن سنان الأشجعي ، وقتل معاذ بن الحارث القاري ، وقتل عبد الله بن حنظلة بن أبي عامر » .
قال يعقوب : حدثنا محمد بن يحيى بن إسماعيل ، أخبرنا ابن وهب قال : قال مالك بن أنس : « قتل يوم الحرة سبعمائة رجل من حملة القرآن » . حسبت أنه قال : « وكان فيهم ثلاثة من أصحاب النبي n، وذلك في خلافة يزيد » .[1]

- أخبرنا أبو الحسين ، أخبرنا عبد الله ، أخبرنا يعقوب ، حدثنا ابن عثمان ، أخبرنا عبد الله هو ابن المبارك ، أخبرنا جرير بن حازم ، قال : سمعت الحسن ، يقول : « لما كان يوم الحرة قتل أهل المدينة حتى كاد لا ينفلت أحد . وكان فيمن قتل ابنا زينب ربيبة رسول الله n» . قال جرير : وهما ابنا عبد الله بن زمعة بن الأسود ..[2]

- أخبرنا أبو الحسين بن الفضل ، أخبرنا عبد الله بن جعفر ، حدثنا يعقوب بن سفيان ، حدثنا يوسف بن موسى ، حدثنا جرير ، عن مغيرة ، قال : « أنهب مسرف بن عقبة المدينة ثلاثة أيام ، فزعم المغيرة أنه افتض فيها ألف عذراء » . مسرف بن عقبة هو الذي يقال له : مسلم بن عقبة الذي جاء في قتال أهل الحرة ، وإنما سماه مسرفا لإسرافه في القتل والظلم . [3]

والله حبكم عجيب لقاتل الصحابة ومغتصب بناتهم ..

[1] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 381) ح 2817.

[2] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 382) ح 2818.

[3] دلائل النبوة للبيهقي - (ج 7 / ص 383) ح 2819 .


"ان الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء"

على الأقل يزيد لم يعبد اثنا عشر اماما كما هو حالكم
ولم يقل ان هناك ولاية وهمية وكفر بها الناس كما فعلتم أنتم ومعمميكم
ولم يحلل زواج المتعة
ولم يحكم بردة الصحابة

اقتباس:
ومتى غفر لمن رمى الكعبة بالمنجنيق .. وإغتصب جيشه بنات الصحابة ..



أستغفر الله وأتوب اليه وهل أوتيت مفاتيح الجنة والنار حتى تقول هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحجاج بن يوسف الثقفي كان ظالما وطاغية وسفاكا للدماء حتى انه قتل أكثر ممن قتلهم يزيد
ومع ذلك لم يكفره أحد
وأنت تقول
اقتباس:
ومتى غفر لمن رمى الكعبة بالمنجنيق .. وإغتصب جيشه بنات الصحابة ..

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سبحان الله معمميكم تغضبون لهم وتدافعون عنهم
أما اساءة الأدب مع الله فلاحرج في ذلك !!!!!!!!!!

ليس بعد الكفر ذنب






  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 03:14 PM   رقم المشاركة : 6
بدرو النخعي
اثنا عشري






بدرو النخعي غير متصل

بدرو النخعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   "ان الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء"

إذن هنيئا لك بأميرك يزيد سيد الخمارة ..

وهنيئا لي بامامي الحسين سيد شباب أهل الجنة ..

48 - الحسين الشهيد الامامالشريفالكامل، سبط رسول الله n، وريحانته من الدنيا، ومحبوبه.[1]

8 - يزيد بن معاوية ابن أبي سفيان بن حرب بن أمية، الخليفة، أبو خالد، القرشي...
فكانت دولته أقل من أربع سنين، ولم يمهله الله على فعله بأهل المدينة لما خلعوه .
قلت ( الذهبي ) : كان قويا شجاعا، ذا رأي وحزم، وفطنة، وفصاحة وله شعر جيد وكان ناصبيا ، فظا، غليظا، جلفا. يتناول المسكر، ويفعل المنكر. [2]

[1]سير أعلام النبلاء - (ج 3 / ص 280)

[2]سير أعلام النبلاء - (ج 4 / ص 35)






  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 03:35 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


يزيد بن معاويه لاتشفع له افعاله لنترحّم عليه فأمره لله عز وجل وأتعجّب من اخواني من اهل السنه بطرحهم لمواضيعي للدفاع عن يزيد ؟!
او بمعنى آخر بذكر بعض من افضاله ومناقبه . فمثله لانحبه ولا نسبّه ولا نترحّم عليه واقول كما قال الله عز وجل
( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (141)






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» تأويل القرآن .. وتحريف الكلم عن مواضعه
»» الزميل fadhel80 تفضّل وأطلعنا على تاريخكم ...
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» هل نحن طائفيون؟ بقلم: احسان الفقيه
»» حصل خلاف خطير بين القرآنيين الكافرين بالسنّة النبوية أيّهم على حق ؟
  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 03:39 PM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرو النخعي مشاهدة المشاركة
   إذن هنيئا لك بأميرك يزيد سيد الخمارة ..

وهنيئا لي بامامي الحسين سيد شباب أهل الجنة ..

48 - الحسين الشهيد الامامالشريفالكامل، سبط رسول الله n، وريحانته من الدنيا، ومحبوبه.[1]

8 - يزيد بن معاوية ابن أبي سفيان بن حرب بن أمية، الخليفة، أبو خالد، القرشي...
فكانت دولته أقل من أربع سنين، ولم يمهله الله على فعله بأهل المدينة لما خلعوه .
قلت ( الذهبي ) : كان قويا شجاعا، ذا رأي وحزم، وفطنة، وفصاحة وله شعر جيد وكان ناصبيا ، فظا، غليظا، جلفا. يتناول المسكر، ويفعل المنكر. [2]

[1]سير أعلام النبلاء - (ج 3 / ص 280)

[2]سير أعلام النبلاء - (ج 4 / ص 35)

الحسين ليس سيدك بل سيدنا نحن فأجدادك هم من قتله وأنتم تنوحون عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أسيادك هم أبي لؤلؤة المجوسي وعبد الله بن سبأ وابن العلقمي والخميني لعنهم الله جميعا

والمؤسف أنك تهربت من هذه
اقتباس:
أستغفر الله وأتوب اليه وهل أوتيت مفاتيح الجنة والنار حتى تقول هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحجاج بن يوسف الثقفي كان ظالما وطاغية وسفاكا للدماء حتى انه قتل أكثر ممن قتلهم يزيد

ومع ذلك لم يكفره أحد



يامسكين يزيد ليس كافرا وان كان فاسقا فهذا لايعطينا الحق في الحكم عليه أنه من أهل النار قطعا
فكم من فاسق وعاص تابوا وصلح حالهم قبل الممات

يكفي أن يزيد
لم يعبد اثنا عشر اماما كما هو حالكم
ولم يقل ان هناك ولاية وهمية وكفر بها الناس كما فعلتم أنتم ومعمميكم

ولم يحلل زواج المتعة
ولم يحكم بردة الصحابة


وأنت تهذي وتقول متى غفر ليزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن أنت حتى تحكم على فلان بجنة أو نار أو حتى مغفرة أو عدمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قاتل الله الجهل







  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 03:41 PM   رقم المشاركة : 9
سني سعودي
عضو






سني سعودي غير متصل

سني سعودي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين واضح ياعيوني مشاهدة المشاركة
  
يزيد بن معاويه لاتشفع له افعاله لنترحّم عليه فأمره لله عز وجل وأتعجّب من اخواني من اهل السنه بطرحهم لمواضيعي للدفاع عن يزيد ؟!
او بمعنى آخر بذكر بعض من افضاله ومناقبه . فمثله لانحبه ولا نسبّه ولا نترحّم عليه واقول كما قال الله عز وجل
( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (141)

احسنت اخوي كنت بقول هالشي واتردد ليش ندافع عن يزيد وهو اول شي ماهو صحابي
وافعاله ماتساعد ان حنا نترحم عليه


مقطع رائع للشيخ صالح المغامسي
http://www.youtube.com/watch?v=hg0fv...eature=related






  رد مع اقتباس
قديم 28-08-11, 03:42 PM   رقم المشاركة : 10
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين واضح ياعيوني مشاهدة المشاركة
  
يزيد بن معاويه لاتشفع له افعاله لنترحّم عليه فأمره لله عز وجل وأتعجّب من اخواني من اهل السنه بطرحهم لمواضيعي للدفاع عن يزيد ؟!

او بمعنى آخر بذكر بعض من افضاله ومناقبه . فمثله لانحبه ولا نسبّه ولا نترحّم عليه واقول كما قال الله عز وجل

( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (141)

أخي الفاضل يزيد مسلم مثلنا فلانعلم أنه كفر أو أشرك أو ابتدع في الدين كما هو حال الرافضة






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "