العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-11, 12:48 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سؤال للرافضة عن بدعة تقسيم أهل البيت لغة وشرعاً

يقول الرافضة أن أهل البيت لها معنيان لغوي وشرعي
فالزوجة يعترفون بها أنها أهل البيت لغةَ !!!! لا شرعاً -- ومن تناقضهم يجروون عليها جميع الأحكام الزوجية الشرعية من عقد زواج ومهر ونفقه وسكنى وميراث وطلاق الخ

المهم حتى لانطيل عليهم نسئل أتباع (( العترة الدرزنية المنقرضة))

دليلكم على هذا التقسيم
1- من القرآن
2- من كلام العترة (المعصومة)







 
قديم 14-05-11, 01:56 AM   رقم المشاركة : 3
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   يقول الرافضة أن أهل البيت لها معنيان لغوي وشرعي
فالزوجة يعترفون بها أنها أهل البيت لغةَ !!!! لا شرعاً -- ومن تناقضهم يجروون عليها جميع الأحكام الزوجية الشرعية من عقد زواج ومهر ونفقه وسكنى وميراث وطلاق الخ

المهم حتى لانطيل عليهم نسئل أتباع (( العترة الدرزنية المنقرضة))

دليلكم على هذا التقسيم
1- من القرآن
2- من كلام العترة (المعصومة)

--------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين واجعلهم شفعاءنا يوم الدين
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو من يبين لنا القرآن ويوضح معانيه فلذلك لانقول من عندنا اي شيء ولامن أي مصدر آخر سوى كتاب الله عز وجل والسنة المطهرة كما قال تعالى:
={بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44=
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44-
{وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64
الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم : علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام ) .
و قد أدلى النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بهذا الحديث حينما جمع هؤلاء النخبة تحت الكساء ، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء .
نص الحديث :
أما نص الحديث من حيث اللفظ فقد رُوِيَ بصيغٍ متعددة لكن هذه الصيغ و إن إختلفت من حيث اللفظ إلا أنها تتحد من حيث المعنى و المضمون ، فكلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير [2] على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة .
و فيما يلي نذكر بعض النماذج التي روتها المصادر المعتمدة لدى علماء السنة :
1 . عن عائشة قالت : " خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط [3] مرحّل [4] من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [5] .
2 . عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) قال : لما نزلت هذه الآية على النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [6] في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة و حسناً و حسيناً ، و علي خلف ظهره ، فجللهم بكساء ، ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً " .
قالت أم سلمة : و أنا معهم يا نبي الله ؟
قال : " أنت على مكانك و أنت على خير
" [7] .
3 . عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... ? [8] فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [9] .
4 . في صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [10] [11] .
5 . في مسند أحمد بن حنبل ، عن أم سلمة أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها : إدعي زوجك و اب************ ، قالت : فجاء علي و الحسن و الحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة و هو على منامة له على دكان تحته كساء خيبري ـ قالت ـ و أنا أصلي في الحجرة ، فأنزل الله عَزَّ و جَلَّ هذه الآية : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [12] قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال :
" اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي و خاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ ، و طَهِّرهم تطهيراً ، اللهم هؤلاء أهل بيتي و خاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ و طَهِّرهُم تطهيراً " .
قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير
" [13] .
-------------------------

[2] ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? (القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422.)
[3] المِرْط : كساء من صوف أو خزّ أو كتان يؤتزر به .
[4] مرحل : ضرب من برود اليمن .
[5] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[6] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[7] صحيح الترمذي ( كتاب تفسير القران ) : 5 / 351 ، حديث : 3105 ، و أخرجه في (كتاب المناقب باب مناقب أهل البيت ) : 5 /663 ، حديث : 3787 / طبعة : بيروت / لبنان .
[8] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[9] الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .
[10] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[11] صحيح مسلم : 4 / 1883 ، حديث : 2424 ، طبعة : بيروت / لبنان .
[12] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[13] مسند احمد بن حنبل : 6 / 292 ، طبعة : بيروت / لبنان .

هذا ما أخرج الزوجات وهو قول وفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث
هي لم تدخل ولم تخرج بدليل روايتها لحديث الكساء ولم تذكر نفسها ولم يدخلها رسول الله صلى الله عليه وآله معهم وكذلك طلب امنا ام سلمه رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان يدخلها معهم =قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير "الحديث
ولم يدخلها كذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فرسول الله صلى الله عليه وآله هو من خصص وبين ووضح وفصل وقد أمرنا الله عزوجل بطاعته في أمره ونهيه كما قال تعالى :-
وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر
---{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا}
(36) سورة الأحزاب


وصل اللهم على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 14-05-11, 02:04 AM   رقم المشاركة : 4
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


كيف يدخلها يا زميلي يعني أم سلمة رضي الله عنها وهناك رجل أجنبي عنها وهو علي رضي الله عنه !

ثم آية التطهير واضحه ولا تبتروا كلام الله

( ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )

هذه الآية كاملة بلا بتر دون التطرق لما قبلها وما بعدها

فما قبلها وما بعدها وهي أيضا ً تتكلم عن ازواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ورضي الله عنهن

فأين عقولكم يا رافضة القرآن ؟







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» أبحثوا عن دين غير هذا الدين يا رافضة إذا طبقتوا علم الحديث الخاص بالمطهّري
»» لمن ينكر فضيحة السيستاني ووكيله مناف شهد شاهد من اهلها
»» حملة قناة الرحمة المهاجمة من الغرب / أتمنى النشر
»» نقض هتك عرض رسول الله صلِّ الله عليه وسلم من الرافضة في حياة الرسول صلِّ الله عليه وس
»» أنتقاماً لصابرين فلم الثلاث دقائق أعدام بعد تهديد عدم أستجابة الرافضه المالكي وزمرته
 
قديم 14-05-11, 02:28 AM   رقم المشاركة : 5
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


لنقف وقفه مع الآيات بدون بتر ما قبل آيه التطهير وما بعدها ولنرى إن كانت متناسقــة

قال تعالى (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً * وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْراً عَظِيماً * يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً * وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً * يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنْ النِّسَاءِ إِنْ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً * وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً ))

لنفرض أن آيه التطهير وضعت في موضع أخر ولم تطابق للذي قبله أو بعده هل سيفهم منها أنها تخص أهل بيت النبي

لكن الآيات بدأت يا النداء للنبي يأمره بعرض عدة أمور على زوجاته وجاء لفظ الآيات بإستخدام نون النسوة لأنهن

جمع من النســـاء وأنتهت بالغرض الذي من أجله أمرنه الله بعدة أمور بأنه طهرن لهن وموجب لذهاب الرجس

والدليل واضح وصريح ما هو ؟؟؟ أن ما بعد آيه التطهير مكمل لما قبلها فهذا يدل على تناسق الآيات

أيكون من المنطق أن يأمر الله زوجات النبي بعدة أمور وينزل تطهيرا لعلي وأبنائه ويكمل أوامره سبحانه على

زوجات النبي

جودي بعد الإنتهــاء من مناقشه آيات القرأن ننتقل لحديث الكســاء.. ما رأيك في الآيات من أولها

وما تعليقك على الآيــات ؟؟






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري يسقط أصل المذهب الشيعي ورأس الإمامه الحقيقي ؟؟ من لها يا صناديد الشيعه ؟؟
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» هديتي المتواضعه إليك الأمم الأخلاق .. صحيح البخاري ينفي شبهة غضب فاطمه الزهراء
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
 
قديم 14-05-11, 02:35 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخواني
لكن لننصف اخانا ابن الخطاب ونتكلم في صلب سؤاله ولا ننجرف لتغيير المسار

اخونا سأل عن تقسيم البيت فسأل عن هذا التقسيم وهل قال به المعصومين وهل استخدموه

وهل وجد هذا اللفظ الاصطلاحي في كتاب الله

ورد في كتاب ربنا قوه تعالى ( لاتدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم) فهل البيت هنا بالمعنى الغوي الذي يفهمه العرب
ام بالمعنى الاصطلاحي الذي يفهمه الرافضة هداهم الله

فما زلنا ننتظر اجابه عن متى بدأ هذا اللفظ الاصطلاحي وهل استخدم من قبل النبي والمعصومين

بالانتظار






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل وصف الله نفسه بقدرات يختص بالقدرة عليها, أم وصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها ؟
»» الزميل أفلاطون تفضل بخصوص آية التطهير وحديث الكساء
»» حكمة لقمان تفضل هنا بخصوص التوحيد والشرك
»» القبض على إمامهم الخميني : الامامة من أصول الاسلام أم من أصول المذهب ؟ / تناقض
»» على خلفية تصريحات ياسر الحبيب علماء الشيعة ... تنوع أدوار ووحدة معتقد / الشافعي
 
قديم 14-05-11, 02:49 AM   رقم المشاركة : 7
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيكم اخواني
لكن لننصف اخانا ابن الخطاب ونتكلم في صلب سؤاله ولا ننجرف لتغيير المسار

اخونا سأل عن تقسيم البيت فسأل عن هذا التقسيم وهل قال به المعصومين وهل استخدموه

وهل وجد هذا اللفظ الاصطلاحي في كتاب الله

ورد في كتاب ربنا قوه تعالى ( لاتدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم) فهل البيت هنا بالمعنى الغوي الذي يفهمه العرب
ام بالمعنى الاصطلاحي الذي يفهمه الرافضة هداهم الله

فما زلنا ننتظر اجابه عن متى بدأ هذا اللفظ الاصطلاحي وهل استخدم من قبل النبي والمعصومين

بالانتظار


أعتذر منك أخي الفـاضل ومن أخي ابن الخطــاب ولكن الزميل إستشهد بأن الآيه وحديث الكساء تحمل معنى مختلفا

لأهل البيت وتفصيل الآيات من شأنه إيضاح اللبس ولكن معك حق أخي الفــاضل ..

أسحب مشاركتي وتسجيل متابعة بإنتظــار الإجــابه






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» أربع آيات من القرآن الكريم تطيح بالإمامه عن بكره أبيها.. من لها يا شيعه ..
»» لغز محير أتمنى من السنة والشيعه بالذات ان يفكوا شفرته ؟؟
»» دمعـة شيعي .. مؤثر بصراحه
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» المســابقة الرسميـة بين عقــلاء السنة والشيـعه .. للإجابة فقط دون تعليق رجــاءً
 
قديم 14-05-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخواني أهل السنة جميعاً على ردكم الشافي

زميلنا الجودي كما بين لك أخي أبو سند الموضوع هنا حول التقسيم لمصطلح أهل البيت

وليس عن حديث الكساء فتنبه ثم أعلم يازميلي الإثني عشري أن حديث الكساء والإستدلال به

ضدكم وليس لكم حيث انه ينسف باقي قائمة(( الدرزن المعصومين)) حيث أنه يجعل عدد أهل البيت فقط

خمسة أشخاص وهذا يهدم معتقدكم




تأمل قولك السابق






اقتباس:
وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64
الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم : علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام )







 
قديم 14-05-11, 03:17 AM   رقم المشاركة : 9
الجودي-1
اثنا عشري







الجودي-1 غير متصل

الجودي-1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم أخواني أهل السنة جميعاً على ردكم الشافي

زميلنا الجودي كما بين لك أخي أبو سند الموضوع هنا حول التقسيم لمصطلح أهل البيت

وليس عن حديث الكساء فتنبه ثم أعلم يازميلي الإثني عشري أن حديث الكساء والإستدلال به

ضدكم وليس لكم حيث انه ينسف باقي قائمة(( الدرزن المعصومين)) حيث أنه يجعل عدد أهل البيت فقط

خمسة أشخاص وهذا يهدم معتقدكم




تأمل قولك السابق

------------
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين واجعلهم شفعاءنا يوم الدين
أخي العزيز الخطاب/هداك الله وأصلح بالك أجبناك وبينا لك ونعيده مرة أخرى فأرجو ان تقرأه جيدا وبتدبر
هذا كان طلبك وسؤالك:-
دليلكم على هذا التقسيم
1- من القرآن
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو من يبين لنا القرآن ويوضح معانيه
قال تعالى:
={بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44=
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44-
{وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64
2- من كلام العترة (المعصومة)
الاحاديث كلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة .

عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... ? [8] فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [1] .
---------
[1] الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .






 
قديم 14-05-11, 05:31 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي-1 مشاهدة المشاركة
   -




1- من القرآن
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو من يبين لنا القرآن ويوضح معانيه
قال تعالى:
={بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44=
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }النحل44-
{وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64


2- من كلام العترة (المعصومة)
الاحاديث كلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة .

عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... ? [8] فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [1] .
---------
[1] الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .
[/center]



أين في هذه الآيات تقسيم أهل البيت؟؟ ركز معي يا زميلي الفاضل أنت بعيد كثيراً عن المطلب

وهنا لايسعفك الدليل في إثبات التقسيم بل الحديث كله يتصادم مع المعتقد الإثني عشري

تأملات وفوائد من حديث أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها

1- نزول الآية كان في بيتها وهذا كفيل برد قولكم في إخراج نساء النبي صلى الله عليه وسلم لأن سياق الآية شاهد على ذلك فراجع مشاركة الفاضل العقل نعمه بعد الاسلام
2- قولها فأرسل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى فاطمة وعلي والحسن والحسين يؤيد ماذهب أليه اهل السنة أن أدخال النبي صلى الله عليه وسلم لهؤلاء في هذه الآية * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً * لكي تشملهم بركة هذه الاية
بدليل إستدعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهم والإ إذا كانو هؤلاء الأربعة هم المقصودين لماذا لما تنزل الآية في بيت علي ولماذا يستدعيهم أصلا؟ ولم يكن هذا الإستدعاء الإ لشملهم بركة المكان وهو بيت النبي صلى الله عليه وسلم
3- علامة الإستفهام من أين أتيت بها؟ هل تحاول إيهامنا أن أم المؤمنين لاتعرف مكان نزول الآية ام ماذا؟
4- إذا أصررت على أن هؤلاء هم أهل البيت فمبارك عليكم تخليكم عن باقي الإئمة






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "