العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-11, 11:09 PM   رقم المشاركة : 1
القسنطيني2
عضو ذهبي







القسنطيني2 غير متصل

القسنطيني2 is on a distinguished road


من أفضل القربات لله، الدعاء لولاة أمور المسلمين... هل أعطيناها حقّها ؟؟؟؟

هل أدّينا واجباتنا لنطالب بحقوقنا ؟؟؟؟

هل إلتزمنا كشعوب بشرع ربّنا لنلقي بكلّ اللوم في ما آلت إليه أمّتنا على حكّامنا ... ولاة أمورنا ؟؟؟؟

هل سمعنا من قبل بأنّ الدعاء لولاة الأمور فيها قربة لله؟؟؟؟

إليكم هذا المقال المنقول، و عليكم أن تتدبّروا ما فيه و لا تتسرّعوا بالتعاليق ... فالتسرّع ظلم للذّات قبل الغير.

---------------------------------------------------------------------



فوائد الدعاء لولي الأمر


إن الدعاء لولي الأمر له فوائد كثيرة إذا تتبعها منصف عاقل يضع الأمور في موازينها :


الفائدة الأولى :

إن المسلم حين يدعو لولي أمره , فإنه يتعبد ربه بهذا الدعاء , ذلك لأن سمعه و طاعته لولي الأمر إنما كان بسبب أمر الله له و أمر رسوله صلى الله عليه وسلم , فالله تعالى يقول : (( ياأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )) و النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (( على المرء المسلم السمع و الطاعة فيما أحب و كره إلا أن يؤمر بمعصية )) متفق عليه . فالمسلم إذن يسمع و يطيع تعبدا , و من السمع و الطاعة لولي الأمر الدعاء له , قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : " الدعاء لولي الأمر من أعظم القربات و من أفضل الطاعات "
.


الفائدة الثانية :

إن في الدعاء لولي الأمر إبراء للذمة , إذ الدعاء من النصيحة , والنصيحة واجبة على كل مسلم , قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : (( إني لأدعو له ( أي السلطان ) بالتسديد و التوفيق – في الليل و النهار – والتأييد و أرى ذلك واجبا علي )) .( السنة للخلال ص 38 .)
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :" من مقتضى البيعة النصح لولي الأمر , ومن النصح الدعاء له بالتوفيق و الهداية و صلاح النية و العمل وصلاح البطانة "
.


الفائدة الثالثة :

إن الدعاء لولي الأمر من علامات أهل السنة و الجماعة , فالذي يدعو لولي الأمر متسم بسمة من سمات أهل السنة . قال الإمام أبو محمد البربهاري رحمه الله :" وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان , فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح , فاعلم أنه صاحب سنة إن شاء الله "
.


الفائدة الرابعة :

إن في الدعاء تصديقا لمبدأ السمع و الطاعة , وتأكيدا له وإعلانا به , ولهذا حين اقتحم رجال الخليفة المتوكل على الإمام أحمد بيته – على إثر وشاية – كان فيما قال لهم رحمه الله : " ....إني لأرى طاعة أمير المؤمنين في السر و العلانية , وفي عسري و يسري , ومنشطي ومكرهي , وأثرة علي , وإني لأدعو له بالتسديد و التوفيق , في الليل و النهار ..."( انظر البداية و النهاية 10/337) . ففي قول الإمام أحمد :" وإني لأدعو له "تأكيد لما يعتقده من السمع و الطاعة وإقرار به .

الفائدة الخامسة :

إن الدعاء لولي الأمر عائد نفعه الأكبر إلى الرعية أنفسهم , فإن ولي الأمر إذا صلح صلحت الرعية , و استقامت أحوالها , وهنئ عيشها , قال ابن المنير رحمه الله : " نقل عن بعض السلف أنه دعا لسلطان ظالم , فقيل له : أتدعو له وهو ظالم ؟ فقال : إي و الله أدعو له , إن ما يدفع الله ببقائه , أعظم مما يندفع بزواله – قال ابن المنير – لا سيما إذا ضمن ذلك الدعاء بصلاحه و سداده و توفيقه " ( انظر انتصاف بهامش الكشاف 4/106) .


الفائدة السادسة :
إن ولي الأمر إذا بلغه أن الرعية تدعو له , فإنه يسر بذلك غاية السرور , ويدعوه ذلك إلى محبتهم و رفع المؤن و نحوها عنهم , و لايزال يبحث عما فيه سعادتهم و ربما بادلهم الدعاء بالدعاء , ومما يذكر ههنا مارواه عبد الله بن الإمام أحمد في السنة من خبر والده حين كتب كتابا أجاب في الخليفة المتوكل عن مسألة القرآن , وكانت مسألة معرفة لا مسألة امتحان , قال عبد الله :فلما كتب أبي الجواب , أمرنا بعرضه على عبيد الله بن خاقان وزير المتوكل.
وظاهره أن الإمام أحمد يستشير هذا الوزير في أسلوب الخطاب و ما يناسب الخليفة , لا في مضمونه , فإن الوزراء أعرف من غيرهم بما يلائم نفوس مستوزريهم .
قال عبد الله : قال أبي :" فإن أمركم – أي : ابن خاقان – أن تنقصوا منه شيئا فانقصوا له وإن زاد شيئا فردوه " .
فلما وقف ابن خاقان على الجواب , بادر قائلا :" يحتاج أن يزاد فيه دعاء للخليفة فإنه يسر بذلك ..."
فأخبر هذا الوزير بما يبهج الخليفة و يدخل السرور على نفسه , و لهذا استجاب الإمام أحمد لرأيه , وضمن جوابه جملا من الدعاء , كقوله : " إني أسأل الله عز وجل أن يديم توفيق أمير المؤمنين أعزه الله بتأييده " .


الفائدة السابعة :
امتثال أمر الله تعالى , وابتدار طاعته , فإن من أطاع الأمير بالمعروف فقد أطاع الله . كما قال سبحانه : (( يأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )) .
وفي الحديث الصحيح : (( من أطاعني فقد أطاع الله , ومن عصاني فقد عصى الله , ومن أطاع أميري فقد أطاعني , ومن عصى أميري فقد عصاني )).

و لاشك أن هذا الامتثال لأوامر الله من أعظم الأدلة على عبودية الإنسان لله , وخضوعه له وإيمانه به ربا وإلها و شارعا .



الفائدة الثامنة :
إن في ذلك ترويضا للرعية , وتربية لها , على الطاعة و الانقياد لمن شرع الله طاعته من ولاة الأمور و الوالدين و الأزواج و نحوهم .
وإذا تربت الأمة على ذلك أصبحت تصرفاتها وفق إرادة الشارع و بذلك تذوب أهواؤها وأنانيتها كما تتهذب غرائزها و طباعها .



الفائدة التاسعة :
وبالطاعة لأولي الأمر تتلاحم الأمة و تتماسك , وتقوى الصلة بينهم جميعا , سواء بين الراعي و رعيته , أم بين الرعية ( بعضهم ببعض ) و بهذا تتحق وحدة الأمة بل قوتها .


الفائدة العاشرة :
انتظام أمور الدولة وأحوالها , سواء في أمور الدين كالعقيدة و العبادة و الأخلاق , أم في أمور الدولة كالمعاملات و العلاقات , ونحوها .
إذا إن تطبيق الشريعة بأصولها وفروعها لا يتحقق إلا بطاعة الراعي , بل لا تتحق مصالح العباد العاجلة و الآجلة إلا بها .( انظر : جامع العلوم و الحكم لابن رجب ص 247) .



الفائدة الحادية عشر :
إشاعة الأمن و الاستقرار في ربوع ديار الإسلام , وهذا امر ظاهر , فالطاعة لأولي الأمر تعني سيطرة الشرع و العقل و القلب على كل التصرفات , و التغلب على الهوى و النفس اللذين يجران إلى الجريمة و التمرد و العصيان , وهذا كفيل في تحقيق الأمن و الإستقرار و الطمأنينة في النفس و المجتمع و البلاد .


الفائدة الثانية عشرة :
ظهور الأمة المسلمة بمظهر الهيبة و القوة و الرهبة أمام الأعداء .
فإذا كانت هذه الأمة تأتمر بأوامر قيادتها العليا في غير معصية الله , فإن هذا سيكون له أثره على الأعداء بلا شك , لما فيه من معاني الإتحاد و الإئتلاف و التماسك بين أفراد الأمة .
ولهذا يقول سبحانه : ( وأطيعوا الله ورسوله و لاتنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم واصبروا , إن الله مع الصابرين )) .
ومعلوم أن من لوازم طاعة الله و رسوله طاعة ولي الأمر , ولقد ضرب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم مثلا أعلى في الامتثال لرسول الله صلى الله عليه وسلم سواء بصفته مبلغا عن الله تعالى , أو بصفته إمام للناس , فقد حدث المسور بن مخرمة و مروان بن الحكم أن عروة بن مسعود – حينما جاء للمفاوضة و الصلح يوم الحديبية – فوقف عند النبي صلى الله عليه وسلم و أصحابه يحيطون به " جعل يرمق أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بعينيه , فإذا أمرهم ابتدروا أمره , وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه , وإذا تكلموا خفضوا أصواتهم عنده , وما يحدون النظر إليه تعظيما له , فرجع عروة إلى أصحابه , فقال : أي قوم , والله لقد وفدت على الملوك ووفدت على قيصر و كسرى و النجاشي , و الله إن ( إن : بمعنى ما ) رأيت مليكا قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم – محمدا " ( رواه البخاري في كتاب الشروط الباب 15 , انظر فتح الباري 5/329) .
هكذا كانت طاعة أصحاب محمد لمحمد صلى الله عليه وسلم , وهذه الطاعة و ذلك التعظيم إذا كانا لا يلقيان بتلك الصفة إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أنه يؤخذ من ذلك أن طاعة الإمام و القائد توقع في نفوس الأعداء الرهبة
.


الفائدة الثالثة عشرة :

وهي سبب للنصر على العدو .
إذ بها تجتمع الكلمة و تلتحم الصفوف و تتحد القوى , و هذه هي أهم مقومات النصر , ولذلك كان من أهم أسباب انتصارات المسلمين في المعارك الكثيرة هذه الطاعة .
ولعل في قصة غزوة أحد أجلى دليل على ذلك , فالمسلمون قد انتصروا في أول الأمر حينما كانوا مطيعين لرسول الله صلى الله عليه وسلم , ثم انهزموا حينما خالفوا أمره , فنزل الرماة من الجبل لمشاركة الناس في جمع الغنائم بدون إذن رسول الله عليه الصلاة والسلام , وكذلك في قصة بني إسرائيل حينما بعث الله لهم طالوت ملكا و قائدا , فإن الفئة التي أطاعته ولم تخالفه في الشرب من النهر نصرها الله مع قلتها و كثرة عدوها .( وقد جاءت القصة كاملة في سورة البقرة من الآية 246-251) .




فهذه من آثار طاعة ولي الأمر , وبضدها تتبين الأشياء , فإن عصيان ولي الأمر و التمرد عليه , والخروج عليه سيؤدي ذلك إلى مفاسد كبيرة وإلى فساد عريض , هي في مقابل تلك الآثار الجليلة :
1- فالعصيان هذا عصيان لله ورسوله .
2- وهو يجرئ الرعية على التمرد و المخالفة لأوهى الأسباب .
3- وهو يفرق شمل الأمة و يباعد عنها .
4- كما أنه وسيلة للفوضى و تعميق للصدع و توسيع له .
5- وهو سبب الخوف و الذل و الهرج و المرج .
6- ثم إنه عنوان ضعف الأمة و ذهاب ريحها , وكفى بذلك تنفيرا من هذا العصيان .
7- وهو سبب الهزيمة أيضا , لما يسببه من تنازع , وتفرق , وقد قال تعالى : (( ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم ))




وفي الختام أود أن أوضح نقطة مهمة , وهي لماذا نحن نكتب في هذا الموضوع ؟
نجيب بأنه من القواعد المقررة عند السلف رحمهم الله وأكرم مثواهم , زيادة الإعتناء بهذا الموضوع كلما ازدادت حاجة الأمة إليه , سدا لباب الفتن , وإيصادا لطريق الخروج على الولاة , الذي هو أصل فساد الدنيا والدين .( انظر كتاب معاملة الحكام في ضوء الكتاب و السنة ص 11) .
فلم نكتب تزلفا للسلطان , أو رغبة في مال , أو ابتغاء وجاهة , ولكن بمعرفة هذا الموضوع حق معرفته , ورعايته حق رعايته , يكون فيه بإذن الله اجتماع الكلمة , و الإئتلاف و دحر الاختلاف .نسأل الله عز وجل أن يمن على أمة محمد صلى الله عليه وسلم بالاجتماع على الحق , والتعاون على البر و التقوى , ونسأله سبحانه و تعالى أن يوفق ولاة أمرنا لكل ما يحب و يرضى , وأن يصلح لهم البطانة , ويعلي بهم كلمته , وأن يجعلهم هداة مهتدين إنه سميع قريب , وصلى الله وسلم و بارك على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين .



من كتاب ( المنهج الإسلامي في معاملة الحكام من الصفحة 55 إلى الصفحة 61)
لفضيلة الشيخ العالم الجليل أحمد بن عبد العزيز التويجري حفظه الله


----------------------------------------------------



و المتأمّل في هذه النقاط :

2- وهو يجرئ الرعية على التمرد و المخالفة لأوهى الأسباب .
3- وهو يفرق شمل الأمة و يباعد عنها .
4- كما أنه وسيلة للفوضى و تعميق للصدع و توسيع له .
5- وهو سبب الخوف و الذل و الهرج و المرج .
6- ثم إنه عنوان ضعف الأمة و ذهاب ريحها , وكفى بذلك تنفيرا من هذا العصيان .
7- وهو سبب الهزيمة أيضا , لما يسببه من تنازع , وتفرق

و يقارنها بواقع الحال بمصر مثلا لا يملك سوى القول :

رحم الله علماءنا و ثبّتهم، فهم يرون الفتنة مقبلة و عامة الناس لا يرونها إلاّ و هي مدبرة .


و الله المستعان.




.






التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم

" وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ "
صدق الله العظيم


(( اللهمّ وفّقني لأن أكون منهم. ))

بسم الله الرحمن الرحيم

" وَلاَ تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ "

صدق الله العظيم

(( اللهم إنّي أعوذ بوجهك الكريم و بسلطانك العظيم من أن أكون منهم. ))
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقظ قطري ... نفاق دولة أو فراغ روحي ؟؟؟
»» رفيق أيمن الظّواهري وراء أكذوبة المرتزقة الجزائريّين
»» كلمات تجعل من لا يصلي يصلي...
»» فضيحة ساركوزي و أوباما على المباشر في قمّة g20
»» لماذا تخلّف الغرب عن التدخّل في سوريا و مالي ؟؟؟
 
قديم 25-07-11, 12:55 AM   رقم المشاركة : 2
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


نعيب على الرافضة أنّ لهم إثنا عشر معصوماً ....ونحن عندنا واحد وعشرون معصوماً!!!

يا شيخ عن أيّ ولاة أمرٍ تتحدث؟؟!!


تتحدث عمّن حاربوا دين الله؟؟!!

تتحدث عمّن حكموا بشرع الطاغوت وجعلوا شرع الله وراء ظهورهم؟؟!!

تتحدث عن كلابٍ وفية للصهيونية والصليبية العالمية؟؟!!

تتحدث عمّن أهانوا الشعوب وخانوا الدين ونقضوا العهود؟؟!!

تتحدث عمّن سلموا خيرات المسلمين لأعداء الدين؟؟!!!

تتحدث عمّن جعلوا بلاد المسلمين مزارع خاصة بهم وبعائلاتهم بينما ملايين المسلمين يتضورون جوعاً؟؟!!

تتحدّث عن أولياء خمور باعوا كرامة المسلمين للغرب؟؟!!!

من هم أولياء الأمور حتى ندعو لهم لا عليهم؟؟!!

تتحدث عن آل فلان وآل فلان الذين هم عبيد أذلاء عند الغرب..وعلى المسلمين آلهة معبودة من دون الله؟؟!!!

كفاكم استسخافاً لعقول الناس!! كفاكم إطالةً لعمر ظلم الطغاة!!! كفاكم إلقاءً للّوم على عامة الناس المساكين الذين لا يستطيعون حيلةً ولا يهتدون سبيلا!!

إنّ بلاءنا هو الخونة الطغاة وقساوستهم ورهبانهم الذين يحيطونهم بهالة الألوهية..ليصبح من يعارضهم بالحق بعد ذلك..ليصبح خارجياً مارقاً وكلباً من كلاب أهل النار!!! على رأي وفتوى لصوص الشريعة

وهل أفسد الدينَ إلا الملوك ..... وأحبارُ سوءٍ ورهبانها!!







التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» القذّافي يستغيث: حرام عليكم لا تقتلوني!! ( فيديو)
»» النصيريون الروافض يدفنون مُسلماً و هو حيٌّ يردد الشهادتين ( فيديو)
»» شتّان بين الداعية السلفي حازم شومان وبين سليم العوّا كلب إيران (ادخل و شاهد)
»» البحرين تمهل الشيخ الفاضل وجدي غنيم 48 ساعة لمغادرة أراضيها!!
»» عاجل : حدثٌ كبيرٌ في غضونِ 11 شهراً فقط .
 
قديم 25-07-11, 01:08 AM   رقم المشاركة : 3
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


تتساءل هل أعطيناها حقّها؟؟؟


وهل هم أعطوا الأمةَ حقّها ودينها المسلوب؟؟؟!!

****

إنّ بعض من ينسب إلى العلم يبرّى الصنم الأكبر مما يجري على العباد والبلاد من فساد وسلبٍ للخيرات..وإفسادٍ للدين والدنيا ...ويلقي اللوم على الأقزام والمومياءات التي حوله!!

هذا مناقض للحقيقة والواقع ...فلماذا يُسأل عمر رضي الله عنه عن بغلة لو تعثّرت في أرض العراق,,,ولا يُسأل هؤلاء الأصنام عن ملايين من البشر وليس البغال؟؟!!

يُسأل عمر عن بغلة..ولا يُسأل هؤلاء عن دينٍ حرّفوه ودنيا أفسدوها,,, وعبادٍ أهانوهم..وبلادٍ سلموها للكافر الغربي والشرقي؟؟!!

لماذا؟؟


لماذا تُلمّع صورة الصنم ويُتهم من حوله؟؟!!

إذا كانت البطانة فاسدة فهو أفسد!!

ومن ربط الكلبَ العقور ببابه....فكلّ بلاء الناس من رابط الكلبِ.







التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» ((برقية إلى منافقي السياسة من الأكراد السوريين))
»» شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يصف الرافضة وصفاً دقيقاً كأنه بيننا الآن........!!!
»» الشاب الذي أسكتَ الشيخ محمّد العريفي ( فيديو )
»» بشرى افتتاح منبر التوحيد والجهاد المترجم
»» إهانة امرأة مسلمة من قبل المرتدين و الروافض في سورية الجريحة (فيديو)
 
قديم 25-07-11, 01:23 AM   رقم المشاركة : 4
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


اقتباس:
الفائدة السابعة :
امتثال أمر الله تعالى , وابتدار طاعته , فإن من أطاع الأمير بالمعروف فقد أطاع الله . كما قال سبحانه : (( يأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )) .
وفي الحديث الصحيح : (( من أطاعني فقد أطاع الله , ومن عصاني فقد عصى الله , ومن أطاع أميري فقد أطاعني , ومن عصى أميري فقد عصاني )).

لا خلاف حول الآية والحديث اللهم إلا بِلَيّ عنقيهما لإضفاء شرعية زائفة على الإمام المعصوم!!!

والسؤال أين هي طاعتهم لله وتحكيم شرعه وموالاة أوليائه ومعاداة أعدائه حتى لا نعصي رسول الله بعصيانهم؟؟!!

اقتباس:
هل إلتزمنا كشعوب بشرع ربّنا لنلقي بكلّ اللوم في ما آلت إليه أمّتنا على حكّامنا ... ولاة أمورنا ؟؟؟؟

معلومٌ أنّ الحاكم إذا أمر فإنّ أمره مطاع ومستجاب...

والشعوب المسكينة عليها لومٌ,,نعم,,,لكن كل البلاء ممن أصدر القوانين المخالفة لدين الله والتي تبيح المحرّمات.. وتنشر الفسق والكفر في طول البلاد وعرضها!!! ثمّ تجيّش لها الجيوش لحمايتها من اعتداء المعتدين كما يزعمون!!

فمن الذي نشر بيوت الدعارة في كل مكان وكذلك مراكز الميسر والخمر والربا؟؟؟؟؟ ومن الذي يستطيع أن يقفلها جميعاً بجرّة قلم؟؟؟!!

أأنت أم هم؟؟!!

اقتباس:
هل أدّينا واجباتنا لنطالب بحقوقنا ؟؟؟؟

إنّ للمسلمين حقوقاً وحقوقاً و حقوقاً,,,,,,,وليس منّة من اللصوص الذين نهبوا البلاد والعباد!!

كلامك هذا مثَله مثلُ رجلٍ يعمل عند رجلٍ آخر في بستانه,,,وهذا العامل كان قد استأمن صاحب البستان على مبلغٍ من المال ليحفظه له!!

وهذا العامل قصّر في عمله عند صاحب البستان لسببٍ أو لآخر!!فقال له صاحب البستان :
مالُك الذي استودعته عندي ليس لك منه شيءٌ حتى تكمل عملك!!

فبالله عليكم أليس هذا ظلماً.؟؟!

إنّ مال العامل لا علاقة له بعمله في بستان الرجل فكيف يحقّ لصاحب البستان أنْ يمنع عنه ماله وحقّه؟؟!!!

ضربت هذا المثال لإيصال الفكرة فقط!!






التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» على الشعب الفلسطيني أنْ يتبرّأ من هؤلاء!!
»» إلى المجاهدين الأبطال في سوريا ... دونكم السلاح الفتّاك (العمليات الاستشهادية)
»» قريباً بإذن الله وثيقة صوفية مهمة في تكفير الوهابية فانتظرونا
»» وقفات تأملّية,,مع من زعم أنّ أهل الأردن شافعية!!
»» عاجل : حدثٌ كبيرٌ في غضونِ 11 شهراً فقط .
 
قديم 25-07-11, 01:59 AM   رقم المشاركة : 5
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


بما أنّك جزائري...فهل بو زنديقة المدعو بو تفليقة ولي أمر واجب الطاعة...؟؟

مع العلم أنّه يحكم بما أنزل الشيطان!!.. وعميل للغرب....وأفسد البلاد والعباد!!!






التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» وجه شبه عجيب بين بني إسرائيل و الشبّيحة !!
»» المسعري وخلفيته التحريرية,, بين الوهم والحقيقة
»» قصيدة :((سقط المكابر)) للدكتور عبد الرحمن العشماوي ...عن القذّافي!
»» وثيقة هامة لفيلق البدر الغدر الرافضي وعلاقتها بمقتل الشيخ حسن النعيمي رحمه الله
»» مشهد تعذيب بشع على أيدي الروافض في سوريا الجريحة ( فيديو )
 
قديم 25-07-11, 02:28 AM   رقم المشاركة : 6
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


قَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ أُمِّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ مُجَدَّعٌ ، مَا أَقَامَ فِيكُمْ كِتَابَ اللَّهِ " .

اقتباس:
الفائدة الثالثة :

إن الدعاء لولي الأمر من علامات أهل السنة و الجماعة , فالذي يدعو لولي الأمر متسم بسمة من سمات أهل السنة . قال الإمام أبو محمد البربهاري رحمه الله :" وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان , فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح , فاعلم أنه صاحب سنة إن شاء الله

ولي الأمر المسلم الذي يقيم شرع الله...نعم ندعو له!!

لكن ماذا تقول في هلاك الخليفة العباسي المأمون إثر دعاء الإمام أحمد؟؟!!






التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» انفصام الشخصية الرافضية بين اللطم والتطبير والتصفيق والتزمير !!
»» بين شعارين...( هيهات منّا الذلّة ) و ( الموت و لا المذلّة )!!!!
»» ((برقية إلى منافقي السياسة من الأكراد السوريين))
»» قريباً بإذن الله وثيقة صوفية مهمة في تكفير الوهابية فانتظرونا
»» صِـــــــــراعٌ بـــــــــــيْــــــــن صنَميْــــــــن !!!
 
قديم 25-07-11, 03:12 AM   رقم المشاركة : 7
عبق الريحان
عضو فعال






عبق الريحان غير متصل

عبق الريحان is on a distinguished road


لالالالالالالالاكلام بعدكلامك ياعاشق الفلوجه

كلامك افحااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااام







التوقيع :
قال ابن القيم الجوزيه :
أن الله جل جلاله غيور لايرضى ممن عرفه ووجدحلاوة معرفته واتصل قلبه بمحبته والانس به ..وتعلقت روحه بارادة وجهه الاعلى ..
ان تكون له التفات الى غيره البته ..
من مواضيعي في المنتدى
»» يا صاحبي مهما كانت قسوة ايامك خل قلبك كبير
»» لماذا قال تعالى في قصة الغار ( فأنزل الله سكينته عليه ) ولم يقل عليهما ؟
»» اي الصائمون اعظمهم اجرا
»» ستدمع عيناك حتما !!
»» الشر الذي تقدمه يبقى معك‎
 
قديم 25-07-11, 03:20 AM   رقم المشاركة : 8
عاشق الفلوجة
عضو ذهبي







عاشق الفلوجة غير متصل

عاشق الفلوجة is on a distinguished road


بارك الله فيكِ أختي عبق الريحان

هذا واجبنا...كشف الحقيقة وتصحيح المسار






التوقيع :
((إنْ أريدُ إلّا الإصلاح ما استطعت))
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك أقبح من هؤلاء ؟؟؟!!!
»» يا أحمدي نجاد.....لقد فاتكم القطار!!
»» اضحك مع علماني مثقّف !!! ( فيديو )
»» ماذا تعرف عن سهل حوران العظيم ؟؟!!
»» كذبوا والله.. بل عشرة آلافِ شهيدٍ أو يزيدون !!
 
قديم 25-07-11, 05:52 AM   رقم المشاركة : 9
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


وهل هناك ولاة أمور ؟!!!!

ومن نصبهم ؟!

ومن عينهم أمراء علينا ؟!


وهل أقاموا فينا ماااا بُيُعوا عليـه (كتاب الله وسنــــة نبيه ) إن صحت بيعتهم ؟!!!!!!


والله الواقع يقول خلاف ذالك ..


ظلمه جائريـــــن طغاة .محاربيـن لشرع الله ..

ويكفي تعاونهم على قتل المسلميـــــن ومحاربة المجاهدين باسم محاربة الإرهاب بمباركة مشيخة السلاطيـن ..

هؤلاء منافقيـن وليسوا بمسلميـــــــــن


.........

وأدلـــــــة مروقهم من الديـن كثيرة !

يقول الشيخ حمود العقلا رحمه لله
مظاهرة الكفار على المسلمين ومعاونتهم عليهم فهي كفر ناقل عن ملة الإسلام عند كل من يعتد بقوله من علماء الأمة قديما وحديثا ، قال الشيخ الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله : الناقض الثامن ( مظاهرة المشركين ومعونتهم على المسلمين ، والدليل قوله تعالى ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) . وقد سئل العلامة عبدالله بن عبداللطيف رحمه الله عن الفرق بين المولاة والتولي : فأجاب بأن التولي : كفر يخرج من الملة وهو كالذب عنهم ومعاونتهم بالمال والبدن والرأي . وقال الشيخ العلامة أحمد شاكر رحمه الله في بيان حكم مقاومة الكفار ومحاربتهم : يجب على كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يحاربهم وأن يقاتلهم حيثما وجدوا مدنيين كانوا أو عسكريين .. إلى قوله : وأما التعاون مع الإنجليز بأي نوع من أنواع التعاون قل أو كثر فهو الردة الجامحة والكفر الصراح لا يقبل فيه اعتذار ولا ينفع معه تأويل ولا ينجي من حكمه عصبية حمقاء ولا سياسة خرقاء ولا مجاملة هي النفاق سواء كان ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء كلهم في الردة سواء إلا من جهل .. إلى أن قال رحمه الله : ألا فليعلم كل مسلم ومسلمة أن هؤلاء الذين يخرجون على دينهم ويناصرون أعداءهم مَن يتزوج منهم فزواجه باطل بطلانا أصليا لا يلحقه تصحيح ولا يترتب عليه أي أثر من آثار النكاح من ثبوت نسب وميراث وغير ذلك وأن من كان منهم ومتزوجا بطل زواجه . اهـ

وبناءا على هذا فإن من ظاهر دول الكفر على المسلمين وأعانهم عليهم كأمريكا وزميلاتها في الكفر يكون كافرا مرتدا عن الإسلام بأي شكل كانت مظاهرتهم وإعانتهم ، لأن هذه الحملة المسعورة التي ما فتئ يدعو إليها المجرم بوش وزميله في الكفر والإجرام رئيس وزراء بريطانيا بلير والتي يزعمان فيها أنهما يحاربان الإرهاب هي حملة صليبية كسابقاتها من الحملات الصليبية ضد الإسلام والمسلمين فيما مضى من التاريخ ، وقد صرح المجرم بوش بملء فيه بذلك ، حيث قال سنشنها حربا صليبية ، وسواء أكان ثملا عندما قال ذلك أو كان واعيا فإن هذا هو ما يعتقده هو وأمثاله من أساطين الكفر .

وهذا العداء والحقد على الإسلام والمسلمين من قبل هؤلاء الصليبين والصهاينة لا يستغرب لأن الكفر وإن كان مِلَلا شتى إلا أنهم ملة واحدة بالنسبة لعداء المسلمين والحقد عليهم . قال تعالى ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ) .

إذن فلا غرابة من عدائهم للمسلمين ومحاربتهم لهم ، إن الغرابة كل الغرابة في مظاهرة بعض الحكام والمسلمين لهؤلاء الكفَرة وتقديم العون لهم ومنحهم الأرض والأجواء والقواعد ليستعملها أعداء الله ورسوله في ضرب المسلمين .






التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني اسود السنه ارشدوني
»» ملائكة البشر
»» لماذا يا شيعة آل البيت ؟
»» دعاية للدعارة باسم دين الله باسم الاسلام !!
»» قذائف الباطل واخوانه فالعقيدة تعالوا شوفوا ليش الوهابية يكفرونكم
 
قديم 25-07-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عياض المالكي الادريسي
موقوف






ابو عياض المالكي الادريسي غير متصل

ابو عياض المالكي الادريسي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخانا القسنطيني على هذا النقل المبارك الذي يبيين الفرق بين اهل السنة واهل البدعة في اصل من اصول الدين الذي لا يقل اهمية عن باقي الاصول

وهناك من الاخوة من لم يستسغ هذا وارى ان هذا يرجع الى اندفاع وحماسة البعض.... والتي تنسيهم الاتزان واعمال العقل والاخذ بالنصوص في مثل هذه الامور.....

والحق واضح بارك الله في الجميع.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "