العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-11, 03:20 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink "نسف عصمة الأئمة عند الشيعة من القران ومما صح من كتب الشيعة"





"نسف عصمة الأئمة عند الشيعة من القران ومما صح من كتب الشيعة "

فهذا بحث متواضع عن مسألة عصمة الأئمة الإثني عشر عند الشيعة الإمامية .

* عناصر البحث :
1- مفهوم عصمة الأنبياء بين الشيعة والسنة .
2- نقض عصمة الأنبياء بالمفهوم الشيعي من القرآن الكريم ، وبالتالي نقض عصمة الأئمة .

3- نقض عصمة الأئمة من الروايات الصحيحة عند القوم .
فقط الصحيحة

4- نقض عصمة الأئمة من كلام آيتهم الخميني وغيره ، وبيان أن عقيدتهم في عصمة الأنبياء التي يعلنونها إنما هي نظرية فقط وأنهم يزرون بالأنبياء .

5- الدفاع عن عقيدة أهل السنة في عصمة الأنبياء .

----------------------------------------------------
النقطة الأولى :
** مفهوم عصمة الأنبياء بين الشيعة والسنة .
أهل السنة : يقولون أن العصمة لا تكون إلا للأنبياء ، وهذه العصمة تكون من الكبائر ، ومن أي خطأ في مسألة التبليغ ، لكن قد تقع منهم الصغائر وقد ينسون ، إلا أنهم سرعان ما يتوبون ، ويغفر الله لهم ، ولا يقرهم الله على مثل هذه الأخطاء ، وأيضا هم لا يرتكبون الذنوب عمدأ ..

والعصمة أيضا تكون لمجموع الأمة كما ورد في الحديث الثابت




- أما الرافضة : فيقولون أن العصمة للنبي وللإمام مطلقة ، فلا يجوز عليهم الخطأ ولا النسيان ولا الصغيرة في أي فترة من فترات حياتهم !!! ، وحجتهم في ذلك هو أن ذلك حتمي حتى يصح لنا الاقتداء بهم ،

انظر عقائد المظفر ص 51


وسيأتي الرد على هذا الكلام في النقطة الأخيرة إن شاء الله .




النقطة الثانية :

** آيات القرآن الكريم الدالة على وقوع بعض الذنوب من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام





الآيات القرآنية في هذا المعنى واضحة الدلالة لا يمكن تأويل معانيها والحمد لله ، لكن المشكلة أن الرافضة يأخذون دينهم من الملالي وليس من القرآن ..



تأمل هذه الآيات :



- قوله تعالى :


واستغفر لذنبك

تأمل : استغفار و ذنب .. وبعد ذلك يقولون لا تصدر منهم صغائر أصلا .. سبحان الله ..



- قال تعالى : ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي

قال الرافضة : يحتمل الترك .

وأقول سلمنا لكم ..

أليس معنى الآية حينئذ أن الله قد عهد إلى آدم عهدا فتركه ، هل هذا يتماشى مع العصمة ، وهل يجوز الاقتداء به في ذلك ؟؟؟




- وقوله :


وعصى آدم ربه فغوى عصى – فغوى ..

ما معنى هذا ؟؟ ولماذا خرج آدم عليه السلام من الجنة ؟؟




يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:26 PM   رقم المشاركة : 2
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


- وقوله عن موسى لا تؤاخذني بما نسيت ولا ترهقني من أمري عسرا لماذا يعتذر موسى عليه السلام كلما سأل الخضر عن أفعاله ، وبماذا اعتذر هنا ؟؟ لقد اعتذر بأنه نسى ، ولا يمكن حملها هنا على الترك ..


- وقوله عن محمد عليه الصلاة والسلام
واذكر ربك إذا نسيت

- وقوله عن ذي النون و لا تكن كصاحب الحوت إذ نادى وهو مكظوم

لم لا يكون مثله ؟؟ أليس معصوما يقتدى به في كل شئون حياته ؟؟


وما الذي جعله في بطن الحوت ؟؟



- وقول موسى عليه السلام



رب أرني أنظر إليك .. فإن الرؤية عند الرافضة من أعظم المحال ، لأنها تستلزم التحديد وغير ذلك ، فدعاء موسى هذا - على عقيدتهم - دائر بين الجهل بالرب سبحانه وبين التجاوز في الدعاء والاعتداء فيه بل وإساءة الأدب مع الله عزوجل ..

ولم نر رافضيا واحدا استطاع الإجابة عن هذا الإشكال على كثرة ما نطرحه في موضوع الأخ الرئيسي .. وهكذا كل ما كان من عند غير الله فهو متناقض ..


ولله الحمد والمنة .





- وقوله تعالى : " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك والله غفور رحيم "


فلماذا ورد هذا السؤال من الله عز وجل ، إنه عتاب للرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه حرم على نفسه سريته " مارية " أو شرب العسل ..


وأيضا هل يصح أن يحرم أحد الرافضة على نفسه شيئا مما أحله الله ويكون محمودا ؟؟ أليس هذا هو مقتضى العصمة واللطف الذي أوجبتموه على الله ؟؟؟




وغير ذلك كثير نذكره ولن نعلق عليه :

- قوله تعالى : " فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه "سورة البقرة 37

- وقول نوح : " رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين " سورة هود 47
- وقول إبراهيم : " ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب " سورة إبراهيم 41
- وقوله : " والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين " سورة الشعراء 82
- وقوله : " فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات " سورة محمد 19
-وقال: " وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " . سورة الأنبياء 87
- وقوله عن داوود : " .. فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب فغفرنا له ذلك وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب إ" .
- وقوله عن سليمان: " قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب " .
- وقول موسى : " انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين واكتب لنا فى هذه الدنيا حسنة وفى الاخرة انا هدنا اليك ".

- وقوله : " رب انى ظلمت نفسي فاغفر لي "



- وقوله: " إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا


.


الله جل جلاله الملك يقول في كتابه العزيز


ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر فأثبت ذنبا متقدما وذنبا متأخرا وأثبت له مغفرة ذلك كله

يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:29 PM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


فليذهب كل من يعارض نصوص كتاب ربنا الواضحات بحجج يظن أنها عقلية ، فليذهب ليبحث له عن دين آخر غير دين الاسلام ..


النقطة الثالثة : نسف عقيدة العصمة مما ثبت من كتب الرافضة ..

أولا : من كتاب نهج البلاغة :

- قالوا عن هذا الكتاب أنه :" أخ القرآن الكريم في التبليغ والتعليم ، وفيه دواء كل عليل وسقيم،ودستور للعمل بموجبات سعادة الدنيا وسيادة دار النعيم "
آغا بزرك الطهراني / الذريعة 14/111

- لنقرأ بعض النصوص التي تنسف مسألة العصمة تماما :

1- ها هو الإمام علي – رضي الله عنه - يقول للناس :
"... ولا أَنْهَاكُمْ عَنْ مَعْصِيَةٍ إِلا وأَتَنَاهَى قَبْلَكُمْ عَنْهَا " الخطبة 175

2- ويقول : " فَلا تَكُفُّوا عَنْ مَقَالَةٍ بِحَقٍّ أَومَشُورَةٍ بِعَدْلٍ فَإِنِّي لَسْتُ فِي نَفْسِي بِفَوْقِ أَنْ أُخْطِئَ .. " خطبة 216

فهو رضي الله عنه لم يدع ما تزعم الشيعة فيه من أنه لا يخطئ بل أكد أنه لا يأمن على نفسه من الخطأ فأين العصمة ؟؟ وهل كذب حين أعلن ذلك على الملأ ؟؟؟ أم أنكم أنتم من الغلاة ؟؟؟

3- من كلمات كان عليه السلام يدعوبها :
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي فَإِنْ عُدْتُ فَعُدْ عَلَيَّ بِالْمَغْفِرَةِ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا وَأَيْتُ مِنْ نَفْسِي ولَمْ تَجِدْ لَهُ وَفَاءً عِنْدِي اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا تَقَرَّبْتُ بِهِ إِلَيْكَ بِلِسَانِي ثُمَّ خَالَفَهُ قَلْبِي اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي رَمَزَاتِ الأَلْحَاظِ وسَقَطَاتِ الأَلْفَاظِ وشَهَوَاتِ الْجَنَانِ وهَفَوَاتِ اللِّسَان . خطبة 78

فها هو رضي الله عنه يقر على نفسه بوقوع الذنب منه وبالعودة إليه بعد التوبة والاعتراف بسقطات الألفاظ ... فأين العصمة يا غلاة ؟؟؟؟؟


ثانيا : من الصحيفة السجادية :

- التي يقول عنها أغا برزك الطهراني : " هي من المتواترات " الذريعة 15/18
- ويقول مغنية في تفسيره الكاشف : " الصحيفة السجادية التي تعظمها الشيعة وتقدس كل حرف منها " الكاشف 10/515


يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:33 PM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


* فلننظر ماذا يقول الإمام المعصوم عندهم علي زين العابدين :
12وَكَانَ مِنْ دُعَائِهِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي الاعْتِرَافِ وَطَلَبِ التَّوْبَةِ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى
" .. فَهَلْ يَنْفَعُنِي، يَا إِلَهِي، إِقْرَارِي عِنْدَكَ بِسُوءِ مَا اكْتَسَبْتُ وَهَلْ يُنْجِينِي مِنْكَ اعْتِرَافِي لَكَ بِقَبِيحِ مَا ارْتَكَبْتُ أَمْ أَوْجَبْتَ لِي فِي مَقَامِي هَذَا سُخْطَكَ أَمْ لَزِمَنِي فِي وَقْتِ دُعَايَ مَقْتُكَ. 7سُبْحَانَكَ، لا أَيْأَسُ مِنْكَ وَقَدْ فَتحْتَ لِي بَابَ التَّوْبَةِ إِلَيْكَ، بَلْ أَقُولُ مَقَالَ الْعَبْدِ الذَّلِيلِ الظَّالِمِ لِنَفْسِهِ الْمُسْتَخِفِّ بِحُرْمَةِ رَبِّهِ. 8الَّذِي عَظُمَتْ ذُنُوبُهُ فَجَلَّتْ، وَأَدْبَرَتْ أَيَّامُهُ فَوَلَّتْ
12أَتُوبُ إِلَيْكَ فِي مَقَامِي هَذَا تَوْبَةَ نَادِمٍ عَلَى مَا فَرَطَ مِنْهُ، مُشْفِقٍ مِمَّا اجْتَمَعَ عَلَيْهِ، خَالِصِ الْحَيَاءِ مِمَّا وَقَعَ فِيهِ. 13عَالِمٍ بِأَنَّ الْعَفْوَعَنِ الذَّنْبِ الْعَظِيمِ لا يَتَعَاظَمُكَ، وَأَنَّ التَّجَاوُزَ عَنِ الإِثْمِ الْجَلِيلِ لا يَسْتَصْعِبُكَ....
، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا قَصَّرْتُ فِيهِ، وَأَسْتَعِينُ بِكَ عَلَى مَا عَجَزْتُ عَنْهُ .. ".
وأيضا :31وَكَانَ مِنْ دُعَائِهِ عَلَيْهِ السَّلامُ فِي ذِكْرِ التَّوْبَةِ وَطَلَبِهَا
" ... هَذَا مَقَامُ مَنْ تَدَاوَلَتْهُ أَيْدِي الذُّنُوبِ، وَقَادَتْهُ أَزِمَّةُ الْخَطَايَا، وَاسْتَحْوَذَ عَلَيْهِ الشَّيْطَانُ، فَقَصَّرَ عَمَّا أَمَرْتَ بِهِ تَفْرِيطاً، وَتَعَاطَى مَا نَهَيْتَ عَنْهُ تَغْرِيراً....
وَوَفِّقْنِي مِنَ الأَعْمَالِ لِمَا تَغْسِلُ بِهِ دَنَسَ الْخَطَايَا عَنِّي، وَتَوَفَّنِي عَلَى مِلَّتِكَ وَمِلَّةِ نَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلامُ إِذَا تَوَفَّيْتَنِي. 14اللَّهُمَّ إِنِّي أَتُوبُ إِلَيْكَ فِي مَقَامِي هَذَا مِنْ كَبَائِرِ ذُنُوبِي وَصَغَائِرِهَا، وَبَوَاطِنِ سَيِّئَاتِي وَظَوَاهِرِهَا، وَسَوَالِفِ زَلاتِي وَحَوَادِثِهَا، تَوْبَةَ مَنْ لا يُحَدِّثُ نَفْسَهُ بِمَعْصِيَةٍ، وَلا يُضْمِرُ أَنْ يَعُودَ فِي خَطِيئَةٍ ....
21اللَّهُمَّ إِنِّي أَعْتَذِرُ إِلَيْكَ مِنْ جَهْلِي، وَأَسْتَوْهِبُكَ سُوءَ فِعْلِي .....
، وَاقْبَلْ تَوْبَتِي، وَلا تَرْجِعْنِي مَرْجِعَ الْخَيْبَةِ مِنْ رَحْمَتِكَ، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ عَلَى الْمُذْنِبِينَ، وَالرَّحِيمُ لِلْخَاطِئِينَ الْمُنِيبِينَ .... "
** ويوجد غير ذلك كثير أكتفي بالعناوين فقط :
32وَكَانَ مِنْ دُعَائِهِ عَلَيْهِ السَّلامُ بَعْدَ الْفَرَاغِ مِنْ صَلاةِ اللَّيْلِ لِنَفْسِهِ فِي الاعْتِرَافِ بِالذَّنْبِ
37وَكَانَ مِنْ دُعَائِهِ عَلَيْهِ السَّلامُ إِذَا اعْتَرَفَ بِالتَّقْصِيرِ عَنْ تَأْدِيَةِ الشُّكْرِ

فها هو الإمام زين العابدين يثبت الذنوب لنفسه فهل هو كاذب ؟؟
هاتوا لي دليلا من كلامه ينفي عن نفسه الذنوب ؟؟ أو اعترفوا بأنكم عند أئمتكم غلاة ..

يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:37 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


ثالثا : رواية التي أقرها المجلسي في البحار :

الإمام الكاظم يقول : " رب عصيتك بلساني ولو شئت وعزتك لأخرستني ، وعصيتك ببصري ولو شئت لأكمهتني ، وعصيتك بسمعي ولو شئت وعزتك لأصممتني ".
بحار الأنوار أيضاً ج25 ص203
هاهو الكاظم يقول : عصيتك .. وعصيتك .. وعصيتك ...
فلعنة الله على الغلاة .

وأنا أقول : إن المجلسي صحح هذه الرواية أو هي على الأقل ليست ضعيفة ، والدليل على ذلك أنه حاول أن يجد أجوبة عن هذه الرواية التي تفيد أن الكاظم يعترف بأنه يعصي الله .

المجلسي قد أورد بعض الأجوبة الباردة على مثل هذه الروايات فقال :
-قيل : اعترافهم بالذنب كان تواضعا ..
إلا أن المجلسي نفسه أبدى عدم قناعته بهذا الجواب ،
وأقول : وكذلك لا يستقيم ذلك في كل الروايات كقول علي " .. فَإِنِّي لَسْتُ فِي نَفْسِي بِفَوْقِ أَنْ أُخْطِئَ " ، فالمقام ليس مقام تواضع ، فهو يطلب منهم أن يمدوه بالمشورة في أموره .


- قيل : اعترافهم بالذنب كان لتعليم الناس كيف يتوبون ويستغفرون .
فرد هو على ذلك بأنهم يقولون هذه الأدعية في خلواتهم بين يدي رب العالمين .
وأقول : وأيضا لا يستقيم هذا في الروايات التي تثبت الخطأ و طلب المشورة ..

- ثم إن المجلسي فكر وقدر حتى توصل إلى إجابة يرى أنها قوية جدا وأنها من فتوحات الله عليه ، وملخص الإجابة أنهم يستغفرون من المباحات كالأكل والشرب والنكاح ومثل ذلك ..
وأقول : سبحان الله ..
الله سبحانه حين يحل لعباده أمورا ، هل يجب أو يستحب أن يستغفروا الله منها ، وهل ينسبون لأنفسهم فعل الكبائر والخطايا والإسراف في حق أنفسهم لمجرد أنهم فعلوا هذه الأمور المباحة ؟؟
ونحن ننزههم من فعل الكبائر التي وردت في أدعيتهم ، وأقول هذه أدعية مخترعة مكذوبة عليهم ، وإنما نحن نحتج على القوم بما يؤمنون به ..
وإن صح مثل ذلك عنهم .. فمن الأقرب للصواب ؟

يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:40 PM   رقم المشاركة : 6
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


أهل السنة الذين لم يضربوا بأقوال هؤلاء الأئمة عرض الحائط ، فأثبتوا لهم الصغائر دون الكبائر ، .

وكيف ستؤول " الخطأ " و " النسيان " وغير ذلك يا مجلسي ؟؟

ألا فليعلم أن نقض عقيدتهم في عصمة الأئمة من أسهل ما يكون ..
فقط أثبت خطئا واحدا أو نسيانا على واحد منهم لتنهدم هذه العقيدة على رؤوس الرافضة .
ونحن ليس لنا رغبة شخصية في ذلك ، وإنما قرآن ربنا فوق كل الملالي والآيات بل والأئمة ..


النقطة الرابعة : علماء الشيعة يزرون بالأنبياء ، فكلامهم عن العصمة نظري فقط !!

1- الخميني يتهم الرسول بعدم التبليغ كما أمره الله ..

- يقول الخميني : " وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به ، و بذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات ، و لما ظهرت في أصول الدين و فروعه " .
كشف الأسرار للخميني ص 155
الحمد لله قد كشف الله سر الخميني وأتباعه .. وتقولون معصوم من الصغائر ، ما حكم عدم تلبيغ أهم شيء في الوجود على دينكم ؟؟
بل ما حكم كتمان الرسول لأي مسألة ولو كانت فرعية مستحبة فقط ؟؟

- بل يقول ما هو أكفر من ذلك : اقرأوا :
ان النبي أحجم عن التطرق الى الإمامة في القرآن لخشية أن يصاب القرآن من بعده بالتحريف
كشف الأسرار – الخميني : ص 149
فهل القرآن تحت تصرف الرسول يثبت منه ما يشاء ، ويحجم عن ذكرما يشاء .. نعوذ بالله من الضلال .
لا تصدقوهم حين يتكلمون عن العصمة ؟؟ ما هم إلا أفاكين ضلال كذبة !!

يتبع







 
قديم 12-07-11, 03:45 PM   رقم المشاركة : 7
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


- الأنبياء عند الإمامية يتلقون العقوبات بسبب توقفهم في إمامة علي رضي الله عنه !

نقل الحويزي في تفسير نور الثقلين 3-435

أورد رواية في تفسيره أن يونس لقي ما لقي بسبب توقفه في ولاية علي رضي الله عنه

وفي تكملة الرواية أن علي ابن الحسين قال : يا أيتها الحوت ! قال فاطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم وهو يقول

: لبيك يا ولي الله ! فقال من أنت؟ قال حوت يونس يا سيدي! قال ايتنا بالخبر، قال يا سيدي! إن الله تعالى لم يبعث نبيا من آدم إلى أن صار جدك محمد إلا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت، فمن قبلها من الأنبياء سلم وتخلص ، ومن توقف فيها وتتعتع في حملها لقي ما لقي آدم من المصيبة، وما لقي نوح من الغرق، وما لقي ابراهيم من النار، وما لقي يوسف من الجب، وما لقي أيوب من البلاء، وما لقي داؤد من الخطيئة، إلى أن بعث الله يونس فأوحى الله إليه أن يا يونس تول أمير المؤمنين …. " .
ورويات أخرى في مقدمة البرهان ص 26- 27










- مفهوم العصمة بين الرافضة وأهل السنة :
إن الرافضة تقصد بالعصمة ما قاله المظفر في عقائد الإمامية ص 51 :
" ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل ما ظهر منها وما بطن كما يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم في ذلك حال النبي " .

هذا هو اعتقاد الرافضة النظري الذي يصرحون به في النبي والإمام ،
أما اعتقاد أهل السنة في الأنبياء فهو كالتالي :

نحن نقول بأن الأنبياء قد يقع منهم النسيان وربما حصل منهم الخطأ بل حتى صغائر الذنوب قد تقع بدون عمد أو إصرار ، ثم هم بعد ذلك يسددون فيتوبون فيكون الكمال في حقهم أكثر بعد التوبة والحكم في ذلك إلى كتاب الله أولاً ثم سنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم الثابتة عنه .

* واعلم أننا نعتقد بعصمة الأنبياء فيما يبلغونه عن الله عز وجل .
قال شيخ الاسلام ابن تيمية عن أهل السنة أنهم :
متفقون على أن الأنبياء معصومون فيما يبلغونه عن الله تعالى، وهذا هو مقصود الرسالة ، فإن الرسول هو الذي يبلغ عن الله أمره ونهيه وخبره ، وهم معصومون في تبليغ الرسالة باتفاق المسلمين ، بحيث لا يجوز أن يستقرّ في ذلك شيء من الخطأمنهاج السنة 1/470 ، 471، وانظر : 2/396.

وقال عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- : معصومٌ في التبليغ بالاتفاق ، والعصمة المتفق عليها : أنه لا يُقر على خطأ في التبليغ بالإجماع منهاج السنة 2/410.

يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:52 PM   رقم المشاركة : 8
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


- مسألة مهمة : هل يصح الاقتداء بهم مع ذلك ؟؟
نقول :
أولا : نحن لا سبيل لنا لمعرفة ذنوب الأنبياء إلا من خلال الكتاب والسنة فقط ، والنتيجة أنه لن يحدث لنا اشتباه في أفعال النبي هل هي خطأ أم لا ، لأنها ستصحح في الكتاب أو السنة .

ثانيا : ان التأسي بهم انما هو مشروع فيما اقروا عليه دون ما نهوا عنه ورجعوا عنه كما ان الامر والنهي انما تجب طاعتهم فيما لم ينسخ منه فأما ما نسخ من الامر والنهي فلا يجوز جعله مأمورا به ولا منهيا عنه فضلا عن وجوب اتباعه والطاعة فيه .
وقول الشيعة بوجوب العصمة حتى يمكن الاقتداء يكون صحيحا ، لو بقيت معصية الرسول ظاهرة ومختلطة بالطاعة أما وأن الله ينبه رسله وأنبيائه إلى ما وقع من مخالفات ويوفقهم إلى التوبة منها من غير تأخيرا ، بل يكون التأسي بهم في هذا منصبا على الاسراع في التوبة عند وقوع المعصية وعدم التسويف في هذا ، تأسيا بالرسل والأنبياء الكرام في مبادرتهم بالتوبة من غير تأخير .


3- واعتقادنا [ أهل السنة ] في مسألة العصمة هو الموافق لنصوص الكتاب :
فكل هذه الآيات التي تفيد وجود ذنوب و توبةو معصيةو نسيان
كلها تؤيد عقيدة أهل السنة والحمد لله ، وقد مضى ذكر طرف من هذه النصوص .

4- أضف إلى ذلك النصوص كثيرة من كتب الرافضة :

الإمام الكاظم يقول : " رب عصيتك بلساني ولو شئت وعزتك لأخرستني ، وعصيتك ببصري ولو شئت لأكمهتني ، وعصيتك بسمعي ولو شئت وعزتك لأصممتني ".
بحار الأنوار أيضاً ج25 ص203 ، وقد أثبتنا أن المجلسي لم يضعف هذه الرواية ، ولله الحمد والمنة .

وهناك نصوص كثيرة في كتبكم تفيد أن الأئمة يستغرون الله ويعترفون بالمعصية ، وقد نقلت بعضها منذ قليل ..

5- بل إن علمائكم المتقدمين كانوا يلعنون من نفى السهو عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وأنت ترى أنه بذلك يلعن المظفر ومن وافقه !!

- يقول ابن بابويه : " إن الغلاة والمفوضة – لعنهم الله – ينكرون سهو النبي –صلى الله عليه وآله وسلم يقولون : لو جاز أن يسهو في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لأن الصلاة فريضة كما أن التبليغ فريضة … وليس سهو النبي صلى الله عليه وآله وسلم كسهونا لأن سهوه من الله عز وجل وإنما أسهاه ليعلم أنه بشر مخلوق فلا يتخذ رباً معبوداً دونه ، وليعلم الناس بسهوه حكم السهو . وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد يقول :أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم " .
كتاب من لا يحضره الفقيه ج1ص234

يتبع






 
قديم 12-07-11, 03:56 PM   رقم المشاركة : 9
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


- قد يظن ظان أن نفي العصمة على الصورة الإمامية فيه تنقيص من شأن الأنبياء ؟؟
فنقول إن الصواب هو أن تعتقد فيما دلت عليه نصوص الكتاب ،،
ولاشك أن الغلو في أي أمر لا يعد أمرا محمودا ، بل هو مذموم ..
ونقول : إن الأنبياء عليهم صلوات الله وسلامه إن أخطأوا فإنهم سرعان ما يتوبون ، ويكونون بعد الذنب خيرا منهم قبل الذنب ، إذ بدل الله سيئاتهم حسنات ، والله سبحانه وتعالى يحب التوابين العائدين ، وقد سبق الكلام عن ذلك وأبدا لم يكن الغلو محمودا بوجه من الوجوه .
ألا ترى أن النصارى قد غلوا في المسيح عليه السلام ، وهم بذلك يدعون محبته ، فهل هم محمودون بذلك .. والحمد لله


وهذا النوري الطبرسي الهالك أيضا يتهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنه نسي بمعنى ترك تبليغ إمامة علي للناس !!!!!

سبحان الله يدعون محبة النبي صلى الله عليه وسلم ، وهم يطعنون عليه بأشد الطعونات !!

يتنكرون علينا أن نثبت له صغائر الذنوب والتي أثبتها القرآن ، مع أننا كذلك نقول أنه سرعان ما يتوب ويعود ..

ثم بعد ذلك يتهمونه في ظيفته الأساسية التبليغ قبح الله الرافضة !!!1

وهذا هو نص كلامه في فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب

" عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله ليلة اسري بي إلى السماء السابعة سمعت نداءً من تحت العرش أن علياً آية الهدى وحبيب من يؤمن بي ، بلغ علياً فلما نزل على السماء نسي ذلك فأنزل الله تعالى بلغ ما أنزل من ربك في علي وإن لم تفعل فما بلغت رسالته الآية قوله نسي أي ترك ، ولعله الخوف من المنافقين كما صرح بذلك به في أخبار كثيرة






 
قديم 14-05-17, 02:17 AM   رقم المشاركة : 10
comanav1
عضو ذهبي






comanav1 غير متصل

comanav1 is on a distinguished road


جميل ملف رائع







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "