العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-11, 04:23 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ومن كلام الجهمي في النهج (وكمال توحيده الإخلاص له. وكمال الإخلاص له نفي الصفات عنه

هكذا قال مؤلف نهج البلاغة
1 - ومن خطبة له ع " يذكر فيها ابتداء خلق السماء والأرض وخلق آدم
( معرفته التصديق به. وكمال التصديق به توحيده. وكمال توحيده الإخلاص له. وكمال الإخلاص له نفي الصفات عنه لشهادة كل صفة أنها غير الموصوف وشهادة كل موصوف أنه غير الصفة. فمن وصف الله سبحانه فقد قرنه. ومن قرنه فقد ثناه ومن ثناه فقد جزأه ومن جزأه فقد جهله. ومن جهله فقد أشار إليه. ومن أشار إليه فقد حده. ومن حده فقد عده )

نهج البلاغة للشريف الرضي (406 هـ) الجزء1 صفحة14

مايستفاد من قول هذا (المعصوم) المعطل
1-نفي الصفات عن الله سبحانه وتعالي
2-من وصف الله فقد جعل له قرين وند
3-نفي المكان عن الله سبحانه وتعالى
4-نفي العدد عن الله سبحانه فلايجوز القول عند هذا الجهمي أن الله واحد



هل من شيعي يخالف هذا الجهمي ويذكر لنا صفة واحدة اتصف بها الله سبحانه وتعالى أو يذكر لنا كم الهاً يعبد؟







 
قديم 23-07-11, 06:45 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أعوذُ بالله من الخذلان لا حرمت الأجر أخي الحبيب ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب تاريخ الاسلام لذهبي
»» بحوث [ الشيخ ] [ خالد الخالدي ] أطال الله عمره
»» سجد علي بن ابي طالب رضي الله عنه شكراً في النهروان فقط لماذا ؟
»» إلي الباطنية ما هي قواعد الحديث عندكم ؟؟
»» [ ما الغاية من تدليس سفيان الثوري ] وإشكالٌ يضحكُ الثكلى
 
قديم 24-07-11, 06:52 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أعوذُ بالله من الخذلان لا حرمت الأجر أخي الحبيب ..

جزاك الله خير شيخي تقي الدين على مرورك ودعاءك الطيب






 
قديم 29-12-14, 02:00 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


قبل قليل كنت اتصفح شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد
ووجدته يؤيد ما قلته في المشاركة الأولى قبل أكثر من ثلاث سنوات

حيث شرح هذا النص المزعوم الذي ألصق زوراً وكذباً بعلي رضي الله عنه

شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد
ج1 ص [ 74 ]


. و أما قوله و كمال الإخلاص له نفي الصفات عنه فهو تصريح بالتوحيد الذي تذهب إليه المعتزلة و هو نفي المعاني القديمة التي تثبتها الأشعرية و غيرهم قال ع لشهادة كل صفة أنها غير الموصوف و شهادة كل موصوف أنه غير الصفة و هذا هو دليل المعتزلة بعينه







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» إشكالات الشيخ الدكتور أحمد سعد الغامدي حول حديث ((باب مدينة العلم)) من لها يارافضة؟
»» متى تغلق دولة الامارات هذا البنك وتطرد موظفيه؟
»» شهيد المحراب هو الفاروق لا علي رضي الله عنهما - لماذا الكذب يارافضة؟
»» ثورة الدجاج في ايران تشتعل والمرجع مكارم شيرازي ينصح الناس بتجنب اكل الدجاج
»» بالدليل والبرهان الخميني في قعر جهنم ------- بإعترافه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "