العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-11, 11:21 AM   رقم المشاركة : 1
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


Unhappy فراس الشمري/ لماذا الله-عزوجل- حرم على المؤمنين نكاح أمهات المؤمنين -عليهن السلام-؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
رضي الله عن أمهات المؤمنين ؛
وصلى الله وسلم على نبينا محمد ؛

سؤال سهل وبسيط ؛
أنت تقول :
أمهات المؤمنين لايشترط أن يكن مؤمنات ؛
وإنما المراد من معنى كلمة أمهات المؤمنين/
أن الله حرم الزواج منهن ؛ وأنه قول أهل السنة ؛
وبترت كثيرآ من كلام أهل السنة ؛
وتهربت من الإجابة على مجموعة من الأسئله ؛
في هذا الموضوع :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...=126170&page=7

الآن في هذا الموضوع أنا سلمت لك كل ماتقول جدلآ ؛
وأسألك السؤال التالي :
لماذا حرم الله عزوجل نكاح أمهات المؤمنين -عليهن السلام- ؟؟؟
إذا قلت لي : إكرامآ لنبيه ؛
سأقول لك مباشرة :
كيف يكرم الله نبيه -صلى الله عليه وسلم-
بإبقاء امرأة كافرة خارجة على إمام زمانها في عصمته ؟؟؟

حاشا أمي عائشة -عليها السلام- من ذلك .

هل عندك إجابه غير ذلك ؟؟؟


أرجو الإجابه مباشره ؛
حتى لا تضطرني أقول لك / وصلت الإجابه ؛
كما في هذا لموضوع :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=125770

تفضل






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» قلب البدعه يجب تغيير العقل /علي يضع في فمه مايشتبه أنه (مني) رجل
»» هل فهم علي رضي الله عنه أنه هو وأبناؤه الإثني عشر وزوجته : أنهم هم أهل البيت فقط ؟
»» ما هو موقف الحسين من البكاء في الجنة ؟
»» العضو الأمم الأخلاق دع عنك إمامنا عليه الصلاة والسلام وانظر ماذا يفعل بإمامك ؟
»» على ذمة الروافض/فاطمه توفيت وهي غاضبه على علي؟؟؟
 
قديم 10-05-11, 11:28 AM   رقم المشاركة : 2
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


اقتباس:
أمهات المؤمنين لايشترط أن يكن مؤمنات ؛
وإنما المراد من معنى كلمة أمهات المؤمنين/
أن الله حرم الزواج منهن


<-------<< لاحول ولا قوة إلا بالله

أستغفر الله العظيم

أخي مسواك بعد هذي يجب أن تعرف أن الشخص الذي تحاوره معتوه وليس طبيعياً




بارك الله فيك...






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أُريد أن أعرف كيف يكون الشيء واجباً ويفعل إحتياطاً
»» الأدلة على صحة خلافة أبوبكر الصديق من القرآن الكريم وكتب الشيعة
»» الإسماعيلية يكفرون برسالة النبي ويجعلون محمد بن إسماعيل بن جعفر رسولاً ناسخاً لها
»» أبا بكر وعمر وعثمان معــذورين
»» الطعن الغير مباشر في كتاب الله من ثمرات البذره السبئيه
 
قديم 10-05-11, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


الحكمه هذه لان صحابتكم ارادوا الزوج بعائشه واعدوا العده بعد وفاه النبي(كانت نيتهم هذه)فرب العزه لايقبل باذيه النبي
من مفسريكم هاك
تفسير الفخرالرازي
المجلد25
ص226
في ذيل الورقه
يقول
(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله)
قيل سبب نزوله ان بعض الناس قيل هو طلحه بن عبيد الله قال لائن عشت بعد محمد لانكحن عائشه
والوثائق


تفسير القران الكريم
لابن كثير
ص612
في تفسير قوله تعالى(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله ولاتنكحوا ازواجه)
قال نزلت في رجل هم ان يتزوج بعض نساء النبي قال رجل لسفيان اهي عائشه؟
قال قد ذكروا ذلك
والوثائق







 
قديم 10-05-11, 01:28 PM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختارالامامي313 مشاهدة المشاركة
  
الحكمه هذه لان صحابتكم ارادوا الزوج بعائشه واعدوا العده بعد وفاه النبي(كانت نيتهم هذه)فرب العزه لايقبل باذيه النبي

من مفسريكم هاك
تفسير الفخرالرازي
المجلد25
ص226
في ذيل الورقه
يقول
(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله)
قيل سبب نزوله ان بعض الناس قيل هو طلحه بن عبيد الله قال لائن عشت بعد محمد لانكحن عائشه
والوثائق


تفسير القران الكريم
لابن كثير
ص612
في تفسير قوله تعالى(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله ولاتنكحوا ازواجه)
قال نزلت في رجل هم ان يتزوج بعض نساء النبي قال رجل لسفيان اهي عائشه؟
قال قد ذكروا ذلك
والوثائق






هههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااااااااا ااي قديمة
افتراء وشبهة جديدة



ولا تنكحوا أزواجه من بعده:
قال تعالى: وَمَا مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً {الأحزاب: 53}



صرَّح هنا بعدم جواز اقتران أحدٌ بإحدى نسائه، وأتى طلحة إحدى زوجات محمد، فكلَّمها، وهو ابن عمِّها. فقال محمد: لا تقومنّ هذا المقام بعد يومك فقال: إنها ابنة عمي. والله ما قلتُ لها منكراً ولا قالت لي . فقال محمد: ليس أحدٌ أغْيَر من الله، وإنه ليس أحد أغْيَر مني . فمضى، ثم قال: إذا مات محمد لأتزوجنَّ عائشة من بعده . فقال: ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً (أسباب النزول للسيوطي سبب نزول هذه الآية).



الرد



الرواية المذكورة ناقصة كالعادة ... فهل هذا عيب نسخ ام سوء نية ؟



قال السيوطي :


وأخرج ابن جرير عن ابن عباس رضي الله عنهما " أن رجلاً أتى بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فكلمها وهو ابن عمها. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تقومن هذا المقام بعد يومك هذا فقال: يا رسول الله إنها ابنة عمي، والله ما قلت لها منكراً، ولا قالت لي قال النبي صلى الله عليه وسلم: قد عرفت ذلك أنه ليس أحد أغير من الله، وأنه ليس أحد أغير مني، فمضى ثم قال: يمنعني من كلام ابنة عمي لأَتَزَوَّجَنَّها من بعده. فأنزل الله هذه الآية، فاعتق ذلك الرجل رقبة، وحمل على عشرة ابعرة في سبيل الله، وحج ماشياً في كلمته ".


-----------------------------


وقال الإمام الشعراوي


قوله : { ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا..... 53} هذا تكريم لرسول الله ولأزواجه ليس في مدة حياته فحسب ، إنما حتى بعد مماته ؛ لأنهن أمهات للمؤمنين ، وليس لأحد أن يتزوج منهن بعد رسول الله .


ومعلوم أن للزوجة بالنسبة لزوجها خصوصية ، فعادة في طبيعة التكوين الإنساني ترى الرجل عنده ألوان من الخير ، فإن كان صاحب أريحية لا يمنعك شيئاً تتطلبه أو تستعيره منه ، يعطيك من ماله ، من متاع بيته ، يعيرك سيارته .. إلخ


إلا ما يتعلق بالمرأة ، فإنه يغار حتى من مجرد أن تنظر إليها ، ليس ذلك وهي في حوزته وملكه ، إنما حتى لو كان كارهاً لها ، حتى لو طلقها يغار أن تتزوج بآخر .


إذن المرأة هي المتاع الوحيد الذي يحتل هذه المنزلة ، وينال هذا الحفظ وهذه الرعاية ، لماذا ؟


لأنها وعاء النسل ، وكأن الله تعالى يريد للأمة كثرة النسل شريطة ان يكون من طهر وعفة ونقاء ، فوضع في قلب الرجل حبها والغيرة عليها .


ما سبق أن ُذكر من سؤال أمهات المؤمنين من وراء حجاب ، وألا تؤذوا رسول الله ، أو تنكحوا أزواجه من بعده ، كل هذا كان عند الله عظيماً وكيف يؤذى رسول الله ، وهو ما جاء إلا ليحمينا من الإيذاء في الدنيا وفي الآخرة .
.





تنبيه :الرجل المذكور في هذه الآثار الباطلة هو طلحة بن عبيد الله بن مسافع
وهو غير طلحة ابن عبيد الله بن عثمان التيمي المبشر بالجنة .







 
قديم 10-05-11, 01:32 PM   رقم المشاركة : 5
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


هل اتيتك بتفسير الدر المنثور للسيوطي
او الروايه من السيوطي يامسكين الروايه من تفسير الرازي
وتفسير ابن كثير
لاتنسخ وتلصق






 
قديم 10-05-11, 01:37 PM   رقم المشاركة : 6
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختارالامامي313 مشاهدة المشاركة
  
الحكمه هذه لان صحابتكم ارادوا الزوج بعائشه واعدوا العده بعد وفاه النبي(كانت نيتهم هذه)فرب العزه لايقبل باذيه النبي
من مفسريكم هاك
تفسير الفخرالرازي
المجلد25
ص226
في ذيل الورقه
يقول
(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله)
قيل سبب نزوله ان بعض الناس قيل هو طلحه بن عبيد الله قال لائن عشت بعد محمد لانكحن عائشه
والوثائق


تفسير القران الكريم
لابن كثير
ص612
في تفسير قوله تعالى(وماكان لكم ان تؤذوا رسول الله ولاتنكحوا ازواجه)
قال نزلت في رجل هم ان يتزوج بعض نساء النبي قال رجل لسفيان اهي عائشه؟
قال قد ذكروا ذلك
والوثائق



الموضوع ليس لك ؛
نحن نتكلم في آية أخرى منذ أسبوع ؛
فلا تدخل أنفك فيما لاتعرف ؛

وتعلم تكتب بالعربي

واذهب إلى المواضيع التي هربت منها ؛
منذ شهرين ؛
إليك هذا الموضوع ؛

وأخبرني/كم طول ثديي أمك ؟؟؟
خمسون مترآ
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=126341






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا أمر الله أمهات المؤمنين بإبلاغ الدين ولم يأمر أصحاب الكساء؟؟؟
»» صراخ الرافضة من قناة صفا ووصال وصل منتدانا "عراقي تائب" مثال
»» أيها الشيعي العربي/ أضف إلى معلوماتك هذا السؤال : لماذا قتل محمد باقر الحكيم ؟؟؟
»» هل الله عزوجل يأمرنا بالتحاكم إلى غير الأئمة ؟؟؟
»» الشيعة يقلدون المرجع الأكبر (أبرهه الحبشي) ، يحاولون نقل الكعبه إلى إيران
 
قديم 10-05-11, 01:57 PM   رقم المشاركة : 7
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


هههههههههههه يامساكين والله لااهرب لكن عندمااجد اناس تاخذهم العزه بالاثم مافعل لهم اقول لهم سلاما واتركهم
ومشاركتي في صلب الموضوع لاخارجه






 
قديم 10-05-11, 01:59 PM   رقم المشاركة : 8
المختارالامامي313
موقوف






المختارالامامي313 غير متصل

المختارالامامي313 is on a distinguished road


ساسحب الكتاب وارى كلامك ماهو واكشفه وحذاري مني

واجب عن مشاركتي لاتهرب






 
قديم 10-05-11, 02:14 PM   رقم المشاركة : 9
مسواك
عضو ذهبي






مسواك غير متصل

مسواك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختارالامامي313 مشاهدة المشاركة
  
ساسحب الكتاب وارى كلامك ماهو واكشفه وحذاري مني

واجب عن مشاركتي لاتهرب

ياجاهل فهم السؤال نصف الإجابه ؛
أنا سلمت لك إن الصحابه كانوا يريدون الزواج منها ؛

ليست هذه المسألة ياغبي ؛
السؤال :
لماذا حرم الله على المؤمنين نكاحها ؟؟؟

انت والله ماتفهم تسأل السؤال ؛
ومن ثم تعيد في إجابتك نفس السؤال .

وبعدين ماخبرتني عن طول ثديي أمك ؟؟؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=126341








التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» هديتين متواضعه تصل وتسلم بيد السيد مولاهم علي السيستاني
»» موضوع خاص ( باللاتي) والذين يعارضون الزواج من الثانيه / تفضلوا :
»» عالم شيعي يسأل : لماذا لم يصحح المهدي كتب الرافضة ؟؟؟
»» على ذمة الروافض/فاطمه توفيت وهي غاضبه على علي؟؟؟
»» فراس الشمري/ لماذا الله-عزوجل- حرم على المؤمنين نكاح أمهات المؤمنين -عليهن السلام-؟؟؟
 
قديم 10-05-11, 02:24 PM   رقم المشاركة : 10
عمرعمر
عضو







عمرعمر غير متصل

عمرعمر is on a distinguished road


معقوله كيف تستدل بالقران الكريم واسيادك يقولووووون بتحريفه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "