العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-11, 08:39 AM   رقم المشاركة : 1
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


مسقط وحقبقة افلاسه ومن على شاكلته!!!!!!!!!!!!!

عندما طلبنا منه

تعريف الأوعال؟

ولم يجب....

ونحوها من الأسئلة؟

وذهب يستهتر بذات الله عزوجل!!!!!!!!!!!!!!

نعوذ بالله..........

انظروا موضوع حديث الجارية...............

وموضوع لمن تكون له الرؤية يوم القيامة.........

هل هذه حقيقة العلم أم حقيقة الافلاس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أحكموا بأنفسكم







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» أشعري تفضل
»» شرنا الرافضة..
»» الشفاعة العظمى
»» مصادر الطريقة التجانية ونبذة عن عقيدتهم وحكم الشرع في اعتقادهم
»» الفرق بين التوسل والشفاعة
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 09:29 AM   رقم المشاركة : 2
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


والله لن تصلوا الى معرفة الخالق حتى تنتهوا من خزعبلاتكم وتجسيمكم لله
كأنكم تعبدون إنساناً وليس الله جل وعلا
له رأس وعين ويد وأصابع حتى أن بعض علمائهم قال ألزمونا كل شيء بالله إلا اللحية والعوره
فهل هذا مسلم بالله عليكم







  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 09:31 AM   رقم المشاركة : 3
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road








التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على ash3ri المحتال 2
»» شرنا الرافضة..
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
»» حقيقة "لاإله إلا الله"
»» أثر الدعوة الوهابية في الإصلاح الديني والعمراني
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 09:50 AM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


الحمد لله الذي جعلنا مسلمين وعلى منهج الرسول متبعين وبأوامره طائعين وبنواهيه مبتعدين
فقد أمرنا الله أن نتفكر بالمخلوق ونهانا أن نتفكر بالخالق وما ذلك إلا لعلمه أن هناك طائفة تسول لها نفسها بالدخول في كنه ذات الله
ونتمنى من الجميع التبصر وعدم الخوض بذات الله لأن ذلك بهتان عظيم

نصيحة أوجهها لكم يا من تتسمون بمذهب أهل السنه







  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 10:02 AM   رقم المشاركة : 5
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


هناك سؤال ؟

أرجو منك الاجابة



"ليس كمثله شيء وهو السميع البصير"
؟
نفى الله عن نفسه أن يكون له مثيل أو شبيه


وأثبت الله لنفسه السمع والبصر ؟

فورد هنا اثبات بعد نفي ؟
الجمع بين النفي والاثبات في باب الصفات هو حقيقة التوحيد
فيها إن الله تعالى موصوف بالنفي والإثبات (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)وانما جمع الله تعالى لنفسه بين النفي والاثبات لانه لا يتم كمال الموصوف الا بنفي صفات النقص، وإثبات صفات الكمال


فماجوابك عن هذه الأية؟

تفضل







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» أثر الدعوة الوهابية في الإصلاح الديني والعمراني
»» الاستدلال بقول مجاهد رحمه الله على نفي الرؤية
»» الإمام مالك وموقفه من الرؤية
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» الابضية وتشبيهم الخالق بالمخلوق... نعوذ بالله من الضلال...
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 10:05 AM   رقم المشاركة : 6
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


أحفاد أرسطو وأفلاطون
مالمرجوا منهم
غير وصف صفات الباري بالخزعبلات
حسبنا الله ونعم الوكيل

[quote]والله لن تصلوا الى معرفة الخالق حتى تنتهوا من خزعبلاتكم[/quote]
ثم من بعد ذلك يتشدقون بالإسلام







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» كسرى محرمة عليه النار
»» يا شيعة متى إرتدوا
»» انشره قدر المستطاع قد تتسبب في انقاذ مريض ‏
»» الجنود الشرفاء
»» من خان الحسين يا شيعة
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 10:08 AM   رقم المشاركة : 7
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


[quote=ابو مسلمة;1291995]أحفاد أرسطو وأفلاطون
مالمرجوا منهم
غير وصف صفات الباري بالخزعبلات
حسبنا الله ونعم الوكيل

اقتباس:
والله لن تصلوا الى معرفة الخالق حتى تنتهوا من خزعبلاتكم[/quote]
ثم من بعد ذلك يتشدقون بالإسلام

لا لا لا أبو مسلمة

أعرف أنه سوف يجيب






التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» مسقط وحقبقة افلاسه ومن على شاكلته!!!!!!!!!!!!!
»» حوار مع صوفي "المولد النبوي"
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» مبادئ الأباضية العقدية
»» الماتريدية
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 10:39 AM   رقم المشاركة : 8
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساكر التوحيد مشاهدة المشاركة
   هناك سؤال ؟

أرجو منك الاجابة



"ليس كمثله شيء وهو السميع البصير"
؟
نفى الله عن نفسه أن يكون له مثيل أو شبيه


وأثبت الله لنفسه السمع والبصر ؟

فورد هنا اثبات بعد نفي ؟
الجمع بين النفي والاثبات في باب الصفات هو حقيقة التوحيد فيهإن الله تعالى موصوف بالنفي والإثبات كما قال الله تعالى (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)وانما جمع الله تعالى لنفسه بين النفي والاثبات لانه لا يتم كمال الموصوف الا بنفي صفات النقص، وإثبات صفات الكمال


فماجوابك عن هذه الأية؟

تفضل

الله سبحانه وتعالى نفي عن نفسه المثلية في مخلوقاته

هاتان الصفتان من صفات ذاته تعالى فبالصفة الأولى التي هي صفة السمع ينفي عن الله سبحانه وتعالى وصف الصمم ، وبالصفة الثانية التي هي صفة البصر ينفي عن الله سبحانه وتعالى وصف العمى ، كما أن بصفة الحياة ينفي عن الله سبحانه وتعالى وصف الموت ، والأدلة العقلية كالأدلة النقلية دالة على وجوب اتصاف الله سبحانه وتعالى بهاتين الصفتين فإن العقل يدرك أن خالق هذه المخلوقات ومصورها ومنسقها ومدبرها لا يمكن أن يكون أعمى لا يراها فكيف قدر على خلق صورها ؟ ثم مع ذلك يعجز عن رؤيتها ومع ذلك أيضا فإن الله سبحانه وتعالى وهب البصر لغيره وإن كان بصر غير بصرا جزئيا لا يمكن أن يقاس إلى بصره عز وجل ، غير أنه يدرك العقل من أول وهلة أن فاقد الشيء لا يعطيه .


والصفات تختلف عن الجسميات والجوارح
الجسميات تتجزء وذلك ينافي ذات الله سبحانه وتعالى فلو كان له أذن فيعني ذلك أن له عين وقدم وذلك وذلك ينافي عظمة الله

وأما الصفات فهي صفات لا حدود لها فالسمع ينفي عن نفسه الصمم وسمعه غير محدود والحياة ينفي عن نفسه الموت






  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 10:42 AM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


والأن هل يد الله محدوده ؟
أنتم وصفتم بأن لله يد فهل يده محدوده؟







  رد مع اقتباس
قديم 15-06-11, 11:02 AM   رقم المشاركة : 10
سـيـف بن ذي يـزن
عضو نشيط







سـيـف بن ذي يـزن غير متصل

سـيـف بن ذي يـزن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   والأن هل يد الله محدوده ؟
أنتم وصفتم بأن لله يد فهل يده محدوده؟

نقول أن لله يد ونصمت لا نكثر من النباح مثل بعض حاملي الأسفار الجهلة المعطلة






التوقيع :

قريبآ كشف آلكذآب آلآفآك إسمآعيل آلعوفي





وجعي وفرحي اليوم متفقان
ومعي إبتسام الروح والأكفان



شبكة أنصار أهل البيت ( عليهم السلام ) :
Www.aansar.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» آلآستآذ / آمة محمد ، ، تفضل سؤآل صعب جدآ جدآ جدآ
»» القبض على الرخيص [ الطالب313 ] متلبساً بالجرم المشهود .. بكلوريوس كذب ..!!
»» الخميني يسقط حجية المهدي عج ...!! "" خاص غرفة المهاجرين ""
»» تكفير مسعود المقبالي للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» | السيوف اليزنية للرد على منكري صفة العلو الإلاهية من الخوارج الإباضية |
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "