العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-11, 09:52 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الفهم الهابط لكلام الإمام القرطبي " رافضة شبكة الباطل نموذجا "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد .

فإن من سخافة العقول أن يأتي أمثال هؤلاء بالنصوص فينزلونها منزلاً غير التي هي عليه ولكن الرافضة قومٌ إبتلاهم الله تعالى بالغباء والجهل العلمي , وأمامنا الأن أحد الذين يدعون لأنفسهم العلم وفهمه لكلام الإمام القرطبي وتأويله بالعصمة ولكن ما القرينة .. !! ولكن الناعق بما لا يدري يقول ويقول ولا يعرف أن النصوص لو فسرت حق تفسيرها لأثبتت أن هؤلاء المارقين لا يملكون دليلاً ولا قرينة ولا يمكنهم إلقاء شبهة .

1716 حدثنا يحيى بن يحيى التميمي أخبرنا عبد العزيز بن محمد عن يزيد بن عبد الله بن أسامة بن الهاد عن محمد بن إبراهيم عن بسر بن سعيد عن أبي قيس مولى عمرو بن العاص عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر وحدثني إسحق بن إبراهيم ومحمد بن أبي عمر كلاهما عن عبد العزيز بن محمد بهذا الإسناد مثله وزاد في عقب الحديث قال يزيد فحدثت هذا الحديث أبا بكر بن محمد بن عمرو بن حزم فقال هكذا حدثني أبو سلمة عن أبي هريرة وحدثني عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي أخبرنا مروان يعني ابن محمد الدمشقي حدثنا الليث بن سعد حدثني يزيد بن عبد الله بن أسامة بن الهاد الليثي بهذا الحديث مثل رواية عبد العزيز بن محمد بالإسنادين جميعا . صحيح مسلم ولا شك في صحة ما ورد في صحيح مسلم رحمه الله تعالى . قلتُ : وهذه قرينة على أن الإجتهاد لا يعني تعمد لخطأ ولكن أن يأتي ضعيف عقل فيفسر كلام الإمام القرطبي على أنهُ العصمة فهذا باطل لا محالة .

قال القرطبي في ( تفسير القرطبي ، ج 16 ، ص 321 ) .
( لَا يَجُوزُ أَنْ يُنْسَبَ إِلَى أَحَدٍ مِنَ الصَّحَابَةِ خَطَأٌ مَقْطُوعٌ بِهِ، إِذْ كَانُوا كُلَّهُمُ اجْتَهَدُوا فِيمَا فَعَلُوهُ وَأَرَادُوا اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ، وَهُمْ كُلُّهُمْ لَنَا أَئِمَّةٌ، وَقَدْ تَعَبَّدْنَا بِالْكَفِّ عَمَّا شَجَرَ بَيْنَهُمْ، وَأَلَّا نَذْكُرَهُمْ إِلَّا بِأَحْسَنَ الذِّكْرِ، لِحُرْمَةِ الصُّحْبَةِ وَلِنَهْيِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ سَبِّهِمْ، وَأَنَّ اللَّهَ غَفَرَ لَهُمْ، وَأَخْبَرَ بِالرِّضَا عَنْهُمْ ) .

قول الإمام القرطبي : [ لَا يَجُوزُ أَنْ يُنْسَبَ إِلَى أَحَدٍ مِنَ الصَّحَابَةِ خَطَأٌ مَقْطُوعٌ بِهِ ] فالسؤال الذي يطرحُ نفسهُ ما هو الخطئ المقطوع بهِ وهل الخطأ المقطوعِ بهِ يقع فيه من إجتهد , ولعل صاحب هذه الشبهة يخبرنا ما هو الخطأ المقطوع بهِ عند أهل اللغة والحديث والشريعة مع علمي بجهلك بأبسط الأمور .

فهل هذا إثبات لعصمة .. ؟؟

عدم تجويز الخطأ على الصحابة قول بعصمتهم كيف إستنتج هذا الجاهل هذا القول . ؟

ثم يوضح الأمر أكثر قول الإمام القرطبي : [ إِذْ كَانُوا كُلَّهُمُ اجْتَهَدُوا فِيمَا فَعَلُوهُ وَأَرَادُوا اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ، وَهُمْ كُلُّهُمْ لَنَا أَئِمَّةٌ، وَقَدْ تَعَبَّدْنَا بِالْكَفِّ عَمَّا شَجَرَ بَيْنَهُمْ، وَأَلَّا نَذْكُرَهُمْ إِلَّا بِأَحْسَنَ الذِّكْرِ، لِحُرْمَةِ الصُّحْبَةِ وَلِنَهْيِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ سَبِّهِمْ، وَأَنَّ اللَّهَ غَفَرَ لَهُمْ، وَأَخْبَرَ بِالرِّضَا عَنْهُمْ ] وهذا في الكلام عما شجر بينهم وفي ذلك تأصيل وليس الحديث عن عصمة الصحابة رضي الله تعالى عنهم بل عما شجر بنينهم فداهم أنفسنا فنقول إنما اجمع المسلمون قاطبة على السكوت عما شجر بين الصحابة رضي الله تعالى عنهم وفي الإجماع عصمة أيها النكرة وإليك الصريح .

روى الخطابي في كتاب « العزلة » (44) من طريق حمزة بن الحارث الدهان قال : حدثنا عبدالله بن روح المدائني قال : حدثنا يحيى بن الصامت قال : حدثنا أبو إسحاق الفزاري عن الأعمش عن أبي راشد قال : جاء رجل من أهل البصرة إلى عبيد الله بن عمر فقال : إن رسول إخوانك من أهل البصرة إليك فإنهم يقرءونك السلام ويسألونك عن أمر هذين الرجلين علي وعثمان وما قولك فيهما . فقال : هل غير . قال : لا . قال : جهزوا الرجل فلما فرغ من جهازه قال : أقرأ عليهم السلام وأخبرهم أن قولي فيهم : ﴿ تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ﴾ .

ورواه ابن سعد في « الطبقات الكبرى » (5/394) ، وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (65/133) من طرق خالد بن يزيد بن بشر عن أبيه قال : سئل عمر بن عبد العزيز عن علي وعثمان والجمل صفين وما كان بينهم فقال : تلك دماء كف الله يدي عنها وأنا أكره أنا أطره أن أعمس لساني فيها .

وقال الله تعالى عن المهاجرين : ( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ) الحشر/8 ،

وقال سبحانه عن الأنصار : ( وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ) الحشر/9 .

وقال عن الذين جاءوا من بعدهم من المؤمنين : ( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) ثم يأتي ضعيف فهم فيقول هذه عصمة بطريقة ملتوية ألا لوى الله عنقك وعقلك أيها الجاهل من أنت لتفسر هذا الكلام بهذه الطريقة .

فالحصال أن القول فيما شجر بين الصحابة وأنهُ يجب السكوت عما شجر بينهم لأنهم إجتهوا وهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والأخبار في فتن الصحابة ضعيفة والكلام فيها يطول ولكن من أين يفهم هذا النعاق بقول القرطبي بعصمة الصحابة رضي الله عنهم أجمعين أما يستحي من نفسه هذا جاهلٌ والله تعالى المستعان .

كتبهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن تيمية رضي الله عنه من المؤمنين الذين قال فيهم النبي لا يحبك إلا مؤمن
»» الرزية وما حال مسألة بسيطة من ينبري لها
»» الزميل " الفاطمي " أثبت ولو بحديث واحد أن علياً أعلمُ الصحابة
»» إلي نفاة الرؤية في الاخرة ما هي أقوى حججكم
»» [إزاحة الغمة في بيان ضعف قصة أكل هند من كبد حمزة]!
 
قديم 18-08-11, 06:34 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» محب الولاية هنا حول أية تطهير نساء النبي
»» يا رافضة مهديكم كافرٌ زنديق خائن وخائف
»» هل نام علي رضي الله عنه في فراش النبي يا رافضة
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط ابن داود وابن المطهر
»» هدية إلي صبية الحك / أحد أصحاب معاوية يروي حديث [ سيدا شباب أهل الجنة ] فماذا تقولون
 
قديم 18-08-11, 08:24 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضه سهل جدا
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» الصواعق السنية بضعف حديث ( سيدا شباب أهل الجنة ) روايات الشيعة في الميزان
»» سلسلة التحديات اليامية ( 3 ) هل للباطنية إسناد متصل إلي النبي ؟
»» صيانةُ أهل الحَديثْ مِنْ تعديات رضوان الحق ( وجهله )
 
قديم 18-08-11, 10:29 PM   رقم المشاركة : 4
المصدر 2
موقوف






المصدر 2 غير متصل

المصدر 2 is on a distinguished road


السلام عليكم

أستاذى الفاضل / تقى الدين

ماذا تنتظر من هؤلاء !!.... من يعرف الحق منهم يكابر ويعاند ويؤثر الحياة الدنيا على الآخرة

وأغلبهم يصدق فيه قول الله عز وجل

" الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا "

والله إنى أشفق على بعضهم وأتمنى لهم الهداية


وإنظر إلى هذا.. 313 ..كيف إعترف على سيده الحيدرى بالتدليس ( دون أن يدرى)

ثم ينعتوه ب...محاور عقائدى ..

هذا هو مستوى محاوريهم










 
قديم 19-08-11, 08:30 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تباً لهم ولدينهم ما أكذبهم أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول المختار في ضعف روايات أحب الناس لرسول الله فاطمة الزهراء وزوجها
»» في دين الرافضة : بسند صحيح علي رضي الله عنه بعوضة !!!!
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
»» هل رد الإمام أحمد كل أحاديث الإمام مجاهد بسبب الإختلاط ... ؟
»» بسند صحيح / أول من يبدأ قائمُ الرافضة بقتلهم هم الكذبة من شيعته .. !!
 
قديم 19-08-11, 11:49 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كل شيء هالك الا وجهه والتجسيم عند الرافضة
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» أسانيد تحريم المتعة في الميزان رداً على الكذاب
»» من أثبت إمامة أبي حنيفة في الفقه ( ومراهقي الرافضة ) ... !!
 
قديم 19-08-11, 07:23 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية ما هي قواعد الحديث عندكم ؟؟
»» هل تجتمع لاإله إلا الله مع الإمامة في أركان الإسلام الخمسة ؟
»» هل رد الإمام أحمد كل أحاديث الإمام مجاهد بسبب الإختلاط ... ؟
»» المتعة عند الإباضية
»» طريق الحق هنا دردشة هادئة ثنائية بيني وبينك تفضل
 
قديم 19-08-11, 09:22 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» ما راي أئمة أهل البيت بأبي هريرة رضي الله عنهم
»» الرافضي عجبان الدليمي تفضل هنا لدي سؤال
»» دراسة شاملة حول أثر قول ابن عمر : ( يا محمد ) وتضعيف العلماء
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
 
قديم 19-08-11, 10:34 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حسبنا كتاب ربنا
»» اية الولاية وعلاقتها بالامامة
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» إقتدوا باللذين من بعدي أبا بكر وعمر صحيح بجموع شواهدهِ وطرقه
»» اللامرادي " وجعفر الخلدي " فرية تشفيهِ بتربة الحسين
 
قديم 19-08-11, 11:44 PM   رقم المشاركة : 10
ابوفراس الزهراني
عضو فعال






ابوفراس الزهراني غير متصل

ابوفراس الزهراني is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي وحبيبي تقي الدين
اجاده موفقه بأذن الله
يا اخي الله اكبر ومابعد هذه الايه الطيبه من رد بليغ من كتاب الله جل في علاه ولكن اين هي العقول التي اشرق عليها نور ربك
انها موجوده ولكن ساترها كبيره وهو عقل متحجر اعانهم الله وهداهم اللهم امين...............الايه
(وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ)
الدار (المدينه) اي انهم اتخذوها دار هجره وايمان....
شغل عقلك وميز كلام الله جيدا ايها الرافضي.....
يحبون (اين هو الكره) الذي تتحدثون عنه (وقد زكاهم الله) اعانكم الله ..
وايضا(صدورهم) لاتحمل غيظا وحسدا
(يؤثرون على انفسهم)...أي يؤثرون على إخوانهم من المهاجرين بأموالهم ومنازلهم على أنفسهم....
(ولو كان بهم خصاصه) انها الفاقه والحاجه يارافضه....؟
اصلحهم الله وهداهم

موفق اخي وحبيبي تقي الدين







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "