العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-11, 01:48 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Thumbs up هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة


أنقل كلام أخي الحبيب أبو الياس لنذكر الاخوة ونحذرهم من صد المخالفين عن دين الله
فنحن هنا نحب لهم الهداية وندعوهم اليها لا لنصدهم وصد الناس عن دين الله ذنب عظيم

وأقول ما قال نبينا
انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى
فما نيتك أخي \ أختي أهي لافحام المخالف ورد شبهته فلك نيتك ان شاء الله واحذر ان لا تصده عن دين الله فتخسر وتقع في ذنب عظيم
أو
انها لدعوته وحب هدايته لعله يهتدي بك فلك نيتك ان شاء الله وذلك هو خير من حمر النعم
وهذا خطاب نبينا محمد لأميرنا علي رضي الله عنه
والنبي يقسم وهو الصادق الأمين ان هداية رجل واحد على يد علي خيرٌ له من حمر النعم

((ادعهم إلى الإسلام وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله تعالى فيه، فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم))
متفق عليه


الدعوة إلى الله شأنها عظيم وأنها لمنزلة عظمى فلا تحرم نفسك أجرها

أنقل لكم كلام أخي الحبيب أبو الياس اسأل الله أن لا يحرمه الأجر فلقد كنت من الأقلام الغليظة والقاسيه حتى نصحني فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجازيه خيرا على ما قدم ....


بِسم اللهِ والصَّلاة والسَّلامُ علَى رَسُول اللهِ وعلَى آلهِ وصحبِِهِ وسلَّم تسلِيمًا أمَّا بعدُ :

حيَّاكُم اللهُ تعالَى وبيَّاكُم وجَعَل الجنَّة مثوانَا ومثواكُم ، أنارَ اللهُ دربنَا ودَربكُم وهدانَا إلى الصِّراطِ المُستقِيم أجمعِين ...

شرَعتُ فِي كِتابَة هذَا المَوضوعِ لِمَا أرَاهُ كَثِيرًا بِالشَّبكَة مِن سبِّ وشتمٍ واستِنقَاصٍ ولعنٍ للرَّافِضَة فِي مَيدانٍ دعوِيِّ ، وهذَا مَا يستدعِي وقفَةً سَرِيعَة لتِبيَانِهَا والوقُوفِ عِندَ عواقِبِهَا ، خُصُوصًا أنَّها تتنافَى مَع شرِيعَة الإسلام ...
أقُولُ : قال الله تعالى : "وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ "

قال بن كثير في تفسيره : يقول تعالى ناهيا لرسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين عن سب آلهة المشركين، وإن كان فيه مصلحة، إلا أنه يترتب عليه مفسدة أعظم منها، وهي مقابلة المشركين بسب إله المؤمنين، وهو الله لا إله إلا هو
كما قال علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس في هذه الآية: قالوا: يا محمد، لتنتهين عن سبك آلهتنا، أو لنهجون ربك، فنهاهم الله أن يسبوا أوثانهم، ( فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
وقال عبد الرزاق، عن معمر، عن قتادة: كان المسلمون يسبون أصنام الكفار، فيسب الكفار الله عدوا بغير علم، فأنـزل الله: ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ) اهـ .

وقال الشيخ السعدي في تفسيره : ينهى الله المؤمنين عن أمر كان جائزا، بل مشروعا في الأصل، وهو سب آلهة المشركين، التي اتخذت أوثانا وآلهة مع الله، التي يتقرب إلى الله بإهانتها وسبها‏.‏
ولكن لما كان هذا السب طريقا إلى سب المشركين لرب العالمين، الذي يجب تنزيه جنابه العظيم عن كل عيب، وآفة، وسب، وقدح ـ نهى الله عن سب آلهة المشركين، لأنهم يحمون لدينهم، ويتعصبون له‏.‏ لأن كل أمة، زين الله لهم عملهم، فرأوه حسنا، وذبوا عنه، ودافعوا بكل طريق، حتى إنهم، ليسبون الله رب العالمين، الذي رسخت عظمته في قلوب الأبرار والفجار، إذا سب المسلمون آلهتهم‏.‏
ولكن الخلق كلهم، مرجعهم ومآلهم، إلى الله يوم القيامة، يعرضون عليه، وتعرض أعمالهم، فينبئهم بما كانوا يعملون، من خير وشر‏.‏
وفي هذه الآية الكريمة، دليل للقاعدة الشرعية وهو أن الوسائل تعتبر بالأمور التي توصل إليها، وأن وسائل المحرم، ولو كانت جائزة تكون محرمة، إذا كانت تفضي إلى الشر‏.‏ اهـ

وهذا مقابله ذاك ، فإن التعرض بالسبِّ والشتمِ والتَّهكُّم بعُلماءِ أو أعضاءِ الرَّافِضَة مَا يجعَلهُم ذلِك إلَّأ أن يتعرّضُوا لنَا بالسبِّ والشَّتمِ والوقِيعَة أكثَر مِمَّا كانُوا عَلَيهِ ، فتصِِير مُحاورَاتُنَا لهُم جزءًا مِن أجزاءِ الضّرب بالألسُن لَا بحثًا عَن الحَقّ وكلُّ يدَّعِي الحقَّ مَعهُ ، فلَا ينبغِي أن يصِيرَ الأمرُ علَى هذَا المِنوالِ ولَا نجعَل آفاتِهِم تنتقِلُ إلَينَا ، ولَا يجدُر بِطُلَّابِ العِلمِ أن تأخذهُم العاطِفَةُ أكثَر مِن الحِكمَة فِي الدَّعوَة ، فهُم يسبُّونَ ونحنُ ندعُوا إلَى الخيرِ وإلَى الجنَّة ، بدُون رواسِب جاهِلِيَّة ، وهذَا مكَان عامٌّ يدخُلهُ العالِمُ والجاهِل ، فيجدُر بِنَا الرَّدُّ بعلمِيَّة لَا بِوقِيعَة واستنقَاص –وإن كَان المُستحِقُّ مستحِقًّا لِذلِك - ولكِن تأدّبًا والتِزامًا بآدابِ الإسلامِ وقواعِدِه الأخلاقِيَّة ، كذا فإنَّ الرَّافِضَة يتصيَّدُون الأخطَاء وينشُرُون المثالِبَ ويدَّعُون المُدَّعيَات ، فلنخرِصُهُم بأخلاقِنَا ولنكُن أهلًا فِي الدَّعوَة للخلقِ ونشرِ دِين اللهِ تعالَى بِمَا يجلِبُ النَّفعَ والتَّحذِير مِن زلَّات بنِي رفضٍ بحِكمَة دُون المسَاسِ فِي عِرضِ علمائِهِم والتَّنقِّصِ مِنهُم بداعِي الأخذ بقُلُوبِ عوامِّهِم ، فتجِد الواحِدِ مِنهُم باحِثًا عَن الحقِّ بصدقٍ ويرَى السَّباب والشَّتمَ فِي مَن يقلِّدُ فهَل نظُنُّ أن هذَا قَد يجلِبُ المَنفعَة ؟؟

ويكفِينا شرفًا قولُ اللهِ تعالَى : "لقَد كَان لكُم في رسولِ اللهِ اسوَة حسنَة لمن كَان يرجُو اللهَ واليوم الآخرَ" وهذه آية عامَّة وقاعِدَة ينبغِي أن نسِير عليهَا ، ولنعلَم أنَّ رسُول اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم قَد أودِي فِي عرضِهِ وبدنِهِ وطُرِد مِن بلدِهِ ، ومَا قابلَ ذلِك بشيءٍ مِنَ السَّبِّ والوقِيعَة فِي المٌشركِينَ ولكِن الحكمَة كَانت ضالَّتهُ وخالقَ النَّاس بخُلقٍ حسَنٍ فتمَّت الدّعوَة واكتمَل أمرُ الإسلامِ برحمتِهِ وعفوِهِ وخلقِهِ ...

قالَ رسُول اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء . أخرجه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي ...

فالحديث يدلُّ دلَالَة واضِحَة المَعالِمِ وصفاتً ظاهِرَة المزايَا علَى صفاتٍ ينبغِي علَى المُؤمِن التنزُّهُ عَنهَا وتركِهَا وبهذَا الحدِيث يستفادُ علَى أنَّنَا ملزمُونَ بتركِ مَا قَد يؤثِّر فِي دِيننا وأخلاقنَا التِي أمرنَا اللهُ ورسُوله صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم بِهَا ...
وعلَى الأعضاء –حفظهُم اللهُ تعالَى- مراعاَة أنَّ أغلبَ الرَّوافِضِ هُنَا –عوامٌّ- مقلِّدُون وهُم علَى الإسلامِ إلَّا أن تنتفِي عَنهُم موانِعُ التَّكفيرُ وتتوفَّرُ فِيهِم الشُّرُوطُ والأصلُ عِندنَا أنَّ –الرَّافِضَة- كُفَّارٌ ولكِن تعيِين الواحِدِ منهُم أو الجماعَة مِنهُم والحُكمِ عليهِم لَا يجُوزُ إلَّا بقَرِينَة ، فنحنُ نعلَمُ الجهلَ الذِي ينغمِسُونَ فِيهِ والشُّبَهَ التِي يلبِّسُهَا علمَاؤُهُم عليهِم فإن قامَت الحجَّة ارتفعَت القَرِينَةُ وثبَت الكفرُ والعِياذُ باللهِ ...

وعلى هذا فحديث أبى هريرة رضي الله عنه قال: ((أتي النبي برجل قد شرب. قال: اضربوه. قال أبو هريرة: فمنا الضارب بيده والضارب بنعله والضارب بثوبه فلما انصرف قال له القوم أخزاك الله قال: لا تقولوا هكذا، لا تعينوا عليه الشيطان ))() رواه البخاري.

ومعنى أخزاك الله : أي أهانك الله وأذلك، قال ابن علان الصديقي رحمه الله : "وجه عونهم الشيطان بذلك أن الشيطان يريد بتزيينه له المعصية حصول الخزي فإذا دعوا عليه به فكأنهم قد حصلوا مقصود الشيطان ...

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ( لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة ) رواه مسلم
ومعَ هذا قد ثبت في الصحيحين وغيرهما ما يثبت لعن بعض من قام ببعض الأعمال التي توجب اللعن كشارب الخمر وآكل الربا والمتشبهين من الرجال بالنساء ، ولكِن بالحديث الذِي أردفتهُ أعلاه حديثُ أبِي هريرَة رضيَّ اللهُ عنه ، قيل بكراهة الدعاء عليهم ولعنهم بوجه الخُصوص وأنَّ ذلِك من إعانة الشيطان عليهِم ، فهذا مقابِل لعنِ الرَّافِضَة ولا يعنِي أنَّهُم مستحِقُّون للعنِ أن نلعنهُم ولَو فعلُوا الأفاعِيل فذلكَ مِن إعانة الشيطَان عليهِم –أتكلَّم عن العوامِّ منهُم فقَط- ...

يقول الإمام النووي رحمه الله تعالى: ( واتفق العلماء على تحريم اللعن؛ فإنه في اللغة الإبعاد والطرد، وفي الشرع الإبعاد من رحمة الله تعالى، فلا يجوز أن يبعد من رحمة الله تعالى من لا يعرف حاله وخاتمة أمره معرفة قطعية؛ فلهذا قالوا: لا يجوز لعن أحد بعينه مسلمًا كان أو كافرًا أو دابة إلا من علمنا بنص شرعي أنه مات على الكفر أو يموت عليه كأبي جهل وإبليس، وأما اللعن بالوصف العام فليس بحرام كلعن الواصلة والمستوصلة، والواشمة والمستوشمة، وآكل الربا وموكله، والمصورين والفاسقين، والظالمين والكافرين، ولعن من غيَّر منار الأرض ) اهـ ...

وأحيانًا نجِدُ بعض الأعضاء غفرَ اللهُ لهُم –يتهكّمُ- على بعضِ الأعضاء الرَّافِضَة فيقُول –بن مُتعة- أو –بن زنا- وهذا لا شكَّ فيه مُحرَّمٌ قطعًا لأنَّه مِن باب الرَّجمِ بالغيبِ ولا دلالَة للأعضاء على أنَّه فعلاً كذلِك ومِن الفُحشِ بِمكَانٍ ومنافٍ أخلاقِنَا الإسلامِيَّة ...

قال زكريا الأنصاري : " وَغِيبَةُ الْكَافِرِ مُحَرَّمَةٌ إنْ كَانَ ذِمِّيًّا ; لأَنَّ فِيهَا تَنْفِيرًا لَهُمْ عَنْ قَبُولِ الْجِزْيَةِ وَتَرْكًا لِوَفَاءِ الذِّمَّةِ وَلِقَوْلِهِ صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ سَمَّعَ ذِمِّيًّا وَجَبَتْ لَهُ النَّارُ ) رَوَاهُ ابْنُ حِبَّانَ فِي صَحِيحِهِ وَمُبَاحَةٌ إنْ كَانَ حَرْبِيًّا ; لأَنَّهُ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَأْمُرُ حَسَّانَ أَنْ يَهْجُوَ الْمُشْرِكِينَ " أ . هـ أسنى المطالب مع حاشيته ج3 ص116

وقال أحمد ابن حجر بن الهيتمي في الزواجر عن اقتراف الكبائر ج2 ص27 : " وَسُئِلَ الْغَزَالِيُّ فِي فَتَاوِيهِ عَنْ غِيبَةِ الْكَافِرِ . فَقَالَ : هِيَ فِي حَقِّ الْمُسْلِمِ مَحْذُورَةٌ لِثَلاثِ عِلَلٍ : الإِيذَاءُ وَتَنْقِيصُ خَلْقِ اللَّهِ , فَإِنَّ اللَّهَ خَالِقٌ لأَفْعَالِ الْعِبَادِ , وَتَضْيِيعُ الْوَقْتِ بِمَا لا يُعْنِي . قَالَ : وَالأُولَى تَقْتَضِي التَّحْرِيمُ , وَالثَّانِيَةُ الْكَرَاهَةُ , وَالثَّالِثَةُ خِلافُ الأَوْلَى . وَأَمَّا الذِّمِّيُّ فَكَالْمُسْلِمِ فِيمَا يَرْجِعُ إلَى الْمَنْعِ مِنْ الإِيذَاءِ , ; لأَنَّ الشَّرْعَ عَصَمَ عِرْضَهُ وَدَمَهُ وَمَالَهُ . قَالَ فِي الْخَادِمِ : وَالأُولَى هِيَ الصَّوَابُ . وَقَدْ رَوَى ابْنُ حِبَّانَ فِي صَحِيحِهِ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : { مَنْ سَمَّعَ يَهُودِيًّا أَوْ نَصْرَانِيًّا فَلَهُ النَّارُ } , وَمَعْنَى سَمَّعَهُ أَسْمَعَهُ بِمَا يُؤْذِيهِ , وَلا كَلامَ بَعْدَ هَذَا أَيْ لِظُهُورِ دَلالَتِهِ عَلَى الْحُرْمَةِ . قَالَ الْغَزَالِيُّ : وَأَمَّا الْحَرْبِيُّ فَلَيْسَ بِمُحَرَّمٍ عَلَى الأُولَى وَيُكْرَهُ عَلَى الثَّانِيَةِ وَالثَّالِثَةِ , وَأَمَّا الْمُبْتَدِعُ فَإِنْ كَفَرَ فَكَالْحَرْبِيِّ وَإِلا فَكَالْمُسْلِمِ , وَأَمَّا ذِكْرُهُ بِبِدْعَتِهِ فَلَيْسَ مَكْرُوهًا . وَقَالَ ابْنُ الْمُنْذِرِ فِي قَوْلِهِ صلى الله عليه وسلم : { ذِكْرُك أَخَاك بِمَا يَكْرَهُ } فِيهِ دَلِيلٌ عَلَى أَنَّ مَنْ لَيْسَ أَخَاك مِنْ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى أَوْ سَائِرِ أَهْلِ الْمِلَلِ , أَوْ مَنْ أَخْرَجَتْهُ بِدْعَةٌ ابْتَدَعَهَا إلَى غَيْرِ دِينِ الإِسْلامِ لا غِيبَةَ لَهُ " . انْتَهَى

فهذه أقوال في الكافر واختلاف العلماء حاصل في غيبته وسبهُ أولى بالترك فما بالك بالمسلم الجاهل أو الكافر المضلل المغرر بِهِ ؟؟

فهذَا مَا أحببتُ أن أوصلهُ بشكلٍ مُوجَزٍ وللعُلماء تفصِيلٌ فِي سبِّ الكُفَّار ولعنِهِم عدا عَن المُسلم الجاهِل وقولُ أكثَرِهِم على المَنعِ إلَّا مَن عُلِمَت حالهُ بصفة قطعِيَّة على كفرِهِ ومعرِفَة خاتمة أمرِهِ كمَا ذكر الإمامُ النَّوويُّ رحمهُ اللهُ ، لذلك أنصَحُ إخوتِي أن يكفُّوا ألسنتهُم عن السبِّ واللَّعنِ للرَّافِضَة بالمُنتدَى ولتكُن دعوتُنَا لهُم دعوَة أخلاقِيَّة عِلمِيَّة ولَا تنظرُوا إلى أخلاقِهِم ولا تشبَّهُوا بِهَا فهُم قومٌ لهُم تعالِيمُهُم ولنَا تعالِيمُنَا ولَن نوازِي قومًا أنكَرُوا دِين اللهِ تعالَى فِي معاملاتِهِم وتصرُّفاتِهِم ، ومعاملتهُم بالحُسنى أحرَى بِالنَّفعِ مِن دُونِ ذلِك ، وأحرَى بمحبَّتِهم للحَقِّ وسُهولَة الأخذِ بِهِ واتِّباعِهِ ...

أخُوكُم المُحبُّ لكُم : أبُو إلياس ...






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أبو تمار / تساؤلات حول استغاثة الرافضة
»» منتديات شيعة علي أخبث شبكه شيعيه
»» انقسام عبّاد الأولياء حول الاستغاثة بغير الله تعالى الى فريقين !!
»» لا لست أمثلهم
»» ومن يهن الله فما له من مكرم
 
قديم 19-05-11, 02:06 PM   رقم المشاركة : 2
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


جــزاك الله خير الجــزاء أخي الفــاضل أبو سند أقسم لك بالله إني كنت أفكر بأن أكتب

موضوعا كهذا ... وللأمــانة رأيت أن بعض إخوتنـا قد تمــادوا بما ليس منا ...

أخي الفــاضل حينما يأتيك رافضي ويقل أدبه فلا ألومه لأنه لم يعرف القرآن ولم يتخلق به

أما وأن ياتي سني ويرد عليه بأكثر من ذلك فلا نقبله بتاتا منه لأن أسمى وأرفع من ذلك

إخوتي الأحبه لنكن صادقين واقعيين مع أنفسنـا .. هل تتوقعون أن ياتي رافضي هنا

وهو يحبكم ويحترمكم ويتمنى لكم الخير ؟؟ وهو ربي على كره الصحابه فكيف يحب

أبنــائهم ؟؟؟ ولكننا هنا نبين لهم أن نملك شيئين هم فقيرون عنه ولا يكاد يجدونه

وهي نعمة من نعــم الله يجب لنا شكرها والله ...

أم الاولى فهو الخلق وأما الثانيه فهو العلم

أصلح الله الجميــع وثبتهم على الحق ...

طلب صغير من الإدارة أتمنى رفع الإيقاف عن بعض أحبتنا كالصقار الحر وغيره

وأظنهم عوقبوا بما فيه الكفايه ويظل القرار لكم ...

تقبلوا تحياتي وأشكرك أخي الفاضل أبو سند على فتح موضوعك








التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» أرجوا من الاخوة السنيين الكرام الدخول وخصوصا شيوخنا الافاضل ولن تستغرق اكثر من دقيقه
»» أربع آيات من القرآن الكريم تطيح بالإمامه عن بكره أبيها.. من لها يا شيعه ..
»» ما هو مصحف فاطمه ؟؟
»» تدوال خبر إصابة ياسر الخبيث بسرطان في فمه ... أمِّنوا يا أخوه
»» المســابقة الرسميـة بين عقــلاء السنة والشيـعه .. للإجابة فقط دون تعليق رجــاءً
 
قديم 19-05-11, 02:12 PM   رقم المشاركة : 3
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


بارك الله فيك

نسختك الموضوع للحوار العام على هذا الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=127356







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إثبات أن مهدي الرافضة المنتظر هو نفسه الأعور الدجال اليهودي
»» الشيخ يوسف البحراني يطلب من الرافضه تغير دينهم الهمبكه ....(( وثيقة ))
»» من يلعن او يهين نجمه اسرائيل فهو كمن يهين كلمه الله اكبر
»» معلومات هامة
»» اطلب من الشيعه هذا الطلب البسيط
 
قديم 19-05-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 4
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


أنا فقط أضع هذه الأية ,
الذي يجب أن يفهمها كُل إنسان يدعو إلى الله
فـ نصف إجابة الآخرين لك , هو حُسن الخُلق ,
فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ


أدعو الله لي ولكم بالصبر
فـ أننا نتجرع من سياط الشيعة في سبابهم وتعديهم
لصحابة وأمهاتنا الكثير ,
لكن علينا أن نصبر ,
ويجب أن ننتبه أن الكثير يقرأ الحوارات ,
و كثير منهم يهتدوا , فـ الغالب أن المتحاور لا يهتدي !

و أدعو لي أن يمنحني الله
القوة في المحافظة على غضبي كي لا أعتدي على الآخرين
فغضبي يشتعل حين يعتدوا على حرمات الله
لذا وجب علينا أن ننصح بعضنا , ونعين بعضنا على الخير






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» قصة هداية !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
 
قديم 19-05-11, 02:15 PM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


وجزاك الله خير أخي ,
ونفع الله بك وبالجميع هنا







التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
 
قديم 19-05-11, 04:16 PM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك استاذنا ابو سند و جزاك الله كل خير .
يرفع







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» هل فاطمة الزهراء معصومة عندكم ايها الامامية ؟
»» الامام علي يخالف وصية رسول الله باعانته لعمر بن الخطاب !!!
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
 
قديم 19-05-11, 04:23 PM   رقم المشاركة : 7
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك .....وأحسن الله إليك وجعله في موازين حسناتك ....







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى عرض نبيكم لم يسلم من شركم ....ماهذا يا إسماعيلية..اللهم إني أبرأ إليك من هذا.. ..
»» النعمان يصفع نفسه وقومه ......ويحاول إنكار فضيلة عائشة رضي الله عنها ..فأقرها ..
»» بعد تكفير الخميني وتكفير أهل السنة .محب المعرفة يؤكد تكفير أهل السنة
»» أيها الإسماعيلية عظم الله أجركم في ؟
»» حيرتونا
 
قديم 19-05-11, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخواني وأساتذتي ورفع الله قدركم








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عشوووقه تفضلي هنا
»» ابن تيميه ناصبي عند الشيعه لماذا ؟ / أدخل لتعرف
»» بيان أدلة تقسيم التوحيد من الكتاب والسنه والرد على من زعم انه بدعه | الدمشقيه
»» خطبة الشيخ محمد العريفي في الدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» الى من يشترط اعتقاد الألوهية للوقوع في الشرك
 
قديم 19-05-11, 04:46 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough



حفظك الله أخونا أبو سند وحفظ الله الأخ أبو إلياس من كل سوء وفرج عنا وعنه ما يسوء
كلمات صدرت من قلب محب صادق نحسبه والله حسيبه بإذن الله نكون كما أراد أخونا الكريم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل فراس الشمري ما هذا التناقض العجيب ؟
»» هل الشبكة الليبرالية السعودية تحارب الله ورسوله فعلاً ؟
»» تعليقاً على خبر الحوثي ومنطقة : الجوف : حلفاء أم أعداء ؟!
»» للمشاركة في تصويت الجزيرة : هل تؤيد إتحاد دول الخليج العربي ؟
»» الخوئي : يؤلف فتاوى أقرب إلى الإستهبال منها إلى الشرع !!
 
قديم 19-05-11, 05:00 PM   رقم المشاركة : 10
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخى الكريم ونفع الله بك ،،
من هم أنواع المخالفين الذين يأتون الى منتدانا ؟
ـ إما باحث عن حق
ـ إما مهتدى جديد ويريد أن يتعلم ويزيل عن قلبه الصدأ الذى غلف قلبه طوال سنوات حياته .
ـ أو من يريدون الطعن و القاء الشبهات هنا أو القاء الألفاظ والتهم الغير لائقة ـ عن قصد ـ ليستثير الأعضاء للرد عليه لتكون النتيجة :

" تعالوا لتشاهدوا أخلاق أهل السنة "

بضاعتنا هى الدعوة لدين الله و الذب عن نبيه و آله وصحبه منتهجين نهج قول ربنا :
" ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "

وبضاعتهم الطعن واللعن والشتائم .
فإلى أى البضاعتين ترتاح النفس ـ حتى وإن كانت صلبة جامدة كالصخر ـ ؟






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة : ما الذى يمنعك أن تتسنن ؟
»» أين حكام مصر وتونس واليمن الآن ؟
»» ? Why we love Mohammed
»» وبينما نحن قاعدون
»» ماذا إن كنت رافضيا ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "