العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-11, 11:41 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


شيعي حقاني / هل وافق الشيعه حكم الله في إرث الزوجه من زوجها ام خالفوه

قال الله تعالى
{{{ وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌفَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ }}}( 12 )
أعتقد أنك لن تشك في هذه الآية من سورة النساء
ولن تنكر أن الله فرض للزوجه نصيبا محدد بمقدار ما ترثه الزوجه من زوجها إذا توفي عنها
ولن تنكر أن الله لم يستثني من الإرث الذي يتركه الزوج أي شيء

وهنا
لن تستطيع أن تقول إن الشيعه يوافقون القرآن في تطبيق حكم الله في هذه الآية عند قسمة إرث الزوجه من تركة زوجها

السؤال
لماذا يخالف الشيعه الحكم الصريح من الله في أن ترث الزوجه مماترك
ولماذا لا يطبق الشيعه حكمهم المخالف للقرآن
على أم المتوفى [[ الزوج مثلا ]] أو على أخت المتوفى [[الزوج ]] أو على بنات المتوفى [[ الزوج ]]







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاء الرافضة بصورة الرسول صلى الله عليه وسلم , فضيحة مدويه
»» الإسماعيلي / سمدان ,, هل لعقيدتك التي تؤمن بها أصول ثابته من القرآن الكريم
»» الشيعي / أسير الموت : تعال هنا لترى تكفيركم للمسلمين عامة
»» الشيعي ميزان الحكمه / تقول دعكم من قول الله , من أصدق قولا من الله
»» الأشتر النخعي : لماذا لم تجب / هل حكم صلاة الجمعه موافق للقرآن عندكم
 
قديم 26-03-12, 12:41 PM   رقم المشاركة : 3
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


أحكام المتمتعة تختلف عن أحكام الزوجة الواردة بالآيات الكريمة







 
قديم 26-03-12, 08:47 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
   أحكام المتمتعة تختلف عن أحكام الزوجة الواردة بالآيات الكريمة

كنت أعتقد أنك صدوق في معرفك
ولكن للأسف طلعت شيعي متهرب من الحق
فمن جاء بذكر المتعه ؟؟؟ !!!!!

أيها الشيعي
إن كنت لا تزال حقاني
فهذا حكم الله أمامك في الآية الكريمه ,,,,,
ومراجعكم وعلمائكم ومن يطبق أحكام المواريث في المذهب الشيعي ,,,,
يحرم الزوجه أن ترث الأرض أو العقار
السؤال لك
هل من يحكم بهذا
يوافق حكم الله في الآية الكريمه
أم أنه
يخالف حكم الله في الآية الكريمه

الموضوع واضح فماذا ستقول لله يوم تسأل
يارب
أنا قراءت الآية ووجدت أن علمائنا ومراجعنا هم على الحق
وأنا كنت حقاني

أم ستقول
يارب
أنا قراءت الآية ,,, ووجدت علمائنا يخالفون الحق الذي هو قولك يا رب
وأنا كنت حقاني






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه : مراجعكم السستاني والرواحاني والنجفي لا يقرون بأن الإمامة من أصول الدين
»» الشيعي rafthi : هل تعرف أنه لا يوجد إمام من أئمتكم دعى الناس للإيمان بإمامته
»» جراءة الشيعي / فراس الشمري ,, تبطل مزاعم المعممين وكذبهم في حسينياتهم
»» آية الله الميلاني يقول : الأجر في آية المتعه ليس خاص بالمتعه إنما هي للنكاح أيا كان
»» أيها الشيعه / تعالوا هنا لننهي الخلاف العقائدي معكم
 
قديم 05-04-14, 07:10 PM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


يرفع لعل ان ياتي فيلسوف ويخبرنا لماذا ولعل وعسى وكيف







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» غباء رافضي : كربون الصلاه بالنيابــــ‘ـه: وثيقه
»» محاولة الرافضه اخفاء لعنهم للشيخين بأسلوب غبي سخيف
»» يامرتاح !
»» ولادة علي ابن ابي طالب في جوف الكعبه بين الحقيقه والخيال
»» النعل لم يقر بالولايه ، مع الأسف ..
 
قديم 07-04-14, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لا يستطيع اي شيعي
ان ينكر ان حكم معمميهم ضرب بحكم الله عرض الحائط لهذا لزموا الصمت







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع محمد صادق الروحاني : أكل لحم الأرانب حرام , وأكل لحم الحمير حلال
»» يا إسماعيليه / منهم الإسماعيليه البهرة ,, فهل لا يوجد أحد منهم في نجران وماحولها
»» يا شيعه والله إن أئمتكم أئمة ضلال فمن سيثبت لنا أنهم أئمة هدى
»» الشيعي : ولد شمر / هنا ستعرف أن ماتؤمن به من تخرصات المعممين
»» حقيقة التشيع ,, بأقوال علماء تركو التشيع [[[ 1 ]]]
 
قديم 07-04-14, 10:14 PM   رقم المشاركة : 8
موالي العترة
موقوف







موالي العترة غير متصل

موالي العترة is on a distinguished road


ههههههههههههههههههههه

علمائك يقولون الانبياء يورثون فهل ستكفرهم وتقول عنهم روافض ؟


(وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ)


- قال مقاتل : ورث سليمان من أبيه داود ألف فرس، وكان أبوه أصابها من العمالقة
تفسير القرطبي ج15 ص193 معالم التنزيل للبغوي ج7 ص88


وذهب ابن عاشور الى ان الأنبياء يورثون فقال
والظواهر تؤذن بأنّ الأنبياء كانوا يورَثون ، قال تعالى " ((وورث سليمان داوود))


الاية الثانية
(وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا)


تفسير الطبري ذيل الاية
وقوله : " يرثني ويرث من آل يعقوب " يقول : يرثني من بعد وفاتي مالي ، ويرث من آل يعقوب النبوة ، وذلك أنّ زكريا كان من ولد يعقوب .


وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
ذكر من قال ذلك"
حدثنا أبو كريب، قال: ثنا جابر بن نوح، عن إسماعيل، عن أبي صالح، قوله ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) يقول: يرث مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.


حدثنا مجاهد، قال: ثنا يزيد، قال: أخبرنا إسماعيل، عن أبي صالح في قوله( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) قال: يرث مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.


حدثني يعقوب، قال: ثنا هشيم، قال: أخبرنا إسماعيل بن أبي خالد، عن أبي صالح، في قوله( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) قال: يرثني مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.


حدثنا أبو كريب، قال: ثنا جابر بن نوح، عن مبارك، عن الحسن، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رَحِمَ اللهُ أخِي زَكَرِيَّا،
ماكان عليه من ورثة ماله حِينَ يَقُولُ فَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثْ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ



تفسير ابن كثير ذيل الاية ناسبا هذا الرأي الى الطبري
وقال جابر بن نوح ويزيد بن هارون، كلاهما عن إسماعيل بن أبي خالد، عن أبي صالح في قوله: { يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ } قال: يرث مالي، ويرث من آل يعقوب النبوة.
وهذا اختيار ابن جرير في تفسيره.


تفسير القرطبي ج11 ص78 ذيل الايات
قال ابن عباس ومجاهد وقتادة : خاف ان يرثوا ماله وأن ترثه الكلالة فأشفق أن يرثه غير الولد
الثانية - هذا الحديث يدخل في التفسير المسند، لقوله تعالى: " وورث سليمان داود " وعبارة عن قول زكريا: " فهب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب " وتخصيص للعموم في ذلك، وأن سليمان لم يرث من داود مالا خلفه داود بعده، وإنما ورث منه الحكمة والعلم، وكذلك ورث يحيى من آل يعقوب، هكذا قال أهل العلم بتأويل القرآن
ما عدا الروافض، وإلا ما روى عن الحسن أنه قال: " يرثني " مالا " ويرث من آل يعقوب " النبوة والحكمة، وكل قول يخالف قول النبي صلى الله عليه وسلم فهو مدفوع مهجور، قاله أبو عمر.


قال ابن عطية : والأكثر من المفسرين على أنّ زكريا أراد وراثة المال ،ويحتمل قول النبي صلى الله عليه وسلم: (إنا معشر الانبياء لا نورث) ألا يريد به العموم، بل على أنه غالب أمرهم، فتأمله.
والاظهر الاليق بزكريا عليه السلام أن يريد وراثة العلم والدين، فتكون الوراثة مستعارة.
ألا ترى أنه لما طلب وليا ولم يخصص ولدا بلغه الله تعالى أمله على أكمل الوجوه.


الثانية - قال النحاس: فأما معنى " يرثني ويرث من آل يعقوب " فللعلماء فيه ثلاثة أجوبة،
قيل: هي وراثة نبوة
وقيل: هي وراثة حكمة
وقيل: هي وراثة مال
فأما قولهم وراثة نبوة فمحال، لان النبوة لا تورث، ولو كانت تورث لقال قائل: الناس ينتسبون إلى نوح عليه السلام وهو نبي مرسل.
ووراثة العلم والحكمة مذهب حسن، وفي الحديث (العلماء ورثة الانبياء)
وأما وراثة المال فلا يمتنع ، وإن كان قوم قد أنكروه لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا نورث ما تركنا صدقة) فهذا لا حجة فيه، لان الواحد يخبر عن نفسه بإخبار الجمع.


فتح القدير للشوكاني ذيل الاية
وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس في قوله : { وَإِنّي خِفْتُ الموالي مِن وَرَائِي } قال : الورثة : وهم عصبة الرجل .
وأخرج الفريابي عنه قال : كان زكريا لا يولد له فسأل ربه فقال : " رب هب لي من لدنك ولياً يرثني ويرث من آل يعقوب " قال يرث مالي ويرث من آل يعقوب النبوة))


زاد المسير لابن الجوزي ذيل الاية
وفي المراد بهذا الميرث أربعة أقوال:
أحدها : يَرِثني مالي ، ويرث من آل يعقوب النبوَّة ، رواه عكرمة عن ابن عباس ، وبه قال أبو صالح .... الخ "


بحر لعلوم للسمرقندي ذيل الاية
وقال عكرمة : يرثني مالي ويرث من ال يعقوب النبوة وهكذا قال الضحاك.


تفسير الفخر الرازي ج7 ص510 ذيل الاية
واختلفوا في المراد بالميراث على وجوه))
أحدها : أن المراد بالميراث في الموضعين هو وراثة المال وهذا قول ابن عباس والحسن والضحاك.
وثانيها : أن المراد به في الموضعين وراثة النبوة وهو قول أبي صالح .
وثالثها : يرثني المال ويرث من آل يعقوب النبوة وهو قول السدي ومجاهد والشعبي وروي أيضاً عن ابن عباس والحسن والضحاك .
ورابعها : يرثني العلم ويرث من آل يعقوب النبوة وهو مروي عن مجاهد
- واعلم أن هذه الروايات ترجع إلى أحد أمور خمسة وهي المال ومنصب الحبورة والعلم والنبوة والسيرة الحسنة
ولفظ الإرث مستعمل في كلها أما في المال فلقوله تعالى : { أَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وديارهم وَأَمولَهُمْ } الأحزاب 27 ....
واحتج من حمل اللفظ على وراثة المال بالخبر والمعقول أما الخبر فقوله عليه السلام : « رحم الله زكريا ما كان له من يرثه » وظاهره يدل على أن المراد إرث المال وأما المعقول فمن وجهين . الأول : أن العلم والسيرة والنبوة لا تورث بل لا تحصل إلا بالاكتساب فوجب حمله على المال . الثاني : أنه قال { واجعله رَبّ رَضِيّاً } ولو كان المراد من الإرث إرث النبوة لكان قد سأل جعل النبي صلى الله عليه وسلم رضياً وهو غير جائز لأن النبي لا يكون إلا رضياً معصوماً ، وأما قوله عليه السلام : « إنا معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة » فهذا لا يمنع أن يكون خاصاً به واحتج من حمله على العلم أو المنصب والنبوة بما علم من حال الأنبياء أن اهتمامهم لا يشتد بأمر المال كما يشتد بأمر الدين ، وقيل لعله أوتي من الدنيا ما كان عظيم النفع في الدين فلهذا كان مهتماً به .
- الى ان يقول -
والأولى أن يحمل ذلك على كل ما فيه نفع وصلاح في الدين وذلك يتناول النبوة والعلم والسيرة الحسنة والمنصب النافع في الدين والمال الصالح ، فإن كل هذه الأمور مما يجوز توفر الدواعي على بقائها ليكون ذلك النفع دائماً مستمراً))


التحرير والتنوير لابن عاشور ذيل الاية
(( فقوله { يَرِثُني } يعني به وراثة ماله . ويؤيّده ما أخرجه عبد الرزاق عن قتادة عن الحسن أن النبيء صلى الله عليه وسلم قال : " يرحم الله زكرياء ما كان عليه من وراثة ماله "
والظواهر تؤذن بأن الأنبياء كانوا يُورَثون ، قال تعالى : { وورث سليمان داوود } [ النمل : 16 ] . وأما قول النبيء صلى الله عليه وسلم " نحن معشر الأنبياء لا نورث ما تركْنَا صدقةٌ " فإنما يريد به رسول الله نفسَه ، كما حمله عليه عُمر في حديثه مع العبّاس وعليّ في «صحيح البخاري» إذ قال عمر : «يريد رسول الله بذلك نفسه» ، فيكون ذلك من خصوصيات محمد صلى الله عليه وسلم فإن كان ذلك حكماً سابقاً كان مراد زكرياء إرث آثار النبوءة خاصة من الكتب المقدّسة وتقاييده عليها.))


تفسير مقاتل بن سليمان ذيل الاية
((يرثني " يرث مالي " ويرث من ال يعقوب " ابن ماثان علمهم ورياستهم في الاحبار))


تفسير المحرر الوجيز لابن عطية ذيل الاية
{ وإني خفت الموالي } الآية ، اختلف الناس في المعنى الذي من أجله خاف { الموالي } ، فقال ابن عباس ومجاهد وقتادة وأبو صالح خاف أن يرثوا ماله وأن ترثه الكلالة فأشفق من ذلك ، وروى قتادة والحسن عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال « يرحم الله أخي زكرياء ما كان عليه ممن يرث ماله
والأكثر من المفسرين على أنه أراد وراثة المال ويحتمل قول النبي صلى الله عليه وسلم « إنا معشر النبياء لا نورث » أن لا يريد به العموم بل على أنه غالب امرهم فتأمله
والأظهر الأليق { زكرياء } عليه السلام أن يريد وراثة العلم والدين فتكون الوراثة مستعارة


تفسير الثوري ج1 ص181 ذيل الاية
قوله : ويرث من ال يعقوب ، يرثني المال ويرث من ال يعقوب النبوة))



اما رواية ابو بكر ان الانبياء لايورثون فهي رواية تفرد بها ابوبكر طبعا هالحكي من اقوال علمائك




قال الحافظ جلال الدين السيوطي (ت 911):
«أخرج أبو القاسم البغوي وأبو بكر الشافعي في فوائده وابن عساكر عن عائشة رضي اللّه عنها قالت: لما توفي رسول اللّه عليه الصلاة والسلام . . . اختلفوا في ميراثه، فما وجدوا عند أحد من ذلك علماً. فقال أبو بكر: سمعت رسول اللّه عليه الصلاة والسلام يقول: إنّا معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة»
تاريخ الخلفاء: 86 وانظر: تاريخ دمشق 30 / 311 وفيه: «تركنا».

وقال ابن حجر المكّي في صواعقه:
«اختلفوا في ميراث النبي صلّى اللّه عليه وسلّم، فما وجدوا عند أحد في ذلك علماً، فقال أبو بكر: سمعت رسول اللّه . . .»
الصواعق المحرقة: 19 وفيه «واختلفوا في ميراثه لما وجدنا

ما قاله العلماء في انفراد ابوبكر بالحديث

قال القاضي عضد الدين الإيجي بشرح قول ابن الحاجب:
«يجب العمل بخبر الواحد العدل خلافاً للقاساني و . . . لنا: تكرّر العمل به كثيراً من الصحابة والتابعين شائعاً ذائعاً من غير نكير . . .» قال:
«قد ثبت جواز التعبّد بخبر الواحد، وهو واقع، بمعنى أنّه يجب العمل بخبر الواحد، وقد أنكره القاساني والرافضة وابن داود. والقائلون بالوقوع قد اختلفوا في طريق إثباته، والجمهور على أنّه يجب بدليل السمع، وقال أحمد والقفال وابن سريج وأبو الحسين البصري بدليل العقل. لنا: إجماع الصحابة والتابعين، بدليل ما نقل عنهم من الاستدلال بخبر الواحد، وعملهم به في الوقائع المختلفة التي لا تكاد تحصى، وقد تكرّر ذلك مرّةً بعد أُخرى، وشاع وذاع بينهم، ولم ينكر عليهم أحد، وإلاّ نقل، وذلك يوجب العلم العادي باتّفاقهم كالقول الصريح، وإن كان احتمال غيره قائماً في كلّ واحد واحد، فمن ذلك:
أنّه عمل أبو بكر بخبر المغيرة في ميراث الجدّة، وعمل عمر . . . وعمل الصحابة بخبر أبي بكر: الأئمّة من قريش، و: الأنبياء يدفنون حيث يموتون. و:

نحن معاشر الأنبياء لا نورث.
إلى غير ذلك ممّا لا يجدي استيعاب النظر فيه إلاّ التطويل . . .»

وقال الرازي في المسألة: «المسلك الرابع:
الإجماع، العمل بالخبر الذي لا يقطع بصحّته مجمع عليه بين الصحابة، فيكون العمل به حقّاً. إنّما قلنا: إنّه مجمع عليه بين الصحابة، لأنّ بعض الصحابة عمل بالخبر الذي لا يقطع بصحّته، ولم ينقل عن أحد منهم انكار على فاعله، وذلك يقتضي حصول الإجماع. وإنّما قلنا: إنّ بعض الصحابة عمل به، لوجهين: الأوّل: وهو أنّه روي بالتواتر: أنّ يوم السقيفة لمّا احتج أبو بكر ـ رضي اللّه عنه ـ على الأنصار بقوله عليه الصلاة والسلام: الأئمّة من قريش، مع أنّه مخصّصٌ لعموم قوله تعالى: (أطِيعُوا اللّهَ وأطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولى الأمْرِ مِنْكُمْ)(5) قبلوه ولم ينكر عليه أحد . . . الثاني: الاستدلال بأُمور لا ندّعي التواتر في كلّ واحد منها، بل في مجموعها. وتقريره: أنّ نبيّن أنّ الصحابة عملوا على وفق خبر الواحد، ثمّ نبيّن أنّهم إنّما عملوا به لا بغيره. أمّا المقام الأوّل، فبيانه من وجوه:
الأوّل: رجوع الصحابة إلى خبر الصدّيق في قوله عليه الصلاة والسلام: الأنبياء يدفنون حيث يموتون. وفي قوله: الأئمّة من قريش. وفي قوله:

نحن معاشر الأنبياء لا نورث . . .»

وقال الغزّالي:
«وكلام من ينكر خبر الواحد ولا يجعله حجّةً في غاية الضعف، ولذلك ترك توريث فاطمة ـ رضي اللّه عنها ـ بقول أبي بكر: نحن معاشر الأنبياء لا نورث.
المستصفى للغزالي ص 249

وقال الآمدي ـ في مبحث حجّيّة خبر الواحد ـ:
«ويدلّ على ذلك ما نقل عن الصحابة من الوقائع المختلفة الخارجة عن العدّ والحصر، المتفقة على العمل بخبر الواحد ووجوب العمل به، فمن ذلك ما روي عن أبي بكر الصدّيق ـ رضي اللّه عنه ـ أنّه عمل بخبر المغيرة و . . . ومن ذلك عمل جميع الصحابة بما رواه أبو بكر الصدّيق من قوله: الأئمّة من قريش، ومن قوله: الأنبياء يدفنون حيث يموتون. ومن قوله: نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة . . .»
الإحكام في أُصول الأحكام 2 / 297 ـ 298.


اعتقد يكفي ما اوردناه



ثانيا:
(اعتراف ابوبكر بان اهل النبي(ص) يورثون)


مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرةلاعدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها - (ج 1 / ص 4)ح 14 - حدثنا عبد الله قال حدثني أبي قال ثنا عبد الله بن محمد بن أبي شيبة قال عبد الله وسمعته من عبد الله بن أبي شيبة قال ثنا محمد بن فضيل عن الوليد بن جميع عن أبي الطفيل قال لما قبض رسول الله صلى الله عليه و سلم أرسلت فاطمة إلى أبي بكر أنت ورثت رسول الله صلى الله عليه و سلم أم أهله قال فقال لا بل أهله قالت فأين سهم رسول الله صلى الله عليه و سلم قال فقال أبو بكر إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : إن الله عز و جل إذا أطعم نبيا طعمة ثم قبضه جعله للذي يقوم من بعده فرأيت أن أرده على المسلمين فقالت فأنت وما سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم أعلم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير الوليد بن جميع فمن رجال مسلم


مسند أبي يعلى المؤلف : أحمد بن علي بن المثنى أبو يعلى الموصلي التميمي الناشر : دار المأمون للتراث – دمشق الطبعة الأولى ، 1404 – 1984 تحقيق : حسين سليم أسد عدد الأجزاء : 13 الأحاديث مذيلة بأحكام حسين سليم أسد عليها - (ج 1 / ص 40)ح 37 - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا محمد بن فضيل عن الوليد بن جميع عن أبي الطفيل قال : أرسلت فاطمة إلى أبي بكر فقالت : ما لك يا خليفة رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ أنت ورثت رسول الله أم أهله ؟ قال: لا بل أهله قالت: فما بال سهم رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟قال : إني سمعته يقول : إن الله إذا أطعم نبيا طعمة ثم قبضه إليه جعله للذي يقوم بعده فرأيت - أنا بعده - أن أرده على المسلمين قالت : أنت وما سمعته من رسول الله
قال حسين سليم أسد : رجاله رجال الصحيح


جامع الأحاديث -للسيوطي (ج 25 / ص 12)ح 27555- عن أبى الطفيل قال : جاءت فاطمة إلى أبى بكر الصديق فقالتيا خليفة رسول الله أنت ورثت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أم أهله فقال لا بل أهله قالت فما بال الخمس فقال إنى سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول إذا أطعم الله نبيا طعمة ثم قبضه كانت للذى يلى بعده فلما وليت رأيت أن أرده على المسلمين قالت فأنت وما سمعت من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أعلم ثم رجعت (أحمد ، وأبو يعلى ، وابن جرير ، والببيهقى) [كنز العمال 14071]أخرجه أحمد (1/4 ، رقم 14) ، وأبو يعلى (1/40 ، رقم 37) ، والبيهقى (6/303 ، رقم 12526) .
قال ابن حجر فى الفتح (6/202) : وأما ما أخرجه أحمد وأبو داود من طريق أبى الطفيل فإنه معارض للحديث الصحيح أن النبى لا يورث ) و إسناده صحيح


اللهم صل على محمد وال محمد






 
قديم 07-04-14, 10:24 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


حقَّاني بزعمه فكيف يكون حقَّاني وهو يسمع آيات الله تتلى عليه ثمَّ يُصِرُّ مستكبراً كأن لم يسمعها فليبشر بعذابٍ أليم كما وعده الحق تبارك وتعالى ويتَّبع كل شيطان مريد كتب عليه أنه من تولَّاه يهديه لعذاب السعير فهم كما نصحهم الشيخ عثمان الخميس حفظه الله ورعاه
رد الشيخ عثمان الخميس ونصيحته لبعض المتصلين الشيعة
http://www.youtube.com/watch?v=MZBS53BgrZk
عندما ردَّ على إحدى المتصلات الشيعية بقوله يجرونكم إلى النار فالعاقل من شباب وفتيات الشيعة الأحرار فعلوا ما فعل علي بن أبي طالب وتركوا خرافات وأباطيل آبائهم وأتَّبعوا الحق من كلام ربِّهم .
فليست آية الميراث وحدها التي ظربوا بها عرض الحائط واتَّبعوا أهوائهم بل الكثير من كلام الله فليس بعد الشرك ذنب يرتكب كما قال تعالى( إنَّ الشرك لظلمٌ عظيم ).
قال الله تعالى {ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ} (3) سورة الحجر {فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ} (42) سورة المعارج {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ ...
هل سمعت بسيِّد يحفظ كلام الله في حياتك ويعمل به إن كنت حقَّاني ؟....







التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» بين السائل والمجيب
»» الولاية بين الحق والباطل
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "