العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-11, 08:13 AM   رقم المشاركة : 1
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


معني العصمة وهل الرسول معصوم؟

اولا ما معني العصمة؟
ثانيا هل الرسول معصوم؟
الاجابة بالدليل الذي لايقبل التاويل؟
وبناء علية هل يوجد بعده معصومين؟
وما الدليل ايضا الذي لايقبل التاويل؟







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لايحج مراجع الشيعة بمكة الايات96و97 بال عمران تحكم فيهم
»» لهذا يكره الرافضة محمد بن عبد الوهاب هادم عرش المشركين
»» بر الوالدين (موضوع مصور)
»» حوار راقي بالحجة كاد بها الشيعة ان يتسنن لولا التحجر
»» ما هو تعريف التوحيد وشروطه عندكم ايها الرافضة؟
 
قديم 14-06-11, 08:18 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


متابع بارك الله فيك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ ثقات الرافضة يحدثون بالأحاديث وهم يلعبون الكرة ] نموذج [ محمد بن الفرات ]
»» حديث " من سب عليا " ضعيف عند التحقيق ... !!
»» (( دعوة للضحك )) حيلُ آكل البصل بعد فضيحة الأخ (( إبن الإسلام لهُ )) المتوهمُ الضعيف
»» حديث : فريةُ إبتداعِ مُعاوية رضي الله عنُه
»» إنتقل الي رحمة الله أسد من أسود التوحيد يا أحبة
 
قديم 14-06-11, 08:28 AM   رقم المشاركة : 3
Bent-Al_khttab
عضو فضي







Bent-Al_khttab غير متصل

Bent-Al_khttab is on a distinguished road


ننتظر رد الروافض -
قواك الله اخونا الاستاذ صلاح ... نفع الله بعلمك ..






التوقيع :
إنني وبكل فخــــر بنت الخطــــــــاب
مني جموع الروافض تهـــــــــــــاب
وشجاعتي تفوق من في الســــــرداب
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة والقران الكريم ..
»» من تقليعات الرافضة المضحكة التي قرأتها .. ^_^
»» موضوع مميز// الرافضــــه يهـــــــود مناااااافقين؟!!
»» الرد على شبهة سب معاوية لعلي رضوان الله عليهم " لا أشوف رافضي يتطاول على معاوية "
»» الشيعة وطريقة أكلهم الغائط / نحن أنصــــار آل محمد عليهم السلام
 
قديم 14-06-11, 12:17 PM   رقم المشاركة : 4
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


ايها الرافضة اين انتم باحد مواسم الحصينيات ام ماذا؟







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة شر من اليهود والنصارى على امة الاسلام
»» هل مخالفة القران و السنة من التمسك بالثقل الاكبر او الاصغر يا رافضة
»» وصفة لازالة الشيب..دعواتكم
»» الزام ايها الشيعة عن زمن الغيبة
»» هل يحق للشعوب ان تعفوا عن من ظلمها وفتنها في دينها
 
قديم 15-06-11, 03:08 AM   رقم المشاركة : 5
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   اولا ما معني العصمة؟
ثانيا هل الرسول معصوم؟
الاجابة بالدليل الذي لايقبل التاويل؟
وبناء علية هل يوجد بعده معصومين؟
وما الدليل ايضا الذي لايقبل التاويل؟

-------------
بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين

العصمة في اللغة المنع، وعصمة الله عبده أن يعصمه أي يمنعه مما يوبقه، يقول تعالى عن ابن نوح{قَالَ سَآوي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ}[هود:43].
بخصوص نبينا محمد صلى اله عليه وآله وسلم فقد وردت أدلة كثيرة تبين عصمته إضافة إلى دلالة هذه الأدلة العامة على عصمته وعصمة جميع الأنبياء من الوقوع في المعصية، ومن هذه الأدلة قول الله تبارك وتعالى{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى .إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}[النجم:3-4]، وفي هاتين الآيتين إخبار من الله تعالى أن كل قول ينطق به النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم هو وحي من الله فمن أين إذًا يأتيه الخطأ اللساني؟ وقوله{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}[الأحزاب:21]، وفي هذه الآية تشريع من الله بالتأسي برسوله محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم والتأسي به يشمل التأسي بأقواله وأفعاله وكل شيء في حياته ولو كان في حياته خطأ أو معصية لاستثناه الله تعالى لأن الله لا يرضى لعباده المعصية أبدًا، ولما وصف رسوله بالأسوة الحسنة دومًا، وقوله{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}[الحشر:7]، وفي هذه الآية أمرنا الله تعالى بأخذ كل ما آتانا الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وهو قوله وعمله وتقريره ولوكان في قوله أو فعله أو تقريره خطأ لكان أمرًا من الله بفعل الخطأ وهذا محال فلم يبق إلا أن نقول إن كل ما قاله الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وفعله وأقره حق مطلق وهذا لا يكون إلا من معصوم بأقسام العصمة كلها.والله تعالى أعلم وأحكم.

وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 15-06-11, 06:49 AM   رقم المشاركة : 6
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
   -------------
بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين
العصمة في اللغة المنع، وعصمة الله عبده أن يعصمه أي يمنعه مما يوبقه، يقول تعالى عن ابن نوح{قَالَ سَآوي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ}[هود:43].
بخصوص نبينا محمد صلى اله عليه وآله وسلم فقد وردت أدلة كثيرة تبين عصمته إضافة إلى دلالة هذه الأدلة العامة على عصمته وعصمة جميع الأنبياء من الوقوع في المعصية، ومن هذه الأدلة قول الله تبارك وتعالى{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى .إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}[النجم:3-4]، وفي هاتين الآيتين إخبار من الله تعالى أن كل قول ينطق به النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم هو وحي من الله فمن أين إذًا يأتيه الخطأ اللساني؟ وقوله{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}[الأحزاب:21]، وفي هذه الآية تشريع من الله بالتأسي برسوله محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم والتأسي به يشمل التأسي بأقواله وأفعاله وكل شيء في حياته ولو كان في حياته خطأ أو معصية لاستثناه الله تعالى لأن الله لا يرضى لعباده المعصية أبدًا، ولما وصف رسوله بالأسوة الحسنة دومًا، وقوله{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}[الحشر:7]، وفي هذه الآية أمرنا الله تعالى بأخذ كل ما آتانا الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وهو قوله وعمله وتقريره ولوكان في قوله أو فعله أو تقريره خطأ لكان أمرًا من الله بفعل الخطأ وهذا محال فلم يبق إلا أن نقول إن كل ما قاله الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وفعله وأقره حق مطلق وهذا لا يكون إلا من معصوم بأقسام العصمة كلها.والله تعالى أعلم وأحكم.


وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

تغريد خارج السرب كالعاده اقتبسة الاسئلة ولم تجب على سؤال واحد منها






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» تدعون الموالاه للمعصوم وانتم تلعنون احبابه
»» ماذا ستقول عن هذا الكلام يا أشتر يانخعي انت وكل معممينك
»» ابو لؤلؤة مؤمن والصحابه كفار بما فيهم علي
»» لماذا تخالفوا كلام المعصوم يا شيعة
»» لماذا لاتصلو ياشيعه
 
قديم 15-06-11, 08:03 AM   رقم المشاركة : 7
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   تغريد خارج السرب كالعاده اقتبسة الاسئلة ولم تجب على سؤال واحد منها

--------------------
بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين

أخي العزيز/هداك الله وأصلح بالك وأحاطك برحمته يالحويطي ووفقنا واياك الى الحق والصراط المستقيم باذنه تعالى ,
عفوا أخي/ ألم تقرأ الموضوع وعن ماذا كان يسأل الزميل وقد اجبناه ,فارجو منك قراءة المشاركة جيدا وبتدبر لعلك تفهم وتدرك ماهو مكتوب

وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 15-06-11, 08:12 AM   رقم المشاركة : 8
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
   -------------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين
العصمة في اللغة المنع، وعصمة الله عبده أن يعصمه أي يمنعه مما يوبقه، يقول تعالى عن

باي مرجع لغوي عربي اتيت بهذا التعريف للعصمة الذي لا يدل علي معني الادله التي اوردتها لاحقا؟

QUOTE=الجودي=1;1291818]-------------
يقول تعالى عن ابن نوح{قَالَ سَآوي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ}[هود:43].
[/QUOTE]

العصمة هنا بمعني الحماية وحتي لو سلمنا بان معنها المنع كما اوردت سابقا فاين الدليل الذي يثبت ان العصمة تعني استحالة الخطاء ؟

QUOTE=الجودي=1;1291818]-------------
بخصوص نبينا محمد صلى اله عليه وآله وسلم فقد وردت أدلة كثيرة تبين عصمته إضافة إلى دلالة هذه الأدلة العامة على عصمته وعصمة جميع الأنبياء من الوقوع في المعصية، ومن هذه الأدلة قول الله تبارك وتعالى{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى .إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}[النجم:3-4]، [/QUOTE]

هذا الدليل يثبت اتمام التبليغ وان ماينطق به من السنة هو من الله ولايثبت العصمة بمعني استحالة الخطاء

والدليل علي ذلك قولة تعالي:
(قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صلحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا )
(لم تحرم ما احل الله لك)
({ ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض، )
( غفر الله لك لم اذنت لهم)
(سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله)

QUOTE=الجودي=1;1291818]-------------

وقوله{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}[الأحزاب:21]،ولو كان في حياته خطأ أو معصية لاستثناه الله تعالى لأن الله لا يرضى لعباده المعصية أبدًا، ولما وصف رسوله بالأسوة الحسنة دومًا، وقوله{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}[الحشر:7]، وفي هذه الآية أمرنا الله تعالى بأخذ كل ما آتانا الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وهو قوله وعمله وتقريره ولوكان في قوله أو فعله أو تقريره خطأ لكان أمرًا من الله بفعل الخطأ وهذا محال[/QUOTE]


اين لفظ العصمة هنا الاية وتفسيرة بمعني الحماية او المنع
تفسيره الاية ودلاتها التي خالفتم فيها رسول الله هي اتباع الرسول فيما بلغة من رسالة التوحيد وفيما سنة
فانتم خالفتم بشرككم الرسالة النبوية (دعاء الاموات والاستغاثة بهم) ما اتي به الرسول وكل الرسل من قبل من توحيد لله

وانتم بذات الرافضة الاثني عشرية لم تتركوا سنة من سنن الرسول الا وخالفتموها
QUOTE=الجودي=1;1291818]-------------
فلم يبق إلا أن نقول إن كل ما قاله الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وفعله وأقره حق مطلق وهذا لا يكون إلا من معصوم بأقسام العصمة كلها.والله تعالى أعلم وأحكم.
[/QUOTE]


اين الدليل علي ان كل ما قالة الرسول حق مطلق وكأن الرسول في مرتبة الله الذي ليس كمثله شئ وذلك ما نهي عنة الرسول علية افضل الصلاة والسلام

بقولة قال رجل ما شاء الله وشئت قال جعلت لله ندا ؟ ! ما شاء الله وحده
الراوي:عبدالله بن عباسالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الأدب المفرد- الصفحة أو الرقم:601
خلاصة حكم المحدث:صحيح
فالله يقول للرسول بالايات
قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صلحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا )(لم تحرم ما احل الله لك)
(ما كان لنبي)
( غفر الله لك لم اذنت لهم)
(سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله)

فان الحق المطلق لله فقط


فنعيد السؤال مرة اخري الذي هربت منه باجابتك

هل الرسول معصوم؟

الاجابة بالدليل الذي لايقبل التاويل؟ لان جميع اجاباتك استنتاجية

وبناء علية هل يوجد بعده معصومين؟

وما الدليل ايضا الذي لايقبل التاويل؟


والسؤال هنا بالتحديد من اين اتيتم ايها الرافضة ان العصمة تعني استحالة الخطاء او تالية الرسول او المعصومين من بعده؟
في استحالة خطائهم






التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الذي جعل كربلاء مقدسة يا رافضة؟؟
»» هل يحق للشعوب ان تعفوا عن من ظلمها وفتنها في دينها
»» جريح سوري تحت تأثير المخدر اسمع ماذا يقول فلا نامت أعين الجبناء
»» دين الرافضة ليس الاسلام والدليل هنا
»» شاهين الامامي واريد ان اهتدي من تقلدون
 
قديم 15-06-11, 08:50 AM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
ومن هذه الأدلة قول الله تبارك وتعالى{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى .إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}[النجم:3-4]، وفي هاتين الآيتين إخبار من الله تعالى أن كل قول ينطق به النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم هو وحي من الله فمن أين إذًا يأتيه الخطأ اللساني؟


الآية هنا المقصود بها القرآن ،،، فهو يبلغ ما انزل إليه من ربه سبحانه وتعالى ويجب ان يكون هناك دليل آخر او ان يكون هناك دليل او قرينة مقبوله كي نُدخل ما ينطق به الرسول صلى الله عليه وسلم من غير الوحي في هذه الآية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وقوله{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}[الأحزاب:21]، وفي هذه الآية تشريع من الله بالتأسي برسوله محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم والتأسي به يشمل التأسي بأقواله وأفعاله وكل شيء في حياته ولو كان في حياته خطأ أو معصية لاستثناه الله تعالى لأن الله لا يرضى لعباده المعصية أبدًا، ولما وصف رسوله بالأسوة الحسنة دومًا


نعم ونحن نؤمن بهذه الآية ولكنها لا تعني العصمة المطلقة ،،، كما انها نزلت عتاب للمتخلفين عن القتال في غزوة الخندق ; أي كان لكم قدوة في النبي صلى الله عليه وسلم ؛ حيث بذل نفسه لنصرة دين الله في خروجه إلى الخندق .،،،

ونحن نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم معصوم ولكنه عصمته ليست مطلقة بل تعني انه لا يمكن له صلى الله عليه وسلم ان يقول او ان يفعل شيئا ويكون الحق في خلافه ثم لا يبيّن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك في حياته ،،، وعلى سبيل المثال حديث تأبير النخل ،،، وحديث زيارة القبور ،،،، وحديث عذاب القبر وهو كما ورد في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي امرأة من اليهود وهي تقول هل شعرت أنكم تفتنون في القبور قالت فارتاع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال إنما تفتن يهود قالت عائشة فلبثنا ليالي ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل شعرت أنه أوحي إلي أنكم تفتنون في القبور قالت عائشة فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد يستعيذ من عذاب القبر"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وقوله{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}[الحشر:7]، وفي هذه الآية أمرنا الله تعالى بأخذ كل ما آتانا الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وهو قوله وعمله وتقريره ولوكان في قوله أو فعله أو تقريره خطأ لكان أمرًا من الله بفعل الخطأ وهذا محال فلم يبق إلا أن نقول إن كل ما قاله الرسول صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم وفعله وأقره حق مطلق وهذا لا يكون إلا من معصوم بأقسام العصمة كلها


الآيات قبلها توضحها فسبحانه وتعالى يقول (وما أفاء الله على رسوله منهم فما أوجفتم عليه من خيل ولا ركاب ولكن الله يسلط رسله على من يشاء والله على كل شيء قدير ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى فلله وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل كي لا يكون دولة بين الأغنياء منكم وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب)

والآية وان كانت في الغنائم الا اننا نؤمن ان نأخذ بكل ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم

ومن هنا يتّضح ان عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم إنما هي عصمة في التبليغ عن ربه (القرآن) وفي الا يقول او ان يفعل شيئا والصواب خلافة ثم يموت صلى الله عليه وسلم وهو لم يبلّغ ولم يصحّح لهم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» متابعة وتسجيل الملاحظات على الحوار في موضوع الجفر وعلم الغيب للائمة
»» اعظم صحابي عرفه التأريخ ،،، قراءة في شخصية ابو بكر الصديق
»» العضو fadhel80 النطق بالشهادتين لا تكفيان لتحقيق الاسلام
»» هذا طعني في الرافضة ولن يستطيعوا الدفاع عن انفسهم ولن يتخلوا عن باطلهم
»» دين الرافضة ساقط فكيف يكون دين صحيح وادلة تنصيب إمامهم المزعوم متضاربة
 
قديم 15-06-11, 02:36 PM   رقم المشاركة : 10
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين

أخي العزيز رهين الفكر/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا واياك لما يحبه الله ورضاه ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
عفوا أخي :-قبل أن نرد عليك نريد أن نقرر مسألة مهمة لدينا ونعاني منها منذ دخولنا وتسجيلنا في هذا المنتدى وهي اتهامنا بالرفض والتشيع وغير ذلك من المسميات التي ماأنزل الله بها من سلطان وقد نبهت الاخوة والزملاء أكثر من مرة على ذلك وقلت لهم أنني مسلم مؤمن من أهل السنة والجماعة قال تعالى تعالى:-
(إِنْ هِيَ إِلاَّ أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى )

(23)سورة النجم


وقوله تعالى: ﴿وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير
وفي هذا عن الحارث الأشعري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: « آمركم بخمس الله أمرني بهن: السمع والطاعة والجهاد والهجرة والجماعة، فإنه من فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلى أن يراجع، ومن ادعى دعوى الجاهلية فإنه من جثاء جهنم، فقال رجل يا رسول الله: وإن صلى وصام؟ قال: وإن صلى وصام، فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين والمؤمنين عباد الله » رواه أحمد والترمذي وقال هذا حديث حسن صحيح.

وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "