العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-11, 09:27 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


(الوحدة والتحرير).. أول حزب للشيعة المصريين

الوحدة والتحرير).. أول حزب للشيعة المصريين
خالد موسى - الشروق
أعلن أحمد راسم النفيس، المفكر الشيعى المعروف، عن تأسيس حزب «الوحدة والحرية»، الذى يضم بعضا من معتنقى المذهب الشيعى فى مصر.

وقال النفيس فى حفل الإفطار الذى أقيم فى مقر الحزب بالقاهرة مساء أمس الأول، إن من أهم مراحل الحضارة الإسلامية التى عاشتها مصر هى الحقبة الفاطمية، والتى ما زالت تتسم بها مصر فى بعض ملامحها إلى الآن، بحسب راسم النفيس، مشيرا إلى أن وجود الحضارة الإسلامية فى الحالة المصرية أكسبها الكثير من المميزات تفتقدها دول أخرى مثل التعايش بين المسلمين والمسيحيين.

ودعا النفيس ثوار مصر إلى استعادة البعد الحضارى المصرى لكى تتمكن مصر من العودة لموقعها، القيادى والحضارى فى المنطقة، وأضاف «وجدنا أن ندخل الحياة السياسية بحزب الوحدة والتحرير، وأن هذا المشروع يعلى من شأن حرية المصريين لاعتناق ما يريدونه من عقائد وأفكار، على أن يكون الحوار هو الفيصل والاحترام المتبادل بين مكونات هذا الشعب.

وقال النفيس إن الحزب لن يضم فصيلا واحدا، بل ستتعدد فيه الأطياف «كما هو حال الشعب المصرى الذى يتميز بالتعددية».

وهاجم القائمون على الحزب من وصفوهم بـ«أتباع ابن عبدالوهاب»، مطالبين بضرورة تأهيلهم من الناحية الدينية من خلال الأزهر.








 
قديم 24-08-11, 09:38 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


معلوم دعم ايران للشيعة و الصوفية من امثال علاء ابوالعزايم

ليس هناك وهابية انما حركات سلفية بل ان السلفية في مصر كتنظيم مؤسسي كهيئة اهلية تطوعية ( جمعية نفع عام ) تحت عنوان جمعية انصار السنة المحمدية التي اسسها الشيخ محمد حامد الفقي عام 1926 اي قبل وجود ( تنظيم الاخوان المسلمين ) وقبل اكتشاف النفط في السعودية الذي اكتشف عام 1935 و نود التذكير ان امام السلفيين شيخ الاسلام ابن تيمية من الشام بل ان الرد على من اراد الربط الحقيقي مع السعودية نقول ان السعودية ( جزيرة العرب ) التي بزغت منها شمس الاسلام و هي موطن النبي محمد صلى الله عليه وسلم و موطن اب العرب اسماعيل و ابراهيم عليهم السلام و السعودية فيها قبلة المسلمين و بيت الله الحرام هل سيعيبون على المسلمين في مصر انهم يتوجهون في صلاتهم الي القبلة في جزيرة العرب ( السعودية).







 
قديم 24-08-11, 09:56 PM   رقم المشاركة : 3
تفائلوابالخير
عضو فعال






تفائلوابالخير غير متصل

تفائلوابالخير is on a distinguished road


هذا الخبيث المريض غير بعيد عن أفكار الصفويين الحاقدين .

يمدح الدولة الفاطمية ويسب البطل الشهيد صلاح الدين ألأيوبي .

.




.أحمد راسم النفيس: صلاح الدين الأيوبى دمر مصر

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 22:11


أكد المفكر الشيعى أحمد راسم النفيس أن صلاح الدين الأيوبى دمر مصر كلها ولم يقم بتدمير تاريخ الفاطميين والشيعة فقط، حيث إن تدميره لمكتبة دار الحكمة والتى كانت تحوى أكثر من 2 مليون كتاب وبيعه لكتب الفاطمين بالبخس يعد بمثابة جريمة حضارية فى حق المصريين جميعاً.
وأوضح النفيس أن صلاح الدين كان يريد محو تاريخ من سبقوه، حيث قام كذلك بهدم أهرامات الجيزة، والتى كان عددها 18 هرما بجوار الأهرامات الثلاثة الموجودة حالياً والتى لم يتمكن من هدمها، مضيفاً أن صلاح الدين قام بتسريح الجيش المصرى والإبقاء على فرق الحرس الجمهورى الخاص به.
وفجر النفيس مفاجأة جديدة بقوله إن دولة إسرائيل تأسست على يد صلاح الدين، حيث إن الاستيطان اليهودى بدأ فى فلسطين على يد صلاح الدين، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك أى يهودى على أرض فلسطين قبل الاحتلال الصليبى للقدس.
و قال النفيس إن صلاح الدين كان مرتزقاً تابعاً للسلاجقة الأتراك الذين حكموا بغداد، وكانت قبائلهم قائمة على السلب والنهب، مضيفاً أن المقريزى قال إن صلاح الدين هو الذى قام بتحويل الفلاح المصرى إلى "عبد قرار" أى لا يملك بيع أو شراء نفسه.
ومن جانبه قال محمد الدرينى "أمين عام مجلس آل البيت" إن صلاح الدين تعمد أن يحدث نوعاً من التجهيل للمذهب الشيعى لدى الشعب المصرى، حيث هاجم هذا المذهب بشتى الطرق، وحرق كتب الفاطميين وطاردهم فى مصر حتى هرب عدد كبير منهم إلى خارج البلاد، حيث هربت مجموعة من الشيعة للهند وأطلقوا على أنفسهم طائفة البهرة.
وأضاف قائلأ: صلاح الدين ظل يطارد الأشراف فى مصر حتى انتقلوا إلى أعلى الصعيد، وشهدت مصر بعد حقبة صلاح الدين شهدت تجهيلاً واضحاً لتاريخ الشيعة والفاطميين ولايزال المصريون يجنون ثماره حتى اليوم، مستعيناً بالمقولة الشهيرة بأن "من لم يقرأ التاريخ محكوماً عليه أن يعيشه مرة ثانية."






التوقيع :
صدق ابن تيميه رحمة الله عليه حين قال :

((الرافضةُ غالبُ حججهم أشعارٌ تليق بجهلهم وظلمهم ، وحكايات مكذوبة تليق بجهلهم وكذبهم ، وما يُثبت أصول الدين بمثل هذه الأشعار ، إلاّ من ليس معدوداً من أولي الأبصار))
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي المهري لنواب المعارضة: سوف تندمون على مافعلتموه بـ "ناصر المحمد"
»» دكتور قطري يتبرئ من حفل التخرج الجامعي المختلط .
»» الخطوط القطرية تسميه ب الخليج الفارسي .
»» الزندانى يرفض تشكيل مجلس انتقالى ويدعو لإقامة دولة إسلامية
»» ماسر خاتم العقيق في أصبع كل رافضي ؟؟
 
قديم 25-08-11, 01:34 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


شيعة مصر يطلقون حزبا سياسيا يهدف لنشر التشيع

أضيف في :24 - 8 - 2011

شبكة الدفاع عن السنة/ أطلق شيعة مصر حزبا سياسيا باسم "الوحدة والحرية", وبدأ نشاطه بإقامة حفل إفطار جماعى لمؤسسى الحزب وأعضائه. وقال الناشط الشيعى أحمد راسم النفيس، إنه تم الانتهاء من جمع التوكيلات، وسيتم تقديم أوراق الحزب فى الأول من شهر سبتمبر القادم للجنة الأحزاب، وأن للحزب مقرات فى القاهرة والمنصورة والزقازيق. وزعم النفيس، أن من "أهم مراحل الحضارة الإسلامية التى عاشتها مصر الحقبة الفاطمية، والتى ما زالت تتسم بها مصر فى بعض ملامحها إلى الآن". وتابع: "وجدنا أن ندخل الحياة السياسية بحزب، وأن هذا المشروع يعلى من شأن حرية المصريين لاعتناق ما يريدونه من عقائد وأفكار، على أن يكون الحوار هو الفيصل". وادعى النفيس" أن التشيع ليس سبة أو تهمة حتى يحاول البعض إلصاق تهمة التشيع ببعض أعضاء الحزب، مشيرا إلى أن تمويل الحزب سيكون من الأعضاء فقط، موضحا أن الحزب لن يضم فصيلا واحدا، وسيتعدد فيه الأطياف كما هو حال الشعب المصرية الذى يتميز بالتعددية",على حد وصفه. ياتي ذلك في وقت تسعى إيران لإعادة علاقتها مع مصر بأي شكل عقب الثورة في محاولة لدعم الشيعة فيها. واعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن القومي في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علاء الدين بروجوردي، أن موضوع عودة العلاقات بين بلاده ومصر «في ملعب القاهرة»، مشيراً إلى أن بلاده ليست لديها أي شروط لاستئناف العلاقات. وأشار الى أن إيران لا تستعجل تطوير العلاقات الثنائية، لكنه عبر عن اعتقاده بأن البلدين سيحتفلان «بعيد عودة العلاقات قريباً»، وقال إن «إيران وشعبها يحبون مصر». وقال بروجوردي، ان «ايران أعلنت رسمياً قبل التطورات الأخيرة استـــــعدادها لعودة العلاقات الثنائية، واليوم ننتظر أن يتم اتخاذ القرار في القــــاهرة.

المصدر: المسلم







 
قديم 25-08-11, 02:00 PM   رقم المشاركة : 5
الحساام
عضو






الحساام غير متصل

الحساام is on a distinguished road


وجود التشيع في مصر يزرع الفتنة في مصر وهذا ما يريده اعداء الاسلام
لكن الخير في اخواننا المصريين وانا كلي ثقة بمحاربتهم اهل البدع و الشرك







 
قديم 26-08-11, 01:59 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


(الوحدة والحرية).. أول حزب شيعي في مصر
الكاتب وطن
الأربعاء, 24 أغسطس 2011


أعلن المتشيع المصري "أحمد راسم النفيس" عن تأسيس حزب "الوحدة والحرية"، ليكون بذلك أول حزب سياسي شيعي يتم تأسيسه في مصر.
وقال "النفيس" في حفل الإفطار الذي أقيم في مقر الحزب بالقاهرة مساء أمس الأول: "وجدنا أن ندخل الحياة السياسية بحزب الوحدة والحرية"، معتبرًا "أن هذا المشروع يعلي من شأن حرية المصريين لاعتناق ما يريدونه من عقائد وأفكار، على أن يكون الحوار هو الفيصل
والاحترام المتبادل بين مكونات هذا الشعب".
وأوضح أنه "تم الانتهاء من جمع التوكيلات، وسيتم تقديم أوراق الحزب في الأول من شهر سبتمبر القادم للجنة الأحزاب"، مشيرًا إلى أن "للحزب مقرات في القاهرة والمنصورة والزقازيق".
و"أحمد راسم النفيس" هو طبيب وأستاذ جامعي وناشط شيعي إثني عشري، ولد في (2 أغسطس 1952م) في المنصورة بمصر، واشتُهر بسبب تحوله من مذهب أهل السنة والجماعة إلى المذهب الشيعي في ثمانينيات القرن الماضي، وقد كتب حوالي 30 كتابًا تدافع عن المذهب الشيعي.
ورغم أن حزبه الجديد يضم أعدادًا كبيرةً من المتشيعين المصريين، زعم "النفيس" أن الحزب لن يضم فصيلاً واحدًا، بل ستتعدد فيه الأطياف "كما هو حال الشعب المصري الذى يتميز بالتعددية"، معتبرًا أن "التشيع ليس سبة أو تهمة حتى يحاول البعض إلصاق تهمة التشيع ببعض أعضاء الحزب"، موضحًا أن "تمويل الحزب سيكون من الأعضاء فقط"، على حد قوله.
ودعا "النفيس" ثوار مصر إلى استعادة ما وصفه بالبعد الحضاري المصري لكي تتمكن مصر من العودة لموقعها، القيادي والحضاري في المنطقة"، في إشارة على ما يبدو إلى الدولة العبيدية (الفاطمية) الشيعية في مصر.
وزعم أن "من أهم مراحل الحضارة الإسلامية التي عاشتها مصر هي الحقبة الفاطمية، والتي ما زالت تتسم بها مصر في بعض ملامحها إلى الآن".
ومعروف أن العبيديين (الفاطميين) لم يفوا بتعهداتهم - عند احتلالهم مصر - بعدم إجبار المصريين على تغيير مذهبهم السني إلى مذهب الشيعة؛ فأسندت المناصب العليا وخاصة القضاء إلى الشيعيين، واتخذت المساجد الكبيرة مركز دعاية للمذهب الشيعي. وحولوا الشعائر إلى المذهب الشيعي واحتفلوا بعيد الغدير ويوم مقتل الحسين، بل بلغ الأمر بهم في سنة 395 إلى أن أمر "الحاكم بأمر الله" بنقش سب الصحابة رضوان الله عليهم على الجدران وفي الأسواق، قبل أن يتراجع عن ذلك سنة 398. وتضرر المصريون من ذلك كثيرًا.
مهاجمة السلفية وأفكار يسارية:
وهاجم القائمون على الحزب بعض "السلفيين"، ووصفوهم بأنهم "أتباع ابن عبد الوهاب"، مطالبين بضرورة تأهيلهم من الناحية الدينية من خلال الأزهر.
ومن جانبه، قال "محمود جابر" أحد وكلاء الحزب: "إن برنامج الحزب يدور حول شعارات ثلاث (حرية، عدالة، وحدة)، مؤكدًا أنها مشتركة مع كل الأحزاب اليسارية في مصر، والحزب قريب في ملامحه مما يسمى بالاشتراكية الديمقراطية، مشيرًا إلى أن الحزب يؤمن بمدنية الدولة، ويرفض دخول الدين أو العقيدة في الصراع السياسي، ويجب أن يكون صراع سياسي حول مصلحة المجتمع.
توعد بمواجهة الأحزاب الشيعية:
وفي مايو الماضي، كشف الدكتور "جمال المراكبي" عضو مجلس إدارة جماعة "أنصار السنة المحمدية" عن اعتزام الشيعة في مصر تأسيس حزب سياسي خاص بهم، قال: إنه سيحصل على الدعم من إيران، وهو ما سيكون في حال تحققه أول حزب رسمي للشيعة الذين لا يشكلون وزنًا في أكبر بلد عربي تعدادًا للسكان.
وتوعد "المراكبي" بوقفة ضد هذا الحزب المزمع، وقال: "سندعو الناس لمحاربة أنصار هذا التيار ولن نسمح لهم بذلك"، علمًا بأن السنوات الأخيرة شهدت على فترات متباعدة حملات اعتقال في صفوف المتشيعين في مصر في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير صحافية أن نشاط الشيعة يقوم على دعم إيراني في الأساس.
وأضاف "المراكبي": "هناك معلومات وصلتنا بأن المذهب الشيعي يسعى لإنشاء حزب وإصدار جريدة ناطقة باسمه، تدعمها إيران من الباطن. وقال: "إنهم لن يعطوا الفرصة لهذا المذهب للعودة، والشيعة فرقة منحرفة ظهرت في العصر الأول من الإسلام للطعن في جيل الصحابة واللغو في آل البيت، ونحن من أهل السنة، لهذا نراهم أعداء لنا".
وتابع في تصريحات نشرتها صحيفة "المصري اليوم" الأربعاء (25-5-2011م)، أن المذهب الشيعي قد ترتب عليه مناهج تشريعية غريبة، فعندهم عقائد مثل الإمام المعصوم وولاية الفقيه وكل هذا بعيد تمامًا عن شريعة أهل السنة، مؤكدًا أن مصر طوال عصرها تتبع أهل السنة حتى في العصر الفاطمي الذي حكم الشيعة فيه البلاد.
وقال: "نحن حريصون على مذهبنا وعقيدتنا الصحيحة، ونحذر أي حزب يقوم على عقائد هذا المذهب؛ لأنه بالتأكيد سيطعن في العقيدة الإسلامية، وأطالب الناس بأن يكونوا حذرين قبل الانضمام إلى أي حزب بالاستفسار عمن وراءه وهوية مؤسسيه".







 
قديم 15-09-11, 04:16 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حزب جديد يمثل الشيعة في مصر
أنباء موسكو

الإثنين 5 سبتمبر 4
2011

القاهرة: تحاول قوى وتيارات الدينية في "مصر ما بعد مبارك" البحث عن دور لها في الساحة السياسية التي فقدت القيود السابقة.

وحاورت "أنباء موسكو" الباحث في شؤون التيارات الدينية والطرق الصوفية مصطفى زهران، الذي استعرض ما يثار حول تأسيس حزب "الحرية والوحدة" الذي يوصف بأنه "أول حزب سياسي له مرجعية إسلامية شيعية تتبنى المذهب الجعفري.
ذكر زهران أن انعكاسات الثورة المصرية على المجتمع المصري "حبلى بالكثير من المفاجآت نتيجة لكم المؤثرات التي استجدت على الساحة بعد رحيل مبارك، وهو ما خلق مناخا مغايرا لسابقه ودفع الكثير من التيارات السياسية بشكل عام والإسلامية على وجه الخصوص الى أن تطفوا على السطح وتعبر عن نفسها بكل جرأة وبدون أدنى خوف أو تردد رغبه منها في لعب دور محوري في مستقبل مصر بعد الثورة".
وأضاف زهران أن وكيل مؤسسي الحزب هو أحمد راسم النفيس، الذي اعتبر أنه "حزب للمستضعفين والمظلومين"، ويضم الآلاف من الشيعة المصريين وعدد من المتصوفة والأشراف والأقباط أيضا. وأشار إلى أن الحزب الجديد يقدم أوراقه هذه الأيام للجنة الأحزاب للاعتراف به كأول حزب سياسي مصري ذي مرجعية إسلامية شيعية تتبني المذهب الجعفري.
وأشار الباحث إلى أن الجماعة الشيعية تحاول كسر الشكل اليوتوبي المتمثل في فلسفة "التقيه الدينية" التي عُرفت بها على مدار قرون، ورغبتها في كسر الحاجز الانعزالي مع من حولها من التيارات والأطياف الدينية المتنوعة بالإضافة الى الالتحام مع المكونات الرئيسة للمجتمع المصري بمختلف تشكيلاته وأحزابه وتياراته.
وذكر أن الحزب ينفي عن نفسه الصفة الدينية رغم كون مرجعيته شيعية حتى يتيح للآخر الالتحاق به والتعرف على أفكاره بدون خوف من إجبار أعضائه على ممارسة طقوس بعينها أو استخدام شعائر مغايرة لطبيعة وفطرة المجتمع المصري الوسطي.
وأوضح زهران أن قيادات الحزب تتحدث عن برنامج يهدف للنهوض بالمجتمع المصري والمشاركة في بناء مستقبل مصر، مشيرا إلى أن برنامج الحزب يتبنى ما أسمته بالمبادئ الاشتراكية الديمقراطية وهى في مجملها تتلاقى مع الرؤى الوطنية والليبرالية المتواجدة على الساحة المصرية.
ويرى الباحث أن المحاذير تبقى حاضرة من قِبل شريحة كبيرة من المجتمع المصري تجاه هذا الحزب من توظيفه لصالح تيار ديني أو فكرة دينية يترتب عليها تقسيم الشارع المصري وتكريس الطائفية من خلال وضع الشيعي في مقابل السني أو السلفي، وهو الأمر الذي إن تحقق ستكون عواقبه وخيمة.
ويعتقد الباحث أن ولادة هذا الحزب تفتح الباب لطرح متطلبات جديدة لم يألفها الشارع المصري وفرض طقوس دينية غير متعارف عليها بشكل قد يثير حفيظة أطراف أخرى داخل البنية الإسلامية المصرية.
واعتبر زهران أن الإشكالية الكبرى للحزب أمام المصريين تظل مسألة التمويل والدعم واحتمال ارتباط الحزب بإيران وهو الأمر الذي ربما يثر مخاوف كبيرة يصل هاجسها السلطات الحاكمة، خاصة وان هناك شريحة عريضة من المجتمع المصري تنظر بريبة وشك الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تتبني عقيدة "ولاية الفقيه".
وفيما أشار الباحث إلى تباين في مواقف الكثيرين في الجماعة الشيعية تجاه العمل السياسي وفكرة العمل الحزبي على وجه الخصوص، أكد أن فرص النجاح كبيره ومرهونة بتوحدها في الفكر والرأي والإمامة، معتبرا أنها متوفرة بشكل كبير داخل الجماعة الشيعية المصرية مما يجعلها أكثر انتظاما والتئاما عن غيرها من التيارات الأخرى.
وتطرق زهران إلى التجربة الكويتية، مشيرا إلى أن نجاح الشيعة الكويتيين في البرلمان بالمقارنة مع غيرهم من التيارات الإسلامية السنية يعود الى توحدهم تحت قبة البرلمان.







 
قديم 15-09-11, 07:13 PM   رقم المشاركة : 8
البارق القاطع
عضو نشيط






البارق القاطع غير متصل

البارق القاطع is on a distinguished road


هذا نص رسالة بعثها لي صديق عراقي شيعي بعد ان هاجرت الى بلاد الغرب منذ15 سنة ولاكننا بقيت على اتصال معه وتربطنا صداقة قديمة فبعث لي هذا الاميل الذي يشرح فيه احوال العراق واحوال الشيعة تحت وصاية ولاية الفقيه الايرانية وهذا ما قال

الى كل من يريد ان يعرف حقيقة اسلام ايران نحن اليوم في العراق عبرة لمن يعتبر بعد سقوط نظام صدام اصبحنا ساحة لتصفية الحسابات بين ايران وبين امريكا التي كل منهما يريد السيطرة على النسيج الاجتماعي العراقي والسيطرة على مركز القرار السياسي في العراق والسيطرة على مقدرات العراق الاقتصادية والعلمية وسأنقل لكم ادلة على كيفية ادارة امور العراق بعد الاحتلال نشب صراع بين ايران وامريكا على السيطرة على العراق امريكا بعدها وعديدها وجيشها وتكنولوجيتها وجيشها من الجواسيس ومخابراتها ومخابرات اصدقائها وبين ايران التي كان جنودها المليشيات الشيعية ومعظم فصائل المقاومة المسلحة السنية وافصد بهم بعض فصائل القاعدة المرتبطين بإيران وفصائل سنية خالصة كانت تدعمهم بصورة غير مباشرة عن طريق الحليف السوري لأنه الاقرب لهم طائفيا فبينما كانت المليشيات الشيعية تفتل على الهوية العراقيين السنة كانت القاعدة والفصائل المسلحة السنية تقتل الشيعة العراقيين على الهوية والطرفان مدعومان من ايران واحد منها مدعوم بصورة علنية وهم الشيعة واحد مدعوم من ايران بصورة غير مباشرة عن طريق مخابرات وعملائها السوريين والخاسر الوحيد هم العراقيين سنة وشيعة والرابح هم الايرانيون لانهم انهكوا الجيش الامريكي وبالنتيجة انحسر ت سيطرت امريكا حتى على العملاء الذين اتوا معها وتحول الولاء الى ايران اكثر من الولاء الى امريكا وبعد ان سيطرت ايران على المجتمع العراقي الشيعي عن طريق رجال الدين والسياسيين الموالين لها بدأت بفرض اجندتها السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية على العراق وسأضرب امثلة على اجندتها سياسيا ايران فرضت المالكي على امريكا عن طريق الضغط على مقتدى الصدر والتيار الصدري وعلى عمار الحكيم وحزبه للقبول بالمالكي رغم الخلافات العقيمة بين هذه الاطراف للسيطرة على سدة الحكم ومع ذألك ارغمت ايران الجميع على التحالف مع المالكي لتكوين كتلة كبرى لتنتزع رئاسة الحكومة من اياد علاوي الفائز بالانتخابات الذي هم رغم انه شيعي لا كنه غير موال لإيران واليوم بعد سنتين من تشكيل الحكومة وعندما اراد التيار الصدري الخروج في مظاهرات على الحكومة بسبب البطالة ونقص الخدمات وعدم توفر الكهرباء والفساد الاداري واختلاس اموال الدولة يأتي الاعتراض من ايران ويضغطون مرتين على مقتدى الصدر ليوجل التظاهرات كل مرة يؤجلها ستة اشهر غير مبالية بمعاناة الشعب العراقي اما عل صعيد الاقتصاد العراقي فحدث ولا حرج ايها السادة لقد وحولت ايران العراق الى دكان لبيع بضائعها الفاسدة والرديئة النوعية والتي لا يوجد لها مشتري سوى الحكومة العراقية التي فرضتها بالقوة على المستهلك العراقي عن طريق التسهيلات للتجارة مع ايران والدليل على ما اقول هو عدم محاولة الحكومة لتأهيل المصانع العراقية وابقائها متوقفة عن العمل على الرغم من اهذه المصانع كانت تغطي حاجة العراق المحلية في فترة الحصار الاقتصادي ومنتجاتها من النوعية الجيدة وافضل من المنتج الايراني ورغم ذألك ابقت هذه الحكومة الموالية لإيران مصانع العراق متوقفة لا جل عيون ايران ولكي ينهض اقتصادها على ركام اقتصاد العراق ومثال اخر لدينا في العراق مصانع اهلية اصحابها مستثمرين عراقيين وهم اكثريتهم من الشيعة تنتج هذه المصانع مادة طابوق البناء الا ان هذه المصانع تعاني الافلاس والخسائر ولا يوجد عليها طلب بسبب اشتراط الوزارات العراقية على المقاولين العراقيين البناء بالطابوق الايراني سيء الجودة والنوعية وعدم البناء بالطابوق العراقي الجيد النوعية فأي خير يرتجى من هكذا بلد اسلامي او يدعي الاسلام واخر ما تفتق به ذهن ساسة ايران في اذلال العراقيين هو اقامة السدود على الانهار التي منابعها في ايران وتحويل مسارها الطبيعي لكي لا تدخل الاراضي العراقية ليستفيد منها الشيعي قبل السني في الزراعة وماء الشرب بل الادهى والامر انها عملت مشاريع لبزل الماء المالح والماء الملوث من مشاريعها الصناعية ليصب في الاراضي العراقية ليدمر خصوبتها كل هذا ونحن لا نستطيع الاعتراض او الاحتجاج رغم انني شيعي ابن شيعي ابا عن جد ولاكن لا نستطيع الاعتراض فمن يرفع صوته مصيره الموت ان لم يكن السجن بتهمة الارهاب والانتساب لحزب البعث وهي التهمة الجاهزة دوما فمن يعجبه منكم هذه الحال فليتفضل ليفتح الباب لإيران لدخول بلده







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "