العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-11, 09:07 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هل غضب السيده فاطمه رضي الله عنها من غضب الله

يقول الرافضة بعصمة فاطمة رضي الله عنها وإن غضبها من غضب الله مستدلين بقوله صلى الله عليه وسلم (فاطمة بضعة مني فمن أغضبها فقد أغضبني ) فيستنتجون إن فاطمة رضي الله عنها بما أن غضبها من غضب رسول الله وغضب رسول من غضب الله فلذلك فاطمة رضي الله عنها لا تغضب لباطل أي أنها معصومة وإن من تغضب عليه السيده فاطمه يخرج من ألأيمان لأنه إستحق غضب الله



فالرافضة يستدلون بهذاالحديث ليتوصلوا به إلى أن أبا بكر رضي الله عنه قد أغضب فاطمة حين منعها ما طلبته من ميراث النبي صلى الله عليه وسلم وإذا كان الأمر كذلك فإن أبا بكر قد أغضب فاطمة وبالتالي قد أغضب النبي صلى الله عليه وسلم وبالتالي قد أغضب الله وهذا من غبائهم وجهلهم إذ إن الحديث وارد أصلا في حق علي رضي الله عنه وأرضاه فقد روى البخاري إن عليا خطب بنت أبي جهل فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك وهذا علي ناكح بنت أبي جهل فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد يقول أما بعد أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ، فترك علي الخطبة وفي رواية للبخاري فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . البخاري رقم 3556ومسلم برقم 2449



فلو كان كلامهم صحيح فإنه سينطبق على عليا رضي الله عنه إذ إن سبب ورود الحديث السابق هو رغبته في خطبة بنت أبي جهل ، وحينها غضبت فاطمة رضي الله عنها فإذا كان الرافضة يريدون أن يستدلوا بهذا الحديث على ذم أبي بكر رضي الله عنه فإنهم من جهلهم كتموا أن هذا الذم – إن كان حاصلا – فإنه سيلحق عليا رضي الله عنه أولا



ثم أن الغضب الوارد في الحديث ورد لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان حريصا على مشاعر ابنته فكان ما يغضبها يغضبه ويدل على هذا ما جاء في رواية مسلم إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها فهذه أذية لشخص النبي صلى الله عليه وسلم ولا علاقة للأمر بالعصمة كما يدعي الرافضة



ولو عدنا لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم لوجدنا إنه قال في أحاديث صحيحة أخرى من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني رواه البخاري برقم 6718 ومسلم برقم 1835 فهل يعني هذا إن ألأمراء معصومين وإن غضبهم من غضب الله







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوه للتقارب مع الشيعة
»» ألله لم يرضى بوصول ختم وخاتم النبوه لعلي رضي الله عنه
»» كيف تصل إلى درجة الرسول عليه الصلاة والسلام
»» السعوديه تفقد أهم حليفين لها ضد الرافضة
»» أين أنت يانصر بن سيار
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:10 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم


دائما متميز يحفظك الله

ولكن هل من الممكن ان تغضب فاطمة لان ابابكر يعمل بشرع الله

لا يمكن هذا على الاطلاق






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ثبوت ضبط جميع الصحابة بدليل من القرآن الكريم
»» ملاحظات الاعضاء على موضوع تسجيل حضور وترحيب لمحاورات الباقر 12
»» فضائل الخلفاء الراشدين الثلاثة ابو بكر وعمر وعثمان
»» الرد على "احمد الاسدي" بزعمه ان ابن تيمية لم يقل الحقيقة ودلس فيها
»» هيا ايها الرافضة هذا هو دينكم الباطل فدافعوا عنه إن استطعتم
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:14 PM   رقم المشاركة : 3
مالك احمد
مشترك جديد






مالك احمد غير متصل

مالك احمد is on a distinguished road


استدلالك ان قبلناه عقيم فاطمة الزهراء صلوات ربي عليه ماتت وهي غاضبه على ابو بكر ومن بخاريكم فهل ماتت وهي غاضبه على ابا الحسينين صلوات ربي عليه اثبت ذلك...والسلام على من اتبع هدي محمد وال محمد الطيبين الطاهرين







  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:16 PM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي الكريم



دائما متميز يحفظك الله

ولكن هل من الممكن ان تغضب فاطمة لان ابابكر يعمل بشرع الله


لا يمكن هذا على الاطلاق

وفيك بارك الله أخي الفاضل

مادفعني لطرح هذا الموضوع هو رد أحد الروافض حيث إنه أخرج أبابكر رضي الله عنه بسبب ما قاله من غضب السيده فاطمه رضي الله عنها وللعلم فإن الحديث قيل في علي رضي الله عنه فلو كان كلامهم صحيحا فهل يمكن إخراج علي من ألأيمان لأنه أغضب السيده فاطمه هل يعقل هذا وهل هذا الطرح يمكن أن يطرحه عاقل






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» حيرتونا مالذي يجري في ليبيا
»» يارافضه هل القرأن كتابكم
»» مالذي أخافه على ثورة مصر
»» كل عام وأنتم بألف خير
»» بمن نصر الله الدين بالصحابه أم بأهل البيت
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:20 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك احمد مشاهدة المشاركة
   استدلالك ان قبلناه عقيم فاطمة الزهراء صلوات ربي عليه ماتت وهي غاضبه على ابو بكر ومن بخاريكم فهل ماتت وهي غاضبه على ابا الحسينين صلوات ربي عليه اثبت ذلك...والسلام على من اتبع هدي محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

هل المعيار عندكم الغضب حال الموت فقط









التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل الجنة
»» طويلب شيعي تفضل هنا
»» ياروافض ماذا تختارون هل أخطاء سيدنا علي في هذه الحادثه أم أنه هو الله
»» بمن نصر الله الدين بأتباع الصحابه وأهل البيت أم بأتباع اهل البيت
»» هل للعصمه تأثير في قبولنا للحديث
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:20 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك احمد مشاهدة المشاركة
   استدلالك ان قبلناه عقيم فاطمة الزهراء صلوات ربي عليه ماتت وهي غاضبه على ابو بكر ومن بخاريكم فهل ماتت وهي غاضبه على ابا الحسينين صلوات ربي عليه اثبت ذلك...والسلام على من اتبع هدي محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


تقبله او لا تقبله ،،، فالمسألة ليست هنا


السؤال المهم ،،، هل نخالف شرع الله ام نتّبع شرع الله


هل ترى ان ابابكر خالف شرع الله في هذه المسألة ،،، مع الدليل


ودعك عنك الترهات واللعب بالعواطف ،،، فهذا شرع ماهو لعب






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
»» ابو بكر الصديق اول فدائي في الإسلام
»» ابو بكر الصديق اشجع الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» ابو بكر وعمر من آل محمد وعلي بن ابي طالب ليس من اهل بيت محمد
»» هل يسقط كتاب الكافي بالضربة القاضية
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:24 PM   رقم المشاركة : 7
الإسلام محبة وسلام
عضو ذهبي






الإسلام محبة وسلام غير متصل

الإسلام محبة وسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك احمد مشاهدة المشاركة
   استدلالك ان قبلناه عقيم فاطمة الزهراء صلوات ربي عليه ماتت وهي غاضبه على ابو بكر ومن بخاريكم فهل ماتت وهي غاضبه على ابا الحسينين صلوات ربي عليه اثبت ذلك...والسلام على من اتبع هدي محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


هل لنت متاكد انك تتبع محمد وا محمد






من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سهل يستطيع اليهود والنصارى الإجابة عليه ولا يستطيع الرافضي ذالك
»» يا شيعة الحقوا أنفسكم قبل فوات الأوان فإني ناصح لكم
»» الف سؤال مقروء مع الف جواب مسموع بحجم معقول للعثيمين
»» الفطره عند اطفال الشيعة الشيخ عبدالرحمن دمشقيه والطفل مفتاح / اسمع
»» دعاء غير الله قمة الضلال
  رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 09:37 PM   رقم المشاركة : 8
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك احمد مشاهدة المشاركة
   استدلالك ان قبلناه عقيم فاطمة الزهراء صلوات ربي عليه ماتت وهي غاضبه على ابو بكر ومن بخاريكم فهل ماتت وهي غاضبه على ابا الحسينين صلوات ربي عليه اثبت ذلك...والسلام على من اتبع هدي محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

سأقبل كلامك هذا جدلا ولكن

النبي عليه الصلاة والسلام قال في أحاديث صحيحة أخرى من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني رواه البخاري برقم 6718 ومسلم برقم 1835

فهل معنى هذا إن الأمراء معصومين وإن غضبهم من غضب الله وإن من ماتو وهم غاضبين عليهم يجب علينا إخراجهم من ألأيمان






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» وصايا الله ورسوله للبشر
»» دليل الجنة
»» إنفراج كبير في ألأزمه اليمنيه أهم بنود ألإتفاق
»» إيران تحذر ألسعوديه من أللعب بالنار
»» ياشيخ عدنان سؤالان لا بد ان يطرحان على الرافضي عبد العال
  رد مع اقتباس
قديم 23-07-11, 03:38 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


نعيد للمره الثانيه

النبي عليه الصلاة والسلام قال في أحاديث صحيحة أخرى من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني رواه البخاري برقم 6718 ومسلم برقم 1835

فهل معنى هذا إن الأمراء معصومين وإن غضبهم من غضب الله وإن من ماتو وهم غاضبين على أحد فيجب علينا إخراجه من ألأيمان






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كِتَابَ اللهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي
»» القاصمه في أنما وليكم الله
»» إفهمونا
»» إخواني دعونا لانختلف
»» هل هناك طاعه لله وطاعه أخرى للرسول عليه الصلاة والسلام
  رد مع اقتباس
قديم 23-07-11, 05:12 PM   رقم المشاركة : 10
اسد العراق الشيعي
اثنا عشري






اسد العراق الشيعي غير متصل

اسد العراق الشيعي is on a distinguished road


قال الإمام البخاري ص 291 باب: مناقب فاطمة عليها السلام. وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (فاطمة سيدة نساء أهل الجنة). 7/3767. البخاري – الفتح. كتاب فضائل الصحابة .

عن المسور بن مخرمة - رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (فاطمة بضعة مني، فمن أغضبها أغضبني).
وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم –( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وفاطمة سيدة نسائهم إلا ما كان لمريم بنت عمران). "

قال الهيثمي: قلت رواه الترمذي غير ذكر فاطمة ومريم. ورواه أحمد، وأبو يعلى ورجالهما رجال الصحيح".

وعن عائشة قالت: "ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها قالت: وكان بينهما شيء فقالت: يا رسول الله سلها فإنها لا تكذب. " رواه

الطبراني في الأوسط وأبو يعلى إلا أنها قالت: ما رأيت أحداً أصدق من فاطمة، ورجالهما رجال الصحيح.

وعن ابن عباس قال: "دخل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على علي وفاطمة وهما يضحكان فلما رأيا النبي -صلى الله عليه

وسلم- سكتا، فقال لهما النبي -صلى الله عليه وسلم-: " ما لكما كنتما تضحكان، فلما رأيتماني سكتما"، فبادرت فاطمة فقالت: بأبي

أنت يا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. قال هذا: أنا أحب إلى رسول الله منك، فقلت: بل أنا أحب إلى رسول الله -صلى الله عليه

وسلم- منك، فتبسم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقال: " يا بنية لك رقة الولد, وعلي أعز علي منك". رواه الطبراني ورجاله

رجال الصحيح.1
وعن علي قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك" رواه الطبراني وإسناده حسن.


عن عائشة: "ن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دعا فاطمة ابنته فسارّها فبكت ثم سارّها فضحكت، فقالت عائشة: فقلت لفاطمة: ما

هذا الذي سارَّك به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فبكيت، ثم سارَّك فضحكت؟ قالت: سارَّني فأخبرني بموته فبكيت، ثم سارَّني

فأخبرني أني أول من يتبعه من أهله فضحكت"إسناده صحيح وهو في المسند2

وعن فاطمة عنه -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (يا فاطمة ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين).4

وعن عائشة قالت: ما رأيت أحداً أشبه كلاماً وحديثاً من فاطمة برسول الله -صلى الله عليه وسلم- وكانت إذا دخلت عليه رحَّب بها،

وقام فأخذ بيدها فقبَّلها وأجلسها في مجلسه.5

وعن جميع بن عمير التميمي رحمه الله قال: دخلتُ مع عمتي على عائشة فسُئلت: (أي الناس كان أحبَّ إلى رسول الله -صلى الله

عليه وسلم-؟ قالت: فاطمة، قيل: من الرجال؟ قالت: زوجها. إن كان ما علمتُ صواماً قواماً). أخرجه الترمذي (3873) في المناقب

باب مناقب فاطمة عليها السلام وإسناده حسن،( نقلاً عن جامع الأصول من أحاديث الرسول لابن الأثير (9/125) بتحقيق

الأرناؤوط.


عن علي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال( إذا كان يوم القيامة، قيل: يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت

رسول الله فتمر عليها ريطتان خضراوان)) قال أبو مسلم: قال لي أبو قلابة: وكان معنا عبد الحميد أنه قال: حمراوان.8


عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (( ما خلق الله آدم عليه السلام وحواء تبخترا في الجنة وقالا: ما

خلق الله خلقاً أحسن منا، فبينما هما كذلك إذا هما بصورة جارية لم يَرَ الراؤون أحسن منها، لها نور شعشعاني يكاد يطفئ الأبصار،

على رأسها تاج وفي أذنيها قرطان فقالا: يا رب ما هذه الجارية؟ قال: صورة فاطمة بنت محمد سيدة ولدك. فقالا: ما هذا التاج على

رأسها؟ قال: هذا بَعْلُها علي بن أبي طالب. قال: فما هذان القرطان؟ قال: ابناها الحسن والحسين، وجُد ذلك في غامض علمي قبل أن أخلقك بألفي عام).







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "