العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-11, 07:32 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


مصرع الإمامة: المرتضى والطوسي يُسقطان عنا وجوب طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له !!!

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمن عاش مع تقريرات كبار علماء الإمامية حول الإمامة ومحاولات ردهم للاعتراضات التي تثار حولها ، ستتجلى أمامه حقيقة خطيرة وهي نسيانهم لأصولهم وثوابتهم حينما يكونون في معرض الجواب عن شبهة ما ، ومن ثم نراهم ينقضون تلك الأصول والثوابت بنفس جوابهم عن تلك الشبهات المثارة.
وما هذا الموضوع إلا شاهد جديد على تلك الحقيقة بنقضهم لأصول الإمامة وثوابتها ، وإليكم بيان ذلك من خلال حقيقتين وكما يلي:
الحقيقة الأولى: تملص الأئمة من تكليف الإمامة وعدم قيامهم بأعبائها
وقد نطق علماء الإمامية بهذه الحقيقة في معرض جوابهم عن اعتراض يتكرر دائماً مفاده بيان الفرق بين استتار إمامهم الثاني عشر وظهور آبائه المتقدمين مع أن ظروف الخوف والتقية كانت محيطة بالجميع ...
فكان جواب علم هداهم المرتضى - ونقله بنصه شيخ طائفتهم الطوسي - بانتفاء الخوف من القتل بحق الأئمة لأنهم التزموا التقية ولم يدَّعوا الإمامة لأنفسهم ، وإليكم إخواني نص الجواب مع جواب المرتضى في كتابه ( المقنع في الغيبة ) بعنوان ( لِمَ لَمْ يستتر الأئمة السابقون عليهم السلام ) ص 54-55 :[ فإن قيل : إن كان الخوف أحوجه إلى الاستتار ، فقد كان آباؤه عندكم في تقية وخوف من أعدائهم ، فكيف لم يستتروا ؟!
قلنا : ما كان على آبائهم عليهم السلام خوف من أعدائهم ، مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم . وإمام الزمان كل الخوف عليه ، لأنه يظهر بالسيف ويدعو إلى نفسه ويجاهد من خالفه عليه . فأي نسبة بين خوفه من الأعداء ، وخوف آبائه عليهم السلام منهم ، لولا قلة التأمل ؟! ] / وهذا الجواب بنصه حرفيا نقله شيخ طائفتهم محمد بن الحسن الطوسي في كتابه ( الغيبة ) ص 92-93.
وخلاصة جوابه تضمنت تلك الحقيقة الخطيرة وهي أن الأئمة الأحد عشر المتقدمين التزموا التقية من خلال عدولهم وإعراضهم عن التظاهر بالإمامة بل والأدهى من ذلك هو نفيهم الإمامة عن أنفسهم أي أنهم قاموا بنزع قميص الإمامة الذي ألبسهم الله تعالى إياه وكلفهم القيام بأعبائها ، حيث قال عنهم المرتضى:[ مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ] وقارنه بفعل إمامهم الثاني عشر المخالف لفعلهم إذ لم ينفِ الإمامة عن نفسه بل التزم بتكليف الإمامة ودعا الناس إلى الانقياد لإمامته كما قال المرتضى:[ ويدعو إلى نفسه ]

الحقيقة الثانية: تكليفنا بوجوب طاعة الأئمة وتمكينهم متوقف على قبولهم لتكليف الإمامة وقيامهم بأعبائها
وهذه الحقيقة قد نطق بها علم هداهم المرتضى - وتبعه شيخ طائفتهم الطوسي - وذلك حين أثبت أن تكليفنا بطاعة الإمام والانقياد له وتمكينه لا يكون واجباً علينا إلا بعد تحقق أصلين مهمين وهما:
1- إيجاد الله للإمام بخلقه بسائر صفات الإمامة ( وهو متعلق بفعل من الله تعالى ).
2- قبول الإمام لتكليف الإمامة وقيامه بأعبائها ومشاقها ( وهو متعلق بفعل من الإمام ).

وعليه فإن انتفى أحد هذين الأصلين سواء بعدم خلق الله تعالى له وإيجاده أو بعدم قيام الإمام بتكليف الإمامة وتحمله لأعبائها ، فعندها سيسقط التكليف بحقنا فلا يجب علينا طاعة الإمام والانقياد له !!!
وإليكم إخواني نص كلام المرتضى في كتابه ( الذخيرة في علم الكلام ) والذي نقله بنصه شيخ طائفتهم الطوسي في كتابه ( الغيبة ) ص 12-13 :[ قلنا : الذي نقوله في هذا الباب ما ذكره المرتضى رحمه الله في الذخيرة وذكرناه في تلخيص الشافي أن الذي هو لطفنا من تصرف الامام وانبساط يده لا يتم إلا بأمور ثلاثة .
أحدها : يتعلق بالله وهو إيجاده .
والثاني : يتعلق به من تحمل أعباء الإمامة والقيام بها .
والثالث : يتعلق بنا من العزم على نصرته ، ومعاضدته ، والانقياد له ،
فوجوب تحمله عليه فرع على وجوده ، لأنه لا يجوز أن يتناول التكليف المعدوم ، فصار إيجاد الله إياه أصلا لوجوب قيامه ، وصار وجوب نصرته علينا فرعا لهذين الأصلين لأنه إنما يجب علينا طاعته إذا وجد ، وتحمل أعباء الإمامة وقام بها ، فحينئذ يجب علينا طاعته ]
وقد كرر الطوسي هذا المعنى بعينه في كتابه ( الغيبة ) ص 15 بقوله:[ على أن الإمام إذا كان مكلفا للقيام بالأمر وتحمل أعباء الإمامة كيف يجوز أن يكون معدوما وهل يصح تكليف المعدوم عند عاقل ، وليس لتكليفه ذلك تعلق بتمكيننا أصلا ، بل وجوب التمكين علينا فرع على تحمله على ما مضى القول فيه ، وهذا واضح ]
وبهذا تبينت لنا تلك الحقيقة المهمة والخطيرة وهي إن طاعة الإمام والانقياد له لا تجب علينا إلا إذا قام الإمام بتكليف الإمامة والتزم بها والمتمثلة بقولهم:[ لأنه إنما يجب علينا طاعته إذا وجد ، وتحمل أعباء الإمامة وقام بها ، فحينئذ يجب علينا طاعته ... بل وجوب التمكين علينا فرع على تحمله ].
وهنا سنصل إلى ذاك التقرير الخطير من خلال الجمع بين الحقيقتين وكما يلي:
الحقيقة الأولى:
إن الأئمة الأحد عشر المتقدمين لم يلتزموا بتكليف الإمامة إذ عدلوا عن التظاهر بها ونفوها عن أنفسهم ...

الحقيقة الثانية:
إن طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له تكون واجبة علينا في حال التزام الإمام بتكليف الإمامة وقيامه بأعبائها ...


وبما أن الأئمة لم يلتزموا بتكليف الإمامة وتملصوا منه - عن طريق عدولهم عن التظاهر بها ونفيها عن نفوسهم - فعندها سيسقط بحقنا التكليف المترتب عليه وهو طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له ونصرته !!!

فالحمد لله الذي جعل مصرع إمامتهم - بإسقاط وجوبها - على أيدي أكبر أعمدة المذهب وأبرز مُنَظِّريه كما قال تعالى ( يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ )







 
قديم 14-05-11, 11:44 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
وبما أن الأئمة لم يلتزموا بتكليف الإمامة وتملصوا منه - عن طريق عدولهم عن التظاهر بها ونفيها عن نفوسهم - فعندها سيسقط بحقنا التكليف المترتب عليه وهو طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له ونصرته !!!



يعجبني تسلسل مواضيعك وترتيب محتواها بارك الله فيك ونفع بك

أقول كارثة حلت بالامامه أرى انها اصبحت قاعا صفصفا فهل من متدبر هل من يريد الحق واتباعه

هل من يرى هذه التناقضات في الامامه من حيث وجوبها وما تترتب عليه نسأل الله لهم الهداية والبصيره


يثبت






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ومن يهن الله فما له من مكرم
»» الأشتر / هل آية التطهير آية أم جزء من آيه ؟
»» اسماعيلي واقعي / تفضل واثبت نظريتك بنقاش ثنائي
»» زملائي الاسماعيليه تفضلوا بخصوص آية التطهير
»» مفهوم الارادة في آية التطهير / ردا على مقال المرجع كمال حيدري
 
قديم 14-05-11, 05:30 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا المبارك عبد الملك ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السكينة في إغراق كتاب أهل البيت ( ع ) هم السفينة
»» أيها الإباضية ! هل صح حديث في مسند الربيع بن حبيب ؟؟
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
»» إسقاط رواية ( أصابت إمرأة وأخطأ عمر )
»» المعصوم يقول أن شيعته كفروا بأن عبدوا الرهبان والاحبار !!!
 
قديم 27-05-11, 10:11 AM   رقم المشاركة : 4
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


جزاك الله كل خير شيخنا الحبيب عبدالملك الشافعي ونفعنا بعلمك







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» اعلان هام لجميع الاخوه والاخوات واتمنى الدخول
»» لمن لديه عقل من الروافض
»» تحدي لكم يا رافضه وصوفيه ((( لازال التحدي قائما ))
»» شاهدوا صلاة صنم ايران هبل / فيديو
»» موقع هديه للرافضه وكيفية تربيتهم في الحسينيات
 
قديم 27-05-11, 01:02 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


موضوع قاصم والله صرعت فيه امامتهم

واعجب من عدم تجاوب الاخوه وعدم نشرهم لهذا الموضع !!

موضوع طرحته للنقاش في غرفتنا بالبالتوك لو ترون هروب الشيعه وتهربهم من هذا السؤال لقلتم

(انتهى دينهم اليوم )

جزاك الله خيرا شيخنا مواضيعك قاصمة لهم ونجد صفحاتك بيضاء من التواجد الشيعي






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الشيعه / الامامة أصل من أصول الدين وامامة الاثنى عشر من فروعها
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
»» العلامه الدكتور فاضل المالكي / ينسف قول الامام دعوني والتمسوا غيري بسخافه !!
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
 
قديم 28-05-11, 01:54 PM   رقم المشاركة : 6
محب الطيبين
عضو نشيط






محب الطيبين غير متصل

محب الطيبين is on a distinguished road


الاستاذ ابوسند وقبلك الاستاذ الشافعي قمم شوامخ ولا اريد ان اقول قولا اتهم فيه بالغلو ولكني ارتاح اذا وجدت موضوعا فيه واحدامن الاسمين فكيف اذا وجدت موضوعا فيه الاسمين معا , اللهم اجعلنا واياهم هادين مهديين غير ضالين ولا مضلين .







 
قديم 17-11-12, 02:28 PM   رقم المشاركة : 7
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد فأذكر القراء بأن مدار موضوعي حول اعتراف حول اعتراف علم هداهم المرتضى وشيخ طائفتهم الطوسي بأن الأئمة قد نفوا الإمامة عن نفوسهم حيث قالوا ما نصه:[ مع لزومهم التقية والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ]

وقد توصلنا فيه إلى نتيجة بمنتهى الخطورة وهي أن التكليف بالإمامة ساقطُ عنا فلا يجب علينا طاعة الإمام والانقياد له وتمكينه !!!
وبما أن هذه النتيجة تجعل من صرح الإمامة قاعاً صفصفاً ، إلا أني سأضيف نتيجة أخرى مترتبة على ذلك لا تقل عن نسف الإمامة إن لم تكن أشد وهي الطعن بالأئمة لتفريطهم بمنصب الإمامة بما يخرجهم عن دائرة العدالة - فضلاً عن العصمة - ويدخلهم في دائرة العاصي المفرط بما كلفه الله تعالى به ، وهذه النتيجة الخطيرة أشار إليها آيتهم العظمى محمد سعيد الحكيم في معرض كلامه حول النص على الإمام حيث قال في كتابه ( أصول العقيدة ) ص 315-316 :
[ وثانياً: خفاء النص ، وقد سبق أنه لا بد من وضوحه ، ليكون الخروج عنه والخلاف والتفرق في الأمة بعد البينة.
مع أن هذا النص إن لم يعلم به صاحبه فما الفائدة من نصبه والنص عليه ؟!
وإن عَلِمَ به فلِمَ لم يدّعه ، ويحاول إثباته ؟!
وهل هو إلا تفريط منه بمنصبه لا يعذر عليه ، ويخرجه عن أدنى شروط الإمامة الإلهية ، وهي العدالة ، حيث لا يظن بأحد أن يجوّز اختيار الله تعالى للإمامة غير العادل ، فضلاً عمن يفرط بهذا المنصب العظيم وما يستتبعه من وظائف مهمة في حق الأمة ].



فتأملوا معي بقول المرتضى والطوسي عن الأئمة:[ مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ]


ثم أنزلوا عليهم الحكم الذي أصدره آيتهم العظمى محمد سعيد الحكيم بقوله:[ وإن عَلِمَ به فلِمَ لم يدّعه ، ويحاول إثباته ؟!

وهل هو إلا تفريط منه بمنصبه لا يعذر عليه ، ويخرجه عن أدنى شروط الإمامة الإلهية ، وهي العدالة ]






وعندها من حق الإمامية علينا أن نقدم لهم التعزية مرتين:
الأولى:
على سقوط تكليف الإمامة بحقنا فلا تجب علينا طاعة الأئمة والانقياد لهم وتمكينهم.

الثانية:
على سقوط صفة العدالة عن أئمتهم بما يستتبع إقصائهم عن منصب الإمامة وعدم استحقاقهم لها ، حيث اختلَّ فيهم شرط العدالة فضلاً عن العصمة.






 
قديم 17-11-12, 04:21 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا هذا الموضوع قاصمة القواصم


نفي الائمه عن نفسهم فلا يمكن الانقياد لهم او طاعتهم


فقد العداله بسبب تفريطهم بالمنصب .


موضوع اكثر من رائع

ويرفع







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى رافضية تجيز قتل أهل السنة والجماعة
»» موالي اليماني اتمنى ان تعرفنا على مذهبك وتعطينا بعض كتبك لنطلع عليها !!
»» انظروا ياسنه نظرت الروافض الحقيقيه لاهل السنه
»» لمعرفة اسباب دعاء الروافض بغير الله والتوسل بال البيت والظن بان لهم القدره على الشفاء
»» المفيد يورط مهدي الاماميه بهذا القول فهل من مفسر ^_^
 
قديم 18-11-12, 01:08 AM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أبى المرجع الحكيم الا أن يشاركهم في هدم الامامه والعصمه .

زملائي الرافضة ......الامامه والعصمه هدمت بمعاولكم فأين أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قاصمة أخرى أشد وأمر لله درك أستاذي .






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» معقدين يا وهابيه شوفوا الدين الاثناعشري عروض متجدده حسب الزمان والمكان
»» نموذج بسيط يدل على أن جعفر السبحاني جاهل بأبسط الأمور عند العرب (آية التطهير)
»» باب بيض الدجاج
»» تحدي الى كافة الشيعه بخصوص زعمهم بالعدول عن خطاب أمهات المؤمنين في آية التطهير
»» يا رافضه : احترموا عقولكم ....كيف تجمعون بين اغتصاب حق و ولايه الكون؟
 
قديم 18-11-12, 09:39 AM   رقم المشاركة : 10
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


لله درك أخونا الشيخ عبد الملك الشافعي مواضيعك قاصمة كالعادة .

لو تأمل الشيعي دقائق لقراءة الموضوع بتجرد لوجد أن :

علماء الشيعة يسلخون الإمامة والعصمة من أئمة آل البيت عندهم بهذه الروايات ، ونعلم أنها من صنع فارس لخلق دين جديد .
علماء الشيعة يحصرون الإمامة والاتباع للغائب الذي هو من صنعهم أيضاً .

ثم ينسبون أنفسهم نواب وفقهاء طاعتهم من طاعته ومن طاعة الله تعالى !

مؤامرة كبيرة فأين عقولكم ؟







من مواضيعي في المنتدى
»» هروب المجرم البطاط إلى سوريا عبر منفذ الوليد .. و( لا للفدرالية في الأنبار )!
»» ( الدليل الإلهي القاطع في عدم استقلالية آية التطهير )
»» عقاب جماعي متجدد / رسوب 57 مركز امتحاني لمناطق سنية بتهم الغش
»» دولة الطغيان .. ودولة الإنسان/ بقلم الدكتور طه الدليمي
»» هذيان وفود السنة ومؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "