العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-11, 02:35 PM   رقم المشاركة : 1
مــهاجر
عضو







مــهاجر غير متصل

مــهاجر is on a distinguished road


ما صحة اقوال الاربعه....!!!! للسنه تفضلوا

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى اللهم على النبي الكريم وعلى آله الطيبين الطاهرين


السلام عليكم اخوتي
هذي اول مشاركه لي في المنتدى الموقر

وما اريد الا الهدايه لاني اطخبط من هنا لهنا ولا ادري اذا انب سني ولا شيعي


سؤالي هو

الشافعي يجيز نكاح البنت من الزنا ويخالفه الثلاثة.

والحنفي يقول بوجوب الوضوء
من خروج الدم من البدن ولو كان قليلا. ويخالفه الثلاثة.
أيضا الحنفي يجيز الوضوء بالنبيذ واللبن المشرب بالماء،
ويخالفه الثلاثة.
ويقول مالك بجواز أكل لحم الكلاب، ويخالفه الثلاثة.
والشافعي يجيز أكل لحم الضبع والجري والثعلب،
وأبو حنيفة يحرم أكلها.
والقنافذ يحلها الشافعي والآخرون يحرمونها.
إلى كثير من هذا الخلاف الواقع بينهم

فما ردكم على هذا الكلام






 
قديم 13-06-11, 02:38 PM   رقم المشاركة : 2
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


طبعا ً أنت دخلت باب الفقة والفقة الخلاف فيه واسع والأخذ بالدليل ثم الإجماع هو الأسلم للمتلقي

لكن هل لك أن تؤثـّق الأقوال السابقة التي نسبتها إلى الأئمة الأربعة لنتمكن من إكمال الحوار على أسس صحيحه وثابته ؟







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يحتاج جواب هل من يطعن في عرض النبي صلِّ الله عليه وآله وسلم كافر أو لا ؟
»» اليهود والرافضه في مقارنه تثبت أنهم (وجهان لعمله واحد)!
»» : شيعي رافضي يدعو للنصارى بالنصر في العراق ويقول العراق للمسيحيين
»» فاصل فكاهي من فكاهات السيستاني الجديدة ومقلديه
»» دعماً لقنوات السنة الفضائية
 
قديم 13-06-11, 02:48 PM   رقم المشاركة : 3
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


مرحبا بك بيننا في المنتدى
نسأل الله أن يوفقنا وإياك إلى اتباع الحق

لأختصر عليك المسافة

أولا أنت تتكلم في أمور فقهية والخلاف الفقهي أوسع من أن ينضبط

ثانيا
قال الإمام مالك رحمه الله : "كل يؤخذ من قوله ويُرد إلا صاحب هذا القبر -يقصد النبي صلى الله عليه وسلم-"

وروى ابن أبي حاتم رحمه الله : (باب ما ذكر من إتباع مالك لآثار رسول الله صلى الله عليه
وسلم، ونزوعه عن فتواه عندما ما حدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
خلافه).
حدثنا عبد الرحمن نا أحمد بن عبد الرحمن ابن أخي ابن وهب قال سمعت عمي يقول: سمعت
مالكاً سئل عن تخليل أصابع الرجلين في الوضوء فقال: ليس ذلك على الناس.
قال: فتركته حتى خف الناس، فقلت: عندنا في ذلك سنة.
فقال: وما هي؟
قلت: حدثنا
الليث بن سعد وابن لهيعة وعمرو بن الحارث عن يزيد بن عمرو المعافري عن
أبي عبد الرحمن الحبلي عن المستورد بن شداد القرشي قال: «رأيت رسول الله
صلى الله عليه وسلم يدلك بخنصره ما بين أصابع رجليه».
فقال: إن هذا الحديث حسن، وما سمعت به قط إلا الساعة.
ثم سمعته بعد يسأل؛ فيأمر بتخليل الأصابع

وقال أبو حنيفة الإمام رحمه الله : "لا يحلُّ لمن يفتى من كتبي أن يفتي حتى يعلم من أين قلت "

وقال الشافعي رحمه الله : " إذا وجدتم في كتابي خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فقولوا بها، ودعوا ما قلته"


وقال الإمام أحمد رحمه الله لما سأله أبو داود: الأوزاعي هو أتبع أم مالك؟.
فقال: "لا تقلد دينك أحداً من هؤلاء، ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه؛ فخذ به، ثم التابعين بعد الرجل فيه مخير"

وقال رحمه الله : "من ردَّ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فهو على شفا هلكة"


والكلام في الباب يطول
وفي هذا الكفاية إن شاء الله

والله أعلم

ويُنظر للفائدة : "رفع الملام عن الأئمة الأعلام"






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة المرجع جعفر السبحاني
»» مطلوب شيعى أو شيعية شجاع او شجاعة
»» تحذير إلى السنة بالبحرين 14 فبراير يوم غضب الرافضة
»» حلقة قوية للشيخ محمد عبد الملك الزغبي في التلفزيون المصري عن التقارب بين مصر و إيران
»» أحمد العراقي،هاشم المرقال، شيث، الإمامية،رافضية بفخار: نقطة نظام
 
قديم 13-06-11, 02:48 PM   رقم المشاركة : 4
مــهاجر
عضو







مــهاجر غير متصل

مــهاجر is on a distinguished road


يا اخ يهدانا الله واياك

والله دخنا من من المنتديات موب عارف اصدق مين ولا مين

من احدى المشاجرات في احد المنتيات وبحثت كثيرا عن الصحه ولكن لم اصل لشيء







 
قديم 13-06-11, 03:54 PM   رقم المشاركة : 5
امنتانوت
عضو






امنتانوت غير متصل

امنتانوت is on a distinguished road


مرحبا أخي مهاجروعليك بنصيحة أخي خادم الإسلام قوله (هل لك أن تؤثـّق الأقوال السابقة التي نسبتها إلى الأئمة الأربعة)
على كل حال سأجاوبك عل أكل لحم الحيوان بقاعدة أصلها رسول اللهفي حديث شريف ألا وهو:عن أبي ثعلبة الخشني أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : { كل ذي ناب من السباع فأكله حرام } رواه الجماعة إلا البخاري وأبا داود ) .
فلحم الكلب والثعلب الذي نسب لإمام مالك وأبي حنيفة انه جائز أكله فهو بهذه القاعدة حرام(
ولاأعلم انهم أجازوا ذالك )







 
قديم 13-06-11, 04:10 PM   رقم المشاركة : 6
مــهاجر
عضو







مــهاجر غير متصل

مــهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنتانوت مشاهدة المشاركة
   مرحبا أخي مهاجروعليك بنصيحة أخي خادم الإسلام قوله (هل لك أن تؤثـّق الأقوال السابقة التي نسبتها إلى الأئمة الأربعة)
على كل حال سأجاوبك عل أكل لحم الحيوان بقاعدة أصلها رسول اللهفي حديث شريف ألا وهو:عن أبي ثعلبة الخشني أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : { كل ذي ناب من السباع فأكله حرام } رواه الجماعة إلا البخاري وأبا داود ) .
فلحم الكلب والثعلب الذي نسب لإمام مالك وأبي حنيفة انه جائز أكله فهو بهذه القاعدة حرام(
ولاأعلم انهم أجازوا ذالك )


من كثر ما اشوفها في منتدياتنا ولا ارى رد اهل السنه عليها
وحاولت ان ارى لها مصدر ولم اجد شيء لهذا السبب لجأت اليكم

لكن هل ممكن ان تتضارب اراء الائمه مع كلام الله والرسول؟






 
قديم 13-06-11, 04:13 PM   رقم المشاركة : 7
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


يا أخي الكريم راجع مشاركتي بخصوص إذا وقعت مخالفة من العلماء لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم

وراجع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه الجميل "رفع الملام عن الأئمة الأعلام"

وأما عن نسبة الأقوال فلا أدري صحتها كلها
لكنني أجبتك إجمالا

وفقك الله
ولا تلق أذنك للرافضة
فإنهم قوم سوء

ومنتدياتهم ما هي إلا مقابر ومزابل للسب واللعن فابتعد عنها أسلم لعينك وقلبك ولسانك






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» حلقة قوية للشيخ محمد عبد الملك الزغبي في التلفزيون المصري عن التقارب بين مصر و إيران
»» دستور مصر الذي راعى تطبيق الشريعة ..لكنه مُنع !!
»» ماذا نفهم من هذه الوثائق يا شيعة
»» كشف المتورطين في فضيحة جعفر السبحاني ... المهزلة الثانية
»» جعفر السبحاني كذاب جبان ... شبكة الدفاع عن السنة
 
قديم 13-06-11, 04:58 PM   رقم المشاركة : 8
امنتانوت
عضو






امنتانوت غير متصل

امنتانوت is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــهاجر مشاهدة المشاركة
   من كثر ما اشوفها في منتدياتنا ولا ارى رد اهل السنه عليها
وحاولت ان ارى لها مصدر ولم اجد شيء لهذا السبب لجأت اليكم

لكن هل ممكن ان تتضارب اراء الائمه مع كلام الله والرسول؟

(لاإجتهاد مع النص) الائمة كلهم يؤ منون بهذه القاعدة
فإذا ورد النص الصريح في مسألة ما فالأئمة كلهم يأخذون به ولا يخالفونه
إلا إذا إستفتي في مسألة وليس عنده نص صريح أو لم يصله نص عن النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد فيها فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر
والا كما قال أحدهم وهو الإمام مالك :كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر ..وأشار الى قبر رسول الله






 
قديم 13-06-11, 05:06 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــهاجر مشاهدة المشاركة
   لكن هل ممكن ان تتضارب اراء الائمه مع كلام الله والرسول؟


لا ،،، لايمكن ان تتضارب الاراء او الاقوال مع كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم

واما اختلاف الفقهاء رحمهم الله فهم يؤكدون انه اذا ثبت ان قولهم يخالف قول الرسول فيضرب بقولهم عرض الحائط

ولماذا اختلف الفقهاء رحمه الله

اختلف الفقهاء لان العلم لم يكن منتشرا عندهم كما هو عندنا اليوم ،،، فمن يحدث في البصرة لا يبلغ من في مصر حديثه وهكذا ولم تكن الكتب منتشره كما هي اليوم

وبناء على ذلك فمن بلغه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم افتى به ولذلك فإن احمد بن حنبل وبحكم انه محدث وفقيه ومتأخر فقد وصله من العلم افضل من سابقيه فهناك من يرى ان فقه احمد بن حنبل افضل من غيره

ولكننا اليوم وبحمد الله اصبح العلم عندنا متوفرا والكتب والانترنت وغيرها فأصبح من السهل على المرء ان يتابع الحكم في مسألة

واعود فأقول إذا وجدت ان فقيها افتى بشيء يخالف حديث رسول الله فالحق اولا مع الحديث وثانيا إذا لم يكن هناك احاديث اخرى يكون في جمعها تغيّر الحكم ،،، فلربما يكون ذلك الفقيه لم يبلغه الحديث الذي يكون بلغك انت






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» دين الرافضة مليء بالفجوات والتساؤلات التي لا يوجد لديهم إجابات لها
»» الرافضة لا يتّبعون الثقل الاكبر ولا سنة رسوله فهل هم يتّبعون الثقل الاصغر
»» ادلة الاثني عشرية تهالكها وسقوطها
»» ما سبب عزوف الرافضة عن المشاركة في هذا الموضوع
»» نعم استشهاد الرافضة بحديث العترة باطل من اوجه كثيرة يا إثني عشري
 
قديم 13-06-11, 05:17 PM   رقم المشاركة : 10
فالك طيب
عضو نشيط







فالك طيب غير متصل

فالك طيب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــهاجر مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى اللهم على النبي الكريم وعلى آله الطيبين الطاهرين


السلام عليكم اخوتي
هذي اول مشاركه لي في المنتدى الموقر

وما اريد الا الهدايه لاني اطخبط من هنا لهنا ولا ادري اذا انب سني ولا شيعي


سؤالي هو

الشافعي يجيز نكاح البنت من الزنا ويخالفه الثلاثة.

والحنفي يقول بوجوب الوضوء
من خروج الدم من البدن ولو كان قليلا. ويخالفه الثلاثة.
أيضا الحنفي يجيز الوضوء بالنبيذ واللبن المشرب بالماء،
ويخالفه الثلاثة.
ويقول مالك بجواز أكل لحم الكلاب، ويخالفه الثلاثة.
والشافعي يجيز أكل لحم الضبع والجري والثعلب،
وأبو حنيفة يحرم أكلها.
والقنافذ يحلها الشافعي والآخرون يحرمونها.
إلى كثير من هذا الخلاف الواقع بينهم

فما ردكم على هذا الكلام





أقول لصاحب الموضوع هدانا الله وإياه

ماهو هدفك من طرح مواضيع فقهية الخلاف فيها وارد ولا شيئ فيه؟؟؟

الأصل أنهم متفقون على أصول الدين ولا خلاف بينهم أطلاقا...

والله أنا تعجبت من قريت الموضوع يعني أنت الحين هامك الوضوء في اللبن؟؟ أو النبيذ المشرب بالماء؟؟؟


أم مهتم بأكل لحم الكلاب والثعالب؟؟؟؟


تفضل أعطنا قصدك من الموضوع






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "