العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-03, 07:29 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


نعم الصوفية يعملون بالتقية

يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله في كتابه المعروف التصوف المنشأ والمصادر ص 237 – 240 بعد أن يأتي بروايات الرافضة عن التقية والتي نعرفها :

ثم يستشهد في آخر الصفحة بقول المفيد الرافضي : " التقية كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين أو الدنيا ، وفرض ذلك إذا علم بالضرورة أو قوي في الظن"
( شرح اعتقادات الصدوق فصل التقية ص 241 )

فهل رأيتم حقاً يخاف منه ويُكتم عن المخالفين .. ؟؟

ويكمل الشيخ إحسان رحمه الله فيقول : ولكن المتصوفة أخذوه بكامله عنهم ، وزادوا عليهم .. !!

حيث اتهموا رسول الله بتهمة برأ الله ساحته عنها بقوله : { وما هو على الغيب بظنين } التكوير : 24. واستندوا بحديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم مع علمهم بأنه هو القائل :

" من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار "

( رواه البخاري وأبو داود والترمذي وابن ماجه وأحمد وغيرهم )

فقالوا : " أمر الله نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم بكتم أشياء مما لا يسعه غيره للحديث المروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" أوتيت ليلة أُسري بي ثلاثة علوم ، فعلم أُخذ عليّ في كتمه ، وعلم خُيّرت في تبليغه ، وعلم أُمرت بتبليغه "

" فالعلم الذي أمر بتبليغه هو علم الشرائع ، والعلم الذي خير في تبليغه هو علم الحقائق ، والعلم الذي أخذ عليه في كتمه هو علم الألوهية ، ولقد أودع الله جميع ذلك في القرآن.

فالذي أُمر بتبليغه ظاهر والذي خير في تبليغه باطن ، لقوله { سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق } وقوله :{ ما خلقنا السموات والأرض وما بينهما إلا بالحق } وقوله :{ وسخر لكم ما في السموات وما في الأرض جميعاً منه } وقوله : { ونفخت فيه من روحي } ، فإن جميع ذلك له وجه يدل على الحقائق ووجه يتعلق بالشرائع ، فهو كالتخيير فمن كان فهمه إلهياً فقد بلغ ذلك ، ومن لم يكن فهمه ذلك الفهم وفوجئ بالحقائق أنكرها ، فإنه ما بلغ إليه ذلك لئلا يؤدي ذلك إلى ضلالته وشقاوته.

والعلم الذي أخذ عليه في كتمه فإنه مودع في القرآن بطريق التأويل لغموض الكتم ، فلا يعلم بذلك إلا من أشرف على نفس العلم أولاً ، وبطريق الكشف الإلهي ، ثم سمع القرآن بعد ذلك ، فإنه يعلم المحل الذي أودع الله فيه شيئاً من العلم المأخوذ على النبي صلى الله عليه وسلم في كتمه وإليه الإشارة بقوله تعالى :{ وما يعلم تأويله إلا الله } على قراءة من وقف هنا ، فالذي يطلع تأويله في نفسه هو الله فافهم "

( الإنسان الكامل لعبد الكريم الجيلي ج1 ص 117 – ط الرابعة 1402 هـ - مصر )

وهنا نلاحظ تصريحهم بأن التأويل بما أُخذ على النبي صلى الله عليه وسلم بكتمه لا يعلمه إلا الله وأولياء الصوفية بالكشف .. !!

وهل يا ترى قوله : فالذي يطلع تأويله في نفسه هو الله فافهم ، يقصد به الحلول .. ؟؟

لا معنى آخر لدي وأتمنى من الصوفية هنا توضيح ما غمُض على البرقعي .. !!

ويقول أبو نصر السراج الطوسي : " إن حقائق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم وما خصه الله تعالى به من العلم ، لو وضعت على الجبال لذابت إلا أنه كان يظهرها لهم على مقاديرهم "

( كتاب اللمع للطوسي ص 119 )

أي لم يظهر النبي صلى الله عليه وسلم جميع العلوم التي كان قد خصه الله بها – حسب زعمهم – وذلك من أجل أن الناس لم يكونوا قادرين على حملها ومعرفتها.

وبمثل ذلك نقل الشعراني عن سيده محمد الحنفي أنه قال : " وههنا كلام لو أبديناه لكم لخرجتم مجانين ، لكن نطويه عمن ليس من أهله "

( طبقات الشعراني ج2 ص 98 )

وهذا عين ما ذكره الشيعة عن جعفر بن الباقر أنه قال : " إن عندنا والله سراً من سر الله ، أمرنا الله بتبليغه ، فبلغنا عن الله عز وجل ما أمرنا بتبليغه ، فلم نجد له موضعاً ولا أهلاً ولا حمالة يحتملونه "

( الأصول من الكافي ج1 ص 402 ، بصائر الدرجات الكبرى للصفار ص 40 )

والغريب هنا عند الصوفية والرافضة هو أن أمر الله صعب مستصعب لا يحتمله الناس ليبلغه الرسول وأئمة الرافضة .. !!

فكيف يأمرهم الله بتبليغه وعقول البشر لا تحتمله .. ؟؟

وهل جهل الله سبحانه بذلك ليأمرهم بالتبليغ ثم يكتشف الرسول وأئمة الرافضة بأن الناس لا يحتملون ذلك .. ؟؟

ألم أقل بأن حبل التقية أقصر مما يظنون .. !!

ولم خُص أئمة الرافضة وأولياء الصوفية فقط بتحمل هذا السر الخطير .. ؟؟

ونحن نعرف من هم أولياء الصوفية من علي وحيش للسبكي للكليباتي إلى آخر قائمة المجانين الذين تحملوا هذا السر العظيم ولم يتحمله عقلاء البشر .. !!

لموضوع التقية عند الصوفية بقية .. !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» زيارة الحمار عفير أغلى من زيارة علي والحسين رضي الله عنهما ..!!
»» والله الذي لا إله إلا هو ، أن ما قاله ياسر الخبيث هو حق
»» ما هو وجه الشبه بين الرافضي وخلاط المطبخ .. المشاركة للجميع ..!!
»» الإسماعيلية لا يؤمنون بالبعث بل يؤمنون بتناسخ الأرواح
»» كيف يؤدي الصوفية طقوس ذكرهم وصف بقلم صوفي
  رد مع اقتباس
قديم 09-04-03, 07:35 PM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


تكملة لموضوع التقية عند الصوفية ..!!

ونكمل التقية مع الصوفية حيث يتهمون أبا هريرة رضي الله عنه أنه قال : " حفظت من رسول الله جرابين من العلم : أما أحدهما فبثثته في الناس ، وأما الآخر فلو بثثته لقطع مني هذا البلعوم"
( إيقاظ الهمم لابن عجيبة الحسني ص 145 ط : مصر )

وكذبوا على علي بن الحسين زين العابدين أنه قال :

يـا ربَّ جوهــر علـم لو أبــوح به --------- لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثــنــا
ولاسـتحـل رجـال مســلمون دمي --------- يـــرون أقـبــح ما يـأتــونه حسنــا

إني لأكتــم من علـمي جواهــــره --------- كي لا يرى الحق ذو جهل فيفـتـتنا

( إيقاظ الهمم لابن عجيبة الحسني ص 145 ط : مصر )

ويقول النفزي الرندي : " في قلوب الأحرار قبول الأسرار ، والسر أمانة الله تعالى عند العبد ، فأفشى بالتعبير عنه خيانة ، والله تعالى لا يحب الخائنين ، وأيضاً فإن الأمور المشهودة لا يستعمل فيها إلا الإشارة والإيماء ، واستعمال العبارات فيها إفصاح بها وإشهار لها ، وفي ذلك ابتذالها وإذاعتها ، ثم إن العبارة عنها لا تزيدها إلا غموضاً وانغلاقا ، لأن الأمور الذوقية يستحيل إدراك حقائقها بالعبارات النطقية ، فيؤدي ذلك إلى الإنكار والقدح في علوم السادة الأخيار.

قال علي الروذباري رضي الله تعالى عنه : علمنا هذا إشارة فإذا صار عبارة خفي "

( غيث المواهب العلية للنفزي الرندي ج1 ص 214 )

وأما لسان الدين بن الخطيب فقال : " حملة علم النبوة هم الذين عناهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل ، قالوا : وهذا العلم هو الذي لا يجوز كشفه ، ولا إذاعته ولا ادعاؤه ، ومن كشفه وأذاعه وجب قتله واستحل دمه ، وينسبون ذلك إلى خواص النبوة وخلفائها كثيراً كقوله :

يـا ربَّ جوهــر علـم لو أبــوح به --------- لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثــنــا

ولاسـتحـل رجـال مســلمون دمي --------- يـــرون أقـبــح ما يـأتــونه حسنــا

( روضة التعريف بالحب الشريف ص 432 )

وكان كبار الصوفية يعلمون بهذا المبدأ ، ولم يكونوا يظهرون للناس علومهم وأفكارهم كما روى الكلاباذي عن الجنيد أنه قال للشبلي :

" نحن حبرنا هذا العلم تحبيراً ، ثم خبأناه في السراديب ، فجئت أنت فأظهرته على رؤوس الملأ. فقال : أنا أقول وأنا أسمع ، فهل في الدارين غيري "

( التعرف لمذهب أهل التصوف للكلاباذي ص 172 ط القاهرة )

ونقل الشعراني عن الجنيد أنه " كان يستر كلام أهل الطريق عمن ليس منهم ، وكان يستتر بالفقه والإقتاء على مذهب أبي ثور ، وكان إذا تكلم في علوم القوم أغلق باب داره وجعل مفتاحه تحت وركه "

( اليواقيت والجواهر للشعراني ج2 ص 93 ط : مصطفى البابي الحلبي مصر 1378هـ )

وأيضاً روي عن الشاذلي أنه كان يقول : " امتنعت عني الرؤيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم رأيته ، فقلت : يا رسول الله ، ما ذنبي ؟ فقال : إنك لست بأهل لرؤيتنا لأنك تطلع الناس على أسرارنا "

( طبقات الشعراني ج2 ص 75 )

والصوفية يكتمون آرائهم ومعتقداتهم عن غيرهم ، ويوصون مريديهم في كتبهم ومؤلفاتهم التي كتبت للخاصة وخاصة الخاصة ، فالصوفي الشهير عبد السلام الفيتوري يكتب في كتابه الوصية الكبرى :

" أخواني ، وسنذكر لكم كلاماً في المغيبات لكن يجب الإمساك عنها إلا لأهله الذين يكتمونه ، ولا ينبغي إظهاره للسفلة الذين يلحقون به إلى الأمراء والجبابرة وأهل الدنيا "

( الوصية الكبرى لعبد السلام الأسمر الفيتوري ص 105 ط : مكتبة النجاح – طرابلس ليبيا الطبعة الأولى )

وللموضوع بقية ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» شاه نقشبند والكلاب / وثائق مصورة
»» معلش يا اخْوانا مش وقته بس محتاج مساعدة
»» الشيخ أبو المنتصر البلوشي يسلخ تماسيح الرافضة أحياء ..!!
»» هذه حقيقة أولياء الصوفية سجود للقطط وجرارة / وثيقة
»» هل حج أحد من الأغاخانات الاسماعيلية ؟
  رد مع اقتباس
قديم 09-04-03, 07:41 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


الجزء الأخير من التقية عند الصوفية ..!!

وهناك نص مهم جداً ذكره الشعراني يقطع في هذا الموضوع أي التقية حيث يقول:

وكان بعض العارفين يقول :

" نحن قوم يحرم النظر في كتبنا على من لم يكن من أهل طريقتنا ، وكذلك لا يجوز لأحد أن ينقل كلامنا لمن لا يؤمن به ، فمن نقله إلى من لا يؤمن به دخل هو والمنقول إليه جهنم الإنكار ...

وقد صرح بذلك أهل الله تعالى على رؤوس الأشهاد وقالوا : من باح بالسر استحق القتل "

( اليواقيت والجواهر للشعراني ص 17 ط : مصطفى البابي الحلبي مصر )

وقد ذكر الدباغ حكايات كثيرة عن الذين لم يكتموا السر فابتلاهم الله ببلايا عديدة ، من القتل والصلب والحرق والعمى وغير ذلك ...

( انظر الإبريز للدباغ ص 12 )

وكان منهم الحلاج ، لأنه لم يقتل إلا لإفشاء سره ..

( انظر تذكرة الأولياء لفريد الدين العطار ص 252 ط : باكستان )

وكما يروون أن الخضر عبر على الحلاج وهو مصلوب ، فقال له الحلاج :

" هذا جزاء أولياء الله ؟؟

فقال له الخضر : نحن كتمنا فسلمنا ، وأنت بحت فمت "

( شرح حال الأولياء لعز الدين المقدسي مخطوط ورقة 251 )

ورووا عن أبي بكر الشبلي أنه قال :

" كنت أنا والحسين بن منصور شيئاً واحداً إلا أنه أظهر وكتمت "

( أربعة نصوص ص 19 بتحقيق ماسينون ط : باريس )

ومن هذه الروايات يتبين لنا بأن الصوفية في كل المنتديات يعملون معنا بالتقية .. !!

فهذه الروايات تثبت بدون شك أنهم يعتبرون الحلاج من أوليائهم .. !!

ولا يجعلهم يطبرون به معترفين بولايته إلا لما اُشتِهر به من كفر وزندقة .. !!



ويقول الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله :

ويقول الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله :

وهذا عين مارواه الشيعة على محمد الباقر كما ذكر الكليني عن زرارة بن أعين أنه قال :

" سألت أبا جعفر عن مسألة فأجابني ، ثم جاءه رجل فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابني ، ثم جاء رجل آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وأجاب صاحبي ، فلما خرج الرجلان قلت : يا ابن رسول الله ، رجلان من أهل العراق من شيعتكم قدما يسألان فأجبت كل واحد منهما بغير ما أجبت به صاحبه ؟

فقال : يا زرارة ، إن هذا خير لنا وأبقى لنا ولكم ، ولو اجتمعتم على أمر واحد لصدقكم الناس علينا ، ولكان أقل لبقائنا وبقائكم

قال : ثم قلت لأبي عبد الله عليه السلام : شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين ، قال : فأجابني بمثل ما أجابني أبيه "

( الأصول من الكافي كتاب فضل العلم ، باب إختلاف الحديث ج1 ص 65 - ط : طهران )

ويكمل الشيخ إحسان رحمه الله قائلاً :

هذا هو المبدأ الخطير الآخر الذي أخذه المتصوفة من الشيعة ليكوّنوا حزباً سرياً يعمل في الخفاء لهدم مباديء الإسلام وتعاليمه ، ولتأسيس ديانة جديدة..

تعمل لتوهين القوى الإسلامية ونشاط المسلمين لنشر الكتاب والسنة ، والتقاعد عن الجهاد والغزوات ، وبناء المجتمع الإسلامي على أسس كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

وقد وضعناه أمام الباحثين والقراء مع المقارنة بين أفكار الآخذين والذين اُخذ عنهم ، معتمدين على أوثق الكتب وأثبتها وأهمها لدى الطرفين ..

( التصوف المنشأ والمصادر لإحسان إلهي ظهير ص 236 - 242 ط: إدارة ترجمان السنة - لاهور باكستان )

تأملوا بما قاله إحسان إلهي ظهير في آخر جزء من الموضوع ، وقارنوه بما يقوله الصوفية عن الجهاد مطبرين بكلام حبيبهم الجفري الذي يستنكر محاربة الصليبيين على هذا الرابط :

http://www.hdrmut.net/vb//showthread...hreadid=122398

فهذا هو الجهاد الصوفي .. !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم وطء المرأة في الدبر عند أهل السنة
»» هدية للشيخ سلمان العودة والقرني ومعهم علي الجفري
»» سؤال لعمران ومها والحفيد وأي متطوع من الإمامية ؟؟
»» سيدي علي وحيش رضي الله عنه
»» ولي يعلم الغيوب الخمسة ولا يحفظ القرآن
  رد مع اقتباس
قديم 10-04-03, 01:55 AM   رقم المشاركة : 4
الموحد 2






الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


أخي الحبيب البرقعي أحسنت وبارك الله فيك على هذا الموضوع الممتع جــدا .

كل الطوئف تتقي بالكذب عدا أهل السنة والجماعة بفضل الله تعالى واضحون .







  رد مع اقتباس
قديم 11-04-03, 02:23 PM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


جزاك الله كل خير أخي الموحد ..!!

وأحسن الله إليك ..!!

نعم أهل السنة والجماعة بفضل الله يؤمنون بالكتاب والسنة كما وردت من نبينا صلى الله عليه وسلم ..!!

ولا يوجد لديهم اعتقادات باطنية يخفونها عن أحد ..!!

عقيدتهم واضحة نقية بفضل الله ومنته ..!!

والحمد لله على كل شيء ..!!







  رد مع اقتباس
قديم 27-12-03, 10:14 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


لمن سأل عن التقية عند الصوفية ..!!

نعم الصوفية يعملون بالتقية ..!!

ويكذبون في نقاشهم معنا ، وأيضاً يدلسون ..!!







  رد مع اقتباس
قديم 28-12-03, 01:52 AM   رقم المشاركة : 7
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]كل شيء خالف الشرع يرمى و يترك و يحذر منه أياً كان قائله

و كل شيء وافق الشرع يؤخذ به أياً كان قائله

و أقسم بالله أنني لا أخفي عليكم شيئاً

من أراد أن يصدق أهلا و سهلا

و من لم يرد التصديق فليسمع محاضرات شيخي الشيخ أحمد

و من لم يصدق عند ذلك .. فهو عنيد و متعصب و لا يريد إلا أن ينتصر لذاته[/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» جاءكم الفرج أيها الشيعة !! الدليل " القاطع" على فضيلة التربة الحسينية ... (ملف مرئي)!
»» أسئلة هادئة إلى مبتدعة الصوفية والله أنها من القلب هل من مجيب ؟
»» الرد القاطع على متهم الشيخ أحمد كفتارو بعدم الترغيب بالجهاد في سبيل الله
»» ماذا يقصد الحافظ الذهبي بكلمة صوفي في كتابه العبر في خبر من غبر دعوة للتأمل فقط
»» الأدلة القاطعة على جواز ذكر اسم الله الأعظم الله
  رد مع اقتباس
قديم 28-12-03, 10:26 AM   رقم المشاركة : 8
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي البرقعي على هذا التوضيح الهام لفضح بعض الملل الفاسدة







  رد مع اقتباس
قديم 28-12-03, 09:42 PM   رقم المشاركة : 9
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


شكر الله سعيك أستاذنا الكريم / البرقعي ........

موضوع هام جداً ، حيث كثير منا لا يعرف التقيّة إلا عند الرافضة .......

أحسنت ، ونفعك الله ، ونفع بك ،

وعتبي على الأخ إسماعيل إذ سألته عنها فقال أنه : لا غلاة الصوفية ولا معتدليهم يعرفونها

وكان الأجمل منه أن يتوقف عند حدود معرفته بالأمر ،


أصلحك الله يا نقشبندي ،







  رد مع اقتباس
قديم 29-12-03, 12:00 AM   رقم المشاركة : 10
أبو القعقاع المنتصر
عضو ينتظر التفعيل





أبو القعقاع المنتصر غير متصل

أبو القعقاع المنتصر


سؤال بدون تقية لهذا النقشبندي
هل تمدحون السلفية أو أنكم تذموها في دروسكم ومحافلكم؟
هل تمدحون المملكة العربية السعودية وعلماءها أم تذموهم في دروسكم ومحافلكم؟
وأكرر يرجى عدم استخدام التقية لأننا أهل مكة وأدرى بشعابها
شكرا لشيخنا البرقعي مرة أخرى
مع تحيات أبو القعقاع المنتصر بإذن الله







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "