العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-11, 01:27 AM   رقم المشاركة : 1
فارس الكلمة
عضو فعال







فارس الكلمة غير متصل

فارس الكلمة is on a distinguished road


Thumbs up لجنة الفتوى بالازهر ترد على المفتى وتبطل مقولته النقاب عادة

السلام عليكم ورحمة الله
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
لايخفى على أحدكم الحرب الشرسة على النقاب وعلى شرع الله بل على الإسلام كله
وكان من نتيجة تلك الحرب أن حكمت المحكمة الإدارية العليا بمنع دخول الطالبات المنتقبات بناء على فتوى باطلة من مفتي الجمهورية بأن النقاب عادة وهو ماخالف فتواه السابقة المسجلة فيديو بأن النقاب فرض ومن الشرع
مما أدى إلى ضرر بالغ بالطالبات المنتقبات على مستوى الجامعات المصرية
مما دفعهن إلى التظلم إلى الأزهر الشريف لإستصدار فتوى بحكم النقاب في الإسلام على إختلاف المذاهب الأربعة
وهو ماحدث بفضل الله وأصدر الأزهر الشريف فتوى تفيد بشرعية النقاب مابين وجوبه واستحبابه ولم يقل أحد انه ليس من الدين او عادة او بدعة "بل هي اقاويل باطلة"

وإليكم صور الفتوى من الأزهر الشريف












صورة من قاعة الإجتماعات في جامعة المنصورة
وعميد الكلية "لم ولن اسمح بتكشف الطالبات المنتقبات " جزاه الله خيرا








التوقيع :
اللهم انصر المظلومين فى كل مكــان

{يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً}.

قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم
ان اقربكم منى منزلا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا فى الدنيا
صحيح الجامع للعلامة الالبانى رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها..درر من خطب الحوينى
»» الحجة البٌلَيْدِيَة في صد التحفة الأزهرية حول ‏مصطح الحشوية
»» الربا والبنوك المعاصرة..تعقبات للشيخ مشهور
»» الشيخ احمد الكبيسي: صدام حسين قاتل ايران نيابة عن امريكا
»» الاجماع فى حرمة المعازف
 
قديم 29-05-11, 12:23 AM   رقم المشاركة : 2
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


لا أدري من الذي قال لك إن المفتي حرم النقاب أو قال إنه بدعة ولا أدري من أين لك هذا ؟

ولكني أنصحك بمراجعة الفتوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية في شأن النقاب فقد ذكروا تماما فيها هذا الذي نقلته عن لجنة الفتوى بالأزهر

أما أمر الامتحانات والشهادات ونحوها فالمرأة المنتقبة تخلع نقابها لأن ذلك من باب الشهادات ولم يقل الفقهاء نأتي لها بامرأة مثلها لتعرفها

فلا تتسرع وتنتقد على غيربصيرة

وهذه روابط لعلها تبين لك المسألة على حقيقتها إن لم تمنع سياسة الموقع ذلك

http://www.dar-alifta.org/viewStatem...45&text=النقاب

http://www.dar-alifta.org/ViewFatwa....73&text=النقاب

ولتعلم أن النقاب من باب العادات لأنه من أمور اللباس وأمور اللباس من العادات ثم النظر بعد ذلك في هذه العادة

فإن جاء الشرع بما يندب إليها ويامر بفعلها لا على جهة الجزم صارت عادة مندوبا إلى فعلها ويؤجر فاعلها إن قصد الامتثال

وإن جاء الشرع بما يأمر بها على جهة الجزم صارت عادة واجبة

وإن جاء الشرع بالتنفير منها لا على جهة الجزم صارت عادة مكروهة

وإن جاء الشرع الشريف بالنهي الجازم عنها صارت عادة محرمة

فالرجاء الفهم قبل النقد والتبني

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 29-05-11, 02:19 AM   رقم المشاركة : 3
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


بارك الله فيك ياأخي

والأسد2010
أرى فيك الدفاع عن شيخك
كأنه معصوم عن الخطأ
اتق الله
وكأنك لم تقرأ الموضوع ففيه رد عليك واضح.







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» أبوحنيفة وموقفه من القرآن والرؤية
»» بيان من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
»» الماتريدية
»» أبيات جميلة
»» أشعري تفضل
 
قديم 30-05-11, 04:46 AM   رقم المشاركة : 4
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


لا معصوم إلا صاحب القبر والعلماء تتلتمس علومهم ولم يكلفنا الله بالبحث والنقب عن بواطن ما في قلوبهم لتحميل كلامهم ما لا يتحمله

والفتوى ظاهرة في الدلالة على المراد منها والشيخ لم يجرم النقاب ولم يحرمه ولم يبدعه بل ذكر فيه قولين فلتختر كل امرأة ما تراه أقرب لمراد الله منهما دونما تشنيع ولا تبديع

فعلام كل هذا ؟







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 30-05-11, 07:19 AM   رقم المشاركة : 5
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسد2010 مشاهدة المشاركة
   لا أدري من الذي قال لك إن المفتي حرم النقاب أو قال إنه بدعة ولا أدري من أين لك هذا ؟

ولكني أنصحك بمراجعة الفتوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية في شأن النقاب فقد ذكروا تماما فيها هذا الذي نقلته عن لجنة الفتوى بالأزهر

أما أمر الامتحانات والشهادات ونحوها فالمرأة المنتقبة تخلع نقابها لأن ذلك من باب الشهادات ولم يقل الفقهاء نأتي لها بامرأة مثلها لتعرفها

فلا تتسرع وتنتقد على غيربصيرة

وهذه روابط لعلها تبين لك المسألة على حقيقتها إن لم تمنع سياسة الموقع ذلك

http://www.dar-alifta.org/viewstatement.aspx?id=345&text=النقاب

http://www.dar-alifta.org/viewfatwa.aspx?id=273&text=النقاب

ولتعلم أن النقاب من باب العادات لأنه من أمور اللباس وأمور اللباس من العادات ثم النظر بعد ذلك في هذه العادة

فإن جاء الشرع بما يندب إليها ويامر بفعلها لا على جهة الجزم صارت عادة مندوبا إلى فعلها ويؤجر فاعلها إن قصد الامتثال

وإن جاء الشرع بما يأمر بها على جهة الجزم صارت عادة واجبة


وإن جاء الشرع بالتنفير منها لا على جهة الجزم صارت عادة مكروهة

وإن جاء الشرع الشريف بالنهي الجازم عنها صارت عادة محرمة

فالرجاء الفهم قبل النقد والتبني

وصلى الله وسلم على حضرة سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

عندما تاتيني بدليلك اناقشك بان النساء قبل الاسلام كان عندهم عادة الحجاب
والا نعتبرك جاهل مثل سيدك المحترق علي جمعه






التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا صحيح يا رافضة
»» عجبا لهذا
»» مقارنه بائسه
»» مراحل حياة الانسان
»» مسابقة وجوائز قيمة
 
قديم 30-05-11, 08:17 PM   رقم المشاركة : 6
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


السلف أفهم مني ومنك بالأدلة والمراد منها وقد تنازع السلف في هذا

فمن لم يقبل ما قبله السلف ومن لم يسعه ما وسع السلف فنسأل الله له الهداية والنقاش في الأدلة لن يأتي بجديد أبدا فسنخرج على نفس ما خرج عليه السلف

والله أعلم







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 30-05-11, 08:28 PM   رقم المشاركة : 7
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على درب السلف مشاهدة المشاركة
  
عندما تاتيني بدليلك اناقشك بان النساء قبل الاسلام كان عندهم عادة الحجاب
والا نعتبرك جاهل مثل سيدك المحترق علي جمعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسد2010 مشاهدة المشاركة
   السلف أفهم مني ومنك بالأدلة والمراد منها وقد تنازع السلف في هذا

فمن لم يقبل ما قبله السلف ومن لم يسعه ما وسع السلف فنسأل الله له الهداية والنقاش في الأدلة لن يأتي بجديد أبدا فسنخرج على نفس ما خرج عليه السلف

والله أعلم

لم ارى ما طلبت منك
عندما تاتينا بما طلبناه منك تعال وناقش






التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» هذا ما قاله علماء المسلمين عن الحرب الصليبيه على مالي
»» هل يستطيه البدوي ان يتقي شري ؟
»» تنبيه من التصويت على البالتوك
»» على الجميع الدخول والاجابه
»» رحمك الله يا والدي سبقنتا الا دار الحق
 
قديم 30-05-11, 08:34 PM   رقم المشاركة : 8
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


ومن أخبرك أنني أريد النقاش في مثل هذا ؟ّ!

عندنا قولان للعلماء خذ منهما ما شئت ودع ماشئت ولا تحمل علي ولا أحمل عليك وينتهي الموضوع

وفقني الله تعالى وإياك







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
قديم 30-05-11, 08:39 PM   رقم المشاركة : 9
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسد2010 مشاهدة المشاركة
   ومن أخبرك أنني أريد النقاش في مثل هذا ؟ّ!

عندنا قولان للعلماء خذ منهما ما شئت ودع ماشئت ولا تحمل علي ولا أحمل عليك وينتهي الموضوع

وفقني الله تعالى وإياك

يبدو انك لم تفهم ما طلبت منك
انت تقول ان الحجاب عاده عند العرب قبل الاسلام
فطلبت منك اثبات هذا
او انك ليس عندك دليل كسيدك علي جمعه وتقول ما قال بانه قولك وتكتفي ؟






التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» الطفيلي/ قتلى حزب الله في سوريا ليسو شهداء و مصيرهم النار
»» تنبيه من التصويت على البالتوك
»» نصيحه لاحبتي لعل الله ان ينفع بها
»» عجبا لهذا
»» للفائده تصانيف الحديث ومعانيها
 
قديم 30-05-11, 08:56 PM   رقم المشاركة : 10
الأسد2010
صوفي







الأسد2010 غير متصل

الأسد2010 is on a distinguished road


قد قلت لك قبل ذلك إنني لا اهدف إلى المناقشة فقد تناقش السلف فيها كثيرا وانتهوا في النهاية إلى قولين إما الوجوب أو عدمه

والنقاب من قبيل العادات في الأصل لانه من أبواب اللباس واللباس من العادات ثم النظر بعد ذلك هل أوجبه الشرع فيصير عادة واجبة فيتعبد بفعلها أم لا؟

والله الموفق







التوقيع :
فإني وإن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل على قناة الفجر (النقاب)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "