العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-11, 03:23 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


هذه هي الحقيقة نهديها إلى كل شيعي يريدها




لمن يريد الحقيقة اقول ان مشكلتنا اننا ننطلق من امور رأينا فيما مضى انها صواب وتشكلت هذه الامور في اذهاننا على شكل قوالب نقيس عليها ،،، فما وافقها كان صحيحا في نظرنا وفقاً لتلك القوالب وما خالفها كان غير صحيح وفقا لها

والمشكلة ان هذه القوالب والتي تشكلت في اذهاننا ليست بالضرورة هي الصواب ،،، إذ انها تشكلت وقت ان كان الانسان لم يكتمل بلوغة ولم تتشكل حصيلته والتي يستطيع ان من خلالها ان يميّز بين الصواب وغيره ،،، بل لعلها غُرست في أذهاننا غرسا وتلقفناها على انها صحيحه وقبل ان نستطيع التمييز

فأول امر ارى انه يجب ان يمحو من ذهنه من اراد مراجعة نفسه تلك القوالب ،،، وهي قوالب من رواسب الجاهلية اعطى القرآن إشارات تبين انها قواعد من الخطأ ان يأخذ بها المرء او ان يعلي من شأنها وهي قاعدة تتمثل في رابطة النسب او الدم ،،، وان من كان إبن فلان او زوج فلانه فإنه يكون له شأن بينما القرآن يؤكد غير ذلك ،،، فهاهو إبن نوح كان كافرا وهذا هو والد إبراهيم كان كافرا وهذه زوج نوح وزوج لوط كانتا كافرتين وهاهي زوج فرعون يثبت لنا القرآن انها كانت مؤمنة وان ضرب هذه الامثال لم تأتي في القرآن عبثا ،،، كما ان القرآن يؤكد ان اكرمنا عند الله اتقانا وليس إبن فلان او زوج فلانه

فيجب علينا اول ما يجب هو طرح هذا القالب المتأصل في النفوس حيث انه تشكل بحيث يكون هو الاصل الذي يُقاس عليه اي امر آخر فما وافقه فهو صح وما خالفه فهو باطل

ولنبحث في القرائن التأريخية الثابته ،،، فارى ان يتأمل المرء في سيرة وخلافة ابي بكر رضي الله عنه ،،، تاملا يكون مبتعدا عن تأثير ما اثير حوله من شبهات لا تصح ،،، فيتأمل المتأمل في سيرة ابا بكر الا في حال إعتلاءه للخلافة وفي قضية فدك ،،، فنحن لا نسلم بما يدّعيه البعض على ابي بكر رضي الله عنه من مزاعم ،،، فإن حصل وتأمل من اراد الحقيقة في باقي سيرته وسأل نفسه هذه الاسئلة وهي :

الاول :هل حين اسلم ابو بكر في بداية عهد الرسالة في مكة ،،، هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يظهر عليه اي شيء من المغريات حتى يسلم ابا بكر ،،،، بمعنى هل كان رسول الله ذا مال حتى يطمع فيه ابا بكر او كان رسول الله ذا منصب حتى يطمع فيه ابابكر او هل كان لدى رسول الله صلى الله عليه وسلم من متاع الدنيا ما يجعل المرء يتبعه لاجل المتاع ...

ثانيا : مرت فترة الاسلام في العهد المكي بفترات تخللها حصار المسلمين في شعب ابي طالب وكذلك تعذيب المسلمين حتى ان بعضهم هاجر إلى الحبشة (حصلت هجرتين للحبشة) وبعضهم تعرض للتعذيب الشديد كبلال وآل ياسر وخباب على ما اظن ،،، فماذا كان موقف ابا بكر وليس هناك مطمع ولم يكن احدا يدور في خلده ان الاسلام سينتصر هذا الانتصار خاصة وهو في اول ايامه او سنواته ،،، فلو سأل المرء نفسه لماذا يكلف ابا بكر نفسه العناء بإتباع دين طلما هو سيكفر لأجل متاع الدنيا ،،، او بصيغة اخرى لماذا طلما نفسه تتلهف لمتاع الدنيا فلماذا يُسلم وطيلة العهد المكي لم يكن في اي مؤشر على مطمع في متاع من متاع الدنيا ،،، وحتى هذا متاع الدنيا فإننا لا نرى ان ابا بكر استكثر منه او حرص عليه حين تولى الخلافة

ثالثا : نقرأ في سيرته انه كان يشترى العبيد الذين يعذّبون ويعتقهم ،،، فلماذا يفعل هذا ،،، فإن كان يحب الدنيا ويحب متاعها ولديه الاستعداد لأن يكفر لاجلها ،،، فلماذا وهو في عهد لم يكن يظهر منه ان الاسلام سيكون له هذا الشآن نراه ينفق ماله في شراء العبيد وإعتاقهم وقاية لهم من تعذيب مشركي قريش لهم

رابعا : حين تولى الخلافة رضي الله عنه ،،، هل تراه استكثر من الاموال والمتاع ،،، او فعل ما يفعله الملوك ،،، هل تراه خرج او خالف امرا من امور الاسلام ،،، (طبعا دع قضية فدك لاننا من خلال هذا الاستقراء نريد ان نوجد قرائن لمعرفة هل موقفه من فدك صحيح ام انه غير صحيح ،،، وقد طلبت سابقا ان نترك قضية فدك)

خامسا : ابو بكر تسلم الخلافة وبايعه الصحابة وقد ارتدت العرب ومنع بعضهم الزكاة ،،، فمن الذي وقف مع ابي بكر في قتاله للمرتدين ومانعي الزكاة ،،، هل هم الصحابة ،،، وهل باعوا دينهم مثله ،،، وإن كان هو باع دينه لاجل الدنيا فلماذا يفعل الصحابة ذلك ،،، وما الثمن الذي قبضوه ،،، وهل عارضه احد ،،،

سادسا : إذا كان عارضه احد فمن هو ونريد خبراً مثباً لا قول إما ضعيف او يرتقي لصحيح ولكنه مرجوح ،،، وإذا كان لم يعارضه احد ،،، فإن إدعى احداً ان فلاناً او فلاناً لم يعارض لانه خشي على وحدة المسلمين او لانه ضعيف او خلاف ذلك فإن هذا يجب ان يثبت لنا بطريق صحيح صريح قوي ،،،، لان من قال ان الخلافة ليست لابي بكر فإن كل المسلمين او الغالبية العظمى منهم آنذاك يعارضونه في هذا وذلك استقراء من قتالهم مع ابي بكر للمرتدين ومانعي الزكاة ،،، وهذا ثابت إذا ما علمنا ان الذين وقفوا مع ابي بكر كثير وهم الذين قاتلوا المرتدين ومانعي الزكاة ،،، فلو ان احدا قال ان الخلافة إغتصبها ابا بكر فإن الغالبية العظمى من الصحابة (وبالاصح كلهم) وقفوا مع ابي بكر فيثبت لنا هنا ان من وقف مع ابي بكر كثير وبالتالي فلا يقبل في من طعن في صحة موقفهم الا بدليل لا يقبل الشك ،،، لانه لا يمكن قبول من خالفة الكثير الا بدليل لا يقبل الشك

واخيرا ،،،، فإن مواقف ابي بكر خلال سيرته هي قرائن تدل الى الحقيقة لمن يريدها وحين ننظر إليها بتمعن وتجرد مما ترسب في اذهاننا فإننا سندرك ان الامر ليس كما ذهب إليه الشيعة ،،، فعندما نأتي إلى موضوع إغتصاب الخلافة ونقيسها على انه لا دليل عليها صحيح صريح على هذا الزعم ويخالفه مواقف كل الذين وقفوا مع ابي بكر ثبت لنا الصواب وكذلك فإننا عندما نرى مواقف ابي بكر عبر تأريخه ندرك انه تعامل مع فدك بما يوافق الشرع







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ايها الشيعة إن الله يأمركم ان تتركوا دين آباءكم وان تتبعوا القرآن
»» نعم استشهاد الرافضة بحديث العترة باطل من اوجه كثيرة يا إثني عشري
»» فضائل الخلفاء الراشدين الثلاثة ابو بكر وعمر وعثمان
»» مشركي قريش افضل من الرافضة لعلمهم ان الافضل بعد رسول الله ابوبكر ثم عمر
»» رافضي حتى النخاع 2011 ،،، هل تستطيع الاجابة على هذين السؤالين؟
 
قديم 09-05-11, 03:28 PM   رقم المشاركة : 2
رريــــــــــآآآن
عضو نشيط








رريــــــــــآآآن غير متصل

رريــــــــــآآآن is on a distinguished road


بارك الله فيك أخوي رهين الفكر على المشاركه وعلى مجهودك .

لعل وعسى أن يتفكروا .

تقبل مروري وتحياااتي لك .

اللهم أهدي الشيعه .







التوقيع :
دين الشيعه بإختصار :

الكذب بإسم ( التقيه ) - السرقه بإسم ( الخمس ) - الزنا بإسم ( المتعه )

مذهب أهل السنه والجماعه بإختصار :

التوحيد ( لايشركون مع الله أحدآ حتى في دعائهم )
الكتاب ( القرآن الكريم وينكرون تحريفه )
السنه ( سنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وبعدم الطعن فيه وفي زوجاته وصحابته رضي الله عنهم أجمعين )
من مواضيعي في المنتدى
»» الشهادتين عند أهل السنة والجماعة وعند الشيعة
»» نجاد خدع خامنئي بادعائه الولاء للإمام الغائب
 
قديم 09-05-11, 08:33 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


وبارك الله فيك اخي ريان

ولعل وعسى كما ذكرت ان يهديهم الله







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاثني عشرية يقول لماذا عمر يكون حاضرا وبهذا القرب وقت مرضه الرسول
»» واحد + واحد = اثنين يارافضة الم يأن لكم ان تدخلوا في دين الاسلام
»» لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم
»» الطامة الكبرى كذب الرافضة لتحقيق مآربهم في الغلو في علي
»» الروافض يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
 
قديم 09-05-11, 11:12 PM   رقم المشاركة : 4
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


وفي كل هذه المراحل والاعمال لأبي بكر كان علي بن ابي طالب موافق له
وبعد خلافة ابي بكر عمل علي معه على نهجه فلماذا يخالفون الشيعة رأي علي في ابي بكر هل هم اعلم من علي بأبي بكر ؟؟؟؟







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» من لديه مداخلة أو إضافة يتفضل :
»» هل يدعو الرسول بتمزيق أمة ستحافظ على الدين الصحيح
»» يا شيعي لا تضيع فرصة البحث
»» سؤال للشيعة هداهم الله
»» سعد الفقيه يعمل لحساب من ؟
 
قديم 10-05-11, 09:45 AM   رقم المشاركة : 5
موسوي
عضو







موسوي غير متصل

موسوي is on a distinguished road


رحم الله الصديق أبا بكر وغفر له وعفا عنه






 
قديم 10-05-11, 09:58 AM   رقم المشاركة : 6
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسوي مشاهدة المشاركة
  
رحم الله الصديق أبا بكر وغفر له وعفا عنه


الاذربيجاني لماذا لا تترضى عنهم والله سبحانه وتعالى ترضى عن الصحابة
هل السبب هو الكبر ؟

وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} (100) سورة التوبة






 
قديم 10-05-11, 10:01 AM   رقم المشاركة : 7
موسوي
عضو







موسوي غير متصل

موسوي is on a distinguished road


لا والله ما هو كبر ، رضي الله عن الشيخين أبي بكر وعمر
ولكني أقول أيضا رحمهما الله وعفا عنهما وغفر لهما






 
قديم 10-05-11, 10:15 AM   رقم المشاركة : 8
سـآرونه
عضو







سـآرونه غير متصل

سـآرونه is on a distinguished road


دعواتك لهم جميله .. لكن لماذا ركزت على ( عفا عنهم ) هل ارتكبو شيئاً ؟؟ وما هو ؟؟







التوقيع :
فقد روى أحمد وأبو داود والحاكم بسند صحيح عن المقدام قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن يقعد الرجل متكئاً على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه ، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ، ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله )
الفتح الكبير 3/438 ورواه الترمذي باختلاف في اللفظ


.. اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين ..



من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 10-05-11, 10:22 AM   رقم المشاركة : 9
موسوي
عضو







موسوي غير متصل

موسوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـآرونه مشاهدة المشاركة
   دعواتك لهم جميله .. لكن لماذا ركزت على ( عفا عنهم ) هل ارتكبو شيئاً ؟؟ وما هو ؟؟



نعم ارتكبوا وأخطأوا

ولكن لن يضيرهم شيئاً

فقد ترضى عنهم الله في كتابه

وشهد لهم بالإيمان










 
قديم 10-05-11, 10:27 AM   رقم المشاركة : 10
سـآرونه
عضو







سـآرونه غير متصل

سـآرونه is on a distinguished road


+ مبشرون بالجنة

..

مالذي ارتكبوه ؟؟







التوقيع :
فقد روى أحمد وأبو داود والحاكم بسند صحيح عن المقدام قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن يقعد الرجل متكئاً على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه ، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ، ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله )
الفتح الكبير 3/438 ورواه الترمذي باختلاف في اللفظ


.. اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين ..



من مواضيعي في المنتدى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "