العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-03, 10:34 AM   رقم المشاركة : 1
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


الخلوة ونهايتها قصص من الرياض ؟

قضية شرف في السعودية.. كيف تخلص الزوج وأهله من زوجته؟


الرياض - عتاب نور

في قضايا الشرف التي تعتبر كنصل سكين لا بد أن تخرج المرأة مجروحة حتى ولو كانت بريئة، ولا تعطي لها فرصة للدفاع عن نفسها، بينما يتم تشجيع الرجل أحيانا على محو وصمة العار التي لطخت شرفه، بل ويكافأ بإضفاء اسم الشرف لجريمته، وفي هذه القضية وعلى الرغم من أدلة براءة الزوجة الواضحة، إلا أنها أصبحت مدانة وطلقها زوجها بعد أن تعاطف مع شقيقه وأهله.

(جميلة..ع) سعودية لها نصيب كبير من اسمها، في ربيعها التاسع عشر، انتقلت من جنوب السعودية قبل خمسة أعوام مع زوجها بعد الزواج لتستقر في مدينة الرياض بسبب ظروف عمل زوجها، كانت تعيش حياة كريمة ترفرف عليها السعادة والهناء، رزقت خلالها بثلاث فتيات أكبرهن في الرابعة من عمرها وأصغرهن في شهورها الأولى، ومع قدوم أخ الزوج لمدينة الرياض للبحث عن وظيفة تبدل حال هذه الأسرة وانقلب العش الهادئ إلى جحيم.

** وظيفة - تروي جميلة قصتها لـ"سيدتي" قائلة:

- كانت حياتنا تسير بشكل طبيعي إلى أن جاء شقيق زوجي إلى مدينة الرياض للبحث عن وظيفة، فاستقبله زوجي واعد له غرفة خاصة للإقامة في منزلنا بحجة عدم وجود مكان يأوي إليه، وبعد ذلك بدأ مشوار البحث عن وظيفة، وكان زوجي بدوره يسأل أصحابه ومعارفه عن فرص عمل لشقيقه، وعندما تعبا من الحصول على الوظيفة قرر زوجي أن يفتتح لأخيه محلا تجاريا صغيرا ليتكسب من خلاله.

لكن للأسف تنكر هذا الشقيق لكل المعروف والجميل الذي قدمه له زوجي الذي فتح له قلبه قبل بيته، وأراد أن يرد له المعروف بطعنه في الخلف.

* بعد الغداء

مرت عدة لحظات وهي صامتة، وكأنها تستعيد شريط يوم الحادث، ثم تابعت بكل مرارة:

- ذات وبعد تناولنا وجبة الغداء، ذهب زوجي للعمل في المحل التجاري، وترك أخاه في المنزل ليرتاح بعض الشيء، وتوجهت إلى غرفتي للراحة واخذ قسط من النوم.

وبعد حوالي ساعة وجدت شقيق زوجي في غرفتي يحاول الاعتداء علي، فذعرت وحاولت بكل قوة أن أتخلص من بين يديه، ولو رأيتم ملابسي الممزقة واثار الجروح والخدوش على جسدي لعلمتم مدى مقاومتي لذلك الوغد وسط صراخ بناتي وصراخي الذي وصل لاسماع جارتي دلال وزوجها علي، فكانا طوق نجاة عندما كسرا باب الشقة وأنقذاني وطلبا الشرطة، وكانا شاهدين على حادثة الاعتداء.

* مع الجارة

والتقت "سيدتي" الجارة (دلال.ح) التي قالت:

- سمعت صراخا وأنا في منزلي في البداية اعتقدت أنها أصوات بنات الجارة (جميلة) ومع ارتفاع هذه الأصوات بدأ يظهر لي بوضوح أنها استغاثات جميلة نفسها، وخرجت لاستطلاع الأمر، وعندما وصلت لباب المنزل تراجعت وقت لنفسي "ربما تكون مشكلة عائلية، وربما يضربها زوجها ومن غير اللائق أن أقحم نفسي في خصوصيات الآخرين"، فعدت لمتابعة أعمالي في المنزل.

ومع استمرار صراخ جميلة وارتفاع صوتها بالبكاء والاستغاثة بدأ الشك والقلق يتسربان لداخلي من جديد، فعزمت على التدخل في المشكلة لانقذ هذه المسكينة من الضربات التي تتلقاها من زوجها، فأخذت اطرق باب شقتها لكن للأسف دون فائدة، ولم يكن هناك رد سوى صراخ جارتي وبناتها الصغيرات، فعدت لمنزلي وأيقظت زوجي ليحاول معي إنقاذ الجارة، وبدوره لم يرحب بالتدخل في خصوصيات الآخرين، لكن بعد إلحاح شديد وافق زوجي واتجهنا معا لمنزل (جميلة) وبدأنا الطرق من جديد، وعندما نفذ صبرنا كسر زوجي باب الشقة وعلى الفور خرجت جميلة من شقتها بملابس النوم وهي في حالة من الهلع الشديد، ولا يكاد يخلو مكان في وجهها من آثار جروح وكدمات وخدوش والدماء تنزف من انفها، وما ان رأتني حتى ألقت بنفسها بين أحضاني فقلت لها: ماذا حدث؟ فقالت وهي في حالة انهيار شديد: اطلبوا الشرطة.. شقيق زوجي حاول الاعتداء علي!.

عندما سمعت هذا الكلام شعرت بقشعريرة تسري في بدني، وبان الأرض بدأت تتزلزل من تحت قدمي، فقلت لها وأنا في حيرة شديدة: "شقيق زوجك"؟!

بصعوبة أجابت: نعم، وهو موجود داخل المنزل، وعندما سمع صوت تحطم باب الشقة أسرع لغرفته، ثم قالت أرجوكم لا تضيعوا الوقت اطلبوا الشرطة، فاتصل زوجي من هاتفه الجوال بالشرطة، وفي تلك الأثناء خرج شقيق جارنا من الشقة وطلب من زوجي عدم استدعاء الشرطة واتهم (جميلة) بالجنون والكذب والافتراء عليه.

* الشرطة

وتعود جميلة لتواصل حديثها لـ"سيدتي" قائلة:

- حضرت الشرطة وألقت القبض على شقيق زوجي على الرغم من إنكاره للواقعة جملة وتفصيلا، واستدعوني لاخذ أقوالي واحالتي للطبيب الشرعي، فطلبت من جارتي وزوجها إيصالي أنا وبناتي إلى محل زوجي.

وعندما رآني مع البنات في المحل أسرع نحونا متسائلا عن السبب فأخبرته بتفاصيل ما جرى بالكامل، فنزل الخبر عليه كالصاعقة وصدمته كانت كبيرة، فجلس في حيرة وهو يقول: "غير معقول!! أنا في حلم" وبعد أن هدا بعض الشيء ذهبنا إلى قسم الشرطة لاتمام إجراءات القضية حيث تم الإفراج عني بعد نتائج الطب الشرعي وإدانة شقيق زوجي وحبسه على ذمة القضية.

بعد عودتنا للمنزل انعزل زوجي صامتا في غرفته، ورغم كل ما كنت اشعر به من آلام، حاولت أن اخفف عنه صدمته بأخيه، وعندما دخلت عليه مرة أخرى وجدته يتحدث مع أهله في الجنوب وهو في حالة عصبية، وشعرت انهم استطاعوا التأثير عليه، وطلبوا منه الضغط علي والإفراج عن ابنهم، وليتهم اكتفوا بذلك بل حرضوا زوجي علي وشككوا بنزاهتي وشرفي واتهموني أنني أنا التي أغويت شقيقه، واخبروه بقصص وهمية كاذبة وعلاقات كانت تربطني بأكثر من شاب في قريتنا قبل الزواج، كل ذلك من اجل إبعاد التهمة عن ابنهم والإفراج عنه وإلصاقها بي! وللأسف صدقهم بعد أن نسي عشرة الخمس سنوات التي عشناها معا واخلاقي التي عهدني عليها، صدق هذه الاتهامات الباطلة وضربني واتهمني بالخيانة، ونعتني بألفاظ اخجل من أن اذكرها لكم، وطلقني وطردني خارج المنزل مع بناتي الصغيرات، وأنا واثقة انه متأكد من براءتي، لكنه لا يريد أن يضحي بأخيه وأهله، أما أنا فمن الممكن أن يحصل على زوجة غيري!.

* المطلقة والخوف

للأسف خرج شقيق زوجي بكفالة، ولو كان الأمر بيدي لطلبت إعدامه شنقا لانه دمر حياتي وشتت أسرتي وحرم بناتي من العيش في كنف أبيهن وجعلني مطلقة أعيش حياة سيئة يتلبسني الخوف من الغد والخوف على مستقبل بناتي وتأثير هذه الحادثة التي جرت أمام اعينهن، والخوف من مواجهة الناس والمجتمع عند العودة لقريتي بالجنوب، والخوف من شقيق زوجي نفسه الذي لم يكتف بما فعله، لكنه ما زال يهددني بالانتقام عبر رسائل الجوال التي يبعث بها لي بين الحين والآخر، وكان بإمكاني أن اشتكيه للشرطة لكن لا أريد مزيدا من الفضائح فيكفيني ما أنا فيه من المشاكل، وسأفوض أمري لله فهو المنتقم الجبار.

حاولت "سيدتي" الوصول للزوج فعلمنا انه بعد أن طلق زوجته، واخرج أخاه من السجن بكفالة باع أثاث الشقة وسلم مفاتيحها لصاحب العمارة وطلب أن يتم نقله من عمله لمدينة جدة.

* رأي الدين

يعلق الشيخ خالد الشايع على القضية قائلا:

- إن خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية عنه في مكان ليس معهما أحد يؤدي إلى قيام الإغواء في نفسيهما بما يزينه الشيطان وتسوله النفس الأمارة بالسوء، ولاجل ذلك جاءت الشريعة الإسلامية ناهية عن وقوع هذه الخلوة لقول النبي (صلعم):" ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما" وقوله: "إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار: افرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت" والحمو قريب الزوج كأخيه وابن أخيه وابن عمه ومعنى الحمو الموت، أي أحذر من أن يدخل على اهلك قريب ممن ليس من محارم اهلك، حذرا عظيما، كمحاذرتك الموت وما يؤدي إليه، لان النتائج من التساهل بهاذ الدخول اعظم من وقوع الموت بأهلك.







التوقيع :
من كلام اخيhossain
الزهراء سنية ... كيف وهي بنت الحبيب رسول الله وقد تربت في حجره ... ولدت الزهراء سنية ...وعاشت الزهراء سنية ... وماتت رضي الله عنها وارضاها وهي سنية ...الزهراء سنية رغم محاولة الشيعة الصاق التشيع بها ...الزهراء سنية رغم سرقة اسمها من قبل من يدعي انتسابه لاهل البيت ... الزهراء سنية رغم عشرات الاحاديث التي نقلها عنها الكافي ونسبها لها كذبا وبهتانا .... الزهراء سنية وهي زوجة علي رضي الله عنه السني ....الزهراء سنية وهي ام للسنة الحسن والحسين رضي الله عنهما ...
**(يا اهل السنة ما وضع اللين في شي الا زانه وما نزع من شي الا شانه)**
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
http://www.islamway.com/bindex.php?section=categorylessons&category_id=11
كتبه أ-عبدالرحمن بن سعود الشويعر
رضي الله عنها وأرضاها ..
طهر الله قبرك فجعل بينك وبين القوم جدار ، فَحُشروا خارجه ، يبكون ويندبون ..

طهر الله قبرك سيدة نساء أهل الجنة ، فجعل حماته من الذين أحبوك حب النجاة لاحُب الهلاك

بقي قبرك يضم أعظماً طهرها الله تحت الثرى ، فلا يتمسح به مشرك ومشركة ..

طهر الله قبرك أُم حسناً وحسين فلم يكن وثناً يعبد من دون الله ..ولم تمتد له أيدي عمائم مُكفرين

ومُبدلين ومُفترين على عرض أباك سيد ولد أدم صلى الله عليه وعلى آله واصحابه وسلم ..

اللهم أدم دولة التوحيد موقرة قبور الأنبياء والصحابة وأمهات المؤمنين
[B]QUOTE]
[B][ALIGN=CENTER]http://www.abunawaf.net/store5/ashora.jpg
لاتنسو صيام يوم عاشوراء[/ALIGN]
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم لبس الزينة يوم عاشوراء......نكاية في بعض ناس؟؟؟؟؟
»» محاضرات لشيعة الشرقية علنية وفي ازدياد
»» يا سني افهم ليش ما تفهم؟؟؟؟؟؟
»» حوار سني شيعي في الرياض
»» ماذا يقول عبد الرحمن العشماوي عن اوبريت الجنادرية
  رد مع اقتباس
قديم 03-04-03, 09:12 PM   رقم المشاركة : 2
قالية الروافض
عضو مميز





قالية الروافض غير متصل

قالية الروافض


قصة مؤلمة ...
كان الله في عون هذه االمسكينة ..
وكما تعودنا منك اختي الفاضلة بالنقول المميزة ..
استغرب نقلك هذه المره من مجلة السيئات (سيدتهم )







  رد مع اقتباس
قديم 21-04-03, 02:30 PM   رقم المشاركة : 3
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


اختي الكريمة قاليه الروافض الحكمة ضالت المؤمن ان وجدها فهو احق بها...!!!!

لايهم ان تكون من هذا المجله الماجنة انما الاهم هي العبرة والله اعلم

وكما استغل هذه الفرصة حقيقة اول مره ارى هذا القسم اسأل الله ان يكون حصناً للمرأة المسلم..!! وينفع به

والسلام معاوية







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال فني ؟
»» شباب هذا الخبر صحيح ولا لا
»» مرة اخرى مين يعرف طريقة ارفاق صور من الجهاز للنت
»» اريد انزال الصورة ليست على شكل ملف ؟
»» كيف اضع اكثر من صورة او وثيقة في الموضوع الواحد
  رد مع اقتباس
قديم 25-04-03, 08:47 PM   رقم المشاركة : 4
قالية الروافض
عضو مميز





قالية الروافض غير متصل

قالية الروافض


شكرا لك اخي معاوية ..
والحقيقة شرفتنا في قسم الدفاع عن المرأة

وبما انها اول مرة ... تفضل




والمرة الجاية ذبيحة









  رد مع اقتباس
قديم 27-04-03, 12:21 AM   رقم المشاركة : 5
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


الله مير يسلمك اختي الفاضلة قالية الطاطس..!!

عموما مشكورة على الشراب ولو انه بارد..

وهذه المشاركة اختي قالية للرد على اختنا الزهراء تقول ورينا مشاركاتك..!!
الشراب منك والذبيحه منها المره الجاية..!!


عندي مشاركه في تربية الاطفال والله اسال ان تنال رضاكم واستحسانكم لكن في وقت اخر والله المستعان


والسلام اخيكم الصغير

معاوية







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» الجنة لم تخلق لكم ..يا أهل السنة فحذروا والله الهادي..!!
»» معلومة بسيطة عن الحوار الصريح بعد التراويح..!!
»» كونوا منصفين مع اخينا( القمي) ولا تكونوا اوصياء الله على خلقة .
»» ياليت فزعتكم يا شباب اخوكم معاوية محتاجكم
»» الشيخ ابن جبرين ..و 17 عاما في بيت من الطين والخشب
  رد مع اقتباس
قديم 27-04-03, 08:02 PM   رقم المشاركة : 6
قالية الروافض
عضو مميز





قالية الروافض غير متصل

قالية الروافض


ننتظر المشاركات الطيبة



انتبه لذكر المصدرررر


صار من شرووطنا ذكر المصدر







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).