العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-11, 12:14 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


روايه صحيحة السند طامه كبيره- الله عز وجل اخبر ان ادم عليه السلام سينسى

كتاب الشهادات .. باب اول صك كتب في الارض


1- (مجلسي صحيح24/217 )
483، 14 - 1 عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن خلف بن حماد، عن عبدالله بن سنان قال: لما قدم أبوعبدالله عليه السلام على أبي العباس وهو بالحيرة خرج يوما يريد عيسى بن موسى فاستقبله بين الحيرة والكوفة(1) ومعه ابن شبرمة القاضي فقال له: إلى أين يا أبا عبدالله؟ فقال: أردتك فقال: قد قصر الله خطوك، قال: فمضى معه فقال له ابن شبرمة: ما تقول يا أبا عبدالله في شئ سألني عنه الامير فلم يكن عندي فيه شئ؟ فقال: وما هو؟ قال: سألني عن أول كتاب كتب في الارض قال: نعم إن الله عزوجل عرض على آدم عليه السلام دريته عرض العين(2) في صور الذر نبيا فنبيا وملكا فملكا ومؤمنا فمؤمنا وكافرا فكافرا فلما انتهى إلى داود عليه السلام قال: من هذا الذي نبئته وكرمته و قصرت عمره؟ قال: فأوحى الله عزوجل إليه هذا ابنك داود عمره أربعون سنة وإني قد كتبت الآجال وقسمت الارزاق وأنا أمحو ما أشاء وأثبت وعندي ام الكتاب فإن جعلت له شيئا من عمرك ألحقت له قال: يا رب قد جعلت له من عمري ستين سنة تمام المائة قال: فقال الله عزوجل لجبرئيل وميكائيل وملك الموت: اكتبوا عليه كتابا فإنه سينسى، قال: فكتبوا عليه كتابا وختموه بأجنحتهم من طينة عليين، قال: فلما حضرت آدم الوفاة أتاه

[379]
ملك الموت فقال آدم: يا ملك الموت ما جاء بك قال: جئت لاقبض روحك قال: قد بقي من عمري ستون سنة، فقال: إنك جعلتها لابنك داود قال: ونزل عليه جبرئيل وأخرج له الكتاب فقال أبوعبدالله عليه السلام: فمن أجل ذلك إذا خرج الصك على المديون ذل المديون فقبض روحه(1).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ



(1) قال العلامة المجلسى - رحمه الله -: في هذا الخبر اشكال من وجهين أحدهما لاختلاف الوارد في هذه القضية في المدة التى وهبها ففى بعضها ستون وفى بعضها أربعون وفى بعضها خمسون وثانيها مخالفته لاصول الشيعة من جواز السهو على الانبياء عليهم السلام وإن قلنا بعدم النسيان فيلزم الانكار والجحد مع العلم وهو أشكل.


الكافي ج6 الصفحه مذكوره اعلاه


وكلام المجلسي في الرابط


http://www.tebyan.net/index.aspx?PID...&PageIndex=379



وهذه الايه ماذا نقول عنها






( ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد له عزما ( 115 )


سورة طه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يستطيع رافضي اقناعي بان ائمتهم ليسوا بانبياء بعد هذه الروايات ؟
»» نسف عصمة ائمة الرافضه
»» تحدي حديثا واحدا عن الصحابه المنتجبين يقول بامامة علي رضي الله عنه وانها فرض من الله
»» تفضل اخي الكريم ابو حاتم الظاهري
»» ابو بصير واصحابه يتبعون غير المعصوم في تحليل النبيذ المسكر عجيب كم اماما عند الاماميه
 
قديم 15-05-11, 03:03 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


حدث عن بني رافض ولا حرج


فقد اشبعوا كتبهم من الاكاذيب ما الله به عليم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل اشترط الحسن في تنازله لمعاوية ان يعمل معاوية بدين اهل السنة ام بدين الإثني عشرية
»» ابو هريرة افضل من علي بن ابي طالب
»» لماذا نحن اهل السنة على الحق والشيعة والرافضة على الباطل
»» رضا غلام توضيحي لك هنا
»» من يحل هذا اللغز في الشيعة والروافض وسينال من يحل اللغز شهادة وبراءة إختراع
 
قديم 15-05-11, 05:06 PM   رقم المشاركة : 3
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


بارك الله فيك ؛
هذه صاعقة على رؤوسهم ؛

هذه الروية موجودة عندنا؛
أيضآ بسند صحيح :

لما نزلت آية الدين قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أول من جحد آدم عليه السلام قالها ثلاث مرات إن الله لما خلق آدم عليه الصلاة السلام مسح ظهره فأخرج منه ما هو ذارئ إلى يوم القيامة فجعل يعرضهم عليه فرأى فيهم رجلا يزهر فقال : أي رب أي نبي هذا قال : هذا ابنك داود قال : أي رب كم عمره قال : ستون سنة قال : أي رب زد في عمره قال : لا إلا أن تزيده أنت من عمرك فكان عمر آدم ألف عام فوهب له من عمره أربعين عاما فكتب الله عز وجل عليه كتابا وأشهد عليه الملائكة فلما حضر آدم عليه السلام أتته الملائكة لتقبض روحه فقال : إنه لم يحضر أجلي قد بقي من عمري أربعون سنة فقالوا : إنك قد وهبتها لابنك داود قال : ما فعلت ولا وهبت له شيئا وأبرز الله عز وجل عليه الكتاب فأقام عليه الملائكة


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/175
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح








التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» كيف عرف الشيعه صدق النواب الأربعه من بين عشرين نائب ؟؟؟
»» الزميل المكرم /ahmad alqattan ؛ هل أعطى الله الإمامة لغير الأئمة ؟؟؟
»» هنا سيتسردب المختار 313
»» علي -رضي الله عنه- يعلن توبته ؟؟؟ فلماذا لايتوب الشيعه !!!
»» ورع الزنادقة ؟؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "