العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-03, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


Cool إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات


إختيار الخليفة عند أهل السنة يختلف تماماً عن اختيار الإمام عند الشيعة. و لقد بوب الشيعه في كتبهم أبوابا مستقله في هذا المعنى مثل الكليني فانهم بوبوا بعنوان (( باب الاشاره والنص)) لكل واحد من أئمتهم المزعومين و لكنه من العجائب أن أئمتهم أنفسهم من قبلهم لم يثبتوا الأمامة بهذا حسب روايات الشيعه أنفسهم و لا بالشروط التي ذكروها بالوصية مثل الكبر، استواء درع الرسول عليهم، وجود سلاح الرسول عندهم، غسلهم أبائهم، كونهم الأعلم، الأشجع، احاطتهم علم الغيب، و غير ذلك من الخصال والاوصاف التي جعلوها علامات الامامه وشروطا لها. بل عكس ذلك، التجئوا لاثبات ذلك الى الشعوذات وفنون السحر والخرافات و لو كانت عندهم الوصيه وعندهم النص و إليهم الاشارة لما التجوا للخرافات والسحر والشعوذة. فمثلاً
ــــــــــــــــــــــــ
الإمام زين العابدين:

يذكرون ان علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإمام الحسين:

لما قتل الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإمام موسى بن جعفر:

ونقلوا عن موسى بن جعفر أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ــ وكان أكبر ولد جعفر ــ خلاف بالامامه أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعه من الاماميه ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس
...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص73
ــــــــــــــــــــــــ
وذكر الكليني قصه أخرىلاثبات امامه موسى بن جعفر و أحقيته بها من أخوته الكبار بأن شخصا جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو؟
فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
قال: بلى جعلت فداك
قال: أنا هو
قال: فشئ أستدل به
قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي
قال: فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خدا حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإمام محمد بن علي الرضا:

أثبت الروافض أمامه محمد بن علي الرضا أنه جاء اليه شخص فقال : والله اني أريد أن أسألك مسأله واني والله لأ ستحي من ذلك فقال لي: أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الامام ؟ فقلت: هو والله هذا فقال: أنا هو فقلت : علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة
الاصول من الكافي ج1 ص353
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و بهذا عارضوا أصولهم وأساسهم بأن الامامه لاتثبت الا بالنص و الإشارة و لا يكون الإمام إلا منصوصاً عليه مشار اليه من قبل الذي قبله
تم نقله ولله الحمد







التوقيع :
تموت النفوس بأوصابها ----- ولم يدري عوادها مابها
من مواضيعي في المنتدى
»» أفلام لطميه لا تفوتكم
»» الصوفية والكلاب
»» بشــــــــارة لكم يـا أأسود التوحيد مشرفين وأعضاء
»» الآن يا موالي يسعك تسديد الأخماس عن طريق الأنترنت " موقع "
»» هل تعلم ما يفعله الرافضه بعد اللطم / فلم
 
قديم 05-04-03, 06:39 PM   رقم المشاركة : 2
سلوا التاريخ
عضو





سلوا التاريخ غير متصل

سلوا التاريخ


السلام عليكم

الاخ الكريم المثنى 88

صدقت بارك الله فيك ان الامامه عنجهم ركن بل هو الركن الاول

ولا ادري اذا كان الصلاة والشهادتين ركن ذكرها الله في اكثر من 20 الى 50 موضوعا

او تزيد والامامه ركن ولم تذكر بالنص في امام بعينه وهي الركن القويم عند الشيعه

وهناك تناقض واضطراب في نظريه الامامه كما تعلم عندهم 00

هذه الكلمة نسفت ولا تزال تنسف عقيدة الإمامة من البنيان. والنص كالتالي :

عن علي رضي الله عنه أنه قال « وإنه لا بد للناس من أمير بر أو فاجر يعمل في إمرته المؤمن . ويستمتع فيها الكافر. ويبلغ الله فيها الاجل. ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو. وتؤمن به السبل. ويؤخذ به للضعيف من القوي حتى يستريح به بر ويستراح من فاجر».

وفي رواية أخرى أنه عليه السلام لما سمع تحكيمهم قال « حكم الله أنتظر فيكم. وقال: أما الإمرة البرة فيعمل فيها التقي. وأما الإمرة الفاجرة فيتمتع فيها الشقيإلى أن تنقطع مدته وتدركه منيته» (نهج البلاغة 92).

لا بد للناس من إمام معصوم عند الشيعة
هذه واحدة من جملة ما يخالفون به عليا رضي الله عنه فإنه بينما يثول هو: لا بد للناس من أمير بر أو فاجر: يقول الشيعة بأنه لا بد للإمام أن يكون معصوما (مناقب أبي طالب3/275 بحار الأنوار30/498 مواقف الشيعة2/107 للميانجي).

ثم انظر الى موافقة الخامنئي لهذا القول وغيره 00
المرجع الشيعي المعاصر آية الله خامنئي يقول: « ومن هنا كان الإمام علي "عليه السلام" يقول رداً على هذه التيارات: "لابد للناس من أمير". ولقد نطق الإمام علي "عليه السلام" بهذا الكلام في الرد على تيار خاص ينفي ضرورة الحكومة.. » وعلق على قول علي « "نعم، إنه لا حكم إلا لله ولكن هؤلاء يقولون لا إمرة إلا لله"» مما يعني أن يبقى المجتمع بدون مدير: "وإنه لابد للناس من أمير بر وفاجر". فإن هذه ضرورة اجتماعية، وضرورة طبيعية وإنسانية تفرض لزوم المدير للمجتمع، سواء كان مديراً سيئاً أم جيداً. فإن ضرورة حياة البشر تفرض وجود مدير

محمد تقي المدرسي: قال محمد تقي المدرسي المعاصر « ولهذا السبب ناشدهم أمير المؤمنين عليه السلام (يعني ناشد الخوارج) بقوله (واعلموا لا بد للناس من أمير بر أو فاجر). فلا يصح أن يعيش الناس دون نظام سياسي يحكمهم ويدير شئونهم بصورة ما» (بصائر الوحي

علي رضى الله عنه يقول لا بد للناس من امير برا او فاجرا !!

وانظر الى ما كتبه احمد الكاتب في نظريته حول الامامه كلامه جيد وحجه عليهم

وهو منهم وفيهم لا اريد ان اعقد بحثا لكن لاثبات اضطرابهم في نظرية الامامه

وجزاك الله خيرا







 
قديم 05-04-03, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


أحسنت ..

بارك الله في علمك ونفع بك أخي الكريم
ولا يخفى عليك أن هارون الرشيد سأل الكاظم فقال: إنكم تقولون أن جميع المسلمين عبيدنا ، وجوارينا ، وإنكم تقولون من يكون لنا عليه حق ولا يوصله إلينا فليس بمسلم ؟ فكان مما رد عليه الكاظم: إن الذين زعموا ذلك>> فقد كذبوا <<، ولكن ندعي أن ولاء جميع الخلائق لنا ، يعني ((ولاء الدين)) وهؤلاء الجهال ((الرافضة)) يظنونه ولاء الملك ، حملوا دعواهم على ذلك ، ونحن ندعي ذلك لقول النبي يوم غدير خم: من كنت مولاه فعلي مولاه ، وما كان يطلب بذلك إلا ولاء الدين... فرج المهموم ، 107 البحار ، 48/147
** ما بين الأقواس من تصرفي ..؟؟

حتى أنهم أخي الكريم ((الذين زعموا الملك لآل البيت)) لم تشفيهم كلمة مولى فإنهم يقرون بأن المولى يحمل عدة معاني ولكنهم يرفضون عند إقامة الحجة عليهم فمما يثبتون به الإمامة أقوال كثيرة وردت في أماني الصدوق في 10 روايات لم يقتنعوا بقوله مولى بل زادوا وجعلوه أمير صراحة وهناك مواضع كثيرة فمثلاً ذكر في:

أمالي الصدوق ، 12 ،31 ،99 ،108 ،222 ،234 ،288 ،312 ،523 ،525

وإثبات الهداة ، 1/526 ،529 ،533 ،534 ،573 ،586 ،587 ،593 ،607 ،647 ،656 ،659 ، 2/40 ،48 ،49 ،71 ،80 ،81 ،99 ،114 ،117 ،118 ،119 ،129 ،130 ،143 ،147 ،175 ،179

نور الثقلين ، 1/395
أمالي الطوسي ، 253 ،438
منتخب الأثر ، 264
البحار ، 33/18 ، 38/326
كفاية الأثر ، 120
الطرائف ، 18

ومن تلك النصوص ماورد في البحار ، 38/107 وأمالي الصدوق ، 347 عن الرسول أنه قال في علي رضي الله عنه: هو إمام المسلمين ومولى المؤمنين و>أميرهم < بعدي... وفي نفس الجزء من البحار ص146 جاء بلفظ ((أنت الإمام بعدي و>الأمير< )) فهم لم يقتنعوا أصلاً بقولة الإمام أوالمولى وإنما هكذا (جدال ورفض) وعوامهم يجدون صعوبة في ترك ماكان عليه آبائهم نسأل الله أن يردهم إلى الإسلام ويجعل إيمانهم كإيمان أهل السنة على رأي السلف الصالح ..اللهم آمين
وشاكرين لكم مداخلتكم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "