العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-11, 03:12 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


أئمة الشيعه / إستخاره أم شعوذة وسحر

قال الصادق (ع) : إذا أردت أمراً فخذ ستّ رقاع ، فاكتب في ثلاث منها :
" بسم الله الرحمن الرحيم ، خيرة من الله العزيز الحكيم لفلان بن فلانة افعل " وفي ثلاث منها : " بسم الله الرحمن الرحيم ، خيرة من الله العزيز الحكيم لفلان بن فلانة لا تفعل " ، ثم ضعها تحت مصلاّك ثم صلّ ركعتين ، فإذا فرغت فاسجد سجدة وقل مائة مرة :
" أستخير الله برحمته خيرة في عافية " ، ثم استوِ جالساً وقل :" اللهم خر لي واختر لي في جميع أموري في يسر منك وعافية " ، ثم اضرب بيدك إلى الرقاع فشوشها وأخرج واحدة واحدة ، فإن خرج ثلاث متواليات افعل ، فافعل الأمر الذي تريده ، وإن خرج ثلاث متواليات لا تفعل فلا تفعله ، وإن خرجت واحدة افعل والأخرى لا تفعل ، فاخرج من الرقاع إلى خمس فانظر أكثرها فاعمل به ، ودع السادسة لا يحتاج إليها .ص230
المصدر:الفتح بيــان:هذا أشهر طرق هذه الاستخارة وأوثقها وعليه عمل أصحابنا ، وليس فيه ذكر الغسل ، وذكره بعض الأصحاب لوروده في سائر أنواع الاستخارة ولا بأس به ، وأيضاً ليس فيه تعيين سورة في الصلاة ، وذكر بعضهم سورتي الحشر والرحمن لورودهما في الاستخارة المطلقة ، فلو قرأهما أو الإخلاص في كل ركعة .
ثم إنه لا يظهر مع كثرة إحداهما تفاوت في مرات الحسن وضدّه ، وبعض الأصحاب جعلوا لهما مراتب بسرعة خروج افعل أو لا تفعل ، أو توالي أحدهما بأن يكون الخروج في الأربع أولى في الفعل والترك من الخروج في الخمس ، أو يكون خروج مرتين افعل ثم لا تفعل ثم افعل أحسن من الابتداء بلا تفعل ثم افعل ثلاثاً ، وكذا العكس إلى غير ذلك من الاعتبارات التي تظهر بالمقايسة بما ذكر وليس ببعيد . ص 231
*المصدر:الفتح بيــان:قال السيد ابن طاووس : ومما وجدت من عجائب الاستخارات أنني أذكر أنني وصلت الحلّة في بعض الأوقات التي كنت مقيماً بدار السلام ، فأشار بعض الأقوام بلقاء بعض أبناء الدنيا من ولاة البلاد الحلية ، فأقمت بالحلّة لشغل كان لي شهراً فكنت كلّ يومٍ أستصلحه للقائه أستخير الله جلّ جلاله أوّل النهار وآخره في لقائه في ذلك الوقت ، فتأتي الاستخارة لا تفعل ، فتكمّلت نحو خمسين استخارة في مدّة إقامتي كلها لا تفعل ،
فهل يبقى مع هذا عندي ريب ، لو كنت لا أعلم حال الاستخارة أنّ هذا صادرٌ عن الله جلّ جلاله العالم بمصلحتي ، هذا مع ما ظهر بذلك من سعادتي ، وهل يقبل العقل أنّ يستخير الإنسان خمسين استخارة تطلع كلّها اتفاقاً لا تفعل .
ومما وجدت من عجائب الاستخارات أنّني قد بلغت من العمر نحو ثلاث وخمسين سنة ، ولم أزل أستخير مذ عرفت حقيقة الاستخارات وما وقع أبداً فيها خللٌ ولا ما أكره ، ولا ما يخالف السعادات والعنايات ، فأنا فيها كما قال بعضهم :
قلت للعاذل لما جاءني***من طريق النصح يبدي ويعيد
أيّها الناصح لي في زعمه***لا ترد نصحاً لمن ليس يريد
فالذي أنت له مستقبح***ما على استحسانه عندي مزيد
وإذا نحن تباينّاكذا***فاستماع العذل شيء لا يفيد
ص233

خرجت إلى مكة ومعي متاع كثير فكسد علينا ، فقال بعض أصحابنا : ابعث به إلى اليمن ، وبعض أصحابنا : ابعث به إلى مصر ، فذكرت ذلك لأبي عبد الله (ع) فقال لي : ساهم بين مصر واليمن ، ثمّ فوّض أمرك إلى الله ، فأي البلدين خرج اسمه في السهم ابعث إليه متاعك ، فقلت : كيف أساهم ؟.. قال : اكتب في رقعة :
" بسم الله الرحمن الرحيم ، أنّه لا إله إلا أنت عالم الغيب والشهادة ، أنت العالم وأنا المتعلم فانظر في أي الأمرين خير لي ، حتّى أتوكّل عليك فيه فأعمل به " .
ثمّ اكتب مصراً إن شاء الله ، ثم اكتب في رقعة أخرى مثل ذلك ثم اكتب اليمن إن شاء الله ، ثم اكتب في رقعة أخرى مثل ذلك ، ثم اكتب يحبس إن شاء الله ولا يبعث به إلى بلدة منهما ، ثم اجمع الرقاع فادفعها إلى مَن يسترها عنك ، ثم ادخل يدك فخذ رقعة من الثلاث رقاع فأيّها وقعت في يدك ، فتوكّل على الله فاعمل بما فيها إن شاء الله تعالى.
المصدر:الفتح بيــان:هذا عمل معتبر وسنده لا يقصر عن العمل المشهور في الرقاع
، فإنّ ابن سيابة عندي من الممدوحين الذين اعتمد الأصحاب على أخبارهم ، ويمكن تأييده بأخبار القرعة ، فإنّه ورد أنها لكلّ أمرٍ مشكل ، وورد أنّه ما من قومٍ فوّضوا أمرهم إلى الله إلاّ خرج لهم الحقّ ، ولا سيما إذا اختلفت الآراء في الأمر الذي يقرعون فيه . ص 234







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوه للإسماعيليه : من بعد إسماعيل بن جعفر : هل كانت الإمامة واضحة جليه أم فيها إختلاف
»» المرجع الروحاني يقول السنه لا يدخلون الجنه مهما أطاعوا الله , هل صدق
»» داعش الرافضية المجوسيه تمثل : دولة ,, ايران ,, العراق ,, الشام
»» الباحث عن الحق : تسائل بإذن الله يدلك على الحق
»» لكل إسماعيلي , أقوى برهان وحجة على أن الإمامة لا تصح كعقيدة يؤمن بها
 
قديم 16-12-11, 06:17 AM   رقم المشاركة : 2
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


الاستخارة بالسبحة قد وردت عن المهدي عجعوج
جائز
وهذه الفتوى من مركز العقيدة التابع للسكساني
‏‎http://www.aqaed.com/faq/4196/#6420‎







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» عجيب أمور غريب قضية..هل من عاقل يوضح لي؟
»» الاخ تقي الدين المحترم لوتكرمت
»» من مواعظ الامام علي في نهج البلاغة هلا انصتم اليها وانصفتم قائلها ياشيعة
»» ياجماعة الخير.. طلع علي بن ابي طالب وهابي وهابي مش اي كلام
»» خرافات رافضية بنكهة مجوسية
 
قديم 16-12-11, 01:23 PM   رقم المشاركة : 3
تائب الى السنة
عضو نشيط






تائب الى السنة غير متصل

تائب الى السنة is on a distinguished road


يا اخي فتى الشرقية هذا شيئ بسيط من سحرهم والله لو علمت ما في كتب الجفر عندهم لذهلت مما فيها. بوركت







التوقيع :
* قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- : ( اجلسوا إلى التوابين فإنهم أرق أفئدة ).

* قال ابن عباس -رضي الله عنهما-: ( التوبة النصوح: الندم بالقلب والاستغفار باللسان والإضمار أن لا
يعود إليه أبدا).

* قال قتادة -رحمه الله- : (القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم أما دائكم فالذنوب وأما دواؤكم فالاستغفار).

* قال ابن القيم : (الذنوب جراحات ورب جرح وقع في مقتل).
من مواضيعي في المنتدى
»» توبة ولله الحمد
»» استخفوا قومهم فاطاعوهم
»» تحدي للشيعة..هل تعبدون الله?
»» العصفور الكذاب ونظريات عليمية اخرى للفالي
»» هذه قصة انتقالي من دين الشيعة الى دين التوحيد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "