العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-11, 04:47 PM   رقم المشاركة : 1
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


Thumbs down ارجو الرد على الرافضة على موضوع دور عائشة في مقتل عثمان بن عفان

دور عائشه في مقتل عثمان بن عفان

السلام عليكم



أمر خطير جداً لا يناقشه أهل السنة ولا يحبون التطرق إليه، ويفضلون أن يعلقوه بأكاذيب وأوهام وخيالات من نمط أحلام اليقظة !! وتظل القضية تحت ختم (( سري للغاية )) !! وذلك لأنها لو ظهرت لأثبتت لنا أموراً دأبوا على نفيها، ونفت لنا أموراً دأبوا على إثباتها، ولتكسرت بذلك أركان عقيدتهم ومذهبهم !. .

هذا الأمر الخطير هو مدى دور أم المؤمنين عائشة في مقتل عثمان بن عفان. .

هل توقف دورها المرسوم على رضاها عن الثورة وسكوتها عن الثائرين ؟

أم كان لها دور أكبر كرضاها وسكوتها بالإضافة إلى شتم عثمان ونبزه ؟!


أم كان الأمر أكثر خطورة بأن ضمت إلى ما سبق دور تحريضي بالقتل ؟؟!

ولا يسع الباحث المنصف إلا أن يختار - راضياً أو مرغماً - الفرض الأخير، حيث دلت عليه الدلائل وأشارت إليه المراجع السنية قبل غيرها. . فقد كانت تنادي بقتله وإباحة دمه على رؤوس الأشهاد وتشتمه بنبز قبيح أمامهم وتعاجله بفتوى التكفير، ولا تقبل استتابته أو تسمح بتوبته !!. .

تقول عائشة في فتواها وقد حكمت على عثمان : (( اقتـلوا نعثـلاً فقـد كفـر )) !!

ولا يخفى أن (( نعثلاً )) اسم لرجل يهودي أحمق وقيل كان كث اللحية !..

ويمكن الرجوع للمصادر التالية توثيقاً لمقالة أم المؤمنين :

1 - تاريخ الطبري ج 4 ص 407.
2 - الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 3 ص 206.
3 - تذكرة الخواص لابن الجوزي ص61 و 64.
4 - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص 49.
5 - لسان العرب ج14 ص 193.
6 - تاج العروس ج 8 ص 141.
7 - العقد الفريد ج4 ص290.


روابط الكترونية


الكامل في التاريخ




جاء في كتاب لسان العرب الجزء الرابع عشر ما يلي: وكان أعداء عثمان يسمونه نعثلا تشبيها بالرجل المصري المذكور آنفا . وفي حديث عائشة : اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا . تعني عثمان .
وقد نقل ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها أم المؤمنين عائشة لإثارة الناس حينما أورد :

(( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته.


قالوا : أول من سمى عثمان نعثلاً عائشة، وكانت تقول : اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )).

وقد أحتج عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه على عائشة حينما خرجت على إمام زمانها علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه في واقعة الجمل، فذكرها بتحريضها على قتل عثمان. . فقد روى البلاذري في الأنساب قال :

(( خرجت عائشة رضي الله تعالى عنه باكية تقول : قتل عثمان رحمه الله !! فقال لها عمار بن ياسر : أنت بالأمس تحرضين عليه ثم أنت اليوم تبكينه !! )).

ويمكن مراجعة المصادر التالية للتوثيق :

1 - طبقات ابن سعد، ج 5 ص 25.
2 - أنساب البلاذري، ج 5 ص 70، 75، 91.
3 - الإمامة والسياسة، ج 1 ص 43، 46، 57.
4 - تاريخ الطبري، ج 5 ص 140، 166، 172، 176.
5 - العقد الفريد، ج 2 ص 267، 272.
6 - تاريخ ابن عساكر، ج 7 ص 319.
7 - الاستيعاب ترجمة الأحنف صخر بن قيس.
8 - تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 172.
9 - شرح ابن أبي الحديد، ج 2 ص 77، 506.
10 - تذكرة السبط ص 38، 40.
11 - نهاية ابن الأثير، ج 4 : 166.
12 - أسد الغابة، ج 3 ص 15.
13 - الكامل لابن الأثير، ج 3 ص 87.
14 - الفتوح لابن أعثم، ج1 ص 434.
15 - القاموس، ج 4 ص 59.
16 - حياة الحيوان، ج 2 ص 359.
17 - السيرة الحلبية، ج 3 ص 314.
18 - لسان العرب، ج 14 ص 193.
19 - تاج العروس، ج 8 ص 141.

ولهذا فقد بلغت مقولة عائشة في عثمان عند الصحابة والتابعين من الاشتهار درجة لا يمكن تكذيبها حتى تمثل بذلك في الشعر فقيل :

وأنت أمرت بقتل الإمام. .... وقلت لنا إنه قد كفر
فهبنا أطعناك في قتله. .... وقاتله عندنا من أمر
ولم يسقط السقف من فوقنا. .... ولم ينكسف شمسنا و القمر
وقد بايع الناس ذا تدرء. .... يزيل الشبا و يقيم الصعر
ويلبس للحرب أثوابها. .... وما من وفى مثل من قد غدر

مراجع :

1 - الفتنة ووقعة الجمل لسيف بن عمرو، ص 115.
2 - تاريخ الطبري ج 3 ص 477.
3 - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج 1 ص 72 و 52.
4 - الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 2 ص 313.

من خلال ما تقدّم اتضح لنا ملامح الدور التي قامت به أم المؤمنين عائشة وأنه ربما كان الدور الأول والفاعل الحقيقي في تحريك عجلة الثورة ضد عثمان بأقوى وأسطع صورها. .

ولكن ماذا بعد مقتل عثمان بن عفان ؟؟!

بعد مقتل عثمان جاء دور التبرير. . ما الذي دعى عائشة لانتهاك حرمة عثمان ؟!

هل كانت أم المؤمنين صادقة في تكفيرها لعثمان أم كان الأمر خلاف شخصي أم كان الاثنين معاً ؟؟!

نعود للمصادر مرة أخرى لنرى ما تقول. .

جاء في كتاب الجامع لراشد بن معمر ج 11 ص 447. .

أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا معمر عن الزهري عن عروة قال دخلت علي عائشة أنا وعبيد الله بن عدي بن الخيار فذكرت عثمان فقالت :

(( يا ليتني كنت نسياً منسياً، والله ما انتهكت من عثمان شيئاً إلا قد انتهك مني مثله حتى لو أحببت قتله لقتلت )) !!

ثم قالت :

(( يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد النفر الذين تعلم، فوالله ما احتقرت أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى حم القراء الذين (( طعنوا على عثمان ))، فقرؤوا قراءة لا يقرأ مثلها، وصلوا صلاة لا يصلى مثلها، وصاموا صياماً لا يصام مثله، وقالوا قولاً لا نحسن أن نقول مثله، فلما تدبرت الصنع إذن ما يقاربون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا سمعت حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )). . انتهى.

وجاء في كتاب فضائل الصحابة لابن حنبل ج 1 ص 462 :

750 حدثنا عبد الله قال حدثني أبي قثنا حجاج قثنا ليث قال حدثني عقيل يعني بن خالد عن بن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت تقول :

(( يا ليتني كنت نسياً منسياً ؛ فأما الذي كان من شأن عثمان فوالله ما أحببت أن ينتهك من عثمان أمر قط إلا انتهك مني مثله (( !! )) حتى لو أحببت قتله قتلت (( !! ))، يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد الذي تعلم فوالله ما احتقرت أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نجم النفر الذين طعنوا في عثمان فقالوا قولاً لا يحسن مثله، وقرؤوا قراءة لا يحسن مثلها، وصلوا صلاة لا يصلي مثلها، فلما تدبرت الصنيع إذن والله ما تقاربوا أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا أعجبك حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )). .

من هذين النصين نفهم ما يلي :

1 - أن عائشة تمنت أن لو كانت (( نسياً منسياً )) أي : حيضة. . بسبب هذا الأمر، وهذا يشير إلى حالة عظيمة وقعت فيها آثرت أن لو لم تكن على أن كانت ! وهذا بحد ذاته دليل على عدم علمها بكونها مغفور لها. . وإلا كيف يتمنى أصحاب الجنة أن لو كانوا حيضة !!. .

2 - تقسم عائشة بالله أنها (( ما انتهكت من عثمان شيئاً إلا قد انتهك )) منها مثله !! وهذا أمر في غاية الخطورة فهل تعدّى عثمان بلسانه وفعله على زوجات الرسول أمهات المؤمنين ؟!

نرى أولاً ما الذي توصلنا له من انتهاكات عائشة لعثمان لنستوضح ما انتهكه عثمان من عائشة. .

أ. . رضاها عن الثورة التي اجتاحته وسكوتها عدم معارضتها لها.

ب. . المشاركة في شتم عثمان علانية ونبزه باسم يهودي أحمق (( نعثل )).

ج. . الحكم عليه بالكفر بقولها : (( فقد كفر )).

د. . إصدار فتوى علنية للصحابة والتابعين بإهدار دم عثمان : (( اقتلوا نعثلاً. . )) ولم تتضمن فتواها استتابته ولا إسقاط القتل عنه في حالة التوبة !

هـ. . تحريض الصحابة والتابعين على تنفيذ القتل بقولها لمن دخل عليها : (( هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته )) !!

و. . تخاذلها عنه وخروجها من المدينة قاصدة لمكة لتبتعد عن مراجعة قرارها ! ولتتيح المجال لطلحة والزبير بإدارة عملية تنفيذ الفتوى بعد أن هيأت لهما المجال !!.


هذه باختصار مجمل دور وانتهاكات أم المؤمنين عائشة لعثمان !! فما الذي انتهكه عثمان ؟؟!!

علينا أن نعود للمصادر مرة لنرى ما تقول. .

كتاب المحصول ج: 4 ص: 492. .

الحكاية الثانية : أن عثمان رضي الله عنه أخر عن عائشة رضي الله عنها بعض أرزاقها فغضبت !!
ثم قالت : يا عثمان اختلفا أمانتك (( !! )) وضيعت الرعية (( !! )) وسلطت عليهم الأشرار (( !! )) من أهل بيتك ؟؟!!
والله لولا الصلوات الخمس لمشى إليك أقوام ذوو بصائر (( !! )) يذبحونك كما يذبح الجمل !!. .

فقال عثمان رضي الله عنه : (( ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة. . الآية )) !!. .

فكانت عائشة رضي الله عنها تحرض عليه جهدها وطاقتها (( !! )) وتقول :

(( أيها الناس هذا قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبل وقد بليت سنته. . اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )) !!

ثم إن عائشة ذهبت إلى مكة فلما قضت حجها وقربت من المدينة أخبرت بقتل عثمان. .
فقالت : ثم ماذا ؟؟!
فقالوا : بايع الناس علي بن أبي طالب !!..
فقالت عائشة : قتل عثمان والله مظلوماً وأنا طالبة بدمه (( !! )) والله ليوم من عثمان خير من علي الدهر كله !!.. )). .

نستخلص من هنا ما انتهكه عثمان من حق عائشة :

أ. . منع عثمان عائشة من أرزاقها، وهنا نسأل : لماذا حدث ذلك ؟!. . تضل الإجابة الصريحة تحت مستوى السرية ! وإن استطعنا أن نستشف المقصود. .

ب. . أنه استشهد عليها بزوجة نبي الله نوح ونبي الله لوط !! ومعلوم ماذا كانتا وأين استقر بهما المصير، وعلى هذا فرأي عثمان في عائشة هو كونها ضالة عاصية لا تستحق أن يصرف لها أرزاقها وهو شتيمة عظيمة جداً في حق أم المؤمنين. . فما الجرم الذي ارتكبته عائشة الذي أوصلها في نظر عثمان لهذا المستوى المتدني ؟!. . أيضاً تضل الإجابة الصريحة تحت مستوى السرية !!.

ج. . ألمح عثمان من استشهاده بالآية أنها من أصحاب النار، وعلى هذا فعثمان لا يؤمن بأن كل الصحابة يدخلون الجنة وأنهم مغفور لهم، وهذه نقطة اتفاق وجدناها بين عثمان وعائشة. .

إذن فعثمان شتم عائشة وأوضح بأنها من أهل النار لأنها من صنف امرأة نوح ولوط، ومنعها أرزاقها. .

إذن. . فالقضية تأخذ الطابع الشخصي، فلم تكن ثورة عائشة على عثمان لله بل هي لمصالحها الشخصية الدنيوية !! واستغلت قابلية الرأي العام من الصحابة المعارض لاستهتارات عثمان بدين الله وسنة نبيه وخيانته للمسلمين لتقسيمه بيت المال على أهل بيته وقرابته، فوظفت ذلك كله للتخلص منه لعل من يأتي بعده يكون فلان !! ولكن (( وما تشاؤون إلا أن يشاء الله )). .

3 - من قول عائشة (( لو أحببت قتله لقتلت !! )) نفهم أن القضية الكائنة بينهما عظيمة جداً لدرجة استحقاق القتل ولكنها لم تحب وآثرت أن تترك القتل لغيرها ولذلك تركت المدينة متجهة إلى مكة. .

4 - ونرى أيضاً أن عائشة تصرح بعدم القول بتصحيح عدالة الصحابة جميعاً وإنما تقتصر فقط على ثلة منهم. . يستفاد ذلك من قولها (( يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد النفر الذين تعلم )) !! ولكن من تقصد بالضبط ؟!. . وعلى كل حال هذا جزء من التبرير فلعلها أرادت استثناء عثمان من العدالة.

5 - أنه من الواضح جداً أن عائشة تريد أن تبرر أنها ليست الوحيدة في الطعن والتحريض على عثمان وإنما هناك آخرون (( طعنوا على عثمان )) وهم القراء وصفاتهم أنهم (( قرؤوا قراءة لا يقرأ مثلها، وصلوا صلاة لا يصلى مثلها، وصاموا صياماً لا يصام مثله، وقالوا قولاً )) لا تحسن أم المؤمنين أن تقول مثله !!

6 - وهي تنصح بأن لا يغترر (( عبيد الله بن عدي )) بأي أحد من الصحابة أو التابعين وعليه أن يمحص قولهم، هكذا تنصح (( فإذا أعجبك حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )). .

ومن خلال جميع هذه المقدمات والنتائج نخلص إلى أمور، وهي :

1 - أن عائشة وعثمان تشاتما ويعتبر أهل السنة شاتم الصحابي على أقل تقدير فاسق وعلى أعلى تقدير أنه مرتد يقتل ! وعليه فإن أم المؤمنين عائشة وعثمان محصوران بين هذين الحكمين، ومؤداهما نفي العدالة عنهما فتنتفي بذلك مقولة تصحيح عدالة جميع الصحابة. .

2 - أن عائشة لا تعلم بأن عثمان من المبشرين بالجنة مما يوضح فساد رواية العشرة المبشرين وإلا لما أصدرت فتوى بتكفيره فهل يكون الكافر مبشراً بالجنة أو أن هناك كفار قد بشّروا بالجنة ؟؟!!

3 - أن عثمان يعلم بأن النار مثوى عائشة ولهذا قرنها بامرأة نوح وامرأة لوط، ومنع عنها أرزاقها، وهذا يعني أنه لا توجد حصانة لنساء النبي، وأن اقتران اسم عائشة بالنبي لا يعني أنها قد أمنت من العقاب. .

4 - وعليه فإنه يتوجب البحث في حال كل صحابي وصحابية إذ العدالة ليست ثابتة للجميع وهذا ما أشارت إليه عائشة، ومن خلال هذه القضية يتضح عدم عدالة كل من عثمان وعائشة بسبب التشاتم والتحريض على القتل والتلاعب في دين الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلّم !!. .

ولذا كان من الواجب عدم أخذ الدين منهما ونبذ جميع مروياتهما فهما من المجروحين لشتم كل منهما خصمه الصحابي، وينطبق عليهما ما ذكر في جرح مسور بن الصلت حيث قالوا عنه : (( يشتم السلف فلا يجوز الاحتجاج به )) !! كما ورد في الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج 3 ص 120.

5 - ويتضح أيضاً أن من ثار على عثمان ينقسمون من حيث المبدأ إلى قسمين :

أ. . قسم دفعته غيرته على الدين الحنيف للمعارضة، وهم من الصحابة والتابعين حيث رأوا وأنكروا على عثمان خيانته لله ولرسوله وللمؤمنين.


ب. . وقسم دفعته مصالحة الشخصية لتأجيج المعارضة من خلال الإفتاء بكفر عثمان والتحريض على قتله، وعلى رأس هذه الفئة أم المؤمنين عائشة متذرعة بمعارضة كبار القراء والصالحين !.

6 - ونقطة هامة في الموضوع، وهو أن عائشة لم تكترث حينما سمعت نبأ مقتل عثمان، وكان كل ما يهمها معرفة من الذي خلفه !!. .

لقد توقعت أن يكون الخليفة هو الرئيس التنفيذي لحملة قتلة عثمان !!. .

لقد توقعت أن يكون « طلحة بن عبيد الله » !!. .

وحينما علمت أن الناس اختاروا علياً عليه السلام تهيأت لدخول حرب جديدة ورفعت الصوت بمظلومية عثمان وطلب الثأر من علي !!. .

لقد أرادت أن تعيد الكرة ولكن هيهات. .




المصدر:

#########################
منقوللللل ولكن وضعت الموضوع هنا لكي يتم الرد على الرافضه
انا لست سوى طالبه امام الكثير من الاعضاء الافاضل هنا
وجزاكم الله خيرااا






التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» اللي يبي يعرف كيف يصير الطباخ الهندي او الباكستاني محرم يتفضل هنا
»» اجتهاداتهم لتعجيل ظهور عجعوج من مرسله رافضيه
»» الوائلي ينكر بنات الرسول صلِّ الله عليه وسلم
»» أكل الجبن برأي الشيرازي
»» اقض مافاتك من صلاتك بأربع ركعات فقط
 
قديم 25-05-11, 04:51 PM   رقم المشاركة : 2
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


أنقلي الموضوع لقسم الرد على شبهات الرافضة
وإن شاء الله نقوم بالرد عليه معا







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعتقد الرافضة بتوحيد الخميني ؟
»» علماء الشيعة كذابين حتى النخاع !
»» فضيحة المعمم مهند آل يحي الموسوي .. مدويَّة !
»» تطبيق مفهوم الشيعة لآية التطهير على آية الغار [ كارثة ]
»» قالت الشيعة مناهجكم ودعوتكم وثقافتكم تُجاه الفِرق الإسلامية ارهابية بامتياز ! ! !
 
قديم 25-05-11, 05:16 PM   رقم المشاركة : 3
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


هذا من اختصاص المشرفين اخي الكريم
اتمنى ان ينقلوه للقسم المناسب
وجزاك الله خيراا







التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» كيفيه الغسل والوضوء والصلاه لدى الروافض
»» عبارات اللعن في الاذان استغفر الله
»» سبب قول الشيعة ياعلي استغفر الله العظيم
»» اصول الدين وفروعه ومنافيات الصلاة لدى الرافضة
»» استغفر الله العظيم !
 
قديم 25-05-11, 05:42 PM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


هذي بعض المواضيع
ان شاء الله تفيدك


شبهات حول عائشة رضي الله عنها وتفنيدها


من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=8836

عائشة في قلوبنا رضي الله عنها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94457


الهجمة القابضة على مفتريات الرافضة على أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=236454






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» حاجز الصمت ممكن تفهمني اكون شاكرا
»» كاره الوهابية
»» مطلوب عدد كفرات بصورة عاجلة للمتظاهرين في البحرين والقطيف
»» مصريين يهجمون على الشيخ السعودي محمد العريفي .
»» كيف ترسل رابط يوتيوب بدون مقاطع غير مرغوب بظهورها
 
قديم 25-05-11, 05:59 PM   رقم المشاركة : 5
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


جزاك الله خيراا اخي الكريم وجعله الله في ميزان حسناتك







التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» احياء ذكرى وفاه النبي صلى الله عليه وسلم تحت اجراء امني مكثف
»» صور للحسن والحسين والعباس
»» من قوه الكذب طاحت المروحه على رأسه
»» طفل منافق وطفل صادق
»» لقطه مضحكه جدا لعجوز رافضي
 
قديم 17-03-16, 06:50 AM   رقم المشاركة : 7
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road



الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء





- إن عائشة كانت في كل وقت تأمر بقتل عثمان ، وتقول في كل وقت : اقتلوا نعثلا ، قتل الله نعثلا ، ولما بلغها قتله فرحت بذلك
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 4/329
خلاصة الدرجة: كذب

http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%...%84%D8%A7+/+yj

إقتلوا نعثلا فقد كفرلاتصح ابدا

--------------------------------------------------------------------------------

تاريخ الطبري جزء 3 صفحة 477
www.yasoob.com/books/htm1/m024/28/no2811.html

( كتب إلي علي بن أحمد بن الحسن العجلي ) أن الحسين بن نصر العطار قال حدثنا أبي نصر بن مزاحم العطار الكوفي قال حدثنا سيف بن عمر عن محمد بن نويرة وطلحة بن الأعلم الحنفي قال وحدثنا عمر بن سعد عن أسد بن عبد الله عمن أدرك من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها لما انتهت إلى سرف راجعة في طريقها إلى مكة لقيها عبد بن أم كلاب وهو عبد بن أبي سلمة ينسب إلى أمه فقالت له مهيم قال قتلوا عثمان رضي الله عنه فمكثوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال أخذها أهل المدينة بالاجتماع فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز اجتمعوا على علي بن أبي طالب فقالت والله ليت إن هذه انطبقت على هذه إن تم الأمر لصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبن بدمه فقال لها ابن أم كلاب ولم فو الله إن أول من أمال حرفه لانت ولقد كنت تقولين اقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول فقال لها ابن أم كلاب :

فمنك البداء ومـنك الغير * ومنك الرياح ومنك المطر

وأنت أمرت بقتل الإمام * وقلت لـــــــــنا إنه قد كفر

فهبنا أطعناك في قتله * وقاتله عنــــدنا من أمر

ولم يسقط السقف من فوقنا * ولم ينكـــسف شمسنا والقمر

وقد بايع الناس ذا تدرأ * يزيل الشبا ويقيم الصغر

ويلبس للـحــرب أثــوابـها * وما من وفي مثل ما قد غدر


فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت للحجر فسترت واجتمع إليها الناس فقالت يا أيها الناس إن عثمان رضي الله عنه قتل مظلوما ووالله لأطلبن بدمه


--------------------------------------------------------------------------------

ضعفاء العقيلي العقيلي جزء4 صفحة300
www.yasoob.com/books/htm1/m021/24/no2442.html

(1899) نصر بن مزاحم المنقري الكوفي كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير من حديثه


ميزان الاعتدال الذهبي جزء4 صفحة253
www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2641.html

9046 نصر بن مزاحم الكوفي عن قيس بن الربيع وطبقته رافضي جلد تركوه .

الموضوعات ابن الجوزي الجزء1صفحة378
www.yasoob.com/books/htm1/m021/25/no2585.html

هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو منقطع من حيث أن عطية تابعي ثم قد ضعفه الثوري وهشيم وأحمد ويحيى ونصر بن مزاحم قد ضعفه الدارقطني وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : كان نصر زائغا عن الحق مائلا وأراد بذلك غلوه في الرفض فإنه كان غاليا وكان يروى عن الضعفاء أحاديث مناكير .ميزان الاعتدال الذهبي جزء2 صفحة255

www.yasoob.com/books/htm1/m021/26/no2639.html

3637 سيف بن عمر [ت] الضبي الأسيدي ويقال التميمي البرجمي ويقال السعدي الكوفي مصنف الفتوح والردة وغير ذلك

قال عباس عن يحيى : ضعيفوروى مطين عن يحيى : فلس خير منه

وقال أبو داود : ليس بشيوقال أبو حاتم : متروك

وقال ابن حبان : اتهم بالزندقة

--------------------------------------------------------------------------------

الرازي المحصول جزء 4 صفحة 343
الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء

أن عثمان رضي الله عنه أخر عن عائشة رضي الله عنها بعض أرزاقها فغضبت ثم قالت يا عثمان أكلت أمانتك وضيعت الرعية وسلطت عليهم الأشرار من أهل بيتك والله لولا الصلوات الخمس لمشى إليك أقوام ذوو بصائر يذبحونك كما يذبح الجمل فقال عثمان رضى الله عنه ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط الآية فكانت عائشة ر تحرض عليه جهدها وطاقتها وتقول أيها الناس هذا قميص رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يبل وقد بليت سنته اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا ثم إن عائشة ذهبت إلى مكة فلما قضت حجها وقربت من المدينة أخبرت بقتل عثمان فقالت ثم ماذا فقالوا بايع الناس علي بن أبي طالب فقالت عائشة قتل عثمان والله مظلوما وأنا طالبة بدمه والله ليوم من عثمان خير من علي الدهر كله فقال لها عبيد بن أم كلاب ولم تقولين ذلك فو الله ما أظن أن بين السماء والأرض أحدا في هذا اليوم أكرم على الله من علي بن أبي طالب فلم تكرهين ولايته ألم تكوني تحرضين الناس على قتله فقلت اقتلوا النعثل ثنا فقد كفر فقالت عائشة لقد قلت ذلك ثم رجعت عما قلت وذلك أنكم أسلمتموه حتى إذا جعلتموه في القبضة قتلتموه والله لأطلبن بدمه فقال عبيد بن أم كلاب هذا والله تخليط يا أم المؤمنين


--------------------------------------------------------------------------------

ملاحظة :

1- المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري

2- الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء

--------------------------------------------------------------------------------

إبن عساكر ترجمة الامام الحسن ع صفحة 197

عثمان وإيثاره بني أبيه أغصان الشجرة الملعونة في القرآن واستبداده بإيفاء نهمته ونهمة آل آمية من أموال المسلمين وهتكهم حرمة

صفوة المسلمين كعبد الله بن مسعود وأبي ذر وعمار بن ياسر هي التي أوجبت قتل عثمان ولذا أجمع على قتله عظماء المهاجرين

والانصار وكان الزبير وطلحة في طليعة المهاجمين عليه الذين حصروه وقطعوا عنه الماء وكانت عقيرة أم المؤمنين عائشة مرتفعة بقولها : اقتلوا نعثلا قتله الله --------------------------------------------------------------------------------

ملاحظة :

1- المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري

2- الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء


--------------------------------------------------------------------------------

إبن الأثير النهاية في غريب الحديث جزء 5 صفحة 79
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...BID=273&CID=78

‏{‏نعثل‏}‏ ‏(‏ه‏)‏ في مَقْتَل عثمان <لا يَمْنَعنَّك مكانُ ابنِ سَلاَم أن تَسُبَّ نَعْثَلاً> كان أعداء عثمان يسمّونه نَعْثَلا تشبيها برجل من مِصر ‏(‏في الهروي‏:‏ <مُضَر>‏)‏، كان طويل اللحية اسمُه نَعْثَل‏.‏

وقيل‏:‏ النَّعْثَل‏:‏ الشيخ الأحْمَقُ وذَكَرُ الضِباع‏‏

ومنه حديث عائشة <اقتُلوا نَعْثَلا، قَتَل اللَّه نَعْثَلا> تَعْني عثمان‏.‏ وهذا كان منها لمَّا غاضَبَتَهْ وذَهَبَتْ إلى مكة‏.‏

--------------------------------------------------------------------------------

ملاحظة :

1- المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري

2- الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء

--------------------------------------------------------------------------------

إبن الأثير الكامل في التاريخ جزء 3 صفحة206/207
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...1&SW=نعثلا#SR1

وكان سبب اجتماعهم بمكة أن عائشة كانت خرجت إليها وعثمان محصور ثم خرجت من مكة تريد المدينة فلما كانت بسرف لقيها رجل من أخوالها من بني ليث يقال له عبيد بن أبي سلمة وهو ابن أم كلاب فقالت له مهيم . قال قتل عثمان وبقوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال اجتمعوا على بيعة علي فقالت ليت هذه انطبقت على هذه إن تم الأمر لصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبن بدمه فقال لها ولم والله إن أول من أمال حرفه لأنت ولقد كنت تقولين إقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول


--------------------------------------------------------------------------------

ملاحظة :

1- المصدر الأصلي هو تاريخ الإمام الطبري









 
قديم 17-03-16, 12:51 PM   رقم المشاركة : 8
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


أكتفي بالرد على هذه الشبهة
اقتباس:
وقد نقل ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها أم المؤمنين عائشة لإثارة الناس حينما أورد :

(( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته.

أولا ::
هبة الدين إبن أبي الحديد رافضي محترق كما صرح بذلك الهالك محمد باقر المجلسي - لعنه الله - وما ذكره الإمامان ابن كثير وابن تيمية رحمهما الله وعلى فرض كونه غير شيعي فإن سمة الاعتزال تبقى فيه وبما أن الاعتزال لهم نفس ميول الرافضة في مواقف كثيرة فيبقى الرجل محترقا
بخصوص شبهة أم المؤمنين عائشة تقول هذا ثوب رسول الله لم يبل وعثمان قد أبلى سنته :: ضعيف فهذه الرواية مذكورة في مصدرين ::: 1 الفتنة ووقعة الجمل :: لسيف بن عمر التميمي وكتاب تاريخ اليعقوبي
وللرد على هذه الشبهة
الراوي الأول :: سيف بن عمر التميمي :: زنديق
قال عباس الدورى ، عن يحيى بن معين : ضعيف الحديث .
و قال أبو جعفر الحضرمى ، عن يحيى بن معين : فلس خير منه .
و قال أبو حاتم : متروك الحديث يشبه حديثه حديث الواقدى .
و قال أبو داود : ليس بشىء .
و قال النسائى ، و الدارقطنى : ضعيف .
و قال أبو أحمد بن عدى : بعض أحاديثه مشهورة و عامتها منكرة لم يتابع عليها ،
و هو إلى الضعف أقرب منه إلى الصدق .
و قال أبو حاتم بن حبان : يروى الموضعات عن الأثبات . قال : و قالوا : إنه كان
يضع الحديث .
وقيل عنه في كتاب النكت الجياد من كلام شيخ النقاد
:: سيف بن عمر التميمي الكوفي صاحب كتاب "الردة والفتوخ":
"الفوائد" (ص 408): "هالك".
وفي (ص 248): "قالوا كان يضع الحديث واتهم بالزندقة". ::
2 كتاب تاريخ اليعقوبي ليس بشيء ومؤلفه رافضي
فالمدعوا أحمد بن أبي يعقوب إسحاق بن جعفر بن وهب بن واضح مؤرخ إمامي رافضي كان يعمل في الديوان وقد طرح في كتابه هذا تاريخ الصحابة من نظرة الرافضة
مما ذكر في ترجمته

اقتباس:
محمد علي بن يعقوب بن جعفر اليعقوبي: أديب، من العلماء الشعراء، من أهل النجف. نشأ في مدينة الحلة، وعاد إلى النجف وتنقل بينها وبين الحيرة والسماوة والبصرة. وكان عميد الرابطة الأدبية في النجف، وبه وفاته. صنف (البابليات - ط) أربعة أجراء، في تراجم شعراء الحلة، ونشر وحقق عدة كتب في الأدب والشعر. ومن كتبه المطبوعة (ديوان اليعقوبي) مجموعة من شعره، و (الذخائر) ديوان ثان له، في أهل البيت. وما زال مخطوطا. من تأليفه كتب منها (وقائع الأيام) نحو جزءين، سجل فيه أهم الأحداث اليومية (2) .


كل هذا وأكثر يجزم برافضيته
إذا فالرويان لقصة قد أبى عثمان سنته ضعيفان ومنكران
فأحدهما زنديق والثاني رافضي
ثم إن ما ينقلانه يخالف المتن الذي جاءنا طبق شروط قبول الحديث






 
قديم 24-09-16, 03:08 PM   رقم المشاركة : 9
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road





بخصوص الرواية المكذوبة عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها

-اقتلوا نعثلا فقد كفر-

اقول للرافضة ان الرواية الملفقة هي من الموضوعات والمتروكات وايضا تم تضعيفها برمتها

هي رواية رواها ابن ابي الحديد المعتزلي الرافضي
من اجل الطعن في امنا عائشة وفي الصحابة رضوان ربي عليهم
يعني الامر من فريات السبئية 1

كما أن هذه الرواية (( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )) ، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر 2،قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ،
وقال النسائي : كذاب ،
وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ،
قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ،
وقال الدارقطني : متروك3،

وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ،
يشبه حديثه حديث الواقدي4،
وقال أبوداود : ليس بشيء
وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر 5. [1]
- ابن أبي الحديد : شرح نهج البلاغة ، 20 / 17 و 22 .
[2] - سيف بن عمر : ذكره الدار قطني في الضعفاء والمتروكين ، ص 104 ، وقال محققه ما نصه : سيف بن عمر الضبي الأسيدي الكوفي ، مصنف الفتوح والردّة وغير ذلك ، كان إخبارياً عارفاً ، عمدة في التاريخ وهو كالواقدي ، أمّا في الحديث فهو ضعيف باتفاق . [3]
- ابن حجر : تهذيب التهذيب ، 4 / 296 ، والذهبي : المغني في الضعفاء ، 1 / 392 ، وميزان الاعتدال ، 2 / 255 .
[4] - ابن أبي حاتم : الجرح والتعديل ، 4 / 278 .
[5] - الذهبي : ميزان الاعتدال ، 2 / 255 .


نتابع الرد على هذه الشبهة الملفقة والمدلس بها من طرف الشيعة
نتابع

أقتلوا نعثلا فانه كفر (قول منسوب لامنا عائشة رضي الله عنه يطعن بعثمان رضي الله عنه).

فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي(( كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير))
(الضعفاء للعقيلي (4/300) رقم (1899) وقال الذهـبي ))
رافضي جـلد، تركوه وقال أبو خيثمة: كان كذابـاً، وقـال أبو حاتم: واهي الحديث، متروك،
وقال الدارقطني: ضعيف« (الميزان للذهبي 4/253) رقم (9046).)
وقال الجوزجاني: كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً،
وقال صالح بن محمد: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير،
وقال الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين: نصر بن مزاحم غال في مذهبه« (تاريخ بغداد 13/283)

من هنا فهذه الروايات الباطلة ليست بشيء بل هي تنشد الفتنة ولا علاقة لها بما صح من الروايات

سؤال

من اين تسمية نعثلة المكذوبة تلك والملفقة لام المؤمنين عائشة ؟؟؟
إن تسمية عثمان بنعثل لم يُعرف إلا من ألسنة قتلة عثمان رضي الله عنه،
وأول من سماه بها جبلة بن عمرو الساعدي كما في (تاريخ الطبري ) (4/365).
وروى الطبري هناك أن جبلة هذا كان أول من اجترأ على عثمان بالمنطق السيئ،
ثم ردد هذه الكلمة على عثمان بعد جبلة جهجاه الغفاري كما في الطبري (4/366-367)
وبقيت هذه الكلمة بين الثوار عليه
- (الطبري ) (4/393) - وفي كل هذه الأحيان منذ ابتداء إطلاق هذه الكلمة وحتى مقتله رضي الله
عنه كانت امنا عائشة في مكة تؤدي مناسك الحج مما يبين كذب من أدعى أن عائشة رضي الله عنها أطلقتها على عثمان.

من جانب آخر المعروف عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها
انها كانت اول من انكر قتل عثمان رضي الله عنهما جاء
عند
شيخ الإسلام في ردّه على ابن المطهر الرافضي-انظر (مختصر المنهاج ) (ص246)،
وانظر لما قلنا (الطبري ) (4/448، 449) - وأكثر من ذلك ذكر الطبري (4/386)
قول مروان ابن الحكم لعائشة ( يا أم المؤمنين لو أقمت كان أجدر أن يراقبوا هذا الرجل،
فقالت: أتريد أن يصنع بي كما صنع بأم حبيبة ثم لا أجد من يمنعني لا والله ولا أعيّر
ولا أدري إلام يسلم أمر هؤلاء )

نحن ليست التقية من ديننا يا رافضة ولا من الدستور كما هو الحال عندكم
فموقف ام المؤمنين واضح ولا تشوبه شائبة

ولكن عسى الله يحرر عقولكم فدينكم كله تناقضات

ومروياتكم لا اسناد فيها فهي فاسدة وعند البحث والتقصي يفتح الغطاء

[
ومنهاج اهل السنه في الجرح والتعديل للرجال
شروط قبول رواية المبتدع عند علماء هذا الشأن أي علماء الحديث مهم جدا للرد على الرافضه .
http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...فضه&highlight=






الصور المرفقة
         
 
قديم 24-09-16, 08:10 PM   رقم المشاركة : 10
المسلمة الغريبة
عضو فعال








المسلمة الغريبة غير متصل

المسلمة الغريبة is on a distinguished road


كما تعودنا من الرافضة يخلطون من كتبهم، ومن كتبنا ماهو مكذوب ومن كتب التاريخ ويبنون عليها موضوعهم المتهالك





أولاً


تقول عائشة في فتواها وقد حكمت على عثمان : (( اقتـلوا نعثـلاً فقـد كفـر )) !!






قد جاءت من طريق سيف بن عمر [2] ، قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ، وقال النسائي : كذاب ، وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ، قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : متروك[3] ، وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ، يشبه حديثه حديث الواقدي[4]، وقال أبوداود : ليس بشيء وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر [5] .


فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي » كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير« (الضعفاء للعقيلي (4/300) رقم (1899) وقال الذهـبي » رافضي جـلد، تركوه وقال أبو خيثمة: كان كذابـاً، وقـال أبو حاتم: واهي الحديث، متروك، وقال الدارقطني: ضعيف« (الميزان للذهبي 4/253) رقم (9046).) وقال الجوزجاني: كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً، وقال صالح بن محمد: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير، وقال الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين: نصر بن مزاحم غال في مذهبه « (تاريخ بغداد 13/283) وعلى ذلك فهذه الرواية لا يعول عليها ولا يلتفت إليها إضافة إلى مخالفتها للروايات الصحيحة الناقضة لها







التوقيع :
مايصنع أعدائي بي؟


أنا جنتي في صدري أين رحت فهي معي لاتفارقني

إن حبسي خلوة. ،،، وقتلي شهادة. ،،، وإخراجي من بلدي سياحة.


" لا إله إلا الله،،،،،محمد رسول الله "
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الرافضة أن عائشة وحفصة وأبويهما حاولوا قتل النبي صلى الله عليه وسلم
»» الحج
»» أجر عظيم
»» سؤال بسيط للسنة والرافضة
»» الإسناد خاصية لهذه الأمة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "