العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-11, 09:18 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking إلي الحيدري وأطفالهُ : أمثل هذا يعتبر تحريف " حبذا لو علق أهل السنة "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبهِ أجمعين .

بلغني أن الرافضة تقول أن الشيخ الشامي حسين سليم أسد حرف لفظ " كتاب الله وعترتي " إلي " كتاب الله وسنتي " في تحقيقهِ مسند أبي بكر الحميدي رحمه الله تعالى رحمة واسعة , وكان لا بد أن يعرف أن الخبر في هذا الشان يحتاجُ إلي تدقيق وبيان واضح هل لفظ " كتاب الله وعترتي " أصحُ من " كتاب الله وسنتي " وإشارتهِ للتخريج في الحاشية هل هذا يعني تحريفهُ للكتاب والله تعالى المستعان .

قالت الرافضة : [ هذا نموذج آخر من نماذج التحريف التي تعرَّض لها حديث الثقلين على أيدي علماء ومحققي أهل السنة أو الوهابية، وهذا التحريف كشفه سماحة السيد كمال الحيدري في برنامج الأطروحة المهدوية الحلقة 38 بتاريخ 1 - 8 - 2010م، حيث عرض مقدمة كتاب مسند الحميدي ص11 للمحقق حسين سليم أسد، وقد أورد الشيخ حسين سليم أسد في الصفحة المذكورة حديث (كتاب الله وسنتي) وأشار في الحاشية إلى وروده في صحيح مسلم برقم 2408 ، ووروده في مسند أبي يعلى الموصلي - وهو بتحقيق حسين سليم أسد أيضاً - برقم 1021 و 1140 ، فعرض السيد الحيدري صحيح مسلم وأظهر الحديث رقم 2408 وإذا فيه (وأهل بيتي) وليس (وسنتي) ، ثم عرض الحديث رقم 1021 من مسند أبي يعلى وكان اللفظ الموجود (كتاب الله حبل ممدود بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي) ، ثم عرض الحديث رقم 1140 ولفظه (كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي) ]
.

لو كان تحريفاً لكان بين أهل الحديث حقيقة هذا التحريف , ولعلنا نبين الأمر لكمال الحيدري وأطفالهِ حقيقة هذا القول وهل هذا تحريف أما قولهُ اورد الحديث وأشار إليه في أنهُ في صحيح مسلم ومسند أبي يعلى الموصلي فلعل الشيخ حسين سليم أسد أراد حديث " أذكركم الله في أهل بيتي " وهذا اللفظ يختلف إختلافاً تاماً عن قولهِ " كتاب الله وعترتي " فالوثيقة الأولى التي في صحيح مسلم أن اللفظ " أذكركم الله " وتذكيرنا الله بأهل بيتهِ ليس الإتباع أو التمسك بهم بل أراد بأبي هو وأمي حفظ مكانتهم .

أما حديث كتاب الله وعترتي في مسند أبي يعلى الموصلي ولعل الشيخ حسين سليم أسد في ذكره أن حديث كتاب الله وسنتي أخرجهُ الإمام مسلم في الصحيح أراد بذلك شواهد تقوي الحديث في التمسك بالسنة النبوية المطهرة في حجة الوداع وليس تحريفاً قولهُ اخرجه الإمام مسلم لا يعني أنهُ حرفه وربما هذا خطأ في الطبعة أو لا يخفى على أحد من أهل الحديث والعلم أن الخطأ وارد على طالب العلم فقولهُ اخرجهُ مسلم وأبي يعلى الموصلي فهذا القول لا يعني التحريف وإنما خطأ والله المستعان .

والأن وقفة مع حديث كتاب الله وعترتي في مصنف أبو يعلى .








الأن ما قالهُ محقق مصنف أبي يعلى الموصلي رحمه الله تعالى .





قلتُ : وفي إسنادهِ عطية بن سعد العوفي وهو " شيعي محترق " مجمعٌ على تضعيفهِ عند أهل الحديث , ومشهور بتدليس التسوية فالحديث بلفظ " كتاب الله وعترتي " ضعيف جداً لا يصح خلاف ما أورد في حديث " كتاب الله وسنتي " وهو صحيح من مرسل الإمام مالك رحمه الله قال إبن أبي حاتم في المراسيل " ومالك أصح المراسيل " وهذا يثبت صحة الحديث , كما أن السنة المطهرة لا تحتاج لأثبات حجيتها والله تعالى المستعان .

اما بالنسبة لنسبة الشيخ حسين سليم أسد حديث كتاب الله وسنتي إلي المصدرين فهذا لا شك في أنهُ خلاف التحريف ولعلهُ أراد الإشارة إلي تخريج الحديث كاملاً في كتب أهل الحديث , وأما ما في الصحيح فإن حجية السنة أو شواهد كثيرة في صحيح مسلم على حجية السنة النبوية المطهرة , وهذا إحتمال كبير لأنه لا يمكن أن يخفى على الشيخ حسين سليم أسد أن كتاب الله وسنتي أخرجهُ الإمام مالك والقرطبي وجمع من أهل الحديث والرواة , ولا يخفى أن ما أخرجهُ أبي يعلى من رواية عطية العوفي " ضعيف " وأن ما أخرجه مسلم " في التذكير بأهل البيت ومكانتهم " فإن الحاشية التي أشار إليها الشيخ في تحقيقه للمسند ربما خطأ في النسخة ولعلهُ أراد خلاف هذا القول , فلا نقول التحريف في نسخة المسند وإنما هي مقدمة الشيخ حسين سليم أسد في تحقيق مسند الحميدي , ولكن هذا لم يكن تحريفاً ولن يكون كذلك والله المستعان .

والشيخ سليم أسد أراد نصرة هذه السنة المباركة فيقول .





فالشيخ في مقدمة تحقيق المسند أراد أن يبين مكانة السنة النبوية المطهرة , والإحتكام إليها والعمل بها في كل شيء وما في مقدمتهِ يثبت أن الشيخ لم يكن معتمداً هذا الخطأ في الإشارة لتخريج حديث " كتاب الله وسنتي " وإنما أراد الحديث صحيحاً كما هو معروف , فإنه بين مكانة السنة العظيمة ولكن الحيدري جاهل ولا يدري .





وفي الوثيقة المقبلة سنبين أن الشيخ إعتمد الأمانة العلمية في تحقيق الأحاديث , والحديث في إثبات حجية السنة المباركة صحيح الإسناد ولعله أراد خلاف ما كتب في الحاشية أو هو خطأ في النسخة وهذا ليس بتحريف فحديث العترة لا يخفى على طلبة علم الحديث ان مخرجهُ الإمام مسلم بلفظ " أذكركم الله في أهل بيتي " وهذا خلاف لفظ " كتاب الله وعترتي " وأبي يعلى الموصلي بإسناد ضعيف فتأمل أصلحك الله .





فكما نرى أن في الاخبار التي أوردها حسين سليم أسد في التحقيق إشارة واضحة أن أصحابها أخروجها , فلا يعقل أنهُ أراد خلاف ما قال في النقطة الخامسة لأن الحديث كما يعلم الجميع أخرجهُ الدارقطني ومالك وغيرهُ وربما هذا خطأ في النسخة المطبوعة من مسند الحميدي تحقيق الشيخ حسين أسد ولهذا لا أرى أن هذا تحريفاً كما زعم القوم .

فمثل هذا لا يعتبر تحريفاً للحديث , ناهيك عن ضعفهِ الشديد .

وما وقع من الخطأ في نسخ التحقيق للأحاديث فهذا لا يعتبر تحريفاً لنص " كتاب الله وعترتي " وقد بين الإمام الألباني أن الحديث المراد بالعترة هن نساء النبي , كذلك فالحديث عند التحقيق ضعيف لا يصلح , فهذا لا يقال عنه تحريف في فضائل أهل البيت فهذا الحديث معروف في صحيح مسلم " أذكركم الله " في غيره فيه نظر لا يصح .

وهذه شجرة إسناد لحديث كتاب الله وسنتي .





(حديث مرفوع) قَالَ الْفَقِيهُ أَبُو اللَّيْثِ السَّمَرْقَنْدِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ الْقَاسِمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رَوْزَبَةَ ، حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ خُشْنَامَ ، حَدَّثَنَا سُوَيْدٌ ، عَنْ مَالِكٍ ، قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " تَرَكْتُ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ لَنْ تَضِلُّوا مَا تَمَسَّكْتُمْ بِهِمَا ، كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّتِي " . هذا والله تعالى أعلى وأعلم .

كتبه /


تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
»» كشف اباطيل التيجاني في كتابه ثم اهتديت ( ثم ضللت )
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» يا رافضة من أول من أسلم ؟
»» في دين الرافضة : الائمة لا يحكمون بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم !!
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:22 PM   رقم المشاركة : 2
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


وفقك الله أخي تقي الدين على الإيضــاح

والله لكم هو مغرور وتافه هذا الحيدري وكاذب من الطراز الرفيع وقد

كشف تدليسه الشيخ خالد الوصابي في أكثر من موضع ومن أمهات عقائدهم

ولكن هذا مثال طبيعي لمن أعمى الله بصيرته والعياذ بالله






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
»» أرجوا من الاخوة السنيين الكرام الدخول وخصوصا شيوخنا الافاضل ولن تستغرق اكثر من دقيقه
»» دمعـة شيعي .. مؤثر بصراحه
»» لغز محير أتمنى من السنة والشيعه بالذات ان يفكوا شفرته ؟؟
»» ما هو مصحف فاطمه ؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك


يكفي ان القرآن ليس فيه مما يدعم القوم في ضلالهم

وحتى فيما لو صحّ حديث "كتاب الله وعترتي" فهذا يعني انهم آل عقيل وآل عباس وآل جعفر وآل علي بن ابي طالب ولا يعني ابدا هؤلاء الائمة المزعومين الذين اخترعتهم عقول الرافضة ،،، يضاف إلى ذلك انه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وكذلك فإن كل من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد وهذا يبطل صروح دين الرافضة من اساسه







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابة واهل السنة ومحبتهم لعلي بن ابي طالب
»» يخلي الواحد يبحلق ويبحلق علشان يتأكد (جهاز ياباني جديد) [فيديو]
»» لماذا ؟
»» بالادلة القاطعة ،،، الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
»» كيف تشكّل دين الرافضة ونبي الله سليمان يفند ولايتهم التكوينية
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:31 PM   رقم المشاركة : 4
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


الحيدري يُعاني من عُقدة بتر النصوص
والكذب على العامة , بشكل فظيع !
لا يمتلك أمانة علمية قط ,
فقد عانينا من كذبه المُتتالي على شيخنا
والله المستعان ,

لاأدري كيف يكون شيخ كبير في علمه
يكذب و يبتر دون أن يستحي
والله أني أستحي لو كذبت أمام نفسي
فكيف أمام كُل هؤلاء الناس !






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» قصة هداية !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
  رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:34 PM   رقم المشاركة : 5
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيـك أخي تقي الدين السُـني على هذا التوضيح ..







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
»» تعليقات الاخوه السنة على موضوع : نقطة هدوء بين الرافضية الفخورة والدمشقية الصغيرة
»» فيديو رسالة من أطفال السعودية إلى الجيش الحر
»» دعوة .. للتبرع و مشاركة أهلنا في سوريا الجمعة القادمة في السعودية
»» إيران أنتِ مجرد بوق
  رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 05:22 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الرحمن إخواني ونفع بكم وبعلمكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ارشيف مواضيع مؤسس شبكة الدفاع الشيخ السعدي 2 وكبار الأعضاء / متجدد
»» سقطت عقيدة الباطنية عن بكرة أبيها ( وشهد شاهد من أهلها )
»» وإجعلنا للمتقين إماماً وسقوط إمامة الرافضة
»» من يتفضل علينا بتعريف الحديث الصحيح عندكم يا رافضة ؟
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
  رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 06:14 PM   رقم المشاركة : 7
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل تقي الدين

يوجد أحاديث تدل على نفس المعنى كتاب الله وسنة نبيه أو كتاب الله وسنتي

أحاديث أخرى بنفس المعنى وصحيحه

لعلك تذكرها جزاك الله خير

لتعم الفائدة







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» شارك في المطالبة برأس ياسر الخبيث
»» الرد على مَن زعم مِن الرافضة أن أبا بكر وعمر وابنتيهما حاولا قتل النبي / الشيخ المنجد
»» نقض هتك عرض رسول الله صلِّ الله عليه وسلم من الرافضة في حياة الرسول صلِّ الله عليه وس
»» الحمدلله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله / أرجوكم ادعوا لي بالثبات
»» سؤال يحتاج جواب هل من يطعن في عرض النبي صلِّ الله عليه وآله وسلم كافر أو لا ؟
  رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 07:46 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لم أفهمك نفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مرة أخرى وكذب الرافضة على " رواة الحديث " عند أهل السنة
»» تجهيل ابن حزم للإمام " أبي عيسى الترمذي " بين الوهم والإيهام
»» نسف عقيدة خلق القران والرد على من قال بها
»» القرآن يثبت إمامة المهاجرين والأنصار وينكر إمامة ائمة الرافضة
»» الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!
  رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 10:40 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذي .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» طوائف التكفير بين [ الأول وما قبل الأخير ]
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
»» لا يكون المؤمن مؤمناً حـتـى ....
»» غفلة وأوهام [ القمي الكذوب ]
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
  رد مع اقتباس
قديم 18-05-11, 06:52 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الرحمن أخي وقرة عيني شمري طي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ / اكتمل دين الله بما ارتضاه الله لا بولاية علي
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
»» سلسلة التحديات اليامية ( 3 ) هل للباطنية إسناد متصل إلي النبي ؟
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» نظرات في حديث يكون في أصحابي إثنى عشر منافقاً
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "