العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-11, 08:47 AM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


مناقشه لافتراء الصوفيه علي الائمه الاربعه

نص الافتراء

1ـ الإِمام أبو حنيفة رحمه الله تعالى:

نقل الفقيه الحنفي الحصكفي صاحب الدر: أن أبا علي الّدقاق رحمه الله تعالى قال: (أنا أخذتُ هذه الطريقة من أبي القاسم النصر أباذي، وقال أبو القاسم: أنا أخذتها من الشبلي، وهو من السري الّسقطي، وهو من معروف الكرخي، وهو من داود الطائي، وهو أخذ العلم والطريقة من أبي حنيفة رضي الله عنه، وكلٌ منهم أثنى عليه وأقرّ بفضله..) ثم قال صاحب الدر معلقاً: (فيا عجباً لك يا أخي! ألم يكن لك أسوة حسنة في هؤلاء السادات الكبار ؟ أكانوا مُتَّهمين في هذا الإِقرار والافتخار، وهم أئمة هذه الطريقة وأرباب الشريعة والحقيقة ؟ ومَن بعدهم في هذا الأمر فلهم تبع، وكل ما خالف ما اعتمدوه مردود مبتدع) ( 1 )

2ـ الإِمام مالك رحمه الله تعالى:

يقول الإِمام مالك رحمه الله تعالى: (مَنْ تفقَّهَ ولم يتصوف فقد تفسق، ومَنْ تصوَّف ولم يتفقه فقد تزندق، ومن جمعَ بينهما فقد تحقَّق) ( 2 )

3ـ الإِمام الشافعي رحمه الله تعالى:
قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى : (حُبِّبَ إِليَّ من دنياكم ثلاث: تركُ التكلف، وعِشرةُ الخلق بالتلطُّف، والاقتداء بطريق أهل التصوف) ( 3 )

4ـ الإِمام أحمد رحمه الله تعالى:

كان الإِمام أحمد رحمه الله تعالى [الإِمام أحمد رحمه الله تعالى أحد الأئمة الأربعة المشهورين توفي سنة 241هـ] قبل مصاحبته للصوفية يقول لولده عبد الله رحمه الله تعالى: (يا ولدي عليك بالحديث، وإِياك ومجالسة هؤلاء الذين سموا أنفسهم صوفية، فإِنهم ربما كان أحدهم جاهلاً بأحكام دينه. فلمَّا صحب أبا حمزة البغدادي الصوفي، وعرف أحوال القوم، أصبح يقول لولده: يا ولدي عليك بمجالسة هؤلاء القوم، فِإِنهم زادوا علينا بكثرة العلم والمراقبة والخشية والزهد وعلو الهمة) ( 4 )

ونقل العلامة محمد السفاريني الحنبلي رحمه الله تعالى عن إِبراهيم بن عبد الله القلانسي رحمه الله تعالى أن الإِمام أحمد رحمه الله تعالى قال عن الصوفية: (لا أعلم أقواماً أفضل منهم. قيل: إِنهم يستمعون ويتواجدون، قال: دعوهم يفرحوا مع الله ساعة..) ( 5 )

.................................................. ..
( 1 ) [الدر المختار ج1. ص43. وعليه حاشية ابن عابدين وهو محمد أمين بن عمر بن عبد العزيز عابدين الدمشقي فقيه الديار الشامية وإِمام الحنفية في عصره، له من التآليف [رد المحتار على الدر المختار] في خمسة مجلدات يعرف بحاشية ابن عابدين، وله رفع الأنظار عما أورده الحلبي على الدر المختار، والعقود الدرية في تنقيح الفتاوى الحامدية جزءان، ونسمات الأسحار شرح المنار، ومجموعة الرسائل.. مولده ووفاته في دمشق سنة 1198ـ1252هـ].
( 2 ) [حاشية العلامة علي العدوي على شرح الإِمام الزرقاني على متن العزية في الفقه المالكي ج3. ص195. وشرح عين العلم وزين الحلم للإِمام ملا علي القاري المتوفى 1014هـ. ج1. ص33.
( 3 ) ["كشف الخفاء ومزيل الإِلباس عما اشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس" للإِمام العجلوني المتوفى سنة 1162هـ. ج1. ص341].
( 4 ) ["تنوير القلوب" ص405 للعلامة الشيخ أمين الكردي
( 5 ) ["غذاء الألباب شرح منظومة الآداب" ج1. ص120].


__________________________________________________ ________

الدفاع عن ابي حنيفه

النص

نقل الفقيه الحنفي الحصكفي صاحب الدر: أن أبا علي الدقاق قال: " أنا أخذتهذه الطريقة من أبي القاسم النصرابادي، و قال أبو القاسم: أنا أخذته منالشبلي، و هو من السري السقطي، وهو من معروف الكرخي، وهو من داود الطائي،وهو أخذ العلم و الطريقة من أبي حنيفة رضي الله عنه، و كل منهم أثنى عليهو أقر بفضله

ابو حنيفه رضي الله عنه توفي عام 150 هجريه
داود الطائي توفي عام 162 هجريه
معروف توفي عام 200 هجريه (( ذكر السلمي أنه صحب داود الطائي ولم يصح))
السري السقطي توفي 253 هجريه
ابو بكر الشبلي ولد 247 هجريه توفي 334 هجريه .(( حلاجي ساقط زائد جنونه المعروف ))
النصر اباذي توفي 367 (( حلاجي ساقط ))
ابو علي الدقاق توفي عام 405 هجريه

وفي ضوء هذه الروايه المضطربه سندا ومتنا نري الاتي

1- ان كان الحصكفي اخذ الروايه من القشيريه فان ابو القاسم القشيري سمع فعلا من ابو علي الدقاق الاشعري لكن لم يثبت ابدا ان ابو علي الدقاق قد سمع ابراهيم بن محمد النصراباذي الحلاجي فهنا انقطاع مؤكد في الروايه

2- ولو تم وصله فأن النصر اباذي قد سمع فعلا من شيخه المجنون ابو بكر الشبلي
3- لكن ابو بكر الشبلي كان له من العمر خمس سنوات عندما مات السري السقطي فهنا انقطاع اخر
4- واذا افترضنا ان هذا الرجل المجهول بينهما هو الجنيد وهو تفضل من اهل السنه عليكم
5- فان صحبه السري السقطي لمعروف غير مؤكده ولا دليل عليها فهنا انقطاع اخر
6- وفي هذه الحاله وان تم وصلها بمجهول اخر فان معروف الكرخي لم يلق داود الطائي وذكر شيخنا الذهبي في سير اعلام النبلاء (( ذكر السلمي انه صحب داود الطائي ولم يصح))
7-وان صح وهو شبه مستحيل فان داود الطائي ترك مجلس ابا حنيفه قبل وفاه ابا حنيفه بثمانيه اعوام واعتزل الناس وتزهد فكيف يصح له ترك معلمه وشيخ طريقته.!!!!!!!!!!


روايه فيها اربعه انقطاعات ومجنون و تابع لزنديق مكفر ورواها الصوفيه فقط


فعلا نعم السند الذي تستدلون به علي تصوف ابا حنيفه رضي الله عنه وارضاه

__________________________________________________

ـ الإِمام مالك رحمه الله تعالى:

يقول الإِمام مالك رحمه الله تعالى: (مَنْ تفقَّهَ ولم يتصوف فقد تفسق، ومَنْ تصوَّف ولم يتفقه فقد تزندق، ومن جمعَ بينهما فقد تحقَّق) ( 2 )

( 2 ) [حاشية العلامة علي العدوي على شرح الإِمام الزرقاني على متن العزية في الفقه المالكي ج3. ص195. وشرح عين العلم وزين الحلم للإِمام ملا علي القاري المتوفى 1014هـ. ج1. ص33.

--------

سند المصدر الاول

الامام مالك رضي الله عنه توفي عام 179 هجريه
الشيخ علي الصعيدي العدوي توفي عام 1189 هجريه

وبينهما انقطاع 1010 سنه ونحن ننتظرمن الصوفيه وصل السند بحوالي 12 راويا علي الاقل بينهما

-------

سند الروايه الثانيه

الامام مالك توفي رضي الله عنه 179 هجريه
ملا علي قاري توفي عام 1014 هجريه

وبينهما حوالي 835 سنه وسنتجاوز ونسهل علي الصوفيه وسنطلب منهم 8 رواه معمرين ثقه فقط
لتصحيح الروايه.

حسبنا الله ونعم الوكيل

_________________________________________________

ـ الإِمام الشافعي رحمه الله تعالى:
قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى : (حُبِّبَ إِليَّ من دنياكم ثلاث: تركُ التكلف، وعِشرةُ الخلق بالتلطُّف، والاقتداء بطريق أهل التصوف) ( 3 )
( 3 ) ["كشف الخفاء ومزيل الإِلباس عما اشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس" للإِمام العجلوني المتوفى سنة 1162هـ. ج1. ص341].


الامام الشافعي رحمه الله توفي عام 204 هجريه
الشيخ العجلوني رحمه الله توفي عام 1162 هجريه

958 سنه فاصل بينهما فكيف تصححون روايه مرسله يا صوفيه
اين السند يا من تضحكون علي العوام وتدلسون عليهم باسماء المشايخ ليظنوا انكم علي شئ


__________________________________________________ ______

الإِمام أحمد رحمه الله تعالى:

كان الإِمام أحمد رحمه الله تعالى [الإِمام أحمد رحمه الله تعالى أحد الأئمة الأربعة المشهورين توفي سنة 241هـ] قبل مصاحبته للصوفية يقول لولده عبد الله رحمه الله تعالى: (يا ولدي عليك بالحديث، وإِياك ومجالسة هؤلاء الذين سموا أنفسهم صوفية، فإِنهم ربما كان أحدهم جاهلاً بأحكام دينه. فلمَّا صحب أبا حمزة البغدادي الصوفي، وعرف أحوال القوم، أصبح يقول لولده: يا ولدي عليك بمجالسة هؤلاء القوم، فِإِنهم زادوا علينا بكثرة العلم والمراقبة والخشية والزهد وعلو الهمة) ( 4 )
( 4 ) ["تنوير القلوب" ص405 للعلامة الشيخ أمين الكردي

_
-----------------------------
الروايه الاولي

هي من خيالات واوهام من سماه الصوفيه العلامه امين الكردي وهو احد شيوخ النقشبنديه المعاصره
وهو محمد أمين الكردي الإربلي توفي عام 1332 هجريه اي من حوالي مأئه عام فقط ولنا ان نسأل الصوفيه كيف علم هذا الجهبذ ان الامام احمد قد قال لابنه عبد الله يا ولدي انا كنت قد نهيتك عن مصاحبه الصوفيه لكني اكتشفت انهم افضل منا علما وزهدا ودرايه فاصحبهم

ولا ادري لماذا لم يصحبهم الامام عبد الله بن احمد وخالف امر ابيه
بل لماذا لم يصحبهم الامام احمد نفسه مادام يري انهم خير الناس
رحمه الله عليهما وعلي كل ائمه اهل السنه

وانا لا ادري من في هذه الطبقه ممكن اصلا ان يوصف بانه اعلم او ازهد او ادري من شيخ الاسلام وامام اهل السنه احمد بن حنبل هل هو ابو تراب النخشبي الذي كان ينهي الامام احمد عن علم الجرح والتعديلمن باب الورع......
ام هو الحارث المحاسبي الذي نهي الناس عن مجالسته حتي مات الامام احمد ومات بعده بعامين الحارث ولا زال اهل بغداد لا يجالسونه ولم يمش في جنازته الا اربعه نفر بسبب كلام احمد فيه...

هل هو ابو حمزه الصوفي الذي قال فيه الحارث المحاسبي لو لم تنته عن جنونك لاذبحنك بهذا السكين وكان معلوم ان عقله به شئ ام من بالضبط...؟

ان كان هؤلاء من يرجع لهم ائمه الاسلام فعلي الاسلام السلام.

-----------------------------------------------------------------------------------

ونقل العلامة محمد السفاريني الحنبلي رحمه الله تعالى عن إِبراهيم بن عبد الله القلانسي رحمه الله تعالى أن الإِمام أحمد رحمه الله تعالى قال عن الصوفية: (لا أعلم أقواماً أفضل منهم. قيل: إِنهم يستمعون ويتواجدون، قال: دعوهم يفرحوا مع الله ساعة..) ( 5 )
( 5 ) ["غذاء الألباب شرح منظومة الآداب" ج1. ص120].

الروايه الثانيه

السفاريني ولد عام 1132 هجريه
واصل روايته هو ما رواه ابن الاخضر
ذكر الحافظ بن الأخصر فيمن روى عن أحمد في ترجمة إبراهيم بن عبد الله القلانسي قال: قيل لأحمد بن حنبل: إن الصوفية يجلسون في المساجد بلا علم على سبيل التوكل.!؟ قال: العلم أجلسهم؟ فقال: ليس مرادهم من الدنيا إلا كسرة خبز وخرقة ، فقال: لا أعلم على وجه الأرض أقواما أفضل منهم. قيل: إنهم يستمعون ويتواجدون.!! قال: دعوهم يفرحون مع الله تعالى ساعة. قيل: فمنهم من يغشى عليه ومنهم من يموت فقال: {وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون}.

وابن الاخضر لم يسمع عن القلانسي والقلانسي يقول قيل عن احمد فهناك انقطاع بين ابن الاخضر
وبين القلانسي وبين القلانسي واحمد فيالها من روايه تقوم بها الحجج ويتصايح بها الجهلاء

اما عن كلمه (دعوهم يفرحوا مع الله ساعه )
فاعترف ان اهل السنه اثبتوا لها اصلا
ولكن
.
في الروايات المكذوبه علي الامام احمد
قال الإمام الذهبي "رحمه الله" في كتابه "ميزان الاعتدال" (3ـ120) رقم: (5819). في ترجمة علي بن الحسن الطرسوسي: صوفي وضع حكاية عن الإمام أحمد في تحسين أحوال الصوفية ، رواها عنه العتيقى.

أقر الحافظ ابن حجر "رحمه الله" في كتابه "لسان الميزان" (4ـ220) كلامَ الذهبي ، فقال في هذه الترجمة: علي بن الحسن الطرسوسي ، صوفي وضع حكاية عن الإمام أحمد في تحسين أحوال الصوفية رواها عنه العتيقي. انتهى

واذا ذهبنا الي الطيوريات التي ذكرها الامامان وجدنا الروايه السابقه التي حكموا عليها بالكذب الصريح
للوضاع الصوفي علي بن حسن الطرسوسي

عن العتيقي عنه سألت سليمان بن أحمد الطبري سمعت عبد الله بن أحمد بن حنبل سمعت أبي يقول وقيل له: إن هؤلاء الصوفية جلوس في المساجد بغير علم. قال: العلم أفقدهم.؟ قيل له: فإن همتهم كسرة وخرقة.؟ فقال: لا أعلم عززا ممن هذا صفتهم. قيل: فإنهم إذا سمعوا السماع يقومون فيرقصون.؟ قال: دعوهم ساعة يفرحون بربهم.


منقول للعلم
.









التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيلة الشيخ ابو اسحاق الحوينى فى تركيا
»» لجنة الفتوى بالازهر ترد على المفتى وتبطل مقولته النقاب عادة
»» مذاهب الائمة الاربعة ف التوسل بالنبى صلىالله عليه وسلم
»» محاولة قتل العلامة محمد حامد الفقي رحمه الله
»» الاشاعرة جمهور اهل السنة
 
قديم 11-07-11, 08:56 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي فارس الكلمة

الآن يأتيك أسد 2010 باسلوبه المعروف فيقول لك : لم يطعن الامة بهذه الروايات !!

ظنا منه بهذا الكلام أنه يصحح اللآثار المرسلة والتي لا تصح منهج غريب محدث لم نره إلا عنده !!

ورحم الله من قال : ولو لا الاسناد لقال من شاء ما شاء







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الاستاذ حـــاد يتفضل يثبت لنا مراجعه
»» حسنات الأبرار سيئات المقربين
»» حمل كتاب الفكر الصوفى في ضوء الكتاب والسنة pdf
»» سماحة المفتي يحز في الخاطر هذا الهجوم الشنيع على الشيخين ابن باز وابن عثيمين
»» أثر / تفكر ساعة خير من عبادة سنة
 
قديم 11-07-11, 09:01 AM   رقم المشاركة : 3
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


وفيك بارك الله شيخنا الحبيب ابا عثمان

ههههههههههه اضحك الله سنك نحن تعودنا على طلاسمه التى تصدمنى كثيرا

مئات والاف السنين بين الراوى والمروى عنه خلينا نشوف ايه منهج اخونا المحدث فى حل هذا الاشكال.!!!!






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» جولة فى فتاوى الدكتور محمد راتب النابلسى
»» هل الكوثرى يحكم فى الحديث او نقد الرجال ؟
»» الانترنت محرم ع المرأة فتوى مكذوبة ع الشيخ عثمان الخميس
»» قصيدة في الدفاع عن الشيخ عثمان الخميس للشيخ نواف السالم
»» بعض الاخطاء في حياتنا
 
قديم 11-07-11, 09:05 AM   رقم المشاركة : 4
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


ما اجمل هذا السند


اقتباس:
روايه فيها اربعه انقطاعات ومجنون و تابع لزنديق مكفر ورواها الصوفيه فقط







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رايك فى هذا يا ليبى سنى تفضل مشكورا
»» السلفية ف تونس بين رحى السلطة وحركة النهضة
»» التمحور على المسائل والرجال ومفاسده للشيخ عدنان العرعور
»» الازهر غدا موقع سلفى ازهرى
»» ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها..درر من خطب الحوينى
 
قديم 13-07-11, 09:24 AM   رقم المشاركة : 5
الاثر
عضو






الاثر غير متصل

الاثر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي فارس الكلمة
ونفع اله بك







 
قديم 13-07-11, 11:28 AM   رقم المشاركة : 6
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


بارك الله فيك فارس الكلمه







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» إيران هددت واشنطن بقتل جنودها في العراق إذا لم تغير مواقفها من أحداث سورية والبحرين
»» وفاة الشيخ "صالح الحصين"
»» الى ابا عبيدة العراقي
»» الجهات الأمنية بالكويت تستدعي المتطاولين على الشيخ ابن باز رحمه الله
»» زوروا هذا الموقع يا أهل السنة
 
قديم 13-07-11, 07:42 PM   رقم المشاركة : 7
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


وفيكم بارك الله ونفع الله بكم جزاكم الله خيرا

اخوانى الاثر وابو مسلمة







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رايك فى هذا يا ليبى سنى تفضل مشكورا
»» محاولة قتل العلامة محمد حامد الفقي رحمه الله
»» اعلان استضافة الشيخ تركى المحيسنى بغرفة السرداب
»» جولة فى فتاوى الدكتور محمد راتب النابلسى
»» صقر الاسلام او فرخ الاسلام صوفى ام ليس بصوفى مع هدية
 
قديم 13-07-11, 08:48 PM   رقم المشاركة : 8
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


رفع الله قدركم ..







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» اقوال علماء المالكية في حكم الإحتفال بالمولد
»» الطوسي يشهد بأن علي حرق الشيعة بالنار وتبرأ منهم / وثيقة
»» اختراق السلفية لحوزات النجف الانجس/وحدة بوحدة
»» الشيخ وليد الرشودي يوجه كلام قوي للكبيسي والجفري [فيديو]
»» أسود سباع أم ذئاب طباع ..! بقلم: نورة الزيد
 
قديم 14-07-11, 08:39 PM   رقم المشاركة : 9
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا اختنا الفاضلة






التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان قصير للشيخ صالح الفوزان بشان الفتوى
»» فتوى الشيخ محمد عيد العباسى ف الدكتور النابلسى وفقه الله
»» السلفية ف تونس بين رحى السلطة وحركة النهضة
»» دفاع العلامة بن عثيمين عن النووى رحمه الله يلزم الاشاعرة
»» نجد قرن الشيطان وجهل الصوفية
 
قديم 07-08-11, 11:52 AM   رقم المشاركة : 10
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدركم







التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» التناحر الاشعرى الاشعرى
»» الرد على طعن علماء السلفية بالشيخ عدنان العرعور في انا رافضى
»» جولة فى فتاوى الدكتور محمد راتب النابلسى
»» هل الاشاعرة يكفرون من قال بالعلو
»» دفاع العلامة بن عثيمين عن النووى رحمه الله يلزم الاشاعرة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "