العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-11, 08:15 AM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف







مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


Thumbs down هل تصدقون ..؟؟!!قناة mbc الفضائية : تروج في أحد برامجها " شواهد لمعتقد تناسخ الأرواح

هل تصدقون ..؟؟!!
قناة mbc الفضائية : تروج في أحد برامجها " شواهد" مساء يوم الخميس : لمعتقد تناسخ الأرواح عند الدروز .. الباطل ..!!!!
وكان البرنامج عبارة عن لقاءات مع عدد من العائلات اللبنانية الدرزية ، يذكرون فيها قصصاً من خيالهم وأوهامهم ومعتقداتهم الفاسدة ، بأنهم تقمصوا أرواح آخرين ماتوا وحلوا محلهم ، بل يزعمون أنهم يعرفون تفاصيل حياة الأفراد الذين ماتوا وحلت أرواحهم بأجسادهم.. إنه ترويج خطير لمعتقدات فاسدة كانت من صنع الهندوس وتبناها الدروز. فنسأل الله العافية والسلامة والثبات على الدين القويم.



أكذوبة تناسخالأرواح وخطورتها على العقيدة
تناسخ الأرواح هو الاعتقاد بأن الأجساد تبلى وتبقى الأرواح لتنتقل من جسد إلى آخر فى سلسلة طويلة لا نهائية . ويؤمن الهندوس بأن الإنسان عندما يموت فإن روحه تخرج منه وتحل فى جسد مولود جديد ، وإن كان الإنسان صالحا فروحه تنتقل إلى جسد إنسان صالح ، وإن كان فاسدا فإن روحه تنتقل إلى جسد إنسان فاسد وإن ظل على فساده فى الجسد الجديد تنتقل روحه إلى جسد حيوان أو حشرة !
ويؤمن الدروز بأن الروح تنتقل من الجسد الميت إلى الجسد المولود فى ذات اللحظة بسرعة البصر ، وأن روح الذكر الميت تحل فى جسد الذكر المولود ، وكذلك روح الأنثى الميتة تحل فى جسد الأنثى المولودة ! وهذا ما يعرف بعقيدة التقمّص عند الدروز وملخصها كما يقولون : أن الجسد مجرد قميص للروح ، أو عربة تمتطيها الروح طيلة حياة الإنسان المقدرة له من الخالق ، وأنه في حالة عدم صلاحية هذا الجسد لبقاء الروح فيه سواء بالكبر أو المرض أو القتل ، تخرج الروح ، ويتحلل الجسد إلى عناصره المكون منها و أن الروح تحل فورا في جسد طفل آخر ساعة الولادة ليعاود حياة أخرى، وأنه قد تبقى آلاف السنين تتقلب من جسد إلى جسد حتى تنضج روحيا وتصبح خيرة تماما، وهنا لا تعود إلى الأرض بل تلتحق بالأرواح الطيبة في الأعالى !
العجيب جد عجيب هو محاولة البعض إقحام القرآن الكريم فى هذا الموضوع ليدللوا على صحة تلك العقيدة الفاسدة والادعاء بتناسخ الأرواح وحلولها فى أجساد حيوانات كما تم مسخ بعض بنى إسرائيل إلى قردة وخنازير .
وهناك دراويش لعقيدة التناسخ وضعوا لها قوانين خاصة .. فالتناسخ هو إنتقال روح إنسان لجسد إنسان آخر بينما "التماسخ " هو انتقال روح الإنسان إلى جسد حيوان ، وإذا انتقلت روح الإنسان للنبات يسمى " تفاسخ " ، وإذا انتقلت روح الإنسان إلى جماد يُسمى " تراسخ " !
أما أدلتهم على التناسخ المزعوم فهى :
1- النفوس عدد محدود منذ بدء الخليقة تتناسخ حتى تكفى ملايين الأجساد !
2- من الحكمة أن تظل الروح فى الأرض فترة طويلة جدا حتى يتم إختبارها لأن عمر الإنسان ( من 60 – 70 سنة ) لا يكفى للاختبار !
3- الذى يولد أعمى أو أعرج أو أبرص أو مختل عقليا إنما هو روح خبيثة ظالمة حلت فى هذه الأجساد كعقاب من الله وإلا نُسب الظلم لله !
4- قصص عن أطفال وسيدات ورجال حكوا حكايات عن حياتهم السابقة فى مدن أخرى !
5- الأحلام واللحظات التى تمر بالإنسان ويشعر أنه عاشها من قبل !
هذه هى أدلتهم على صحة التناسخ ويبدو تهافتها الشديد ..
ولنبدأ بأدلتهم المزعومة التى يدّعون فيها أن القرآن الكريم يؤيد أكذوبة التناسخ .
استنادهم إلى مسخ بنى إسرائيل .. يقول تعالى :
" وَلَقَدْ عَلِمْتُمْ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ فَجَعَلْنَاهَا نَكَالا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ " ( البقرة : 65 – 66 ) .
" قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمْ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ " ( المائدة : 60 ) .
" فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ " ( الأعراف : 165 ) .
وبغض النظر عن اختلاف المفسرين فى حقيقة هل تم مسخ هؤلاء إلى قردة وخنازير فى الواقع أو أن المقصود أن أخلاقهم وأفعالهم صارت مثل أخلاق وأفعال الخنازير .. فإن هذا الحدث يخص هؤلاء العصاة .. والآيات الكريمات لا تتحدث عن انتقال أرواح الناس أو حتى أرواح الكافرين منهم إلى أجساد حيوانات .. بل هى واقعة معينة عن عصيان بنى إسرائيل .. وفى زماننا الحالى انتشرت المعاصى وصار الفجور علنا .. وصار الرجل يتزوج الرجل .. والمرأة تتزوج المرأة .. وصارت أخلاق هؤلاء العصاة أحط من أخلاق القردة والخنازير .. لكنهم لم يُمسخوا ولم تنتقل أرواحهم إلى أجساد حيوانات كما يدعى دعاة التناسخ والتقمّص .
ثم يستندون لقول الله تعالى : " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي " ( الفجر : 27 – 30 ) .
زعموا أن " فادخلى فى عبادى " أى بمعنى تنقّلى فى عبادى !
والواقع أن هذا الادعاء يوضح جهلهم الفاضح وإفكهم الواضح ..
يقول تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَافَّةً " ( البقرة : 208 ) .. فهل تقصد الآية الكريمة أن الذين آمنوا ستنسخ أرواحهم إلى شئ معنوى وهو التسليم لله تعالى والخضوع إليه ؟!
يقول تعالى : " فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا" ( النساء : 175 ) .. فهل تقصد الآية الكريمة أن الذين آمنوا ستنسخ أرواحهم إلى " الرحمة " ؟!
يقول تعالى : : قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ " ( الأعراف : 60 ) فهل معنى ذلك أن نوح عليه السلام حل فى الضلال المبين كما ادعى قومه وأن جسده صار شيئا معنويا ً ؟!
يقول تعالى : " قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وَإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ " ( الأعراف : 66 ) .. فهل معنى ذلك أن هود عليه السلام قد حل فى السفاهة كما ادعى قومه وأن جسده صار شيئاً معنوياً ؟!
يقول تعالى : " قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ " ( الأعراف : 151 ) .. فهل معنى ذلك أن موسى وهراون عليهما السلام سيتحولان إلى شئ معنوى ؟!
يقول تعالى : " وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ " ( النمل : 19 ) .. فهل معنى ذلك أن سليمان عليه السلام سيحل فى أجساد العباد الصالحين ؟!
إن الآية الكريمة التى يستدلون بها لا تشير من قريب أو بعيد للاستنساخ .. فادخلى فى عبادى .. أى فادخلى بصحبة عبادى .. وإلا لكان قال : فحلّى فى عبادى أو فتمثّلى فى عبادى !
ثمة آيات أخرى يستدل بها دعاة التناسخ لا يوجد بها ما يشير إلى التناسخ على الإطلاق لكن فهمهم الأعوج السقيم سمح لهم بالتحريف .. وهذه هى الآيات الكريمات التى يفترون عليها :
" كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ " ( البقرة : 28 ) .
قلت : الآية الكريمة تتحدث عن العدم قبل الوجود الذى هو الموت والإحياء هو الوجود الذى أعقب العدم .. ثم يعقب هذا الإحياء الموت بعد انقضاء الأجل .. ثم البعث من القبور .. ثم الحساب والجزاء .. فأين هو التناسخ الذى تشير إليه الآية الكريمة ؟!
ومثل هذه الآية الكريمة : " قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ " ( غافر : 11 ) وأيما كان من شأن اختلاف المفسرين حول مفهوم الموت الأول وهل هو النطفة قبل بث الروح فيها أو هو الإنسان بعد موته .. والاختلاف حول مفهوم الحياة الأولى وهل هى حياة البرزخ بعد الموت .. أو حياة الدنيا بعد العدم .. فإن الآية الكريمة لا تشير من قريب أو بعيد إلى انتقال أرواح الناس إلى أجساد أخرى .
وأيضاً " وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ " ( الحج : 66 ) .. أحياكم بالإنشاء ثم يميتكم عند انتهاء آجالكم ثم يُحيكم عند البعث .. أين ما يشير للتناسخ فى هذه الآية ؟!
ومن المضحك احتجاجهم بالآية الكريمة : " اللَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ " ( الروم : 11 ) .. إذ أين فكرة التناسخ فى هذه الآية ؟! الله تعالى ينشئ خلق الناس ثم يعيد خلقهم بعد موتهم .. فأين معنى انتقال روح إنسان لجسد مولود جديد ؟!
كذلك يستدلون بآيات : " يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ " ( الإنفطار : 6 – 8 ) .. أين فى هذه الآيات الحديث عن التقمّص وحلول الروح فى جسد آخر ؟! الله تعالىيتحدث عن صورة الإنسان التى يولد عليها .. كما يقول تعالى : " هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاء لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ " ( آل عمران : 6 )
ويستدلون بحادثة عزير التى لا يمكن الاستدلال بها على تناسخ الأرواح كما يدعون .. يقول تعالى : " أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " ( البقرة : 259 ) .
هذه معجزة إلهية تخص عزير .. لم تحل روح عزير فى جسد شخص آخر أو كائن آخر .. بل هو نفسه .. بعثه اللهبعد أن أماته مائة عام .. ووجد طعامه وشرابه كما هو .. ثم رأى بعينيه عملية بعث الحمار من جديد .. والآية الكريمة صريحة " وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ " .. أى هى معجزة خارجة عن المألوف والمعروف من أن الميت لا يعود للدنيا .. ولكنها قدرة الله تعالى فى بعث عزير .. كما أعطى للمسيح عليه السلام معجزة إحياء الموتى " وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ " ( آل عمران : 49 ) .
و الله تعالى يقول بوضوح : " وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً " ( الإسراء : 85 ) .
لا مجال للعبث أو الاستخفاف والادعاء بعلم حقيقة الروح وماهيتها وأنها تنتقل من جسد إنسان لجسد آخر ومن إنسان لكائن آخر .. هى من أمر الله تعالى وحده .
وآيات القرآن الكريم تدحض إفك دعاة التناسخ وأنه لا يتحمل جسد إنسان ذنب إنسان آخر كما يدعون ..
يقول تعالى : " وَاتَّقُواْ يَوْمًا لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئًا وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ " ( البقرة : 48 ) .
" وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ " ( البقرة : 281 ) .
" هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ وَرُدُّواْ إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ " ( يونس : 30 ) .
" كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ " ( المدثر : 38 ) .
كل إنسان مسئول عن نفسه .. لا يحل فى جسد إنسان آخر ولا يظل حيا بروحه آلاف السنين كما يروج الجهلاء .. ولا خلود فى هذه الدنيا لمخلوق :
" وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ " ( الأنبياء : 34 ) .. لا توجد أرواح تلف وتدور وتتنقل وتحل بأجساد أخرى كما يدعى المهرجون .. ولا يتم عقاب شخص بانتقال روحه إلى جسد ضعيف ومريض أو جسد حيوان أو حشرة ..
يقول تعالى : " وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ " ( الأنبياء : 42 ) .
يؤخرهم .. لا يضع أرواحهم فى أجساد أخرى كما يدعون .. بل الله تعالى يثبت أن كل نفس بجسدها ستحاسب :
" وَيَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاءُ اللَّهِ إِلَى النَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنتُم بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُم مِّنْ الْخَاسِرِينَ " ( فصلت : 19 – 21 ) .
فلو أن هناك تقمّصاً وتناسخا كما يدعى المبطلون الدجالون لما شهدت عليهم جلودهم .. بل أنفسهم ..
ولا يثبت جهل وتخلف هؤلاء سوى إدعاء بعضهم بالتناسخ وحلول روح الإنسان فى الحيوان إستدلالا بالآية التالية : " فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " ( الشورى : 11 ) .
الآية الكريمة لا تشير مطلقا إلى حلول روح الإنسان فى جسد الحيوان أو روح الإنسان فى جسد إنسان آخر وأجمعت التفاسير على تفسير واحد لها ليس من بينه مطلقا أكاذيب هؤلاء السفهاء ..
المصدر ..
http://www.alalbayt.net/showthread.php?p=8985#post8985








التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الى ماذا تهدف الصحف بنشر قصص وحوادث الفاحشة والرذيلة ؟!
»» هكذا نستقبل العام الجديد
»» بالصور ... قبل عهد الإستعمار لا وجود لخدعة كشف الوجه فهل من عودة للحق اليوم
»» رسالة صوتية من أسير سعودي يقبع في سجون حكومة العراق /صوتية
»» ماذا حدث للنساء العلويات اللاتي تم خطفهن مع قبل ثوار سوريا ؟؟!!
  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 08:45 AM   رقم المشاركة : 2
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


mbc سيجرفهـا السيل -إن شاء الله- ، الناس في واد وهي في واد.






التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» معا لتصحيح أخطائنا اللغوية
»» برنامج حدثنا البحر للـشيخ العريفي على متن الخطوط السعودية
»» كَلِمَآتُ خَلِيْجِّه مَشْهُوُرَا تَدْخِلُنَاَ فِيِ كِفْرُ وَ نَحْنُ لَآ نَعْلْمُ
»» الرياضة في مدارس البنات
»» كيف نستعيد فلسطين ؟
  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 08:54 AM   رقم المشاركة : 3
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


الحمد لله يارب ارتحنا من هذه القناة الماجنة
وماتعرضه من فساد ديني وخلقي منذ زمن







التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان"

من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ العمر:بلاد الحرمين مستهدفة وموضوع قيادة المرأة له أبعاد أخرى
»» إيران تطلق قمر تجسس.. وتجدد هجومها على دول الخليج
»» شاهد معمم شيعي يستهزىء بالمسلمين الذين يصلون قيام الليل - تراويح - ويختمون القرآن !!
»» الدابي يدافع عن بشار.. والمعارضة تصف تقريره بـ"الملفق"
»» سبب الاجتماع
  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 11:11 AM   رقم المشاركة : 4
كآسبـــــر
عضو نشيط






كآسبـــــر غير متصل

كآسبـــــر is on a distinguished road


من جد قناة منحطة ومن يتابعها منحط .







  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 05:19 PM   رقم المشاركة : 5
صياد الطرايد
موقوف







صياد الطرايد غير متصل

صياد الطرايد is on a distinguished road


اولا : القناه سعوديه مثلها مثل قنوات كثيره و مدعومه وبقوه من (.......) ..وتستهدف السعوديين ..والخليج عموما .
اذا كان رب البيت للدف ضاربا ...فشيمت اهل الدار الرقص .
ثانيا : عرضها للمعتقدات الاخرين ..لايعني انها تروج لهم ..ممكن يكون بسبب الاثاره وجلب المشاهده ..مو مثل مافهمت الاخت كاتبه الموضوع ..
(يعني الامانه في الطرح مطلوبه)

ثالثا :المشكله مو في القناة ..المشكله في اللي يدير القناه ويرسم خطتها وبرامجها الاعلاميه .
#############
لاعلاقة لك بالأعضاء






  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 11:05 PM   رقم المشاركة : 6
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


مشكلتنا تخصيص العام وتعميم الخاص
هذي قناة فضائيه عامه تدخل في كل بيت في كل وقت
اذا كنت من الذين انعم الله عليهم بمقاطعتها فأنت تتكلم عن أمر خاص بك.
فلا تقل "لم يعد احد يتابعها" الله أكبر ، انت بهذا التصريح تهون من خطرها.
والحق يقال انها اصبحت موضه رمضانيه على كل سفرة افطار تغزو المجتمع السعودي بمسلسلات هابطه اخطرها "طاش ماطاش"
حتى في غير رمضان بثها مستمر والقناة الغبيه متفرعه متشعبه قناة 1 قناة 2 قناة 3 قناة 4 قناة دراما قناة اكشن قناة ماكس
هذا التشعب هو دليل ما تحققه من شهره في العالم. والواجب على المسلم ان يحذر منها ويستمر في التحذير منها ويفضح القائمين عليها ويعريهم بمحاججتهم بقال الله وقال الرسول.


طرح موفق اختنا مناصرة الدعوة ، جزاك الله خير والشيخ محمود.







  رد مع اقتباس
قديم 29-07-11, 11:16 PM   رقم المشاركة : 7
حياتي ديني
عضو ماسي







حياتي ديني غير متصل

حياتي ديني is on a distinguished road


لاحول ولاقوة الا بالله ..







  رد مع اقتباس
قديم 30-07-11, 12:03 AM   رقم المشاركة : 8
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


لدينا مع الأسف الشديد مـحـور شـر إعـلامي يتصدر الفسـاد والإفسـاد في العالم العربي والإسلامي

قاتل الله الـ mbc وأخواتها ومحق الله أموال صاحبها عاجلا غير آجل
وقاتل الله الـ روتانا وأخواتها ومحق الله أموال صاحبها عاجلا غير آجل
وقاتل الله الـ مولودي وأخواتها ومحق الله أموال صاحبها عاجلا غير آجل






التوقيع :


قناة
[ شبهات وردود ] إنشروها واحتسبوا

http://www.youtube.com/channel/UClab...4HQSP3A/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو : دمعت عيناي أكثر من مرة : وأنا أقوم على إعدادهـ
»» الزملاء الإمامية : هل مافي هذه الوثيقة طعن في رسول الله أم ثناءُ عليه ؟
»» ما قولكم في هذا يا رافضة : أعجز عن التعليق : إنا لله وإنا إليه راجعون
»» هؤلاء هم من سيمثل أدوار الصحابة رضي الله عنهم في مسلسل : الفاروق : صور
»» توكل كرمان : تثور على الإسلام وتناضل في سبيل الشيطان !!
  رد مع اقتباس
قديم 30-07-11, 09:03 AM   رقم المشاركة : 9
نواف الحوسني
مشترك جديد






نواف الحوسني غير متصل

نواف الحوسني is on a distinguished road


قناة يهـــود ~







التوقيع :
ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من اله اذا لذهب كل اله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض سبحان الله عما يصفون
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة من تمتع ببنات الخميني والخمئني والسستاني
»» حتى لانخدع بنات المتعة يعترفون انهن بنات متعة أخيراً
»» تسنن شيعي في الكويت ! [ والله أعلم ]
  رد مع اقتباس
قديم 30-07-11, 10:49 AM   رقم المشاركة : 10
صياد الطرايد
موقوف







صياد الطرايد غير متصل

صياد الطرايد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الحوسني مشاهدة المشاركة
   قناة يهـــود ~

الله اعلم ..
لكن ممكن والله ..ليه لا .
عموما ..
انا اشوووف الموضوع من عنوانه انطلق انطلاقه خاطئه ..والمحتوى مجرد نقل .
#####
..






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).