العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-11, 08:51 AM   رقم المشاركة : 1
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


سؤال خفيف للشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ارجو من الزملاء الشيعة الاجابة على أسأئلة بسيطة هي:
1-هل يوجد في القرآن اية واحدة محكمة عن امامة علي وباقي الائمة؟
2- هل يوجد لدى اهل السنة حديث واحد محكم وصحيح من الرسول صلى الله عليه وسلم عن امامة علي وباقي الائمة؟
3- ما هو حكم الله في الذي يحاور في المتشابه؟







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة سهلة للشيعة
»» الجماعة الاسلامية لمكافحة الرافضة
»» طلب مساعدة
»» سؤال بسيط للشيعة
»» هل اليوم نستطيع ان نعيش كما عاش الصحابة رضوان الله عليهم
 
قديم 30-05-11, 09:05 AM   رقم المشاركة : 2
انا الحقيقة
عضو






انا الحقيقة غير متصل

انا الحقيقة is on a distinguished road


احسنت اخي وبارك الله فيك..
ننتظر الشيعة..






 
قديم 30-05-11, 09:08 AM   رقم المشاركة : 3
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


[quote=انا الحقيقة;1275954]

اقتباس:
احسنت اخي وبارك الله فيك..

ننتظر الشيعة..


بارك الله بك وجعل جنة الفردوس مثواك.
نكرر سؤالنا:
ما هو حكم الله في الذي يحاور في المتشابه؟






التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال
»» عبد العزيز وحكام المسلمين
»» علماء السعودية انضج من القرضاوي
»» سؤال بسيط للشيعة
»» عجب
 
قديم 30-05-11, 09:13 AM   رقم المشاركة : 4
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


انظر أخي الكريم
سأجيبك بما ظهر لي من البحث
وإن أخطأت بنقطة فبينها ولنتبادل الآراء والله سبحانه ولي التوفيق

اقتباس:
-هل يوجد في القرآن اية واحدة محكمة عن امامة علي وباقي الائمة؟

{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124
فعلي وبنيه عليهما السلام نالوا الإمامة لأن إبراهيم عليه السلام سألها لذريته


اقتباس:
- هل يوجد لدى اهل السنة حديث واحد محكم وصحيح من الرسول صلى الله عليه وسلم عن امامة علي وباقي الائمة؟

سمعنا عليا يقول نشدت الله رجلا سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم لما قام فقام ثلاثة عشر رجلا فشهدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى يا رسول الله قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وأحب من أحبه وأبغض من يبغضه وانصر من نصره واخذل من خذله الراوي: ثلاثة عشر رجلا المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/108
خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏ رجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة‏‏


أما باقي الأئمة فلم أجد عندكم

اقتباس:
- ما هو حكم الله في الذي يحاور في المتشابه؟

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7






 
قديم 30-05-11, 09:23 AM   رقم المشاركة : 5
نصير عائشة
عضو فضي






نصير عائشة غير متصل

نصير عائشة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
انظر أخي الكريم




سأجيبك بما ظهر لي من البحث
وإن أخطأت بنقطة فبينها ولنتبادل الآراء والله سبحانه ولي التوفيق



{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124
فعلي وبنيه عليهما السلام نالوا الإمامة لأن إبراهيم عليه السلام سألها لذريته



و أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان رضي الله عنهم من ذرية نبي الله ابراهيم عليه السلام, ترى حتى معاوية رضي الله عنه من ذرية نبي الله ابراهيم عليه السلام, حتى يزيد من ذرية ابراهيم عليه السلام
















اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
سمعنا عليا يقول نشدت الله رجلا سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم لما قام فقام ثلاثة عشر رجلا فشهدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى يا رسول الله قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وأحب من أحبه وأبغض من يبغضه وانصر من نصره واخذل من خذله الراوي: ثلاثة عشر رجلا المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/108



خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏ رجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة‏‏


يوم الغدير

يقول أحمد الكاتب: واذا كان حديث الغدير يعتبر أوضح و أقوى نص من النبي بحق أمير المؤمنين, فان بعض علماء الشيعة الامامة الأقدمين, كالشريف المرتضى, يعتبره نصا خفيا غير واضح بالخلافة, حيث يقول الشافي(انا لا ندعي علم الضرورة في النص, لا لأنفسنا ولا على مخالفينا, وما نعرف أحدا من أصحابنا صرح بادعاء ذلك)) الشافي,ج2,ص128







قيل للحسن بن الحسن بن علي الذي كان كبير الطالبين في عهده, وكان وصي أبيه وولي صدقة جده :ألم يقل رسول الله: من كنت مولاه فعلي مولاه؟ فقال:بلى ولكن, والله لم يعن رسول الله بذلك الامامة و السلطان, ولو أراد لأفصح لهم)). ابن عساكر,التهذيب ج4,ص162

ما شاء الله, هذا هو يوم الغدير الذي يعتبر أساس عقيدة الرافضة
يا سلام



أما حديث يوم الغدير لم يأتي من الفراغ, ولكن كان يوجد سبب له وذلك أن الرسول استعجل بقوله وذلك قبل وصوله الى المدينة المنورة لأسباب بترها علماء الرافضة من كتبهم حتى لا تنسف عقيدتهم أكثر من ما هي منسوفة


وسوف أستشهد من كتبنا:-

الحديث ليس فيه أي إشارة يستدل بها على أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد استخلف علياً – رضي الله عنه – أو غيره من أهل البيت في الإمامة مطلقاً ، وسبب الحديث كما قال ابن حجر الهيتمي :" وسبب ذلك كما نقله الحافظ شمس الدين الجزري عن ابن إسحاق أن علياً تكلم فيه بعض من كان معه في اليمن فلما قضى – صلى الله عليه وسلم – حجة خطبها تنبيهاً على قدره ورداً على من تكلم فيه كبريدة لما في البخاري أنه كان يبغضه.

فقد أخرج البخاري في صحيحه من حديث بريدة بن الحصيب – رضي الله عنه - :"بعث النبي صلى الله عليه وسلم علياً إلى خالد ليقبض الخمس ، وكنت أبغض علياً ، وقد اغتسل ، فقلت لخالد : ألا ترى إلى هذافلما قدمنا على النبي صلى الله عليه وسلم ذكرت ذلك له ، فقال : يا بريدة أتبغض علياً ؟قلت : نعم.
قال : لا تبغضه فإن له في الخمس أكثر من ذلك " ، وكذلك جاءت رواية عند البيهقي من حديث أبي سعيد الخدري لما منع الصحابة من ركوب إبل الصدقة وشدد عليهم وفي رواية منعهم من لبس الحلل ، فكثرت القالة على علي رضي الله عنه وقال ابن كثير عن رواية البيهقي :" إسناد جيد على شرط النسائي أخرجه البيهقي وغيره ".
قال ابن كثير – رحمه الله - :" إن عليا – رضي الله عنه – لما كثر فيه القيل والقال من ذلك الجيش بسبب منعه إياهم استعمال إبل الصدقة واسترجاعه منهم الحلل التي أطلقها لهم نائبه لذلك والله أعلم ، لما رجع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من حجته وتفرغ من مناسكه وفي طريقه إلى المدينة مر بغدير خم فقام في الناس خطيباً فبرأ ساحة علي ، ورفع من قدره ونبه على فضله ليزيل ما وقر في قلوب كثير من الناس "


اذن حديث يوم الغدير كان ليبرأ ساحة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه, بعدما انتشرت الاشاعات عنه فأراد الرسول أن يقضى على هذه الاشاعات وذلك قبل الوصول الى المدينة المنورة






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7


والرافضة مشهورون بتأويل القرآن على حسب ما يشتهون حتى لقبوا بالمتأولة لشده حبهم لتأويله على ما يناسب عقيدتهم وتراثهم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الشمري المكرم, من فضلك هل من الممكن أن تجبيب عن هذا السؤال؟
»» أبشركم يا أهل السنة و الجماعة, سقط مذهبنا ههههههههه
»» صورة ملتقطة للسيدة الطاهرة المطهرة نرجس والدة عجعج
»» رداً على مسلسل عمر بن الخطاب، قناة فدك المجوسية تقوم باعداد مسلسل
»» الخيبة الصغرى و الخيبة الكبرى و هههههههههههه
 
قديم 30-05-11, 09:38 AM   رقم المشاركة : 6
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124
فعلي وبنيه عليهما السلام نالوا الإمامة لأن إبراهيم عليه السلام سألها لذريته



سمعنا عليا يقول نشدت الله رجلا سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم لما قام فقام ثلاثة عشر رجلا فشهدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى يا رسول الله قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وأحب من أحبه وأبغض من يبغضه وانصر من نصره واخذل من خذله الراوي: ثلاثة عشر رجلا المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/108
خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏ رجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة‏‏

أما باقي الأئمة فلم أجد عندكم


بدون توسع و إستفاضة في ايه إبراهيم
وأسال كما أسالت أخت لي هُنا من قبل :
هل علي من ذرية الرسول حتى تستشهدوا بهذه الأية !


بنسبة لمقطع حديث الولاية في قوله :
من كُنت مولاه فهذا مولاه !
المعلوم لدينا بأن : الموالاه موالاة حُب و إتباع ,
فإن كان موالاة موالاة حُكم سقط حُكم كل الآئمة .

لأنه القول بأن معنى كلمة : موالاة : يعني الحُكم
فبذلك يصير المعنى :
أن علي حاكم كُل إنسان ,
فسقط بذلك حُكم كل الآئمة



فلا يصح أن تقول بأن هذا الحديث
مُختص بعلي في زمن سابق , و معطل في زمن أخر
والمعلوم أن الأيات والأحاديث لكل زمان !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» قصة هداية !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
 
قديم 30-05-11, 10:06 AM   رقم المشاركة : 7
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


[quote=شيعي حقاني;1275960]

اقتباس:
انظر أخي الكريم

سأجيبك بما ظهر لي من البحث
وإن أخطأت بنقطة فبينها ولنتبادل الآراء والله سبحانه ولي التوفيق



اهلا وسهلا بك ونحن هنا لارضاء الله سبحانه وتعالى.


اقتباس:
{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124
فعلي وبنيه عليهما السلام نالوا الإمامة لأن إبراهيم عليه السلام سألها لذريته


اولا انا طلبت كلام محكم وكلامك هذا غير محكم اطلاقا حيث تعريف المحكم هو ما استغني بتنزيله عن تأويله وتفسيره مثل محمد رسول الله.



اقتباس:
سمعنا عليا يقول نشدت الله رجلا سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم لما قام فقام ثلاثة عشر رجلا فشهدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى يا رسول الله قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فهذا مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وأحب من أحبه وأبغض من يبغضه وانصر من نصره واخذل من خذله الراوي: ثلاثة عشر رجلا المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/108
خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏ رجاله رجال الصحيح غير فطر بن خليفة وهو ثقة‏‏


كذلك هذا ليس دليل محكم ويفسر على انه الموالاة والنصرة والمحبة.





اقتباس:
{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7


واذا لم يجد في نصوصنا من الكتاب والسنة دليل محكم على امامة علي وباقي الائمة تنطبق هذه الاية على الشيعة.






التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للشيعة
»» سيماهم في وجوههم
»» من تختار الرافضة ام داعش
»» أين انتم يا حكام المسلمين
»» الشيعة اهل الدليل المحكم لا اهل شبهات ؟
 
قديم 30-05-11, 01:01 PM   رقم المشاركة : 8
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


يرفع للشيعة.







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب مساعدة
»» سؤال
»» ما سبب دمار سورية
»» اعلان الحرب
»» ما اجمل كلمة الفرار
 
قديم 31-05-11, 07:11 AM   رقم المشاركة : 9
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


يا شيعة قد نضطر لتحويل السؤال لاهل السنة .







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» كشغري واحد فكيف لو كان كشاغرة ماذا فعلتم ؟
»» صدق او لا تصدق
»» تحدي لكل رافضي
»» هام جدا - ارجو من الجميع الدخول والتعليق
»» حماس عميلة ايران
 
قديم 31-05-11, 09:18 AM   رقم المشاركة : 10
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


وا عجبا.
سؤال خفيف للغاية ولم نجد جوابا عليه.
ماهذا يا شيعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» اسرائيل
»» xxx
»» علي بن ابي طالب الخليفة الثالث ولكن ....
»» خالد مشعل تحت المجهر
»» الى كل عربي ومسلم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "