العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-11, 04:50 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


تكرار المأساة: بعد أن ذاق الحسين ( رض ) ألم القتل في كربلاء سيرجع للدنيا ليذوقه ثانية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمن خلال تجوالي في مرويات الإمامية بخصوص موضوع الرجعة وقفت على بعض الروايات التي تثبت تلك الحقيقة المأساوية وهي أن الحسين - رضي الله عنه - سيرجع للدنيا مرة ثانية ليقتل على يد أعدائه ، ولكن قبل الشروع في سرد الروايات لتلك الحقيقة لا بد من الإشارة إلى أن المراد بالمنتصر فيها هو الحسين رضي الله عنه والمراد بالسفاح فيها هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، والدليل على ذلك ما يلي:
1- يقول علامتهم محمد باقر المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 53 / 100 ) :[ بيان: الظاهر أن المراد بالمنتصر الحسين ، وبالسفاح أمير المؤمنين صلوات الله عليهما كما سيأتي].

2- يقول علامتهم علي النمازي الشاهرودي في كتابه ( مستدرك سفينة البحار ) ( 10 / 66 ) :[ إطلاق المنتصر على مولانا الحسين ( عليه السلام ) يخرج عند تمام أيام القائم ( عليه السلام ) فيطلب بدمه ودم أصحابه فيقتل ويسبي حتى يخرج السفاح وهو أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، كما في رواية جابر ، عن مولانا الباقر ( عليه السلام ) ، فراجع البحار ].

وبعد هذا البيان إليكم عرض تلك الحقيقة كما وردت في مروياتهم من خلال مجموعتين وكما يلي:

المجموعة الأولى: التي تذكر فقط رجوعه ليطلب بدمه ودم أصحابه

فمن هذه الروايات ما يلي:
1- يروي الحسن بن سليمان الحلي في كتابه ( مختصر بصائر الدرجات ) ص 49 :[ وعن جابر الجعفي قال سمعت أبا جعفر ( ع ) يقول والله ليملكن أهل البيت رجل بعد موته ثلاثمائة سنة ويزداد تسعا قلت متى يكون ذلك قال بعد القائم عليه السلام قلت وكم يقوم القائم في عالمه قال تسع عشرة سنة ثم يخرج المنتصر إلى الدنيا وهو الحسين عليه السلام فيطلب بدمه ودم أصحابه فيقتل ويسبي حتى يخرج السفاح وهو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام].

2- يروي شيخ طائفتهم محمد بن الحسن الطوسي في كتابه ( الغيبة ) ص 478-479:[ الفضل بن شاذان ، عن الحسن بن محبوب ، عن عمرو بن أبي المقدام ، عن جابر الجعفي قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : والله ليملكن منا أهل البيت رجل بعد موته ثلاثمائة سنة يزداد تسعا . قلت : متى يكون ذلك ؟ .قال : بعد القائم عليه السلام . قلت : وكم يقوم القائم في عالمه ؟ . قال : تسع عشرة سنة ثم يخرج المنتصر فيطلب بدم الحسين عليه السلام ودماء أصحابه ، فيقتل ويسبي حتى يخرج السفاح ].


المجموعة الثانية: التي تذكر أن أعداءه سيجتمعون عليه ويقتلوه ثم يخرج علي ( رض ) لينتقم لقتله

فمن هذه الروايات ما يلي:
1- يروي علامتهم محمد باقر المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 53 / 100-101 ) عن كتاب ( الاختصاص ) لشيخهم المفيد:[ الاختصاص : عمرو بن ثابت ، عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : والله ليملكن رجل منا أهل البيت بعد موته ثلاث مائة سنة ويزداد تسعا قال : فقلت : فمتى يكون ذلك ؟ قال : فقال : بعد موت القائم عليه السلام قلت له : وكم يقوم القائم في عالمه حتى يموت ؟ قال : فقال : تسعة عشر من يوم قيامه إلى يوم موته قال : قلت له : فيكون بعد موته الهرج ؟ قال : نعم خمسين سنة ، ثم يخرج المنتصر إلى الدنيا فيطلب بدمه ودماء أصحابه ، فيقتل ويسبي ، حتى يقال : لو كان هذا من ذرية الأنبياء ، ما قتل الناس كل هذا القتل ؟ فيجتمع عليه الناس أبيضهم وأسودهم فيكثرون عليه حتى يلجؤوه إلى حرم الله ، فإذا اشتد البلاء عليه ، وقتل المنتصر خرج السفاح من الدنيا غضبا للمنتصر ، فيقتل كل عدو لنا . وهل تدري من المنتصر والسفاح يا جابر ؟ المنتصر الحسين بن علي ، والسفاح علي بن أبي طالب عليه السلام ].

2- يروي المجلسي أيضاً في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 53 / 146-147 ) نقلاً عن تفسير العياشي:[ تفسير العياشي : عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : والله ليملكن رجل منا أهل البيت الأرض بعد موته ثلاثمائة سنة ، ويزداد تسعا قال : قلت : فمتى ذلك ؟ قال : بعد موت القائم ، قال : قلت : وكم يقوم القائم في عالمه حتى يموت ؟ قال : تسع عشرة سنة ، من يوم قيامه إلى موته قال : قلت فيكون بعد موته هرج ؟ قال : نعم خمسين سنة . قال : ثم يخرج المنصور إلى الدنيا فيطلب دمه ودم أصحابه فيقتل ويسبي حتى يقال لو كان هذا من ذرية الأنبياء ، ما قتل الناس كل هذا القتل ، فيجتمع الناس عليه أبيضهم وأسودهم ، فيكثرون عليه حتى يلجؤونه إلى حرم الله فإذا اشتد البلاء عليه ، مات المنتصر ، وخرج السفاح إلى الدنيا غضبا للمنتصر ، فيقتل كل عدو لنا جائر ، ويملك الأرض كلها ، ويصلح الله له أمره ، ويعيش ثلاثمائة سنة ويزداد تسعا . ثم قال أبو جعفر عليه السلام : يا جابر وهل تدري من المنتصر والسفاح ؟ يا جابر المنتصر الحسين ، والسفاح أمير المؤمنين صلوات الله عليهم أجمعين ].

هكذا يريدون أن يعيدوا تلك المأساة التي حلت بالإمام الحسين رضي الله عنه مرة ثانية ليفجعوا بها المسلمين ...

وسأكتفي بهذا القدر وأترك التعليق للزملاء بما يرونه مناسباً من مسائل وأمور متعلقة بتلك الحقيقة.







  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 05:37 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


لله درك أستاذي ضربه موجعة للرجعه تجعلها تذهب بلا رجعه

أصحاب هذه الروايات وأصحاب هذه الأقوال ومخترعي هذه العقيده كان مرادهم الضحك على عقول الرافضة هداهم الله


مواضيع ذات صله

القاصمة لظهور الإمامية: شيخهم المفيد يُجْهِز على الثورة الحسينية فَيُرْدِيها صريعة !!
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=53732







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» تفسير القمي شيخ الامامية
»» المرجع محمد الحكيم - ينفي الاعجاز البلاغي في قرآن المسلمين ويثبته في مصحف علي (رض)
»» الشبه التي ينفخ فيها المبطلون حول التوسل بمن في القبور والغائبين / 2
»» حبيبنا المرسال .... انتي فايروس
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-11, 10:00 AM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ما ادري ليه كلما قرأت مثل هذه المواضيع التي
تغص بها كتب الرافضة اتذكر روايات الف ليلة وليلة

لا اذكر انني يوما قرأت مثل تلك الترهات في كتب
القوم فوجدت ان لهم دليل او حتى شبهة دليل


بارك الله فيك شيخنا الفاضل






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ادلة القوم على الإمامة من اين يستقونها
»» بشير الياسر ادخل هنا
»» من اجمل ما قرأت دفاعا عن ابي بكر وعمر رضي الله عنهما
»» هل تصح مقولة ان كل دليل يستدل به الرافضة يحمل في ذاته ادلة تثبت بطلان استشهادهم
»» لا يبغض ابا بكر وعمر مؤمن ولا يحبهما منافق
  رد مع اقتباس
قديم 02-12-11, 11:23 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


يبدو بأنهم يتلذذون في النوآح وفي آلآم سيدنا الحسين رضي الله عنه ..

ويبدو بأنهم لايتورعون في المضي بسب سيدنا علي فبعد آن كآن هو الدآبة والبآعوضة هاهو الآن يصور بالسفآح

ويزعمون حب آل البيت ..

بالله عليكم آقرأوا من هم محبي آهل البيت حقاً ومن عرف فضلهم وفضآئلهم ..

بآركك المولى شيخنا الفآضلــ






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل رعوم ! تفضل هنا للحوآر العلمي
»» من يحل لنا منك هذا الإشكال عندكم ياشيعه
»» سؤال للشيعة حول فاطمة رضي الله عنها
»» ياشيعة أين تفرون من هذه الآية ؟ ودعوا الإمامة الوداع الأخير
»» حمل كتاب كسر الصنم للبرقعي وكتاب ربحت الصحابة ولم آخسر آل البيت للموسوي
  رد مع اقتباس
قديم 02-12-11, 11:34 PM   رقم المشاركة : 6
NooOoor
عضو فعال







NooOoor غير متصل

NooOoor is on a distinguished road


اقتباس:
يخرج المنتصر إلى الدنيا فيطلب بدمه ودماء أصحابه
،


ربما هم لايؤمنون باليوم الاخر ... ولا يؤمنون بعدل الله..

وإلا لكفاهم قول حسبنا الله ونعم الوكيل..






من مواضيعي في المنتدى
»» سأتشيع بسبب عبدالباسط عبدالصمد...
»» ماحكم المجسم عندكم ياشيعة ؟؟
»» عذر الشيعة في مسألة مسح الأرجل ..يدل على محدودية الفكر وضيق الأفق
»» لاجديد ...مللنا من تكرار نفس التساؤلات ولم يمل الشيعة من ترديد نفس الإجابات ..
»» ((فكر زين)) .. اسم على مسمى
  رد مع اقتباس
قديم 02-12-11, 11:48 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الملك الشافعي مشاهدة المشاركة
   . قلت : وكم يقوم القائم في عالمه ؟ . قال : تسع عشرة سنة ثم يخرج المنتصر فيطلب بدم الحسين عليه السلام ودماء أصحابه ، فيقتل ويسبي حتى يخرج السفاح ].



يعني القائم وبعد الغياب لأكثر من ألف عام عام وربما ثلاثة أو خمسة !
وفي الأخير تسع عشرة سنة فقط !
بصراحة القائم ماله حق لأنه لن يمكث طويلا رغم غيابه الطويل !
ونعود للمنتصر :
عندما يخرج المنتصر تكون المطالبة إذا لرجل حي !
بمعنى هل يكون المنتصر متخفيا ومتنكرا أم أنه يقاتل للثار بشخصيته الحقيقة !
وهل يصبح المنتصر أول رجل يقاتل من أجل ثاره رغم أنه ميت !
وهل يعقل أن يكون المنتصر في السرداب مع المسردب
ومن هو القاتل الذي سيقضي على المنتصر !
هل هو شمر مرة أخرى .

ونعود للسفاح :
لماذا لم يخرج السفاح قبل مقتل المنتصر لينقذه من القتل !
ثم لماذا لم يخرج الحسن رضي الله عنه ليساعد والده وشقيقه وكذلك بقية الدرزن !


قصص الرافضة تصلح قبل النوم وتصلح أيضا لأفلام الكرتون من أجل المتعة والضحك .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» بحار أنوارهم يغرق في تناقضاته ويحتاج إلى إنعاش عاجل لعل وعسى ؟
»» أيضا لعل وعسى وربما وقد ويمكن أن نجد لتصرف المعصوم الخاطىء جوابا ؟
»» كارثة كبيرة ياشباب كم يبلغ عمر الإمام أحمد العسكري صاحب عبد العال سليمة
»» هكذا سيقول الرافضة لو أن الصديق عجز وسكت عن كسر ضلع بنت رسول الله واسقاط جنينها ؟
»» من أجل جمع الأمة ووحدتها ....قول وفهم جديد لحديث الثقلين .
  رد مع اقتباس
قديم 03-12-11, 12:12 AM   رقم المشاركة : 8
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


يقول صائب حسين الشيعي: البعض وفي محاولة يائسة يحاول الربط بين هذه الممارسات التي ما انزل الله بها من سلطان وبين الاسلام وشعائره, ويتبجح البعض الاخر فيسميها شعائر حسينية حتى ان بلغ عمار الحكيم مبلغا من السفه قال معه في احدى خطبه الهرائية..
’’الشعائر الحسينية مشروع صمم له أهل بيت النبي محمد (ص)’’ ولم يذكرلنا كيف صمم له اهل البيت (ع)؟ هل جلسوا مجتمعين ووزعوا الادوار واعطوا الحسين دورالشهيد لكي يبكي عليه الشيعة ويلطموا الصدور ويطينوا الرؤوس ابد الدهر ؟
انه ايحاء خبيث للبسطاء بان هذه الخرافات, هذا الجهل, هذه الضلالة التي نحن عليها هيمما يريدها الحسين ع


الى ان قال :انهم خطباء الضلالة امثال عبد الحميد المهاجر الذي يردداحاديث ما انزل الله بها من سلطان مثل من بكى او تباكى على الحسين غفرالله ذنوبه ولو كانت بعدد قطرات البحار وحبات الرمال.. والذي يقول ايضا ان ليلة العاشر هي ليلة طلب الحوائج فاطلب ايها المؤمن ما بدا لك!! وعجبي انه كل هذه الملايين تطلب الامن والامان وتبكي وتتباكي ولا يستجاب لها! هل خذلهم الحسين؟ اما كان الاولى الطلب من خالق الحسين ورب الحسين ورب جده رسول الله(ص)؟
سؤال بسيط لكل هؤلاء اللطامةوالمطبرين والمزنجلين: اين الحسين الان حسب عقائدكم ؟ اليس هو سيد شباب اهل الجنة؟الجواب نعم دون شك لوجود احاديث كثيرة لدى كافة المذاهب بذلك. اذاً.. هو في الجنةفي النعيم ينعم مع حور العين! في حين نحن نبكي ونتباكى ونلطم ونشج الرؤوس ونجلدظهورنا بالسلاسل ونزحف على الاربع ونقيم الدنيا ولا نقعدها كل سنة, ننفق الاموال بعبثية وبذخ, نسطّر الخرافات ونروي قصصا من نسج الخيال حول واقعة كربلاء لنصدقهاونريح انفسنا بعد كل جولة لطم سريالي وبعد كل جلسة مراسيم ماسوشية. هل يعقل اننانعمل كل هذا والحسين ينعم في الجنة وفي عليين مع النبيين والصديقين والشهداءوالصالحين؟ اليس هذا غاية الجنون والحمق والسفه؟
ان مثل هذا الامر كمثل امرأةتالمت في ولادة طفلها ولكنه كبر واصبح رجلاً ولكنها مازالت تبكي على آلام الولادة, رغم ان الامر انتهى ولكنها تصر على ان تتذكره وتبكي عليه فما اعجب هذاالامر!!






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» عجزت افهم دين الشيعه ( عرش الرحمن تحت نعال اهل البيت!!!؟؟؟)
»» مامعنى معصوم يا اثنا عشريه ؟
»» شَـيءٌ مِـن شَـجـَن ألـذاكِـره
»» هل الامام المعصوم كان يجهل أم كذل على الرجل المسكين ؟؟
»» علي بن أبي طالب يعود للحياه قبل يوم القيامه ! من يحل الاشكال؟
  رد مع اقتباس
قديم 08-12-11, 02:23 AM   رقم المشاركة : 10
الفتى اليماني
اثني عشري






الفتى اليماني غير متصل

الفتى اليماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooooor مشاهدة المشاركة
  

ربما هم لايؤمنون باليوم الاخر ... ولا يؤمنون بعدل الله..

وإلا لكفاهم قول حسبنا الله ونعم الوكيل..


السلام عليكم .
هل تحاورونا وتظنون بنا ظن السوء
انا لله وانا اليه راجعون
بل دعونا نرجع الى كتاب الله ونرى أي مذهب هذا الذي ان اعتقد بان المؤمن ينتصر في الحياة الدنيا قبل الآخرة فهو لايؤمن لا باليوم الاخر ولا بعدل الله .
قال الله تعالى ( انا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد )
على أصحاب المذاهب الفذة اما ان يقولوا ان الامام الحسين ليس مؤمنا والعياذ بالله فهذه الاية لا تشمله ولن يكون له نصر في الحياة الدنيا .
واما القول الثاني بأن الاية غير صحيحة فهذا غير مقبول اطلاقا منهم وهو كفر .
او القول الثالث وهو تفسير القرآن بالرأي حتى لا يهتد عرش المذهب .

ليس فقط الامام الحسين بل كل مؤمن ظلم على هذه الدنيا كيف وعده الله بالنصر في الحياة الدنيا ؟؟؟

فحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "