العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى القرآن الكريم وعلومه وتفاسيره

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-11, 12:46 PM   رقم المشاركة : 1
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


سؤال وجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يقول الله سبحانه وتعالى:
ان المصدقين والمصقات.............
والذين امنوا بالله ورسله.........
والذين كذبوا بأياتنا..........
سورة الحديد.
يعني عندنا ثلاث اصناف هم :
1 مصدقين ومصدقات .
2- مؤمنين.
3- مكذبين.
طيب هل المصدقين والمصدقات مؤمنين؟
نعم .
لماذا اخرجوا من المؤمين وذكروا في البداية؟
ان المال حبيب الروح واذا دعي للجهاد يخرج اعداد اكبر بكثير فيما لو دعي لبذل المال.
كذلك المال مقوم اساسي للحياة وتقضى به امور عظيمة وهو عصب الحياة .
من هنا برزت افضلية المصدقين والمصدقات.
ما معنى مصدق ؟
المصدق هو الذي ينفق في سبيل الله المال العظيم .
وهناك ملاحظة هي ان كل مصدق متصدق وليس كل مصدق لان من ينفق ريال واحد اسمه متصدق ولا يسمى مصدق .
مثل ناجح ومتفوق فكا متفوق ناجح وليس كل ناجح متفوق.
هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على محمد والحمد لله لله رب العالمين.







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل العلم حفظهم الله
»» من يريد البكاء فاليتفضل
»» سيماهم في وجوههم
»» اخلاق المسلمين
»» سيروا جيش اسامة
 
قديم 09-06-11, 09:56 PM   رقم المشاركة : 2
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اسأل الله ان يفتح علينا في فهم معاني الفران







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» الربح العظيم
»» هام للاخوة المصريين
»» سيروا جيش اسامة
»» صلح الحديبة
»» الكلاب والاسود
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "