العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-11, 08:35 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


سقوط اقوى ادلة الرافضة في إمامة علي بن ابي طالب المزعومة


يستدل الرافضة بأدلة ملفّقة على إمامة علي بن ابي طالب المزعومة واستدلالاتهم لا تخلوا من ترقيع هنا او تلفيق هنا او تضخيم هناك وهلم جرا

لا يستقيم لهم في شأن إمامتهم المزعومة ولا دليل واحد

ومن اقوى ادلتهم المدحوضة هو استدلالهم بهذه الآية (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55))

ويسقط استدلالهم هذا بعدة امور هي :

اولا : لم يثبت انها في علي من حيث سبب النزول بل إن ما يدّعيه الرافضة إنما هو مكذوب وليأتوا - إن استطاعوا - برواية صحيحة تؤيد زعمهم - ولن يفعلوا -

ثانيا : إن صياغة الآية تنفي زعمهم هذا نفيا قاطعا وذلك من حيث :
  • جاء في الأية (والذين آمنوا) بصيغة الجمع وعلي مفرد وليس جمع
  • في الآية يزعم الرافضة ان علي تصدق بخاتمه وهو راكع وعلى هذا فيجب ان يكون اقام الصلاة وهو راكع لان الآية ذكرت (الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) فما الذي يجعله يتصدق وهو راكع ولا يقيم الصلاة وهو راكع
  • في الآية (إنما) وهي اداة حصر وعلى فرضية صحة قول الرافضة الكاذب فيكون ليس لنا اوليا غير الله ومحمد وعلي وعلى هذا يخرج باقي الاثني عشر من إمامتهم المزعومة بنص إدعاءهم
  • في الآية (وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) فلو اعطى علي بن ابي طالب الزكاة في يوم من الآيام وهو غير راكع لبطلت إمامته المزعومة ،،، فصفة هذه الإمام المزعوم انه يؤتي الزكاة وهو راكع ،،، وكذلك فصفته انه لا يقيم الصلاة الا وهو راكع ،،، وإقامة الصلاة هنا هي فعلها وعملها وليست الاقامة التي بعد الاذان
ثالثا : الآية التي بعدها تبطل دعواهم وهي قوله تعالى (وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56)) فمعلوم ان حزب علي رضي الله عنه لم تتحقق له الغلبة وكذلك الحسين رضي الله عنه فإنه لم تتحقق له الغلبة وهذا مخالف لنص الآية التي بعد الاية التي يستدلون بها






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ابو بكر وعمر ومعاوية وخالد بن الوليد واثرهم العظيم في امة الإسلام
»» كتبنا هي الموثوقة (وبالدليل) واما كتب الشيعة والرافضة فهي التي على ضلال
»» دلائل وحقائق قرآنية تؤكد فساد وبطلان دين الرافضة
»» المعصومين ليس لهم اي فائدة ،،، وبالدليل
»» الشيعة الاثني عشرية كذّابين
 
قديم 05-06-11, 09:18 AM   رقم المشاركة : 2
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» الجماعة الاسلامية لمكافحة الرافضة
»» سؤال وجواب
»» تحدي لكل شيعي على وجه الارض
»» هل الانسان حر أم عبد ؟
»» نبيل العوضي
 
قديم 05-06-11, 05:16 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


تشكر اخي الكريم زكارنة







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» محال انساك لعل الحوار يكون هنا بيننا
»» ادلة الاثني عشرية تهالكها وسقوطها
»» هل يعقل ان تكون التوجيهات الربانية لنساء النبي لاجل ان يتم تطهير غيرهنّ
»» اخبروني من المحق ومن المخطئ (إبن تيمية) أو (ابن المطهر الحلي)
»» باب سرقة الروافض لفضائل كرام الصحابة ونحلها لعلي او لفاطمة
 
قديم 05-06-11, 05:23 PM   رقم المشاركة : 4
المنيعي
عضو







المنيعي غير متصل

المنيعي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل







 
قديم 05-06-11, 10:08 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اشكرك اخي المنيعي وبارك الله فيك


ولا ادري هل يستطيع الشيعة او الاثني عشرية ان يدافعوا عن دينهم بعد ذلك






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاثني عشرية يقول لماذا عمر يكون حاضرا وبهذا القرب وقت مرضه الرسول
»» ..., قوة .... معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه ومكانته
»» لا نقر الرافضة في المناظرات على ان نلتزم بما إتفقنا عليه فقط
»» هذه هي الفرضيات التي قام عليها دين الشيعة وكلها لا تثبت لا تثبت لا تثبت
»» اريد شيعي او رافضي يثبت لي نقطة واحدة من هذه النقاط الثلاث
 
قديم 05-06-11, 10:14 PM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل

و هل كان علي رضي الله عنه
يملك نصاب الزكاة لكي يزكي بخاتمه






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» حركة حماس و منظمة فتح
»» المعمم القلاف يخلع عمامته و يدخن السيجارة
»» مرجع رافضي يحلل التدخين في نهار رمضانو لا يعرف لماذا سمي نبي الله عيسى بالمسيح
»» الملك بشار الأسد !! بقلم الشيخ علي بن صالح الجبالي
»» عاجل : بداية من الأربعاء المقبل رفع شعار مجلس التعاون على المؤسسات الحكومية الكويتية
 
قديم 06-06-11, 01:28 AM   رقم المشاركة : 7
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


بــارك الله فيك أخي رهين الفكــر .. إستدلالات لمن كان له عقل يزن الأمور به

وأزيد عليك من بعد إذنك بنقطتين :


رابعــا ً : أن المــدح كما هو معروف لا يكــون إلا بعمــل واجب أو مستحب وإيتاء الزكاة في نفس الصلاة

ليس واجباً ولا مستحباً بإجماع علماء الأمة المتقدمين والمتأخرين فإن في الصلاة شاغلاً والله ورسوله

أكدوا على وجوب الخشــوع في الصــلاة ..

خــامسا ً : أن عليــاً لم يكن عليه زكـاة على عهد النبي

ســـادساً : أن في حديثهم هذا انه أعطى الســائل الخاتم بعد أن سأله والمدح في الزكاة أن يخرجها إبتداء وعلى الفور

لا أن ينتظر أن يسأله الســائل ..

ســـابعاً : وهو الأوضح والأهم أن الكلام في سياق النهي عن موالاة الكفار والأمر بموالاة المؤمنين كم يدل عليه سياق

الآيات وتستطيع يا شيعي هداك الله أن تتاكد بنفسك وأقرأ من الآية 51 من سورة المـائده حتى سياق الكلام

ولكن البتر لكم عــادة ..

نقلته من شيخ الإسلام وعبقري الأزمان ابن تيميه رحمه الله ..






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
»» أيها الشيعي إن كنت لا تخجل من مذهبك فأرفع رأسك وتفضل هنا للمناقشه
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» للنقاش ماهو الهدف الحقيقي من المناظرة ؟
 
قديم 09-06-11, 07:04 PM   رقم المشاركة : 8
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين
قال الله تبارك وتعالى
{إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ هُمْ راكِعُونَ}[المائدة:55].
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:
الأسلوب الذي نزلت به هذا الآية الكريمة هو أسلوب حصر وقصر، فإنما كافة ومكفوفة مكونة من (إن) حرف النسخ والنصب والتوكيد، و(ما) الكافة التي كفت (إن) عن عملها، وهي تفيد الحصر والقصر. والقصر إما أن يكون قصر صفة على موصوف أو قصر موصوف على صفة، وهنا قصر الموالاة على الله ورسوله والذين آمنوا، فدل ذلك على أن الموالاة الواجبة على المؤمنين المخاطبين بالآية لا بد وأن تكون نفسها لله ورسوله والذين آمنوا وهي في نفس الوقت لا تكون لغيرهم وإن كانت لله عز وجل إيمانًا بألوهيته وحده لا شريك له ولرسوله صلى الله عليه وآله وسلم وللمؤمنين لأنهم حملة دين الله وأحكامه وعباده المطهرون، وباستقرائنا لمعاني الموالاة نرى أن الموالاة المشتركة بين الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ولا تكون إلا للمعطوف عليه في الآية (الذين آمنوا) هي النصرة والطاعة ومما يؤكد ذلك قول الله تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا}[النساء:59]، وقوله{قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ}[آل عمران:32]، وهذا يدل على أن الموالاة الواجبة للذين آمنوا هنا إنما هي الطاعة والنصرة، ومعلوم أن الطاعة لله ورسوله مطلقة وليست مقيدة وكذلك النصرة، فدل على أن الطاعة للذين آمنوا هنا مطلقة وليست مقيدة وكذلك النصرة، وهذا يفيد أن المراد بالمؤمنين الخصوص وليس العموم، أي أن هذه الموالاة (الطاعة والنصرة) ليست لكل المؤمنين وإنما هي لبعض منهم، وهذا البعض لا بد وأن يكون معصومًا مطهرًا من الذنوب والأخطاء، وإلا لكان الله تعالى آمرًا بطاعة في معصية وهذا محال على الله تعالى القائل في كتابه الكريم{إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ}[النحل:90]، والقائل{وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آَبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ}[الأعراف:28]. وهذا البعض هو الذي بينت الآيات والأحاديث طهرهم وعصمتهم ولزوم الاستمساك بهم، ولم تدل الآيات والأحاديث من طريقي أهل البيت وأهل السنة إلا على طهر وعصمة فاطمة الزهراء عليها السلام والأئمة الاثني عشر عليهم السلام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهم الإمام علي وابناه الحسن والحسين وتسعة من أبناء الحسين آخرهم الإمام القائم محمد بن الحسن العسكري سلام الله عليهم أجمعين، فدل ذلك على أنهم أولوا الأمر الواجبة طاعتهم وطاعتهم الواجبة مطلقة وليست مقيدة
وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 09-06-11, 07:19 PM   رقم المشاركة : 9
فدا الصحابة الكرام
مشترك جديد






فدا الصحابة الكرام غير متصل

فدا الصحابة الكرام is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55))

أولا قال الله تعالى والذين آمنوا
ولم يقل والائمة او ال البيت عليهم السلام

ثانيا ابو بكر وعمر وعثمان وعلي عليهم الصلاة والسلام كانوا من الذين آمنوا بل ومن المهاجرين والانصار

ثالثا كل مؤمن ولي للمؤمن قال تعالى (( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71)

وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم









 
قديم 09-06-11, 07:52 PM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
الأسلوب الذي نزلت به هذا الآية الكريمة هو أسلوب حصر وقصر، فإنما كافة ومكفوفة مكونة من (إن) حرف النسخ والنصب والتوكيد، و(ما) الكافة التي كفت (إن) عن عملها، وهي تفيد الحصر والقصر. والقصر إما أن يكون قصر صفة على موصوف أو قصر موصوف على صفة، وهنا قصر الموالاة على الله ورسوله والذين آمنوا

كلامك السابق لا خلاف عليه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
فدل ذلك على أن الموالاة الواجبة على المؤمنين المخاطبين بالآية لا بد وأن تكون نفسها لله ورسوله والذين آمنوا

لن اقبل ولن ارفض كلامك هذا وعلى اي اساس استنتجته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وهي في نفس الوقت لا تكون لغيرهم وإن كانت لله عز وجل إيمانًا بألوهيته وحده لا شريك له ولرسوله صلى الله عليه وآله وسلم وللمؤمنين لأنهم حملة دين الله وأحكامه وعباده المطهرون

هنا بدأت في الفلسفة وانا لن اخوض فيها فهذا أراء قد تصيب وقد تخطئ ،، بل هي للخطأ اقرب وعن الصواب ابعد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وباستقرائنا لمعاني الموالاة نرى أن الموالاة المشتركة بين الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ولا تكون إلا للمعطوف عليه في الآية (الذين آمنوا) هي النصرة والطاعة

انا لا ادري كيف ان (الذين آمنوا) معطوفا عليه فالذي اعلمه ان (والذين آمنوا) معطوفا على ماقبله لا معطوفا عليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
ومما يؤكد ذلك قول الله تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا}[النساء:59]، وقوله{قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ}[آل عمران:32]، وهذا يدل على أن الموالاة الواجبة للذين آمنوا هنا إنما هي الطاعة والنصرة

هنا بدأت شطحاتك تكبر وتتسع ،،، فالامرين لا علاقة لهما والاية هناك والايتين هنا فيهم إختلاف وإن كان هناك ورود كلمات نفسها هنا وهنا ،،، الا ان في الآية السابقة جاءت بالولاية وفي الآيتين جاءت بالامر بالطاعة وشتان ما بينهما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
ومعلوم أن الطاعة لله ورسوله مطلقة وليست مقيدة وكذلك النصرة، فدل على أن الطاعة للذين آمنوا هنا مطلقة وليست مقيدة وكذلك النصرة

انت تخالف صريح الآية بكلامك هذا ،،، فالطاعة لأولي الامر ،،، وأولي الامر تجب طاعتهم الا في معصية الله وهذا ثابت من اقوله صلى الله عليه وسلم وبالتالي فطاعتهم ليست طاعة مطلقة ولم يقل بهذا احدا من اهل العلم ،، بل الامر على خلافة والآية تنص على ان طاعة أولي الامر إنما هي مربوطة بطاعتهم لله ولرسوله بل إن الاية ذاتها تحمل ان طاعتهم غير مطلقة بدليل (فإن تنازعتم) ،،، فكيف تكون طاعتهم مطلقة ويحصل معهم تنازع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وهذا يفيد أن المراد بالمؤمنين الخصوص وليس العموم، أي أن هذه الموالاة (الطاعة والنصرة) ليست لكل المؤمنين وإنما هي لبعض منهم، وهذا البعض لا بد وأن يكون معصومًا مطهرًا من الذنوب والأخطاء

استنباطك هذا مبني على استدلالات باطلة فهو باطل وعلى ذلك فكل ما بعده وباقي افكارك إنما هي باطلة لمخالفتها لصريح الآيات ولمخالفتها لصريح حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» بالادلة القاطعة ،،، الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
»» آيتين متتاليتين في القرآن ،، الأولى يحتج بها الإثني عشرية والثانية تهدم دينهم
»» لمحة عن كتاب اثر التشيع على الروايات التأريخية
»» هكذا تهرّب وعد اللامي من المناظرة في قضية تحريف القرآن
»» ادلة الاثني عشرية تهالكها وسقوطها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "